البلاغ الختامي للمؤتمر السادس للحزب الشيوعي الكردستاني

الحزب الشيوعي الكردستاني

2016 / 11 / 2


صدر في عاصمة الاقليم يوم امس الاول بلاغ ختامي عن اعمال ونتائج المؤتمر السادس للحزب الشيوعي الكردستاني، الذي انعقد في ايام 27 الى 30 تشرين الاول المنقضي تحت شعار "نناضل من أجل تقوية صفوف الحزب والدفاع عن حقوق ومعيشة الجماهير ووحدة الصف الوطني وحق تقرير المصير".
واشار البلاغ الى الكلمات الرئيسية التي القاها في جلسة افتتاح المؤتمر كل من الرفاق عزيز محمد وحميد مجيد موسى وكمال شاكر، والتي نوهت بأهمية انعقاده في الوضع الراهن المعقد والحساس، وبدور الشيوعيين في الدفاع عن الحقوق والمطالب العادلة للشعب وتحقيق العدالة الاجتماعية، ومن أجل الوحدة الوطنية وحق تقرير المصير. كما تناولت المهمات الصعبة التي نهض بها الشيوعيون الكردستانيون، والمهام الطبقية والوطنية التي تنتظرهم في المجالات السياسية والاقتصادية، وتمنت للمؤتمر ان ينهي أعماله بقرارات وتوصيات تعزز الموقع السياسي والجماهيري للحزب .
وعرض البلاغ لوقائع المؤتمر، الذي حضره كذلك المناضلون الرفاق كريم احمد وعمر علي شيخ، وللمناقشات التي دارت فيه حول مشاريع التقارير والوثائق التي قدمتها اليه اللجنة المركزية السابقة للحزب، وبضمنها التقرير السياسي والبرنامج والنظام الداخلي والتقرير الانجازي وتقرير الرقابة المركزية والتقرير المالي، اضافة الى مشاريع القرارات والتوصيات.
واشار الى ان هذه الوثائق كانت قد طرحت على منظمات الحزب قبل انعقاد المؤتمر بستة اشهر، ونوقشت من قبلها، ثم اعاد المؤتمر مناقشتها واعاد صياغتها، قبل ان يقرها لتصبح الوثائق الرسمية الصادرة عنه، والتي يحدد الحزب مهماته اللاحقة انطلاقا منها.
وقال البلاغ ان المؤتمر اختتم أعماله بانتخاب اللجنة المركزية الجديدة للحزب، ولجنة الرقابة المركزية، وان الاقتراع افضى الى تغييرات في قوام اللجنة المركزية بنسبة 50 في المائة.
واضاف ان اللجنة المركزية الجديدة عقدت اول اجتماع لها وانتخبت سكرتيرا ونائبا للسكرتير ومكتبا سياسيا جديدا. كما جددت العهد واكدت العزم على مواصلة النضال لخدمة جماهير الشعب ومن اجل تقوية و تعزيز دور الحزب في الدفاع عن الحرية والديمقراطية والمساواة، وفي سبيل الحقوق العادلة لشعب كوردستان وبضمنها حقه في تقرير مصيره.
هذا وعلمت "طريق الشعب" ان اللجنة المركزية الجديدة انتخبت الرفيق كاوه محمود شاكر سكرتيرا لها، والرفيق بابا علي جباري نائبا للسكرتير، والرفاق عبد الرحمن فارس، وشلير عبد المجيد، وابراهيم صوفي، وهندرين احمد، وبرفان عبد الرحمن آميدي اعضاء في المكتب السياسي.



http://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن