بيان الحسيمة للنقابة الفلاحية في 08 أكوبر 2017

النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين
brahimaoulouzi@yahoo.fr

2017 / 10 / 14


نظم المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يومين دراسيين في 07 و 08 أكتوبر 2017 بالحسيمة تحت شعار "نضال مستمر من أجل انتزاع الحقوق المشروع في التنمية، الديمقراطية والحرية"، تم خلال اليوم الأول الوقوف عند المسائل التنظيمية والنضالية للنقابة الفلاحية في أفق انعقاد المؤتمر الوطني الأول في أواخر يونيو 2018، وتمت خلال اليوم الثاني زيارة للفلاحين الصغار والفقراء ببني عبد الله وإمرابطن / تماسينت الذين ستشملهم عملية نزع ملكية أراضيهم نتيجة بناء سد وادي غيس، وهكذا نسجل ما يلي :

1 ـ مطالبتنا بالاستجابة للمطالب المشروعة للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين في الحق في الأرض والماء والثروات الطبيعية بالتوزيع العادل للثروات في ظل التنمية والديمقراطية والحرية.

2 ـ تثميننا لوحدة صفوف الفلاحين بوادي غيس المتشبثين بحقوقهم العادلة والمشروعة المتعلقة بالاحتلال المؤقت والتعويض اللائق عن نزع الملكية.

3 ـ الاستعداد الكامل للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين في المضي قدما للحفاظ على وحدتهم وقوتهم لانتزاع كافة الحقوق التاريخية.

4 ـ تنديدنا بالاعتقالات التعسفية التي طالت جميع المناضلين من أجل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية المشروعة وحرية التعبير والرأي وعلى رأسهم نشطاء الحراك الشعبي بالريف.

5 ـ تنديدنا بالمتابعات القضائية ضد الفلاحين الصغار والفقراء وعلى رأسهم المضطهدين من طرف مافيا العقار بالبوادي ومافيا المخدرات بالريف.

6 ـ مطالبتنا بالإفراج عن جميع المعتقلين في الحركات الاحتجاجية من أجل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومحاسبة المتورطين في نهب المال العام وعلى رأسهم مافيا العقار والمخدرات.

7 – تضامننا المطلق مع الطبقة العاملة في نضالاتها من أجل حقوقها المشروعة وعلى رأسها الحق في الإضراب وإرجاع العاملات والعمال المطرودين إلى العمل بدون قيد ولا شرط.

8 – دعوتنا الفلاحين الصغار والفقراء والمهنيين الغابويين إلى التنظيم بالنقابة الفلاحية من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروع وانتزاعها.

ونهيب بجميع المناضلين النقابيين الفلاحيين بالعمل على رص صفوفهم بمزيد من التنظيم والنضال من أجل تحقيق مضمون الملف المطلبي الوطني وإنجاح المؤتمر الوطني الأول لنقابتنا.

الحسيمة في 08 أكتوبر 2017

المكتب التنفيذي



http://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن