جهاد نصره والرؤيا الجديده للاقتصاد ورجالاته

الحلاج الحكيم
aslmh8@maktoob.com

2006 / 6 / 30

أنا أتابع كل الأحداث السياسية .......واقرأ يوميا ما يزيد عن كتاب على الانترنيت واهتم بالأدب والإبداع .
أصبحت مدمن انترنيت ... كرهتني زوجتي ومل مني أولادي .
أقف دائما في صف الحرية والتعددية السياسية والمجتمع المدني واحلم باني أعيش في ظل هكذا مجتمع .
أنا أيضا مع الزراعة والصناعة الوطنية ..... أتمنى أن تتطور إلى الأمام كل وسائل الإنتاج الزراعي والصناعي الوطني .
آخر الأخبار التي كنت أقراها .
تحركا شعبيا وجماهيريا كبيرا في سوريا . مؤلف من المثقفين والمبدعين . المؤمنين بحرية الرأي وحرية الاقتصاد . وسيادة المجتمع المدني . ويضم في صفوفه المزارعين والصناعيين . بدأ بالضغط على الحكومة . لتغيير سياساتها . وإفساح الحرية أمام هذه الجماهير لتعبر عن نفسها .
و هذه الحركة اتسعت جماهيريا واكتسحت غالبية طبقات الشعب بكل طوائفه ودياناته ومذاهبه .
أرعبت الحكومة هذه التحركات . وتحسست الخطر القادم إليها . مما استدعى معالجة هذا المد الجماهيري والشعبي وقررت تعيين مديرا عاما له صلاحيات واسعة . يمثل تطلعات هذه الجماهير ويلبي مطالبها .
وبعد دراسة وتمحيص واستشارات واستفتاء آراء وقع اختيارها على مفكر وباحث له كتابات في هذا المجال وتحظى آراؤه بتأييد كبير .عند الجماهير وخاصة انه عضو فعال في حزب الكلكه المناضل في دعم . الزراعة وتأييد الصناعة . وخاصة زراعة العنب وصناعة معدات الكلكي .
انه الباحث جهاد نصره .
اهتمت كل وسائل الاعلام بهذا الحدث .... وسجل موقعه على الانترنيت تزايدا ملحوظا في عدد الزوار . وهيأت الفضائيات نفسها للحوار والمقابلات مع المدير الجديد . ومع سائر ابناء الوطن .لتقييم الحدث ومعرفة راي الناس به وما سيتمخض هذا التعيين من حركة جماهيرية واجتماعية قد تقرر مصير سوريا .؟
تحرك المدير الجديد بسرعة .... وبعد اجتماع موسع مع أعضاء حزب الكلكه ووضع الخارطة السياسية والاجتماعية السورية على طاولة البحث والنقاش
وجد ما يلي .
• إن اغلب الجماهير السورية بكل تياراتها وطوائفها واثنياتها هي مع الحرية السياسية وتعدد الأحزاب ومع حرية النشر والتعبير ولو كانت مخالفة للدين .
• هي مع الفن والإبداع ونشر الثقافة الموسيقية والرياضية ....... مع حرية المرأة من حيث لباسها ومظهرها تحت قوانين حضارية تساوي بينها وبين الرجل .
• كل الفعاليات الاقتصادية من مزارعين وصناعيين وتجار مع تنوع الاقتصاد الوطني وحرية البنوك وخاصة الربوية منها . ومع حرية التجارة والاستيراد والتصدير .
لاحظ بعد أن( قرف) الكأس الرابع من العرق المصنوع من الحنبلاس * التي تجود به سهول الزوبار وبرابشبو * ويتم تقطيره وطنيا ......أن هناك أقليات بسيطة لا وزن لها ولا فعل ولا ثقل سياسي نبذها المجتمع ولا يتعدى نشاطها إلا بعض المقالات التي تنشرها صحف ومواقع الكترونية لا يقرأها احد .
هذه الأقليات الفكرية تعتمد الإسلام منهجا في حياتها وتصرفاتها وتعتنق مبادئه وقيمه وتشريعاته على الرغم من اختلافها بالمذهب ..
ومن حرصه على هذه الأقليات وبهدف ضمها إلى الوطن وأيمانا منه بان الوطن للجميع وحرصا على الوحدة الوطنية فقد سارع واتخذ القرارات التالية .
• تحريم العرق بكل أشكاله بما فيها عرق الحنبلاس وإتلاف الأراضي المزروعة بالعنب ومصادرة كل وسائل إنتاج العرق وصناعته .
• تحريم البنوك الربوية والمصارف التي تسهل الربا
• أعلن أن الديمقراطية كفر وفسوق ولغو .... والشورى هي الطريق الأسلم للحكم بانتخابات غير حزبية .
• على المرأة أن تلبس الحجاب من أعلى إلى أسفل بشكل لا يظهر منها شيء واعتماد مبدأ القوامة
• ممنوع النشر والطباعة لأية مادة تاريخية أو سياسية أو أدبية إلا بعد أن تمر على لجنة إسلامية للنظر بها ..... وأي مخالفة لمباديء الإسلام تصادر المطبوعات ويسجن الكاتب .
• الموسيقى والفن والحفلات والرقص شرعا ممنوعة ولا مجال لأي تساهل بها .
ضربت راسي بيدي وقلت في نفسي كم نحن بحاجة إلى مثل هذا المدير الذي يغير قناعته كلها من اجل إرضاء أقلية يجب أن يحترم الجميع قناعتها .
وتمنيت أن يتفضل مفتي سوريا ومن اجل الوطن ولتوحيد الصفوف الوطنية .أن يقتدي بالمدير جهاد نصره ويعلن .ما يلي
• لانعتمد الشريعة الإسلامية ..... بل مواثيق الأمم المتحدة .
• نرفض المصارف الإسلامية .ونعتمد البنوك الربوية
• الخمر حرام ولكن شربه لمن أراد حرية شخصية
• نشجع الفن والحفلات الموسيقية ولكل من أراد الزواج حفلة طرب وموسيقا وشرب خمور . وتتكفل وزارة الأوقاف باجر المطرب والفرقة الموسيقية
• حرية الأحزاب السياسية ولو كانت ألحادية وحقها بالدعاية والنشر
• لا نمانع أبدا بأية كتابات أدبية أو تاريخية تتعرض للإسلام وللكاتب حرية النشر تحت ظل القانون
• للمرأة حقها أن تلبس ما تشاء من الألبسة القصيرة التي لا تستهلك القماش وذلك كي لا ندعم الصين الصديقة ونسوق لها أقمشتها الرخيصة الثمن .
• وبالمثل نسمح بناد للعراة . فنقضي على أقمشة البكيني والمايوهات الأوروبية غالية الثمن ونخنقهم اقتصاديا .
صوت زوجتي ينخر في أذني . ويوقظني من غفوتي ......ركضت مسرعا إليها فوجدتها تعبث بالغسالة الاوتوماتيك وبجانبها عدة أنواع من مساحيق الغسيل . قامت بتجربتها ولم تعمل الغسالة .
قلت لها بلسان العصفوري (شوكوز باشاكوز .... حربتكوز مالو كاتولوز )***
قالت لي الله يجيرنا ..... لحس الكومبيوتر عقلك

*الحنبلاس ثمرة الريحان

**الزوبار وبرابشبو قريتان شمال اللاذقيه

*** معناها بالعربية (العطل من الغسالة وليس من المسحوق )



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن