تعليقات الموقع (27)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 522649 - النشاز و الشنار بعد الانتهاء و السقوط
|
2014 / 1 / 22 - 23:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحية طيبة الاستاذ الكبير حسين علوان الحقيقة تقدم لي الكثير من المعرفة الجمة في بحثك و نقدك للافكار عبر التفتيش في بواطن التاريخ و الكتب و الاحداث,احب ان اقول ان الطرح الاول فيه الصفاء والفتوة البراءة, وفي الطرح الثاني تجسد الرياء و بشكل مفضوح لسبب واحد هو رائحة الانهيار والارتزاق. اتذكر شخص كبير.علق على البعض الذي تتزعزع افكاره و يتغيرمن اجل المركز والجاه,فسألني تعرف فلان! لاجيبه نعم انه ابو نضال وسلام فطلب ان اذكر اسماء اولاده الاخرين, فلم اعرفهم. ليشرح لي سبب الاسماء اولاده إذ جاءت له بنت له فسمها ايمان وبعد ان توفق و صار له مال سمى ابنه الجديد جمال وبعد ان تطورت اعماله التجارية سمى ابنته الاخرى احلام و اخيرا جاءت اوهام,إذ ابتعد تماما عن الفكر الشيوعي.هكذا وانا اقرأ تذكرت المثل العراقي حول مشية الغراب فيقال ان الغراب قلد العصافير ليقفز وبعد ان رآى الحمام تمشي فقلدها وبهذا جاء المثل ضع المشيتين. هكذا هو حال المتقلب يقدم شيء رث لا أكثر ونجدها في طروحات لماذا انا لست شيوعي. حين يرددها اخر تكون مجرد عرض لغسيل النفس المريضة لكن يذكرها بصلف داعر لا اكثر.فتتبخر النزاهة و الاخلاق!
إرسال شكوى على هذا التعليق
183
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 522664 - الأستاذ علوان
|
2014 / 1 / 23 - 05:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
جلال البحراني
|
أحب أن أقرأ كتاباتك ، في الحقيقة أتابعها بشغف ، كثيرا ما أضع لها رابط على سطح المكتب لكي أتابع حواراتك مع بقية الكتاب و المعلقين فأرجع للموضوع كثيرا بين حين و أخر ،، أحيانا أحول كل الموضوع لفايل pdf فأقرأه على البحر أو أثناء الرياضة أو حتى شرب البيرة أو أختلس فصرة من العمل!! هذا مدح؟ نعم لكني وجدت نفسي مجبرا بحب و تقدير و إمتنان على التعليق لقد أضفت لي الكثير من المعلومات،، أستفيد منها و تجعلني ( أفكر ) تقول أغنية جبهة التحرير الوطني البحراني،، للشاعر أحمد الشملان طريقنا أنت تدري شوك ووعر عسير موت على جانبيه لكننا سنسير إلى الأمام إلى الأمام سنسير أستاذ حسين، بأمثالك نزداد قناعة بأن السير نحو الشيوعية حتمية و ( قدرية!)
