اسمع يا نظام،نحن لانبكي شهداءنا، لأنهم لميموتوا،نحن نفرحلثورتنا الشعبية العمالية كي نستعيد سيادتنا واستقلالنا الوطني وكرامتنا وحرياتنا.


ابن الزهراء ابن الزهراء محمد محمد فكاك
2014 / 11 / 12 - 15:16     

خريبكة – لينينغراد – كمونة /مجاليسية – بروليتاريا المغرب.
جمهورية القائد الرائد الرئيس محمد بن عبد الكريم الخطابي الوطنية الديمقراطية الشعبية الطلائعية التحررية التحريرية التقدمية الاشتراكية الثورية المدنية اللائكية / العلمانية المستقلة الموحدة في 12/11/2014.
"لماذا رحلت يا أحمد الزايدي وتركت السؤال الملح معلقا:هل يمكن أن تكون الملكية الاستبدادية الديكتاتورية الكولونيالية التبعية بنيويا للامبريالية والصهيونية بديلة عن الطبقة العاملة المؤهلة والمدعوة للتغيير الثوري؟
أبو اسمهان ابن الزهراء الزهراء محمد محمد بن عبد المعطي بن الحسن ابن الصالح بن الطاهر فكاك.
لماذا وقفت وأنت المناضل الصادق الأمين بين أيديولوجيتين من الصراع الطبقي مختلفتين:أيديولوجية الثورة البروليتارية بما تعنيه من ضرورة الانتقال من النظام الملكي الكولونيالي الرأسمالي الافتراسي المتوحش إلى الاشتراكية والالتحام العضوي بالحركة الثورية المغربية في برامجها الثورية لتغيير المغرب تغييرا ثوريا بحسب القوانين العلمية التي تحكم حركته التاريخية.؟لماذا سرت في خط الملكية الرجعية وفي أفقها الإظلامي المحمى والمحصن من عصابات ومافيات البرجوازية الكولونيالية وأتباعها من ميليشيات الإرهاب الديني الاخوانجي الاسلامنجي الظلامي كقوة رجعية مضادة تهاجم هجوما رجعيا عنيفا وشاملا الفكر الثوري والحركة الثورية ؟
كيف قبلت بالمصالحة وبالتعايش مع ملكية لا وطنية لاديمقراطية لا شعبية و غير قابلة لاستيعاب الحريات الديمقراطية وحقوق النساء والإنسان والروح البرلمانية الدستورية والسيادة الشعبية والاستقلال الوطني وحق الشعب في تقرير مصيره؟ هذه الملكية مبدؤها الأول والأخير الرفض المطلق للفكر العلمي والديمقراطي والاشتراكي والعقلاني والعلماني ومبدأ كونيته.كيف نهادن نظاما ملكيا بدا-يا أسطوريا خرافيا ديكتاتوريا استبداديا خاضعا للشبكة الرأسمالية المتوحشة الاستغلالية الاحتكارية وللهيمنة و للسيطرة الامبريالية الصهيونية.
لماذا لم تسر ولم تلتزم بخط الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كحركة تحرر وطني في جوهره وسيرورته وسيرته الأولى،هذا الحزب الجماهيري الذي لم يفصل بين الصراع الوطني وبين الصراع الطبقي،بين العداء للامبريالية الصهيونية والعداء للنظام الملكي الكولونيالي.؟
رحلت ولم تطرح و تصغ مقدمة ولاسؤالا علميا حميميا محوريا مترابطا دقيقا ومحددا بإبداع ومفهوم الشهيد الماركسي اللينيني الشيوعي مهدي عامل.
"ما هو الشكل،أو بالأحرى ما هي الأشكال المحددة التي تتميز فيها حركة القوانين التاريخية الكونية في الحركة التاريخية للمجتمعات العربية لمعاصرة والمجتمع المغربي هوجزء لا يتجزأ من المجتمعات العربية؟
هذا السؤال الذي "يمثل الأفق الذي لا يمكن للمفكر المعاصر أو للمناضل الاشتراكي أن يتخطاه أو يتجاوزه أو يتلافاه" إذا أراد بالفعل الانتقال الثوري بالمغرب من الرأسمالية المتوحشة إلى الاشتراكية . اللهم إلا من أراد لمصلحة ضيقة الانسياق والانزلاق مع الخط السياسي التحريفي الانتهازي ،إلى مواقع الأيديولوجية الملكية الكولونيالية الاستعمارية الاحتلالية الاستيطانية الرجعية.
