تفاصيل مكثفة عن زيارة الرفيق كريم أحمد بيرداود

الحزب الشيوعي الكوردستانى

2001 / 12 / 9


أخبار كوردستــان

الحزب الشيوعى الكوردستانى _العراق ـ تنظيم الخارج .

العدد/ 1 ألتاريخ : 27-11-2001 Telfax: 0046. (0)16 . 135897

--------------------------------------

تفاصيل مكثفة عن زيارة الرفيق كريم أحمد بيرداود سكرتيراللجنة المركزية

للحزب الشيوعى الكوردستانى / العراق الى النرويج

1- أجرت جريدة ( Dag bladet ) من أوسع جرائد النرويج انتشارا، يوم الجمعة المصادف 16-11-2001 مقابلة مع الرفيق كريم أحمد في مقر الجريدة، تكلم فيها الرفيق كريم بأسهاب عن الوضع في كوردستان والمنطقة والعالم وظاهرة الأرهاب، وجرت المقابلة معه من قبل - لينا فرانسون ( Line Franson).

2- وفى نفس اليوم زارالرفيق كريم أحمد مقر منظمة ( NOAS ) لشؤون اللأجئيين بناء على طلب المنظمة المذكورة، وتم استقباله من قبل رئيسها السيد مورتن ومساعده، أستغرقت الزيارة ساعة واحدة تم فيها تبادل

الأراء حول أمور كثيرة تخص اللأجئيين .

3- وفي نفس اليوم تم تنظيم ندوة سياسية للرفيق كريم أحمد،حضرها ممثلو الأحزاب الكوردستانية واعضاء لجان منظماتها في النرويج ، وأستغرقت الندوة أربع ساعات.

4- وفي الساعة الواحدة من نفس اليوم، زار الرفيق كريم أحمد والوفد المرافق له مقر حزبىِ AKP وRV وأستقبلوا من قبل الرئاسة الأممية للحزبين وهم كل من ئارنيوَلت ئاسك و يورون كولبراندسن. أستغرق الأجتماع مدة ساعتين وتم خلاله بحث علالقات الصداقة بين حزبنا وشعبنا الكوردى مع الحزبين الصديقين وتم تعريفهم بالقضية العادلة لشعبنا الكوردى وجرى تبادل الأراء بصدد الأحداث الجارية في المنطقة والعالم والمهمات الأنية التى تواجهنا.

5- وفي يوم الأحد المصادف 18-11-2001 وتحت أشراف الرفيق كريم أحمد، تم عقد أجتماع مشترك لمنظمتى حشك وحشع في المملكة النرويجية وأستغرق الأجتماع ثلاثة ساعات تم فيها دراسة نوعية لمسؤوليات المنظمتين في الظرف الحالى، وبعدها أستمر أجتماع رفاق منظمة حشك تحث أشراف الرفيق كريم أحمد وتم فيها دراسة وبحث أمور كثيرة وبمشاركته.

6- وفي نفس اليوم زار الرفيق كريم أحمدوالوفد المرافق له مقر الحزب الشيوعى النرويجى (NKP) وتم استقبالهممن قبل اعضاء المكتب السياسى للحزب وهم : مسؤول المكتب السياسى الرفيق فرانك وعضو م.س الرفيق تارالد ورئيس تحرير أسبوعية (Frihet ) الحرَية- وتم فى اللقاء بحث العلاقات بين الأحزاب الشيوعية والنتائج المترتبة عليها وعرض أراء الطرفين بخصوص التحولات العالمية الجارية. والجدير ذكره هنا بأن منظمة حزبنا تتلقى الدعم الرفاقى من الحزب الشيوعى النرويجى بصورة مستمرة.

7- وفي الساعة العاشرة من يوم الأثنين 19-11-2001 زار الرفيق كريم أحمد والوفد المرافق له مديرية الأشراف على شؤون الأجئيين وتم أستقبالهم من قبل لجنة الأشراف العائدة لوزارة الخارجية ( SV) ، وتم فى اللقاء شرح الوضع غير المستقر والوضع السياسى لكوردستان من قبل الرفيق كريم أحمد مع الأشارة الى تلك القرارات السلبية الصادرة في النرويج بحق اللأجئيين الاكراد، وأبلغهم الرفيق كريم بأن الوضع الشاذ والبطالة وفقدان الأمل يدفع بمواطنى المنطقة الى الهجرة الى الخارج، وعلى المسؤولين في النرويج التعامل نوعيا مع هذه المسألة والواقع.

8- وفي اليوم، زار الرفيق كريم أحمد والوفد المرافق له مقر البرلمان النرويجى، وأستقبل من قبل مسؤول القائمة البرلمانية للحزب الأشتراكى اليسارى النرويجى السيد- بيورك ياكوبسن- وبعد الأطلاع على اقسام بناية البرلمان والعديد من الأعمال التأريخية، تم عقد اجتماع مشترك بحثت خلاله أمور كثيرة تم فيها شرح القضية الكوردية وتعريف المضيفين بها وبكونها قضية سياسية وعدم النظر اليها كقضية انسانية وحسب. وتكلم الرفيق كريم بأسهاب عن التطورات الأخيرة في المنطقة والعمليات الرأهابية التى حدثت مؤخرا والحرب الدائرة حاليا مع التطورات المتوقعة في كوردستان، وكيفية تطبيق الفيدرالية في العراق في ضل نظام ديمقراطى تعددى، مع شرح كامل للتطورات والأحداث التى جرت في الأقليم وتجارب السلطة فيهال، وأشار الى المعوقات وبين أن علينا ايجاد الحلول المناسبة لها بالأشتراك مع الجهات الأخرى مع العمل على توحيد الخطاب السياسى الكوردى تجاه الأحداث المتوقعة.

9- كان من المقرر قيام الرفيق كريم أحمد والوفد المرافق له بزيارة قسم علاقات الشرق الاوسط بوزارة الخارجية النرويجية ، الا انه وبسبب التغيورات الأخيرة في الحكومة لم يتسن عقد اجتماع بالمستوى المطلوب وبحث الأمور مع ممثلى الوزارة بصورة متكاملة ، عليه تم الطلب من قبل قسم العقوبات المفروضة على العراق بزيارتهم من قبل مسؤول منظمة حزبنا هناك في أقرب فرصة ممكنة ليقوموا بتبادل الأراء والأفكار بخصوص التطورات الحالية وشرح الظروف الراهنة في المنطقة.

10- وبناء على طلب من الأخوة في منظمة الأتحاد الوطنىالكوردستانى قام الرفيق كريم أحمد والوفد المرافق له بزيارة مقرالمنظمة المذكورة وتم استقبالهم من قبل اعضاء اللجنة القيادية للمنظمة وجمهرة من المواطنيين .




http://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن