تعليقات الموقع (65)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 648816 - واللغة العربية ما ذنبها؟
|
2015 / 10 / 26 - 18:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
لا (أنا أدعوا إبراهامي) بل : أنا أدعو إبراهامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 2
|
العدد: 648828 - أعتذر عن الخطأ اللغوي
|
2015 / 10 / 26 - 20:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأ ستاذ يعقوب إبراهامي المحترم ت 1 يا ويلي على هذا الخطأ . أعتذر لك و للقراء عنه . و أشكرك على تنبيهي عليك . مع التقدير .
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 648837 - الصهيونية والتروتسكية
|
2015 / 10 / 26 - 20:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
منصور خيرالله
|
ابراهامي صهيوني وأورويل تروتسكي فلماذا حب الصهيوني يعقوب ابراهامي للتروتسكي جورج أورويل يدهش الدكتور حسين علوان حسين !؟ هلا ترى يا دكتور حسين أن 90% من التروتسكيين هم من الصهاينة ؟ سمّ لي ثلاثة تروتسكيين من غير الصهاينة (ليسوا عراقيين) ولك مني جائزة معتبرة !!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 648874 - رأس من رؤوس الميدوزا
|
2015 / 10 / 27 - 08:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
بعد اذن استاذنا الكبير ابو نورس.
كتب مصطفي أبو بكر بتاريخ 18-10-2015 التعليق التالي:
الابراهامي صهيوني وهو يعترف بذلك , وأورويل تروتسكي وهو يقول ذلك , الصهيونية والتروتسكية هما مشروعان رئيسيان من مشاريع المخابرات البريطانية MI6.....الخ
واليوم برز رأس من رؤوس الميدوزا يدعى : منصور خيرالله.
هذا التعليق الاول في موقع الحوار لافعى من افاعي رأس الميدوزا : منصور خيرالله , والذي يقدم عرضاً مغرياً: ولك مني جائزة معتبرة.
انا اعلم ماهي الجائزة المعتبرة:
انها عرق Ozuo اليوناني....
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 648890 - اكاذيب مخابرات البريطانية وعميلها أورويل منسجمة
|
2015 / 10 / 27 - 11:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
لقد دخل على الخط تحريفي جديد الذي يحاول خلط الاوراق وهي لا تختلف عن نزعة ابراهامي إلا بزاوية تشويه مقدارها 10 درجة, ليتم تشويه ليس تروتسكي بل لحرف المقال وتضييع الخناق على ادعاءات ابراهامي لذا ابراهامي لم يتصدى لمثل هكذا تطبيل, وارجو السيد ح حسين ان يكون حاسما و بكل حكمة الافكار و قوة اللغة ودماثة السخرية اللاذعة لفضح مثل هذا لعب و ردح, أي أن المقال هو لمحاصرة التلفيق الذي حاول ابعاد الشبهات بل التهم الدامغة عن تعاون سقط المتاع من المثقفين مع السلطة في اي مكان سواء في العراق أم إسرائيل أم امريكا و بريطانيا, فمعروف أن المثقفين فئة متذبذبة إذا فقدت الفكر و النضال الثوري من اجل الحرية والدفاع عن الوطن والإنسان, لذا ظهر الاعلام في الادب العالمي, وظهر الكثير من المر تزقةالثقافة و السياسة , فظهر لينين و جيفارا و نيلسون مانديلا و غاندي و ليظهر من جانب الشر نيكسون وبن غورين و شارون صدام و الملك الحسن اليساري ههه! ومن ثم ظهر ماركيز و بول ايلور و الجواهري من جانب الاحرار في الادب الانساني وظهر اورويل والسيد قطب و فلاح عسكر و كنعان مكية و صبيح مهلبية وكل النكر ات التي تتاجر بالكلمة و تز ني بها!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 648894 - اكاذيب مخابرات البريطانية وعميلها أورويل منسجمة
|
