سؤال موجه إلى مثقف/مفكّر الكونيتاريا والمواطنة الألغوريتمية


صلاح الداودي
2015 / 1 / 7 - 20:14     

·
من يقبل بالسبسي يقبل بكل شيئ بما في ذلك توفر كل الأسباب الإيكولوجية للفناء السياسي وانهيار المرافق الحيوية للبقاء الذهني
وليس من حقه الأخلاقي أن يأخذ الأبناء بتهمة أبيهم
أنا والقارئ كاتب هذه الكلمات
"انه توافق الخليط الكاريوكي للصفوة ونخب الطبقة السياسية ذاتي المرجعية مرجعيّ-الذات"
دجويسابّي كوكّي
" نحن لسنا مسؤولين عن الضحايا. نحن مسؤولون أمام الضحايا"
جيل- فيليكس/دولوز-غواتاري
أين هي حركة المواطنين يسألني المواطنون؟
أين سوف نقيم الجمهورية المترحّلة/الجامعة المترحّلة/الجماهير المترحّلة/الملاعب المترّحلة/السينما المترحّل؟
كيف العمل الفكري التحتي؟
متى سيعرف الناس أن الديمقراطية مهمة وأن الديمقراطية الواقعية تعّرَف بمشروعها وتُعرف بتنفيذ مهماتها الديمقراطية؟
وأن حق البقاء هو حق الرحيل وحق الرحيل هو حق البقاء
وأن نمط انتاج المشترك يحتاج نظاما اقتصاديا جديدا تمام الجدة ورجالا ولدوا في الملحمة
وأن قراءة "الثورة والحرب" أهم ألف مرة من قراءة "الثورة والدولة" والدولة والثورة
وان الديمقراطية الإحصائية السبرية علف الجثث بعد رماد الأصنام
وان "التنمية حرية"
وأن النقد الحق هو نقد الديمقراطية، بورنوغرافيا الديمقراطية
وأن كيان الجماهير هو الذي يستطيع أن يكون كيان مشترك ديمقراطي لا دولة ملكوت أهل الهيبة ضد أهل من لا اهل لهم
لم لا؟ الديمقراطية هي مشترك الكيان الذاتي للجماهير الثائرة لا كيان حكم مُكولن أو حكم الشعب على نفسه بنفسه بالدمار الذاتي أو حكم طبقة الفوق على طبقة التحت بكل بساطة
تفكيك النظام أم توأمة النظام ؟
اذا تحولت قرطاج إلى مستوطنة فكل الأنظمة غير شرعية أو كل الانظمة غير شرعية مادامت قرطاج مستوطنة ومادامت الجمهورية محاصرة فنحن مسؤولون لا آوت سايدر
والحديث يطول