السفير الأمريكي يعلن في التصريح الأكثر صفاقة واستهانة بدولة المحاصصة،

2020 / 6 / 3

السفير الأمريكي يعلن في التصريح الأكثر صفاقة واستهانة بدولة المحاصصة، أن الأساس الذي ينطلق منه ما يسمى بالحوار الستراتيجي هو أنه انه يجري مع "مكونات" وليس مع "دولة": ضرورة أن "تصب نتائجه [ما يسمى بالحوار الاستراتيجي] في المصلحة العامة لمكونات العراق كافة"



السفير الامريكي لمسرور بارزاني: الحوار بين واشنطن وبغداد سينطلق بمشاركة الاقليم

الثلاثاء 2 حزيران 2020 - 12:27

(بغداد اليوم) كردستان - أكد السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر لرئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ، الثلاثاء (2 حزيران 2020)، ان الحوار بين واشنطن وبغداد سينطلق بمشاركة الإقليم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الإقليم في بيان، إن بارزاني "استقبل السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر، و بحث معه آخر تطورات الوضع في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة، و بحضور القنصل العام الأمريكي في أربيل ستيفن فاغن".

وأضاف البيان، ان " السفير الأمريكي لدى العراق أشارت إلى أهمية الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق والذي من المقرر أن ينطلق الشهر الجاري"، مؤكداً أن "إقليم كوردستان سيشارك فيه وسيكون جزءاً منه".

وقال السفير تولر، خلال اللقاء "نبذل كل ما في وسعنا من أجل مساعدة العراق وإقليم كوردستان، وخصوصاً في تجاوز الظرف الاقتصادي العصيب الحالي نتيجة تبعات فيروس كورونا".

من جهته، شدد رئيس الحكومة على "أهمية مشاركة إقليم كوردستان في الحوار الإستراتيجي المزمع بين الولايات المتحدة والعراق"، مؤكدا ضرورة أن "تصب نتائجه في المصلحة العامة لمكونات العراق كافة".


المصدر : م . ع
اضافة خبر | مركز الاخبار