تعليقات الموقع (13)
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 1
|
العدد: 771849 - تصحيح تاريخ
|
2018 / 6 / 9 - 16:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيلوس العراقي
|
الصحيح هو وتحديدًا خلال -التمرد الهندي الكبير- في الفترة من 1857 إلى 1858- وليس من 1857 إلى 1958
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 771859 - الزي الموحد المدني
|
2018 / 6 / 9 - 17:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
كنعان شماس
|
تحية يا اخ سيلوس على المعلومات المفيدة ... الزي الموحد للجيوش وربما من هنا استنبط العرب بعبقريــــــة الزي الا ســـلامي الموحد بشــــــارة غطاء الراس للنســـــاء وتسميته اسما اسلاميا صرفــــا . واقعا الضابط لايستطيع السيطرة على جنوده مالم يوحدهم زي واحد او اشارة مميزة فغطاء الراس الا سلامي مسالة عسكرية حربية لاعلاقة لها بالاخلاق والروح ... الخ والغريب ان )) البرقع في التقليد الديني اليهودي كان ســــــــترا للعاهرات ... سترا للرذيلة واليوم نفر من المسلمين يعتبرونه ســـــترا للفضيلة وفي كثير من البلدان يعتبرونه خطرا على الامن العام ويمنعون ارتداءه وطبعا معهم كل الحق تحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 771878 - رقيب الحوار المتمدن يأكل الفول كنعان ينشر الكراهية
|
2018 / 6 / 9 - 20:09 التحكم: الكاتب-ة
|
محمد أبو هزاع هواش
|
ياعم كنعان
ماعلاقة الاسلام بماخربشه سيلوس
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 4
|
العدد: 771893 - من اين لك هذا؟
|
2018 / 6 / 9 - 23:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيلوس العراقي
|
أخ كنعان يرجى ذكر مراجعك حول قول في تعليقك اعلاه البرقع في التقليد الديني اليهودي كان ســــــــترا للعاهرات ... مع الشكر لمرورك تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 771938 - البرقع
|
2018 / 6 / 10 - 10:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
الأخ العزيز سيلوس يسأل الأخ كنعان أين ذكر البرقع في التقليد الديني انه كان زياً لبائعات الهوى والحقيقة أن المسألة ذكرت في التراث الديني الآبائي اليهودي قبل أن توجد اليهودية كديانة و تشريعات 13 It was told to Tamar, -Behold, your father-in-law is going up to Timnah to shear his sheep.- 14 So she [she] removed her widows garments and covered herself with a veil, and wrapped herself, and sat in the gateway of Enaim, which is on the road to Timnah for she saw that Shelah had grown up, and she had not been given to him as a wife. 15 When Judah saw her, he thought she was a harlot, for she had covered her face. 16 So he turned away to her by the road, and said, -Here now, let me come in to you- for he did not know that she was his daughter-in-law. And she said, -What will you give me, that you may come in to me?-
تحياتي للأخ سيلوس و الأخ كنعان
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 771943 - اللون الأحمر
|
2018 / 6 / 10 - 11:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
الأخ سيلوس كل لون له قصة في هذه الحياة و منه اللون الأحمر المستخدم ايضاً في عملية الإعدام
وأول من جعل اللون الأحمر لون مميز لمقاصل الإعدام كان المرحوم روبسبير ، الذي كان ابن عاهرة مجنون رسمي و لكن التاريخ خلد له صنيعه الوحشي
حيث انه كان يطلي المقاصل بلون أحمر و يجعل المسجون يمشي على بساط أحمر و على الجانبين نساء يرتدين قبعات حمر
ومن هناك صار اللون الأحمر نظام عالمي في المقاصل البشرية
كفانا الله و اياكم شرور روبسبير و شرور اللون الأحمر
والى الملتقى
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 771966 - بارباروسا والبرقع
|
2018 / 6 / 10 - 15:11 التحكم: الكاتب-ة
|
سيلوس العراقي
|
شكرا لمرورك وتعليقك ان ما اوردته لا يعتبر تقليدًا انها حركة من تامار لخداح حميها يهودا ليس الا لكي لا يتمكن من التعرف عليها وهي التي خدعته ليجامعها فتوقع به ولا يمكننا ان نعتبرها تقليدًا التقليد هو ما تتم ممارسته شعبيا او يكون من الواجب اتباعه ليصبح تقليدا وليس مجرد حركة في آية معينة ان في اليهودية تقاليد متبعة وليس منها البرقع بتاتا مع تحياتي لك وللاخ كنعان
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 8
|
العدد: 771968 - هل صحيح ؟
|
2018 / 6 / 10 - 15:22 التحكم: الكاتب-ة
|
سيلوس العراقي
|
ان رقيب الحوار المتمدن يأكل الفول ؟ الف صحة على قلب الرقيب ، الفول مع كأس عرق مع انني افضل الجاجيك لينحمق هواش اكثر واكثر
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 771969 - جزيل الشكر لتوضيح الاخ بارباروســـا اكيم
|
2018 / 6 / 10 - 15:24 التحكم: الكاتب-ة
|
كنعان شــــماس
|
اتعجب كيف فات الاستاذ سيلوس هذا الفصل الصادم في التوراة ويطالبني بالمصدر ؟؟؟ اكرر الشكر للاخ بارباروســــا اكيم للتوضيح الكافي والوافي الذي يعرفه كل من قراء التوراة ولااظن سيلوس يجهل الانكليزيــــة تحيـــــة
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 10
|
العدد: 771971 - الاخ كنعان : مفتحين بالتيزاب
|
2018 / 6 / 10 - 15:33 التحكم: الكاتب-ة
|
سيلوس العراقي
|
او باللبن مثلما يقولون شكرا للاخ كنعان لتعلقيه قد أجبت الاخ بارباروسا حول خدعة تامار ليهودا السكسي لا يمكن اعتبارها تقليدا لانه لا يوجد تقليد البرقع في اليهودية
تماما مثل لقاء رجل وامرأة عند البئر لا يعني انهما سيتحابان ويتزوجان ويصبح فيما بعد تقليدا يهوديا مع ان عدد من قصص الحب والزواجات في الروايات البيبلية بدأت عند لقاء على البئر بين رجل وامرأة وكذلك ورد نفس اللقاء عند البئر في العهد الجديد تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 772016 - الأخ سيلوس المقصود رمزية الملابس
|
2018 / 6 / 10 - 20:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
أَخي العزيز سيلوس ، أَنا قلت بالنص ** إِنَّ هذه القصة قبل أَن توجد الديانة اليهودية كديانة و تشريعات. أنا لا أَتكلم عن يهوذا بل عن رمزية الملابس
لكن بالتأكيد هذا النص يؤكد على أَن بائعات الهوى كُنَّ يلبسن النقاب أَو الخمار في ذاك الزمان لأَنَّ يهوذا ظنها عاهرة، لأنها كانت تغطي وجهها When Judah saw her, he thought she was a harlot, for she had covered her face.
مما يدل على أن البرقع كان زياً للعاهرات وهناك نصوص شرقية عديدة بالإضافة إلى النصوص اليهودية تؤكد على أَنَّ البُرْقُعْ أَو النقاب أَو الخمار و عموم المقانع و الأَقنعة التي تغطي الوجه و الرأس ، كانت زياً لبائعات الهوى أو العاهرات
مثلاً في أَحد كتب الكنيسة القبطية المدعو بالدسقولية جاء هذا النص لا تشتهي لبس المقانع والثياب الخفيفة التي لا تليق إلاّ بالزانيات كتاب الدسقولية صفحة 26 تعريب : مرقس داود طبعة سنة 1979 الناشر : مكتبة المحبّة - القاهرة وهذا دليل على أن النقاب في مصر ايضاً وفي القرن 4 م كان يعتبر زياً للعاهرات محبتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 772021 - البرقع وبارباروسا ثانية
|
2018 / 6 / 10 - 21:02 التحكم: الكاتب-ة
|
سيلوس العراقي
|
حبيبي بارباروسا اعتراضي كان على تعليق كنعان شماس القائل بالنص البرقع في التقليد الديني اليهودي كان ســــــــترا للعاهرات وهذا العبارة غير صحيحة يمكن القول بان البرقع كان رمزا في الشرق القديم لكن من دون اقحام التقليد الديني اليهودي لان هذا غير وارد في التقليد اليهودي الديني وأنت رحت بالاستشهاد بحادثة تامار المعروفة وهي حدث عابر لا يمكننا ان نعتبره كعنصر في التقليد اليهودي الديني يمكن ان تقول بان تامار استخدمت عادة جارية في الشرق القديم (الوثني أو الامم بحسب التعبير اليهودي الديني ) لاستدراج يهودا ليضاجعها وحسب وينتهي الحدث هنا من دون ادخاله غصبا كتقليد ديني يهودي هذا ما اردت توضيحه لكي نكون دقيقين في استخدام العبارات والكلمات وبنفس الوقت موضوعيين وعلميين تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 13
|
العدد: 772022 - أخيرا
|
2018 / 6 / 10 - 21:09 التحكم: الكاتب-ة
|
سيلوس العراقي
|
مع ان الموضوع هو قصاصة صغيرة حول بعض الرموز العسكرية وحول الزي العسكري الموحد والخاكي (الملعون) وتاريخ ولادته تعليقاتنا انحرفت باتجاه آخر يبدو من السهل التورط بالمواضيع الدينية لانها الجذابة بين ابناء الشرق ههههه
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 772745 - وما علاقة هذا بذاك
|
2018 / 6 / 21 - 12:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
اشكر الاستاذ سيلوس العراق على المقالة وكلن سؤال للسيد سيلوس ما علاقة تعليق السيد كنعان شماس بالمقالة وهل ضروري الاساءة للافكار الاسلامية في كل مكان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
18
أعجبنى
|