بيان حول العدوان الامريكي الجديد على بلادنا

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
g_f_i_w@yahoo.com

2020 / 1 / 4

بيان صادر عن
الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول
العدوان الامريكي الجديد على بلادنا
أقدمت القوات الامريكية فجر اليوم الجمعة 3 / 1 / 2020 على عملية اجرامية راح ضحيتها عدد من الشخصيات الرسمية العراقية والقيادية في الحشد الشعبي والتي كان لها دورها في التصدي لعصابات داعش الاٍرهابية وتحقيق الأنتصار عليه.
أننا في الاتحاد العام لنقابات عمال العراق نعرب عن شجبنا واستنكارنا وإدانتنا للعملية الاجرامية هذه كونها انتهاكا سافرًا للسيادة العراقية وتمثل تصعيدا خطيرا يدفع الأوضاع في العراق والمنطقة نحو مزيد من التوتر ويضاعف من احتمالات اشتداد النزاعات المسلحة واشعال فتيل الحرب.
ويرى اتحادنا العام ان مسلسل الأحداث الخطيرة خلال الفترة الأخيرة يؤشر تحول العراق أكثر فأكثر الى ساحة تصفية صراعات إقليمية ودولية يدفع شعبنا ثمنها الباهض بالدم والدمار، ما يستوجب تضافر جهود جميع القوى الوطنية لتجنيب بلادنا مخاطر انزلاق العراق ليكون طرفًا في الصراعات الإقليمية المحتدمة. وعلى أهمية إنقاذ بلادنا من أزماته القائمة وتوحيد الموقف الوطني في مواجهة التدخلات الخارجية من اَي طرف كان والعمل على تعزيز قدرات بلادنا وقواتنا المسلحة بكل مكوناتها وتمكينها من الدفاع عن سيادة العراق وحماية أمنه داخليًا وخارجيًا وصيانة قراره الوطني المستقل . ووضع مصلحة وطننا وشعبنا أولا، وحماية الأمن والسلام في المنطقة.
لا لتحويل بلادنا الى ساحةٍ للصراع وتصفية الحسابات
نعم لعراق ديمقراطي حر مستقل وآمن
المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات عمال العراق
بغداد 3 /1 / 2020



http://www.ahewar.org/lc
مركز دراسات وابحاث الماركسية واليسار