حين يحرن الحمار الأبيض يستفحل الطغيان الأسود..!

جاسم المطير
j.almutair@kpnplanet.nl

2011 / 3 / 17


حين يحرن الحمار الأبيض يستفحل الطغيان الأسود..!
يعاني قادة بعض الدول الغربية ، في هذه الأيام ، صراعا نفسيا عميقا في الموقف من القضية الليبية ومن معاناة الشعب الليبي حيث تنزل على رأسه قنابل وصواريخ مجرم العصر معمر القذافي وهم يتفرجون .
من هؤلاء القادة (البرابيق) بعض وزراء خارجية الدول الثماني المجتمعين يوم أمس في فرنسا حيث رفضوا الاستجابة لمطالب رجال الثورة الليبية بضرورة تدخل مجلس الأمن بإصدار قرار حظر الطيران على قوات المجرم معمر القذافي الذي يهوى الطبيخ الليبي مدهونا بدماء أبناء الشعب شبر شبر.. زنقة زنقة .. بيت بيت..!!
الصراع النفسي لوزراء خارجية الدول الثماني يشبه بالضبط الصراع النفسي الذي يعانيه الحمار ، كل حمار في هذا العالم ، بل أن بعض وزراء الخارجية ومنهم الألماني أكثر حمرنة من أي حمار حين صرح بأنه لا يؤيد قرار الحظر الجوي إلا إذا وافقت دول المنطقة ، أي الدول العربية ، على مثل هذا القرار..!
يبدو واضحا من هذا التصريح انه ، كما يبدو ، لم يسمع حتى الآن بقرار مجلس جامعة الدول العربية الذي اتخذه قبل خمسة أيام مطالبا مجلس الأمن باتخاذ القرار لتطويق السلوك الإجرامي المعادي للإنسانية جمعاء بفرض قرار حظر الطيران القذافي.
الأكثر حمرنة هو الوزير الروسي الذي أيد بسرعة (الفكرة الحمارية) التي نهق بها زميله الألماني فاستجاب القطيع الغربي كله حيث أن الدم لم يتدفق إلى آذانهم كي يسمعوا الغارات اليومية القذافية على المدن الليبية رغم أن قادة فرنسا وبريطانيا كانوا وما زالوا من دعاة حظر الطيران الليبي لتهشيم عضلات البغل المنفلت معمر القذافي الباحث عن طعامه في أجساد ضحاياه من أبناء شعب ليبيا الثائر.
ليس غريبا أيضا أن نشاط المخ والمخيخ في رأس باراك اوباما قد توقف وان نبضات قلوب بعض أعضاء مجلس الأمن تحولت إلى نبضات شبيهة بقلوب الفيران كأنما يجدون طعامهم في رؤوسهم.. لذلك ما زال جحوش هذا الزمان يتجاهلون مناصرة العدالة الدولية لانشغالهم كما يبدو بمواصلة تفرجهم على صور نساء عاريات في قناة بلاي بوي تعرض على شاشات بيوتهم وأنهم لم يتعلموا حتى الآن نظرية العالم الروسي بافلوف القائلة انه يمكن تعليم الحمار كيف يكون مستعدا لمواجهة الخطر عندما يسمع صوت الجرس ناذرا ومنذرا..!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
• قيطان الكلام:
• سيظل فلاسفة المستقبل يبحثون في الماكروسكوب عن أسباب انتشار القمل في شعر رئيس أمريكي ظل صامتا..!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بصرة لاهاي في 17 – 3 - 2011



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن