تَخْرِيفُ كَاتِبِ الْقُرْآنِ فِي حِسَابِ مُدَّةِ خَلْقِ الْكَوْنِ


سائس ابراهيم
2020 / 6 / 27 - 01:17     

تَخْرِيفُ كَاتِبِ الْقُرْآنِ فِي حِسَابِ خَلْقِ الْكَوْنِ

سائس ابراهيم
26 يونيو 2020


حسب سورة "ياسين : 82" : إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ. ه
فهل خلق الكون في رمشة عين كما يقول كاتب القرآن. ه
أم خلقه في ستة أيام بحساب البشر حسب سورة "سورة ق" : وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ. ه
أم خلقه في ستة آلاف سنة حسب "سورة الحج" : وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ : 6 أَيَّامٍ مَضْرُوبَة في 1000 سَنَةٍ تُسَاوِي 6000 سَنَة. ه
أم خَلَقَهُ فِي ثَلَاثُمِائَةِ أَلْفِ سَنَةٍ حسب "سورة المعارج : 4" : تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ : 6 أَيَّامٍ مَضْرُوبَة في 50000 سَنَةٍ تُسَاوِي 300000 سَنَة. ه

أم خلقه في ثمانية أيام بحساب البشر حسب سورة "فصلت" : "قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ"
فهنا يذكر أنه خلق الأرض في يومين، ثم جعل فيها الرواسي وتقدير الأقوات في أربعة أيام، فيصير المجموع ستة، ثم خلق السماوات في يومين، وبهذا يكون المجموع ثمانية أيام بحساب البشر. ه
أو ثمانية آلاف سنة حسب سورة "الحج" : وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ : 8 أَيَّامٍ مَضْرُوبَة في 1000 سَنَةٍ تُسَاوِي 8000 سَنَة. ه
أو أَرْبَعُمِائَةِ أَلْفِ سَنَةٍ سَنَة حسب "سورة المعارج : 4" : تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ : 8 أَيَّامٍ مَضْرُوبَة في 50000 سَنَةٍ تُسَاوِي 400000 سَنَة. ه
فكيف نجمع بين الآيات الثلاث ؟؟. ه

كان على قثم بن عبد اللات أن يأتي إلى زماننا ليطرح مشكلة الحساب هاته على تلامذة الأقسام الابتدائية الأولى كي يشرحوا له أن هذا الخلط الفاضح في الحساب البسيط الذي لا يقبله لا علم الحساب ولا العقل ولا المنطق. ه

بشرية العمل الإلاهي في خلق الكون :
ورد في سورة سورة ق : 38 ما نصه : "وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَمَا مَسَّنَا مِنْ لُغُوبٍ". ه
مِنْ لُغُوبٍ : من إعياء، من نَصَب، من عناء... ه

وورد في سورة الأحقاف : 33 ما نصه : :أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَمْ يَعْيَ بِخَلْقِهِنَّ...". ه
لَمْ يَعْيَ بِخَلْقِهِنّ : لم يتعب به أو لم يعجز عنه (معاجم اللغة). ه

قثم بن عبد اللات يشرح لنا دون أن يرمش له جفن أن إِلَاهَهُ يملك قوة عضلية خارقة تجعله يعمل بِهَا كأي نَجَّارٍ أو حَدَّادٍ أو بَنَّاءٍ دون أن يصيبه التعب أو العياء. ه
وفي محاولته البائسة والبئيسة هاته يرد على ما ورد في سفر التكوين 2 : 1-3 : "فَأُكْمِلَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ وَكُلُّ جُنْدِهَا. وَفَرَغَ اللهُ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ مِنْ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ. فَاسْتَرَاحَ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِل. وبَارَكَ اللهُ الْيَوْمَ السَّابعَ وَقَدَّسَهُ، لأَنَّهُ فِيهِ اسْتَرَاحَ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ اللهُ خَالِقًا". ه
وفي سفر الخروج "31/17"، نجد : "لأنه في ستة أيام صنع الرب السماء والأرض، وفي اليوم السابع استراح وتنفس". ه
ناسياً أن رده هذا بشرية العمل الإلاهي ويتناقض مع أدعاءاته السابقة : إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ. ه