حسين الجوهرى

- بكالوريوس هندسه الكترونيات جامعة القاهره 1959
- ماجستير آلات حاسبه جامعة باريس 1966 - ماجستير آلات حاسبه معهد نيلز بور الدانيمارك 1967
- أحد العقول المدبره فى تصميم اول منظومه للقراءه الآليه للمنتجات (البار كود) 1972
- حائز على براءة أختراع دولى مسجل فى 45 دوله سنة 1983. الأختراع عباره عن توليفه من السوفتوير/الهاردوير تمكن أعداد كبيره من الكمبيوترز المبعثرين فى رقعه جغرافيه محدده (50 ميل) من التصرف مع بعضهم البعض متجاوزين أحكام العلاقه البديهيه(لايمكن لجسم التواجد فى مكانين مختلفين فى زمن زمن واحد). با ستخدام آليات الأختراع صار ما كان مستحيلا "يبدو" ممكننا. استخدمت آليات الأختراع فى مطلع الالفيه الحاليه لكسر سقف سرعات الكمبيوترز التى اصضدمت بها فى ذلك الوقت نظرا لاحكام بديهية المكان والزمان المذكوره. وكان الأنفجار "الأتصالاتى" الذى نراه.
- الأنتهاء فى سنة 2001 من وضع اللمسات الأخيره لنظرية "التطور الحضارى للأنسان, الحقائق الغائبه". حددت هذه النظريه واثبتت ان المفومات الحياتيه للأنسان هم أربعه (الأدوات - اللغه - النظام الاجتماعى - النظره الكونيه بشقيها "شئون العلم وشئون الفلسفه أو الأعتقاد/الدين"). كما أثبت التنظير أيضا أن مقومات حياة الأنسان الأربعه ليسو بكميات مستقله كما يبدو/يعتقد/يفترض حتى الأن. بل ان المقمومات الأربعه متصلين ومتشابكين جدليا وتحكمهم علاقه "كل مقومه تؤثر وفى نفس الوقت تتأثر بالثلاثه لأخر". المتوقع عندما يعم الأدراك بأهمية وقيمة هذا التنظير ان يعيش الانسان بعدها ب "أدواته, لغته, نظامه الأجتماعى وبمعرفته الكونيه". حيث ان ما كان أمرا فلسفيا قد تم حسمه ودخل تحت مظلة العلم.
- أثبات لانهائية المكان والزمان..(2003)الأثبات الذى يقوض "فرضية" الخلق.


الموقع الفرعي  في الحوار المتمدن: http://www.ahewar.org/m.asp?i=8864



 
 عرض                 
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 3 / 30 5476 طرفى منظومة الحكم الأسلامى + -عدة الشغل/النصب-. 1
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 3 / 28 5474 العلاقه الوثيقه بين -نصوص المعتقدات وتعاليمها- وبين -واقع- المجتمعات المؤمنه بها. 2
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 3 / 26 5472 الأنسان المسلم مقارنة بغير المسلم 3
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 3 / 20 5466 أستكمالا لمناقشة -مشروع الخروج من النفق-. نعم. هناك معتقد يؤدى بأتباعه الى التهلكه....وأليكم الاثبات. 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 3 / 18 5464 مشروع الخروج من النفق. 5
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 3 / 16 5462 العنصر المدمر واللى لابس -طاقية الأخفا-. 6
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 3 / 12 5458 مقولتان لا أساس لهما من الصحه: 1- اوروبا كانت فى نفس وضعنا فى فترة القرون الوسطى. 2- الدين مساله فطريه أى لا بد من وجوده فى حياة الأنسان. 7
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 3 / 9 5455 خطأ شائع يقع فيه الكثيرين بحسن نيه. حسن نيه واخدنا ورا الشمس بلا شفقه أو هواده. 8
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 3 / 3 5449 وحتى نستطيع التمييز بين ماهو -دين- وبين ما -ليس دين-. والحكم لكم. 9
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 2 / 27 5445 الانسان المصرى.....كيف كان وكيف صار.....ولكم الحكم 10
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 2 / 21 5439 حياة الأنسان, العباره وما فيها بأيجاز. 11
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 2 / 13 5431 ممكن من فضلكو نقرا التاريخ مع بعض بهداوه؟ أمريكا/ألمانيا نجاح...أمريكا/اليابان نجاح....ثم أمريكا/العراق فشل. 12
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 2 / 11 5429 لماذا أهاجم الأسلام وليس المسيحيه. 13
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 2 / 9 5427 تفاصيل الغزو الوهابى السلفى لمصر والتى ساقنى الحظ لأقتناصها من -فم الأسد-. 14
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 2 / 4 5422 شطرى القضيه 15
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 2 / 1 5419 تحليل لطريقة الرئيس ترامب (اللاسياسى بالخبره والسياسى بالضروره).. وبالتالى المنتظر منه 16
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 1 / 29 5416 -مصر لابد وأن تكون أولا-....فى مواجهة....-أمريكا أولا- 17
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 1 / 24 5411 ألى أعزائى العلمانيين, أى أمل أنقاذ مصر من مصير مظلم ومحتوم. 18
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 1 / 22 5409 العنصر الفائت على الجميع (تقريبا) بدون استثناء. 19
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 1 / 19 5407 الغابه يا أسيادنا الغابه...مش تربسه فى أى شجره والسلام والواحد يتصور أنه فاهم. 20