إرسال شكوى على هذا التعليق
146
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 522750 - حول قيمة التجربة التاريخية
|
2014 / 1 / 23 - 16:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
يقول حسين علوان حسين: كيف تستوجب أفكاره (أي: أفكار كارل ماركس) القبول عام 1921 ، و تستوجب الرفض عام 1956 من طرف نفس المفكر ؟ ما عدا مما بدا ؟ بصرف النظر عن صحة أو عدم صحة أفكار رسل، ما عدا مما بدا هو التجربة التاريخية، تجربة ثلاثين عاماً من حكم دكتاتورية البروليتاريا الستالينية، ومعروفة الحكمة القائلة إن الحمار وحده (ومقصود هنا حمار بشري) لا يغير رأيه عندما يرى الواقع يناقض النظرية -I am completely at a loss to understand how it came about that some people who are both humane and intelligent could find something to admire in the vast slave camp produced by Stalin.- لا استطيع أن أفهم أبداً كيف إن أناساً عقلاء وإنسانيين يمكنهم أن يجدوا شيئاً يعجبهم في معسكرات العبودية الشاسعة التي أوجدها ستالين - بيرتراند رسل
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 522770 - رسل-1
|
2014 / 1 / 23 - 19:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
آهلاُ و سهلاُ بالمعلم يعقوب وتمنياتي له ولزوجته الكريمه بالصحة الطيبة كنت متردداً بالتعليق على مقال إستاذنا الكبير إبي نورس, وهذا التردد له ما يبرره, والتبرير هو أن رسل فيلسوف , وفيلسوف كبير,وداعية سلام, وله مواقف كبيرة من حرب فيتنام , و الفاشية البعثية في العراق في عام 1963, إن رسل كان من إشد المدافعيين عن الشييوعيين العراقيين في 1963, هذا اولاً, وثانياً, أن رسل زار الاتحاد السوفيتي, زيارة مباشرة, وجلس مع لينين و جلس مع تروتسكي, ودار حوار عميق بينهما, النص الأول الذي ذكره أستاذنا الفاضل أبو نورس , نصاً مبتوراً, ناقصاً. هذا النص كان يتحدث عن امكانية تطبيق الشيوعية في الصين, وكان رسل ينتقد هذا , بسبب الطبيعة الاجتماعية و الصناعية للصين . يتبع لطفاً.......
إرسال شكوى على هذا التعليق
140
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 522775 - رسل-2
|
2014 / 1 / 23 - 19:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
كان هذا في العام 1921 , لكن مالذي غير موقفه بعد 35 سنة؟ في الواقع, كانت علاقة رسل مع ماركس متوترة منذ العام , 1896 , وهذا التوتر لا نعلم عنه شيئاً, سوى أن رسل ينتقد ماركس حول الطبقة العاملة, وهذا هو موقف برنشتاين . لكن هذا النقد لم يتحول الى عداء صريح , مع ماركس , ومع الشيوعية, الإ , بعد 1956!! هنا , دخلت تجربة الاتحاد السوفيتي, في هذا النقد, لا بل وزادت و عمقت نقد رسل أكثر فأكثر. التجربة الدموية لستالين, وذبحه لمعظم اعضاء اللجنة المركزية وعلى رأسهم بوخارين, ربما دفعت رسل أكثر فيما يعتقد. كان رسل من اشد المدافعين عن حقوق الإنسان, دم يجري في لحمه. من المؤكد, ان موقف رسل من ماركس كان موقفاً سلبياً , لكن موقفه من ستالين كان موقفاً ايجابياً. للحديث بقية.........................
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 522786 - الاستاذ الزيرجاوي
|
2014 / 1 / 23 - 20:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال السوري
|
في أكثر من مداخلة او تعليق ذكرت ان الفيلسوف رسل له مواقف كبيرة من الفاشية البعثية في العراق في عام 1963وإن رسل كان من إشد المدافعيين عن الشييوعيين العراقيين في 1963 وارسل رسالة تضامن مع د. عبد الجبار عبد الله . هلا .تكرمت مشكورا بذكر المصادر التي اعتمدت عليها
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 522823 - رَسْل كان عميلاً حقيراً معادياً للشيوعية
|
2014 / 1 / 24 - 00:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
د . حسين علوان حسين
|
الأستاذ الفاضل علاء الصفار المحترم صدقت في كل ما قلت في ت 1، أنه الإرتزاق الرث . تحياتي و مودتي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 522824 - الرفيق العزيز الأستاذ جلال البحراني المحترم
|
2014 / 1 / 24 - 00:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
د . حسين علوان حسين
|
صرخة ثورية لإنعتاق البشر شرفتموني بزيارتكم الميمونة و أبهجتني صرختكم الثورية الشريفة . نعم ، إزاء الموقف الثوري الشريف يجب أن تطأطيء كل القامات . فرحت كثيراً بكرم كلماتكم . رعاكم الله . تحياتي و تقديري و حبي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 522827 - المال يتكلم
|
2014 / 1 / 24 - 01:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
د . حسين علوان حسين
|
الأستاذ يعقوب إبراهامي المحترم تحية ، و بعد عدت للبسملة بستالين ، كالعادة و حسب الأصول ، مثلما كان يفعل رَسل و كوئيستلر و أوريل... و غيره من أبواق معاداة الشيوعية بأموال المخابرات الغربية . عنوان ورقتي هو ماركس و رَسل ، و ليس ستالين و رَسل ؛ و النص المقتبس من رسل يخص رأية بماركس و ليس بستالين . الحمير لا تتكلم ، و لكن للعمالة لسان .
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 522828 - المهندس الاستشاري جاسم الزيرجاوي المحترم ، ت4-5
|
2014 / 1 / 24 - 02:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
د . حسين علوان حسين
|
تحية أخوية 1. النص هو أي إمتداد لغوي له معنى مفيد ، و نصي عن رَسْل غير ناقص مثلما تزعمون لكونه يعبر عن رأيه الواضح بصدد ماركس (و ليس ستالين مثلما تقحمون) و يستغرق ليس أقل من عشرة سطور لكل إقتباس . 2. قولكم أن رَسل كان من أشد المدافعين عن حقوق الإنسان و عن الشيوعيين غير صحيح البتة لكونه أول من نادى بضرب الإتحاد السوفيتي بالقنابل الذرية قبل تصنيعه لها . معاداة الشيوعية هي التي كانت تجري بدمه . 3. تبريركم معاداة رسل لماركس بجرائم ستالين ديماغوجية صريحة لا تليق بكم ، لأن تلك المعاداة كانت مدفوعة الثمن ، و ماركس توفي عام 1883 و ليس 1956 لكي يكتشف رَسل حقيقته في ذلك التاريخ . 4. كلامكم عن -التوتر- في العلاقات بين ماركس و رّسل مضحك ، لكون التوتر إنما يحصل بين المتعاصرين و ليس بين الميت و الحي . 5 . يقول التاريخ أن راعيي تجنيد رَسل للمخابرات الغربية - بيفن و تشيرتشل - هما اللذان أوصياه بربط ماركس بستالين ، و أرجو أن لا تقول لي أنهما كانا داعيين للسلام و الدفاع عن الشيوعيين العراقيين . 6. بامكانكم التريث لحين إستكمال الورقة لكي تتبينوا الخيط الأبيض من الخيط الأسود
إرسال شكوى على هذا التعليق
152
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 522834 - هل لسكرتارية خالد زكي لرسل معنى لتبييض وجه رسل
|
2014 / 1 / 24 - 04:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
تحياتي للزميل العزيز دكتور حسين علوان حسين-رغم ظروفي غير المشجعه فانا اتابع بشغف كتاباتك واشد على يديك واهنئك على صبرك على ذالك البعض القذر-حاشاك-الذي لايمثل فكرا او موقفا إنسانيا او معرفيا بقدر عبوديته لاولياء نعمته انا من الناس الذين ساهموا بفعالية في الحملات في اوربا عام 63 دفاعا عن ضحايا الفاشية البعثية وانقلابها الأسود انا لااتذكر ان لرسل موقفا ما في حملتنا الذي اتذكره ان ابن مدينتي العمارة وزميل طفولتي المرحوم خالد زكي-الذي التقيته لاخر مرة ي 62 بمؤتمر للجمعيات الطلابية العراقيه ببراغ وبعدها عرفت انه صار من جماعة عزيز حجي علي حيدر وسافر الى اهوار الجنوب لتحرير العراق على الطريقة التي حصلت في كوبا وهناك تمت تصفيته الراحل خالد صار سكرتيرا شخصيا لرسل-كما علمت من مصادر موثوقه-لم اعلم معنى هذا الاختيار هل كان بسبب الدور المتعاظم لما كان يسمى بالعالم الثلث في حينه او انه-ربما من اجل تصدير التطرف والتياسر واعتقد ان جل مايقال عن دور رسل في الدفاع ن ضحايا الإرهاب البعثي وقتل الشيوعيين وانصار أبو الفقراء الزعيم مرتبط بوظيفة الشهيد خالد مع رسل-علما ان الحملة لم تكن ايديولوجيه بل انسانية
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 522841 - رسل-3
|
2014 / 1 / 24 - 06:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الدكتور البروفيسور حسين علوان المحترم. تحياتي لك وتحياتي للدكتور الكحلاوي وتمنياتي لكما بالصحة الطيبة. 1. لم أتحدث عن ستالين في نص 1921,ومعنى أن النص مبتور وناقص , ليس فيه اساءة لشخصكم الكريم, بل هو للتوضيح , على أن رسل كان لا يعتقد ببناء الشيوعية في الصين لاسباب ذكرها بالنص: habits of people & material conditions. 2. لم ابرر نقد رسل لماركس بجرائم ستالين: قلت بالنص : لكن هذا النقد لم يتحول الى عداء صريح , مع ماركس , ومع الشيوعية, الإ , بعد 1956!! 3. انا لاادافع عن رسل ولا عن غيره, كان تعليقي السابق , هو سؤال: لماذا تحول رسل من موقف 1921 الى موقف 1956.؟؟ 4. إما قولكم الكريم: و ماركس توفي عام 1883 و ليس 1956 لكي يكتشف رَسل حقيقته في ذلك التاريخ, فلا أجد له, تفسيراُ, قال رسل في مقاله , للحديث بقية لطفاً.....
إرسال شكوى على هذا التعليق
167
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 522842 - رسل-4
|
2014 / 1 / 24 - 06:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
قال رسل في مقاله , لماذا لست شيوعياُ: I have always disagreed with Marx. My first hostile criticism of him was published in 1896. But my objections to modern Communism go deeper than my objections to Marx 5. وتقول مشكوراً: يقول التاريخ أن راعيي تجنيد رَسل للمخابرات الغربية - بيفن و تشيرتشل - هما اللذان أوصياه بربط ماركس بستالين؟ ؟ لكن التاريخ يخبرنا أن رسل بدأ للفترة من 1945-47 بنشر مقالات في مجلة Polemic البريطانية مع جورج اورويل و A. J. Ayer, بنشر مقالات تنتقد ستالين . 6. موقف رسل من الشيوعيين العراقيين ومن الراحل الكبير الدكتور عبد الجبار عبداللة , تم ذكره في قناة الوثائقية العراقية , قي لقاء مع مناضلين قدامى. 7. في هذه المناسبة, اريد ان اوضح ما يلي: 1) لا اتفق مع رسل في نقده لماركس وفي الكثير من مواقفه, لكن هذا لا يمنع من أن نتحاور ونسأل و نناقش و نستفسر 2) نحن في موقع للحوار المتمدن, استخدام كلمات مثل (البعض القذر-حاشاك...), ولغة التخوين, غير صحيحة وغير سليمة. 3) ويبقى السؤال الجوهري: هل أن رسل رخيصاً لهذه الدرجة, بحيث يستمع لتشرشل؟ مع الشكر والتقدير والاحترام للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
140
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 522847 - المهندس الاستشاري جاسم الزيرجاوي المحترم ت12-13
|
2014 / 1 / 24 - 07:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
د . حسين علوان حسين
|
تحية أخوية صادقة إنتظر بقية هذه السلسلة - لطفاً - لكي تنجلي الحقائق . مع التقدير.
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 522852 - أستاذنا الكبير الدكتور صادق الكحلاوي المحترم
|
2014 / 1 / 24 - 08:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
د . حسين علوان حسين
|
تحية أخوية صادقة فرحت جداً لأطلالتكم الجميلة ت 11 بالفعل ، كان للمشهور من تعاون الشهيد الشيوعي خالد زكي مع رَسل دوره في سمعة رَسل بين أوساط المثقفين في العراق . ينبغي التمييز بين مواقف رَسل قبل 1960 و بعدها . طول عمره ، كان رسل صياداً ماهراً للأضواء و للجوائز ، و بعد أن إمتلأت جيوبه من حصيدها ، إنتقل من معسكر معاداة الشيوعية إلى معسكر معاداة الحرب . تمنياتي لكم بدوام الصحة و العافية ، مع فائق التقدير .
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 522856 - البعض القذر
|
2014 / 1 / 24 - 08:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
يقول الدكتور صادق الكحلاوي في مدح حسين علوان حسين: اشد على يديك واهنئك على صبرك على ذالك البعض القذر-حاشاك-الذي لايمثل فكرا او موقفا إنسانيا او معرفيا بقدر عبوديته لاولياء نعمته أغلب الظن إن الدكتور صادق الكحلاوي يقصدني أنا بالذات ضمن (ذلك البعض القذر الذي لايمثل فكرا او موقفا إنسانيا او معرفيا). أنا طبعاً لم أكن أعرف أنني كذلك. لكن سكوت المثقف اليساري الماركسي حسين علوان حسين على هذا المديح المريب يثير أكثر من علامة استفهامٍ واحدة
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 522862 - الدكتور حسن المحترم
|
2014 / 1 / 24 - 08:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
تحياتي أستاذي الفاضل أني معكم من المنتظرين
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 522865 - إلى حسين علوان حسين 9: الحمير
|
2014 / 1 / 24 - 09:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
يقول حسين علوان حسين: الحمير لا تتكلم هذا صحيح. الحمير لا تتكلم لكنها تكتبُ أحياناً
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 522869 - عهدً مضى واندثر
|
2014 / 1 / 24 - 09:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
العهد الذي كنا نتهم فيه كل من يخالفنا فكرياً بالخيانة والعمالة قد ولّى واندثر بعد أن دفعنا ثمناً غالياً هناك من لا يزال يسير على هذه السياسة التي حطمت الحركة الشيوعية العالمية وأنزلت الخراب بالفكر الماركسي. يكفي أن نقرأ مقالات حسين علوان وتعليقات علاء الصفار
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 522891 - غريب ي دنيا غريب
|
2014 / 1 / 24 - 11:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحية طيبة هكذا صار الوطيس حاميا والابراهامي يزبد ويرعد يمنة و يسرة و بضربات طائشة فقد اضاع البوصلة و المكحلة و الرتاج! المثل البغدادي يقول اللي ابعب واوي يمعمع! في حينا كانت امرأة لديها اشغال سرية, لتدير شأن مع بائعات اللذة.النعمة واضحة جلية فالخدود حمراء, لكن تقف دائما في الشوارع وعند الخباز وابو الخضرة وقريب من مركز الشرطة للتحدث مع النساء عن الشرف والعفة وتنهي عباراتها -عيني اهم شيء هو الستر-! كانت المحروسة شديدة الستر والعمل السري مع النساء, و كل شيء يجري في الستر حلو و حلال! لا اعرف لِمَ البعض لا يطيق كلمة ان تدفع المخابرات العراقية ام الموساد ام السي آي آ ! و نحن نقرأ يوميا او نرى الافلام الامريكية حول العملاء المزدوجين وحين سقط الاتحاد السوفيتي ظهرت قائم طويلة من الاسماء في العمالة وحين سقط صدام حسين انكشف كثير من العملاء المعشعشين في احزاب المعارضة.هناك مقولة تقول - إذا اردت تحرير وطن... ضع في مسدسك عشر رصاصات تسعة للخونة وواحدة للعدو فلولا خونة الداخل لما تجرأ عليك عدو الخارج! لِمَ لا يطيق ابراهامي الحديث عن المرأة التي تدير عمل بائعة اللذة و دفع المخابرات النقود للعميل
