بيان صادر عن رابطة الكتاب الأردنيين / فرع جرش حول عضوية الزميل ربيع ربيع

2018 / 1 / 20

تلقينا نحن أعضاء رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش ببالغ الأسف خبر قيام الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين بقبول استقالة الزميل ربيع محمود ربيع، وقد قمنا بتقصي الموضوع، فوجدناه على النحو التالي:
1- أصل الموضوع ورقة مطبوعة مرسلة إلى إميل الرابطة من إميل الزميل ربيع ربيع، يعبر فيها عن استيائه من أشياء حدثت في اجتماع الهيئة العامة الأخير للرابطة.
2- الورقة لا تحمل تاريخاً، وهي غير موقعة من الزميل ربيع ربيع كما أنه مطبوعة وليست بخط يده.
3- كتب رئيس الرابطة على الورقة عبارة " تحفظ" وقام بحفظها لما يزيد على ثلاثة شهور، ثمَّ عرضها على الهيئة الإدارية وتمَّ قبول استقالة الزميل ربيع محمود ربيع بناء عليها بعد أن كتب الزميل ربيع منشوراً على فيسبوك أشار فيه إلى شبهة فساد في مشروع ترميم بيت الروائي الأردني غالب هلسا.
إننا ننظر إلى هذا الإجراء على أنه فصل تعسفي من عضوية الرابطة، ومخالف للبند 1 من المادة 10 من النظام الأساسي التي تتضمن أن الاستقالة يجب أن تكون خطية وموقعة من قبل العضو طالب الاستقالة.
وإننا في فرع جرش نستهجن أن تتسرع الهيئة الإدارية للرابطة في تحين الفرص لفصل المبدعين المتميزين أمثال الزميل ربيع محمود ربيع في سابقة ثقافية غريبة على جوِّنا الثقافي الذي تميز على الدوام بالتروي وطول النفس، وعدم المسارعة إلى أقصى الإجراءات، كما ونعتبر هذا القرار غير قانوني، ونعتبر أن الزميل ربيع محمود ربيع ما زال عضوا في الرابطة، ونطالب الهيئة الإدارية للرابطة بمراجعة قرارها وإلغائه، وهو ما سوف نتابعه على أعلى المستويات القانونية.
كما ونؤكد - كما أكدنا في غير مرة - أنَّ الكتاب ينتخبون هيئة إدارية ورئيساً ليقوموا على خدمة الشأن الثقافي والإبداعي؛ وليس لكي ينصبوا أنفسهم سلطة دكتاتورية لقمع الكتاب وتكميم أفواههم وهو ما لن يتحقق أبداً مهما كانت ذهنية التسلط التي تسكن عقول البعض.
علي طه النوباني، د. إسماعيل القيام، عبد الله أحمد الحناتلة، د.علي المومني، يحيى حمدان، د. عبد الرحمن الرشيد، ميسون طه النوباني، د. ليندا عبيد، جمال نواصرة، د. شفيق طه النوباني، د. عطا الله الزبون، د. جهاد المرازيق، طارق بنات، ياسر أبو طعمة، حسام الرشيد، أ.د فؤاد عبد المطلب، هاشم غرايبة، مهند العزب، علاء أبو عواد، إسلام سمحان، سميحة خريس، د. عطا الله الحجايا، د. سلطان الزغول، عليان عليان، عبد السلام صالح، جهاد أبو حشيش، د. عبد الرحمن مصطفى القضاة، د. حنان هلسة، سليم النجار، محمد عريقات، شوكت سعدون، سفيان الفاعوري، محمود البنا


مرسلة من قبل : علي طه النوباني
المصدر : علي طه النوباني
اضافة خبر | مركز الاخبار