أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم


اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 29629 Thursday, February 27, 2020  
الجزائر City/Country جمال براهمة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اردت فقط التنبيه الى ما ينشر على موقعكم المحترم من مقالات، فمنها الاصيل ومنها المسروق بالدليل القاطع، فقد تم نشر مقال- ارجاء الثورة في
فلسفة هربرت ماركوز لكاتب اسمه حمزة لخضر، الحوار المتمدن-العدد: 5987 - 2018 / 9 / 7 - 10:44
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع وهوعنصر من مذكرتي في الماجستير مأخوذ حرفيا، وللتأكد عليكم بتصفح المذكرة الموسومة بـ .الانسان والوعي في فلسفة هربرت ماركوز. جامعة قسنطينة .الجزائر

العدد: 29627 Sunday, February 23, 2020  
العراق City/Country مكارم المختار الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أسرة مؤسسة الحوار المتمدن المحترمة تحية طيبة ..
حضرات القراء والمتابعين الكرام تحية طيبة ..
بدءا ارفع خالص امتناني لأصحاب الهمة من أسرة الحوار المتمدن وقراءها والمتابعين مع جل اعتباري

أعزائي أسرة الحوار المتمدن رسالتي هذه بعد اطلاعي على ما وردني برسالة ( اتوماتيك ) عبر بريدي الإلكتروني ( الايميل) وحيث ورد في مضمونها ان هناك تعليق على موضوعي الأخير و قطعا لم اتوانى عن المتابعة لقراءة التعليق والإطلاع عليه حسب التوجيهات لكن مع الاسف لم يسعني ان أحض بنتيجة للإطلاع وقراءة التعليق كما اني تحيرت أي موضوع لي كان المعني اهو ( عوائل تستحب الذكور اولادا عل الإناث ولادة ) ام هو الموضوع تحت العنوان ( ابتسامة على فراش التوحد) ....
لطفا هل لي أن اطلع بمساعدتكم على فحوى التعليق ارجو ذلك
مع صادق تقديري
وتحياتي
مكارم المختار
حبة حنطة من سنابل بابل آشور النمرود سومر وأكد

العدد: 29626 Monday, February 17, 2020  
مصر City/Country نبيل محمد NabilElnakib الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اريد ان اكون من كتاب الموقع

العدد: 29619 Wednesday, January 22, 2020  
الجزائر City/Country عجوج الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
شكرا لكم

العدد: 29610 Monday, January 6, 2020  
United Kingdom City/Country JEFFEREY FRANK الاسم
متوسط تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نحن نقدم حاليًا خطة قروض سهلة وسريعة بمعدل فائدة منخفض قدره 2٪-;- مع بطاقة هوية صالحة صالحة للتحقق.
يمكنك إرسال طلب القرض الخاص بك لأي مبلغ القرض الذي تحتاجه.
نحن نقدم قروض تتراوح بين 5000.00 دولار دقيقة. 100،000.00 دولار أمريكي كحد أقصى.
نحن الائتمان طويل الأجل من خمس (5) إلى خمسين (50) سنة كحد أقصى.
نقدم نوع القرض التالي: قرض المشروع ، قرض إعادة التمويل ، قروض الاستثمار التجاري ، قروض السيارات أو المركبات ، قروض الطلاب ، توحيد الديون ،
قروض الإسكان ، القروض الشخصية ، قروض السفر والعطلات ، عيد الميلاد وقرض السنة الجديدة.
تحتاج شركتنا أيضًا إلى شخص يمكن أن يكون ممثلًا لشركتنا في بلدك.
اتصل بمكتب CROWN TRUST للقروض المالية عبر البريد الإلكتروني: crowntrustfinancialloanfirm@gmail.com

إذا كنت مهتمًا بعرضنا المالي وترغب في الحصول على قرض منا ، فاتصل بنا وقدم لنا التفاصيل أدناه ، وستكون هناك حاجة إلى ذلك
الشروع في شروط وأحكام مبلغ القرض وفقًا لذلك.

اسم: ____________________________
جنس: _______________________________
الحالة الاجتماعية: _______________________
عنوان الإتصال: ______________________
المدينة الرمز البريدي: ________________________
بلد: ______________________________
تاريخ الولادة: ________________________
المبلغ المطلوب كقرض: ________________
مدة القرض: ________________________
الدخل الشهري / الدخل السنوي: _________
احتلال: ___________________________
الغرض من القرض: _____________________
هاتف: ________________________________
الفاكس: __________________________________

أرسل طلبك للاستجابة الفورية إلى: crowntrustfinancialloanfirm@gmail.com

أشكركم على رعايتكم!
نجاحك يبدأ معنا: JEFFEREY FRANK!
مدير CROWN TRUST المالية قرض الشركة!
البريد الإلكتروني: crowntrustfinancialloanfirm@gmail.com

العدد: 29609 Saturday, January 4, 2020  
اليمن City/Country عبده محمود اليمن الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لم اجد في ما ينشر و يكتب في هذا الموقع دليلا واحدا على يساريتكم و اشتراكيتم المزعومة
يبدو لي ان العرب قد اصبحوا من السذاجة حتى ياتي ابواق الصهيونية و الامبريالية الاستعمارية لينشروا كل ما هو ضد مصالح العرب و الانسانية جمعاء باسم التقدم و العلمانية و الاشتراكية
د.عبده محمود اليمن
عضو الحزب الاشتراكي اليمني.

العدد: 29607 Thursday, January 2, 2020  
العراق / بغداد City/Country مكارم المختار الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مع اطلالة العام 2020 الجديد ارفع لاسرة مؤسسة الحوار المتمدن ما يليق من خالص التمنيات وصادق الدعوات سائلة الله عز وجل ان تكون مدى الايام وكل الاعوام مكللة بالتمييز والفلاح وان تدوم مؤسسة الحوار المتمدن باحة وفضاء للكتاب، الناشرين، القراء، الباحثين والمتابعين من ارجاء المعمورة، وحيث يلعب الحرف والنشيج التعبيري عند اي كاتب دورا متماشيا بين الالهام الموهبة والارهاصات وكأنه يتناقض بين تصريح الافصاح والكشف وبين التمويه والكتمان فتتسارع معه تنوعات الالفاظ وقد تتهمش عنده مفردة واخرى وهكذا قد يؤول الى تحجيم حرية الكتابة بوحا افصاحا وكتمانا وبما يفرض نفسه وأيا مرهون برؤية ومسح لواقع وفي سياقات مقبولة او مرفوضة وهكذا يعصف بنشج الحرف المحتوى متطلعا الى الغاء بطاقة حمراء ضده و زوال بطاقة صفراء والكاتب يعتصم انامله ويقبض حرفه وهو يتطلع الى منافذ ملآى وخاتمة ليست كزوبعة في فنجان

مكارم المختار
حبة حنطة من سنابل بابل آشور النمرود سومر وأكد
،

العدد: 29593 Monday, November 18, 2019  
الاردن City/Country مراقب الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انتم غير موضوعيين على الاطلاق طريقة طرحكم للمواضع وواضح الخلط الذي تمارسونه مبني على جهل عميق ومتأصل ، مع الاسف لا يزال على هذه الارض من يصطاد في الماء العكر كل ما تطرحونه من افكار وشبهات تم الرد عليها من عقود طويلة.

العدد: 29588 Saturday, September 14, 2019  
السودان City/Country طارق محمد عنتر الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هناك ثلاثة أشياء مختلفة وكلها تسمى -الإسلام-
في الواقع الإسلام هو الاسم العربي للدين. بينما مختلف الامم لهم اسمائهم لنفس الدين منذ اقدم الحضارات والدول والشعوب
وهناك دين واحد فقط مع عدد لا يحصى من الشرايع التي تؤدي إلى الدين الأول ، من الله الواحد الأحد، الذي تم إنشاؤه قبل أي خليقة.
لذلك نجد هذه الانواع
1- الديانة الأولى التي خلقت قبل أي خليقة واسمها باللغة العربية فقط هو الإسلام.
2- شريعة محمد صلى الله عليه وسلم وهو الشريعة المرسلة للعرب لإنقاذهم وقيادتهم إلى الإسلام وتحريرهم من التركمنغول ومنهم الاعراب والفرس واليهود والرومان والاتراك
3- ذلك النظام الاستعماري الذي تضخم بعد وفاة الرسول محمد ص ونهاية الخلافة وهو تركمنغولي وليس له اي علاقة بالله ويتستر باسم العرب والاسلام الاول لكنه شديد العداء لهما ولكافة الامم والاخلاق.
الشيء الأكثر شيوعا وضررا للإسلام هو هذا الشيء الثالث الذي شعاره الهلال والنجمة والموجود حاليا في كل مكان
النظام التركمنغولي الذي يسمي اسلام ومسيحية ويهودية بينما هو معادي لشرائع محمد ويسوع وموسي وكل الانبياء والرسل الذين لاحصر لهم وفي كل مكان وزمان
هذا الاسلام المعروف حاليا ليس الاسلام ولا الشريعة محمد ص ولا تعبد الله س
ما يطلق عليهم لقب الشيوخ والكهنة وعلماء الدين لا احد منهم مسلم ولا محمدي ولا حتي مؤمن لانهم ببساطة يخدموا ويروجوا للنظام التركمنغولي بخليطه الاعرابي الفارسي اليهودي الهكسوسي الروماني التركي
فالاعراب هم تركمنغول وهم اشقاء الفرس واليهود والهكسوس والرومان والاتراك والهنود الصفر وهم اعداء العرب واعداء الاسلام اي الدين واعداء الشريعة المحمدية وباقي الشرائع الالهية
من يعبد الله ويحترم اي شريعة سماوية عليه الابتعاد عن تلك الابنية التي تحمل هذا الوثن التنقري التركمنغولي المتمثل في الهلال والنجمة
نحتاج لان نبين ونفهم بوضوح الفرق والصلة بين الشريعة المحمدية و الايمان بالشريعة وبين الاسلام الذي يشمل كل الشرائع
فالدين هو واحد من خالق واحد وله اسماء عديدة حسب لغة كل امة ولكن لاتوجد اديان بل توجد شرائع وكلهم يهدوا للدين الواحد الاول ولكل امة شريعة ورسول ولا تلغي اي شريعة لامة شريعة لامة اخري
من يقول بوجود اديان مختلفة هو يناقض مبدأ التوحيد بالله وحرية العقيدة والايمان بالشرائع
القران الكريم وقصصه دقيقة وسليمة وهذا ما تؤكده البحوث ولكن تفاسير القران الكريم كلها فاسدة و وضعت بيد الفرس والاعراب واليهود والرومان والاتراك في حروبهم واستعمارهم ضد كافة الشعوب
والفساد أصاب شرائع كل الرسل ومنهم موسي ويسوع وزرادشت وغيرهم في كل أمة بعث الله فيهم رسولا ولا تخلوا أي أمة في الأرض بل وفي كل الكون من رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ https://wp.me/p1TBMj-oe

العدد: 29587 Saturday, September 14, 2019  
السودان City/Country طارق محمد عنتر الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كيف سرق التركمنغول الرسالة المحمدية وحولوها لوثنية
بني امية كانوا سادة العرب في الجاهلية وحاربوا الشريعة المحمدية حماية لمصالحهم
والرسالة المحمدية كانت لها شق هداية للاسلام القديم وشق اخر هام لتحرير العرب من استعمار الاعراب التركمنغول ومنهم اليهود والفرس والروم الذي بدء منذان غزاها الهكسوس التركمنغول المطرودين عام 1523 ق م من كمت التي اسموها مصر وايجبت وقبط
ولكن الرسول والمؤمنيين به اضطروا نتيجة لهجوم بني امية الشرس الي الجوء الي اعداء العرب في يثرب وهم الاعراب واليهود والفرس الذين اطلق عليهم لقب الانصار
واستطاع الانصار من التحكم وسرقة الرسالة المحمدية وتوظيفها لخدمتهم للغزو والاستعمار بعد قتل الخلفاء الراشدين وال البيت وتعيين بني امية واجهة مؤقتة لهم لخداع العرب الي حين تدمير الاموية واقامة العباسية التي كانت تركمنغولية بالكامل وصريحة العدوان و وثنية مغلفة بالدين. واسموا ذلك الاختراع المعادي لله وللاسلام وللشريعة المحمدية وللعرب وكل الامم الاسلام
في الواقع الإسلام هو الاسم العربي للدين. بينما مختلف الامم لهم اسمائهم لنفس الدين منذ اقدم الحضارات والدول والشعوب وهناك دين واحد فقط مع عدد لا يحصى من الشرايع التي تؤدي إلى الدين الأول ، من الله الواحد الأحد، الذي تم إنشاؤه قبل أي خليقة. لذلك نجد هذه الانواع
1- الديانة الأولى التي خلقت قبل أي خليقة واسمها باللغة العربية فقط هو الإسلام.
2- شريعة محمد صلى الله عليه وسلم وهو الشريعة المرسلة للعرب لإنقاذهم وقيادتهم إلى الإسلام وتحريرهم من التركمنغول ومنهم الاعراب والفرس واليهود والرومان والاتراك
3- ذلك النظام الاستعماري الذي تضخم بعد وفاة الرسول محمد ص ونهاية الخلافة وقتا آل البيت وظهور السنة والشيعة وهو تركمنغولي وليس له اي علاقة بالله ويتستر باسم العرب والاسلام الاول لكنه شديد العداء لهما ولكافة الامم والاخلاق.
الشيء الأكثر شيوعا وضررا للإسلام هو هذا الشيء الثالث الذي شعاره الهلال والنجمة والموجود حاليا في كل مكان
النظام التركمنغولي الذي يسمي اسلام ومسيحية ويهودية بينما هو معادي لشرائع محمد ويسوع وموسي وكل الانبياء والرسل الذين لاحصر لهم وفي كل مكان وزمان
هذا الاسلام المعروف حاليا ليس الاسلام ولا الشريعة محمد ص ولا تعبد الله س وما يطلق عليهم لقب الشيوخ والكهنة وعلماء الدين لا احد منهم مسلم ولا محمدي ولا حتي مؤمن لانهم ببساطة يخدموا ويروجوا للنظام التركمنغولي بخليطه الاعرابي الفارسي اليهودي الهكسوسي الروماني التركي
فالاعراب هم تركمنغول وهم اشقاء الفرس واليهود والهكسوس والرومان والاتراك والهنود الصفر وهم اعداء العرب واعداء الاسلام اي الدين واعداء الشريعة المحمدية وباقي الشرائع الالهية. من يعبد الله ويحترم اي شريعة سماوية عليه الابتعاد عن تلك الابنية التي تحمل هذا الوثن التنقري التركمنغولي المتمثل في الهلال والنجمة
نحتاج لان نبين ونفهم بوضوح الفرق والصلة بين الشريعة المحمدية و الايمان بالشريعة وبين الاسلام الذي يشمل كل الشرائع. فالدين هو واحد من خالق واحد وله اسماء عديدة حسب لغة كل امة ولكن لاتوجد اديان بل توجد شرائع وكلهم يهدوا للدين الواحد الاول ولكل امة شريعة ورسول ولا تلغي اي شريعة لامة شريعة لامة اخري
من يقول بوجود اديان مختلفة هو يناقض مبدأ التوحيد بالله وحرية العقيدة والايمان بالشرائع. والقران الكريم وقصصه دقيقة وسليمة وهذا ما تؤكده البحوث ولكن تفاسير القران الكريم كلها فاسدة و وضعت بيد الفرس والاعراب واليهود والرومان والاتراك في حروبهم واستعمارهم ضد كافة الشعوب
والفساد أصاب شرائع كل الرسل ومنهم موسي ويسوع وزرادشت وغيرهم في كل أمة بعث الله فيهم رسولا ولا تخلوا أي أمة في الأرض بل وفي كل الكون من رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ
https://wp.me/p1TBMj-oD

العدد: 29586 Saturday, September 14, 2019  
السودان City/Country طارق محمد عنتر الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
وثائق شيشنق الأول تكشف زيف تاريخ واصل اليهود والتوراة العبرية
حدد جميع علماء المصريات تقريبًا أن شيشق المذكور بالتوراة العبرية هو شيشنق الأول (شاشانق/شيشاق/شوشنق) من الأسرة الثانية والعشرين (حكم 943–922 ق.م.) المعروف في الآثار المصرية. ويتفق ذلك مع تاريخ وفاة الملك سليمان في عام 930 قبل الميلاد.
يقول اليهود واتباعهم انه فور وفاة سليمان ملك اسرائيل الموحدة انفصلت 10 قبائل في الشمال واخذت معها اسم المملكة الموحدة فحملت اسم إسرائيل وأصبح يربعام ملك لها وتركت عاصمة المملكة الموحدة السابقة في يد قبيلة يهوذا لتكون عاصمة لمملكة جديدة اسمها يهوذا وملكها رحبعام. في السنة الخامسة من حكم رحبعام المؤرخ عادة ب 926 ق م اجتاح شيشاق مملكة يهوذا وعاصمتها القدس
بينما على جدارن معبد الكرنك سجل شيشنق الأول غزواته الساحقة في ارض السريان بالتفصيل. التوراة العبرية ذكرت حملة شيشاق في (الملوك الاول 14 والسجلات الثاني 12). وذكرت ان شيشاق اجتاح مملكة يهوذا وكان ملكها رحبعام بجيش قوي دعما لحليفه يربعام ملك إسرائيل. لم يدمر شيشاق القدس بل أجبر الملك يهوذا على تسليمه كل ما لديه من الذهب والكنوز المنقولة وهي ثروة سليمان الهائلة
يُعتقد أن الملك شوشنق الأول من الأسرة الثانية والعشرين (943-716 قبل الميلاد) من أصل ليبي لكن من المؤكد أنه لم يكن من أصل ليبي امازيغي رغم أن عائلته جاءت من ليبيا. بل من الارجح أن تكون هذه العائلة من نسل عصابات الهكسوس التي واصلت الغزو غربًا واحتلت ليبيا بعد أن احتلت شمال كمت من 1630 إلى 1523 ق م. وتم تحرير كمت تحت قيادة الملك العظيم أحمس الأول وعائلته عام 1523 ق.م.
تم الاستيلاء على جزء من بلاد الشام من قبل الهكسوس الذين طردوا من كمت وأنشأوا مع جنودهم الأكراد الرقيق مستعمرة ميتاني 1500-1300 ق م. وفي عام 1300 ق م تم طرد التركمنغول من الشام من علي يد الآشوريين فتفرقوا وانتشرت عصاباتهم في جميع أنحاء شمال وجنوب ووسط الجزيرة العربية لتشكيل البدو الاعراب وقاموا بالاعتداء على العرب وإخضاعهم بوحشية. ومنذ استعمارهم للجزيرة العربية واصلت عصابات الاعراب التركمنغول الاستعداد للهجوم مرة أخرى على آشوريا وكمت الأكثر ازدهارًا.
في هذه الأثناء عاد شرقًا هكسوس كانوا قد غزوا ليبيا قبل طردهم من كمت وغزوا كمت مرة أخرى خلال الأسرة الحادية والعشرين خلال1069-945 ق م. وأخيراً نجحوا في الاستيلاء علي السلطة وأنشأوا الأسرة الثانية والعشرين. وبذلك استولى البدو الهكسوس المحتلين ليبيا على كمت وحكموا من مدينة بوباستيس الجديدة في الشمال. وسرعان ما شكلوا تحالفًا قويًا مع أقاربهم من بدو الاعرب التركمنغول وكان الاثنان يسعيان للاستيلاء على كمت ومهاجمة الأرض السورية (الشام) تحديدا بين كمت وآشور.
قبل عدة سنوات من وفاة الملك سليمان في عام 930 ق م في مملكته في مثلث العفر بالقرن الإفريقي ذهبت قبيلة يهوذا إلى شبه الجزيرة العربية سعيًا لإسقاط الملك سليمان. ورحب البدو الاعراب التركمنغول بوصول قبيلة يهوذا من القرن الإفريقي حيث كانوا يبحثون عن المساعدة في اللغة العربية ومعرفة المنطقة. فتم تشكيل تحالف قوي بين البدو الاعراب وقبيلة يهوذا. وانتهز شوشنق الأول هذه الفرصة.
يتناقض تاريخ شوشنق المذكور في التوراة العبرية مع العديد من الحقائق الموثوقة والأدلة الأثرية. فلم تكن هناك ممالك يهوذا و 10 قبائل في ذلك الوقت وتلك المنطقة ولم يثبت ابدا وجودهما قبل غزو شوشنق. وساعدت القصص المأخوذة من قبيلة يهوذا عام 950 ق م والمحرفة في بابل في 580 ق م في اختراع تاريخ لمستعمرة جديدة تسمى مملكة إسرائيل في شمال كنعان ومملكة يهوذا وعاصمتها القدس والتي لم تذكر الاثار المصرية اسمها ولا كنوز سليمان الهائلة المنهوبة.
يفسر التحالف بين الأسرة الهكسوسية التركمنغولية الثانية والعشرين والبدو الاعراب مع قبيلة يهوذا المارقة كيف قامت مملكة يهوذا بيد شوشنق الأول في ارض السريان والتي لم يكن بها القدس ولا هيكل سليمان ابدا ولم توجد بها كنوز ومناجم سليمان والتي كانت الخطوة الأولى لإحداث التحول الذي خلق إسرائيل الحالية كشبيه مزور من إسرائيل سليمان في مثلث عفر الأصلية في أرض بونت.
هذا يفسر حقيقة ان اليهود هم مجموعة مختلفة تماما عن بني إسرائيل وان العلاقة والتعاون بين الأسرة الثانية والعشرين مع أولئك الذين أصبحوا يعرفوا ب اليهود والبابليون يرجع للأصل الآسيوي المشترك. فهم جميعا من نفس أصل الهكسوس الذي هو عصابات التركمنغول. يتضح جليا ان الهكسوس هم اجداد اليهود واجداد البدو الاعراب. والاصل التركمنغولي الاسيوي الاصفر هو المشترك بين الهكسوس والاعراب واليهود والفرس والرومان. واحتل وحكم اجداد اليهود كمت من قبل ان يصنعوا اليهود.
يقال أن بني اسرائيل انهم كانوا في كمت وأن التوراة نزلت على موسى على جبل سيناء بينما التوراة نزلت علي موسي في جبال سيمين في إثيوبيا وكانت بلغة الجعز وليس باللغة العبرية والتي ظهرت حتى حوالي 580 ق م بعد مزج بين يهوذا والاعراب والفرس والسريان.
واخترعوا اسم مصر وألصقوه بكمت التي كانت دوما أسمها كمت بغرض استعمار ونهب كمت وتبرير احتلالهم لارض السريان. فأحفاد الهكسوس هم من أسسوا مشيختي يهوذا واسرائيل وليس لهما اي علاقة بمملكة اسرائيل لسليمان وعاصمتها القدس والتي بها هيكل سليمان وسكناها بني اسرائيل المذكورين بالكتب الابراهيمية الصحيحة. البحث في اسرائيل الحالية تحت اي مسجد او كنيسة في مدينة ايلياء التي يدعي الاعراب والفرس واليهود انها القدس لن يجد هيكل سليمان ابدا كما لم يجده جدهم شوشنق https://wp.me/p1TBMj-pt

العدد: 29585 Saturday, September 14, 2019
السودان City/Country طارق محمد عنتر الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
Hyksos Descendant Ruled Kmt and Founded Judah
It is commonly believed that King Shoshenq I, of the Twenty-second Dynasty (943-716 BC), being of Libyan origin, but it is certain he was not of Libyan origin even though his family came from Libya. It is likely that this family are descendants of the Hyksos bandits, which continued to invade westward and occupied Libya after they occupied northern Kmt from 1630 to 1523 BC. Kmt was liberated under the leadership of the great King Ahmose I and his family in 1523 BC.
The Asiatic origin explains the connection and cooperation between the 22nd dynasty with those who became Jews and Babylonians. As all of them were of the same Hyksos origin which is Turkic Mongolian gangs from East Asia. The Jews are totally different group from the Semite Israelite.
Part of the Levant was captured by the Hyksos who were expelled from Kmt, and they, with their slave Kurdish soldiers, established the colony of Mittani (1500-1300 BC). In 1300 BC the Turkic Mongolians were expelled also from the Levant by the Assyrians. They dispersed and went to all over north, southern and central Arabia forming the roaming Bedouins and assaulting and subjugating the Arabs viciously. Since their colonization of Arabia the Turkic Mongolian bandits kept preparing to assault the more prosperous Assyria and Kmt again.
Meanwhile, the Hyksos who invaded and colonized Libya, before their expulsion from Kmt, turned back eastward and invaded Kmt again during the Twenty-first Dynasty from 1069 BC to 945 BC. Finally, they succeeded in taking power and established the Twenty-second Dynasty.
The colonizers from Libya seized Kmt and ruled from a new city of Bubastis in the north. Soon, they formed a strong alliance with their Turkic Mongolian kin, the Bedouins of Arabia. And both were seeking to capture Kmt and attack the Syrian land (Levant) between Kmt and Assyria.
Several years before King Solomons death in 930 BC in his kingdom of Israel, in the Afar triangle in the Horn of Africa, the rebellious Judah tribe went to Arabia seeking to topple King Solomon.
The arrival of Judah tribe from the Horn of Africa was welcomed by Turkic Mongolian Bedouins who were looking for assistance in the Arabic language and land. A strong alliance between the Bedouins and Judah tribe was formed. Shoshenq I (reigned 943–922 BC), seized this opportunity. The history of Shoshenq I told in the Hebrew Torah contradict numerous reliable facts and archaeological evidences. There were no Judah and 10-tribes kingdoms at that time and region.
Stories taken from the tribe of Judah earlier and twisted in Babylon in 580 BC assisted to invent a history for a new colony named Judah, and then Israel. It claims that the Israelites were in Kmt and that the Torah descended on Moses on Mount Sinai, while the Torah was descended in Semien Mountains in Ethiopia and it was in the Ge’ez language not Hebrew language, which did not appear until around 580 BC after long mixing between Judah, Bedouins, Persians and Assyrians.
The alliance between the Turkic Mongolian Twenty-second Dynasty and the Bedouins with Judah tribe explains how Shoshenq I created Judah kingdom which had no Jerusalem, and which was the first step to make the shift that created present day Israel, from the original Solomonic Israel in the Afar Triangle, in Punt Lands. That is how Jews ruled and invented Egypt. https://wp.me/p1OEJz-1yT

العدد: 29583 Friday, August 16, 2019
الاردن City/Country يارا عويس الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات



.. لم اتمكن للاسف من اضافة صورتي على الموقع الفرعي واريد حلاً
موقع مميز وهادف فكر مميز وكتاب بمستوى عالي من الوعي

العدد: 29579 Sunday, May 19, 2019
مصر City/Country محمد مبروك الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
معقول

العدد: 29577 Saturday, April 6, 2019
France City/Country Hacene ABBAD الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مسرح مهم للطرح

العدد: 29574 Thursday, March 21, 2019
russia City/Country sergay siromakha الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
موقع رائع

العدد: 29573 Wednesday, March 20, 2019
russia City/Country sergay siromakha الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
no Thing

العدد: 29570 Sunday, February 24, 2019
USA City/Country عادل أكرم الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أود التسجيل كعضو جديد في هذا الموقع وقد بحثت في كل الجوانب ولم أستطع الحصول على الباب الذي يتم فيه التسجيلز
.
أرجو المساعدة وشكرا

عادل

العدد: 29569 Sunday, February 3, 2019
فلسطين City/Country عمر محمد عمارة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
صباحُ الخيرِ يا حيفا

حيفا النَّبيَّة في مَرمى يدي

وأنا في مَرمى يديها النبيتينِ

أجلِسُ حيثُ تَجلِسُ صديقتي الحيفاوية

أُفكّرُ في ما لا يُفكّرُ به أحدْ

البحرُ مُمْتَدٌ في مُخيلتي الصباحيَّة

فحيفا تَصبُّ البحرَ في جَسَدي

واللهفة تَنمو وتكبُرُ

فَصُبّي يا حيفا

صُبّي شَعرَكِ شلالاً في مَجرى دَمي

صُبّي نبيذكِ ماءً في فَمي

صُبّي في مُخيّلتي الطفلة

بيوتك القديمة

(قواوير) وردك على الشرفات

فأنا لا أَعرِفُ إلى ما أنظُرُ يا حيفا

فكل ما أراهُ الآنَ يستَحِقُّ أنْ أَنظُرَ إِليه

وكُلّما مَشيتُ

أَتَعَطَّشُ أَكثرْ

العدد: 29568 Wednesday, January 23, 2019
زك امك City/Country رمزي الاسم
سيء تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
وعزة الله مادمت تجرأت على الاسلام وسيد الانبياء والخلق اجمعين واعني سيدك محمد يا ابين الزانية فانت ابن عاهرة وطيزك ناتن وامك عاهرة كسها وطيزها خربت من كثرة العهر والزنا حتى انجبتك ابن حرام مسكون بهوس الشياطين ..وتحيتي لك في منافسك واغلظ زب كابسك ......وفي ذبابة الموس تعمى وتتناك وتتقطع عليك لفلوس ويطرفوا بيك زوز عجول توامة واحد يجبد لسكيكدة وواحد يجبد لفريانة ولا تقطع العصبة ( الزب) على ترمتك وزك امك واختك من هنا لنهار القيامة يا ابن الزانية

العدد: 29567 Tuesday, November 27, 2018
العراق City/Country suha oda الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اعزائي احاولوا مراسلتكم ولا فائدة، تقومون منذ فترة بنشر مقالات تحت اسمي سهى عدوة وفي الحقيقة المقالات ليست لي كيف تنشرون المقالات وتنتحلون اسمي، سأقوم برفع دعوة ضدكم ومقاضاتكم. ادناه روابط المقالات التي لا تعود لي ولا تمت لي بصلة http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp...

العدد: 29566 Wednesday, November 7, 2018
مصر City/Country سمير زين العابدين الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مع كامل احترامي وتقديري واعجابي بالموقع الذي اتابعه منذ فترة طويلة
أستأذنكم في السماح لي بالنشر
أنا لواء أح متقاعد سمير زين العابدين .... عمري 70 سنة
وأظن أن موضوعاتي قد تلقي قبولكم
خالص الشكر مقدما

العدد: 29565 Friday, September 14, 2018
تركيا City/Country إدريس سالم الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لدي ملاحظات كثيرة، لكن سأذكر منها:
ـ تسهيل قدرة الكاتب على تغير صورته، أو يكون الخيار لكم في أن تغيروا صورة الكاتب إلى الصورة التي ترونها مناسبة.
ـ كثرة المودا المنشورة وهذا له أضرار بليغة.

العدد: 29564 Sunday, September 2, 2018
الأردن City/Country محمد العمري الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الولي فياد بن رسلان

الشيخ فياد بن رسلان الحديد.. أحد الأولياء الصالحين المعروفين في بادية الشام وشرق الأردن والبلقاء خصوصا.


نسبه ومولده

هو فياد بن رسلان بن سليمان الذي يعود بنسبة الى الإمام العالم الفقيه المحدث الزاهد محمد شمس الدين عجان الحديد دفين الحديثة بالعراق بن السيد حسين الاكبر بن الولي الكبير حديد بن السيد صالح بن محمد بن يحيى بن تاج العارفين بن أحمد بن السيد عبد الرحيم السيد صالح نجم الدين بن جعفر بن حازم بن كعب بن صافح [في بعض المصادر: صالح] بن السيد يحيى وإليه تعود نسبة ءال الرفاعي- بن السيد أبي رفاعة المهدي بن السيد أبي القاسم محمد بن السيد الحسن الأكبر المكنى بأبي موسى رئيس بغداد نزيل مكة المكرمة بن السيد الحسين عبد الرحمن الرضي المحدث بن السيد أحمد الصالح ويقال له الأكبر بن السيد موسى الثاني ويقال له أبو يحيى وأبو سبحة بن الأمير الجليل السيد أبي محمد إبراهيم المرتضى بن الإمام موسى الكاظم ابن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام علي زين العابدين السجاد بن الإمام الحسين رضي الله عنهم.


حياتة

رغم البحث الدقيق والعميق لم نستطع العثور على تاريخ ولادة ووفاة الشيخ فياد بن رسلان ولاغرو في ذلك اذا ماعلمنا انه عاش في الفترة المظلمة من تاريخ الدولة الاسلامية التي أعقبت الأحتلال العثماني لبلاد الشام . ورغم شح المعلومات الا اننا نعرف انه ابن الشيخ رسلان الولي المعرف الذي كان يتصف بتسلمه للسلطتين الروحية والعسكرية , حيث أن له مقامات وكرامات روحية من جهة , وقلاع عسكرية في مواقع متفرقة من جهة أخرى , وقد نشأ نشأة بدوية تتصف بالرجولة والخشونة والصفاء على حد سواء, وكذالك نعرف أن فياد بن رسلان وأخية فيد (الذي لم يتزوج) كانوا يأتون الى المدن الأردنية بقصد التجارة مثل مدينة جرش التي كانت مزدهرة في تلك الأيام وكذلك مدينة السلط ، ويذهبون أيضا إلى مدن فلسطين كالقدس ونابلس وحيفا ويافا ، وبعد فترة من الزمن قرروا الأنتقال الى مدينة جرش واستقروا فيها وقد تزوج الشيخ فياد من فتاة من (عشيرة العتوم) من بلدة سوف القريبة من مدينة جرش.

وفاته

توفي ( الشيخ فياد بن رسلان الحديد ) الجد المؤسس لعشائر الحديد في الأردن في مكان يقال له (زربي) ويقع هذا المكان شمال بلدة الرصيفة ولا يزال قبرة موجوداً حتى الآن (خلف مستشفى عالية). وكان يزار من الكثير من أبناء عشائر المنطقة وخصوصا عشائر البلقاء طلبا للبركة باذن الله عز وجل.

ذريتة

أنجب فياد بن رسلان من ألأولاد ثلاثة :-

الأول (حديد) .

الثاني (حميد).

الثالث (حمد) .

اشتغل الأخوة الثلاثة في تربية المواشي حتى اصبح لديهم اعداد كثيرة من قطعان الأغنام فأصبحوا يتنقلون من مكان الى اخر يطلبون المراعي والمياه لمواشيهم وواصلوا تنقلهم وترحالهم حتى وصلوا الى مناطق عمان حيث كانت تكثر فيها ينابيع المياه واخيراً استقروا في منطقة القويسمة وأبو علندا وما حولهما نظراً لسهولة الأراضي وخصوبتها..

تكاثر أولاد فياد بن رسلان الحديد الجد المؤسس لعشائر الحديد في (الأردن) وأصبح :-

(حديد) جد عشيرة الحديد.

(حميد) جد عشيرة الزيّرة.

(حمد) جد عشيرة الحنيطيين.

.. وقدم مع فياد رجل اسمة (زعازع) وهو جد عشيرة (الشحادة).

اشتهر الأتقياء الثلاثة أبناء (الشيخ فياد بن رسلان الحديد) بالشجاعة والفراسة وبثرائهم وكرمهم مما جعل الناس تتقرب منهم ، كانوا لا يهتمون باستملاك الأرض ولا يفلحون منها الا حسب حاجتهم .


استقر الأخوين ( حديد و حميد ) في قرية (القويسمة) وأطلق على ذريتهم ( آل حديد ) .

واستقر أخيهم الثالث (حمد) في قرية (ابوعلندا) وأطلق على ذريته ( آل حنيطي ).

وتتألف عشيرة الحديد من الفرق التالية :

(( الشتيوي ( المنور , النوري , المناور ) و الشاهر و الثنيان و الهزاع و الزيّرة ( الجفال , العبد ) و الصياح و المنصور و الباير ))


أما أبناء عمهم (عشيرة الحنيطي) فتتألف من الفرق التالية :

(( العيسى (الراشد) , الأحمد , الساري , المعاويد , العواد , الفقراء , الغمار , الدحادلة ))


أبناء (حميد ) بن فياد بن رسلان الحديد أطلق عليهم لقب (الزيّرة) لأن الله عز وجل وضع في أيدي بعضهم كرامات وبركات لا تحصى كما أسلافهم الولاة الصالحين وكانت العربان وخصوصا عشائر البلقاء تزور بيوتهم وقبورهم (مقامات أو مزارات) للتبرك بها ومن هنا أطلق عليهم الزيّرة من كثرة زوارهم الساعين للبركة والأستشفاء بإذن الله.

مصادر:
*الأمام شمس الدين عجان الحديد الحسيني ،الدكتور زياد حمد الصميدعي ، مقالة منشورة ، مجلة الديار اللندنية ،2013 .
*محمود سعيد عبيدات في مقاله -مشاهير في التاريخ الاردني- في العدد رقم (930) تاريخ 17 آب 2002 جريدة شيحان

*الدكتور أحمد عويدي العبادي في كتاب -مقدمة لدراسة العشائر الأردنية

*الدكتور المحامي محمد أبوحسان في كتابة -تراث البدو القضائي : نظرياً وعملياً

*كتاب -قاموس العشائر في الأردن وفلسطين- لمؤلفه حنا عمّاري

*كتاب -معجم العشائر الفلسطينية- لمؤلفه الباحث محمد حسن شراب
*الأديب المؤرخ روكس بن زائد العزيزي في الجزء الرابع من كتابة -معلمه للتراث الأردني فريدريك .ج. بيك في كتابة -تاريخ شرقي الاردن وقبائلها

*كتاب -موسوعة قبائل العرب- لمؤلفه الباحث عبدالحكيم الوائلي كتاب -صفة جزيرة العرب- للهمداني ص 118 معجم قبائل العرب القديمة و الحديثة- - المجلد الأو



العدد: 29563 Saturday, August 11, 2018
USA City/Country محمد أبو هزاع هواش الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يامال الشحم يابتاع حقوق الانسان لماذا تقمعوا كلمتي المتميزة 

ناس أمثالي يعطون لموقعكم قيمة من خلال منظور متطور فلماذا تحاربون التقدم والتطور يابتاع حقوق الانسان

مقدار قمعكم لكلمتي معيار على بعدكم الحقيقي عن معرفة ماهو حق الانسان في التعبير عن نفسه

من دون شكر ولاحكي فاضي

العدد: 29562 Wednesday, August 8, 2018
Egypt City/Country Minia الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كليات جامعة المنيا
https://www.minia.edu.eg/Minia/
https://www.minia.edu.eg/nurse/
https://www.minia.edu.eg/med/
https://www.minia.edu.eg/dent/
https://www.minia.edu.eg/pharm/
https://www.minia.edu.eg/vet/
https://www.minia.edu.eg/sci/
https://www.minia.edu.eg/agr/
https://www.minia.edu.eg/fci/
https://www.minia.edu.eg/eng/
https://www.minia.edu.eg/farts/
https://www.minia.edu.eg/edu/
https://www.minia.edu.eg/artedu/
https://www.minia.edu.eg/spedu/
https://www.minia.edu.eg/kind/
https://www.minia.edu.eg/alsun/
https://www.minia.edu.eg/tourism/
https://www.minia.edu.eg/dar/
https://www.minia.edu.eg/law/
https://www.minia.edu.eg/arts/
https://www.minia.edu.eg/phedu/

العدد: 29561 Friday, August 3, 2018
ليبيا City/Country jiosepealbaradi@gmail.com الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
عندما تنتقد الدين يقولون لك انك لا تفهم الدين ولا اي احد قادر على فهم الدين ولا احد قادر على ان يمثل هذا الدين اذا دين غير قابل للفهم وغير قابل للتمثيل لماذا هنالك الكثيرين ممن يريدون فرض تعاليمه واحكامه علينا بالقوة والاكراه ؟

العدد: 29559 Friday, July 20, 2018
City/Country suha oda الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مرحبا

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=600425
المقال المنشور في صفحتكم بأسمي لا يعود لي ولست انا الكاتبة كيف تنشرونه بأسمي وتضعوه بقائمة المقالات الخاصة بي. أتمنى منكم مراجعة الخلل ومعرفة السبب..شكرا جزيلا

العدد: 29558 Thursday, July 19, 2018
العراق City/Country محمد الكواز الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
و((( الحوار المتمدن سيحذف أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية
أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى))) ارجو من المؤسسة المقرة الالتزام بهذا الكلام و شكرا

العدد: 29557 Friday, June 22, 2018
TN City/Country خميس عرفاوي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هل يمكن لكم الاقتصار في كتابة اسمي على خميس عرفاوي عوض خميس بن محمد عرفاوي بالنسبة لكافة مقالاتي المنشورة في الحوار المتمن حتى يسهل العثور عليها
مع خالص تحياتي