الدكتور نجم الدليمي* - اهم المهام العاجلة امام المتظاهرين السلميين هي تبني الاتي :

حزب اليسار العراقي
alyasaraliraqi1934@yahoo.com

2019 / 11 / 6

1-توجيه دعوة قبل لجنة المتظاهرين السلميين كممثلين للشعب نداء عاجل الى الامم المتحدة للتدخل المباشر لوقف نزيف الدم العراقي وتشكيل حكومة انقاذ وطني وليكن رئيسها شخصية وطنية مستقلة كفوئة ومخلصة، او شخصية عسكرية وطنية ومخلصة للشعب العراقي.

2-حل البرلمان العراقي .

3-المطالبة بالغاء اللجنة الدستورية التي  تم تشكيلها من قبل الحلبوسي حول تعديل دستور بريمر، لانها لجنة محاصصة بامتياز والغالبية العظمى منهم ليس لهم علاقة بالموضوع، فهم اشباه الاميين،بل تشكيل لجنة من اساتذة الجامعات العراقية ونقابة المحاميين العراقيين ومن القضاة المستقلين واصحاب الاختصاص، وليس لديهم أي علاقة مع الاحزاب المتنفذة في السلطة.

4-استقالة رئيس الوزراء وحكومته بالكامل.

5-العمل على الغاء مجالس المحافظات....، ومفوضية الانتخابات وتشكيل لجنة جديدة تظم القضاة وشخصيات وطنية مستقلة.....،

6-تشريع قانون جديد للانتخابات والاحزاب السياسية من قبل حكومة انقاذ وطني، حكومة كفاءات وطنية...

7-حصر السلاح في يد الدولة قولاً وفعلاً، وحل جميع الميليشيات المسلحة التابعة للأحزاب السياسية المتنفذ في السلطة وغير التابعةللاحزاب والمدعومة من قبل قوي اقليمية.

8-تشريع قانون من اين لك هذا ويتم تطبيقه على قادة الكتل السياسية، قادة الاحزاب، كافة المسؤولين في السلطة التنفيذية والتشريعية من عام 2003ولغاية اليوم.

9-المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة حول الاجرام الذي حدث للمتظاهرين السلميين من قبل السلطة الحاكمة ومحاكمة علنية لمن ارتكب جريمة قتل المتظاهرين السلميين.



http://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن