مصر حرة

أيمن بكر

2011 / 2 / 12

مصر حرة
أيمن بكر

مصر حرة.. الشعب المصري العظيم حر.. شهداؤنا حررونا .. ذهبوا دون أن يروا ثمرة دمائهم الطاهرة لكنها دماء رسمت خارطة المستقبل لنا ولأبنائنا.
أخيرا .. عرف المصريون أنفسهم وتحركوا بما يليق بمكانة مصر وتاريخها ومكوناتها الحضارية. أخيرا .. تمكن الشعب المصري من الإمساك بقوته وإقامة العدل؛ طرد الديكتاتور الذي ظن أن الأرض بأرضها وزرعها وشعبها قد خضعت لمشيئته وتصوراته العقيمة وأنه متحكم في كل شيء كإله مطلق القوة يفوق آلهة الأوليمب، يفوقهم بالطبع فعلى الأقل كانت آلهة الأوليمب تخضع أحيانا لإرادة البشر وتقر بهزيمتها وبأخطائها.
خرج مبارك من الحكم بعد أن كبد الشعب المصري دماء مئات الشهداء وآلاف الجرحى؛ وكأنه أراد أن ينفذ مشيئة الأقدار في أن يكتمل الدرس وأن يصل الوعي المصري إلى مرحلة نضج تحميه من السقوط في أي منزلق تاريخي شبيه بما سبق. لم يعد بإمكان أية سلطة مهما كان جبروتها أن تتلاعب بمقدرات الشعب المصري الذي أنضجته سنوات القهر وثورة سلمية واعية قوية هي نموذج فريد لثورات الشعوب عبر التاريخ.
سندفع الآن ثمن الحرية عملا وبناء ونحن نشعر أن البلد بلدنا وليست بلد النظام المستبد أو شرطته المتوحشة أو رجال أعماله الشرهين، البلد بلدنا نبنيها بعرقنا الذي سنبذله عن طيب خاطر دون أن يتلاعب بنا أحد؛ فاللاعب الأقوى الآن هو الشعب الذي لم تفقده ثورته الوعي بما هو آت من تحديات.
مصر حرة .. الشعب المصري حر.



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن