تعليقات الموقع (13)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 785220 - أسلامية ومقدسة
|
2019 / 1 / 3 - 20:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابواحمد الكربلائي
|
منظمة شؤون الأيتام الايرانية تقول ٦٠ الى ٧٠ رضيع يعثر علية شهريا في شوارع ومزابل مدينة قم المقدسة ... مقدسة جدا لوحدها .... هذه نتائج الحكومات الأسلامية ... أسلامية جدا
إرسال شكوى على هذا التعليق
113
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 785233 - برأت الظالم وأدنت الضحايا
|
2019 / 1 / 3 - 23:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالك الحزين
|
المتدينون يا سيدنا الكاتب , لو كان هناك إله فهم ضحاياه . وان يكن الله موجوداً فهم ضحايا فكرة اصطناع آلهة لو كان هناك إله فهو المسؤول عن أي تشوه موجود في أي انسان أو حيوان أو طير أو جماد .. وهو أيضاً مسؤول عن مواطن الجمال - ليستقيم منطقنا في الحكم والحديث - هو مسؤل عن هذا وذاك الأديان لم تبدأ كحركات اصلاحية - حسبما تعتقد سيدنا الكاتب .. وانما هي عمليات نصب .. بدأت بدعاوي اصلاح كاذب لاكتساب عزوة وأتباع , وبعد ذاك التكتيك الخبيث بدأت في تنفيذ استراتيجيتها في العنف والقتل والنهب والسلب والحرق والغصب والاغتصاب . وهذا ينطبق بالذات علي ديانات مثلث برمودا العقائدي الشرق-أوسطي الابراهيمي الشرير : ثلاثي النكد السماوي النسب أيها الكاتب الطيب . الآيات الرحيمة اللطيفة التي تستشهد بها من القرآن , منسوخة - ملغية بآيات بعدها - نسختها - أي الغتها - وحكمت بعكسها وتركوا الآيات الملغية لتضليل الناس الطيبين مثلك عليك بسؤال فقيه اسلاماوي عن الناسخ والمنسوخ . ستعرف انه حقيقة . وبعدها يلف ويدور اذا شعر انك بدأت تحاصره وستحراجه هو وقرآنه . ويملص منك كما الزئبق , وبروغ كما يروغ الثعلب عام جديد عليك سعيد
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 785236 - حقيقه الامر
|
2019 / 1 / 4 - 02:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
استاذ محمود انا اتفق مع التعليق السابق بخصوص ايات التسامح فى القرأن , هذه ايات تم نسخها بالتأكيد ليتم استبدالها بأيات اجراميه وحشيه بعدما كشر محمد عن انيابه الحاده وظهرت فلسفته البدويه الاجراميه البشعه , هذه معضله كبيره يقع فيها اغلب المفكرين العرب وهى مشكله الناسخ والمنسوخ , اود ان اوضح هنا ان الدين الاسلامى تحديدا هو فى الواقع نظام سياسى استبدادى دموى وقمعى وتم تغليفه من الخارج بقداسه اسلاميه بدويه لكى يتم تمريره على جمهور العوام والجهله والسوقه والرعاع , هذا النظام الارهابى تم تأسيسه على يد محمد قاطع الطريق والخبير فى السطو المسلح والسرقه , تخيل ان هذا النظام الرهيب لايزال يتحكم فينا منذ الف وربعمائه عام كالحه , الغالبيه الكاسحه من المسلمين لايعلموا ان الاسلام ماهو الا نظام سياسى استبدادى فى المقام الاول وليس عقيده بدويه
إرسال شكوى على هذا التعليق
118
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 785241 - علي الاصل دوور
|
2019 / 1 / 4 - 05:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
سأسلم مؤقتا بجميع ما جاء بانه هو المعين والملهم ... الي آخر الفقرة الاولي بالمقال. لكن هناك نص نسب اليه بانه صاحب الصفات المذكورة وبجانبها كل البشاعات التي يرتكبها البشر ومنسوبة اليه بل يؤكد ممارسته لها ويوصف بانه كتاب كريم. فهل ارتكابهم لها من تعاليمه ام ان النصوص المنسوبة اليه ملعوب فيها؟
ساسلم بانه المعين والملهم ... الي آخر الفقرة الاولي بالمقال. لكن كيف يكون شأنه شأن البشر فهناك بشر يقومون بما يرجوه المظلومين منه وبشر بمثل بشاعته؟
عندما تعرّف العرب اصحاب الجاهلية المزمنة علي الفلسفة اليونانية في العصر العباسي انشغلوا بالبحث عن ماهية ذلك الاله، فالي ماذا توصلوا؟! انتهي الامر بهم الي ممارسة البشاعة من تعذيب وقتل ... اي انهم ارتدوا الي صيغته الاولي الخام في كتابه المسمي التوراه وكأن الجميع توراتيون وصهاينة يلبسون ازياء تنكرية تسمي الاسلام.
تحياتي وعام جديد سعيد عليك
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 5
|
العدد: 785243 - الاستاذ مالك الحزين
|
2019 / 1 / 4 - 07:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود يوسف بكير
|
ا شكرك على تعليقك . بالطبع أعرف أن هناك مهزلة في الفقه الإسلامي تسمى بالناسخ والمنسوخ وأقول مهزلة لانها جزء من منظومة تشويه الإله واظهاره وكأنه لا يعرف ما يريد.ولكن آية فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر لا توجد آية بقول بعكسها، أي إنها لم تنسخ. مع تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
103
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 785244 - استاذ علي سالم
|
2019 / 1 / 4 - 07:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود يوسف بكير
|
انا اتفق مع كل افكارك وقد ذكرت مرارا في المقال أن الأديان غير متوافقة مع الحداثة وتدعم المستبدين وأنها لم تعد تسهم في تطوير اتباعها وتهتم بالطقوس والمظاهر الاحتفالية فقط والسبب الرئيس وراء ذلك رجال الدين
مع أطيب تحياتي وأمنياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 785245 - الاستاذ محمد البدري
|
2019 / 1 / 4 - 08:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود يوسف بكير
|
اسعد دائما بتعليقاتكم وأحب أن أضيف أن كل الكتب المنسوبة للإله تحتاج إلى تنقية وإعادة قرأه وتفسير وقد ذكرت هذا بشكل واضح في المقال ودعوت رجال الدين إلي عدم احتكار النص و قلت أن المجتمعات الحديثة هنا في الغرب بدأت هذه المهمة وهناك جهود خجولة في عالمنا الإسلامي بهذا الصدد ولكنها تجهض من قبل رجال الدين مع تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
104
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 785246 - غموض المعنى هو السسب لتشويه الاديان والآلهة
|
2019 / 1 / 4 - 09:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
سمير آل طوق البحراني
|
ان ما سردته في هذا التحليل المنطقي هو عين الحقيقة لكن استشهادك بالآية التي نعطي الحرية بالايمان او عدمه فانها آية منسوخة باعتراف كل المسلمين. يقال ان الامام علي وجد واعضا في مسجد الكوفة يحدث الناس عن دينهم فقال له يا اخا العرب هل عرفت الناسخ والمنسوخ والمحكم والمتشابه فحجم الواعض عن الرد فقال له الامام علي اذا لم تكن على بينة من ذالك فقد هلكت واهلكت. اخي الكريم ان الابهام الذي يسود الآيات القرآنية جعلها لعبة بيد االمفسرين وهذا واضح وجلي وان الآية التي استشهدت بها يمكن ان تؤول حسب الرغبة اذا لم يرجع الموئؤل الى سبب النزول ولكن المصيبة العظمى هو اعتقاد المسلمين ان القرآن صالح لكل زمان ومكان والعبرة بعموم اللفظ لا بسب النزول وهذا يعني ان الآية المذكورة يمكن تفسيرها حسب الطلب لان معناها مهلهل والا تؤمن بماذا وتكفر بماذا؟؟. هل هي تعني حرية اختيار الايمان بالاسلام اوعدمه ام شيء آخر؟؟.ان واقع المسلمين منذ تاسيس الاسلام الى وقتنا الحاضر يثبت لنا بالدليل والبرهان ان القتال الذي وقع بين الصحابة المقربين انفسهم استنادا على تفسيراتهم الشخصية ان القرآن هو ابن بيئته ولا يجب الاخذ بكل ما فيه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 9
|
العدد: 785266 - الأستاذ سمير البحراني
|
2019 / 1 / 4 - 14:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود يوسف بكير
|
هناك آية أخرى تقول - ولو شاء ربك الآمن من في الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس على أن يكونوا مؤمنين- وكان هذا حال الإسلام في البداية وهو سياق منطقي لأي رسالة دعوة في بدايتها ، أي أن تعطي الناس حرية الاختيار وإلا لفروا من الدعوة. كما ذكرتم فإن المشهد تغير تماما لما قويت شوكة المسلمين وبدأت مهزلة الناس والمنسوخ وكأن الله عاجز عن القيام بمهمة النسخ فتركها لرجال الدين لنسخ ما يشأون. المقال موجه بالأساس لعوام الناس لإفاقتهم من أوهام وتخاريف كثيرة وانا أحاول دائما أن أوصل مثل هذه الرسائل بشكل متوازن لعل وعسى . بمقدوري أن أكتب بشكل عنيف ومباشر كما يرغب أصحاب بعض التعليقات ولكن الدعوة للتفكير ترفض عادة عندما تكون عنيفة وهذا ما أحاول دائما أن اتجنبه. لو سمح وقتك أرجو أن تقرأ مقال لي على موقع الحوار بعنوان - هل انتشر الإسلام بالسيف . مع تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 785268 - أستاذ محمود يوسف بكير - تعليق 5
|
2019 / 1 / 4 - 15:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالك الحزين
|
تحياتي اليك وبعد عن قولكم :بالطبع أعرف أن هناك مهزلة في الفقه الإسلامي تسمى بالناسخ والمنسوخ اسمح لي بالقول : انه ليس بدعة اصطنعها الفقهاء بل حقيقة موجودة في القرآن .آيات تنسخ آيات - تلغي مفعولها - وتناقضها تماماً . ووصل درجة الهزل القرآني لدرجة امكان وجود لآية وأخري عكسها - تنسخها - تلغيها متلاصقتان !! بلا خحل ! ( كآية تحدد حيث معين وأخري تسمح بشكل مطلق : وائتوا النساء من حيث أمركم الله - وبعدها مباشرة : نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أني شئتم) هههه مثل : لازم تمشي علي اليمين , وبعدها : المشي أينما تشاء وغبرها من التناقضات الناسخة والمنسوخة - والفقهاء والمتدينون جاهزون باستمرار للتبرير وعن قولك أستاذ بكير : ولكن آية فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر لا توجد آية بقول بعكسها، أي إنها لم تنسخ. عقواً .. بل منسوخة ملغية بسورة التوبة - الأخيرة في الترتيب الحقيقي لسورالقرآن - منشور بالانترنت - تعتبرآخر سورة بالقرآن - ما قبلها سورة قليلة السطور و بلا محتوي - أما سورة التوبة فتعتبر هي آخر الأحكام ,آخر تشريع , و هي قمة الارهاب , ألغت - نسخت - كل ما قبلها من آيات التسامح ل : وقاتلوا الذين لا يؤمنون
إرسال شكوى على هذا التعليق
110
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 785319 - لمالك الحزين كفانا تدليس
|
2019 / 1 / 5 - 20:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابو ازهر الشامي
|
تقول أيك ائتو حرثكم أنى شئتم ناسخة لأية ائتوه من حيث أمرتم من قال لك ذلك ائتوه من حيث أمرتم اي من فروحهم فيحرم من ادبارهم اما أنى شئتم فانى زمانية وإمكانية فإذا كانت زمانية كانت في اي وقت تشاؤه اما مكانية اي ان تأتي الفرج باي وضعية تشاءها وباي طريقة سواء من الامام او الخلف فمن اين اتيت بتفسيرك الغريب للآية طبعا هذا في الفكر السني اما الشيعي فهناك اختلاف فيفهمون من حيث امركم الله على ان معناه اي من عند زوجاتكم وما احل لكم اما أنى شئتم يفسرونها زمانية وإمكانية فالزمالك اي وقت تشاء والمكانية اي مكان سواء الدبر او الفرج اذن ماذا تفهم من إدعائك ؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
109
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 785327 - لا للجدل البيزنطي
|
2019 / 1 / 6 - 00:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالك الحزين
|
باختصار : نساء المدينة اللائي تم تزويجهن لأصحاب محمد الذين هاجروا معه . اشتكت من ان هؤلاء الصحابة يرغبون في المضاجعة بالخلف - كعادة رجال مكة أهل محمد , وبعكس عادة رجال المدينة فمحمد الأُلعبان .. فصل آيتين متناقضتين - كما سبق أن شرحت - وأخرج نفسه من الموضوع , وترك كل فريق يفسر كما شاء ويتفقوا أو لا يتفقوا . المهم أخرج نفسه من الموضوع , بأن شَرّع لكل طرف ما يشتهيه - طبعاً هذه فضيحة دين ونبي مدعي , لذا فطبيعي ان الشيوخ والمتمشيخون يسترون الفضيحة بتبريرات وجدل تضليلي كثير محمد كان أُلعبان .. أوليس هو أبو قرآن يقول : ولا نجبروا فتياتكم علي البغاء إن ( إن .. ! ) أردن تعففاً - !. والمعني واضح ان البغاء جائز , بشرط عدم الاكراه .. ! دعارة ... فمحمد كان أُلعبان لكن المشايخ والمتعصبون بالطبع عندهم تبريرات , وتنظيرات , وتقعيرات , وتفسيرات ملاكي ويقدروا يتهموا الآخرين بانهم يفسرون علي هواهم ههههههه ومن يجد لديه وقت قراغ .. يجاريهم ويتركهم يضييعون وقته وجهده في جدل لا فائدة منه والعاقل هو من اذا وجدهم سيطيلون الجدل الأجوف . قال لهم : بل أنتم علي حق . وسلاماً سلاما
إرسال شكوى على هذا التعليق
104
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 785396 - للاستاذ مالك الحرين
|
2019 / 1 / 7 - 08:06 التحكم: الكاتب-ة
|
ابو ازهر الشامي
|
من الواضح انك لا تعلم ان سبب نزول الاية هم اتيان اليهود نساءهم من الخلف اي من أدبارهم وهل عندك دليل ان أهل مكة كانوا ياتون النساء من أدبارهم وان أهل المدينة لم يكونوا يعلمون ذلك والحقيقة التي ليس عليها اي غبار انك لم تكن تعلم ان الاية ليس فيها ناسخ ومنسوخ او معنى ائتوه حيثما شئتم وانما فقط حببت تفلسف ولما طلعت على رأسك غيرت الموضوع وذهبت لحجة من لا حجة له وهي 1 جدال بيزنطي 2 تبريرات شيوخ 3 اختلاف 4 أمر مفتوح ولَم تتعب نفسك لتفتح باب سبب النزول او حتى تعود الى الأحاديث الصحيحة في الموضوع ونسيت ان الموضوع محسوم عند السنة في حين الاختلاف عند الشيعة بحكم عدم وجود اب مانع من الجنس في الدبر فهم لا يؤمنون بالأساس بتحريمه ملاحظة اذا كنت جاهل بالعربية مشكلتك فأية لا تكرهوا فتياتكم على البغاء ان أردن تعقلا ايس شرط دولا روح ادرس قواعد الجملة الشرطية وراجعني ايضا ماذا افهم من قولك نبي كذاب يعني هل تؤمن لنبي حقيقي مثلا
إرسال شكوى على هذا التعليق
105
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 785397 - الرد على مالك الحزين الجزء الثاني
|
2019 / 1 / 7 - 08:10 التحكم: الكاتب-ة
|
ابو ازهر الشامي
|
ولنفصح جهلك اكثر اخر سورة نزلت في القران ليست لتوبة وانما سورة المائدة والنصر اما التوبة فكيف تكون أخت سورة في القران وهي تحدثت عن 1 فتح مكة 2 غزوة تبرم وكلاهما في السنة الثامنة والتاسعة للهجرة ان تجاوزنا وجود آيات فيها تتحدث عن هجرة محمد من مكة الى المدينة مع العلم ان سور القران لم تنزل على شكل سُوَر واحدة وانما آيات متفرقة وهما يتكون سؤال اخر كيف علمت ان سورة التوبة اخر ما نزل من القران غير من اسباب النزول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب راجع اسباب النزول في أية ائتوه نساءكم حيثما شئتم
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|