ملاحظات إلى الأصدقاء و الرفاق الذين دعوا لتحرك يوم 07 02 2013 في سيدي بوزيد.

بشير الحامدي
hamdinsr@yahoo.fr

2013 / 2 / 4

ملاحظات إلى الأصدقاء و الرفاق الذين دعوا لتحرك يوم 07 ـ 02 ـ 2013 في سيدي بوزيد.

لابد رفاقي أنكم تدركون وأكثر مني أن الحركة وليس في سيدي بوزيد فقط بل في كامل البلاد ظلت تراوح منذ 14 جانفي 2011 إلى الآن في مربع الاحتجاج والمطلبية دون أن تتمكن الجماهير التي تخرج كل مرة من تحقيق أي هدف من أهدافها ولا من إنجاز أي مهمة ، و لعلي لا أبالغ حين أقول أن الحركة بهذه الصورة في طريقها إلى الانحصار و التلاشي في مواجهة تكتيك استنزافي تكتيك ترك الحبل على الغارب الذي تراهن به الحكومة على تآكل الحركة الذاتي وقتل البذرة الثورية داخلها حتى تتمكن من تطويع الجماهير إلى التسليم بالأمر الواقع والذي هو ليس إلا التسليم بسلطة النهضة أو غيرها من قوى الانقلاب على الحركة الثورية وعلى مطالب الجماهير في إطار المخطط الانقلابي المتواصل والذي عبر عنه رشيد عمار يوم خاطب المعتصمين في القصبة بقوله "خلوا الحكومة تخدم على روحها ".
إن الانقلاب على الحركة وعلى مطالب الجماهير متواصل ولعله يشارف على طوره الحاسم أي طور ترسيخ الشرعية الزائفة شرعية الانتخابات الانقلابية مقابل الشرعية الثورية ولعل الجماهير في بوزيد كل بوزيد تعرف و أنتم منها وفي مقدمتها مدى تعارض الشرعيتين وعلى أي قاعدة يمكن تحقيق المهمات التي سقط من أجلها مئات الشهداء.
لقد بينت انتخابات 23 أكتوبر التي وضعت حزب النهضة في السلطة أن طريق الانتخابات لا يمكن أن يفرز إلا قوى الانقلاب قوى التبعية قوى المال الفاسد و الجريمة. إن الانتخابات وعلى قاعدة قوى الانقلاب لا يمكن ان تأتي إلا بأعداء الشعب والجماهير للسلطة ولسنا في حاجة للبرهان على ذلك فكل التاريخ والتجارب وفي كل البلدان تؤكد ما نقول .
إن طريق تحقيق مطالب الجماهير وتنفيذ المهمات الثورية طريق آخر هو طريق المقاومة .
إننا أصحاب حق ولا يجب أن نطلبه من أحد وخصوصا من قوى نعرف اليوم مدى صلتها بالقوى الاستعمارية ومدى تبعيتها ومدى صلتها بمراكز النفوذ المالي والعسكري و الإعلامي والسياسي الذي يتحكم فيه نفس المجرمين الذين كانوا يحيطون ببن علي .
إن الحقوق الشرعية للجهة يجب اليوم فرضها إننا يجب أن نتجاوز المطلبية إلى الفرض والتأسيس . الحقوق الشرعية: حقوقنا الشرعية ليس في بوزيد فقط بل في كامل البلاد ليست أقل من حقنا في موارد البلاد وفي إدارة شؤوننا بأنفسنا وفي سيادتنا على قرارنا أي قرار.
هنا المعركة رفاقي و أهلي.
لذلك فمبادرتكم النضالية يوم 7 ـ 02 ـ 2013 يجب أن تكون بداية حسم في مسار المطلبية من أجل فعل نضالي مقاوم متواصل من أجل فرض الحقوق الشرعية التي ذكرنا.
يوم 7 فيفري 2013 يجب أن يكون البداية لكفاح لا هوادة فيه من أجل السيادة والموارد و الإدارة ولن يتسنى ذلك إذا لم نواجه بشكل منظم. التنظيم هنا هو قوة الصمود و الاستمرار. لا أعتقد أن شباب الأحياء واللحوم والشباب التلمذي والطلابي والمعطل و الثوريين وكل الجماهير يمكن أن تنسى تلك الأشكال التي واجهتم بها ديكتاتورية بن على في 17 ديسمبر 2010 ومعارك الدفاع الذاتي التي خضتموها بكل شجاعة وبأس و انتصرتم فيها على جهازه القمعي الذي خاب في مواجهتكم أيما خيبة.
رفاقي وأهلي إننا عدنا لنفس المربع ولا خلاص لنا إلا بالعودة على تلك الأشكال الكفاحية المقاومة .
إنه مطروح على شباب المنطقة وعلى ثورييها وعلى الجماهير عموما الانتظام في مجالس أو هيئات في بوزيد وفي كل المعتديات فيها يقع مناقشة كل المبادرات والتحركات والتنسيق لها وتنظيمها إننا لا نحتج إننا نقاوم . حقوقنا الشرعية تبدأ باقتناعنا أن السبيل لتحقيق مطالبنا هو مواصلة تنفيذ المهام الثورية ومواصلة تنفيذ المهام الثورية يتطلب ان ننتظم وننخرط في المقاومة ولا نتراجع أو نسلم بالوعود أو نكتفي بـ . degage
إنه علينا أن نعلن مجلسا مواطنيا ثوريا يتولى إدارة الشأن السياسي في الجهة . لا حاجة لنا بإدارة مهمتها فقط حراستنا وقمعنا.
نريد سلطة محلية وجهوية منا وقرارا نابعا منا وسيادة شعبية لا سيادة لحكومة انقلابية قمعية .
هذا هو المعنى الحقيقي و التجسيم العملي لندائكم " ....المطالبة بالحقوق الشرعية المنسية للجهة التى يريدون جعلها مرهما انتخابيا فقط و مزارا لهم و لحملاتهم الانتخابية.
يسرقون احلامنا و حقنا فى الكرامة ثم يطلبون منا التهليل و التطبيل و أن رفعنا صوت الاحتجاج قالوا عنا عربانا و اهل خراب ."
مع خالص تحياتي
ـــــــــــــــــــــــــ



http://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن