الزمن الاميركي انتهى!

عدلي عبد القوي العبسي
alabsi_adli@yahoo.com

2018 / 9 / 12

تسارع عجيب يحدث الان في المشهد الدولي ، الاحداث الساخنه تمضي باتجاه ولوج عهد جديد من ( حرب بارده جديده) ولكن هذه المره بين اقطاب النظام الراسمالي العالمي نفسه وليس كما كان في السابق بين قطبين يمثلان نظامين مختلفين وتكتلين هما تقريبا على طرفي نقيض .
هي حرب اذا بين تكتلين سياسيين متصارعين اخذا يتبلوران شيئا فشيئا في معمعه الصراع على النفوذ والثروه وكذا صراع القيم الايديولوجيه الموروث من الحقبه السابقه بين دول البورجوازيات الوطنيه الناهضه ودول البورجوازيات الامبرياليه الآيله الى الانحسار والانسحاب التاريخي !!
من يتابع سلسله الاحداث المدهشه يرى تصعيدا واضحا في الافعال والردود على الافعال سواء المدروسه او غير المدروسه منها في ظل تكشف الاستراتيجيات المتبعه او تلك السياسات الانيه التكتيكيه المنضويه في اطارها .
حيث نقرأ فيها السلوك البراغماتي الممتزج بثوابت ومبادئ وطنيه وانسانيه ديموقراطيه لدى (المعسكر الشرقي الجديد )واصرارا عجيبا على الاسراع في طي ملف الهيمنه الاميركيه الغربيه الاحاديه من خلال حزمه من السياسات الاستراتيجيه والاجراءات المتبعه بدهاء وصبر .
ثمه نبره تحدي واضحه لدى هذا التكتل الجديد ووقوف تضامني صلب في وجه الغطرسه الامبرياليه الاطلسيه ، تماسك وثبات على الموقف الشجاع وتقدم واضح في المشاركه السياسيه الدوليه الفاعله .
وهناك مشاريع استراتيجيه اقتصاديه وسياسيه عملاقه تنفذ الان ويجري الاسراع في تنفيذها كرد فعل على الهلع الاميركي الغربي المسعور والمتغطرس ،هذا الهلع الذي يتم ترجمته في شكل سياسات عدوانيه وقحه وارتباك مذهل !! وخروج على الواقعيه السياسيه والعقلانيه وتجاوز لابسط المبادئ والاعراف الانسانيه الدوليه !
هذا الخوف المصحوب بنزعه همجيه بربريه وسلوك عدائي تخريبي واستعراض للقوه وخطاب اعلامي استعلائي سيكوباتي وتحرك محموم يائس وبائس باتجاه كبح جماح هذا الطموح الشرقي المناضل الشجاع الصاعد والداعم لحق الشعوب في الكرامه والعداله .
ولا يوجد ادنى شك لدى الكثيرين في ان هذا التحرك الجماعي التضامني الاممي في سبيل اسقاط الهيمنه الغربيه الاحاديه الاستعماريه الاطلسيه على العالم هو فصل جديد من فصول النضال الاممي الديموقراطي وشكل جديد للتناقض الصراعي تقوده قيادات برجوازيه وطنيه بنفس اجتماعي شعبوي مقاوم وديموقراطي انساني منفتح ضد الهيمنه الامبرياليه الاطلسيه على النظام العالمي .
بتعبير كلاسيكي يحبذه القوميون ونستعيره منهم يمكننا القول انه الشرق يولد من جديد في مقابل الغرب الاستعماري البربري الآيل الى الانحسار !! ويالها من لحظه تاريخيه رائعه تسعد معها نفوس البشر الشرفاء في كل مكان .
زمام المبادره الحضاريه الان يعود الى الشرقيين مره اخرى !! ولم لا وهم الذين شهدوا الحكايات الاولى لبزوغ الحضاره البشريه وكانوا روادها وصناعها .
هنا يمكنك ان تستحضر احلام العظماء الكبار ماو تسي تونج ولينين وستالين وهوتشي مين وكيم ايل سونج وحتى الامبراطور ميجي وان ترجع ايضا دون خجل الى بعض افكار المفكر توينبي وازوالد شبنجلر .
لم يحن بعد زمن الانبعاث الثوري البروليتاري الحتمي الجديد للشرق ولكن حانت الان اللحظه التاريخيه الممهده لذلك تتصدى لها قوى اجتماعيه اخرى قوى انتقاليه ديموقراطيه .
يمكنك ايضا وان تشهد هذه اللحظه التاريخيه المجيده ان تبصق على كتاب فوكوياما (نهايه التاريخ )وعلى كل الكتب والتقارير والنشرات والمقالات المكدسه في اروقه البنتاجون والبيت الابيض والكونجرس والتي تراكمت قاذوراتها على مدار قرن مظلم من الزمن هو قرن استعباد الشعوب على يد الغرب الامبريالي الاطلسي ، اميركا وحلفائها .
اليوم شهدنا حدثين بارزين هما (منتدى فوستوك الاقتصادي ) و(مناورات الشرق ) وبالامس كان هناك (قمه طهران) الثلاثيه وهذه كلها رسائل واضحه ونداء صارخ على بدايه افول الزمن الاميركي الغربي الاستعماري الصهيوني والوصول الى اللحظه الفارقه المنتظره منذ زمن وهي لحظه ولاده النظام متعدد الاقطاب ونشوء التوازن المطلوب من اجل كرامه الشعوب المستضعفه واسدال الستار على فصل اسود من التاريخ المعاصرعنوانه الهيمنه الاميركيه الاطلسيه البربريه على العالم .



http://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن