إنذار وتحذير

عبد اللطيف بن سالم
bensalem.abdellatif@yahoo.fr

2015 / 9 / 12

إنذار للإنسانية قاطبة وبالخصوص لأصحاب قمة الأرض القادمة :
ارتفاع الحرارة على سطح الأرض هذه السنة 2015إلى أعلى درجة لها في تاريخها مع الاحتباس الحراري المتواصل واهتراء طبقة الأوزون والازدياد المطرد لغاز ثاني أكسيد الكربون لمؤشر خطير وأكيد على أن الأرض في طريقها إلى الزوال والانقراض في أقرب الأ يام إذا لم نعمل على تدارك أخطائنا ونبحث عن الحلول الممكنة لأرضنا هذه المريضة المتهالكة.
أ ليست هناك صناعات غير ضرورية يمكن الاستغناء عنها أو التقليل منها مثلا كصناعة الأسلحة و المعدات الحربية أم أنه من الضروري جدا الاستمرار في قتل بعضنا بعضا؟
علما و أن شن أي حرب اليوم على أي بلد في العالم هو جريمة ضد الإنسانية قاطبة بسبب التلوث الذي تتسبب فيه و غاز ثاني أكسيد الكربون الذي تخلّفه على سطح الأرض.
و حذار ،حذار من موافقة بريطانيا على تنفيذ مشروعها في إحداث زلزال اصطناعي في جنوب البحر الأبيض المتوسط قرب ليبيا قصد تحقيق توازن في ارتفاع منسوب المياء بين بحر الشمال و البحر الابيض المتوسط هذا كما تدّعي.
هذا العمل في اعتقادي – و إن لم أكن متخصصا في علوم البحار و الكوسمولوجيا- إن نفذ سيكون سببا في كارثة مدمرة- و في علمي المتواضع أن الزيادة في ارتفاع منسوب المياه في بحر الشمال هو بسبب الارتفاع المتزايد لدرجة الحرارة في الجو في الفترة الأخيرة إذ قيل أن ما تسببت فيه الحرارة من ذوبان ثلوج القطبين في السنوات القليلة الأخيرة أكثر مما حدث لها في مئات السنين الماضية إذن فالمشكلة لا تُحل بالمزيد من تخريب الطبيعة كما يريدون و إنما بالوقوف ضد التلويث المستمر للبيئة بفعل كثرة المصانع الموجودة في العالم و الإسراع بإيجاد الحلول الممكنة و التي هي في الواقع على عاتق أصحاب قمة الأرض المقبلة.
يقظان ابنُ الحي



http://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن