ليس من باب الصدفة أن يتواجد زاها ضمن قائمة أكثر اللاعبين بعدد المراوغات الناجحة في الدوري الانجليزي لاربع مواسم على التوالي .

2018 / 1 / 2

طلحة احمد

ليس من باب الصدفة أن يتواجد زاها ضمن قائمة أكثر اللاعبين بعدد المراوغات الناجحة في الدوري الانجليزي لاربع مواسم على التوالي .

من أكثر الأمور التي لمنا بها إدارة اليونايتد هو التخلي عن هذا اللاعب بوقت كانت تشير كل التوقعات أنه يمتلك موهبة رائعة هجوميا ويمتلك فنيات تجعله من بين أبرز لاعبي الوسط المهاجمين في الدوري الانجليزي وها هي الأيام تثبت تلك التوقعات لتصبح واقع نعيشه حاليا .

منذ أول موسم له مع كريستال بالاس واسم زاها يتواجد من بين الأفضل بالمراوغات الناجحة في الدوري الانجليزي , والجدير بالذكر أن مراوغاته غالبا ما تشكل فارقا في نتيجة الفريق وترتيب الفريق على الجدول .

هذا الموسم وعلى الرغم من غيابه عن أول 6 مواجهات لفريقه في الدوري المحلي ها هو يمتلك ثاني أعلى نسبة بالمراوغات الناجحة بعد ايدين هازارد الذي لعب مباراة أكثر منه ب ب63 مراوغة ناجحة وبنسبة 58% .

في الموسم الماضي احتل زاها المركز الأول بعدد المرواغات الناجحة متفوقا على هازارد وكوتينيهو واوزيل وسانشيز ب 147 مراوغة .

أما في موسم 15/16 فقد احتل المركز الثاني من بعد رياض محرز ومتفوقا على هازارد ب 127 مراوغة .

ويعتبر موسم 14/15 هو أسوأ موسم لزاها بهذه الاحصائية ومع ذلك كان اسمه موجود ضمن العشره الاوائل وتحديدا بالمركز الثامن ب 87 مراوغة ناجحة .

حتى على مستوى الدوريات الخمس الكبرى نجده في هذا الموسم بالمركز الرابع خلف نيمار وميسي وهازارد , وفي الموسم الماضي كان في المركز الثاني خلف نيمار ومتفوقا على ميسي وهازارد والموسم الذي قبله أيضا كان بالمركز الرابع على مستوى الدوريات الخمس الكبرى .

هذه الأحصائية تؤكد لنا أن الأرقام لزاها ليست وليدة الصدفة بل هي دليل على أن هذا اللاعب كل ما يحتاج اليه هو التطوير أكثر على مستوى الفريق الذي يلعب له , والاخبار مؤخرا تأتينا من سوق الانتقالات بعروض تنهال على ادارة كريستال بالاس من تشيلسي وتوتنهام والارسنال للفوز بخدمات هذا اللاعب .

ما رأيك بهذا اللاعب ؟ واين تتمنى أن تشاهده ؟

#طلحة


المصدر : طلحة احمد
اضافة خبر | مركز الاخبار