إرسال شكوى على هذا التعليق
128
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 522892 - قواعد الشرف
|
2014 / 1 / 24 - 11:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
المعلم يعقوب كان يوجين دوهرينغ, 1833-1921, فيلسوفاً ألمانياً, ومن أشد الذين نقدوا ماركس. و كان يصرح بأن ماركس هو الشر المجسد بسبب نظرياته الشيوعية وعرْقه اليهودي، فقد استقى كل نسقه الفكري من القانون الموسوي رغم أنه قد تم تعميده. ويقول عن اليهود: «إن جمجمة الإنسان اليهودي ليست جمجمة إنسان مفكر؛ فهي ملأى على الدوام بالربا، وأن الحل بالنسبة إلى اليهود هو القتل أو الطرد». لنقرأ ماذا يقول عنه إنجلز في مقدمة الطبعة الثانية 23-09-1885, لندن, من كتابه: Anti-Dühring: 1. في النص الألماني , يقول إنجلز: Im übrigen muß ich ihm gegenüber die Anstandsregeln des literarischen Kampfes um so mehr aufrechterhalten, 2. وفي ترجمة الشيوعي البريطاني Emile Burns, 1889-1972 , : I must observe the rules of decency in literary warfare 3. وفي ترجمة محمد الجندي عن الروسية: يجب ان اراعي معه كل قواعد الشرف المعمول بها في الصراع الادبي 4. وكتب الراحل الكبير طه حسين في حديث الاربعاء: و بأي شئ يشنع هشام بن عبد الملك على الوليد بن يزيد,حتى ينفر الناس منه,ويصرفهم عن بيعته, إلا بالدين وذكرالفجورو الفسوق.
إرسال شكوى على هذا التعليق
124
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 522899 - الستالينية في أعلى (أسفل) مراحلها
|
2014 / 1 / 24 - 12:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
يقول علاء الصفار (20) : إذا اردت تحرير وطن... ضع في مسدسك عشر رصاصات تسعة للخونة وواحدة للعدو
إرسال شكوى على هذا التعليق
167
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 522906 - الامثال تضرب ولا تقاس والمسلول يسعل دم هههه!
|
2014 / 1 / 24 - 13:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
الصهيونية في اسرائيل تستخدم الدبابات لسحق البشر كما قادها النذل شارون على صبرا وشاتيلا! يحدثنا ابراهامي عن ستالين وعند ارنبة انفه الجزارين, شارون موشي وبن غورين. يتحفنا ابراهامي بجمل حول الحواس الانسانية المخادعة, فألالوان القتل الصهيوني لا تختلف عن عنصرية جنوب افريقيا. ليظهر الابراهامي متلويا زاهي كحرباء يتحدث عن الفكر والفلاسفة وعن القادة في العالم من ماركس وستالين و رسل,فهو يعيش في اقذر دولة عرفها التاريخ فيها الكثير من السفلة والقتلة.نحن ندين صدام ومبارك وقذافي عملاء امريكا, لكن هل كتب ابراهامي عن جرائم و سفالة القادة والموساد المو مس في اسرائيل, لكن يحلق ابراهامي بعيدا ليهاجم ستالين و يدافع عن بوبر ورسل. لاتذكر تلك المرأة التي تتحدث عن الشرف والستر قرب مركز الشرطة. ليحدثنا ابراهيمي عن جرائم الموساد وسفالة شارون ووضاعة بنيامين وباراك, بعدها ليحدثنا عن سفالة ستالين السياسية. فالانسان الشريف يبدأ بنفسه وبيته و لا يقفز الى بيت ماركس ورسل وبوبر. لِم يدافع ابراهامي عن الخونة و يرفض توجيه الرصاص للخونة والاعداء.ماذا فعلت امريكا بالخونة وما هو ذري هيروشيما.ستالين والمايدري كضبة عدس هههه!
إرسال شكوى على هذا التعليق
114
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 522912 - هل هذا مصدر؟؟
|
2014 / 1 / 24 - 13:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال السوري
|
6. موقف رسل من الشيوعيين العراقيين ومن الراحل الكبير الدكتور عبد الجبار عبداللة , تم ذكره في قناة الوثائقية العراقية , قي لقاء مع مناضلين قدامى.
إرسال شكوى على هذا التعليق
127
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 522935 - إلى علاء الصفار 29: اقذر دولة عرفها التاريخ
|
2014 / 1 / 24 - 15:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
يقول علاء الصفار: ابراهامي يعيش في اقذر دولة عرفها التاريخ سؤالي لعلاء الصفار هو: هل أنت حقاً تعتقد إن اسرائيل هي اقذر دولة عرفها التاريخ؟ أم إنك لا تحترم الكلمة المكتوبة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
129
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 522949 - تصحيح: 23 وليس 29
|
2014 / 1 / 24 - 17:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
تعليقي السابق رقم 25 يتناول تعليق علاء الصفار رقم 23 وليس 29 ومعذرة عن الخطأ
إرسال شكوى على هذا التعليق
170
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 523055 - شتائم وشتائم
|
2014 / 1 / 25 - 05:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
Mohammed
|
إنت عبيط ولفظة عبيط هى لفظة مصرية قديمة مركبة من عا + بيط فإذا عرفنا أن لفظة عا تعنى حمار فى الهيروغليفية، وأن لفظة بِيط تعنى شخصية، فيكون معنى الكلمتان معاً هو حمار الشخصية. و donkey بمعنى حمار، شخص غبى ومن النص السابق أرى أنهم ربما كانوا يكتبوا لفظة عبيط هكذا عا – بيت بمعنى حمارالشخصية أو غبى، ويرادف لفظة عبيط فى اللغة العربية ساذج وهى أصلها فارسى ساده بمعنى بسيط فنقول شاى ساده بمعنى شاى بسيط أى بدون إضافات مثل اللبن أو الخبز أوغيره.
دخلت الصف وقلت: مساء الخير! لم يجب عليّ أحد. قلت ثانية مساء الخير ورفعت صوتي قليلاً. لم يجب أحد . ولما لم يجب أحد هممت بالرجوع وقلت لصاحبي: أعتقد أننا لسنا المدعوون، أو دخلنا مكاناً آخر غير الذي يجب علينا أن ندخله ، فقال أحدهم أبداً أتفضلون هو ده المكان. قلت: فلماذا لم ترودوا تحيتي لكم؟ قال: لأن رسول الله علمنا تحية أفضل مما قلت وهي تحية أهل الجنة ألا وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قلت: وهل نسيت أننا مسيحيون ولا ينطبق علينا ما ينطبق عليكم خاصة في الأمور الدينية؟
ومن ينقذ الحوار المتمدن من هذا العبث الصبياني؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 530123 - الى الزميل طلال السوري
|
2014 / 2 / 24 - 14:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الى الزميل طلال السوري تعليق-24 رسالة رسل إلى الدكتور عبد الجبار عبد الله سيجد القاريء على هذا الرابط:
http://www.youtube.com/watch?v=j8JnA5dERx8 صورة لرسالة بالإنكليزية لرسل إلى الدكتور عبد الجبار وحديث للدكتور سنان عبد الجبار عبد الله عن كيفية وظروف إستلام الرسالة.تظهر الرسالة في الدقيقة16والثانية38بالضبط إذا تم النقر على الفيديو
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|