لماذا لم توص بضرورة أن تقوم رفيقاتك ويقوم رفاقك بالدور القيادي العمالي في إطار تحالف طبقي موحد في حركة التحرر الوطني وحركة 20 فبراير للإطاحة بالنظام الملكي الكولونيالي المرتبط بشبكات معقدة بالامبريالية والصهيونية والأطلسية الغربية،وبناء نظام بديل ثوري وطني ديمقراطي شعبي اشتراكي تحرري تحريري طلائعي لائكي علماني مدني مستقل وموحد؟
لماذا تعيش أحزابنا الديمقراطية التقدمية الاشتراكية هذه الأزمة المأزقية البنيوية على مستوى تخلف و تغييب النظرية الثورية والممارسة الثورية ،بل من هذه الأحزاب من تتنكر لمبادئها الأساسية وتنتقل إلى مواقع الطبقات المسيطرة، وتجدد وتخلد علاقات الاستغلال والاستبداد والديكتاتورية وتكرس القاعدة المادية لسيطرة وهيمنة وإحكام قبضة وسيطرة الطبقات المالكة المسيطرة.
ما هي الأسباب التي ساعدت النظام الملكي في صراعه مع حركات التحرر الوطني لتفتيت وتشتيت وشل وكسر حدة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،ثم ها هو النظام الملكي نفسه يبكيك ويخفي وراء دموعه فرحة انتصاره بسقوط أحد الأقطاب الاتحادية التي أخذت تطمح إلى استعادة الوحدة الأيديولوجية والسياسية والتنظيمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
"سرقت دموعنا يا ذئب
تقتلني وتدخل جثتي وتبيعها
أخرج قليلا من دمي
لكي يراك الليل أكثر حلكة."
وطبيعي جدا أن يخاف ويتخذ الحذر النظام الملكي والبرجوازية الكولونيالية الكبرى من أية حركة توحيدية " لأن الفكر يصير قوة مادية فاعلة في التاريخ حين يتجسد في الممارسة السياسية"لأن كل انتقال للفكر إلى الممارسة السياسية الثورية هو الشرط الضروري الرئيسي الذي سيؤدي لا محالة إلى قطع أي شكل من أشكال العلاقات الكولونيالية ونمط الانتاج الكولونيالي والمصالحات والتفاهمات بين النظام الملكي الذي يمنع ويحول دون أي توافق بين مختلف التوجهات داخل الجسم التنظيمي للحركة المعارضة له، وبين حركة التحرر الوطني ومن بينها الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لكن في نفس الوقت فإن وجود النظام الملكي في شكل طائفي عنصري قبلي عشائري هو الذي يؤمن ديمومة الاستغلال الطبقي الكولونيالي البرجوازي، و هو الذي يؤمن السيطرة والهيمنة للطغمة المالية في قيادة التحالف الطبقي البرجوازي المسيطر والملكية هي الضابطة السياسية لسيطرة البرجوازية في البنية الملكية الكولونيالية من حيث هي بنية تعيش في أزمة بنيوية طاحنة ودائمة لا خروج منها إلا بتدمير وإسقاط هذه الملكية الكولونيالية الاستبدادية الديكتاتورية التبعية للامبريالية والصهيونية العالمية ،والملكية هي التي تحفظ لحمة ووحدة الطبقات الكولونيالية المسيطرة وتماسكها الطبقي وتحالفها على قاعدة ارتباطها وعلاقتها التبعية بالامبريالية والصهيونية والأطلسية الغربية، فإذا ترك النظام الملكي الحرية لأحزاب المعارضة كي تمارس الاختلاف داخل الوحدة ،فإن ذلك يعني قيام الثورة الشعبية على النظام الملكي، والثورة على النظام الملكي الكولونيالي الاستبدادي الديكتاتوري هي الطريق الوحيد لتحرير المغرب من السيطرة الامبريالية والصهيونية والأطلسية. وكل استمرارية للعلاقات الكولونيالية وبقاؤها هو في صالح النظام الملكي والطبقات البرجوازية الكولونيالية المسيطرة كأجسام خارجية طفيلية ،وضد الطبقات العمالية والفلاحين والنسائية والشبابية والتجار الصغار والحرفيين والمثقفين.
كيف يبكيك يا أحمد الزايدي النظام الملكي ،وهو الجهاز القمعي الطبقي الذي بتحالف مع الاستخبارات الأمريكية والصهيونية والفرنسية خطط ودبر وحضر لاختطاف واغتيال شهيداتنا وشهدائنا العظام المهدي بنبركة وعمر بنجلون وسعيدة المنبهي وعبد اللطيف زروال والتهاني وكرينة وأيت الجيد والمعطي بوملي.......؟
ما هذه الطقوس والعادات والتخاريف والأضاليل الأيديولوجية التي بعضكم لها راكن ومطمئن،فوظيفة النظام السياسي الملكي الكولونيالي الاستبدادي الديكتاتوري اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي ليست في بعث برقيات التعزية أو التهنئة وإنما تكمن في الحؤول دون استعادة وحدة وتكوين الحركات الديمقراطية التقدمية الشعبية الكادحة والعمالية المستغلة وتحولها وتصيرها إلى قوة سياسية ثورية تناهض النظام الملكي وتقوضه من أساسه وجذوره. وبالتالي فدور الحركات والأحزاب والنقابات الديمقراطية هي في فضح وتعرية زيف وأقنعة هذه الدويلة الديكتاتورية اللقيطة الساقطة وبنيتها وأركانها ووجهها الطبقي من حيث هي أداة قمع و تذبيح واختطاف واغتيال وتقتيل وتجويع وتعطيش وتجهيل الجماهير الشعبية.
ألم يسمع الملك ما وصلت إليه الوضعيات المأساوية للجماهير الشعبية على مستوى إشعال نيران الأسعارفي جميع المواد الحياتية الحيوية الضرورية من خبز و محروقات وماء وكهرباء ودواء وضياء وتمدرس وعلاجات وسكن وتنقل،حتى أن المواطنة والمواطن عليهما أن يدفعا مقابل لقمة عيش أو حبة زيتون أو شربة ماء أونور مصباح، أرواحهم ودماءهم وجلودهم وكراماتهم.
أليس هؤلاء المواطنات وهؤلاء المواطنون من أحق وأجدروأكرم بالمواساة والتضامن وبالتعزية؟ أليست هذه المحكومة من الخنافيس الاخوانجية الاسلامنجية الإرهابية الظلامية هي أحق بالإدانة والتنديد والاستنكار والموقف الملكي القوي؟ وما مصدر هذه الأزمات البنيويةالتي تطحن الشعب المغربي وتبطش به؟ أليست في الحقيقة هي انعكاس لسيطرة النظام الملكي الكولونيالي الاستبدادي الديكتاتوري اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي نفسه؟ أليست البنيات الملكية الكولونيالية هي السبب المباشر لهذه الأزمات البنيوية العميقة ،و هذه المآزق الهيكلية المشينة والمعيبة والحادة؟ ألا يستلزم هذا دعوة القوى التقدمية والعمالية والديمقراطية إلى إسقاط حكم الملكية الكولونيالية الممثلة في الطغمة المالية وإقامة حكم وطني ديمقراطي شعبي تقدمي بديل.فالنظام الملكي بحكم تبعيته وارتباطه بالدوائر الامبريالية الصهيونية الأطلسية الغربية هو عاجز تمام العجز عن تلبية مطالب الشعب العادلة والمشروعة،والحل الوحيد الذي يمكن أن يقدمه الملك هو إحكام الطوق على الجماهير الشعبية وتصعيد خنقها ولجمها وشل فاعلياتها،ومن يكذب هذا،فلينظر من يتصدى بالعنف والإرهاب والتعنيف ،أليست ولاته وعماله وباشاواته وضباطه وبوليسه ودركه وقواته المساعدة وقواده وخلفانه وشيوخه ومقدميه وبلطجياته وأئمة مساجده وعلمائه و كهنته و حاخاماته وفقهائه وقسيسيه ورهبانه؟



• مقالات مصطفى المتوكل
• شؤون عامة
• فضاء الاعلام والتواصل
• الأخبار
• ملفات وقضايا
• الذاكرة النضالية والتاريخية
اخر الاخبار


• Twitter
• Facebook
• RSS
• Google+
• Youtube


» ملفات » ملفات تقافية وتربوية » قصيدة…((عــــــرس الـــمـــهـــدي ))…للشاعر الكبير احمد عبد المعطي حجازي بمناسبة اغتيال الشهيد عمر بن جلون
الجمعة 22 مارس 2013
قصيدة…((عــــــرس الـــمـــهـــدي ))…للشاعر الكبير احمد عبد المعطي حجازي بمناسبة اغتيال الشهيد عمر بن جلون
0أعجبني
0غرد
0+1

مواضيع ذات صلة
لقاء مع جاك دريدا: الإسلام والغرب …اعداد / مصطفى شريف – ترجمة: أحمد عثمان
التوفيق بين رأيي الألمانيين : كارل ماركس وكارل يونغ في مسألة الدين…/ عن موقع مجلة التسامح
مؤتمر للفلسفة في المغرب زمان استعادة دولة الخلافة الدموية …بقلم / مصطفى خُــلال
تحية اكبار وتقدير ووفاء لكل شهداء الحرية والكرامة وعلى راسهم عريسي الشهداء المهدي بنبركة وعمر بنجلون

يستطيع ابن جلون ان ينهض الان

فالشهداء يموتون كي يفرغوا للسهر
عم مساء عمر

يتململ في رقدته عمر)
وينهض نصف نهوض
محتضنا في يده قلبا
أو عصفورا مبتلا
ويصيح لصوت يعرفه
لم تنس الموعد

يفاجؤه الصوت…الدكرى..المهدي
————————————
(ويرتقيان معا درج الزمن السري
——————————————-

يستطيع ابن جلون أن يبدا الأن
فالفقراء يعيشون في أمة الفقراء
التي لا تموت,ولا تندثر

يتدكر عمر قسارية غرناطة)
اد كان عجوزا سقاء
ينظم شعرا ملحونا ويغنيه
—————————
عن قرب رجوع المهدي وفك الاسرى
—————————————
وقضى شيخوخته
(في باب الجامع منتظرا

وابن جلون من جسد الارض
من كمياء الربيع
تحدر نهرا
فمدا على النهر لو صار غيما
ومادا لو صار مطر
آه ، زغردن للشعب يا أمهات الضحايا
ولون شيب جدائلكن بماء الزهر

يتدكر عمر وجدة)
اد كان صبيا جوعانا ضئيلا
يسوقفه كل صباح تمثال الجنرال الرومي
ويسأله
من أنت
فلا يستطيع جوابا
حتى تأخده الشرطة للتجربة الأولى
وتمر على التمثال به
(أجبت

فلا يستطيع جوابا
حتى تأخده الشرطة للتجربة الاولى
وتمر على التمثال به
(أجبت

يستطيع ابن جلون أن يفلت الأن
———————————-
من أعين المخبرين
———————
وأن ينتقل في الأرض
———————
دون جواز سفر
——————–
يتدكر عمر كميونة باريس )
وكانت أول درس في الجغرافية

يمتد الوطن العربي شمالا
حتى كميونة باريس
(وتمتد نيويورك الى ابار النفط العربية

يستطيع ابن جلون أن يعرف الحزن ليلته هده
ثم يستأنف الحرب في في الغد حتى الظفر

يتدكر عمر مجلسنا حول المهدي
———————————-
على سجادة ليل القاهرة االوردي
وكنا اد داك شبابا
يلعب في أيدينا الزمن الوحشي
كطفل متبني
والمهدي ينادمنا
ويعلمنا فن الهجرة بالوطن السري
يقاسمنا الخبز الحي
يساقينا دمه…………المسفوح غدا
يكشف ما لم يظهر بعد
كتابا فكتابا
هل كان يرى صاحبه الشاعر منفيا
يسأل عنه في السان جرمان
وفي الدار البيضاءولا يجد جوابا
هل كان يراه
وقدصار غرابا
يبكي القتلى من أخوته
(ويودع كل نهار أصحابا

يستطيع ابن جلون أن يتهجى الزمان الجديد
وأن يتجلى لنا في الزمان الآخر

يتدكر عمر خارطة للوطن العربي )
مرصعةباللؤلؤ و الياقوتؤ
مزينة بالأعلام العشرين
مطعمة بل الفضة والدهب
تتفجر فيها واحات خضر
يتهادى فيها الطاووس
ويرعى فيها البقر الوحشي عناقيد العنب
وأرى عمر الآن يمزق تلك الخارطة الوهم
ويبكي من غضب
أعلام هي أم خرق من عار
—————————
خنتم كلمات المهدي
——————–
ودنستم نسبي
أنهار من عسل
أم تلك دماء فلسطين
جرت نفطا في أمعاء ….التجار
وكتاب فتاوي الطاغوت المنتخب
وأراه يقود عساكره الفقراء
ويهبط من فوق السحب ليصحح خارطة الاشياء
و ينصف عربا
(من عرب

السلام عليك عمر -
وعليك السلام -
تتألم؟
لا لم يعد وقته -
تتنعم -
لا.لم يحن وقته -
أنا بين المساء وبين السحر
أتردد مازلت بين الشروق
. حتى تزدهر وردته في الحجر

أبواسمهان ابن الزهراء الزهراء محمدمحمد فكاك.