أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - طالب الجليلي - عوده غَرگ...!!!














المزيد.....

عوده غَرگ...!!!


طالب الجليلي
(Talib Al Jalely)


الحوار المتمدن-العدد: 6427 - 2019 / 12 / 3 - 23:14
المحور: كتابات ساخرة
    


بعد ان استمع الشيخ شنّان لكلمات مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الامن لتقرير ممثلة الامم المتحدة حول مايجري في العراق ومن ثم الى كلمة ممثل العراق والذي غرد خارج مايدور وكانت كلمته بحق ينطبق عليها المثل العراقي المعروف : عرب وين .. طنبوره وين !! حيث تكلم بإسهاب عن إنجازات ( الحكومة) التي لا يعلم انها قد استقالت !! واولها تسليم 34 من رفات الكويتيين المغدورين ..!
قال الشيخ شنّان :
ذيچ السنه :
كان الساده ال سيد حمد يقدمون في مضيفه كعادتهم على مر السنين وجبات الطعام لزوار مرقد السيد ...
كانت ام عوده امرأة كبيرة السن وفاقدة للبصر وضعيفة السمع ؛ كانت تعيش كغيرها من العوائل الفقيرة التي تسكن حول المضيف ..
جائوا يخبروها ان ابنها الوحيد ( عوده) قد غرق في شط الغراف المحاذي للساده ...!!
ام عوده ام عوده
هاااا
عوده غرگ !!!
تجيبهم بعد تكرار ندائهم لها :
لا يمّه اليوم الساده ما عدهم مَرَگ !!! شاوين سمچ يمّه ...!!

رحم الله ام عوده ... وسلمت اليد التي خطت تقرير مندوبنا بحر العلوم لهذا اليوم ...!!! بدوري كمواطن مستقل ؛ أرشحه رئيسا للوزراء ...!!






قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
نحو يسار عربي جديد حوار مع الباحث الماركسي اللبناني د. محمد علي مقلد
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- رسالة غضب
- تك تك
- رواها الشيخ شنّان ..!
- اللهم حسن العاقبة ..!!!
- اخ من الله اوضيمه..!!!
- اليك عريان السيد خلف
- ااااخ من الله اوضيمه..!!!
- عبد الوهاب الساعدي؛ مرة اخرى
- الإطاحة بالضابط الرمز عبد الوهاب الساعدي
- قاريء الحي لا يقنع اهله..!!
- ما الت اليه الخطوط الجوية العراقية!!
- لماذا تشتم ثورة 14 تموز وزعيمها ( الان)؟!!
- في ذكرى 14 تموز
- كورنيش الكوت..
- الفساد وأشكاله القذرة!
- تغريدة للشعب !!
- بغداد الازل بين الاهمال والتخلف والجهل
- يفلان ..!
- أتدري..؟!
- مجرد حوار !!


المزيد.....




- لماذا ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يكون قلقا إزاء تفويض الج ...
- إلهام شاهين تحدد أهم فنانة في جيلها... وتتحدث عن فضل عادل إم ...
- فيديو: وتر العود يستعيد إيقاعه تدريجيا في إيران بعد عقود من ...
- فيديو: وتر العود يستعيد إيقاعه تدريجيا في إيران بعد عقود من ...
- لوحة في مكتب محمد بن سلمان -الداعم- للمواهب تثير تفاعلا (فيد ...
- مكتب مجلس النواب.. تعميم الحماية الاجتماعية ثورة من شأنها ال ...
- العثماني يطالب بتكثيف الجهود لتنزيل مقتضيات القانون المتعلق ...
- انتخاب المغرب رئيسا للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيم ...
- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون يتعلق بمكافحة غسل الأموال ...
- أصوات من السماء.. الحافظ خليل إسماعيل صوت الشجن البغدادي في ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - طالب الجليلي - عوده غَرگ...!!!