ما الت اليه الخطوط الجوية العراقية!!

طالب الجليلي
Talibahmed@yahoo.com

2019 / 8 / 9

قبل ان تفرض ( محررة الشعوب) خط عرض 36 وتمنع الطيران المدني والعسكري للعراق جنوب ذلك الخط حيث جثت طائرات الجامبو العراقية المؤمنة لدى دول الجوار .. منها من صبغها ذلك الجار بشعار طائراته وراح يستخدمها بعد ان حوسمها ! والجار العربي طلب عليهن ( گاراجية) تعادل ضعف سعر الطائرة !!! ومن ثم صادرهن!!
قبل ذلك التاريخ المشؤوم كانت وجبة الطعام التي تقدمها الخطوط العراقية لركابها من ألذ وأغنى وجبات الطعام التي تقدمها الخطوط الاخرى ... أتذكرها جيدا في سفرتي الوحيدة التي عم بعدها الخراب !!! كان ذلك عام 1990 وبالذات في شهر تموز ..: سكالوب دجاج، صمون حار ، رز كأنه الريش ، مرق فاصولياء ، علبة كوكا كولا ، فواكه ، وسلاطه ...!! وكانت المضيفة تخيرك بين الجعة او النبيذ ( ان كنت تشرب والعياذ بالله !!!)
وبين الحين والآخر تمر عليك المضيفة الأنيقة بابتسامة كأنها الفجر تسألك ان كنت بحاجة الى شيء ؟؟؟!!

اثناء سفرة لي قبل فترة على الخطوط الجوية العراقية ( شمرت) علي المضيفة ذات الوجه ال ...! هذه الوجبة الغذائية أدناه .. ومعها بطل ماي !! بطريقة خالية من اللياقة والذوق ... بعد تفحص ذلك الغداء ( ساعة 12 ونصف ظهرا ) كانت مكونة من ملعقة طبيخ لا ادري بماذا قد خلط !! مغطى بقطعة ماردتلا وبجانبها قطع بطاطا مسلوقة و قطعتي صمون وما يشبه السلاطا !! اضافة الى قطعة جبن مثلثة وقطعة زبد ... يعني ( خلطة ملا فاخر !!!)
فضلت ان أتناول الصمون والجبن !! لان رائحة الطبيخ كانت تزكم الأنف !! اضافة الى تحذير جاري لي من تناوله لانه كما قال ( عفن!!) ... هنا اكتشفت بعد ان تذوقت الصمونة انها كانت ( كيك !!!)
تذكرت تساؤل ( ماري أنطوانيت ) : اذا لا يوجد لدى هؤلاء خبز لماذا لا يأكلون كيك ؟؟؟!!
الله يعلم كم هو الثمن ( المتقاسم بين الشياطين والفساد) لهذه الوجبة والتي حتما هي عشرة أضعاف ثمنها والذي حتما كان قد أضيف الى ثمن بطاقة السفر التي يدفعها العراقي المسافر ؟؟!!

واااخ من... اوضيمه



http://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن