تعليقات الموقع (88)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 784643 - مقالاً علمياً
|
2018 / 12 / 25 - 17:03 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحسين سلمان
|
تحياتي للصديق الدكتور طلال الربيعي وشكراً له على هذا المقال.
1. لم اقرأ مقالاً علمياً منذ فترة , مثل هذه المقالة.
2. كنت في حوار مع شيوعي عراقي مخضرم, فقلت له يا أخي. قال لماذا لاتقول رفيق!!! فاجبته ان ماركس كان يبدأ خطاباته في رابطة الشيوعيين بكلمة : ايها الاخوة.
3. بالنسبة لمفهوم الرفيق عند السيد النمري, هناك فئتان: الاولى يطلق عليهم الرفاق وهم الذين لا يتفقون معه 100 % والثانية يطلق عليه الرفاق البلاشفة وهم الدائرة الضيقة التي تحيط به و يتفقون معه 100 % .
4. تقول: ويمكننا بالطبع اعتبار مقولات النمري اعلاه اجتهادات فكرية وهذا امر بالطبع مقبول وينبغي تشجيعه سواء اتفقنا معه ام لم نتفق. وهذا صحيح تماماً , لكن السيد النمري يطلق تهم و اصاف بشعه على كل من لا يتفق معه /المفلسون / الافاقون / صمٌ بكمٌ / أدعياء الشيوعية / أعداء الشيوعية.......الخ وهنا يضع نفسه باعتباره الكاهن الاعظم.
5. ورد في هذه الجملة ( ان جهاز امن لوريا اوغيره كان اقوى...), كلمة لوريا, لا اعرف ماهو المقصود بها . مع الشكر و التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 2
|
العدد: 784648 - ماركس, الشخصنة, ستالين!!
|
2018 / 12 / 25 - 18:45 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
الصديق العزيزعبد الحسين سلمان كل الشكر على تعليقك وتثمينك للمقالة. بالنسبة الى استخدام ماركس لتعبير الاخوة فلا ادري هل ان ذلك بسبب تأثره بالثورة الفرنسية التي رفعت شعارات الاخاء والمساواة! اما بالنسبة للنقطة الثالثة, فاني اعتقد انه ليس هنالك نمط معين يمكن التبنو به ولربما يمكن استخدام رياضيات الفوضى للرياضي ادوارد لورنس للتنبوء هنا كما في المصدر اعلاه واستنباط النمط!؟ بالنسبة للنقطة الرابعة, في الواقع لا تقلقني استخدام النمري تعابيره هذه ولربما بسبب كوني طبيب نفسي فاعتبرها كنوع من temper tantrum بسبب شعوره بالعجز في ان يكون كلي القدرة omnipotent ولكن شخصنة الامور لا تضيف قيمة معرفية وهي اضاعة جهد او وقت, اي انها ضوضاء حسب.نظرية شانون في المعلومات. بخصوص النقطة الخامسة, فاني كتبت التالي في تعليق 29 -والاستخبارات السوفيتية كانت بالفعل مستقلة تماما عن الدولة والحزب. وهذا يعني ان الاستخبارات السوفيتية كانت هي السلطة الحقيقية وليس الحزب او الدولة. واحد الافلام الذي ارسلته يتحدث عن اندريبوف, رئيس الدولة والحزب وقبلها زعيم المخابرات, يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 3
|
العدد: 784649 - ماركس, الشخصنة, ستالين!!
|
2018 / 12 / 25 - 18:49 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
وقيامه ببيع كميات هائلة من الذهب السوفيتي في البورصة العالمية وان صناديق من الذهب جرى سرقتها. فتصور!- ستالين: شيوعية ام جحيم؟ http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=586133 وقد شارك النمري معك وآخرون في النقاش. و النمري يتكلم عن انفلاب الجيش ضد ستالين ولكنه ينسى او يتناسى ان من سممه هو بيريا, وبيريا لم يكن عسكريا وانما كان كما هو معروف رئيسا لجهاز الامن. ونحن نعلم ان ابن لوريا كان يتشدق علنا ان والده سيقوم بقتل ستالين. فالسؤال هو كيف لم يسمع ستالين بذلك وما هي الاجراءات التي اتخذها لحماية نفسه وخصوصا ان شخصية ستالين كانت شخصية بارانوية او شكاكة ومن نوع -اتغدى به قبل ان يتعشى بي- كما يقول المثل. فلماذا لم يستجوب لوريا او ابنه وما هي حصيلة هذا الاستجواب؟ ثم كيف يمكن للوريا كشخص واحد ان يستغفل الحزب باكمله وقياداته ويقوم ببساطة بتسميم ستالين؟ امر غير معقول بالمرة! علما ان ان استقلال المسؤول الامني والمسؤول المالي كان ولربما لا يزال ظاهرة شائعة في الاحزاب الشيوعية يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 4
|
العدد: 784650 - ماركس, الشخصنة, ستالين!!
|
2018 / 12 / 25 - 18:53 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
فقد سبق لي ان حضرت محاضرة لزعيمة الحزب الشيوعي النمساوي سابقا Susanne Sohn بمناسبة عرض كتابها بخصوص تجربتها كسكرتيرة الحزب لغاية عام 1991 ثم تركها الحزب لانها توصلت الى قناعة ان الحزب غير قابل للاصلاح. وهي ذكرت كاجابة على تساؤلي لماذا لم تحاول هي اصلاح الحزب باعتبارها المسؤولة الاولى فيه, فاجابت بانها كانت تستفسر ولكنها لا تحصل على اجوبة, وبذلك فان الامور الامنية والمالية بقيت طي الكتمان حتى بالنسبة لها. Die Autorin reflektiert über die Geschichte der KPÖ, die -engn Beziehungen zu den deutschen Kommunisten, die -Spionage und undurchsichtigen Finanzen تتحدث المؤلفة عن الامور التجسسية والمالية للحزب التي ابقيت طي الكتمان. ولم تكن حتى هي كالمسؤولة الاولى قادرة على الاطلاع عليها مما ساهم في دفعها الى الاستقالة. Susanne Sohn - Als der Kommunismus stürzte und mir nichts mehr heilig war http://www.loecker-verlag.at/sites/dynamic.pl?sid=20120308081647dpte&&action=shop&item=541&group=11 مع وافر مودتي واحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 5
|
العدد: 784658 - لوريا بالطبع هو بيريا
|
2018 / 12 / 25 - 22:38 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
اما لوريا بالطبع هو بيريا Lawrenti Beria لا غيره. اعتذر عن الخطأ المطبعي في المقالة والتعليق !
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 784659 - مثال على جرائم ستالين بقتله البشر!
|
2018 / 12 / 25 - 22:56 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
النمري ينكر جرائم ستالين بقتله البشر! فكيف يفسر الرسالة السرية جدا من بيريا الى ستالين لاعلام الاخير بقتل بيريا22,000 من النخبة البولندية؟ The state archive shows a March 1940 letter to Stalin from his secret police chief Beria ordering the killings
Russias state archive has published formerly top secret Soviet-era documents on the April 1940 Katyn massacre on its website.
They include a key letter to then Soviet leader Joseph Stalin from secret police (NKVD) chief Lavrenty Beria, dated 5 March 1940 and marked -Top Secret-.
Some 22,000 members of the Polish elite were killed by Soviet forces, and for decades the USSR claimed that it was the work of Nazi Germany. Russia gave the documents to Poland in 1992 Excerpts: Beria letter to Stalin on Katyn http://news.bbc.co.uk/2/hi/europe/8649435.stm
والرسالة تدلل ايضا على استقلالية بيريا المطلقة وان ارساله الرسالة الى ستالين هي لاطلاعه فقط, والا كيف يأمر بيريا بقتل هذا العدد الهائل من الناس؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 784662 - !
|
2018 / 12 / 26 - 01:05 التحكم: الكاتب-ة
|
رائد محمد نوري
|
عذراً دكتور لم أفهمك. أوليست الماركسية نظرية اجتماعية اقتصادية؟ ألم تتنبأ بميلاد الاشتراكية ثم الشيوعية بطريقة عمل قوانين المادة الثلاثة: وحدة وصراع المتناقضات، التبدلات الكمية والنوعية، ونفي النفي؟ أم ترى هناك قصور في فهمي للماركسية؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 8
|
العدد: 784663 - ولكن ما الذي لم تفهمه؟
|
2018 / 12 / 26 - 01:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
عزيزي رائد محمد نوري ولكن ما الذي لم تفهمه؟ ارجو ذكر النص الوارد في مقالتي كي اتمكن من فهمك انا بدوري ومن ثم الاجابة. مع اجمل التحيات
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 784672 - السيد المستثقف طلال الربيعي
|
2018 / 12 / 26 - 07:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
لم أجد في مقالتك الطويلة ما بستحق الرد بما في ذلك تشبيهك لي بالحيوانات حيث سبقك إلى مثل هذه الكراهية للشيوعيين جنود هتلر يصفون الجنود السوفييت بالحيوانات لأنهم لا يتراجعون في المعارك ولأن قلوبهم قدت من الفولاذ كما نقش الملك جورج السادس على سيفه يهديه إلى جنود ستالينجراد ومعركة كورسك التي كسرت العمود الفقري للعسكرية الهتلرية وقد لوح بالسيف روزفلت وردد بقول ..- حقاً قلوبهم قدت من الفولاذ- ومثلك أبضاً الجاسوس التروتسكي جورج أورويل الذي كتب -مزرعة الحيوانات-
بدأت كتابتك تقول أنك ترد على النمري ثم نسيت نفسك لتستعرض ثقافتك الواسعة باستثناء اعتبارك سعة الاستهلاك برهانا على استمرار الرأسمالية وهذا لا يقوله إلا من يجهل ألفباء الإقتصاد
ما يحضرني في سياق الإستثقاف وهو يسد عليك كل طرائق التفهم هو أن رابطة الكتاب في الأردن قبل 20 عاما ضغطت علي للإنتساب للرابطة لحاجتهم صوتي في الانتخابات ولما استغربوا رفضي لطلبهم أجبت أنني أعتبر الكتاب والمثقفين من طبقة البورجوازية الوضيعة أكثر عداء للشيوعية من الرأسماليين بي بي سي التي علمتك عن مذبحة كاتين لديها في أرشيفها اعتذار حكومة بولندا عن اتهام السوفييت
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 784679 - ما لا أفهمه
|
2018 / 12 / 26 - 10:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد محمد نوري
|
تحياتي دكتور: أنت تقول بأن النظام الرأسمالي لا يزال قائماً ودليلك على ذلك توسع الاستهلاك، لكن الدول الرأسمالية اليوم دول مدينة تستدين كل يوم لتؤمن الرفاهية لشعوبها، كيف تكون رأسمالية ولا يسد فائض القيمة فيها حاجتها ؟ أنا أعرف أن كثيراً من البريطانيين اليوم يسبون تاتشر لأنها تخلت عن التصنيع لصالح الخدمات. ترى هل تنتج الخدمات فائض قيمة؟ وأخيراً أليس هدف الشيوعي تحقيق السعادة من خلال إلغاء الطبقات؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 11
|
العدد: 784685 - اسلوب ستاليني معروف
|
2018 / 12 / 26 - 15:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الصديق العزيز النمري للاسف انك لم تفهم مقالتي او انك تسئ فهمها قصدا من اجل لعب دور الضحية و هو اسلوب ستاليني معروف من اجل كيل الاتهامات جزافا الى البشر بعد تقويلهم ما لم يقولونه ومن ثم تصفيتهم. ان الستالينيين, كما قلت في المقالة بكل وضوح لمن يريد ان يفهم, هم الذين يسعون الى احالة البشر الى ببغاوات لا تصدر سوى الضجيج حسب نظرية المعلومات. ولعب دور الضحية بالطبع هو ضجبج ايضا! ان عدم قدرتك على الرد دليل على ان مقالتي كانت مفحمة. وافر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 784688 - رأيك الشخصي ام رأي ماركس؟
|
2018 / 12 / 26 - 16:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
عزيزي رائد محمد نوري موضوعة الخدمات ناقشه زملاء عديدون آخرون من قبل و بضمنهم الصديق عبد الحسين سلمان وانت لم تأت بشئ جديد في تعليقك لم يقم الزملاء بدحضه والاجابة عليه من قبل, كما اني كتبت عن ذلك مسبقا وكل هذا متوفر في الانترنيت. اني اعيش في دولة رأسمالية نيوليبرالية ولذا لا احتاج الى تخريجات نظرية لاثبات هذا الامر. بخصوص السعادة, هل هذا, تحقيق الشيوعية للسعادة, هو رأيك الشخصي ام الرأي الماركسي؟ فاذا كات هذا ما يقوله ماركس ارجوك ان تقتبس نصوصا منه تقول ان هدف الشيوعية هو تحقيق السعادة! الشيوعية تهدف, واكرر هنا, الى ازالة الاغتراب الاجتماعي وتوفير الحاجات المادية والروحية. وهذه ليست قضية نفسية او شعورية مطابقة للسعادة كشعور فردي او كمفهوم ميتافيزيقي. وهو ليس هدفا اخلاقيا بحد ذاته (واني قلت اني ساسعى الى معالجة الموضوع لاحقا بتفصيل وخصوصا من وجهة نظر كانط), بدلالة ان الامريكان والامبرياليين يبحثون عن السعادة بالاستهلاك وقتل البشر واحتلال البلدان. واني كتبت عن موضوعة السعادة ايضا من قبل وستجد ذلك في الارشيف. وافر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 13
|
العدد: 784690 - رجاء الى هيئة تحرير الحوار المتمدن
|
2018 / 12 / 26 - 16:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
ارجو من هيئة تحرير الحوار المتمدن الموقرة باشعاري, كما هو الحال من قبل, عند ارسال تعليقات على مقالتي, وبضمنها بالطبع تعليقاتي واجاباتي, كي يتسنى لي الاطلاع عليها حالا وعدم التأخر في الرد و لتفادي خلق حواجز مصطنعة بين الكاتب والقراء المعلقين. شكري لكم مقدما
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 784703 - السعادة
|
2018 / 12 / 26 - 20:13 التحكم: الكاتب-ة
|
رائد محمد نوري
|
دعك دكتور من موضوع الخدمات التي قطعاً لا تنتج فائض قيمة يضاف لثروة المجتمع ودعنا ننناقش موضوع السعادة: ألا يترتب على نفي الاغتراب وتوفير الحاجات المادية والروحية أن يشعر أفراد المجتمع بالسعادة؟ فإذا كانت الإجابة بنعم فسعادة المجتمع هي هدف شيوعي سامٍ، وإذا كانت الإجابة بلا إذن فما الجدوى من النضال لإلغاء النظام الطبقي؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 784707 - الزميل العزيز طلال
|
2018 / 12 / 26 - 20:39 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد المطلب العلمي
|
ارجو الاطلاع على مقالي المنشور اليوم على الرابط التالي http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=622549 فهو ردي على مداخلتك رقم6
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 16
|
العدد: 784712 - ليس بالضرورة
|
2018 / 12 / 26 - 21:46 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي رائد محمد نوري تقول -دعك دكتور من موضوع الخدمات التي قطعاً لا تنتج فائض قيمة يضاف لثروة المجتمع-. هذا رأيك و للمرة الف اقول اني لا اتفق معه. اما سؤالك -الا يترتب على نفي الاغتراب وتوفير الحاجات المادية والروحية أن يشعر أفراد المجتمع بالسعادة؟ جوابي ليس بالضرورة! سؤالك -إذن فما الجدوى من النضال لإلغاء النظام الطبقي؟ اذا كنت تقصد ما الفائدة من الشيوعية, فاني اجبت على ذلك عدة مرات وهو اشباع الحاجات الروحية والمادية وازالة الاغتراب. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 17
|
العدد: 784713 - يمتلك من الثقوب اكثر مما يمتلكه الجبن السويسري
|
2018 / 12 / 26 - 21:50 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
الرفيق العزيز عبد المطلب العلمي شكراعلى تعليقك ومقالك! التقرير الذي تتحدث عنه هو ليس من انتاج اطباء عدليين بل من قبل اختصاصصي حفريات لا مصداقية علمية لهم, و انت لم تزودنا بنص التقرير, والكلام يدور عن فحص بضع مئات من الجثث فقط والعدد اكبر بكثير. فكيف تريدنا ان نصدق تقريرا يمتلك من الثقوب اكثر مما يمتلكه الجبن السويسري؟ وافر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 784716 - بوردينكو
|
2018 / 12 / 26 - 22:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
التقرير الذي اعدته اللجنه و تم تقديمه في نيوربيرغ،هو التقرير الاساسي و بوردينكو طبيب جراح و كان ضمن اعضاء اللجنه اطباء شرعيين وغيرهم من الاخصاصيين.ادناه نبذه عن الاكاديمي بوردينكو https://en.wikipedia.org/wiki/Nikolay_Burdenko
He also headed the special commission of forensic medical examination that revealed atrocities committed during the Nazi occupation of the Smolensk and Oryol Oblast where over 215 000 Soviet civilians were murdered. In January 1944 he headed a special commission that investigated the Katyn massacre. Based on the autopsy performed by 75 doctors, evidences found on corpses and testimony collected from witnesses the commission reported that the massacre happened during the autumn of 1941 and that methods used to kill Polish officers were identical to those used by German forces during occupation of Soviet cities.[8] Documented materials were entered into evidence at the Nuremberg trial. هذا عدى الاثباتات الاخرى الوارده في المقال.
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 784718 - لا تعالج المشاكل المطروحة في تعليقي
|
2018 / 12 / 26 - 22:39 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
الرفيق العزيز عبد المطلب العلمي شكراعلى اضافتك التي لا تعالج المشاكل المطروحة في تعليقي اعلاه ولا تثبت باية حال تزوير رسالة بيريا الى.ستالين. علما ان الويكيبديا ليست معتمدة علميا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 20
|
العدد: 784720 - رسالة بيريا وكشف الارشيف الروسي
|
2018 / 12 / 26 - 23:00 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
تكتب الغارديان Today, the head of Russias state archives agency, Rosarchiv, Andrei Artizov, said the documents came from the top-secret archive of the politburo. They include a letter from Lavrenti Beria, the head of the NKVD, written in March 1940.
In it, Beria describes the Polish PoWs as -incorrigible enemies of Soviet power- and urges their liquidation. The archive includes the signatures of Stalin and other politburo members on a resolution authorising the murders – which Stalin subsequently blamed on the Nazis.
Artizov said all Soviet leaders after Stalin were told the truth about Katyn. He said the murders were carried out at three distinct sites: Pyatikhatka, near Kharkov Katyn, near Smolensk and Mednoye in Russias Tver region. The largest number of Polish officers were shot dead in Mednoye, he said. Russia posts Katyn massacre documents online https://www.theguardian.com/world/2010/apr/28/katyn-massacre-russia-documents-web
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 784726 - the superhuman Stalin
|
2018 / 12 / 26 - 23:56 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
سجلت محاضر مؤتمر بوتسدام في تموز 45 ستالين يوبخ تشيرتشل بالقول .. أنا أعلم يأنك لم تأتِ إلى هنا إلا لتأخذ نصيبك من الغنائم أما أنا فما أتيت إلا لأدافع عن حقوق الشعب الألماني الديموقرطية
وكان ستالين قبل أن يصل برلين قد أرسل برقية للمارشال جوكوف الحاكم العسكري لبرلين يأمره بعدم ترتيب أي استقبال عسكري له لدى وصوله برلين لأن ذلك يؤذي مشاعر الشعب الألماني
هل لمثل هذا القائد أن يأمر بإعدام آلاف البولنديين !؟
غوبلز وتلامذته يقولون -بلى-
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 784728 - لم لا تقاضي الحكومة الروسية؟
|
2018 / 12 / 27 - 00:14 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي النمري السؤال من قبلك -هل لمثل هذا القائد أن يأمر بإعدام آلاف البولنديين !؟- الجواب نعم وهو ليس من قبلي. الارشيف الروسي يقول ذلك. واتهامك لي او لغيري بالغوبلزية لا يغير من الحقيقة قيد شعرة. ويمكنك مقاضاة الغارديان وال BBC والارشيف الروسي والحكومة الروسية اذا كان عندك دلائل مناقضة! واذا لم تفعل ذلك و تحملهم قضائيا على سحب تقاريرهم فكل كلامك هنا, وكالعادة, ضجيج حسب نظرية المعلومات لشانون وكذلك لا جدوى منه علميا وقضائيا وتاريخيا وارشيفيا. وافر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 23
|
العدد: 784732 - تعبير نازي مناقض بالكامل للمبادئ الشيوعية!
|
2018 / 12 / 27 - 01:06 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي النمري ففي حين حارب ستالين النازية, تستخدم انت, لسخرية القدر, تعبيرا نازيا مناقضا بالكامل للمبادئ الشيوعية لوصف ستالين بقولك the superhuman Stalin وهذا الاستخدام يذكرنا بتجارب منديلا كأحد النازيين, الذين بضمنهم غوبلز, على الجنود الالمان وعلى سجناء معسكرات الاعتقال في بولندا لخلق لانسان العظيم! Prisoners were also used by German scientists in their “freezing experiments” so that they can determine the most effective ways to address hypothermia. Many concentration camp prisoners were also used as subjects for their experiments in determining various methods to make seawater drinkable
Nazi Doctors Created Wonder Drug D-IX to Make Superhuman Soldiers http://www.history101.com/nazi-wonder-drug-d-ix-superhuman/1/ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 784736 - السيد الربيعي
|
2018 / 12 / 27 - 07:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
أنا لا أناقشك حول شخصية ستالين إذ ثمة شرط جوهري لا يمكن القفز عليه وهو لا يمكنك أن تتعرف على شخص ستالين إلا إذا كنت شيوعياً وأنت لست شيوعيا أو أنك خضت تجارب مريرة بجانبه مثل لينين وتشيرتشل وروزفلت وهذا ليس من صفك العالم عرف الشيوعية من خلال ستالين فقط وليس من خلال ماركس أو إنجلز أو حتى لينين
الدكتور طلال الربيعي لا يكتب جملتين إلا ليفاخر بثقافته وهو لا يعلم أن المثقفين هم أسوأ أعداء الشيوعية
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 784740 - لا اعتقد ان التاريخ البشري عرب وحشا مثل ستالين قطع
|
2018 / 12 / 27 - 08:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
قطعا ولو اننا جميعا بنسب مختلفه تسيطر علينا العواطف ويظهر انه من المستحيل التحرر منها ولكني للتاريخ اقول -ان ماسمي بالجيش الاحمر قد انجز مهمة تاريخيه عظمى في انهاء النازية الالمانية-ولكن الشعب البولندي -على مدى تاريخه-لم يمر ببلده جيش متوحش مغتصب مهين للناس سارق ناهب كما ذالك الجيش الذي سمي الاحمر-وقد يكون الاحمر لذا سمي بالاحمر-واعتقد ان ماقام به ذالك الجيش خصوصا في بولندا والجزء الشرقي من المانيا وبرلين كان السبب المباشر في الاندلاع المبكر للحرب البارده وللكراهية الجماهيريه للشيوعية في اوربا واميركاوللتصرف المختلف لقوات الجيش الاحمر المحتل لالمانيا الشرقيه والجيوش الغربيه المحتله لالمانيا الغربيه وكنا نرى ذالك في الشوارع ويوميا في جزئي المانيا-اعتقد انه سياءتي اليوم الذي يقوم به الشيوعيون والماركسيون بالتقييم الدقيق والموضوعي للتجربة الاولى لانشاء دولة ودول ومعسكر تحت يافطة الشيوعيه بعيدا عن التشبه بطري المتدينين من معتنقي الديانات المختلفه عند تقييمهم لدياناتهم ومن تلك الامور الفساد المالي والاداري وخاصة الرشوى ونهب الاموال العامه والتفسخ الاداري لموظفي الدوله والقطاع الانتاج العام
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 26
|
العدد: 784744 - الستالينية كالفاشية والنازية عدوة الثقافة!
|
2018 / 12 / 27 - 08:48 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
النمري تقول اني لست شيوعيا واني اقول اني لا احتاج الى شهادة منك بشيوعيتي, اني لا احتاج الى شهادة من الستالينيين بشيوعيتي ان الستالينيين وبكل اشكالهم واصنافهم وتلونهم لا يمتون للشيوعية بصلة و, كما قلت مرارا, هم سرطانها وهم عمليا يخدمون الآن الامبريالية وقمعها وقتلها للشعوب. و اني افخر بثقافتي على عكس الستالينيين الذين يفخرون بجهلهم ويقمعون او يقتلون المثقفين. ولذا احاط ستالين نفسه بالجهلة والمعتوهين مثل بيريا وخروتشوف وغيرهم. والستالينيون حالهم حال النازيين والفاشيين من الد اعداء الثقافة وانت نفسك تستخدم مفردات نازية لوصف ستالين , فكيف يكون هؤلاء شيوعيين اذا كان هدف الشيوعية هو تحقيق الاحتياجات الروحية من ثقافة وادب وفن الخ؟ انهم نفس شيوعيو الخمير الروج في كمبوديا الذين احالوا البلاد الى صحراء قاحلة وقتلوا مثققفيها واطباءها وعلماءها. انها بربرية بكل معنى الكلمة. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 27
|
العدد: 784745 - الستالينية كالفاشية والنازية عدوة الثقافة!
|
2018 / 12 / 27 - 08:54 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
ولذلك تهين انت ماركس وانجلز ولينين كل الاهانة عندما تقول -العالم عرف الشيوعية من خلال ستالين فقط وليس من خلال ماركس أو إنجلز أو حتى لينين- كدليل على ان الستالينية هي النقيض الكامل للماركسية اللينينية وكما يعرف ذلك كل الشيوعيين الاحقاء. وانك خسرت كل اوراقك في الدفاع عن جريمة ستالين هذه, وها انت تسطر كلام لا جدوى منه بحقي بدلا من تهيأة نفسك والاتصال باحسن محامي العالم واكثرهم علما وكفاءة, وليس بجهلائها, اذا كان هناك حتى لو بصيص من امل بالربح, وذلك لرفع دعوى قضائية اذا كان لديك براهين مناقضة, وكلامك هذا يؤكد عدم امتلاكك الدلائل بشكل مطلق وان ستالين كان ضالعا كل الضلوع في هذه الجريمة النكراء بقتل الآلاف من البولنديين ومن صفوتها ومثقفيها. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 784746 - الدعوى القضائيه
|
2018 / 12 / 27 - 09:35 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد المطلب العلمي
|
في محاوله يائسه من الاوساط الحاكمه في روسيا الاتحاديه تم رفع دعوى حسب الماده193-17 البند-ب-اي(تجاوز الصلاحيات الوظيفيه الممنوحه حسب القانون و المتمثله باعدام الاسرى البولنديين دون وجه حق)و بعد عده سنوات من الجهد المضني للادعاء العام لاثبات الامر و لو جزئيا قررت المحكمه اغلاق القضيه تبعا للفقرة 4 من الجزء 1 من المادة 24 من قانون الإجراءات الجنائية للاتحاد الروسي.اي لعدم وجود جريمه. الرفيق النمري ليس بحاجه للبحث عن محامين. المحكمه اقرت بعدم وجود جريمه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 29
|
العدد: 784752 - عدم رفع الدعوى ليس بصالحكم بتاتا!
|
2018 / 12 / 27 - 10:58 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي الرفيق العلمي انت تهرب للاسف في السراب وخداع النفس. طبعا يحتاج النمري الى محامين, وافضلهم واحسنهم, في بريطانيا وروسيا لرفع دعوى وخصوصا لانك تقول ان محكمة اقرت بعدم وجود جريمة, ولكن اية محكمة ومتى واين نص القرار؟ وعدم رفع النمري الدعوى ضد الارشيف الروسي والحكومة الروسية والاذاعة البريطانية والغارديان يعني بكل بساطة انه لا يملك اي دليل مقنع لحمل هذه الجهات على سحب مقالاتها او مزاعمها. اذن انتم الخاسرون في حالة عدم رفع الدعوى ولن يصدقكم احد. ويمكنكم كتابة ايضا مقالة في الغارديان للرد على المقالة فيها بخصوص جرا ئم ستالين وستدافعون عندها عن بيريا قاتل ستالين لا محالة. اني قلت الستالينيون قتلوا ستالين على يد بيريا وانتم تدافعون الآن ضمنا عن بيريا. ورفضكم هو دلالة لا شك فيها على خسارتهم في دفاعكم عن جرائم ستالين وبيريا. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 784754 - رسالة إلى لينين
|
2018 / 12 / 27 - 11:20 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
كتب لينين في كتابة (الضريبة العينية) 1922 يقول .. -البورجوازية الوضيعة هي اليوم العدو الرئيسي للإشتراكية - مشددا على كلمة الرئيسي ها نحن أيها الرفيق الخالد لينين نلاقي بعد قرن طويل أقذع الشتائم وأوقح التهجمات من البورجوازية الوضيعة فهي تعلم أن الشيوعيين البلاشفة وليس غيرهم سيعدمونها قريباً وقريباً جداً تلميذك البولشفي فؤاد النمري
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 31
|
العدد: 784755 - بموجب ديالكتيك هيغل اكتسبت الستالينية فاشيتها
|
2018 / 12 / 27 - 11:26 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي الدكتور صادق الكحلاوي المخترم كل الشكرعلى تعليقك الذي يثير نقاطا مهمة. نعم ان الجبش الاحمر والشعوب السوفيتىة, وليس ستالين, هم من حقق الانتصار على النازية التي ساهم هو بتخبطه السياسي في تقوية شوكتها. و لكننا نعلم من التحليل النفسي ان الضحية, الجيش الاحمر, يكتسب صفات الجلاد, النازية او الفاشية. لذا ان الجيش الاحمر تصرف احيانا كما يتصرف الجلاد النازي في قمعه وقتله للشعوب.ونحن نعلم ايضا من ديالكتيك هبغل قانون نقض النفيض ان الجيش الاحمر كنقيض للنازية انتج خلال نفيه للنازية اطروحة جديدة. وهذه الاطروحة الجديدة تحمل صفات الستالينية والفاشية معا. فمثلا, النمري يتفاخر بالجهل كالفاشيين ويسمي ستالين انسان عظيم او فوق البشر وهي تسمية مشتقة من الفكر النازي. الحزب الشيوعي العراقي الستاليني دخل في تحالف مع صدام الفاشي والآن يدخل في تحالفات فاشية مع اطراف الاسلام السياسي. ان الستالينية كانت ولا تزال سرطان الحركة الشيوعية ولذا بنبغي مكافحتها بلا هوادة والتخلص منها! مع كل المودة الاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 32
|
العدد: 784758 - تريدون اعدام البرجوازية الوضيعة وملككم؟!
|
2018 / 12 / 27 - 12:02 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
النمري انت تشوه لينين كعادة السالينيين, وتريد اعدام ما تسميه البرجزازية الوضيعة اولا, انكم ستالينيون واعداء البلاشفة والماركسية ثانيا, ان حالكم حال الخمير الروج البرابرة ثالثا, اني اعلم انك ساديون ومتعطشون للدماء؟حالكم حال حلفائكم الامبرياليبن وفاشيتهم. واني اتسائل, من ستعدمون من البرجوازية الوضيعة في الاردن؟ وهل ستعدمون ملككم من البرجوازبة الوضيعة؟ وكيف سيتم التعامل معك لانك انت ايضا برجوازي وضيع بحكم تعريفك. وقبل شروعك في الاعدامات, قوموا برفع الدعوى فماذا تخافون؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 784767 - تعليق رقم 30 - 2
|
2018 / 12 / 27 - 14:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
وبالمناسبة فأن كلمة meshchanin تعني ايضاً الشخص الغير مثقف.
نعم تحدث عن البرجوازية الصغيرة الفرنسية , وقد وصفها بالثورية قبل 125 عاماً , ( بالروسي революционере ).
ولينين هو نفسه القائل في سنة 1895 مايلي: أنا أستعمل كلمة ,( برجوازي صغير),لا بالمعنى الشائع, بل بالمعنى الاقتصادي و السياسي. إن المؤشرين اللذين يحددان مضمون لفظ ,( البورجوازي الصغير), هما الإنتاج الصغير, والإنتاج في إطار الاقتصاد السلعي...هذا التعريف ينطبق على الفلاح كما ينطبق على الحرفي الصغير. المصدر https://www.marxists.org/archive/lenin/works/1894/narodniks/ch02.htm#v01pp72-395
يتبع لطفاً...............
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 784768 - تعليق رقم 30 - 3
|
2018 / 12 / 27 - 14:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
2. ويقول تعليق رقم 30: ها نحن أيها الرفيق الخالد لينين نلاقي بعد قرن طويل أقذع الشتائم وأوقح التهجمات من البورجوازية الوضيعة فهي تعلم أن الشيوعيين البلاشفة وليس غيرهم سيعدمونها قريباً وقريباً جداً.......انتهى
وأنا مندهش من هذا الوعيد و التهديد. هل حقاً يعي السيد ما يكتب؟
من هم الشيوعيين البلاشفة الان ؟
وكيف سيتم تنفيذ الاعدام ؟ هل بواسطة الدولة ؟ ولكن من هي هذه الدولة؟ ام عن طريق مجموعة مسلحة ؟ ومن هي هذه المجموعة المسلحة؟
ثم ما معنى قريباً وقريباً جداً ؟ هل سوف يتم الاعدام غداً او بعد غداً. انا اقترح بحذف تعليق رقم 30 , لأنه يسئ الى موقع الحوار المتمدن, باعتبار هذا التهديد عمل ارهابي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 784778 - meshchanin
|
2018 / 12 / 27 - 18:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
الزميل عبد الحسين لا ادري ما كتبت في الجزء الاول من تعليقك.لكن ما ترجمته من قول لينين لا يحتوي على مفرده البرجوازيه الوضيعه(الصغيره)بل وردت كلمه ميشانين.و هي حصرا فئه من سكان المدن(تحديدا المدن) و هي أدنى فئة من سكان المدن. و هم مشمولين بدفع الضرائب و التجنيد الاجباري الخ .اي هم طيف من مكونات البرجوازيه الوضيعه و ليس البرجوازيه الوضيعه وصفيا. كما ان لينين في هذه الفقره بالذات في نقده للشعبويين القدماء و الجدد يفسر من هم الميشان. عدت للرابط الوارد و يبدو ان المترجم الى الانجليزيه قد اخطأ و ترجم ميشانين الىpetty bourgeois اي استبدل تعريف الجزء بالكل
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 36
|
العدد: 784784 - الستالينيون (الجدد) يمين متطرف وفاشية!
|
2018 / 12 / 27 - 19:06 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
الصديق العزيز عبد الحسين سلمان ان هرطقة النمري واتباعه تتسم بالتالي اولا, دفاع عن جرائم سيتالين ضد شعبه والشعوب الاخرى لتقديس العنف وقتل البشر٠ومبدئهم هو الغاية تبرر الوسيلة المناقضة بالكامل للماركسية. ثانيا, دفاع عن الجهل والتخلف ومعاداته اللدودة للثقافة كما عند الفاشيين واليمين المتطرف, فترامب نفسه قال انه يكره المثققين والمتعلمين ويفضل غير المتعلمين عليهم. لذا ان قاعدته في الاعم الاغلب هم من الرعاع والجهلة والاميين. ثالثا, رسالتهم تتصف بالتبشيرية اللاهوتية المناقضة بالكامل للعقل وعصرالحداثة وهم يريدون العودة بالبشرية الى عصرالبربرية باقامة نظامهم العالمي الجديد للهيمنة على شعوب العالم وثرواتها. رابعا, الالتحام مع الرأسمالية وتأييدها والدعوة الى عدم النضال ضدها بحجة موتها في أالسبعينيات, في حبن انها بدأت توحشها في السبعينيات ودشنته بقتل الليندي في شيلي. خامسا, احتقار عنصري لدور ما يسمى الاطراف في الحركة الشيوعية لصالح المراكز في اوربا وامريكا وهو طرح بائس يناقض حتى طرحهم بموت الرأسمالية. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 37
|
العدد: 784785 - الستالينيون (الجدد) يمين متطرف وفاشية!
|
2018 / 12 / 27 - 19:09 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
سادسا, ولكنهم يدافعون عن السعودية لا حبا بها بل لانها الضامنة للبترودولار منذ اتفاق نيكسون مع حكومة السعودية حيث توفر اميريكا الحماية العسكرية للسعودية مقابل توفير الثانية الضمانة للدولار وبذلك حل الذهب الاسود محل الذهب الاصفر وولد البترودولار. The goal: neutralize crude oil as an economic weapon and find a way to persuade a hostile kingdom to finance America’s widening deficit with its newfound petrodollar wealth. And...Nixon made clear there was simply no coming back empty-handed. Failure would not only jeopardize America’s financial health but could also give the Soviet -union- an opening to make further inroads into the Arab world. The Untold Story Behind Saudi Arabia’s 41-Year U.S. Debt Secret https://www.bloomberg.com/news/features/2016-05-30/the-untold-story-behind-saudi-arabia-s-41-year-u-s-debt-secret يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 38
|
العدد: 784786 - الستالينيون (الجدد) يمين متطرف وفاشية!
|
2018 / 12 / 27 - 19:10 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
ان النمري, كاحد اتباع ما يمكن تسميته النيوستالينية اوالستالينية الجديدة, هو احد تفرعات او تجليات اليمين المتطرف في امريكا وكل العالم. وهو يتبرقع ببرقع ستالين او شيوعية بول بوت ليخفي فاشيته ومصالحته للامبريالية والرجعية العربية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 784801 - ذكرى ميلاد ستالين 139
|
2018 / 12 / 27 - 23:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
كتبت زينه محمد تقول تعليقا على مقال الرفيق عبد المطلب .. ليس هناك أي زعيم يغمر شعبه تمثاله بالورود الحمراء بمناسبة مرور 139 عاما على مولده
ليس هناك أي زعيم آخر في التاريخ مثل ستالين أيتها الرفيقة النبيلة زينه محمد
لذلك ترين يا رفيقتي أن طلاتعيي البورجوازية الوضيعة يملؤون فضاء العالم متذ سبعين عاما بالسياب والشتائم يحق باني الإتحاد السوفياتي ومحرر البشرية
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 40
|
العدد: 784803 - النمري افضل ممثل ل -البرجوازية الوضيعة-!
|
2018 / 12 / 28 - 00:11 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
فؤاد النمري اذا كان هنالك فعلا برجوازية وضيعة, فليعلم كل الناس انك افضل ممثليها و من طلائعها وفاشييها المعادييين للماركسية والثقافة والبشر !
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 784830 - لماذا
|
2018 / 12 / 28 - 09:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد محمد نوري
|
د. طلال سؤالي لك : لماذا تطالب النمري بأن يرفع دعوة قضائية على الغارديان والأرشيف الروسي والعلمي يضع رابط في مقالته لقرار محكمة روسية برأت ستالين في تسعينيات القرن الماضي يعني بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وفي زمن الكراهية الروسية للشيوعية؟ تقبل تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 784832 - السيد الربيعي
|
2018 / 12 / 28 - 10:07 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
لم يخطر ببالي يوماً أنك معادي للشيوعية كما أنت دون أن تعي أنا آسف جداً لقصوري
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 43
|
العدد: 784838 - الستالينية النمرية=الستالينية+الفاشية
|
2018 / 12 / 28 - 10:53 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
النمري اني معادي للستالينية عدوة الشيوعية الاولى! فلماذا تغالط ومن سيصدقك؟ و انت تضيف صفات الفاشية لستالينيتك! نعم عليك ان تأسف لقصورك ولكن ليس لهذا السبب!
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 784839 - تعليق رقم 30 - 1
|
2018 / 12 / 28 - 10:54 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحسين سلمان
|
عليق رقم 30 الدكتور طلال تحياتي الحارة. 1. أن الذي كتب تعليق رقم 30 , يردد دائماَ و بدون حياء , أو تأنيب الضمير , هذه المقولة المنسوبه الى لينين , وبدون تمحيص وقراة منهجية و علمية. ,ويقطع الجملة من سياقها العام لكي ترضي رغباته وبذلك يقتل النص و يجعل منه نصاً مقدساً مطلقاً.
كان لينين يتحدث عن ميلاد الجمهورية السوفيتية ( بالروسي , و بالانكليزي ويتحدث عن مرحلة الانتقال من الرأسمالية إلى الاشتراكية في روسيا وعن رأسمالية الدولة . ويسئل هذا السؤال: ما هي العناصر التي تسود؟ من الواضح أنه يسود الفلاحون الصغار/ العنصر البرجوازي الصغير ويجب أن يسود ، لأن الغالبية العظمى - أولئك الذين يعملون في الأرض - هم منتجون سلعيون صغيرون. هنا: ويتحدث عن البرجوازية الصغيرة الروسية تحديداً, والتي يطلق عليها meshchanin , ولم يتحدث بالمطلق عن برجوازية صغيرة أخرى
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 45
|
العدد: 784840 - النمري وحرب عصاباته ضد الملك وحاشيته!
|
2018 / 12 / 28 - 11:14 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي الصديق عبد الحسين سلمان ان الستالينيين الجدد, مثل النمري, لا يشوهون اللينينية والماركسية فقط, بل انهم يستخدمون اساليبا وتعابيرا فاشية-نازية. فالنمري يسمي ستالين SUPERHUMAN وهذا طبعا مصطلح نازي. وهو ايضا يتوعد بقتل آلاف الملايين في العالم ممن يسميهم البرجوازية الوضيعة! كيف؟ هل بطريقة معسكرات الاعتقال النازية ام كيف؟ ولا نعلم هل سيضع هو حدا لنهايته بنفسه ام يولي الامر لشخص آخر لان النمري بتعريفه هو ينتمي ايضا الى البرجواية الوضيعة والعياذ بالله! وهل سيقوم النمري بحرب عصابات للقضاء على الملك وحاشيته باعتبارهم بعرف النمري ايضا من البرجوازية الوضيعة او حتى اكثر وضاعة !
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 46
|
العدد: 784842 - احسن ستاليني انتجته البشرية قاطبة
|
2018 / 12 / 28 - 11:25 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
رائد نوري محمد انك تردد دوما انك لا تفهم, وتعليقك الاخير يعيد نفس الاسطوانة! الستالينيون ليس من واجبهم الفهم وهم غير قادرون عليه. اسأل النمري الذي يمجد الجهل وغلق العقول! وانت اثبت ذلك بما فيه الكفاية بل وبالغت فيه حتى, ولذلك نمنحك لقب احسن ستاليني انتجته البشرية قاطبة. فهنيئا لك!
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 784844 - الزميل عبد المطلب العلمي
|
2018 / 12 / 28 - 11:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الزميل عبد المطلب تعليق رقم 35
تحياتي لكم .
انا اعتمدت النص الروسي , ( اجيد القراءة بالروسية حالها حال الفرنسية لكنني لا استطيع التحدث بها), ولينين ذكر في هذا النص البرجوازية الصغيرة بالألماني وكذلك بالروسي. المصدر بالروسية https://www.marxists.org/russkij/lenin/1894/12/struve.htm
لكن عندي سؤال : ماهو موقفكم من تهديد السيد النمري بالاعدام ؟ مع الشكر
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 48
|
العدد: 784845 - الحزب الشيوعي العراقي والنمري!
|
2018 / 12 / 28 - 11:33 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
تعليق من الفيسبوك Ali Alzuraijawi دكتور طلال مودتي..الحزب يعيش أزمة من بدايات التأسيس ومن ينقد او يعالج الخطأ مصيره الأبعاد على أقل تقدير,لقد توالت الصدمات والأخطاء والمخلصين للحزب في حالة صراع مع الذات ومع الاخرين من أجل وضع الحزب على السكة الصحيحة.نعم بحاجة الى وقت ونضال بلا هوادة ضد المحرفين ..شكرا على جهودك.اما النمري مازل مسرطن ستالينيا
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 49
|
العدد: 784848 - لنمري يستحث الشيوعيين لاعدام آلاف الملايين!
|
2018 / 12 / 28 - 12:20 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
يقول النمري في احدى هرطقاته -هذه الطبقة الوضيعة تستهلك الكثير ولا تنتج نقيرا إتها تقود العالم إلى الكارثة الكونية ولذلك نحن نستحث الشيوعيين في العالم لأن يستعدوا لمواجهة الكارثة الكونية إذ ليس غيرهم من هو مؤهل- ولذا نتسائل نحن ما هو هدف اعلان النمري من رغبته السادية التي لا مثيل لها في اعدام -هذه الطبقة الوضيعة تستهلك الكثير ولا تنتج نقيرا- و يقصد انها طفيلية. ولكن حتى لو كانت هي طبقة طفيلية او وضيعة جدلا, فلماذا اعدامها وباي حق وباية شريعة وهم بآلاف الملايين؟ وما نتيجة هذه المجزرة البشرية ؟ وهل تتحقق الشيوعية باعدام البشر؟ وهل يعني النمري بقوله -نحن نستحث الشيوعيين في العالم لأن يستعدوا لمواجهة الكارثة الكونية- http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=622705 تعليق 4 ان على الشيوعيين شحذ سكاكينهم لذبح الآلاف من الملايين من البشر؟ ان شيوعيىة النمري تتفوق على احط انواع الشيوعية التي عرفها التارخ, شيوعية الخمير الروج. ان شيوعية النمري هي شيوعية حمامات الدم ورفع اعواد المشانق!
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 784909 - شكراً جزيلاً
|
2018 / 12 / 29 - 09:53 التحكم: الكاتب-ة
|
رائد محمد نوري
|
1 حين أقول لا أفهم فهذا ليس ادعاءً بل هو خطوتي الأولى في طريق العلم . 2 سألتك سؤالاً محدداً وهربت منه بمنحي لقب لم أدعه لنفسي ولا أظن أنني أستحقه، لكن على الرغم من ذلك أقول يشرفني أن أكون ستالينياً فشكراً لهروبك من الإجابة بمنحي هذا اللقب يا أيها المثقف البرجوازي العتيد. ملاحظة: الشيوعيون مع الشك العلمي لا الشك الديكارتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 51
|
العدد: 784913 - مثلك مثل جنكيزخان او تيمورلنك او صدام
|
2018 / 12 / 29 - 11:27 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
رائد محمد نوري تقول -حين أقول لا أفهم فهذا ليس ادعاءً بل هو خطوتي الأولى في طريق العلم- ولكن عليك ان تتخذ موقع التلمذة اولا وليس موقع الواعظ! وتقول -الشيوعيون مع الشك العلمي لا الشك الديكارتي-. واني اسألك الآن ايها الستاليني او شبه الستاليني, ما الفرق بين الاثنين اذا كان ديكارت هو رائد العلم الحديث! وتقول -يشرفني أن أكون ستاليني - اي انك يشرفك ان تكون جزارا مثل جنكيزخان او تيمورلنك اوصدام تلميذ ستالبن, حالك حال النمري الذي يرعد و يزبد ويهدد بقتل الاف الملايين من البرجوازية -الوضيعة-, وهو حسب تعريفه احدهم! انه علم قتل البشر و سفك دماءهم! وهو النقيض الكامل للعلم وللماركسية على حد سواء! واني بكل صراحة لا يشرفني الحوار مع من يريد ان يسفك الدماء وان ينصب اعواد المشانق وان يكون جزار البشرية (الاول). يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 52
|
العدد: 784915 - مثلك مثل جنكيزخان او تيمورلنك او صدام
|
2018 / 12 / 29 - 11:29 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
وتخاطبني -يا أيها المثقف البرجوازي العتيد-. فلماذا اذن تريد ان تتعلم من -مثقف برحوازي عتيد-؟ علما ان ماركس وانجلز ولينين كانوا برجوازيين عتيدين, وانجلز كان صاحب مصنع. ولكن كيف لشخص مثلك, ستاليني اوشبه ستاليني, ان يعلم حتى هذه المعلومة الاولية, والحبر النمري يقدس الجهل حاله حال كل الفاشيين والنازيين. تعلم ممن يقدسون الجهل اذن, الستالينيين القدماء او الجدد!
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 784917 - توضيح
|
2018 / 12 / 29 - 14:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد محمد نوري
|
1 لا أرى عيباً في أن يتعلم شبه ستاليني جاهل مثلي من عالم برجوازي عتيد مثلك، فقد تعلم ماركس من آدم سمث وريكاردو، ثم إنه تخلى عن مكاسب مادية تترتب على انتمائه الطبقي وفضل عليها النضال ضد الرأسمالية. 2 لا خلاف على إن ديكارت أبو العلم الحديث، إلا أنه مثالي والماركسية منهج مادي. 3 مقالتك عن أيتمتوف أعجبتني وفهمتها حتى وإن اختلفت معك في بعض النقاط الواردة فيها، بخلاف مقالتك هذه التي لا أفهمها. 4 ليس هناك شيء اسمه الستالينية، بل هناك شيء اسمه اللينينية، فليس ستالين سوى شارح للينينية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 54
|
العدد: 784926 - خرافات لا اول لها ولا آخر!
|
2018 / 12 / 29 - 17:13 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
رائد محمد نوري في تعليقك اعلاه تقول -لا أفهم فهذا ليس ادعاءً بل هو خطوتي الأولى في طريق العلم- وهذا كلام لا معنى له بالمرة وهو اجترار ممل لربما سمعته او قرأته انت من قبل لخلق شعور بالتواضع المصطنع وهو عنف سلبي تجاه الآخرين من قبلك. انه ليس كلاما علميا لانك تفترض ان العقل هو Tabula rasa وهذا مفهوم يعود الى الفيسلوف جون لوك, استقاه من ارسطو معلم الديانات التوحيدية الثلاثة. العلوم العصبية والدماغية وعلوم النفس اثبتت خطأ هذا المعتقد. واذا كنت كنت تقرأ الانكليزية انظر Tabula rasa http://www.newworldencyclopedia.org/entry/Tabula_rasa وانت لا تحدد حتى مستوى الدماغ بهذا الشأن. وهذه نظرة لا زالت شائعة لدي الماركسيين المبتذلين الذين لا يفهمون العلم وخصوصا الستالينيين منهم لكونهم يعادون العلم ويقدسون الجهل. اي ان زعيم الستالينيين في اعظم قضية علمية هو جون لوك وليس ماركس, ومنطقهم هو منطق ارسطو الشكلي وليس المنطق الديالكتيكي. .ولذلك لا غرابه ان يكون هؤلاء صنو المتدينين. وهؤلاء الشيوعيون يناقضون العلم ويؤمنون بنفس خرافة المتدينيين, خرافة ارسطو, يتبغ
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 55
|
العدد: 784927 - خرافات لا اول لها ولا آخر!
|
2018 / 12 / 29 - 17:17 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
سواء سمعوا بهذه الخرافة ام لم يسمعوا. ونفس هذه الخرافة تسبب الاعتقاد من قبل الماركسيين المبتذلين بنوع آخرا من الخرافات بان الانحدار الطبقي يحدد محتوى العقل ويسير الدماغ ! اي ان الاقتصاد تراتيببا اعلى من الدماغ. لكن الاقتصاديين ينبغي, وهذا ما نتوقعه منهم على الاقل, ان يستخدموا ادمغتمهم هم ايضا والا كيف ينتجوا علما اسمه علم الاقتصاد؟ انها اقتصادية-عقلية ميكانيكية لا يعترف بها العلم مطلقا. فمثلا بحوث الاجنة تثبت انه حتى التوائم من بويضة ملقحة واحدة ويعيشون في نفس الظروف سيختلفون عند البلوغ عن بعضهما البعض في امور عديدة تخص الشخصية وطريق التفكير والانحيازات العملية وخلافها. هذ يثبت ان مفهوم الانسلاخ الطبقي لا معنى له بالمرة لان ليس هنالك من حتمية اولا بالانتماء الطبقي لينسلخ الشخص منها. وانت تتخبط اكثر فاكثر عندما تقول بصيغة العالم وليست بصيغة التلميذ - لا خلاف على إن ديكارت أبو العلم الحديث، إلا أنه مثالي والماركسية منهج مادي-. وهذا هو طبعا هراء آخر! فما معنى علم مادي وعلم مثالي ؟ يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 56
|
العدد: 784928 - خرافات لا اول لها ولا آخر!
|
2018 / 12 / 29 - 17:20 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
كيف يكون علم ديكارت علم مثالي؟ ان الكلام هو عن منهجية علمية اوغير علمية. فلماذا تعتبر منهجية ديكارت العلمية مثالية؟ ليس هنالك منهجية مادية و منهجية مثالية في العلم. واذا كنت انت او آخرون تعتبرون هيغل ماركسيا مثاليا فهل سيعني بعرفكم ان ان كتابه علم المنطق هو ايضا كتاب علمي مثالي, ولذلك عليك انت او احد احبارك الستالينيين الاقحاح ان تفسروا لنا لماذا قال لينين ان قراءة كتاب علم المنطق لهيغل ضرورة لاغنى عنها لفهم كتاب رأس المال؟ وفي احد التعليقات تقول - يشرفني أن أكون ستالينياً فشكراً سلهروبك من الإجابة بمنحي هذا اللقب يا أيها المثقف البرجوازي العتيد. ولكنك تقول الآن - ليس هناك شئ ء اسمه الستالينية- فاذا لا يوجد شئ اسمه ستالينية فكيف تتشرف في ان تكون ستالينيا, اي ان تكون لاشيئا؟ وهروبي عن اية اجابة؟ اني قلت مرارا, ولكنك لا تقرء, ان الستالينية هي مرضكم والستالينية هي سرطان الشيوعية وهذه يجب عدم الهروب منها بل يجب مجابهتها ومكافحتها بكل هوادة. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 57
|
العدد: 784929 - خرافات لا اول لها ولا آخر!
|
2018 / 12 / 29 - 17:23 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
ولا افهم تلخبطك الفكري وحديثك عن برحوازيتي العتيدة او غير العتتدة . فيبدو انك لا تفهم حتى اساسيات الفلسفة ولم تقرء حتى البيان الشيوعي او لم تفهمه ولكن هذا لا يمنعك من محاضرتي وتصنيفي ولربما تصفيتي لاحقا بالمنطق الدموي لستالين واتباعه. والنمري يقول ان ملكه العتيد يساري او لربما شيوعي حتى. واني لست ملكا او نائب ملك او حتى من الحاشية المالكة والعياذ بالله!
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 58
|
العدد: 784984 - هذا الشيوعي يدعوك للرثاء له
|
2018 / 12 / 30 - 14:54 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
الستالينية هي النقيض الكامل للينينية. ففي حين تقدس الستالينية الجهل وتعتبر الثقافة عدوها اللدود, تكون اللينينية هي نقيضها الكامل. يقول لينين - إن نقطة الإنطلاق في تعليم الشباب و تثقيفه و تربيته ينبغي أن تكون المواد التي تركها لنا المجتمع القديم . فليس بوسعنا أن نبني الشيوعية إلا مع مجمل المعارف و المنظمات و المؤسسات ، إلا برصيد القوى البشرية و الموارد ، التي بقيت لنا عن المجتمع القديم . و لن نتمكن من بلوغ ما نرمي إليه ، و هو أن تؤدي جهود الجيل الجديد إلى إنشاء مجتمع لا يشبه المجتمع القديم ، أي إلى إنشاء المجتمع الشبوعي ، إلا بتحويل تعليم الشباب و تنظيمه و تربيته تحويلا جذريا. الستالينبة نقيض اللينينية. ففي حين تقدس الستالينية الجهل وتعادي الثقافة, يقول لينين فة البروليتارية . فإذا لم نفهم بوضوح أن معرفة الثقافة التي أبدعها كل تطور الإنسانية معرفة صحيحة و دراسة هذه الثقافة بصورة انتقادية هما وحدهما اللتان تتيحان بناء الثقافة البروليتارية ، إذا لم نفهم ذلك ، فإننا لن نتوصل إلى حل هذه المسألة . إن الثقافة البروليتارية لم تنبثق من مكان مجهول ، يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 59
|
العدد: 784985 - هذا الشيوعي يدعوك للرثاء له
|
2018 / 12 / 30 - 14:56 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
الناس الذين يقولون عن أنفسهم أنهم إختصاصيون في ميدان الثقافة البروليتارية . كل ذلك سخف و هراء . ينبغي أن تكون الثقافة البروليتارية التطور المنطقي لمجمل المعارف التي صاغتها الإنسانية تحت نير المجتمع الرأسمالي ، و مجتمع الملاكين العقاريين ، و المجتمع الدواويني- . غير أن ذلك لا يعني أننا نستطيع الإكتفاء بالإستنتاجات الشيوعية و الشعارات الشيوعية المحفوظة غيبا . ما هكذا تنشأ الشيوعية . فلا يمكن للمرء أن يصبح شيوعيا إلا بعد ما ذاكرته بمعرفة جميع الثروات الفكرية التي أبدعتها الإنسانية . لسنا بحاجة إلى الحشو الآلي ، إنما ينبغي لنا أن ننمي و نحسن ذاكرة كل تلميذ بمعرفة الوقائع الأساسية ، لأن الشيوعية تسمي صفرا ، تسمي مجرد شعار خارجي ، لأن الشيوعي يسمي مجرد دعي سخيف ، إذا لم يتمثل وجدانه جميع المعارف التي اكتسبها كافة . هذه المعارف ، ينبغي لكم ألا تكتفوا بمجرد استيعابها ، ينبغي لكم أن تستوعبوها بفكر ناقد ، لكي لا تلبكوا أدمغتكم بعلم جميع الوقائع التي لا يمكن للمرء بدون معرفتها أن يكون اليوم إنسانا مثقفا . إن الشيوعي الذي يدعي الشيوعية لأنه تعلم استنتاجات جاهزة ، يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 60
|
العدد: 784986 - هذا الشيوعي يدعوك للرثاء له
|
2018 / 12 / 30 - 14:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
دون أن يقوم بعمل كبير جدي كثيرا و صعب جدا ، دون أن ينظر بعين ناقدة إلى الوقائع التي يترتب عليه أن يتبصر بها بفكر ناقد نافذ ، إن مثل هذا الشيوعي يدعوك للرثاء له . و ليس ثمة ما هو أشأم من موقف سطحي كهذا الموقف . فإذا كنت أعرف أني أعرف قليلا ، بدلت كل ما في طاقتي لأعرف المزيد ، و لكن ، إذا زعم امرؤ يدعي أنه شيوعي ، أنه ليس بحاجة لأن يعرف أي شيء ثابت ، فإنه لن يصبح أبدا و لو شبيها بالشيوعي- مهمات منظمات الشباب http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=230255&fbclid=IwAR08EXvppj_8lOJc746mQPoCbr8mre57ZkGrM64WFpl4FcTI_tekzBJWbAo وماركس وانجلز ولينين وغرامشي هم من اكبر مثقفي عصرهم بل وعبر التاريخ قاطبة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 784995 - تعقيب
|
2018 / 12 / 30 - 19:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد محمد نوري
|
1 حين أقول لا وجود لشيء اسمه الستالينية فهذا يعني أن ستالين تلميذ لينين ولكنك يا أيها البرجوازي تلوي أعناق الكلم. 2 ما أفهمه من أسلوب التفكير العلمي أن للعلم آليتين هما الفهم والتفسير، فأنا أبدأ بالفهم ثم أتجه للتفسير، وللعلم كذلك سؤالان هما كيف ولماذا، وماركس العظيم كتب رأس المال ليجيب عن سؤال: كيف تنشأ الثروة في المجتمع؟ ويبدو من فهمي المتواضع أنه توصل في كتابه وقبله في البيان الشيوعي مع صديقه العظيم أنجلس إلى أن الصراع الطبقي هو جوهر التاريخ. السؤال الملح: كيف يكون ماركسياً من يتجاهل الصراع الطبقي ولا يوله الأهمية القصوى؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 62
|
العدد: 785031 - انتحال شخصية, لاماركسية الطرح, اوهام!
|
2018 / 12 / 31 - 14:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
افهم من مصادرمعتمدة ان رائد محمد نوري هو نفسه فؤاد النمري. فاذا كان الشخص غير نزيها في هويته فان اولى مقومات الحوار العلمي والمبدئي غير موجودة , واني لا اريد ان العب هذه اللعبة وخصوصا باستخدام العبارات السمحة بحقي مما بدلل على اخلاقية تناسب البرحوازية الوضيعة التي يصدع النمري رأسنا بها وهو احد افرادها بتعريفه هو. وارجو من هيئة الحوار المتمدن التدقيق في هويات المحاورين كي تعم الفائدة وتتحق اغراض الحوار المتمدن. والنمري يسأل كيف يكون ماركسياً من يتجاهل الصراع الطبقي ولا يوله الأهمية القصوى؟ اذن حسب تساؤلك انك لست ماركسيا لانك تدعو الى تجميد الصراع الطبقي الآن بحجة عدم فائدته لموت الرأسمالية وانه على الشعوب فقط الانتظار لتحقيق غد الاشتراكية. وهذه خرافة اخري لا علمية ومناقضة للماركسية بالكامل باعتبارها تلغي موضوعة التغيير في الماركسية وتحصرها في التفسير, وحتى ان التفسير هو مجرد اضغاث احلام.
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 63
|
العدد: 785051 - ربطة العنق وتفاقم النزعة الاستهلاكية والسعادة
|
2019 / 1 / 1 - 01:57 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
والمثل يقول من بيته من زجاج.... ولابسو ربطة العنق هم افنديو الشيوعية البرجوازية وليس عمالها من ذوي الياقات الزرقاء او البيضاء. ورئيس ارغواي الاسيق موخيكا يربط بين لبس ربطة العنق وتفاقم النزعة الاستهلاكية والسعادة بقوله “The tie is a useless rag that constrains your neck,” Mujica said during the interview. “I’m an enemy of consumerism. Because of this hyperconsumerism, we’re forgetting about fundamental things and wasting human strength on frivolities that have little to do with human happiness.” - ربطة العنق هئ قطعة قماش غير مجدية تقيد عنقك- ، وقال موخيكا خلال المقابلة. -أنا عدو النزعة الاستهلاكية. وبسبب تفاقم النزعة الاستهلاكية ننسى نحن الأشياء الأساسية ونهدر القوة البشرية في التفاهات التي ليس لديها الكثير لتفعله بخصوص تحقيق السعادة البشرية- ‘World’s Poorest President’ Explains Why We Should Kick Rich People Out Of Politics https://www.wakingtimes.com/2015/08/19/worlds-poorest-president-explains-why-we-should-kick-rich-people-out-of-politics/?fbclid=IwAR03czgcVAONA06YoYit
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 785056 - كل العام 2019وانتم دطلال زباقي الطيبين بخير وعندي
|
2019 / 1 / 1 - 04:58 التحكم: الكاتب-ة
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
العزيز د طلال عندي تقييم عالي لثقافتك ومعارفك الماركسية والشيوعية الغنية والتي ربما لم يملك مثلها احد او الا عدد قليل جدا في العراق بل وحتى كل البلدان العربية-رغم ان الظروف لم تساعد في 1ان تقيم لوقت كاف في البلدان الاشتراكية و2 اظن انك وخصوصا بمستواك الغني المعرفي الماركسي والشيوعي ان تعيش وتناضل في بلد من بلداننا العربيه-انا اعتبر مقولة الوجود يحدد الوعي من اهم وادق مقولات الماركسية والالتزام بها يعني تطورها وانقاذها الدئم من الجمود وبودي ان اطلب منك ان تكتب عن ذالك وتجيب =هل توجد في بلدان الراسمالية مناقشات كنقاشاتنا ولماذا لا نستعين بها ان وجدت-ثم هل ان واقع بلداننا والانتقال منه الى الافضل يتم وفقا لوصفتنا الشيوعية او اننا في مرحلة مبكرة جداوبذا تكون الماركسية اغناء ثقافيا وسياسيا لنا ونضالنا يتطلب فهما وحلولا للتخلص من اثقال مجتمعات البدائية والدخول لمجتمع الانتاج الصناعي الزراعيوالثقافة الحديثه وخاصة تحييد اثقل الهيمنة المتخلفة العشائرية الدينية على جماهيرنا المليونية وتخلصنا من الانعزالية النخبوية الذاتية التي يفرضها علينا واقع الاختلاف الهائل بين فكرنا الطليعي مقارنة بجمهو
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 65
|
العدد: 785073 - ابادلك والجميع التهاني بمناسبة العام الجديد
|
2019 / 1 / 1 - 15:04 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي دكتور صادق الكحلاوي المجترم كل الشكر على تعليقك والتهاني وكلماتك الجميلة بحقي. واني بدوري ابضا ابادلك والجميع التهاني القلببة بمناسبة العام الجديد و ارجو ان يكون لك وللكل عاما مفعما بتحقيق الآمال, دوام الصحة, والمزيد من السعادة على المستوى الشخصي وعلى كل المستويات! وانك تتطرق الى مواصيع عديدة ذات اهمية فائقة, واني قد عالجت بعضها من قبل بشكل مباش او غير مباشر. وساحاول جهدي في ان اتوفر على معالجتها بتفصيل اكبر مغ غيرها التي تتطرق اليها وذلك في مناسبات قادمة. واهدي لك وللجميع هذا الفيديو بمناسبة حلول العام الجدبد https://www.youtube.com/watch?v=xqr9-phpm-A&fbclid=IwAR2lprQv2LPOgueMzVCVssxL5AZFi2X-zCvB6yB6LcgZUpJhBdO9o6LRz0U
مع كل المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 66
|
العدد: 785100 - بحوث الجينات تفند خرافة الانسلاخ الطبقي!
|
2019 / 1 / 1 - 22:50 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
كما نوهت به اعلاه, ان موضوعة الانسلاخ الطبقي هي خرافة لانها تفترض مسبقا انتماءٍ طبقيا محددا يتم الانسلاخ منه. ولكن بحوث الجينات والاجنة تفند بالدليل القاطع الاعتقاد بموضوعة الانسلاخ الطبقي او حتمية الانتماء الطبقي. وذلك لان التوائم المتطابقة جينيا لا يشترط بها ان تكون متطابقة في التفكير او السلوك او العادات او حتى المظهر الخارجي وذلك بسبب تأثير العوامل الخارجية مثل التغذية او الضغوط النفسية الخ على الجينات, وهذه الظاهرة تسمى epigenetics -This phenomenon, called “epigenetics,” helps explain why genetically identical individuals in similar environments, such as twins´-or-laboratory mice, can still look and act in very different ways. And things like diet´-or-stress are capable of cranking our genes’ volume up and down.
One of the most powerful members of the epigenetic toolkit is a class of molecules called small RNAs. Small RNAs can conceal genetic information from the cellular machinery that carries out their instructions, يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 67
|
العدد: 785101 - بحوث الجينات تفند خرافة الانسلاخ الطبقي!
|
2019 / 1 / 1 - 22:52 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
effectively ghosting genes out of existence- Dads Pass On More Than Genetics in Their Sperm https://www.smithsonianmag.com/science-nature/dads-pass-more-genetics-their-sperm-180969760/?utm_source=facebook.com&utm_medium=socialmedia&fbclid=IwAR2pmqsvtHNQzFaR3Qj4SOg942fQCIix_R9ZLnaJaVVcHE3Kxjlh8KWDN8w
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 785106 - عام جديد سعيد
|
2019 / 1 / 2 - 02:02 التحكم: الكاتب-ة
|
بارباروسا آكيم
|
كل عام و انت بخير و صحة و سلامة أَخي طلال و أَتمنى لكم دوام التوفيق و الإبداع سنة جديد حلوة سعيدة إِحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 69
|
العدد: 785112 - كل الشكر
|
2019 / 1 / 2 - 03:49 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
أَلاخ العزيز بارباروسا آكيم كل الشكرعلى تهانيك بالعام الجديد واني اتمنى لك ايضا عاما جديدا مفعما بالسعادة ودوام الصحة وتحقيق كل الاحلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 785212 - الماركسية ليست خرافة
|
2019 / 1 / 3 - 19:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد محمد نوري
|
الماركسية ليست خرافة بل هي علم له قوانينه، فإذا أردت تفنيدها أجب عن السؤال الآتي: لو افترضنا أن أليزابيث الثانية أنجبت توأماً وأنكرت أحد ولديها ورمت به فالتقطته عائلة عمالية فقيرة وربته من دون أن يدري الطفل ولا العائلة المتبنية أن الطفل ابن الملكة، فهل سيمارس الأنا الأعلى لديه ما يمارسه الأنا الأعلى لدى توأمه الذي يتربى في قصر باكنكهام؟ كيف سيكون كلا الطفلين حين يكبران في ظل اختلاف تربيتهما ونشأتهما وطبيعة الصراع الذي يخوضانه؟ عام جديد سعيد
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 71
|
العدد: 785234 - الانا العليا ليست تركيبة بايولوجية
|
2019 / 1 / 3 - 23:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
اني افند الماركسية المبتذلة. الماركسية علم ولكنها ليست علما طبيعيا نيوتونيا او حتميا. والحتمية ليست ضرورية لتعريف العلم. الانا العليا لا علاقة لها بالبيولوجيا ولذلك ستكون الانا العليا للتؤمين مختلفة. ولا يمكن التنبوء بما سيكون عليه حال التؤمين لان ذلك يعتمد على تفاعل ديالكتيكي معقد جدا لعوامل مختلفة ذات طبيعة تربوية, نفسية, اجتماعية, حضارية, بيولوجية الخ. اتمنى لك عاما سعيدا ايضا!
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 72
|
العدد: 785250 - الأنا الأعلى
|
2019 / 1 / 4 - 10:09 التحكم: الكاتب-ة
|
رائد محمد نوري
|
لكن تحولات الأنا الأعلى عبر التاريخ كانت خاضعة لتحولات البنية الاقتصادية للمجتمع. كانت النساء تقود المجتمع ثم لما بدأ النظام الطبقي بالتغلغل تراجع دورهن وصرن مقودات، ولننظر مثلاً إلى تحولات مفهوم نظام الأسرة ألم يطرأ عليه تغيير خلال العشرة آلاف عاماً الماضية؟ الفوارق موجودة ومؤثرة بطريقة ديالكتيكية عبر البايلوجيا والبيئة والمناخ لكنها كلها تتفاعل مع تحولات البنية الاقتصادية. انف أن المجتمع في تطوره مر بمراحل المشاعية والرق والإقطاع والرأسمالية كي تثبت أن ما تسميه ماركسية مبتذذلة خاطئة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 73
|
العدد: 785255 - خلط مشوه للتركيبات النفسية
|
2019 / 1 / 4 - 10:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
انت تكرر ما قلته في تعليقي. ولكنك وكالعادة تخلط الامور. فالامور البيولوجية طبعا تؤثر في النفس ولكن ليس عبر الانا العليا وانما عبر الغريزة والتركيبة الجينية والتركيبة التشريحية والفسيولوجية والغذاء والمرض الخ. التاريخ قد يغير من الشكل الذي يعبر فيه البيولوجي عن نفسه ولكن ليس من مضمونه او هدفه كما مثلا في غريزتي الجوع والجنس التي طرق اشباعهما تتغير من عصر لعصر ومن مجتمع لمجتمع. والجنس حسب فوكو ايضا اختراع وله تاريخ ويمكنك قراءة مؤلفه من ثلاثة اجزاء بخصوص تاريخ الجنس.
اما قولك -أن المجتمع في تطوره مر بمراحل المشاعية والرق والإقطاع والرأسمالية كي تثبت أن ما تسميه ماركسية مبتذذلة خاطئة-. فلا ادري ما علاقته بالغريزة ولماذا تكرر كلمة تثبت كالببغاء. ان فهمك للامور مشوه و اختزالي جدا. و اقترح عليك دراسة بعض ادبيات التحليل النفسي كي يكون لكلامك مضمونا يمكن الحوار معه. ومراحل التطور المذكورة هي مجرد موديل او نموذج مجرد ليس حتميا المرور بكل مراحله كما يزعق الاصلاحيون من اشباه الشيوعيين لتغطية عجزهم وعدائهم للشيوعية وانحيازهم للنظام الرأسمالي العالمي. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 74
|
العدد: 785257 - خلط مشوه للتركيبات النفسية
|
2019 / 1 / 4 - 10:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
واني اطلب مك ان تثبت وجود هذا النموذج عبر التاريخ عالميا و من ثم تأثيره الحتمي برأيك على الانا العليا والغزيزة وليس على الانا التي يبدو انك تخلط بينها وبين الانا العليا. كما اني تكلمت من قبل عن اقتصاد من نوع آخر ,اقتصاد الفراشة او الاقتصاد اللاخطي حيث يبدو ان اقتصادك قد صدء وتكلست مفاهيمه واصبح اقتصادا رجعيا بحكم فتشيته وان كلام لينين ينطبق على اتباع هذا النوع من الاقتصاد والماركسية المبتذلة وفهمهم السطح للامور ولمفهوم العلم. وكلامك الاخير لا علاقة له بتعليقك بخصوص التؤمين لاننا افترضنا انهما يعيشان في حقبة تاريخية واحدة. لذا ارجوك التركيز والدقة في الكتابة والا يصبح نقاشك معي من اجل النقاش فقط.
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 75
|
العدد: 785325 - الغريزة
|
2019 / 1 / 5 - 23:39 التحكم: الكاتب-ة
|
رائد محمد نوري
|
أعتقد –دكتور- أني كنت واضحاً ولم أخلط بين الأمور حين ذكرت الأنا الأعلى ، أما الغريزة فأنت الذي أقحمتها في نقاشنا. أنا سألتك عن أثر الأنا الأعلى في تنشأة توأمين ..... ما دعاني إلى هذا قراءتي لمقالة على ال bbcarabic.com تتكلم عن تغير مفهوم الأسرة وتوقعات بأن التغير سيقود إلى تغير في طبيعة بناء المساكن، صحيح أنها لا تزال توقعات لكن خلال التاريخ شهدنا مفهوم الأسرة يتغير. ترى هذا التغير في مفهوم الأسرة ألا يكون نتيجة لسطوة اقتصادية ما ومقدمة لتحول اقتصادي؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 76
|
العدد: 785328 - البيولوجي الغرائزي لا يمكن اختزاله الى اقتصاد مالي
|
2019 / 1 / 6 - 01:05 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
تقول --أنا سألتك عن أثر الأنا الأعلى في تنشأة توأمين واني اجبتك! سؤالك -ترى هذا التغير في مفهوم الأسرة ألا يكون نتيجة لسطوة اقتصادية ما ومقدمة لتحول اقتصادي؟ يشي بفكر ميكانيكي احادي وكما كررت مرارا فهو يحاول جاهدا اختزال كل الامور الى اقتصاد. طبعا العامل الاقتصادي يلعب دورا ولكن ما قيمة هكذا معلومة؟ وانت تقول الغريزة اقحام لانها لا تتفق مع مفهومك الاختزالي فكيف تكون هناك انا عليا بدون غريزة او العكس؟ فالبيولوجي الغرائزي لا يمكن اختزاله الى اقتصاد مالي بل الى اقتصاد نفسي. ارجو ذكر مصدر الدراسة ورابطها واسمها ومؤلفيها التي تشير اليها وليس فقط كاشارة عامة!
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 77
|
العدد: 785343 - الرابط
|
2019 / 1 / 6 - 12:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد محمد نوري
|
إليك رابط المقالة:
http://www.bbc.com/arabic/vert-cap-46668859
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 78
|
العدد: 785355 - فقر معرفي وفقر في التعاطف!
|
2019 / 1 / 6 - 15:45 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
شكرا على ارسال الرابط, ولكني لا اجد بحثا او دراسة بالمعنى المفهوم وانما مجرد تكهنات وتوقعات. واني لا ارى سببا لعدم الاتفاق مع الآراء الورادة وان كان المرء في حاجة الى بحوث اعمق وتفصيلية من اختصاصيين في علوم النفس والسلوكيات التربوية وغيرها. كما ان للموضوع اشكالات قانونية عديدة وقد ينجح في بعض المجتمعات وليس في كلها. ففي مجتمعاتنا ليس هنالك فهم واسع او اصيل للعلالقات الافلاطونية بين البشر او تلك العلاقات القائمة فقط او غالبا على الحب والمودة وبدون علاقات جنسية لمن يقوم بدور الوالدين. ان مجتمعاتنا تعاني من هوس جنسي يعبر عنه بقمع وكبت لا مثيل له. وهذا القمع يعيق تربية الطفل وكبح فضوله المعرفي لأن الفضول المعرفي هو في اساسه فضول جنسي. لذلك نرى مجتمعاتنا تغرق في التابوهات والمحرمات وتضمحل فيها قيم المعرفة وتحل قيم اليقين والشمولية محل قيم العلم والديناميكية والتغيير, وهذا ايضا احد اسباب انحطاط الحركة الشيوعية عموما في منطقتنا. ومجتمعاتنا تعاني من فقر مدقع في قيم المودة والتعاطف empathy مع الآخرين, والفقر هذا عابر للآيديولوجيات. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 79
|
العدد: 785356 - فقر معرفي وفقر في التعاطف!
|
2019 / 1 / 6 - 15:56 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
طبعا يمكن تعليم الآخرين المودة او التعاطف باعتبارها خبرة مكتسبة وذلك عن طريق نوع من العلاج النفسي المسمى psychodrama The primary method for creating this responsiveness (assuming that it was not there to begin with) is role-playing, a type of training adapted from psychodrama, a therapeutic process created by psychiatrist Dr. Jacob Moreno. Empathy: skill´-or-personality trait? https://www.management-issues.com/opinion/3237/empathy-skill-or-personality-trait/
ولكن مجتمعاتنا غارقة ايضا في وحل الاستهلاكية فهي تستهلك البضاعة بنهم كتعويض عن نهم معرفي. والدين والايديولوجيات اصبحت هي الاخرى صنوا لما يسميه ماركس قناع الشخصية. Character mask المزيد في Karl Marxs Social and Political Thought https://books.google.at/books?id=HdFWevMHJ2AC&pg=PA250&lpg=PA250&dq=marx+character+mask&source=bl&ots=X_OtCkwYeP&sig=G221lbz0il5m-BJOKOID7EEw6RA&hl=de&sa=X&ved=2ahUKEwj-wrGRrdnfAhXGhywKHZNXDfgQ6AEwDnoECAIQAQ#v=onepage&q=marx%20character%20mask&f=false يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 80
|
العدد: 785357 - فقر معرفي وفقر في التعاطف!
|
2019 / 1 / 6 - 16:00 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
يضاف الى ذلك ان البحوث النفسية والتربوية في منطقتنا ضعيفة جدا نوعيا وكميا والميزانية المخصصة لها لا تكاد تذكر, وهي تعاني ايضا من قمع المحرمات التي يفرضها التدين ومنطق العادات. وآليات القمع بعضها خارجي والآخر تفرضه الانا داخليا. والقمع الداخلي هو اخطر بكثير من القمع الخارجي وهو ينتقل عبر الاجيال وكأنه ما يسمى الخطيئة المتوارثة في الديانات. لذلك نرى ان الحكومات في منطقتنا , كالعراق مثلا, تتغير ولكن القمع والارهاب بحق الفرد او الجماعة يبقى هو نفسه. وهذه موضوعة لا يستطيع لا الدين ولا الآيديولوجيات معالجتها. وكل ما تستطيع تقديمه هو وعود فارغة والحالة تسير من سيئ الى اسوء. شكرا ثانية على الرابط!
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 81
|
العدد: 785361 - Karl Marxs Social and Political Thought
|
2019 / 1 / 6 - 16:59 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
وخصوصا صفحة 250 في المصدر Karl Marxs Social and Political Thought
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 82
|
العدد: 785375 - خارج إطار الزواج
|
2019 / 1 / 6 - 20:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد محمد نوري
|
حسناً ولماذا معظم المواليد في بريطانيا من خارج إطار الزواج؟
لم يكن هذا موجوداً قبل قرن!!!
http://www.bbc.com/arabic/worldnews/2013/07/130711_uk_babies_marriage
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 83
|
العدد: 785379 - الثورة الجنسية واضمحلال القيم الفيكتوريانية
|
2019 / 1 / 6 - 20:42 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
الجواب يتضمنه تعليقي اعلاه! اضافة الى الثورة الجنسية في ستينيات القرن الماضي واضمحلال القيم الاخلاقية الفيكتوريانية الطهرانية والتطور في مجال حقوق الانسان والحقوق الجنسية, ولربما عوامل اخرى!
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 84
|
العدد: 785426 - أفهم
|
2019 / 1 / 7 - 16:28 التحكم: الكاتب-ة
|
رائد محمد نوري
|
لا أخالفك على كل هذا لكنني أتصور أن هذا كله لم يكن ليحدث لولا تطور علاقة القوى المنتجة بتطور وسائل الإنتاج. شكراً جزيلاً لتواصلك معي دكتور وعذراً إذا قسوت في بعض تعليقاتي أتمنى دوام التواصل ودوام النقاش الحر. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 85
|
العدد: 785439 - الغريزة لدى فرويد والحاجة لدى ماركس
|
2019 / 1 / 7 - 18:08 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
شكرا على التواصل ولا داعي ابدا للاعتذار. وبسبب حجم التعليق فان اجاباتي كانت بالضرورة مختصرة, ولذا قد الجأ الى معالجة مو ضوعة الغريزة لدى فرويد والحاجة لدى ماركس والعلاقة بين الاثنين بشكل اكثر تفصيلا في مقالة او مقالات قادمة. مع شكري ثانية ووافر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 86
|
العدد: 786249 - article for your blog
|
2019 / 1 / 23 - 10:04 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 87
|
العدد: 786250 - article for your blog
|
2019 / 1 / 23 - 10:04 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 88
|
العدد: 786282 - article for your blog
|
2019 / 1 / 23 - 19:42 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 89
|
العدد: 786283 - article for your blog
|
2019 / 1 / 23 - 19:42 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|