(بوصلة القيامة) للروائي هيثم الشويلي تحصل على المركز الثاني في جائزة الشارقة للإبداع لعام 2014

2014 / 2 / 26

أحرز الروائي هيثم الشويلي المركز الثاني في مجال الرواية عن روايته (بوصلةُ القيامة) بجائزة الشارقة للإبداع العربي، الدورة السابعة عشرة 2014، وهو ما يعد إنجازاً إبداعياً عراقياً مهماً. حيث من المعروف أن جائزة الشارقة من الجوائز المرموقة والمعروفة والتي تشهد مشاركة واسعة من المبدعين والكتاب العرب، من البلدان العربية أو المقيمين في دول أخرى، كما أن الجائزة تتضمن طباعة الكتب الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.
وقد أعلنت أمانة جائزة "الشارقة للإبداع العربي" (الإصدار الأول) أسماء الفائزين بجوائز دورتها السابعة عشرة لعام 2014، وذلك في مؤتمر صحفي عقد في مقر دائرة الثقافة والإعلام. والجائزة التي تمنح جوائزها للإصدار الأول ضمن مجالات (الشعر، القصة، الرواية، المسرح، أدب الطفل، النقد الأدبي)، حيث بلغ مجموع المشاركات فيها (317) مشاركة من (18) دولة عربية، إضافة إلى مبدعين ناطقين بالعربية مقيمين في 4 دول أجنبية.
وقال رئيس دائرة الثقافة والإعلام، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر إن "جائزة الشارقة للإبداع العربي تعتمد آلية متكاملة، وتفعيلاً سنوياً مُستمراً على مدار العام، وترسيخاً لقواعد معيارية فنية وإدارية وتحكيمية، وتتويجاً يتَّصل بالأهداف المتوخاة من هذه الجائزة الفريدة".
يذكر أن الروائي هيثم الشويلي حصل على المركز الأول في مسابقة محمد شمسي لعام 2008 التي أقامتها وزارة الثقافة العراقية عن قصته التي تحمل عنوان (وشمٌ في ذاكرة الجيال) وتتحدث عن مأساة الشعب العراقي أضف إلى ذلك أن الرواية تتحدث عن معاناة الشعب العراقي ابان الحقبة الزمنية التي حكم فيها البعث والذي تسلط فيه على رقاب الناس.


المصدر : الورشة الثقافية
اضافة خبر | مركز الاخبار