ماذا_أحلل؟ .. مباراة اليونايتد مع ساوث

2017 / 12 / 30



#ماذا_أحلل؟ .. مباراة اليونايتد مع ساوث
بقلم / ايهاب بيبو
________________________
#كان_الله_في_عون_المحللين
*** مباراة لا تحتاج للتحليل لاننا لن نجد اي فنيات او تكتيكات يمكن الاشارة اليها فكلا الفريقين لم يلعبا كرة قدم وخاصة اليونايتد المطالب بالانتصار ، أما ساوث فمعهم كامل العذر فهم يلعبون على النقطة بعد الخسارة الكبيرة من توتنهام بخماسية الجولة الماضية .
________________________
#عشوائية_كبيرة
*** اليونايتد لعب اسوء مباراة له هذا الموسم ، مباراة تذكرني بفان جاليات الموسم الثاني ومباراة فناربخشه بتركيا الموسم الماضي ، حيث اللعب بدون فكر مع عشوائية شديدة في كل شيء ، مباراة لو استمرت 5 ساعات لا تضمن ابدا ان اليونايتد سيُسجل لأن اللاعبين عندما يمتلكون الكرة لا يعرفو ماذا يفعلون وماذا يقررون !
*** وتمثلت العشوائية الفنية في كرة ماتيتش التي كانت في طريقها للشباك لولا تدخل بوجبا فاقد التركيز ، ولعل القدر حرم اليونايتد من الانتصار لانه فعلا لا يستحقه ، ولأن انتصار اليونايتد في هذه المباراة جريمة في حق كرة القدم ... نعم والله جريمة في حق كرة القدم ان تفوز بهذا الاداء العشوائي الخالي من اي فكر !!
________________________
#افتقاد_الروح_والعزيمة
*** في مباراة ليستر وبيرنلي الفريق خسر 4 نقاط لكنه لم يكن سيئا ، بل كانت لديه الروح واخطاء بسيطة هي التي تسببت في خسارة النقاط .
*** لكن مباراة الليلة لا يستحق عليها اليونايتد المكسب لأن الفريق فقد الروح والعزيمة ، وبدلا من ان نرى اخر ربع ساعة من المباراة طوفان مانشستراوي من اجل احراز هدف الثلاث نقاط وجدنا بلادة في المشاعر وعدم تقدير للمسئولية من كل اللاعبين مع عجز تام من مورينيو على تقديم الحلول !!
________________________
#ارهاق_واضح
*** ارهاق شديد يعاني منه اليونايتد ، فقد شعرت بأن اللاعبين في اقدامهم رمالا غير قادرين على الركض ، وكلنا معلم أن الارهاق البدني يؤثر على الناحية الذهنية وبالتالي كان اغلب اللاعبين خارج نطاق الخدمة !
*** واكثر اللاعبين تأثرا بالارهاق هو ماتيتش وللحق اقول ان مورينيو هو سبب هبوط الصربي لأنه اصر على اللعب به اساسيا في كل المباريات وكان لابد من المداورة لانه لاعب مهم وقد شاهدنا المستوى الذي نقله للفريق بداية الموسم .
________________________
#تأثير_خروج_لوكاكو
*** على الرغم من ان اغلب الجماهير لا تحب لوكاكو لكني دافعت عن اللاعب لاكثر من سبب أهمها أنه لا يجد من يدعم مميزاته التي تتمثل في :
1- التمركز الصحيح داخل منطقة الجزاء : وهذا يتطلب عرضيات متقنة وللاسف الفريق لا يمتلك اجنحة ، فأجنحة اليونايتد مكسورة !!
2- التحرك العرضي الرائع خلف الخطوط : وهذا يتطلب بينيات ذكية من صناع اللعب ، وهذا ايضا لا يحدث وسط تذبذب مستوى كل اللاعبين (ماتا - مختاريان - لينجارد) مع مزاجية بوجبا أو غيابه !
*** لقد رأينا كيف تأثر الجانب الهجومي لليونايتد بعد خروج لوكاكو لأنه في اسوء احواله مزعج جدا وتحركاته ذكية عكس راشفورد العشوائي ومارسيال المزاجي .
________________________
#طريقة_اللعب_تكتب_فشلها
*** أعرف أن المدرب اذا وجد مشكلة في الخطة التي يلعب بها ، أو صادف عدم توفيق من خلالها يقوم بالتغيير والتجديد ، ولكن مورينيو يصر منذ مباراة السيتي على طريقة اللعب 4-4-2 التي تتحول دفاعيا الى 4-5-1 بتراجع اللاعب الثاني هجوميا (راشفورد احيانا ولينجارد احيانا) .
*** الفريق لم يحقق اي انتصار اخر 5 مباريات وهو انذار كبير وتراجع غريب ، فهل انتبه له مورينيو ؟ تعالوا بنا الى النقطة التالي .
________________________
#تصريحات_كارثية
*** عندما صرح مورينيو بعد مباراة بيرنلي عن عدم ايجاد ميزانية مفتوحة كالتي وجدها بيب في السيتي كنت اول المتعاطفين معه ظنا مني من أنه صرح بذلك من اجل الضغط على الادارة ، لكن تصريحاته بعد مباراة الليلة أن فريقه قدم كل شيء ولكن الحكم حرمه من ركلة جزاء هذا هراء وتبرير بل واعتبرها تصريحات كارثية لأنها تعني انه راضي عن العبث الذي رأيناه !! تعني أنه يبرر للاعبين سوء مستواهم وهو ما ينذر باستمرار سوء الاداء ونزيف النقاط الذي جعل التواجد في المربع الذهبي غير مضمون بعد اقتراب كل الكبار !!
*** اذا لم ينتبه مورينيو لمشاكل فريقه وعرف مواطن الداء ، ونظف الفريق من اشباه اللاعبين فنحن على موعد مع مزيد من التأخر والتراجع والضحية هو اسم اليونايتد الكبير !
#ايهاب_بيبو
#أجر_مع_الهواية : استغفر الله العظيم واتوب اليه






‎تكتيكات كرة القدم‎s billede.


المصدر : بقلم / ايهاب بيبو
اضافة خبر | مركز الاخبار