تعليقات الموقع (27)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 662504 - مقالة متميزة شكلا ومضمونا ....
|
2016 / 2 / 9 - 15:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
نزيه الزياني المغربي
|
تحية للرفيق فؤاد على هذه المقالة العميقة في محتواها والدامغة في حقائقها التاريخية المفصلية التي لاتقبل اي تشكيك سوى من قبل الخونة والمرتدين من جميع الأطياف أو من قبل بعض الأطفال الصغار في العلوم الماركسية والذين يكتبون لتمضية الوقت والشعور بنوع من الإطمئنان الذاخلي كونهم يكتبون ؟؟؟.....لدي ملاحظة فقط مرتبطة بتاريخ الاممية الأولى ( وهو خطأ في الكتابة فقط ) حيث ورد في المقال 1964 والصحيح هو 1864.....تحيتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 662525 - اين هو الاستغلال يا سيد فؤاد النمري
|
2016 / 2 / 9 - 17:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
السيد فؤاد النمري جاء في المقالة استفسارك العجيب ( لماذا ينتج العمال كل خيرات المجتمع ثم يستولي عليها الرأسماليون ليوزعوها وفق نسب هم يقررونها فلا تزيد حصة البروليتاريا عن 75% منها !؟) انتهى فاين هو الاستغلال اذا كانت البروليتاريا تحصل على ثلاثة ارباع الانتاج او ما اسميتها بخيرات المجتمع؟ اذا كان العمال يحصلون على هذه النسبة في ظل الرأسمالية، فلماذا الثورة ولماذا الصراع الطبقي ولماذا الاشتراكية او الشيوعية، في ظل هكذا معطيات تصبح المعادلة مقلوبة، اي ان البروليتارية هي التي تستغل طبقات المجتمع الاخرى، فهي تاخذ ثلاثة ارباع، وبقية المجتمع بفلاحيه وجنوده وبرجوازيته يعيشون على ربع واحد.ـ
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 662531 - الاخ مالوم الف تحية
|
2016 / 2 / 9 - 18:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
اعتقد ان الاجابة سوف تاتيك من العبقري السيد الزياني الذي يكتب بدون ةماعرفة ماذا يكتب
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 4
|
العدد: 662554 - الرفيق العزيز نزيه الزياني المغربي
|
2016 / 2 / 9 - 21:05 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
الرفاق من قامة الرفيق نزيه يحجمون عن محاكمة التاريخ غير أننا لا نعدم قوما لا يعرف قيمة التاريخ وأحكامه القطعية غير القابلة للإستئناف فينطلق متهوراً في محاكمة التاريخ
أحاذر دائما في أن أكتب القرن التاسع بالرقم 19 دون أن أنجح دائماً شكرا على التنبيه وتقديري الكبير للرفيق نزيه
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 5
|
العدد: 662556 - السيد مالوم أبو رغيف
|
2016 / 2 / 9 - 21:14 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
الموضوع اقتصر على إنتاج العمال البروليتاريا حيث ينتجون 100% من الانتاج ولا يعود عليهم أكثر من 75% والباقي هو القيمة الزائدة التي تنفق على البورجوازية الوضبعة وأرباح الرأسماليين دون أن يكون لهم أي حق فيه الفلاحون خارج البحث مع ذلك شكراً على الملاحظة
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 662574 - سؤال بسيط ومحرج
|
2016 / 2 / 9 - 23:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
عاصم ا لرفاعي
|
ولد ماركس سنه 1818 لو افترضنا انه ولد 1960 وشرع في الكتابه وهو
في سن الثلاثين اي عام --1990------------------هل كان سيخرج كتاب راس المال بنقس المضامين--------هل كان سوف يصيغ فكره فائض القيمه بنفس المفهوم-وهل كان الامر سوف يعنيه اصلا اسئله اتصور انها محرجه للماركسيين وبالاخص الستالينيين وعلي راسهم الماركسي العتيد والمثقف الكبير الاستاذ النمري الذي اعتبره من اساتذتي وان كنت لست ماركسيا سؤال مفرط في بساطته ربما الي حد السذاجه ربما لان اجابته شدددديد السهوله ولكنها تتحدي انصار التعقيد الفكري كما تتحدي اهل الكهف-فهل من مجيب
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 662585 - المهووسون بالتنظيم الثوري
|
2016 / 2 / 10 - 01:32 التحكم: الكاتب-ة
|
سعيد زارا
|
الرفيق فؤاد تحية بولشفية
ان حل ماركس للاممية الاولى دون ان يبادر بعد ذلك الى هيكلة تنظيم ثوري لهو احدى الوقائع و الحقائق في مسيرة الشيوعية التاريخية البالغة الاهمية في وقتنا الحاضر و التي يغفلها المهووسون بالتنظيم الثوري.
اقدم ماركس على حل الاممية الاولى في وقت كان شبح الشيوعية يحوم في سماء اروبا يرعب البورجوازية في حصونها, و ترى يعض دعاة الماركسية الان في دول تفتقر لقوى الانتاج مهووسون بالتنظيم الثوري و شبح الشيوعية بالكاد نراه في الراسماليات الكلاسيكية.
الماركسيون حاليا مطالبون باعادة الق الماركسية اولا.
شكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 8
|
العدد: 662597 - الماركسي المتألق الرفيق سعيد زارا
|
2016 / 2 / 10 - 06:04 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
حومة الشيوعيين في الشرق الأوسط هم شيوعيون بلا ماركسية !! يقتصر برنامجهم على المطالبة بالتعددية والديموقراطية والتعددية لا تعني أقل من التعايش الطبقي المنافي لكل حروف الماركسية وفي هذه الحالة لن تكون الديموقراطية غير الديموقراطية البورجوازية
لذلك وقع واجبنا الأول والأخير نحن الشيوعيين البلاشفة في فضح خيانة هؤلاء -الشيوعيين- وإعادة الماركسية إلى ألقها مثلما هو ألق نجم الشمال
وأخيراً نسأل .. لماذا لدينا ماركسيون طلائعيون في المغرب وليس لنا مثلهم في الجزائر !؟
تحياتي البولشفية
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 662611 - مقالات بسيطة
|
2016 / 2 / 10 - 09:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
هذة المقالات بسيطة جدا ولاتضيف للماركسية من شي ... ىفهي تاريخانية في طابعها .. دراسة المجتمع يجب ان تبدا من اعداد العاملين نوعيات الصناعة التقدم في قوى الانتاج تقسيم اعداد العاملين الى مشتغلين ىبالخدمة والبضاعة .. مشكلة ان اكثر من يدعون الماركسية لايحملون اي شهادة اختصاص جامعية .. ولايتعدى مفهومهم عن الماركسية سوى معرفة كلمة البروليتاريا فقط دون ان يعرفوا معناها الاجتماعي والسياسي والواقعي اليوم .. واكثر هؤلاء حسب المفهوم العراقي لايعرفون سوى كلمتين فقط.. دراسة المجتمع اقتصاديا تحتاج الى متخصصين بالاقتصاد بكل فروعة اليوم انها دراسة معمقة وليست بسيطة حد السذاجة كما يتصور ويحلوا للبعض ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 662626 - السيد كاظم تعليق 9
|
2016 / 2 / 10 - 13:53 التحكم: الكاتب-ة
|
سعيد زارا
|
ماركس كان يصقل معارفه و يستفيد من الخبرات التاريخية للحركة الشيوعية ككمونة باريس, و كاظم يرفض الرجوع اليها و يدعي انها بسيطة لا تضيف شيئا.
ماركس كان يدرس و يعاين بشكل حثيث تطور الراسمالية في مهدها في انجلترا الدولة التي كاانت تعرف اكبر نمو لقوى الانتاج و التي كانت مستعمراتها لا تغيب عنها الشمس و كاظم يفاخر بشهادته الجامعية في دراسته للعراق(و ياريت لو كانت دراسة علمية) الذي لا يتعدى مجمل انتاجه المحلي 13 بالمائة من انتاج الولايات المتحدة الامريكية .
هناك العديد من المتحصصين في الاقتصاد الذين يقولون براهنية ماركس.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 662640 - سيد زارا تحية
|
2016 / 2 / 10 - 16:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
كل هذا نعرفة انة التاريخ السالف .... ماعلينا سوى دراسة واقع اليوم انكم تاتون بالتاريخ السالف وتحاكموننا علية اليوم وكاننا لم نقراء التاريخ ولم نقرا الكومونة وماركس ولينين . يا اخي كل هذا نعرفة دراستنا اليوم لابد ان تحاكي واقع اليوم
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 662696 - السكوت من ذهب
|
2016 / 2 / 10 - 22:53 التحكم: الكاتب-ة
|
عاصم ا لرفاعي
|
لسان حال الستالينيون يقول اقتلوهم بالصمت---سؤالي مازال يبحث عن اجابه0لعل المانع خير استاذ فؤاد الاجابه بتعم تعني احتقار المنطق والاجابه بلا تعني تقادم الماركسيه وانتهاء تاريخ صلاحيتها
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 13
|
العدد: 662714 - عزيزي عاصم الرفاعي
|
2016 / 2 / 11 - 03:49 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
بمقدار ما تسعدني طلات عاصم الرفاعي يؤسفتي أن عاصم لم يدرك بعد سر قوة الماركسية أكانت ماركسية أم لينينية أم ستالينية أنا أكتب اليوم عن قراءة تاريخ القرن العشرين من حيث الوقائع والحقائق لأقول أن ليس بإمكان مختلف علماء الاجتماع من محاكمة التاريخ وما الماركسية غير قراءة التاريخ قراءة صحيحة، قراءة علمية وموضوعية لا تجوز محاكمة زعماء وقادة الماركسية إإلا من زاوية واحدة وهي النظر فيما إذا هؤلاء القادة قرأوا التاريخ قراءة صحيحة أم لا !! هل قرأ ستالين تاريخية المشروع اللينيني قراءة صحيحة ؟
في (المانيفيستو الشيوعي اليوم) الذي أعلنته في الحوار في 25 آب الماضي شرحت قراءتي لتاريخ العصر الحالي فهل كانت قراءتي صحيحة أم غير صحيحة ؟ الغريب أن أحداً لم يشارك في مناقشته بمن في ذلك عاصم الرفاعي وهو من أحترم نقده الموضوعي الماركسية تقرأ التاريخ ولا تقترح على التاريخ ماذا يقرر فذلك ليس بإمكانها حيث التاريخ يتطور محكوماً بالقانون العام للحركة في الطبيعة وهو ما سماه ماركس المادية الديالكتيكية، ويحط من قيمته البعض فينسبه إلى هيجل بينما يؤكد ماركس أن ديالكتيكه لا علاقة له بديالكتيك هيجل بل هو ضده
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 662718 - الصديق العزيز عاصم الرفاعي
|
2016 / 2 / 11 - 04:31 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
ثمة سوء فهم فأنا لم أقرأ نعليقك أول أمس وأشك في نشره وفق الساعة الثابتة مع النشر فثمة تلاعب في نشر التعليقات وتوقيته قرأته فقط بعد نشر تعليقي رقم 13 عل ما فيه يجيب على تساؤلاتك
أنا لا أرد على التعليقات الهابطة التي يعلقها أناس لا علاقة لهم بالموضوع لكن تعليقات الصديق عاصم الرفاعي تسعدني كما ذكرت في تعليقي أعلاه لأنها الأكثر وعياً وقدحاً بمادة الموضوع
تحياتي للصديق العزيز عاصم الرفاعي
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 662739 - ماركسية فؤاد النمري
|
2016 / 2 / 11 - 11:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
يقول فؤاد النمري (13): وما الماركسية غير قراءة التاريخ قراءة صحيحة، قراءة علمية وموضوعية . . . الماركسية تقرأ التاريخ ولا تقترح على التاريخ ماذا يقرر فذلك ليس بإمكانها حيث التاريخ يتطور محكوماً بالقانون العام للحركة في الطبيعة أنا عادةً لا أعلق على مقالات فؤاد النمري الهزلية (رغم أنها تضحكني في أغلب الأحيان) - مع ذلك أريد أن أشير إلى أن ما يقوله فؤاد النمري هنا هو على النقيض تماماً من أفكار كارل ماركس في الأطروحة رقم 11 مما يُعرف باطروحات فويرباخ يقول كارل ماركس The philosophers have only interpreted the world, in various ways the point is to change it الفلاسفة حتى الأن اقتصروا على تفسير العالم بطرقٍ مختلفة - لكن المهم هو تغييره
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 662796 - الكاتب الستاليني النمري في خانة اليك
|
2016 / 2 / 11 - 21:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليل
|
ها هو الابراهامي يمسك بك في خانة اليك وأعتقد أنك لا تمتلك الرد عليه وعليك في هذه الحالة أن تخفض الصوت وتتوارى to low profile
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 662797 - الكاتب الستاليني النمري في خانة اليك
|
2016 / 2 / 11 - 21:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليل
|
ها هو الابراهامي يمسك بك في خانة اليك وأعتقد أنك لا تمتلك الرد عليه وعليك في هذه الحالة أن تخفض الصوت وتتوارى to low profile
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 662798 - الكاتب الستاليني النمري في خانة اليك
|
2016 / 2 / 11 - 21:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليل
|
ها هو الابراهامي يمسك بك في خانة اليك وأعتقد أنك لا تمتلك الرد عليه وعليك في هذه الحالة أن تخفض الصوت وتتوارى to low profile
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 662799 - الكاتب الستاليني النمري في خانة اليك
|
2016 / 2 / 11 - 21:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليل
|
ها هو الابراهامي يمسك بك في خانة اليك وأعتقد أنك لا تمتلك الرد عليه وعليك في هذه الحالة أن تخفض الصوت وتتوارى to low profile
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 662800 - الكاتب الستاليني النمري في خانة اليك
|
2016 / 2 / 11 - 21:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليل
|
ها هو الابراهامي يمسك بك في خانة اليك وأعتقد أنك لا تمتلك الرد عليه وعليك في هذه الحالة أن تخفض الصوت وتتوارى to low profile
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 662801 - الكاتب الستاليني النمري في خانة اليك
|
2016 / 2 / 11 - 21:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليل
|
ها هو الابراهامي يمسك بك في خانة اليك وأعتقد أنك لا تمتلك الرد عليه وعليك في هذه الحالة أن تخفض الصوت وتتوارى to low profile
إرسال شكوى على هذا التعليق
20
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 662802 - الكاتب الستاليني النمري في خانة اليك
|
2016 / 2 / 11 - 22:09 التحكم: الكاتب-ة
|
خليل
|
ها هو الابراهامي يمسك بك في خانة اليك وأعتقد أنك لا تمتلك الرد عليه وعليك في هذه الحالة أن تخفض الصوت وتتوارى to low profile
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 23
|
العدد: 662825 - السيد خليل
|
2016 / 2 / 12 - 04:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
تنصحني أن أتوارى خمس مرات وأنا لن أتوارى قبل أن أموت ولربما لن أتوارى بعد الموت لك أن تعلم يا خليل بأنني أترفع عن محاورة هذا العراقي اليهودي الذي تصهين مقاوما ثورة التحرر للبورجوازية الشامية العراقي نوري السعيد يشارك في الثورة والعراقي يعقوب ابراهامي يقاوم الثورة والأنكى أنه يدعي الماركسية اليهودي النمساوي ثيودور هيرنسل وهو مؤسس مؤتمر تحرير اليهود من اللاسامية يعارض الصهيونية واليهودي العراقي يعقوب ابراهامي يتنجند في الصهيونية مقاوما طموحات شعوب شرق المتوسط في التحرر
أنا آسف لأجلك يا خليل حيث ورطك هذا المتصهين في قصور فهمه لهذه الحكمة لماركس وقد فهمها على عكس معناها
ماركس يقول للفلاسفة كفا تفسيراً للعالم وقد تم تفسيرة من خلال القانون العام للحركة في الطبيعة الذي اكتشفناه باسم (المادية الديالكتيكية) وعليكم بعد اليوم أن تفكروا بما سيكون عليه العالم بفعل هذا القانون وعليه استشرف ماركس الاشتراكية والشيوعية وهو أعظم استشراف لم يستبشره نبي في التاريخ
يؤسفني أن تكون يا خليل محشوراً في خانة اليَكْ مع معلمك الصهيوني الزائف
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 24
|
العدد: 662826 - السيد خليل
|
2016 / 2 / 12 - 04:46 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
تنصحني أن أتوارى خمس مرات وأنا لن أتوارى قبل أن أموت ولربما لن أتوارى بعد الموت لك أن تعلم يا خليل بأنني أترفع عن محاورة هذا العراقي اليهودي الذي تصهين مقاوما ثورة التحرر للبورجوازية الشامية العراقي نوري السعيد يشارك في الثورة والعراقي يعقوب ابراهامي يقاوم الثورة والأنكى أنه يدعي الماركسية اليهودي النمساوي ثيودور هيرنسل وهو مؤسس مؤتمر تحرير اليهود من اللاسامية يعارض الصهيونية واليهودي العراقي يعقوب ابراهامي يتنجند في الصهيونية مقاوما طموحات شعوب شرق المتوسط في التحرر
أنا آسف لأجلك يا خليل حيث ورطك هذا المتصهين في قصور فهمه لهذه الحكمة لماركس وقد فهمها على عكس معناها
ماركس يقول للفلاسفة كفا تفسيراً للعالم وقد تم تفسيرة من خلال القانون العام للحركة في الطبيعة الذي اكتشفناه باسم (المادية الديالكتيكية) وعليكم بعد اليوم أن تفكروا بما سيكون عليه العالم بفعل هذا القانون وعليه استشرف ماركس الاشتراكية والشيوعية وهو أعظم استشراف لم يستبشره نبي في التاريخ
يؤسفني أن تكون يا خليل محشوراً في خانة اليَكْ مع معلمك الصهيوني الزائف
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 25
|
العدد: 662831 - تنبيه
|
2016 / 2 / 12 - 05:13 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
أقول للذين قيموا المقال بعلامة الصفر ووصل عددهم 17 من مجموع 26 هو أنه يجب عليكم أن تقيموا بموضوعية بعد قراءة متأنية
المقال لا يتضمن أية أفكار يمكن تقييمها فهو سرد للتاريخ والتاريخ ليس بحاجة لشهادة أحد التاريخ وقع هكذا سواء أعجب البعض أم لم يعجبهم
هل من معنى لتقييم وقائع التاريخ بدرجة الصفر غير غباء المقيّم كما ليس بدرجة المائة أيضاً
وأخيراً ليفهم القراء أن التقييم هو الأكثر دلالة على المستوى الفكري للمقيم منه لمستوى المقال
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 662841 - إلى فؤاد النمري (23): رأفةً باللغة العربية
|
2016 / 2 / 12 - 08:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
(كفى تفسيراً للعالم ) وليس: كفا تفسيراً للعالم
إرسال شكوى على هذا التعليق
20
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 662853 - يعقوب ابراهامي
|
2016 / 2 / 12 - 09:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
Apocalyps
|
تحاسب الأستاذ النمري على سهو حرف ويراوغ جاهل بلغة الحوار المتمدن العربية، ثم يتوسل موقع الحوار لإعادة نشر مقاله الصغير كثير الأخطاء في النحو والإملاء بعد سنوات إدعاء العنصري للبحث العلمي في حفريات لغة العرب باعتماد الضائع محرك البحث Google الضائع:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=504407
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 662877 - نحن في شهر شباط وليس في اكتوبر ولا ميلاد ماركس
|
2016 / 2 / 12 - 13:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
استعراض يذكرني برواية الشيخ والبحر لإرنست همنجواي,الذي جاء بالحوت كهيكل عظمى.الكاتب يستخدم اسلوب القرضاوي التكفيري,إذ هي مودة العصر الامريكي وغزو العولمة.لا ارى فكراً ولا تمحيص ولا حتى حيص بيص!لا اعرف لم المطلبون يجهشون بالعقيرة, كان ستالين رجل طارئاً على الفكر الشيوعي إذ لم يعرف بالحكمة ولا بالفسفة ولا بالطب, لكن كان ابوه اسكافيا ماهراً يقتل الضجر بالفودكا و صفعات لوجه الابن الغريب الاطوار. فهذا جزء من التاريخ الذي حدى بصعود الانتهازية الحزبية بعد استيلاء ستالين على دفة القيادة رغم تحذيرات لينين الذي كان يعاني الاجهاد, ولو بقى لينين في الحزب ل 10 اعوام اضافية لتغير وجه الحياة و وجه الاشتراكية على كوكب الارض, فتحول الاحزاب بقيادة ستالين وكاوتسكي والنمري, كتحول كهنة المعبد لرجال برابرة تقتل باسم الدين وتصريح القرضاوي,و تُذكر بالخلافات الكنيسة من مرقسية وبرتيكيشية و بلشتية رومانية!هكذا ضاعت لحانا بين محاكمات ستالين البر برية ومحاكمات النمري العنجوكية للتاريخ,ان النمري يدين كاوتسكي الذي مجد الدولة الراسمالية لبلده,هو(النمري) يمجد الملك الهاشمي السا فل ويمجد الغزو الامريكي للعراق ههه.بخت!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|