تعليقات الموقع (139)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 400437 - كريوستي
|
2012 / 8 / 7 - 17:42 التحكم: الكاتب-ة
|
رعد الحافظ
|
يعني لو حاسبنا الزميل عذري مازغ على أخطائه في كلّ شيء حتى أسمائنا لحقّ لنا كتابة إسمهِ / عذر ما سخ .. مثلاً وأنا لا أفترض فيه سوء النيّة , لذا وجب التنبيه الى أنّ السطر السابق لا أقصد فيه الإهانة , بل المجاملة **** أحياناً تحدث أخطاء غير مقصودة مثلاً كتبتُ CURIOSITY في عنوان مقالي اليوم والنسخة مازالت عندي وفي داخل المقال وردت كذلك لكنّها ظهرت في العنوان هكذا criosity يعني طار حرف ال يو هذا ممكن الحدوث / لكن كيف يتحول رعد الى رعض ؟ ألا يملك صديقنا دقيقة مراجعة لمقالهِ / ولو عمودياً , كطريقتي أحياناً في زمن الأولمبياد **** أقدّر لكَ صديقنا يعقوب قولك عن الشلّة بالنزاهة الفكرية والشجاعة الأدبيّة والأخيرة تدفعني للإعتراف بأنّنا تعلمنا منك الكثير لذلك أسماك شامل / بالمعلم ووافقناه جميعاً . في الواقع أنا أكره المديح المتبادل بين ( شِلل اُخرى ) فهو يبدو كمسح الجوخ المتبادل / هو إيه يعني جوخ ؟ هههههههه أخيراً / أنا كتبت الجملة التالية عن ماركس آهٍ لو كان ماركس حاضر في أولمبياد لندن , لصفّق للإنسان ! وبالمصري / دي فيها حاجة وحشه ؟ ما طول عمره عبد الحليم يقول / آهٍ من الايام تحياتي الطيّبة
إرسال شكوى على هذا التعليق
169
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 400453 - المعلم العزيز
|
2012 / 8 / 7 - 18:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
شامل عبد العزيز
|
قد يبدو تعليقي أو تعليق أي عضو من أعضاء الشلة - تمسيح جوخ - ؟ قلتُ لك سابقاً ولا أتنازل عن رأيي - على أقل تقدير لحد الآن - من الممكن أن اجد خلاف ذلك مستقبلاً وحسب - فائض القيمة - سوف يكون ليّ رأي آخر - أقول منك كتبتُ مقال كامل عن فائض القيمة أخذ تعليقات كثيرة ونقلتُ عنك عدة أسطر ( اعتقدت حينها - لغبائي ) أنني استطعتُ ان انهي موضوع النقاش حول فائض القيمة لكتابة أكثر من 100 مقال قبل مقالي ولكن تبين ليّ ويبدو هذا هو قدرنا أننا لن نستطيع أن نغادر ( قانون ) فائض القيمة - هناك من درس فائض القيمة قبل أكثر من 66 سنة ولكنه لحد الآن لا يعرف ما هو فائض القيمة , هل تصدق ؟ سؤال - لماذا الشلة اصبحت عنوان لمقالات الزملاء مع العلم انها شلة ( صهيونية ) ؟ شكراً
إرسال شكوى على هذا التعليق
237
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 400454 - التباس الترجمة
|
2012 / 8 / 7 - 18:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الاستاذ يعقوب هل تاخذ على السيد عذري التباس ترجمته اما فهمه لما ترجمه؟ فان كنت تأخذ عليه التباس الترجمة فعندك حق بالطبع اما ان كنت تاخذ عليه فهمه للموضوع والذي فرض عليه التباس الترجمة، عندها عليك بقراءة الفقرة مرة اخرى لان فيها مالا يراه الا اللبيب الفطن؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
251
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 400456 - الى الزملاء الكرام في أدارة الحوار المتمدن
|
2012 / 8 / 7 - 18:38 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
الى الزملاء الكرام في أدارة الحوار المتمدن تحياتي لكم جميعاً مقالة الزميل يعقوب هذه من نوع مقالات الحوار والجدل والنقاش المباشر والمقصود بالمباشر هو نقداً لنقدٍ......هنا زميلنا يعقوب يحاور زميل لنا , نعتز به و نحترمه هو الزميل عذري مازغ
أليس من العدل والأنصاف و المساواة أن يكون لهذا المقال المزيد من الوقت لكي يحاوره الاخرون أليس من العدل والأنصاف والمساواة أن يكون في مكانه الصحيح من ضمن قائمة المختارات لكي يتساوى في الزمن والوقت الممنوح الى زميلنا عذري مازغ مع فائق أحترامي وتقديري
إرسال شكوى على هذا التعليق
213
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 400462 - الصديق الزيرجاوي / ت 4
|
2012 / 8 / 7 - 19:29 التحكم: الكاتب-ة
|
رعد الحافظ
|
والله ما فتئتَ تُنادي بالعدل والمساواة في عرض المقالات في موقعنا هذا حتى ظننتُ أنّكَ ستورثها أما عرفتَ يا صديقي أنّهم لن يسمعوك وإن سمعوك فلن يُجيبوك وإن أجابوك , فسوف يفعلونها مرّة ويضعون مقال إبراهامي في المقام الذي يستحقه ثم ما يلبثوا أن يعودوا القهقرى فينتصرون لمبدأ / إنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً وبمعناه نصاً هذهِ المرّة , وليس بالتأويل المثالي في العهد الأموي يا أخي الزيرجاوي / أنا أعرف مقدار مثابرتكَ وهرولتك وراء الحقّ دون كلل أو ملل لكنّي أجلب إنتباهكَ الى أنّ دعواك العادلة تنال من عزائمنا أيضاً فتذكرنا بمقدار التمييز السلبي والإجحاف واللامساواة أما قد بلغّت ؟ يا عقل فإشهد
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 400470 - نعم ...لم يفهموا
|
2012 / 8 / 7 - 19:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
الزميل يعقوب تحياتي وأتمنى لكَ الصحة الطيبة نعم ...لم يفهموا كارل ماركس في يومٍ من الأيام
الذي يفهم ماركس في يومٍ من الأيام, عليه أن يدرس ماركس دراسة منهجية systematic ويعرف كيف يقرأ ماركس كما يقول Peter Osborne وكما يقول أيضاً Ernst Fischer وأول شرط لكي يفُهم ماركس فهماً علمياً هو عدم قراءة الترجمات العربية وثانٍ شرط : أن يبدأ من ماركس الشاب الى الى ماركس الشيخ....بمعنى أن لاتكون القراءة أنتقائيه ...عبثية..يقفز من الحرب الاهلية في فرنسا الى بؤس الفلسفة وثالث شرط : أن يطلع على مقالات و رسائل ماركس ورابع شرط وهو الاهم: من لم يذق مرارة الفقر والحرمان والجوع والاستغلال والاضطهاد والبؤس والمرارة والنفي والتشرد والذل ...سوف لن يدخل فكر ماركس الى قلبه وعقله وخامس شرط : أن يكون له عقلاً نقدياً critique, وللذي يود أن يفهم رأس المال , يتوجي أن يلُم بحساب التفاضل والتكامل والجبر والموضوع طويل ...وأنا الان بصدد ترجمة كتاب Peter Osborne How to Read Karl Marx
لا تمنحنا ال 1000 كلمة المزيد من التعليق, ولا يضحك لنا الزمن لكتابة مقالاً حول هذا..لذلك نرجوا المعذرة.......مع المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
162
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 400477 - لكن استعملت كلمة ظلم في مواطن اخرى
|
2012 / 8 / 7 - 20:26 التحكم: الكاتب-ة
|
ادم عربي
|
The owner of the money has paid the value of a day’s labour-power; his, therefore, is the use of it for a day; a day’s labour belongs to him. The circumstance, that on the one hand the daily sustenance of labour-power costs only half a day’s labour, while on the other hand the very same labour-power can work during a whole day, that consequently the value which its use during one day creates, is double what he pays for that use, this circumstance is, without doubt, a piece of good luck for the buyer, but by no means an injury to the seller. [Chapter 7]
“By no means an injury to the seller!” Only over hundreds of pages, in Capital, does Marx build up the picture which shows that the market criterion, “by no means an injury to the seller”, is only a half, or quarter, or one-tenth truth. In Capital, Marx does not use the words “exploit” or “exploitation” until chapter 11. Even there, those words are mostly used in a fairly neutral way
إرسال شكوى على هذا التعليق
195
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 400482 - لن تتخلى عن مرواغتك
|
2012 / 8 / 7 - 20:49 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
ارجو ان تيجبني بصراحة لماذا ماركس اعلن بيان الحزب الشيوعي؟ لماذا رفع شعار يا عمال العالم اتحدوا؟ اذا كان الرأسمالي لا يستغل العامل فهل ماركس كان تحت تأثير الفودكا؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
178
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 400495 - يظهر انه يجب ان ننتقل الى موضوع اخر افيون الشعوب م
|
2012 / 8 / 7 - 21:59 التحكم: الكاتب-ة
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
تحياتي المخلصه اخي الاستاذ يعقوب-انا تقابلت مع ربما جميع قادة الحزب الشيوعي العراقي منذ 1945-عدا الذين استشهدوا ولااحد منهم تكلم عن فائض القيمهرغم العاده الكريهة في مشرقنا ان القائد السياسي بتاعو كلو كما كان ستالين ينظر في علم اللغه-هذه حقيقة تاريخية بل انهم حتى في قضايا اقتصادية تطبيقيه كانوا يفضلون ان يتكلم عنها رفيق متخصص-وهذا من التقاليد الحميده انا لااعرف الاخ عذري فاءن كان ايضا قياديا فليترك موضوع فائض القيمه في حوالي 1972كنت بوارشو بمهمة علميه وكان ايامها مؤتمر لحزب العمال البولندي وقد حضر رفيقان -ابو سليم وابو خوله وكلاهما عضو مكتب سياسي وشغل منصب سكرتير ل م فاستقبلتهما ورافقتهما لزيارة بعض معالم وارشو وليس بعيدا من الفندق الفخم الذي حلا به واخذنا نتمشى بشارع كراكوفسكيه بشد دميشجهوهوشارع ربما الاقدم والاجمل بوارشو وهو امتداد لشارع-العالم الجديد-نوفي شقيات الذي يبداء من عمارة بيت الحزباما شارعنا فيبداء من عمارة تراثية جميلة عظيمة هي مقر -بان-اكاديمية العلوم البولنديه-وبجنبها تمثال ابن بولندا العظيم كوبرنيكوس واذاستمرينا ماشين فبعد حوالي 40-50متر تكون بوابة صرح علمي عظيم U W
إرسال شكوى على هذا التعليق
233
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 400498 - الدين افيون الشعوب-لااريد زيارة الكاتدرائية-تكمله
|
2012 / 8 / 7 - 22:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
U W جامعة وارشو وبالبولندية-اونيفرسيتت فارشافسكي-وهي جامعتي العزيزه وهي لاتزال شابة حديثة العهد فعمرها قرابة 200 سنه فقط وقد تشرفت عام 1958 ان اكون واحدا من اربعة من طلابها كحرس شرف لبيرغها بمناسبة احتفالها ب140 سنه الاولى من عمريها المديد المهم مقابل الجامعه من الجهة الثانية لشارع كراكوفسكيه بشدميشجه مباشرة توجد بوابة واحدة من ارقى اكاديميات الفن التشكيلي في اوربا وعلى يسارنا في الجهة الثانيه اي بجنب الاكاديمية لولا زقاق يفصل توجد كاتدرائية -كنيسة كاثوليكية عظمى هي ومافيها مجموعة من التحف الفنيه الانسانية الراقيه كنت اتمشى مع الرفيقين واخبرهما بما كتبته اعلاه فتحمس ر ابو خوله وقال-خلي نشوف هاي التحفه واذ ب الرفيق ابو سليم يمتعض ويقول بعناد-موحيف ماركس موكال الدين افيون الشعوب اني ضد الافيون-شاعرا وكاءن داخل الكاتدرائيه يوجد بلطجيه بايديهم ابر فيها افيون يزرقون بها كل من يدخلها وعاند ابو سليم واستنكف ان يصعد الدرجات المرمرية الجميله للدخول اما ابو خوله فاصر على زيارة هذه التحفه فدخلت معه وبقى رفيقنا ابو سليم صامدا ضد افيون الشعوب فاهما الكلمات بحرفيتها وهكذا هي قياداتنا للاسف
إرسال شكوى على هذا التعليق
175
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 400499 - الدين افيون الشعوب-لااريد زيارة الكاتدرائية-تكمله
|
2012 / 8 / 7 - 22:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
U W جامعة وارشو وبالبولندية-اونيفرسيتت فارشافسكي-وهي جامعتي العزيزه وهي لاتزال شابة حديثة العهد فعمرها قرابة 200 سنه فقط وقد تشرفت عام 1958 ان اكون واحدا من اربعة من طلابها كحرس شرف لبيرغها بمناسبة احتفالها ب140 سنه الاولى من عمريها المديد المهم مقابل الجامعه من الجهة الثانية لشارع كراكوفسكيه بشدميشجه مباشرة توجد بوابة واحدة من ارقى اكاديميات الفن التشكيلي في اوربا وعلى يسارنا في الجهة الثانيه اي بجنب الاكاديمية لولا زقاق يفصل توجد كاتدرائية -كنيسة كاثوليكية عظمى هي ومافيها مجموعة من التحف الفنيه الانسانية الراقيه كنت اتمشى مع الرفيقين واخبرهما بما كتبته اعلاه فتحمس ر ابو خوله وقال-خلي نشوف هاي التحفه واذ ب الرفيق ابو سليم يمتعض ويقول بعناد-موحيف ماركس موكال الدين افيون الشعوب اني ضد الافيون-شاعرا وكاءن داخل الكاتدرائيه يوجد بلطجيه بايديهم ابر فيها افيون يزرقون بها كل من يدخلها وعاند ابو سليم واستنكف ان يصعد الدرجات المرمرية الجميله للدخول اما ابو خوله فاصر على زيارة هذه التحفه فدخلت معه وبقى رفيقنا ابو سليم صامدا ضد افيون الشعوب فاهما الكلمات بحرفيتها وهكذا هي قياداتنا للاسف
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 400569 - الى الزملاء الكرام في أدارة الحوار المتمدن-2
|
2012 / 8 / 8 - 03:59 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
الى الزملاء الكرام في أدارة الحوار المتمدن تحياتي لكم جميعاً نقدم لكم الشكر والاحترام والتقدير على هذا الجهد الكبير والسهر الطويل والمشقة العظيمة من أجل نشر الفكر التنويري الخلاق الذي يعيد بناء الانسان من آجل غدً مشرق وسعيد وهنا نثمن عاليا ونرفع لكم القبعة احتراما ونصافح يدكم البيضاء ونقبل جبينكم الوضاء للاستجابة للنداء و الطلب في رفع مقال الزميل يعقوب الى المكان الصحيح والمناسب له... في حلقة الكتابات المختارة لكي يطلع على هذا المقال اكبر عدد من الزملاء شكراً مرةً ثانية مع مودتنا وتقديرنا واحترامنا لكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
171
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 13
|
العدد: 400585 - الى زينة محمد 8: حول الصراحة والمراوغة
|
2012 / 8 / 8 - 06:28 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
أهلاً زينة! هل اتبعتِ التعليمات التي بعثتها خصيصاً لكِ؟ 1. ارجو ان تيجبني بصراحة أنا أفترض أنك تقصدين (تجيبني). ردّي هو أن كلمة (بصراحة) زائدة. أنا لا استطيع في الوقت الحاضر أن أتصور وضعاً لا أجيب فيه بصراحة على أمورٍ فكرية. كان يمكنك أن تكتفي ب: أرجو أن تجيبني 2. لن تتخلى عن مرواغتك لا يصلح العطار ما أفسد الدهر
إرسال شكوى على هذا التعليق
208
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 400587 - الى جاسم الزيرجاوي: شكراً
|
2012 / 8 / 8 - 06:31 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
تحية وشكراً لك. أنا أقدر جهودك
إرسال شكوى على هذا التعليق
164
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 400666 - الى ادم عربي 7: وضح واشرح
|
2012 / 8 / 8 - 13:54 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
Explain and make clear
إرسال شكوى على هذا التعليق
175
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 16
|
العدد: 400669 - الى مالوم ابو رغيف 3: اللبيب الفطن
|
2012 / 8 / 8 - 14:00 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
صدقني أنني لم أكتب ما كتبت إلاّ بعد أن قرأت الفقرة أكثر من مرة واحدة. يبدو أنني لست لبيباً فطناً
إرسال شكوى على هذا التعليق
142
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 400682 - لصهيوني يعقوب
|
2012 / 8 / 8 - 14:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
Abu Ali Algehmi
|
فهم الصهيوني يعقوب الماركسية أكثر من أنداده فانقلب إلى صهيوني معاد للماركسية ونجح في لف شلة حوله من العراقيين فقراء الفكر والثقافة فقلبهم أنصاراً للصهيونية أعداءً للماركسية
فقط أود أن أذكر الصهيوني بأن ماركس قال بأن الرأسمالي يدفع للعامل القيمة التبادلية لأود قوة العمل لعشر ساعات والتي ينتجها العامل خلال 6 ساعات فقط والقيمة التبادلية ليست هي القيمة الحقيقية لكن الرأسمالي يبيع عمل 10 ساعات عمل مختلساًً 4 ساعات
إرسال شكوى على هذا التعليق
158
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 400696 - حسبتك مترجم لا يشق له غبار وانت تتغنى ب no means
|
2012 / 8 / 8 - 15:45 التحكم: الكاتب-ة
|
ادم عربي
|
اترجم لك ام لغيرك؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
179
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 400699 - مسيلمة الكذاب
|
2012 / 8 / 8 - 15:52 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
الى Abu Ali Algehmi تحياتي لكً تقول...... وياليتك لم تقلْ ..... وأعلنت و ياليتك لم تعلنْ ونجح في لف شلة حوله من العراقيين فقراء الفكر والثقافة فقلبهم أنصاراً للصهيونية أعداءً للماركسية فقراء الفكر والثقافة لن أناقشك حولها ....لأننا تعودنا على هذه الشتيمة لكن أن تصفنا .....أنصاراً للصهيونية أعداءً للماركسية هذه بحاجة الى دليل وبرهان والأ سوف اطلق عليك لقباً أذا سمحت بذلك بدلا من أبي علي الجهمي هو: مسيلمة الكذاب وسوف أضيفك لقائمة الامام المعصوم(النمري) وأم المؤمنين(السيدة زينة) وحمالة الحطب ( السيدة زهرة) أعطِ برهاناً واحداً...فقط أن شلة التنوير و العقل ..تناصر الصهيونية وتعادي الماركسية
إرسال شكوى على هذا التعليق
141
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 400714 - ت 17 الأسطوانة التافهة
|
2012 / 8 / 8 - 16:31 التحكم: الكاتب-ة
|
شامل عبد العزيز
|
الأدب العربي دائماً ما يخبرنا عن الأدب والذوق وفي بعض الأحيان يخبرنا عن عكس ذلك ولكن دائماً الحكمة أن المفلس والجبان والفارغ هو الذي يلجا للشتائم لن أذهب إلى كتب التراث ولكن سوف أقول ما قالته الأستاذة فاطمة ناعوت : كل بذئ سليط اللسان بالضرورة فارغ العقل وجبان لأن المنطق يجانبه , المنطق يملأ العقل بالحكمة واللسان بالعذوبة , البذاءة دليل خوف في كل مرة نجد للجاهلي تعليقه هذا حول شتم العراقيين ولكن احتراماً للحوار المتمدن نتجاوزه وما قالته فاطمة ناعوت هو ما يستحقه وأمثاله من سليطي اللسان معذرة للحوار المتمدن
إرسال شكوى على هذا التعليق
221
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 400720 - أبا علي الجهنّمي
|
2012 / 8 / 8 - 16:38 التحكم: الكاتب-ة
|
رعد الحافظ
|
تقول ونجح في لف شلة حوله من العراقيين فقراء الفكر والثقافة فقلبهم أنصاراً للصهيونية أعداءً للماركسية **** هل أنتَ جاد بالشطر الأوّل / فقراء فكر وثقافة ؟ وهل أغنياء الفكر والثقافة يتحولون الى ميدوزا ب 12 رأس وسبعين إسم مُنتحل ؟ وهل دعوتنا للسلام تعني للأذكياء أمثالكَ , مناصرة الصهيونيّة ؟ يعني أرجوك إكتب لنا جملة واحدة مقبولة ومقنعة لنتقبل أحكامكَ القاسيّة علينا
إرسال شكوى على هذا التعليق
176
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 400723 - ت 19 العزيز جاسم
|
2012 / 8 / 8 - 16:50 التحكم: الكاتب-ة
|
شامل عبد العزيز
|
تحياتي ليس هذا فحسب .. هل قرأنا له ؟ هل نعرف من هو ؟ من أي مكان ؟ يدخل علينا ويشتمنا ويخرج ,, طيب وبعدين هل هو فعلاً يقرا وإذا قرأ يفهم ما قرأه انا أشك بذلك والدليل لم نقرأ له حرف واحد أو شئ ننتفع منه في الحوار - صهيونية - وهو لا يدري أن الصهيونية في عقول المغفلين والحمقى فقط - هل تعتقد بأن لديه شئ لكي يقدمه لك حتى تطالبه بالدليل - سليط اللسان كما تقول فاطمة ناعوت فارغ العقل - ليس هو فقط بل كل من يشتم - هل وجدت أحد منهم قد كتب لنا شئ عدا الشتائم وأين ؟ هل وجدت لهم رابط أو دليل لما يقولوه ؟ أين ؟ هم لا يملكون شئ وحجة المفلس هي كذلك يشتمون أو يحالون جر الموضوع لأشياء جانبية ظناً منهم انهم أذكياء بينما الواقع يقول هم عكس كذلك تحياتي للمعلم ولجميع الشرفاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
235
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 400731 - لم تجيبني
|
2012 / 8 / 8 - 17:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
لم تجيب على سؤالي لماذا ماركس رفع شعار يا عمال العالم اتحدوا، عدم اجابتك بشكل مباشر على السؤال يثبت بانك انت الذي لم يفهم ماركس ابدا
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 400739 - لزميل شامل تعليق -22
|
2012 / 8 / 8 - 17:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
الزميل شامل تعليق -22
أبو علي -مسيلمة الكذاب يخرف بما لا يعرف.... وتكرار ذكر الصهيونية والصهيوني ...يذكرني بالشتيمة الدائمه والتي كان يطلقها باكونين على ماركس والتي دائما ينعت ماركس باليهودي لا تمر شاردة او واردة الأ وذكر ماركس اليهودي مسيلمة الكذاب يمشي في درب معاداة السامية حاله حال جنكيزخان وهتلر و القرضاوي و السديس،
إرسال شكوى على هذا التعليق
148
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 400742 - لكل مقام مقال ولكل مقال مقام
|
2012 / 8 / 8 - 18:08 التحكم: الكاتب-ة
|
فادي يوسف الجبلي
|
الاخوان جاسم ورعد المحترمان ... التعليقان رقم 4 و 5 ما رأيكم بأن نقدم معاَ اقتراحا مشتركاَ الى هيئة تحرير الحوار المتمدن بموجبه يكون وضع المقالة في الاعلى حسب عدد التعليقات عليها بمعنى كلما كانت التعليقات اكثر كلما كانت المقالة ارفع ............... ان راقت الفكرة لكم جعلناها بشكل مذكرة او مقالة ونرفعها الى هيئة التحرير الموقرة كي نتجنب الغبن الذي يرافق بعض المقالات
إرسال شكوى على هذا التعليق
164
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 400745 - ت 24 العزيز جاسم
|
2012 / 8 / 8 - 18:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
شامل عبد العزيز
|
أنا لا أشك لحظة في أنك لهم بالمرصاد - تعليقاتك ومعلوماتك عن الماركسية لا تشبه أدعياء الماركسية - التشبيه ممتاز وكما نقول - عاشت أيدك - هم يستحقون اكثر من ذلك لا يوجد جامع على الأرض سوى الإنسانية - هؤلاء لا يفهمون الإنسانية كما لا يفهمون ماركس وأنا اليوم على قناعة كاملة وتامة بذلك لم اجد لهم أي شئ عن ماركس يفهمونه وذلك من خلال تعليقاتهم وكتابات البعض - إذا كانت تدخل في مفهوم الكتابات - سرد لحوادث وتكرار بدون حراك فكري وإدعاء فارغ لا بقدم ولا يؤخر - كنا نعتقد أنهم يمتلكون بعض الأدبيات ولكن تبين العكس من ذلك تحياتي وتقديري لجهودك القيمة
إرسال شكوى على هذا التعليق
204
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 400759 - يعقوب ابراهامي: البيب بدون فطنة
|
2012 / 8 / 8 - 19:14 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
الاستاذ يعقوب ماركس يتحدث عن الحالة circumstance التي ترجمتها انت الى حقيقة لكن ما هي الحالة التي حسب قول ماركس a piece of good luck للراسمالي المشتري لقوة العمل ولا تحدث ضررا لبائع قوة العمل اي العامل but by no means an injury to the seller هنا النقطة الاساسية التي يجب تركيز الانتباه عليها وليس التركيز على الترجمة الحرفية للنص اذ عندها تصبح مثل القول بـ لا تقربوا الصلاة، واقتطاع وانتم سكارى والمقصود بالنقطة الاساسية هي الحالة the circumstance التي يستغلها الرأسمالي للاستحواذ على ما لم يدفع ثمنه، فقد دفع قيمة قوة العمل للحصول على قيمته الاستعمالية لكن ما دفعه الرأسمالي لشراء قوة العمل ينتجه العامل في الاربع ساعات الاولى اما الساعات الاربعة الاخرى فيحصل عليها الرأسمالي مجانا، الرأسمالي هنا يسطو بشكل شرعي على مالم يدفع ثمنه ويدعي بما ليس له فيه حق للرأسمالي الحق فقط بالاستفادة من القيمة الاستعمالية لقوة العمل التي دفع اجورها،وهنا ياتي دور القانون والبناء الفوقي الذي يحدد قيمة ساعة وتكون لصالح الرأسمالي بالطبع
واذا رجعت الى شرح ماركس الذي احتواه رد ادم عربي ستتوضح الصورة اكثر
إرسال شكوى على هذا التعليق
157
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 400761 - الى زينة محمد
|
2012 / 8 / 8 - 19:17 التحكم: الكاتب-ة
|
سلام محمد
|
انت تتحدثين عن الوعي والفهم ,تتكلمين ببراءةالذين ينشدون المعرفة .انا اسألك هل ينفع الحوار مع من له نوايا اخرى .استاميحك عذرا ,وأنا أطلب منك أن لا تشغلي وقتك فيما لا فائدة منه .الكثير من الاصدقاء فطن لهذه اللعبة ,فصاروا يستنكفون الدخول في لعبة الغميضة والجيجو ,تلك التي يجيدها هؤلاء .انت تحاولين ان تطرحي رأيك ببرائتك المعهودة وتناقشين مثلما يكون عليه النقاش.وفاتك امرا مهما ان الحوار والنقاش ,الذي ارادوه ,يخضع لمبدأ السخرية والضحك على الذقون دون رادع او وازع من .....كي يكون احترام رأي الاخر ,مبدأ أساسي وضروري في التعامل الانساني الذي يدعون معرفته ,وعلى اساسه يحاولون النيل من اصحاب الفكر ,والذين يسمونهم المؤدلجين .اعتقد ان لا فائدة ترجى من الحوار .اليس كذلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
148
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 400770 - الأستاذ مالوم / ت 27
|
2012 / 8 / 8 - 19:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
عملياً على أرض الواقع / الرأسمالي اليوم لا يحصل على القيمة الإضافية لقوة عمل العامل كونه يدفع ما يصل أحياناً الى 70 % من دخلهِ الكلي , فذلك يعني أنّه ليس فقط يتنازل عن فائض القيمة / الناتجة عن عمل العامل عنده بل علاوةً على ذلك يتنازل ( مكرهاً .. لا بطّل ) عن مايستحقه هو من أرباح ومنافع التفسير بسيط جداً قوانين الغرب الليبرالي أجبرت كلّ من يعمل أو يملك مال متحرك في سوق العمل أن يُساهم في تثبيت أركان المجتمع و تآلفهِ وأنسنتهِ بأفضل الطرق والقواعد لذا حاولتُ مراراً جلب إنتباهكم الى أنّ فائض القيمة الحقيقية اليوم لم يعد يقتصر إنتاجه من عمل العامل بل بواسطة قوانين الغرب في المساواة والعدالة , بالإضافة الى الديمقراطية في سماع جميع الآراء / أوصلتهم الى خلق فائض قيمة داخل كلّ نفس بشرية طبيعية فتراهم بمرور الزمن وإستقرار الأحوال / حتى الراسمالي الغني منهم يقتصد ببضعة كرونات بالماء والكهرباء والبنزين / لكنهُ يدفع الملايين كمساعدات للمحتاجين أنا أرى أنّ ذلك قمّة الإنسانية والشيوعية التي نادى بها ماركس لكنّي أشّك كثيراً بإمكانيتي بتوضيح قصدي وفهمي للأمور ,وأعتذر عن الاإطالة تحياتي لكَ
إرسال شكوى على هذا التعليق
171
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 30
|
العدد: 400781 - إلى مالوم ابو رغيف 27: ديالكتيك
|
2012 / 8 / 8 - 20:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
لم أكن أعرف إن (تحدث ضررا لبائع قوة العمل) = (لا تحدث ضررا لبائع قوة العمل) وكل ذلك بسبب كلمة انجليزية صغيرة واحدة circumstance كيف لم أفطن إلى ذلك؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
142
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 31
|
العدد: 400787 - الى سلام محمد 28: البراءة المعهودة
|
2012 / 8 / 8 - 20:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
من يحاول أن يطرح رأيه ببراءته المعهودة ويناقش مثلما يكون عليه النقاش لا يعنون تعليقه ب: لن تتخلى عن مراوغتك
إرسال شكوى على هذا التعليق
167
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 400790 - قومِ كانوا شغوفين
|
2012 / 8 / 8 - 20:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
آكو كركوكي
|
يقول المعلم:
من لم يفهم حتى هذا اليوم ما هي نظرية كارل ماركس في فائض القيمة فإن كل كتاب العالم لا يمكنهم أن يشرحوا له ذلك. هذه صفقة خاسرة منذ البداية.
أقول عجباً... ماذا حل بقومِ كانوا شغوفين بالحوارت التي لاطائل من ورائها؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 33
|
العدد: 400794 - إلى ادم عربي 18: مترجم لا يشق له غبار
|
2012 / 8 / 8 - 20:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
لغيري وشكراً على المديح. أنا كنت أفضل: يشار له بالبنان
إرسال شكوى على هذا التعليق
225
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 400798 - ت 28 سلام محمد
|
2012 / 8 / 8 - 21:08 التحكم: الكاتب-ة
|
شامل عبد العزيز
|
والله ممتاز أنك من ضمن الذيت اكتشفوا اللعبة وتوقفوا وفهموا أن لا فائدة من الحوار ؟ كنتُ اعتقد بأن لا احد اكتشف ذلك ولكن تبين ليّ أنني على خطأ فأرجو المعذرة ؟ فعلاُ من تخاطبها أو تخاطبه يؤمن بالرأي والرأي الآخر ولا يعرف الأدلجة ؟ وذلك واضح جداً من خلال الكتابات التنويرية والتعليقات الأكثر نوراً والتي من جراءها سوف تنهض شعوبنا من أجل نيل حريتها وتتخلص من الاستعباد والطغاة ؟ كل ذلك بفضل الذين اكتشفوا حقيقة ما يجري ؟ أنا حقيقة أرفع القبعة لك وانحني إجلالاً وإكراماً لك وللذين لم تنطلي عليهم اللعبة ؟ هذه سابقة لم يكتشفها احد في الحوار ؟ هنيئاً لكم الإنجاز العظيم ؟ باسمي وباسم من كانت نواياهم - اللعبة - وليعذروني اتقدم لك بالتهنئة على السابقة ؟ حقيقة أنا مندهش من سرعة البديهية الحاضرة لديك وفي اللحظة تم عرضها من أجل حوار أفضل ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
156
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 35
|
العدد: 400800 - إلى زينة محمد 23: لم تجبني وليس لم تجيبني
|
2012 / 8 / 8 - 21:16 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
أهلاً زينة أنت تكتبين: لم تجيب (= لم تجب) على سؤالي لماذا ماركس رفع شعار يا عمال العالم اتحدوا، عدم اجابتك بشكل مباشر على السؤال يثبت بانك انت الذي لم يفهم ماركس ابداً جوابي هو كما يلي: من المحتمل جداً أنني لم أفهم كارل ماركس (بدون أبداً طبعاً) ولكن لماذا تعتقدين أن الدليل على ذلك هو أنني لم أجبك على سؤالك؟ أليس من المحتمل أن هناك أسباباً أخرى دفعتني إلى عدم الإجابة؟ مثلاً لأنني أعتقد بأنك لستِ معنية حقاً بالجواب أو لأن سؤالك لا علاقة له بموضوع النقاش أو لأن إجابة جدية على سؤالك (لماذا ماركس رفع شعار يا عمال العالم اتحدوا؟) تتطلب بحثاً وجهداً كبيرين لا قدرة لي عليهما وهو ليس موضوع لتعليق ب-1000 كلمة أو لأنني لا أملك المعلومات الكافية للإجابة على هذا السؤال كل هذا لم يخطر على بالك وقفزتِ رأساً إلى: انت الذي لم يفهم ماركس ابدا؟ ولماذا هذه ال(أبداً)؟ ألا يكفي مجرد أنني لا أفهم؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
165
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 400807 - الزميل رعد الحافظ: حول البعد الانساني للمفاهيم
|
2012 / 8 / 8 - 21:25 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
مهما دفع الرأسمالي من ضرائب سيدفعها عنه المستهلك، اذ ان الضريبة، ولا اقصد ضريبة الدخل، ستحسب على تكلفة البضاعة، لذلك اذا ارتفعت الضرائب غلت الاسعار ومهما دفع الرأسمالي فانه يبقى رابحا، فان خسر، فسيغلق مصنعه ويعلن استفلاسه، واي نسبة يربحها الرأسمالي اكانت كبيرة او صغيرة مصدرها من فائض القيمة، لا يوجد مصدر اخر للربح عدا فائض القيمة، فقولك بان الرأسمالي لا يحصل على فائض القيمة لا يقوله حتى الرأسمالي نفسه ولو كان فائض القيمة ياتي من مصدر اخر لاستغنى الرأسمالي عن العمال ان كان باستطاعته، اذ انه عندها لا يجد من يشتري بضاعته لو اتبع مثله بقية الرأسماليين وسرحوا العمال ايضا.، ثانيا لا يوجد غرب لبرالي، يوجد غرب ديمقراطي، اللبراليون يخسرون مواقعهم وسمعتهم ولا تنتخبهم الناس، انت بالطبع تفهم اللبرالية فهما غير سياسي وغير اقتصادي، انما فهما انسانيا اوحاه لك معناها فكان لها وقع جميل في نفسك الزميل رعد انت تحمل المفاهيم ابعادا اخرى ليس من صنفها، ففائض القيمة هو تعبير اقتصادي وليس اجتماعي ولا ضرائبي ولا ينتجه الله ولا انبياءه ولا رسله ولا كل المحسنين على الارض، ينتجه العمال ويحصل عليه الرأسماليون
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 37
|
العدد: 400808 - إلى آكو كركوكي 32: الضربة القاضية
|
2012 / 8 / 8 - 21:25 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
في الإنجليزية يطلقون على مثل هذا knock out
إرسال شكوى على هذا التعليق
156
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 400818 - اوافقك الرأي ولكن
|
2012 / 8 / 8 - 21:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
انني اوافقك الرأي ان الحوار مع هذ الشلة غير مجدي وانا لا احاورهم لكي اقنعهم وسبق وان قلت بان لهم اجندا وهم يقصدون الاساءة للفكر الماركسي وللعمل الشيوعي وهذا عبرت لهم عنه اكثر من مرة، ولكن انا احاورهم لكي اكشف للقراء ضعف حجتهم، انظر ابراهامي يسترجل ليخطأ ماركس ولكن لايعرف ان يجيب لماذا ماركس رفع شعار يا عمال العالم اتحدوا، الا يفضحه هذا، اما الزيرجاوي الذي لايميز بين الصهوينية واليهودية ويتفاخر دائما بدفاعه عن ماركس يصمت امام خزعبلات ابراهامي بان قوة العمل تخلق قيمة اكبر من قيمتها ومهما قال عن ماركس! اما شامل وما ادراك من شامل لا يفك الحرف بالماركسية ويجتهد في القطع واللصق لكي يكون كاتبا ويختار المواضيع التي تلائم الزيرجاوي وابراهامي وناهيك عن آخرين لا يدرون ما يفعلون، شكرا لاهتمامك ولكن ارجو منك محاورتهم لكشف اهدافهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
161
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 400830 - يعقوب ابراهامي: الفطنة والانتباه
|
2012 / 8 / 8 - 22:05 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
نحن لا نناقش ترجمة الاستاذ عذري مازغ، انما نناقش فهمه لفائض القيمة كما انك لم تتعمق في النقاش وتبين الفرق الفكري او النظري بين الترجمتين فان قال لا تلحق ضررا او قال تلحق ضررا يبقى الامر سيان اذا لم توضح الخطأ في تناول الفكرة في الحالتين ربما لم تفطن الى ذلك ايضا☺ـ
كما ان الكلمة الانجليزية الصغيرة التي ترجمتها انت الى حقيقة تعني الكثير.. اذ انها المحور الذي يستند عليه الافتراض او ما اسماه ماركس a piece of good luck انا اعتقد ان بحثك على الاخطاء اللغوية اشغلك عن الانتباه الى الفكرة الاساسية
إرسال شكوى على هذا التعليق
174
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 400831 - أستاذ مالوم / ت 36
|
2012 / 8 / 8 - 22:08 التحكم: الكاتب-ة
|
رعد الحافظ
|
تقول / لا يوجد مصدر اخر للربح عدا فائض القيمة حسناً / وبما أنّ فائض القيمة ينتج من قوة عمل العامل , لا غير فإذن حسب قولك لن ينتج ربح أبداً / سوى من عمل العامل أليس كذلك ؟ لكن هذا تعميم لا ينطبق على كلّ الحالات فالأرباح خارج الصناعة مثلاً تنتج عن رأس المال فقط / كالمضاربة في الأسهم كان الأولى أن لا تُعمّم قولكَ عن الربح *** من جهة اُخرى كنتُ مصيباً عندما كتبتُ لكَ عن شكّي الكبير بقدرتي على إيصال فكرتي لك كيف تقول أنّ الرأسمالي لا يدفع الضرائب من أرباحه ؟ ولماذا تستثني ضريبة الدخل وهي الأهمّ التي تحدثتُ عنها وتصل الى 70% في حالة الأثرياء جداً كلّما يزيد دخل الفرد تزداد الضريبة التي يدفعها للمجتمع في فروع عديدة ومن يُحدّد الأسعار في السوق الحُرّ ؟ *** أفهم أنّ فائض القيمة مفهوم إقتصادي لكنّي إقترحتُ عليكم إستخدامه إنسانياً مادام في مجاله الأصلي لم يعد يُستخدم لتطوّر قوانين حماية العمال والضمان والضرائب إعمل إحصائية بنفسك وإسأل 100 عامل عن فائض القيمة ستجدهم لا يفهمون ماذا تقصد ولن يوافقوك على سرقة الرأسمالي لجهودهم وكلّ ما يتمنوه إستمرار عملهم أخي الكريم / الأحوال تغيّرت عن قرنٍ مضى !
إرسال شكوى على هذا التعليق
148
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 41
|
العدد: 400839 - ألى مالوم ابو رغيف 39: فائض الفطنة
|
2012 / 8 / 8 - 22:32 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
لا تنجح في جرّني الى الدخول ثانية في نقاشٍ حول فائض القيمة. لقد بلغ السيل الزبى. ليست هناك قوة في العالم تستطيع أن تجرني إلى هذا النقاش ثانية. وليست لي (كما تعلم) الفطنة اللازمة لذلك. يبدو أن رعد الحافظ هو الوحيد الذي بقى في الميدان نصيحة واحدة لي إليك: لا تحاول أن تتحداني في اللغة الإنجليزية. كل من حاول ذلك حتى الآن (بما في ذلك زينة محمد) فشل
إرسال شكوى على هذا التعليق
154
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 400844 - ت 38
|
2012 / 8 / 8 - 22:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
شامل عبد العزيز
|
بغض النظر عن تصنيف الكتاب والمقالات ,, ألم تصلي إلى الآن لغايتكِ في فضح وكشف المستور ؟ أنا سوف أساعدكِ - إلى الجميع صاحبة ت الرقم 38 غايتها كشف الخواء الفكري لدينا - إذن اسمعوا وعوا وإذا سمعتم شئ منها أو منه فانتفعوا ؟ الآن هل انتفت الغاية ؟ هل تعتقدين انكِ كتبتِ شئ منذ دخولكِ الحوار وكتابة التعليقات ؟ ما هو ؟ هل تقولين بالمقابل للقراء ماذا قدمتِ أو قدمتَ ؟ غايتك فضح يعقوب المراوغ والزيرجاوي وشامل ورعد ومن لف لفهم ؟ أليس كذلك ؟ الآن هل تبحثين عن غاية آخرى ؟ ام سوف تبقين ترددين بما لا تفقهين ؟ التكرار يؤدي إلى الملل اجندة هكذا وليس بالألف ؟ ناهيكِ عن كثير غيرها ؟ أين أنت يا يعقوب ؟ غاية تعليقاتهم فضحنا ونشر غسيلنا ؟ ألا تجد انها غاية نبيلة ؟ ولكن السؤال هل مائة مقال مثلاً تكفي أم لا لفضحنا ؟ أكثر من مائة تعليق بنفس الكلام ؟ ألا تجدين انكِ مسرفة بالتعليقات وبنفس الكلام ؟ يقول إينشتاين - الغبي هو من يكرر نفس الفعل مرتين وبنفس الطريقة وينتظر نتائج مختلفة ؟ أنا أعترف أن لديكِ غاية نبيلة وهي فضح امثالنا او الذين ورد ذكرهم في تعليق 38 ومن لم تذكريهم . مهمتك مهمة نبيلة ؟ تحياتي للأصدقاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
240
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 400851 - وسوف لم يفهموا
|
2012 / 8 / 8 - 23:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
اسماعيل الجبوري
|
استاذ هؤلاء الناس لم يفهموا ولايريدون ان يفهموا.معلوماتهم بقت مقتصرة على مادرسوه في المدارس الحزبية في الاتحاد السوفيتي وفي بقية الدول الاشتراكية السابقة وكتيبات وكراريس دار التقدم ويتغرغرون بها ليلا ونهارا بحيث اصبحت مثل صلات المسلم يكررها ه مرات باليوم.الاتحاد السوفيتي انهار اما هم فاستمروا يجترون بها .هم تبرمجوا على هذه الخرافات ويستحيل تغيرهم .الاقتصادالعالمي سيتوقف بدون ان يربح رب العمل.بدون الحافز المادي لايوجد هناك تنافس وبالتالي يتوقف التطور الاقتصادي وهذا هو سر تطورالنظام الراسمالي وبالمقابل انهيار الشيوعية وسقوطها .هؤلاء المبرمجين يريدون مثل الاسلامين بنوك بدون فوائد ،فكيف يمكن تشغيل البنوك.هؤلاء الناس حفضت نصوص يستحيل تطبيقها وهي مجرد نصوص رومانسية يرتاح صاحبها عندما يشرب الفودكا ويتغنى بها وانهي تعليقي عرب وين طنبورة وين والعالم وصل للمريخ وهم لازالوايعيشون في القرن التاسع عشر
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 400855 - المعلّم يعقوب / ت 41
|
2012 / 8 / 8 - 23:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
من الأمثال الإنكليزية القليلة التي أحفظها , هذا المثل Curiosity killed the cat أو الفضول الذي قتل القطة ويستخدموه في حالة المخاطرة غير المرغوبة وغير محسوبة العواقب لذا ولورود كلمة ( كريوستي ) كثيراً هذهِ الايام بمناسبة هبوط المركبة على سطح المريخ سوف أتجنّب الفضول المبالغ فيه , فيما يخّص فائض القيمة وأتقبّل الهزيمة دون إيصال فكرتي حول نفعها وضرّها , يعني أقصد ... يوك نفع وأعود لمراقبة الأولمبياد وسباق زوارق الكانو , لعلّ فيها فائض قيمة روحي مفيد
إرسال شكوى على هذا التعليق
196
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 400903 - ابراهامي والترجمة
|
2012 / 8 / 9 - 00:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
علينا الاخذ بالاعتبار ان هذة النصوص مترجمة من الالمانيه الى الانجليزيه وهذا يترتب عليه الحصول على النص الاصلي ومع هذا سيتغير المعنى نوعا ما The differences between languages is often times the context of the statement and the emphasis on certain words. To get a true translation, the origi.nal is needed. The English we posted makes little sense as it is so to re-translate again, all the original meaning will be lost
وبهذا المعنى تكون الترجمة لعبارة ابراهامي تقع في الوسط كان نقول لعم فهي تحمل نعم ولا معا وهذا واضح من الملحق في تفسير no means ....الخ
إرسال شكوى على هذا التعليق
227
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 400925 - ليس شامل من يتحدث
|
2012 / 8 / 9 - 03:49 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
ليس شامل من يتحدث عن التكرار والغباء
إرسال شكوى على هذا التعليق
200
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 47
|
العدد: 400927 - إلى ادم عربي 45: لغة شكسبير المستباحة
|
2012 / 8 / 9 - 03:52 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
بأية لغة كتبت تعليقك؟ هل هي لغة جديدة أم أن الإنجليز أحدثوا ثورة في لغتهم ولم يخبروننا بذلك؟ The differences is? often times? ناهيك عن the English we posted هل أنت تعمل في دائرة بريد أم ماذا؟ عزيزي أدم عربي! إرجع إلى العربية
إرسال شكوى على هذا التعليق
160
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 400972 - الماعنده فلس ، ما يسوى فلس !
|
2012 / 8 / 9 - 08:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد جمال الدين
|
هذا المثل الشعبي العراقي ، اعتقد يوجد ما يماثله عند كل المجتمعات البشرية ، مهما شعرنا بألإمتعاض والنفور ألمتعالي ( والمنافق الكاذب حقيقة ) منه فهو يعبر عن حقيقة موضوعية تثبتها كل التجربة ألإنسانية حين ننظر لها بشكل حيادي علمي بحت ، وليس بأهواء مثالية إستعلائية منافقة ومرائية . يقول السيد مالوم أبو رغيف ـ ت ـ 36 : ((.. لا يوجد غرب لبرالي، يوجد غرب ديمقراطي، اللبراليون يخسرون مواقعهم وسمعتهم ولا تنتخبهم الناس، انت بالطبع تفهم اللبرالية فهما غير سياسي وغير اقتصادي، انما فهما انسانيا اوحاه لك معناها فكان لها وقع جميل في نفسك )) وأنا أعتقد أنه هو من لا يفهم العمق السياسي وألإقتصادي للفكر الليبرالي ، الذي بدونه لا يمكن أن تقوم دولة ديموقراطية ، ومن يقول خلاف ذلك يغالط نفسه أو لا يفهم ألأمر نتيجة تراكم النظرات ألدوغمائية في وعيه . ألأساس ألتي تبنى عليه كل الحقوق والحريات ألإجتماعية هي الحرية ألإقتصادية .. مشكلة الشيوعيين المخادعين والمخدوعين أنهم يتحدثون بإسم العلمية والمادية التاريخية ولكنهم يريدون أن يلغوا الحريات ألإقتصادية ليخلقوا مجتمعا من العبيد بإسم المساواة المثالية ! تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
161
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 400983 - هل بين آل البيت الإبراهامي من هو معصوم عن الخطأ ؟
|
2012 / 8 / 9 - 09:06 التحكم: الكاتب-ة
|
الحكيم البابلي
|
السيد يعكوب ابراهامي لا أفهم الغاية من إصرارك على إصطياد الأخطاء الإملائية والنحوية وحتى الطباعية لكل من يقف ضد رأيك من معلقين ، فقد قلنا سابقاً ومراراً بأنه حتى القرآن غير معصوم من هذه الأخطاء ، وقد سبق لي شخصياً أن وجدت لك عدة أخطاء في السابق لإثبات أنك لست معصوماً أيضاً ، فلم كل هذا الإصرار من جانبك ؟ ثم ... لماذا لا تكون عادلاً ونزيهاً أكثر وتبين لنا الأخطاء الكثيرة التي يرتكبها ( كل ) أعضاء الشلة الموقرة !!، أم أن أحكامك مفصلة لمن هو خارج الشلة فقط ؟ صدقني ستخدم شلتك لو بينت لهم عيوبهم الكتابية ، ولن تتمكن من خدمتهم في التستر على تلك العيوب الفاضحة وأخيراً ... من تشملهم من معلقين وكتاب بتبيان الأخطاء النحوية والإملائية في كتاباتهم لم يََدَعوا يوماً أنهم فطاحل في اللغة العربية كما سبق أن إدعيتَ أنت في السابق مراراً !، وهنا يصبح الثقل على كاهلك أنت ولا أحد غيرك هذه ملاحظاتي المتواضعة الهادئة ، وأرجو أن تكون لها أجوبة متواضعة ومقنعة وهادئة أيضاً ، وخالية من الطرزانيات المعهودة ، فالغاية من تعليقي هي لفائدة الكل ، ولن يسرني أبداً لو تم فهمها بشكل مُحَرَف ومغلوط تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
223
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 401003 - يعقوب ابراهامي
|
2012 / 8 / 9 - 10:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
تعليقي واضح ، اين استباحة لغة سكسبير ثم انت تتسائل عن : the English we posted
The differences is? often times? وتطلب مني الرجوع الى العربيه ؟ اين انتهاك اللغة في كلى العبارتين؟ الا اذا كنت تعتبر مثلا ان كلمة post بريد بدلا نشر او كنت تعتبر العبارة التاليه مثلا The differences is? often times? لا معنى لها مع العلم ذات معنى واضح وتستعمل للتاكيد في مواطن كثيرة والعبارتين غير مترجمتين وهما من رحم اللغه الانجليزيه ،انا لا اعتبر نفسي يشار لي بالبنان في هذا الموضوع ، لانه ما من شخص مدح نفسة الا في نقص داخلها ، اضف لك معلومة ان اللغه الالمانيه تحمل اكثر من معنى في مفرداتها اكثر من الانجليزيه اشكرك
إرسال شكوى على هذا التعليق
232
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 51
|
العدد: 401042 - إلى ادم عربي 50: رحمةً بلغة شكسبير
|
2012 / 8 / 9 - 13:18 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
1. منذ أن وجدت اللغة الأنجليزية وحتى قبل أن يولد شكسبير The differences are وليس The differences is ناطق بلغة شكسبير (ويعقوب ابراهامي أيضاً) عندما يسمع The differences is يقشعر بدنه 2. often times هذه ليست لغة إنجليزية. هذا اختراع من عندك. ربما ترجمته ترجمة حرفية من لغة أخرى. في اللغة الأنجليزية (على قدر ما أعرف والله أعلم) لا وجود لمخلوق اسمه often times 3 . في كل قراءاتي في اللغة الإنجليزية حتى الآن لم أصادف مكاناً واحداً استعملت فيه كلمة Post بمعنى Publish هذا أيضاً اختراع من عندك (وقد أكون مخطئاً) أو ترجمة حرفية من لغة أخرى. ما هي؟ 4. أنا لا أخلو من نواقص (أنا كما تعلم لست ستالين) ولكنني (كما أعلنت أكثر من مرة واحدة) لا أشكو من خصلة التواضع المصطنع
إرسال شكوى على هذا التعليق
154
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 401062 - يعقوب ابراهامي
|
2012 / 8 / 9 - 14:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
يعقوب ابراهامي الحقيقه صدمتني ، اذ اثبت لي عدم معرفتك باللغة الانجليزيه ، وانا كنت اعتقد ان عبقري انجليزي ، اتعلم يا يعقوب المحترم لم احاورك دون اعضاء الشله المحترمين ، السبب لاني اعتبرك قائد ، كيف؟ من حقك السؤال ، انت جمعت حولك ثلة من الكتاب في وقت قصير ، حتى انا احاورك ..... ما علينا نعود الى اعتراضاتك : ما رايك وهذا يصدمك الصح في اجمله هو : languages is often times ، طبعا غير متوقع لغة الشيخ سبير ، often times هي كلمه او فريز انجليزي بليغ جدا ويجب ان يسبق ب is Post وPublish والفرق بينهما ما نقوم به انا وانت في الحوار من تعليقات وماضيع سريعه ودون عائق تسمى post اما الثانيه publish فهي بمعنى نشر في العمل الرسمي كان تنشر كتاب مودتي لك ايها القائد
إرسال شكوى على هذا التعليق
156
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 53
|
العدد: 401075 - إلى ادم عربي 52: often times
|
2012 / 8 / 9 - 15:38 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
إذا كان التعبيسر often times يستخدم في اللغة الدارجة أي slang فأنا لا أعرف. إذا كان الأمر كذلك، كما فهمت من ردك، فإن هجومي عليك في غير محله رغم أنني أعتقد أنه كان يجب أن يكون واضحاً من كتابتك أنك تستخدم اللغة الدارجة التي لا علم لي بها والتي تتطور كل يوم. ظننت أنك تستخدم اللغة الأدبية. وفي اللغة الأدبية لا أرى كيف يمكن أن تكون الكلمة often صفة لأسم. أين وجدت هذا التعبير؟ هل يمكن أن تدلني على أحد المصادر؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
186
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 401083 - السيد القائد ابراهامي
|
2012 / 8 / 9 - 16:03 التحكم: الكاتب-ة
|
ادم عربي
|
السيد القائد ابراهامي often times لا تعتبر slang ف ال slang مصطلحات فمثلا انت تقول لغويا كما تعلمت الانجليزيه على سبيل المثال Different things اي اشياء مختلفه نفس المعنى في ال punchin stuffs هذا في ال slang اما قولك من اي المصادر كتبتها فانا كتبتها ولم اكتبها لوحدها ولكن جائت في سياق التوضيح في الفروقات الترجميه ، وكيف ان الكتابه المترجمه لا تعطي اكثر في جميع الاحوال من 80% ممن المعنى الاصلي تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
218
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 401086 - ابراهامي
|
2012 / 8 / 9 - 16:14 التحكم: الكاتب-ة
|
ادم عربي
|
مثال على الجمله For instance, some would say, -Often times, I think about my mom.-
إرسال شكوى على هذا التعليق
177
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 401111 - قرار حكيم
|
2012 / 8 / 9 - 17:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأخ الكبير الأستاذ يعقوب إبراهامي المحترم تحياتي الحارة عزيزي الورد 1. قراركم بعدم الخوض مرة أخرى في موضوع فائض القيمة فرار حكيم 2. سيكون من الأحكم لو قررتم أنكم غير قادرين على فهم ماركس 3. أما القرار الأحكم الأحكم فسيكون عدم الخوض في موضوع -قُل و لا تقُل - باللغة الإنجليزية المعاصرة 4. و كل ذلك لأن : A little learning is a dangerous thing ; و كذلك لأن : Outdated knowledge is an egregious cling.
مع فائق التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 401113 - من معلم الى تلميذ
|
2012 / 8 / 9 - 17:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
يبدو ان السيد يعقوب ابراهيمي تحول من معلم الى تلميذ وبدأ باخذ دروس اللغة الانجليزية من الاستاذ ادم عربي، وكاي تلميذ لبيب يرجو استاذه طالب ابراهامي ضرب الكثير من الامثلة والاستزادة والاسفاضة بالشرح والتوضيح ويا حبذا لو ساعده في العثور على المصادر ليستزيد علما وومعرفة وفطنة يا شماتة ابلة ظاظا فيك يا شلة يعقوب ☺☺ وكاني بالشلة الخصم تقول ليعقوب ابراهامي وشلته قم للمعلم وفه التبجيلا كاد الملعم ان يكون رسولا
إرسال شكوى على هذا التعليق
207
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 401119 - oftentimes
|
2012 / 8 / 9 - 18:04 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
جاء في قاموس أكسفورد ما يلي أذا كُتبت Often times هكذا ...فأن القاموس يخبرنا بما يلي : No exact results found for often times in the dictionaries. المصدر: http://oxforddictionaries.com/spellcheck/english/?q=often+times لكن أن كُتبت هكذا ...... oftentimes فأن قاموس أكسفورد يُخبرنا بما يلي: adverb : archaic or North American form of often و Origin: late Middle English: extended form of oft-times, influenced by often المصدر http://oxforddictionaries.com/definition/english/oftentimes?q=oftentimes وجاء في موقع ......English Language & Usage أن...oftentimes....وليس ......often times ما يلي: No one uses oftentimes. Its recognizable, but sounds old-fashioned. المصدر: http://english.stackexchange.com/questions/65991/often-and-oftentimes
إرسال شكوى على هذا التعليق
142
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 59
|
العدد: 401123 - الى حسين علوان حسين 56: العجلة من الشيطان
|
2012 / 8 / 9 - 18:30 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
أوافقك تماماً على أنني يجب أن لا أخوض في موضوع -قُل و لا تقُل - باللغة الإنجليزية المعاصرة ولكن الزميل جاسم الزيرجاوي أوضح في تعليقه رقم 58 (لماذا لم تنتظر قليلاً؟) أن often times ليست بالضبط هي ما يمكن أن يطلق عليه اسم اللغة الإنجليزية المعاصرة أريد أن أذكرك أيضاً إن اللغة الإنجليزية التي ترجم إليها كتاب كارل ماركس (في نهاية القرن التاسع عشر) هي ليست لغة إنجليزية معاصرة لذلك أعتقد أنك تسمح لي أن أخوض فيها على كل حال كيف كنت تترجم by no means?
إرسال شكوى على هذا التعليق
208
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 401125 - دراسة ماركس-1
|
2012 / 8 / 9 - 18:35 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
تحية الى أستاذي أبو نورس : الدكتور حسين وأقول : لقد أثلجت صدورنا بحضورك وتحية الى الزملاء ...مالوم ابو رغيف ....و....ادم عربي وأقول لهما بالعراقي .....شوية ...شوية...على المعلم يعقوب .....وشوية ...شوية...على شلة التنوير والعقل والتي لم تسئ الى أحداً منكم بكلام سؤاً يوماً ما. الحوار الذي يدور حول مفردات باللغة الانكليزية لن يخدم القارئ كثيراً....فالجميع يعلم أن هذه اللغة مرت بمراحل تطور كبيرة جوهر المقال يشير الى ظاهرة خطيرة وهي أن الكثير من مثقفينا والذين يكتبون مشكورين في الحوار المتمدن لم يقرءوا...ماركس بشكل منهجي ..نظامي..متكامل..وحسب ما جاء في تعليقنا رقم-6 وأن قرءوا فأنهم لم يفهموا فيما ذهب اليه ماركس ....ولما... لم يفهموا فيما ذهب اليه ماركس ..فأنهم ..يعانوا التيه في ميدان الفكر وهذا يعود برأينا المتواضع الى أسباباً عديدة منها: : 1. انتشار بعضاً من الترجمات العربية السيئة لكتب ماركس 2. وأن معظم أعمال ماركس لم يطلع عليها القارئ العربي 3.أنتشار الكراريس والنشرات التي حاولت أن تقدم فكر ماركس بشكل مبسط يتبع لطفاً........
إرسال شكوى على هذا التعليق
196
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 61
|
العدد: 401126 - إلى مالوم ابو رغيف 57: لا عيب في التعلم
|
2012 / 8 / 9 - 18:40 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
هناك في اللغة العبرية قول مأثور جميل جداً يفقد الكثير من جماله في الترجمة الى العربية מכל מלמדי השכלתי الترجمة المعتادة هي: تعلمت من كل من جلّ وقلّ اي أنني مستعدٌ للتعلم من كل أحد
إرسال شكوى على هذا التعليق
190
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 401132 - دراسة ماركس-2
|
2012 / 8 / 9 - 19:02 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
بقية الحديث لطفاً.... 4. عدم توفر معاهد علمية متخصصة وعدم تدريس فكر ماركس في أغلب الجامعات العربية ...مع العلم أن فكر ماركس كان يدُرس منهجياً وعلى مستوى عالٍ من المهنية في جامعة القاهرة في ثلاثينات القرن الماضي
لذلك يحتار القارئ الكريم عندما يجد أن نظرية فائض القيمة كُتب عنها عشرات المقالات من زملاء كرام ولحد هذه اللحظة لم يُحسم آمرها بشكل واضح ودقيق...والسبب كما حصل في الاسلام والمسيحية هو: تنوع القراءات وتعدد القراءات ..وتحول الحوار من حواراً متمدن الى حوار الطرشان والشتائم والسب والتسفيه ....وحصل الأمر معنا عندما كتبنا عن فائض القيمة بشكل آكاديمي بحت... http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=301061 ولم نحصل سوى على سيل من الشتائم والسباب من قبل زملاء لنا يكتبون في الحوار لا لغرض الحوار والنقاش العلمي ...بل من آجل قمع الكاتب قمعاً لم يشهد له موقعاً تنويرياً مثل موقعنا هذا. لذلك ألتزم الصمت في أغلب الاحيان..أحتراماً لنفسي و أردد بيني وبينها...... متمثلاً بقول أبي العلاء: ولما رأيت الجهل في الناس فاشياً .......... تجاهلت حتى ظُنَّ أني جاهل مع المودة والتقدير والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
165
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 401134 - of ten times
|
2012 / 8 / 9 - 19:17 التحكم: الكاتب-ة
|
ادم عربي
|
اخشى ان يحللها احدهم of ten times الكلمة تستعمل جدا في شمال امريكا often times ، اما بخصوص القول من السيد جاسم خفوا شويه على يعقوب ، فاعتقد انا لم يبدر مني في اي تعليق ما يسئ الادب ، بالعكس حاولت من كل ذلك اثبات اختلاف الترجمات عن اللغه الام ، ونصوص ماركس مترجمه الى لغات مختلفه منها الانجليزيه ، لذلك اتينا ما يثبت ذلك القائد يعقوب لا توجد اي مشكله معه وهو يعرف ذلك الا اذا كنت تعتبر والكلام هنا موجه للاستاذ جاسم تعتبر محاورتي له في الموضوع هو اساءة له ، خصوصا ان الاشكاليات اتت من الترجمه تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
212
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 401136 - الى الزملاء يعقوب ابراهامي وجاسم الزيرجاوي
|
2012 / 8 / 9 - 19:20 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
מכל מלמדי השכלתי هذا هو عين الصواب وعين العقل فمن يدعي المعرفة الكاملة هو جاهل وقول لا اعلم هو نصف العلم وهنا انتهزها فرصة لاعلق على عنوان الموضوع لن يفهمو ماركس مهما فعلو وهو اتهام وانتقاص بل ابتذال كامل للحوار واهانة تطعن بقدرات الاستعاب العقلية لمن يوجه اليه الكلام ويتعداه الى الاخرين، العنوان لا يفتح بابا للحوار بقدر ما يغلقه، لا يوضح بقدر ما ينتقص ، افترى الذي اهتدى بالقول מכל מלמדי השכלתי لا يقدر ان يعلم الاخرين دون اشعارهم بانهم صغار لا يفهمون مهما حالوا؟ هذا هو بؤس الادعاء وبؤس الاسلوب حتى لو كان الحق معه لا اعرف لماذا يستثنى الزميل جاسم نفسه من الذين شملهم الاستاذ الابراهامي بشتيمته، فهو ايضا قرأ ماركس مثلما قراه الاخرون، وتثقف وتلعم بنفس الطرق ومثلما هناك ترجمات سيئة لماركس باللغة العربية هناك ايضا ترجمات سيئة باللغات الاخرى، فان كان كلامك يعبر عن حقيقة فانه يقود الى الاستنتاج بان لا احد غير الالمان قد فهمو ماركس، لكن الفلاسفة والاقتصاديون الالمان لم ياخذوا على الاخرين عدم فهم لماركس، فكيف لك يا استاذ جاسم ان تدعي ذلك وتغمط الاخرين جهودهم في نشر الفكر الماركسي؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
177
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 65
|
العدد: 401138 - ألى الحكيم البابلي 49: رأس الحكمة سماع الآخرين
|
2012 / 8 / 9 - 19:23 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
اصطياد الأغلاط اللغوية والنحوية كان في البدء نوعاً من التسلية الفكرية التي تستند إلى أمرٍ حقيقي جداً، هو الألم (الذي يكاد أن يكون جسدياً) عند رؤيتي خطأً لغوياً. هل هذا حسين مروة؟ لست أدري. لكن هذه حقيقة واقعة هذه التسلية الفكرية، مع الإفراط فيها، تحولت بمرور الزمان (بعملية ديالكتيكية) إلى نقيضها. القراء الذين أنتقدتهم على أخطائهم رأوا في نقدي استخفافاً واستهزاءً بهم. يهمني أن أؤكد أنه لم يخطر ببالي أبداً أن استخف أو استهزأ بأحد. ولكنني استطيع أن أفهم مشاعر الذين رأوا في (لسعاتي) استخفافاً واستهزاءً لذلك قررت الكف عن هذه (العادة القبيحة) التي اصبحت أقرب ألى ألإدمان على الخمر وأرجو أن أنجح في ذلك أنا أعرف أن في ذلك خسارة للغة العربية ولكن هذا أفضل لي من الظن أنني استهزئ بالقراء آمل أن ترى في هذا الجواب رداً على تساؤلاتك
إرسال شكوى على هذا التعليق
147
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 401140 - تعليق-59
|
2012 / 8 / 9 - 19:26 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
المعلم يعقوب أسمح لي بالجواب نيابة عن الاستاذ والاخ العزيز الدكتور حسين. by no means ترجمتها : كما جاء في قاموس أكسفورد by no means (or by no manner of means) not at all; certainly not و..... Origin: late Middle English: plural of mean, the early sense being intermediary
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 67
|
العدد: 401145 - إلى مالوم ابو رغيف 64: العنوان المزيف
|
2012 / 8 / 9 - 19:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تقول: وهنا انتهزها فرصة لاعلق على عنوان الموضوع لن يفهمو ماركس مهما فعلو عزيزي مالوم ابو رغيف! من أين أتيت بهذا العنوان؟ ملاحظة: لا أعلق على الأخطاء اللغوية وفقاً لتعهدي للحكيم البابلي وهذه هي المرة الأخيرة التي أشير فيها إلى ذلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
187
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 401146 - أخي وعزيزي مالوم ابو رغيف
|
2012 / 8 / 9 - 19:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
أخي وعزيزي مالوم ابو رغيف ...تعليق -64 شكراً لكً على التعقيب أنا لم ( أغمط) حق الاخرين , عزيزي...مالوم ابو رغيف...وأنا لم ( أستثني) نفسي من الأخرين والذين لم يشتمهم (الاستاذ الابراهامي ) أنا لحد الأن تلميذاً في مدرسة ماركس....والذي تفضلت به حول الترجمات السيئة بلغات أخرى صحيح وأتفق معك تماماً.... أنا طرحت وجهة نظري في مسألة غاية في الخطورة وهي بؤس قراءة وفهم ماركس عند العرب...ولم أقل ....أنا بن جلا وطلاع الثنايا .... متى أضع العمامة تعرفوني يمكن الظروف خدمتني في دراسة ماركس بشكل منهجي ومنظم و رصين بحكم عملي في الصحراء وتوفر الوقت وبحكم وضعي المادي الجيد والذي يسمح لي بشراء الكتب من amazon.com مع احترامي لك.....وشوية..شوية...مع الزميل يعقوب
إرسال شكوى على هذا التعليق
174
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 69
|
العدد: 401150 - ألى ادم عربي 63: ليست هناك أية إساءة
|
2012 / 8 / 9 - 19:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
لم أر في حوارك معي أساءة بأي شكلٍ من الأشكال أو إذا أردت الدقة by no means أريد أن أقول لك أيضاً أنني أعجبت ب of ten times هل هذا من ابتكارك أنت؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
163
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 401153 - يعقوب ابراهامي
|
2012 / 8 / 9 - 20:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
يعقوب ابراهامي انت بقولك -هل هذا من ابتكارك أنت؟- حسب فهمي المتواضع تقصد كل ما كتبت هي من ابتكاراتي يعني من مخيلتي هل اعتبر هذه اساءة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
223
أعجبنى
|
التسلسل: 71
|
العدد: 401164 - يعقوب ابراهامي: حول العنوان والاخطاء
|
2012 / 8 / 9 - 20:29 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
مع ان العنوان الذي وضعته انا لا يختلف كثيرا عن عنوان الموضوع، فهو تفسير له وسبر لغوره واظهارا لباطنه الا اني اعترف بتسرعي فعذرا اما عن الاخطاء اللغوية او الاملائية على وجه الدقة، وهي مصاحبة دائما لكتاباتي ، لان الاهم عندي هي الفكرة وجوهرها وليس طريقة كتابتها لو كنت اتصيد الاخطاء لأشرت الى ردك ا رقم 41 تقول لا تنجح في جرّني الى الدخول ثانية في نقاشٍ حول فائض القيمة والاصح لن تنجح في جرّي
إرسال شكوى على هذا التعليق
216
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 72
|
العدد: 401165 - الى ادم عربي 70: من باب الإعجاب
|
2012 / 8 / 9 - 20:31 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
لا بالعكس. قلت هذا من باب الإعجاب. ما أريد أن أقوله أنا أقوله بصراحة بلا لفٍّ أو دوران. ولكي نزيل أي سوء فهمٍ أنا لا أعتقد أنك ابتكرت شيئاً من مخيلتك عدا ربما of ten times
إرسال شكوى على هذا التعليق
188
أعجبنى
|
التسلسل: 73
|
العدد: 401167 - الى الحكيم البابلي
|
2012 / 8 / 9 - 20:35 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
ابراهامي يصطاد الاخطاء اللغوية- رغم انه يخطئ كثيرا عندما يصطاد- لكي يصل الى انه وشلته فهموا ماركس بشكل صحيح -اي ان ماركس لم يقل بان الرأسمالي يستغل العامل!!! - وان من يقول بان ماركس بين استغلال الرأسمالي للعامل هو قارئ ماركس من ترجمات سيئة! ، هو يوظف اللغة والاقتباس الجزئي لخدمة اغراضه واغراض شلته التي تمارس نفس الاسلوب
إرسال شكوى على هذا التعليق
167
أعجبنى
|
التسلسل: 74
|
العدد: 401180 - ما بين الاخطاء المطبعية واللغوية وادِ سحيق
|
2012 / 8 / 9 - 21:31 التحكم: الكاتب-ة
|
فادي يوسف الجبلي
|
التعليق 65 هناك فرق شاسع بين الاخطاء اللغوية والاخطاء المطبعية ما اتضايق منه هو التركيز على الاخطاء المطبعية اما الاخطاء اللغوية فلا حرج في الاشارة اليها لأن اللغة النقية تسمو بالحوار وبخالفه يصبح الموقع كالمنتديات التي فيها ينشر المبتدئون والشبه اميين نتاجاتهم
مجرد رأي
إرسال شكوى على هذا التعليق
156
أعجبنى
|
التسلسل: 75
|
العدد: 401184 - سؤال غريب
|
2012 / 8 / 9 - 21:43 التحكم: الكاتب-ة
|
رعد الحافظ
|
في البلاد الإسلاميّة , طالما يحتد النقاش ويشتد كلّما حاول إثنان تفسير آية مختلف عليها فنسمع مايلي العرب فقط يفهمون لغة القرآن , ولا تنفع كلّ التراجم لإيصال معناه لغيرهم ونسمع بين العرب أنفسهم عندما يختلفون ما يلي أنتَ لا تُتقن علوم العربية وصرفها ونحوها وإستعاراتها وتشبيهها ... الخ وعندما تصل حالة الإختلاف بين شيخين متخرجين من نفس ( المعهد الإسلامي ) مثلاً نسمع أيضاً كلام تسفيه لبعضهم بحجج متنوعة تنتهي غالباً بالطائفية والتحزب لهذا الصحابي أو ذاك الخليفة المهم في النتيجة / قلّما نجد إثنان متوافقان تماماً مع نص موجود راسخ منذ 14 قرن **** سؤالي الغريب هو هل جلب إنتباهكم يوماً , أنّ هناك حالة تشابه بين الحالة أعلاه وأتباع ماركس ؟ بالطبع لا أقصد الإساءة للماركسيّة ولا يحّق لي ذلك فأنا لستُ ماركسي أصلاً لكنّي أقرأ كلام معقول من بعض الماركسيين يدخل العقل بسهولة , وبالمقابل أقرأ كلام متشدّد بشبه تشدّد مشايخ الإسلام مثلاً *** ملخّص سؤال من جديد ماذا لو كان ماركس / مفكر متخصص بالإجتماع والإقتصاد , لكنّهُ في النهاية بشر (مثل محمد في الإسلام ) , يُخطيء ويصيب ؟ هل هناك إحتمال واحد لما أقول ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
227
أعجبنى
|
التسلسل: 76
|
العدد: 401194 - تحية الى استاذنا ابراهامى
|
2012 / 8 / 9 - 22:11 التحكم: الكاتب-ة
|
علي عجيل منهل
|
حين يكتب هؤلاء، اليوم، وما يُدْلُون به من تصريحات، بصدد ما يجري، فهم يصدرون عن رأي بئيس، بما تعنيه الكلمة في سياقها الفلسفي الذي كان عنوان كتاب ماركس، بؤس الفلسفة الصادر في منتصف القرن التاسع عشر، في رَدِّه على كتاب غريمه برودون؛ منهاج التناقضات الاقتصادية أو فلسفة البؤس ، للتعبير أساساً، عن فكر استنفذ القدرة على الإقناع، وعلى فهم ما يجري، كونه، فكر، انتهى، وفقد صلاحية استعماله.
إرسال شكوى على هذا التعليق
224
أعجبنى
|
التسلسل: 77
|
العدد: 401197 - ماركس المفكر
|
2012 / 8 / 9 - 22:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
قول ماركس: ((لقد اكتفى الفلاسفة حتى اليوم بتفسير العالم وأصبح لزاماً علينا أن نغيره))، وجب عليهم أن يذكروا الآية القرآنية: ((وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))!
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 78
|
العدد: 401204 - الى علي عجيل منهل : أهلاً وسهلاً بقدومك
|
2012 / 8 / 9 - 22:36 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
قلقنا لغيابك رغم كل تطمينات شامل نحن فرحون لظهورك ثانية فجأةً
إرسال شكوى على هذا التعليق
224
أعجبنى
|
التسلسل: 79
|
العدد: 401210 - الفودكا هى السبب
|
2012 / 8 / 9 - 22:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
في البداية نحى- روسيا العظمى. ، فإن الروس يحولون البطاطا إلى فودكا
، الفودكا 40% كحول بدرجة حرارة الغرفة وبدون أي إضافة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
158
أعجبنى
|
التسلسل: 80
|
العدد: 401213 - -لا يشق له غبار
|
2012 / 8 / 9 - 23:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
نعم استاذنا لايشق له غبار أصل في هذا القول أن الفرس إذا انطلق أثار الغبار خلفه أو حوله ، فإذا اشتد عدوه وخف وطؤه سبق الخيل وتقدمها ، وظهر غباره كأنه سياج يلفه ، فترى الخيل وقد تأخرت عنه لا تدرك ذلك الغبارفتدخل فيه فضلا عن عجزها عن إدراك الفرس السابق
. وقول النابغة الذبياني : أعلمت يوم عكاظَ إذ جاريتني ------ -- تحت العجاج فما شققت غُباري معناه : ما دنوتَ مني ولا لَحِقْتَ حد غباري فتتعلق به ، وانظر إلى جو المعركة وهو مشبع بالعجاج الذي يسمح ببعض الرؤية بينما يحجب الغبار ما وراءه على نحو ما ؛ فكأنه يقول : إن العجاج يعم المكان ويختلف ذلك عن غبار فرسي حيث يعجزك عن الخوض فيه . والأصل في هذا القول هو ما قاله قصير لجذيمة الأبرش ( إن العصا - اسم فرسه - لا يشق له غبار ) فصار مثلا يضرب فيمن لا يُجارَى ؛ لأن مجاريه يشركه في الغبار ، وهو كناية عن انتفاء القِرْن ،
إرسال شكوى على هذا التعليق
204
أعجبنى
|
التسلسل: 81
|
العدد: 401216 - حلّ فائض القيمة ؟
|
2012 / 8 / 9 - 23:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
شامل عبد العزيز
|
نظرية فائض القيمة كما وضعها كارل ماركس تستند إلى فرضية تقول أن قوة العمل التي يبيعها العامل للرأسمالي تخلق إثناء عملها قيمة أكبر من قيمتها هي نفسها. الفرق بين القيمتين هو ما يسميه كارل ماركس فائض القيمة وهو مصدر ربح الرأسمالي. بدون هذه الفرضية (أي بدون الفرضية القائلة أن قوة العمل تخلق قيمة أكبر من قيمتها هي نفسها) لا تقوم قائمة لنظرية كارل ماركس في فائض القيمة أو على الأقل كما أفهمها أنا. قد يوافق المرء على نظرية ماركس في فائض القيمة أو لا يوافق. ولكن الإنسان العاقل يجب أن يفهم النظرية قبل أن يدافع عنها أو يهاجمها. ( يعقوب ابراهامي – مقاله - فائض الحماقة ردي على حسين علوان حسين 1 ) . هناك نكتة ولكنها سمجة ( المهام الملقاة على عاتق الشلة تشويه الشيوعية والماركسية ) ؟ طيب ترددت هذه العبارة اكثر من مرّة ؟ هناك سؤال ؟ أين الخطأ في قول الزميل يعقوب ابراهامي ؟ انا اتمنى تفنيد قوله بعيداً عن تطوّر اللغة الألمانية والأنكليزية وأن تحسموا الأمر حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من فائض القيمة ؟ ليس من المعقول أن نبقى نردد كلاماً لا يقدم ولا يؤخر د . علي عجيل تحياتي يعقوب يسأل عنك دائماً ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
174
أعجبنى
|
التسلسل: 82
|
العدد: 401218 - الدعاء بـ -هلاك اليهود والنصارى
|
2012 / 8 / 9 - 23:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
تحذير وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية الذي يقضي بمنع أئمة المساجد من الدعاء بـ -هلاك اليهود والنصارى- نقاشاً في بعض الأوساط من بينها مواقع التواصل الاجتماعي. ففيما اعتبر بعض المسلمين هذا القرار صائباً رأى آخرون انه يخالف السنة، اذ ورد في صحيح البخاري حديثاً عن الرسول محمد (ص) جاء فيه -لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد-. وكانت الوزارة السعودية قد أشارت الى ان تعميم الهلاك على اليهود والنصارى غير جائز، منوهة بأن الجائز هو الدعاء على المعتدين فقط. الجدير بالذكر ان الشيخ عائض القرني كان قبل حوالي عامين قد وجه انتقادا إلى أئمة المساجد والدعاة الذين يتضرعون لله طلباً ان يهلك اليهود والنصارى، خاصة في صلاة التراويح والقيام. وتساءل الشيخ القرني في حينه عمّا اذا كان هؤلاء الأئمة يرغبون بأن يترك الله الدنيا لهم وحدهم، معتبراً أن التوجه لله بدعاء كهذا انما ينم عن عدم التواضع لدى هؤلاء، منوهاً بأن التواضع صفة المسلم الحقيقي. وأضاف ان التواضع دليل على -عظم النفس والنجاح والتميز-، وهي الخصال التي كان الرسول محمد (ص) يتمتع بها، -
إرسال شكوى على هذا التعليق
159
أعجبنى
|
التسلسل: 83
|
العدد: 401245 - مفهوم فائض القيمة السوقي
|
2012 / 8 / 10 - 01:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
زهرة العراقية
|
بشرى سارة لشلة الأنس، المعادية للإشتراكية العلمية! فقد حلّ أحدهم (السيد شامل) معضلة فائض القيمة! تأملوا ما كتبه في تعليقه 81 نظرية فائض القيمة كما وضعها كارل ماركس تستند إلى فرضية تقول أن قوة العمل التي يبيعها العامل للرأسمالي تخلق إثناء عملها قيمة أكبر من قيمتها هي نفسها. الفرق بين القيمتين هو ما يسميه كارل ماركس فائض القيمة وهو مصدر ربح الرأسمالي. بدون هذه الفرضية (أي بدون الفرضية القائلة أن قوة العمل تخلق قيمة أكبر من قيمتها هي نفسها) لا تقوم قائمة لنظرية كارل ماركس في فائض القيمة أو على الأقل كما أفهمها أنا
أليس هذا الإستنتاج مسخرة ما بعدها مسخرة! كم أود من السادة الفطاحل في الٌإقتصاد السياسي كالسيد إبراهامي وغيره من كهنة الشلة أن يشرحوا لتلميذهم النجيب - المخيب -مدى قلة فهمه، ليست في الماركسية فحسب بل في الاقتصاد أيضا. والغريب أنه مستمر بعناد صبياني في التنظير في مجال وعلم لا يفهم أبجدياته
إرسال شكوى على هذا التعليق
181
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 84
|
العدد: 401256 - الى الزهرة العراقية 83: على ماذا بالضبط تعترضين؟
|
2012 / 8 / 10 - 03:10 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
الفقرة التي تشيرين إليها قال الزميل شامل بوضوح أنها ليست من عنده بل أنه ينقلها عن مقالٍ لي أنا أفهم أن لك اعتراض على محتوى الفقرة. ما هو؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
178
أعجبنى
|
التسلسل: 85
|
العدد: 401282 - الى زهرة العراقية
|
2012 / 8 / 10 - 06:15 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
هذه المسخرة يستند عليها ابراهامي في اتهامنا باننا لم نفهم ماركس رغم انه لا يستطيع لا هو ولا شلته الاجابة على سؤال لماذا رفع ماركس شعار يا عمال العالم اتحدوا
إرسال شكوى على هذا التعليق
151
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 86
|
العدد: 401285 - الى زينة محمد 85: المسخرة
|
2012 / 8 / 10 - 06:29 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
أهلاً زينة هذه المسخرة مكتوبة في كتاب رأس المال
إرسال شكوى على هذا التعليق
183
أعجبنى
|
التسلسل: 87
|
العدد: 401305 - ت 83 وت 85
|
2012 / 8 / 10 - 08:10 التحكم: الكاتب-ة
|
شامل عبد العزيز
|
تعليقي 81 وكما قال الزميل يعقوب هو نص رأيه على مقال الأستاذ حسين علوان - يبدو أن هناك أدلجة مسبقة - - أحدهم لم يقرأ التعليق ولكن بمجرد ظهور الأسم راح يكتب بدون أن يعي . السؤال : أنا ذكرتُ أن هذا تعليق ورأي السيد يعقوب وأريد منكم - مستعارة أو حقيقية - تفنيد رأيه ,, هل سوف تستطيعون بدون كتابة إنشاء وشتائم ؟ نريد أن تقولوا كلمة الفصل في هذا المفهوم أو القانون ؟ من هو الذي يستطيع أن يقول ذلك - هل تستطيعون ؟ بعيداً عن المناكفات -
إرسال شكوى على هذا التعليق
191
أعجبنى
|
التسلسل: 88
|
العدد: 401328 - السبب ضعف انجليزية الابراهامي
|
2012 / 8 / 10 - 09:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
بالطبع لا يمكن لاي قيمة ان تخلق اكثر من قيمتها ، لان هذا ضرب من الهذيان، لسبب بسيط جدا ان القيمة هي كمية العمل المتجسد في السلعة+ التكاليف الاخرى هذا بالبطع لم يدركه الابراهيمي بعد، اذ انه يحسب ان قيمة قوة العمل تخلق اكبر من قيمتها، لذلك اخذ على الزميل عذري المازغ خطأ الترجمة دون الالتفات الى الحالة التي اشرت اليها والتي شرحها ماركس بوضوح جدا، لكن ولسبب ضعف انجليزية يعقوب الابراهامي، لم يستطع الاستيعاب يقول ماركس The owner of the money has paid the value of a day’s labour-power; his, therefore, is the use of it for a day; a day’s labour belongs to him. The circumstance, that on the one hand the daily sustenance of labour-power costs only half a day’s labour, while on the other hand the very same labour-power can work during a whole day, that consequently the value which its use during one day creates, is double what he pays for that use, : وطلبت منه اعادة قراءة الفقرة لكنه لم يفعل، علي الابراهامي قراءة الفقرة للمرة الالف حتى يستوعب يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
145
أعجبنى
|
التسلسل: 89
|
العدد: 401344 - تكملة
|
2012 / 8 / 10 - 10:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
The owner of the money has paid the value of a day’s labour-power; his, therefore, is the use of it for a day; a day’s labour belongs to him. The circumstance, that on the one hand the daily sustenance of labour-power costs only half a day’s labour, while on the other hand the very same labour-power can work during a whole day, that consequently the value which its use during one day creates, is double what he pays for that use صاحب المال دفع قيمة يوم من العمل، لذلك سيكون له استخدام يوم من العمل . اي ان يوما من العمل عائد له لكن الحالة، التي من ناحية ان غذاء( قوت) يومه من العمل يكلف جهد نصف يوم من العمل بينما من الناحية الثانية ان نفس قوة العمل( اي القوت) تمكن من العمل لطوال اليوم بناء على ذلك( وهنا نقطة الالتباس عند الابراهامي) القيمة التي تم استخدامها ليوم كامل ولدت ضعف ما دفع الرأسمالي لشراء ذلك الاستخدام. وهنا يتضح بشكل لا يقبل الجدل.. بان ليس قيمة قوة العمل هي التي خلقت القيمة الزائدة بل استخدامها لفترة اطول مما دُفع لشرائها هو الذي خلق القيمة الفائضة. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
219
أعجبنى
|
التسلسل: 90
|
العدد: 401345 - تكملة اخيرة
|
2012 / 8 / 10 - 11:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الابراهامي لم يترجم كامل النص المذكور واكتفى بترجمة جملة واحدة للتهكم، والسبب بعدم ترجمته هو اما انه شعر باحراج كبير فبين ما يقوله ماركس وما يقوله الابراهامي فرق شاسع ، او انه لا يجيد اللغة الانجليزية رغم المامه بمفرداتها
ولكي يكون الامر واضح جدا نذكر بقانون حفظ الطاقة، الذي ينص على ان الطاقة لا تفنى ولا تستحدث من العدم انما تتحول من شكل الى اخر فالجهد الذي يبذله العامل هو طاقة تخزن في السلعة وتعطي لها قيمته، ولا يمكن لطاقة توليد طاقة اكبر منها اذ لا يمكن خلق الطاقة من العدم الا اذا كان هؤلاء المصطفين مع الاستاذ يعقوب ويكررون ما يقوله دون تمعن يؤمنون بالله واليوم الاخر مرة اخرى الرأسمالي اشترى من العامل قيمة قوة عمله وليس قيمة عمله، لكنه يستولي على قيمة العمل وهنا النقطة مدار الجدل هي ان العامل ينتج قيمة قوة عمله لنقل في اربع ساعات الساعات الاربع الاخرى سينتج فيها قيمة اضافية اي ان القيمة الاضافية ليست ناتج لقيمة قوة العمل التي دفع ثمنها الراسمالي بل هي ناتج للعمل الاضافي غير مدفوع الثمن وهنا يخفي الاستغلال وجهه القبيح ، تحياتي للسيدات زهرة وزينة اللتان اثارتا الموضوع بانتباه رائع
إرسال شكوى على هذا التعليق
185
أعجبنى
|
التسلسل: 91
|
العدد: 401349 - اهلا بصديقنا منهل رغم انه اجاب على تهانينا بالفودك
|
2012 / 8 / 10 - 11:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
هله باطلالك اخي ابو ريم ولكني اريد -مناكفتك-في امرين الاول فانا كررت اكثر من مره التهاني لشعوبنا -الصائمه-بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك واذا بك بعد ذالك تجيبنا بشربك للفودكا في هذا الشهر الفضيل مؤكدا على عنادك انا اكتب اليك ودماغي سينفجر من خطبة الجمعه التي تحطم راسي من الجامع القريب جدا من شقتنا -حوالي 40متر فقط -قولوا الله يساعدك الثاني كتبت عن الغبار واتيت بالشعر لاسناد تفسيراتك وهي فقط نصف الحقيقه لانك اهملت النصف الاخر من -خزيننا-الثقافي رغم انه مالايمكن التفاخر به 1في مصر مثل يردده -العلمانيون باحباط-عما تعودوا عليه من عهود الفراعنه -نتبارك بغبار الميري 2 هذا كان من عهد الفراعنه اما حصل منذ قرابة 1400سنه هو قول بعض مسلمينا في مجال الغبار ماياءتي شعرا فاءن الله لاتمس جسما عليه غبار زوار الحسين مع تمنيات الهداية الى فهم دور الغبار في تطييح حظ بعض الشعوب مع الاعتذار
إرسال شكوى على هذا التعليق
131
أعجبنى
|
التسلسل: 92
|
العدد: 401351 - عفوا عن الغلطة المطبعية فالكلمة النار وليس الله
|
2012 / 8 / 10 - 11:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
بيت الشعر عن مفعول الغبار حصل فيه خطاء مطبعي غير مقصود الصحيح فاءن النار لاتمس جسما عليه غبار زوار الحسين معذرة وشكرا لكم للتحيح
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
التسلسل: 93
|
العدد: 401371 - الأستاذ مالوم / تقول في ت 90 ما يلي
|
2012 / 8 / 10 - 12:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
تقول { مرة اخرى الرأسمالي اشترى من العامل قيمة قوة عمله وليس قيمة عمله، لكنه يستولي على قيمة العمل وهنا النقطة مدار الجدل هي ان العامل ينتج قيمة قوة عمله لنقل في اربع ساعات الساعات الاربع الاخرى سينتج فيها قيمة اضافية اي ان القيمة الاضافية ليست ناتج لقيمة قوة العمل التي دفع ثمنها الراسمالي بل هي ناتج للعمل الاضافي غير مدفوع الثمن وهنا يخفي الاستغلال وجهه القبيح } ** حسناً لو فهمنا هذا التوضيح المختصر لفكرة فائض القيمة ووافقنا عليه لينتهي الجدل , ويرتاح العزيز شامل وباقي الأصدقاء ونقّر عيناً هل سيوافقكَ باقي الماركسيين على الساحة ؟ والسؤال الأهم ( لأجل توجيه الجهود نحو الأنفع لمجتمعاتنا ) لاحظ معي مايلي / تفسيرك ينطبق على حال العامل سابقاً عندما كان يحصل على أجر يوم كامل أو إسبوع كامل دون تفاصيل مُمّلة اليوم العامل يحصل على أجره حسب الساعة ولحّد الدقيقة للعامل 160 ساعة عموماً في الشهر لو عمل 161 ساعة سيزداد أجره والساعة الإضافيّة هنا لها أجر مُضاعف !! ولو عمل 150 ساعة سينقص أجره إذن عملياً / صار الأجر مقابل الساعات مباشرةً ولا يسرق منها شيئاً وسعر الساعة موجود في جداول في مكتب العمل
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 94
|
العدد: 401393 - الى يعقوب ابراهامي
|
2012 / 8 / 10 - 13:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تقول التالي: ولكني لم اقراً كل ما كتبه كارل ماركس فكيف تحكم على الاخرين انت تعت تعترف انك لم تقراء ماركس فكيف تعيب على الاخرين
إرسال شكوى على هذا التعليق
203
أعجبنى
|
التسلسل: 95
|
العدد: 401397 - الدكتور الكحلاوي
|
2012 / 8 / 10 - 13:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
شامل عبد العزيز
|
الآن بيت الشعر الصحيح حسب رأيي هو : فإن النار لا تمس جسماً عليه غبار فائض القيمة ؟ أو قانون فائض القيمة بالترجمة الألمانية أو الأنكليزية أو الروسية - القديمة والحديثة ؟ متى ما استطاعت شعوبنا فهم - قانون - فائض القيمة سوف تكون مشاكلنا وراءنا ؟ لا تخلف ولا امية ولا بطالة ولا فقر ولا استبداد ولا استعباد ولا جدل ولا سفسطة ولا بيزنطية ؟ جميع المشاكل لن يعد لها وجود ولكن بشرط ( هل يحدث ضرراً ) أم ( لا يحدث ضرراً ) ؟ حسب رأيي الشعوب العربية لا تخرج عن توصيف عبد الله القصيمي - أمّة صوتية - القيل والقال فقط - من الممكن أن اكون شعوبي في نظر البعض ولكن البعرة تدل على البعير ؟ سألنا ما هو وجه الاعتراض على مفهوم فائض القيمة عند يعقوب - والخطاب للأسماء المستعارة والحقيقية ولكننا لم نجد سوى - قالت الترجمة وهل هي دار موسكو أم دار لبنان ؟ شكراً دكتور
إرسال شكوى على هذا التعليق
152
أعجبنى
|
التسلسل: 96
|
العدد: 401409 - الانتهازية السياسية و فائض القيمة!ع
|
2012 / 8 / 10 - 14:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحية للمحاور النزية و كيف فهم السيد الابراهامي ماركس اهل باخفاء الربح و تبرير الاستغلال بكلمات مليئة بالحذلقة و العن..تريات اللغوية بالهجوم على السيد مازغ لم لا يهاجم السيد ابراهامي الراسمالي بنفس القساوة التي يهاجم بها الماركسي الشريف اللا صهي..وني و كيف يجمع السيد الكاتب بين فائض القيمة وكارل ماركس والفكر العنصري القومي والسلفي ان لغة التبجح والمماحكة هي لغة المشعوذ السلفي و يلتف ويتحلق حولها البع..صي ذا تاريخ الحرس القومي و 63 ونقرة السلمان فلا فرق بين التساهل بين فرق الاعدام القومجية ل 63 ولا لفرق الهجانة التي تعاملت مع الامبريالية فهل يفسر لنا الكاتب ماهي علاقة فائض القيمة بالصه..يونية والقوم..جية العرب,و نهب الشعوب وهل نهب الشعوب به فائض قيمة ام يدفع الامبريالي اجور الاحتلال بنهب الشعوب والاوطان عبر الاوغ..اد. وهل الاوغ..اد المرتزقة طبقة تاخذ اجور كما العامل و هل هم مستًغلون ام لا وهل هناك ربط بين فائض القيمة والرز الذي يتحذلق به الكاتب من شهور ويتمسخر بالفكر الماركسي ناسيا ان يهاجم القومجي الرق..يع وليصرف الناس بالحذلقة الاملائية البهلولية اترك ماركس وحدثنا عن الهجانة اشرف!ع
إرسال شكوى على هذا التعليق
166
أعجبنى
|
التسلسل: 97
|
العدد: 401426 - الى السيد رعد الحافظ 1
|
2012 / 8 / 10 - 15:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
لماذا تهتم بما يقوله الاخرون؟ المهم ما تعتقده انت؟ الحقيقة تبقى حقيقة موضوعية مهما دار الجدل حولها ولماذا انت ايها الاخ متضايق من الجدل؟ يقول افلاطون ان الحياة لا تستحق الاعتبار ان لم نقومها بالحوار والمناقشة اما عن الزميل شامل فهو يغرد خارج السرب حقا: فما علاقة فائض القيمة بمشاكل العرب؟ وما علاقة فائض القيمة بالامة الصوتية؟ الا يلاحظ الزميل شامل ان الامم التي ناقشت فائض القيمة والاقتصاد والسياسة قبلنا هي الامم التي تقدمت وازدهرت فنا وعلما وادبا ورياضة؟ الا يعرف ان الفلاسفة والكتاب في الغرب او في البلدان المتقدمة يخوضون جدالات وصراعات فكرية وعلمية لا تنتهي ابدا؟ الا يعرف ان ضد كل مفهوم عشرات المفاهيم التي تختلف عنه وتتصارع معه ويدخل المدافعون والمتخاصمون في معارك وجدالات فكرية عميقة؟ السيد شامل ينتمي الى امة الكسل الفكري، التي يرغب افرادها بالجوس على الارائك ويستمعون الى قصيدة شعرعمودي في الفخر والاطراء او الغزل كما ان فهم شامل او عدمه لا يؤخر ولا يقدم، فهو غير معني اساسا بالموضوع، لا من اختصاصة ولا من انشغالاته انما حشر نفسه بالموضوع ليس بقصد الافادة او الاستفادة بل قصد المناكدة
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
التسلسل: 98
|
العدد: 401443 - تحياتنا لاستاذنا الكحلاوى
|
2012 / 8 / 10 - 16:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
تحية خاصة الى اخونا الورد الاستاذ شامل
يا عمال العالم اتحدوا شعار الاتحاد السوفييتي كان مكتوب عليه بست عشرة لغة عبارة- يا عمال العالم اتحدوا. يا عمال العالم اتحدوا أحد أهم الشعارات السياسية للشيوعية وهو مأخوذ من البيان الشيوعي الذي كتبه كارل ماركس وفريدريك أنجلز سنة 1848.
الشعار بنصه الحرفي غير موجود في-- البيان الشيوعي-- لكنه يلخص الجمل الأخيرة في الفصل الرابع وعنوانه (وضع الشيوعيين بالنسبة لمختلف أحزاب المعارضة الموجودة).
-يا بروليتاريين كل بلاد العالم اتحدوا- هو الترجمة الحرفية لما كتبه ماركس وأنجلز في بيانهم والعبارة بنصها محفورة على قبر كارل ماركس في ألمانيا (بالألمانية: Proletarier aller Länder, vereinigt euch!).
إرسال شكوى على هذا التعليق
212
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 99
|
العدد: 401444 - الى الدكتور صادق الكحلاوي 91: رمضان والفودكا
|
2012 / 8 / 10 - 16:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
إذا كان (دماغي سينفجر من خطبة الجمعه التي تحطم راسي من الجامع القريب) فإن نصيحتي لك (رغم أنني لم أجرب ذلك) هي أن تفعل ما فعله علي عجيل (الذي أثلج قلوبنا إطلاله المفاجئ) وتشرب كأس فودكا ونحيتي لك على مشاركتك السابقة
إرسال شكوى على هذا التعليق
206
أعجبنى
|
التسلسل: 100
|
العدد: 401446 - الناس كلهم أخوة
|
2012 / 8 / 10 - 16:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
في عام 1847 اجتمع الشيوعيون ليؤسسوا عصبتهم وفوض-- ماركس وانغلز -ليشكلوا مبادئ هذه العصبة وبرنامجها المتبع وكان هذا البرنامج قد عرف فيما بعد ب (بيان الشيوعية حيث وضع فيه ماركس جوهر أفكاره وأسس العمل على تحقيقها) وكانت عصبة الشيوعيون قد قامت على أنقاض جماعة رابطة العادلين في فرنسا والتي كانت لا تؤمن بضرورة الثورة والاستيلاء على السلطة وكان شعارها (الناس كلهم أخوة) طبعا أقنع ماركس أعضائها بأنهم يحلمون بعالم وردي واستبدل الشعار إلى أن صار --يا عمال العالم اتحدوا--
إرسال شكوى على هذا التعليق
180
أعجبنى
|
التسلسل: 101
|
العدد: 401448 - المؤلفه قلوبهم-- من هم
|
2012 / 8 / 10 - 16:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 102
|
العدد: 401449 - أقتراح خاص بإقرار مادة الزكاة في الدستور
|
2012 / 8 / 10 - 16:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 103
|
العدد: 401450 - الزميل رعد الحافظ 2
|
2012 / 8 / 10 - 16:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الاخ رعد ليس الامر بتلك البساطة التي تتصورها فتقدير ساعة العمل لا يتم بحساب بسيط بل بالارتباط مع سعر تكاليف الحياة وسياسة الضرائب في البلد المعين لذلك تختلف الاجور بين بلد واخر باختلاف السياسة الاقتصادية للبلدان واختلاف المستوى المعيشي للبلد المعين ومع هذا حتى اقرب لك الصورة ان الذي لا يعمل ويستلم المساعدة من الحكومة تعطى له الحد الادنى للحياة بما فيها التأمين الصحي وتكاليف الاجار وغيرها، مجموع هذه التكاليف لليوم الواحد هي الاحد الادنى للحياة وهو حد الفقر فان استلم اقل من الحد الادنى للحياة فانه يقع تحت خط الفقر العامل تعطى له القيمة الادنى للحياة مع القيمة التي تمكنه من العمل ليوم او ساعة وكما ان العامل ينتج في الاربع ساعات الاولى ما عطى له لليوم كامل كما في مثالنا الاول فانه ايضا ينتج في الربع الساعة او النصف الساعة الاولى من العمل ما اعطى له لمدة ساعة اي ان نصف ساعة عمل ستكون لها قيمة فائضة هي ضعف اجرته لو لاحظ الرأسمالي بان العامل لا ينتج فائض قيمة، اي لا ينتج قيمة تفوق ما اعطي له من اجر لوقت محدد، فانه سيسرح العامل بلا تاخير.
إرسال شكوى على هذا التعليق
141
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 104
|
العدد: 401456 - إلى مالوم ابو رغيف 88-90: رابع المستحيلات
|
2012 / 8 / 10 - 16:54 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
لن تنجح في جري إلى الدخول مرة أخرة في نقاشٍ حول فائض القيمة . قد تنجح مع الصديق والزميل رعد. لا معي. من ناحيتي فائض القيمة: يوك ومع هذا بما أنك تدخلت في موضوعٍ يبدو أنك لا تفهم فيه شيئاً على الإطلاق سأقوم بمحاولة أخيرة للإشارة إلى ما سميته مرة رابع المستحيلات، وهو انعدام القابلية الذهنية لدى البعض على التمييز بين العمل وقوة العمل. لا تهمني هنا القابلية الذهنية بالضبط إذ أن لكل إنسان قابلياته الذهنية. ولكن الترجمة من اللغة الأنجليزية، يا أخي، ما ذنبها؟ حاول مرة واحدة أن تفهم: أنت تقتبس من ماركس العبارة التالية The owner of the money has paid the value of a day’s labour-power وترجمتها الحرفية لكل من له ذرة من العقل في رأسه هي: صاحب المال دفع قيمة قوة العمل ليوم كامل. أليس كذلك؟ ألا توافقني على ذلك؟ لماذا إذن ترجمتها أنت بالصورة التالية: صاحب المال دفع قيمة يوم من العمل؟ كيف تحولت قوة العمل إلى عمل؟ كارل ماركس يكتب عن labour-power أي: قوة عمل. وانت بلا حياء تزيف ما يقول وتترجم labour-power إلى عمل. ما هو الحاجز الفكري أو الثقافي أو النفسي الذي يمنع البعض من التمييز بين العمل وقوة العمل؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
161
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 105
|
العدد: 401467 - ألى علي عجيل 98: قبر كارل ماركس
|
2012 / 8 / 10 - 17:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
والعبارة بنصها محفورة على قبر كارل ماركس في ألمانيا ليت شعري ماذا زرت يوم كنت في لندن؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
161
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 106
|
العدد: 401470 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 94: كل ما كتبه كارل ماركس
|
2012 / 8 / 10 - 17:37 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
(لم اقراً كل ما كتبه كارل ماركس) لا تعني أنني لم أقرأ كارل ماركس
إرسال شكوى على هذا التعليق
148
أعجبنى
|
التسلسل: 107
|
العدد: 401472 - الى الاستاذ يعقوب وكذلك الى الحوار المتمدن
|
2012 / 8 / 10 - 17:48 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
قوة العمل هي العمل نفسه، فالقوة تتجسد في عمل، ولا تلمسها الا من خلال العمل. لذلك عندما نقول يوم من العمل يعني انه ايضا قوة العمل والاختلاف ليس حول هذا.. الاختلاف الذي لا تستطيع استيعابه لحد الان هو الفرق بين قيمة قوة العمل وقوة العمل.. الرأسمالي دفع قيمة قوة العمل لحساب يوم كامل من العمل،ولم يدفع قيمة العمل ، فان دفع قيمة العمل نفسه فانه ضمنا قد دفع فائض القيمة معه وهو ليس بالخبل الابله حتى يفعل هذا لكن قيمة قوة العمل الذي دفعها الرأسمالي تمكن العامل من العمل طوال اليوم، قد كتبت هذا لاقرب الصورة اليك ولكنك تأبى ان تراها والنقطة التي يفوتك دائما ملاحظتها هي ان العامل ينتج قيمة قوة العمل اي الاجر المدفوع له عن يوم كامل في الساعات الاولى من العمل، وما زاد فانه قيمة فائضة يربحها الرأسمالي دون ان يدفع ثمنها الاستاذ يعقوب ركز قليلا ستعرف انك على خطأ هل يمكن خلق القيمة من العدم؟ هل يمكن ان يكون ماركس بتلك السذاجة بحيث يقول ان قيمة تخلق اكبر منها من العدم؟ ملاحظة الى الحوار المتمدن لماذا حذف التعليق على الزميل رعد الحافظ وليس فيه سوى توضيح فائض القيمة هل اصبحت فائض القيمة تخالف شروط النشر؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
149
أعجبنى
|
التسلسل: 108
|
العدد: 401499 - ت 97
|
2012 / 8 / 10 - 18:47 التحكم: الكاتب-ة
|
شامل عبد العزيز
|
من البديهي عندما نسأل لا بدّ أن نجد الجواب فأين الجواب عدم الإجابة حسب ظني لكوني أحب القصيدة العمودية ( وتهكمي لم تفهمه ولن تفهمه ) حول فائض القيمة هو المناكدة هذه مسألة لا يختلف عليها احد الهروب أو إذا شئت جرّ الموضوع إلى غير غايته أين وجه الاعتراض فيما يقوله يعقوب ابراهامي ؟ هل تستطيع أن تقول أنت فائض القيمة كما جاء عند ماركس ويؤيدك الجميع بدون جدال او نقاش أو خصام ؟ أم سوف تجد من يعترض عليك ولا تنسى أنه قانون - يعني لا يجوز نقاشه أو جداله - قانون اقتصادي معروف ثابت مفهوم هذا ما تراه انت الآن انت مطالب بان تكتب فائض القيمة - قانون فائض القيمة - حتى نحتفظ به لدينا وكل من يكتب غير ذلك نقول له راجع ما كتبه الأستاذ مالوم أبو رغيف وكفى الله المؤمنين شرّ القتال والخصام والجدال ورحم الله أفلاطون
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 109
|
العدد: 401511 - إلى مالوم ابو رغيف 107: الأمانة الفكرية
|
2012 / 8 / 10 - 19:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
هل إذا كنت تعتقد ان قوة العمل هي العمل نفسه فإن هذا يعطيك الحق في أن تفرض هذا الرأي على ماركس نفسه؟ من أعطاك الحق في التلاعب بالنصوص؟ يمكنك أن تقول رأيك في محتوى النصوص ولكن ليس لك الحق في تشويه النصوص. عندما يكتب ماركس (قوة عمل) فهو يكتب (قوة عمل) وعندما تقتبسه يجب أن تكتب (قوة عمل) وليس لك أي حق في أن تستبدل عبارة (قوة عمل) بعبارة (عمل) بحجة أنك تعتقد أن لا فرق بين عمل وقوة عمل. من سألك ماذا تعتقد؟ نحن نريد أن نعرف ماذا قال كارل ماركس لا ما تعتقده أنت
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 110
|
العدد: 401528 - الى يعقوب ابراهامي
|
2012 / 8 / 10 - 20:21 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
انمت اغبى من قراء لماركس لان من لم يقراء كل ما كتبه ماركس لا يمكن له ان يتهم الاخرين بعدم فهم ماركس انت انسان فارغ ماركسيا وساثبت لك و للمصفقين لك ذلك في الايام القادمه لا تجاوب بانك تنتظر ذلك فانت تنتظر ذلك منذ اكثر من سنه
إرسال شكوى على هذا التعليق
144
أعجبنى
|
التسلسل: 111
|
العدد: 401530 - الاستاذ يعقوب مع التحية
|
2012 / 8 / 10 - 20:25 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
الاستاذ يعقوب اراك قد فقدت اعصابك وبدات تكتب بنوع من الحدية الدالة على انك قد ادركت اخيرا مصدر فائض القيمة وهي العمل غير مدفوع الاجر والذي يحصل عليه الرأسمالي من خلال شراءه لقيمة قوة العمل التي ينتج قيمتها العامل خلال الساعات الاولى من يوم العمل وباقي الساعات التي يعملها العامل هي فائض القيمة ولانك ادركت خطأك رحت تحاول ابعاد الموضوع عن محوره وجره الى تحديات الترجمة واخطائها.. لكن هذه الاخطاء ان حصلت فانها لن تؤذي المعنى العام، وهي كذلك تبقى في السليم اذا كان الفهم العام للموضوع لا ينحرف عن محوره واخيرا لا اعتقد ولا يعتقد عاقل ان الماركسية المتحزبة للطبقة العاملة تبرر استغلال العامل وتسطح فائض القيمة كما تحاول عبثا الايحاء بذلك اخيرا انا لم اكتب (عمل) بل كتبت قيمة يوم من العمل بينما انت اضفت كلمة كامل التي لم ترد في النص وكتبت العبارة كالتالي قيمة قوة العمل ليوم كامل وعلى اية حال نحن هنا نتحدث عن القيمة المدفوعة وليس عن قوة العمل هدأ من روعك قليلا وعش يومك سعيدا
إرسال شكوى على هذا التعليق
157
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 112
|
العدد: 401538 - الى عبد الرضا حمد جاسم 110
|
2012 / 8 / 10 - 20:46 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
لا أنتظر
إرسال شكوى على هذا التعليق
152
أعجبنى
|
التسلسل: 113
|
العدد: 401540 - الزميل شامل عبد العزيز
|
2012 / 8 / 10 - 20:48 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
الاستاذ يعقوب ابراهامي ليس مرجعا للماركسية، وهو ليس المقياس الذي نقيس به الخطأ والصواب واذا كنت بعد كل هذا النقاش لم تفهم وجه الاعتراض على الابراهامي ولا الخطأ الذي وقع فيه، فالعلة فيك انت وليس بمن ناقش وجادل ولا حتى بالابراهامي، اقول ذلك لأن عليك ان تعلن اي الطرفين هو الصواب، اما ان تقف بالوسط وتطلب من هذا وذاك شرح القانون ثم تزعم انك لم تفهم وتجعل من قدرة فهمك وفهم الابراهامي مرتكزا لنعت القانون والشارحين بالخطأ، فهذا يجعلك تبدو وكانك من اهل بيزنطة. فائض القيمة ليس بتلك الضبابية التي تتصورها فهو قانون جلي وواضح ومفهوم والجميع يقرونه ولا يستطعون دحضه اطلاقا لانه حقيقي كما ضع في حسابك ان من يحاول دحض القانون هم الرأسماليون الذي يحاولون تبرير استغلالهم للعمل، اما الذين يحاولون تفنيد القانون والوقوف مع الرأسمالي وهم لا ينتمون الى طبقتهم، فانهم اشبه بالمهرجين االمضحكين او المتملقين البلداء لا يستطيع فهم الرأسمالية ولا الديمقراطية الا من يعيشها في بلدانها الاصلية فهنا كل النظريات تصبح منهج حياة تحسها في عملك وفي معاملتك وتعرف مقدار الغبن الذي يلحق بك وتعرف مقدار ونوعية الاستغلال
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 114
|
العدد: 401541 - إلى مالوم ابو رغيف 111: فقدان الأعصاب
|
2012 / 8 / 10 - 20:52 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
لا أعتقد أنك تخالف الحقيقة كثيراً عندما ترى لدي عرائض من فقدان الأعصاب. إنسان من حديد فقط لا يفقد أعصابه في نقاش كهذا
إرسال شكوى على هذا التعليق
147
أعجبنى
|
التسلسل: 115
|
العدد: 401558 - تمثال ماركس فى مدينة ترير
|
2012 / 8 / 10 - 21:54 التحكم: الكاتب-ة
|
علي عجيل منهل
|
الالمانية التى ولد فيها ماركس وليس قبره --كتبت هذه الجملة فى تعليق 98 -تعليق 108 استاذنا ابراهامى--- هذا --واحد سأل رجل دين-- يصير يشرب-- وسكى بعد الفطور-- قال لا- ما - يصير-- قال له- انا- سويتها - اشو - وصارت
اريد عرف لماذا-- حذف الحوار تعليقى حول المؤلفه قلوبهم - هل هنالك فى الحوار من هو تابع لهم-- والسؤال الثانى لك-- لماذا حذف التعليق- حول اقتراح- فرض الجزية فى مواد الدستور المصرى-- وهل الحوار من دعاة فرض الجزية ارجو استاذنا ان تشرح وتوضح
إرسال شكوى على هذا التعليق
134
أعجبنى
|
التسلسل: 116
|
العدد: 401559 - الى رعد الحافظ
|
2012 / 8 / 10 - 21:55 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
اذا كان الرأسمالي يدفع قيمة كل ساعة عمل فمن اين يأتي بالربح!!!؟ وكيف يدفع للعامل عن الساعات الاضافية أجرا أعلى اذا كان ينتج نفس السلعة التي تباع بنفس السعر؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
135
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 117
|
العدد: 401567 - اقتراح إلى أعضاء الشلة
|
2012 / 8 / 10 - 22:13 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
أقترح أن يوضع على بساط البحث في الشلة مشروع الإقتراح التالي كل عضوٍ في الشلة يكتب، يناقش أو يتحدث في موضوع فائض القيمة يطرد من الشلة
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
التسلسل: 118
|
العدد: 401569 - ت 117 يعقوب ابراهامي
|
2012 / 8 / 10 - 22:31 التحكم: الكاتب-ة
|
شامل عبد العزيز
|
حاولتُ أن أرد ولكن بعد أن قرأتُ تعليقك 117 توقفت الآن أقول لك موافق تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
134
أعجبنى
|
التسلسل: 119
|
العدد: 401570 - الاتفاق بين ستالين وهتلر
|
2012 / 8 / 10 - 22:32 التحكم: الكاتب-ة
|
علي عجيل منهل
|
الذى وقع قبيل الحرب العالمية الثانية ينص على الوقف الفورى لعرض فيلم ايزنشتاين - اليكسندر نيفسكى 1938 فى دور العرض الروسيةللسينما يصور الحرب الروسية فى القرن الثالث عشر وانتصار الروس فيها بناء على مكيدة روسية تستدرج الالمان الى بحيرةمعينة تذوب تحت حوافز خيولهم فى نفس وقت الاستدراج
إرسال شكوى على هذا التعليق
139
أعجبنى
|
التسلسل: 120
|
العدد: 401572 - السيّدة زينة محمد / ت 116
|
2012 / 8 / 10 - 22:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
وجود سعر ثابت لساعة العمل في جداول خاصة في مكتب العمل تهتم بنوع العمل وشهادة وخبرة العامل ونوع المخاطر وظروف العمل ... وأشياء اُخرى لا يعني رفضي لفكرة فائض القيمة الناتجة عن قوة عمل العامل كلّ ما أريد قوله ( وأعجز عن إيصالهِ لكم ) هو أنّ فائض القيمة مفهوم إنتبه إليه المفكر ماركس وركزّ عليه إنتصاراً للعمّال / لكن هذا المفهوم لم يعد يستخدم اليوم , لماذا ؟ لأنّ الدول والمجتمعات والقوانين تطوّرت ( مستفيدة بالطبع من فكرة ماركس ) وحقّقت ما أراده ماركس للعامل , بل أكثر لذلك صار التركيز اليوم على خلق فرص عمل على الدوام والضرائب التصاعدية ومفاهيم اُخرى مرّة اُخرى / اقصد ظروف العامل وإمكانية سرقة جهودهِ لم تعد موجودة أصلاً الرأسمالي , غصباً عليه يدفع كل حقوق العمّال حسب القوانين المرعيّة ومع ذلك فهو يحقق ربح طبعاً , وإلاّ ما كان أهدر وقته وجازف بأموالهِ *** وأنا أفهم اليوم هناك فائض قيمة في كلّ شيء ليس في العمل فقط حتى شباب يلعبون كرة القدم / لعبهم ينفعهم ويمتعهم / وهذهِ قيمتهِ الأساسية لكن فائض القيمة / هو إستمتاع الجمهور المتفرج هذا قصدي ولستُ منكراً لوجود المصطلح تحياتي لكِ
إرسال شكوى على هذا التعليق
148
أعجبنى
|
التسلسل: 121
|
العدد: 401576 - رئيس حزب الحمير
|
2012 / 8 / 10 - 22:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
علن رئيس حزب الحمير في اقليم كردستان عمر كلول، الجمعة، عن ترشيح نفسه لانتخابات الدورة الجديدة لمجالس المحافظات في الاقليم، مؤكدة انه سيفوز وبشكل غير متوقع من خلال انتزاع اصوات من الاحزاب السياسية التقليدية. وقال عمر كلول في حديث لـ-السومرية نيوز-، إن -جمعيتنا التي يطلق عليها في الإقليم اسم حزب الحمير قررت المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة-، مبينا أن -الحزب رشحه لخوض المعركة الانتخابية-. وأكد كلول أنه سيفوز -باصوات غير متوقعة، بعدما يأس الناخب الكردي من الاحزاب السياسية-، مشيرا إلى أن -شروط الترشيح تنطبقي على مؤهلاتي العلمية كوني خريج اعدادية الزراعة وحاصل على الدبلوم-. وتابع كلول الذي يطلق على نفسه لقب (الحمار الأعظم) أن -شعارنا في المعركة الانتخابية سيكون صوتوا للحمار الأعظم لكي لا تندموا-. وكان كلول اكد في تصريحات سابقة له أن حزبه رفض مساعدات مالية من الحكومة قدرها مليوني دينار لانها لا تناسب شعبية حزبه. وأسس كلول مع مجموعة من أصدقائه في نهاية السبعينيات من القرن الماضي، جمعية من اجل الدفاع عن حقوق الحمير إلا أن النظام السابق هدد أعضاء وناشطي الحزب من مغبة الاستمرار ا
إرسال شكوى على هذا التعليق
158
أعجبنى
|
التسلسل: 122
|
العدد: 401577 - إلى الأخ عبد الرضا حمد جاسم
|
2012 / 8 / 10 - 22:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
مثنى حميد مجيد
|
إلى الأخ عبد الرضا حمد جاسم تحية طيبة لك ولجميع المتحاورين كيف تخاطب من يكبرك بأكثر من ٢٥ عاما بهذا الإسلوب ؟ هل هذا من الماركسية ؟ ابراهامي خريج مدرسة الشهيد فهد فلماذا لا تستمع له وتحاول محاورته بطريقة أخرى ؟ عفوا أخي العزيز أنا لا أعظك بالأخلاق وقد سبق لي أن خاطبت الصديق ابراهامي بتهور وندمت وأعتذرت لأني عرفت أنه الوحيد من ذلك الجيل الشيوعي الأول الذي يفتح صفحته ويجادل ويحاور بتواضع وجرأة وبلا قيود وإلا قل لي مَن مِن دناصير الشيوعية تجرأ وفتح صفحته للحوار مع الآخرين ؟ هل تستطيع أن تذكر لي إسماً ؟ أتعرف يا أخي لماذا ؟ لأنهم لا يمتلكون كإبراهامي الجرأة اللازمة ونظافة النفس لمواجهة الناس ولذلك يغلقون أبوابهم. أرجو أن لا تزعل من كلامي مع أطيب تحياتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
162
أعجبنى
|
التسلسل: 123
|
العدد: 401581 - أستاذ مالوم / ت 97 , 103
|
2012 / 8 / 10 - 23:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
شكراً لحوارك , لستُ متضايق من النقاش لكنّي اتمنى واُحاول مخلصاً جرّه بالمرّة لمصلحة شعوبنا ومنطقتنا فلو ربطنا مفهوم فائض القيمة / الذي اُكرّر أنّهُ لم يعُد يستخدم في الغرب أو في الدولة التي أعيش فيها على الأقل / لأنّي سألتُ الكثيرين وأجابوني بهذا المعنى وحلّ بدل البحث فيه , مشاكل اُخرى هي التزايد السكاني وخلق فرص عمل جديدة دائمة وضرائب تصاعدية كونهم حققوا للعامل كامل حقوقهِ وكرامته , وصاروا يبحثون عن فرص عمل للعاطلين فهذا الوضع لو قفزنا إليه مباشرةً في بلادنا سنكون قد إختصرنا عقود طويلة علّنا نلتحق يوماً بما وصلوا إليه مثال / في مصر بعد الثورة , هل يحتاجون مناقشة فائض القيمة أم يحتاجون الى خلق فرص عمل في سيناء مثلاً لتنميتها وإرتقاء شعبها وربّما يوفرون فرص عمل أيضاً لشعب غزّة / بحيث تنفتح الحدود بينهم ويصير ذهاب وإياب العامل بين مسكنه والعمل سهلاً وممكناً *** أنا اُشبّه مصطلح فائض القيمة / في الإسلام مثلاً الجواري والعبيد لماذا سنناقش آية تحكي عنهم / وفي عالم اليوم ممنوع تملك الإنسان للإنسان ؟ يمكننا توجيه النقاش عن ما بعد فائض القيمة / تحياتي مجدداً **** الصديق يعقوب / أنا موافق
إرسال شكوى على هذا التعليق
123
أعجبنى
|
التسلسل: 124
|
العدد: 401585 - زها حديد --و اولمبياد لندن
|
2012 / 8 / 10 - 23:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
إن هذا المسبح الفريد والأنيق صممته المعمارية العراقية-- زها حديد- فسلاماً- يا عراق.
إرسال شكوى على هذا التعليق
181
أعجبنى
|
التسلسل: 125
|
العدد: 401597 - لماذا سمى العراقيين--- الحمار -بالزمال
|
2012 / 8 / 10 - 23:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
في كتاب --“الفرج بعده الشدة”-- للتنوخي--- الذي حققه عبود الشالجي: --“كانت-- زمالة الشاعر جميل صدقي الزهاوي-- مضرب المثل في جمال الهيئة والنظافة،-- وكانت بيضاء، عالية الظهر، حساوية، وكان الزهاوي-- يعنى عناية فائقة، بعلفها، ونظافتها، وكان- رحمه الله- مصاباً بارتخاء في عضلات ساقيه لا يمكنه من المشي إلا بمعونة، فكان يركبها في روحاته وغدواته”.
وفي الكتاب ذاته شرح----- لسبب إطلاق العراقيين تسمية “الزمال” على الحمار: “زمال، من الزمل بكسر الزاي وميم ساكنة أي الحمل، ويقال: زمل بفتح، أي حمل، والزاملة، مؤنث الزامل: الدابة”. وقد جاء في “لسان العرب” أن السيدة أسماء بنت أبي بكر قالت: “كانت زمالة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وزمالة أبي بكر، واحدة، أي مركوبهما”.
إرسال شكوى على هذا التعليق
160
أعجبنى
|
التسلسل: 126
|
العدد: 401598 - الطرائف وحكايات عن “الزمايل
|
2012 / 8 / 10 - 23:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
” تستحق القراءة خاصة عن علاقتها بالشعراء وعلماء الدين والأمراء والولاة والسلاطين. كان من أشهرها “زمال” الشاعر بشار بن برد. فقد زعم بشار أن “زماله” كان شاعراً غزلاً أي “رومانسيا”. وبعد أن مات “الزمال” ادعى بشار انه رآه في المنام وسأله عن سبب موته فأجابه انه مات من غرامه بأتان أي “زمالة” رآها واقفة عند باب الأصبهاني، وانه انشده هذه الأبيات:
سيدي مل بعناني
نحو باب الأصبهاني
إن بالباب أتاناً
فضّلت كلًّ أتان
تيمتني يوم رحنا
بثناياها الحسان
إرسال شكوى على هذا التعليق
135
أعجبنى
|
التسلسل: 127
|
العدد: 401603 - الجاحظ
|
2012 / 8 / 10 - 23:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
تلميذ من تلامذة-- الجاحظ قال - ذات مرة : ا .. ناقص العقل كل من ينقصه الكلام الصحيح .
إرسال شكوى على هذا التعليق
199
أعجبنى
|
التسلسل: 128
|
العدد: 401648 - الى رعد الحافظ
|
2012 / 8 / 11 - 03:43 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
بالطبع الطبقة العاملة في الغرب حققت امتيازات عبر نضالها من خلال النقابات وبسبب الثورة الاشتراكية التي ارتعد بسببها الرأسماليون ولكن لا زال هناك ظلما كبيرا يلحق بالعامل ودلالة على ذلك جحافل العمال الذين ينتظرون على ابواب شركات التشغيل. واذا كان في الغرب لا يستخدمون مصطلح فائض القيمة هذا لانهم لم يعترفوا يوما بماركس ! وبغض النظر عن الامتيازات وبغض النظر عن الجداول لم تجبني من اين يأتي الرأسمالي بالربح؟ اليس من فائض القيمة وهذا بيت القصيد
إرسال شكوى على هذا التعليق
138
أعجبنى
|
التسلسل: 129
|
العدد: 401804 - الغالي مثنى حميد مجيد الورد
|
2012 / 8 / 11 - 15:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تحيه وتقير وشكر اسمحلي ان ارد على ما تفضلت به في ترقم122 وانت المطلع على الكثير ربما من تاريخ الحزب الشيوعي العراق دلني على كراس او نشره او كتاب او مذكرات ورد فيها اسم يعقوب ابراهامي...انا شخصيا لم اسمع به لقلة التجربه او الاحتكاك و لنقول القراءه حتى وهل كل من صاح او راى فهد يجب ان نقف له تعظيم سلام هل من الامور التي قيلت عن فهد يطبق منها يغقوب قي حواراته او نقاقاشاته او ردوده وانت الضليع بحكم اختصاصك في اللغة الانكليزيه هل وجدت انسان في كل الكون يقول لم يخلق بعد من يصل الى مستواي باللغه من خارج الناطقين بها يعقوب يقول انه لم يقراء كل ما كتب ماركي ويقول حتى اغلب ما كتب ماركس ويضع عنوان(لم يفهموا كارل ماركس في يوم من الايام)انه الغرورا هل تعلم انه الوحيد الذي لا يخلوا موضوع واحد من مواضيعه دون تجريح لاحد او الاستخفاف باحد او التشكيك باحد او الاساءه لاحد هل تعرف انه اكثر من يقول عندما ينهزم انه لم يفهم المعنى هل تعرف انه اكثر شخص يجتزء الكلام ويحرفه ويشتت المواضيع التي يتداخل فيها عزيزي مثنى من لا يحترم الغير لا يُحترم ومن لا يحترم نفسه لا يُحترم تقبل مني تقديري لك واحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
190
أعجبنى
|
التسلسل: 130
|
العدد: 401805 - الغالي مثنى حميد مجيد الورد
|
2012 / 8 / 11 - 15:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تحيه وتقير وشكر اسمحلي ان ارد على ما تفضلت به في ت رقم122 وانت المطلع على الكثير ربما من تاريخ الحزب الشيوعي العراق دلني على كراس او نشره او كتاب او مذكرات ورد فيها اسم يعقوب ابراهامي...انا شخصيا لم اسمع به لقلة التجربه او الاحتكاك و لنقول القراءه حتى وهل كل من صاح او راى فهد يجب ان نقف له تعظيم سلام هل من الامور التي قيلت عن فهد يطبق منها على يعقوب قي حواراته او نقاشاته او ردوده وانت الضليع بحكم اختصاصك في اللغة الانكليزيه هل وجدت انسان في كل الكون يقول لم يخلق بعد من يصل الى مستواي باللغه من خارج الناطقين بها يعقوب يقول انه لم يقراء كل ما كتب ماركي ويقول حتى اغلب ما كتب ماركس ويضع عنوان(لم يفهموا كارل ماركس في يوم من الايام)انه الغرور ا هل تعلم انه الوحيد الذي لا يخلوا موضوع واحد من مواضيعه دون تجريح لاحد او الاستخفاف باحد او التشكيك باحد او الاساءه لاحد هل تعرف انه اكثر من يقول عندما ينهزم انه لم يفهم المعنى هل تعرف انه اكثر شخص يجتزء الكلام ويحرفه ويشتت المواضيع التي يتداخل فيها عزيزي مثنى من لا يحترم الغير لا يُحترم ومن لا يحترم نفسه لا يُحترم تقبل مني تقديري لك واحترا
إرسال شكوى على هذا التعليق
174
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 131
|
العدد: 401843 - الى عبد الرضا حمد جاسم 129-130: حول الغرور
|
2012 / 8 / 11 - 17:02 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
ما علاقة الغرور بصحة أو عدم صحة الأفكار والمواقف السياسية؟ ألا تستطيع أن تتصور إنساناً مغروراً حتى النخاع ومع ذلك يحمل أفكاراً صحيحة ويقف مواقف صائبة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
201
أعجبنى
|
التسلسل: 132
|
العدد: 401854 - الى يعقوب ابراهامي
|
2012 / 8 / 11 - 17:33 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
انت انسان لا تحمل من العلم او المنطق او اصول الحوار او الامانة العلميه شيء انت انسان مضطرب قلق الغرور الذي انت فيه هو مذلة لمن هو بعمرك لانه يؤدي الى الشطط والتعالي الفارغ عندما تفكر بمعنى الغرور تجد ان من معانيه الفراغ او الهوان ما معنى حتى النخاع هل نخاع العظم ام نخاع الغباء اي افكار صحيحة تحمل يا يعقوب واي موقف صائب وقفته في حياتك من بغداد حتى اليوم ان تكذب يا يعقوب في كل كلمة تقولها وكل موقف تدعيه وكل حياتك مفضوحه امام من لهم بصيره فانت كل يوم تلمس فشلك بيديك وتحاول ان تداري اذكر للجميع مقال واحد فيما نشرت ليس فيه هجوم او تجريح هل انت انسان سوي انت انسان لو يطلع على ماكتبت طبيب نفساني لأمر بالحجر الصحي عليك ما علاقة الغرور بصحة او عدم صحة الافكار هذه العباره اطرحها على كل انسان سوي ليحكم على يعقوب منها هل هناك انسان متزن يكتب مثل هذه العباره ولنا عوده اليك يا يعقوب سنبين فيها اين انت مما تقول و تدعي
إرسال شكوى على هذا التعليق
222
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 133
|
العدد: 401862 - إلى عبد الرضا حمد جاسم 132: المغرور
|
2012 / 8 / 11 - 18:05 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
If you want to shoot shoot, dont talk
إرسال شكوى على هذا التعليق
144
أعجبنى
|
التسلسل: 134
|
العدد: 401890 - فرحة ومغرورة بك عمو يعقوب
|
2012 / 8 / 11 - 19:06 التحكم: الكاتب-ة
|
Aghsan Mostafa
|
تحياتي عمو يعقوب المحترم أود أعلامك بأن أشد مايعجبني وبدون مجاملة وبصراحة شديدة (انت تعهدها بي!)،ان مقالاتك والتي معظم مواضيعها لاخلفية لي بها!!!!، هي أجوبتك الدقيقة والمختصرة نوعا ما على التعليقات التي ترى انك لابد ان ترد عليها!.... أشكرك جدا لنزاهتك وصراحتك المباشرة التي يجب ان تكون مثلا يضرب به!... انت من الشخصيات المشاغبة المحببة والتي تؤثر عليً ايجابيا ولي الحق ان أغتر بمعرفتي بك!!! ولعيونك هذه هديتي لك.... سمعتها بالأمس وتنغصتها لك اليوم https://www.youtube.com/watch?v=-9JOmU2jFUo&feature=player_embedded#!
محبتي واحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
152
أعجبنى
|
التسلسل: 135
|
العدد: 401904 - العزيز عبد الرضا حمد جاسم
|
2012 / 8 / 11 - 19:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
مثنى حميد مجيد
|
العزيز عبد الرضا حمد جاسم أنت منفعل ومخطيء ولا أعرف لم كل هذا الغضب والهياج من ابراهامي.مع الأسف لم تحترمني ولذلك لن أخاطبك بعد اليوم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
191
أعجبنى
|
التسلسل: 136
|
العدد: 401907 - الرائع عبد الرضا
|
2012 / 8 / 11 - 19:56 التحكم: الكاتب-ة
|
سلام محمد
|
هل لاحضت ايها العزيز طريقة المناورة وكيف يحاولون تتبع طرق فشلهم فكان الرد الفوري على المحاورة ,نشر (فرحة ومغرورةبك )باسم اغصان مصطفى كي يتداركوا الموقف والخيبة والفشل المتتالي سوى كان منك او من الرائع ابو رغيف وباقي مثقفي الحوارالمتمدن الذين يحاولون وعلى مضض واحتراما للموقع من الرد على من لا يستحق الرد .لان الامر صار لا يحتمل من قبل شلة تحاول النيل من الكتابة والابداع والتواصل مع مجريات العالم وتحولاته .للاسف الشديد انها محاولة لشغل العديد من مثقفينا من التواصل مع المتغيرات السياسية ونكوص وانحسار دور اليسار العربي وهيمنة القوى الرجعية على الساحة السياسية ,وعدم اعطاء تلك المرحلة اهميتها القصوى بضرورة رص الصفوف اليسارية من اجل ايجاد الحلول العملية والتخلص من العقبات (ازمة الشلة واحدة منها)التي تقف بوجه تطلعاتها وتقدمها.شكرا للعزيز عبد الرضا الرائع
إرسال شكوى على هذا التعليق
151
أعجبنى
|
التسلسل: 137
|
العدد: 401908 - الرائع عبد الرضا
|
2012 / 8 / 11 - 19:56 التحكم: الكاتب-ة
|
سلام محمد
|
هل لاحضت ايها العزيز طريقة المناورة وكيف يحاولون تتبع طرق فشلهم فكان الرد الفوري على المحاورة ,نشر (فرحة ومغرورةبك )باسم اغصان مصطفى كي يتداركوا الموقف والخيبة والفشل المتتالي سوى كان منك او من الرائع ابو رغيف وباقي مثقفي الحوارالمتمدن الذين يحاولون وعلى مضض واحتراما للموقع من الرد على من لا يستحق الرد .لان الامر صار لا يحتمل من قبل شلة تحاول النيل من الكتابة والابداع والتواصل مع مجريات العالم وتحولاته .للاسف الشديد انها محاولة لشغل العديد من مثقفينا من التواصل مع المتغيرات السياسية ونكوص وانحسار دور اليسار العربي وهيمنة القوى الرجعية على الساحة السياسية ,وعدم اعطاء تلك المرحلة اهميتها القصوى بضرورة رص الصفوف اليسارية من اجل ايجاد الحلول العملية والتخلص من العقبات (ازمة الشلة واحدة منها)التي تقف بوجه تطلعاتها وتقدمها.شكرا للعزيز عبد الرضا الرائع
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
التسلسل: 138
|
العدد: 401923 - غشاوة
|
2012 / 8 / 11 - 20:25 التحكم: الكاتب-ة
|
Aghsan Mostafa
|
اغصان مصطفى تطالب من المدعو السيد سلام محمد ان يرفع الغشاوة عن عينها!، ليكون رأيها بتعليقها مطابقا لرأيه هو!، مع الأخذ بعين الأعتبار النزاهة الفكرية والذوق السليم وعدم ذكر أسماء غير (اغصان وسلام)!!!!!!!!!!!!! أظن تعليقي واضح !؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
183
أعجبنى
|
التسلسل: 139
|
العدد: 402277 - الغالي مثنى حميد مجيد الورد
|
2012 / 8 / 12 - 16:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
اكرر التحيه انا شخصيا لا اقبل زعلك او زعل الشرفاء مهما قالوا لكن اين الخطا مع يعقوب هل كان في ردي اليك شيء اكتشفت انه خطاء او غير دقيق هل في يعقوب شيء من فهد هل انت واثق انه كان مع فهد هل انت واثق منه اطلب منه ان يكلمك عن تاريخه في العراق انا احترمك وحتى لو لم تخاطبني ساخاطبك لان نعالك اشرف من العديد اعذرني لاقول انك في وهم كبير اسمه ابراهيمي اساله هل كان اسمه في العراق بهذا الاسم ولو ان ذلك حقه اتمنى عليك ان تفرغ نفسك لقراءة ما كتبه يعقوب لتجد الحقيقه وان لم تتمكن بسبب ضغط الوقت ستجد امامك في القادمات الكثير تقبل تحيات الذي يحترمك والذي سيزورك قريبا في بحثي عن بعض البعض اكرر التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
146
أعجبنى
|
التسلسل: 140
|
العدد: 402283 - الزميل سلام محمد المحترم
|
2012 / 8 / 12 - 17:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تحية وتقدير اشكر لك كلمات الترحيب التي قدمت بها واود ان تعذرني بالرد التالي وهو الرجاء عندما تتداخل معي مدحا او ذما لا تسلك سلوك الغير بذكر اسماء مهما كان موقفي منهم انا عندما اكتب اعبر عن رايي سواء بالموضوع او بالشخص لا علاقه لي باالزميله اغصان او اي شخص لا يقترب مني او يخاطبي باسمي ارجو تفهم ذلك وانا شاكر لك حسن ظنك ...واتمنى ان لا ننجرف لممارسات البعض بالتعصب والمناصره سواء على باطل او حتى بالنسبه لي ان كنت انا على حق دمتم بتمام العافيه وعلى حب الانسان نلتقي دائما ايها الزميل الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
170
أعجبنى
|