2015 / 10 / 27 - 13:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحيات ثانية رقم (1) يقال الكذب المصفط افضل من الصدق المخر بط!هكذا ابراهامي يسوق اكاذيبه على عقل مرادفه, بطريقة انصر أخاك ظالم كان أم مظلوما. يقول صحيح ما جاء به السيد حسين لكن خطأ ههه عجيب!ليفهم القارئ العاقل كل هذه الحذلقة والتخبط, لذا لجأ إلى أدعو و فند أدعوا الخاطئة, تكبير للعبقرية الله حي مدد! هذه هي القدرة المذهلة لأبراهامي في لفت أنظار الجماهير الشعبية نحو ادعو والهرب من الاتهامات التي ساقها في مقال هزي هزي يا نخلة, ليؤكد ابراهامي ان ما جاء به حسين علوان ربما صحيح, فأين والنزاهة والشرف الحميد في الحديث و النقد.هكذا ينساق ابراهامي و بمحظ ارادته نحو الاعتراف بان ما يسجله السيد ح حسين كله موثق وان الترجمة الخاصة للكاتب القدير هي ترجمة رائعة تحترم الاصول الفنية والتاريخية واحترام الكلمة والبشر الواعي!وهكذا ليُجبر الكاتب لان يكون ساخرا و زاجرا بنقد موثق مرة و بقصة لاذعة تفضح الدس والانحياز للمخابرات البريطانية, أم اقلامها التي حاربت لصاح المبريالية البريطانية في زمن تحطيم الشعوب و حركاتها الثورية, ومن خلال عملائها عفلق ام ج أورويل ومن لف لفهم من معادي الاحرار و الشيوعية.فاي مقدرة!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 648897 - عندما يدافع علاء الصفار عن حسين علوان حسين
|
2015 / 10 / 27 - 14:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
حول تعليقات علاء الصفار 5-6 أنا أشفق على حسين علوان حسين عندما يدافع علاء الصفار عنه
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 8
|
العدد: 648900 - لليهود تاريخ مجيد في الحركة الشيوعية العالمية / 1
|
2015 / 10 / 27 - 15:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأستاذ الفاضل السيد منصور خير الله المحترم ت 3 شرفتموني بزيارتكم الكريمة تعلمون أفضل مني أن اليهود تبوأوا موقعاً ريادياً في الحركة الشيوعية العالمية طوال القرن 1850-1950 ، و مازال دورهم قوياً . كان يهودالعراق -و تاريخهم الوطني طويل و مجيد- من أوائل الناشطين الشيوعيين و شهداء الشيوعية ، ولقد سار سكرتير الحزب الشيوعي العراقي ساسون دلال لغرفة الإعدام سير الأبطال عام 1949 . لم يكن أورويل تروتسكياً و لا اشتراكياً ، بل كان مفهومه الضحل للإشتراكية هي أنها مجرد تحسين الظروف الإجتماعية و العمل و أجور العمال الذين كان يحتقرهم . شيء مؤلم ما حصل بعد وفاة لينين لتروتسكي و بوخارين و زينوفييف و كامنييف .. إلخ ، و هو أبعد ما يكون عن روح الشيوعية الحقة و عن اللينينية ؛ و لقد أضر بالثورة البلشفية و بالحركة الشيوعية في العالم أجمع . القائد الشيوعي مهمته - مثل الشهيد البطل سلام عادل - هي لم شمل الشيوعيين و أصدقائم في عائلة كبيرة تنطلق كتلة متحدة لتطبيق سياسات الحزب . و لايجوز للشيوعي أن يقبل بإعدام أي شخص ، ناهيك عن رفاقه الشيوعيين الذين يجب أن يضعهم في حدقات العيون حتى لو اختلفوا معه . تقديري.
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 9
|
العدد: 648901 - لليهود تاريخ مجيد في الحركة الشيوعية العالمية / 2
|
2015 / 10 / 27 - 15:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأستاذ الفاضل السيد منصور خير الله المحترم ت 3 الصهيونية هي حركة عنصرية لا يمكن أن يربطها رابط حقيقي بالشيوعية التي هي حركة كونية ليس لها وطن ولا قومية . و تفضلوا بقبول زافر التقدير و الإحترام .
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 648930 - كانت صداقة ماركس و انجلز عظيمة في التاريخ البشري
|
2015 / 10 / 27 - 20:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
يبدو ان علاء الصفار صار محطم قلوب جحافل معادة الماركسية,سيد ابراهامي.فرفقتي للبروفسور حسين علوان الداهية الفكرية والبارع في الادب المحطم الساخر لتفاصيل التشويه والادعاء المخادع, لاكون تلميذ بكل شئ.أني فعلاً مدين للاستاذ بالكثير من المعرفة سواء في الفكر الماركسي أم في تاريخ النضال الثوري للعراق والاتحاد السوفيتي,بموسوعة فكرية راصدة لخونة الفكر والاقلام المأجورة التي تسير بمعية الامبريالية البريطانية واليوم انقلبت خدمة في ركب غزو العولمة!اعجبني التنويه في ان بعض يدفع من وقته وامواله من اجل خدمة المشاريع الامبريالية, وعلى طريقة - بعض مغني الدرجة العاشرة الذين يزعق أنا اغني بفلوسي- نعم انا طالب متواضع في الحياة والفكر والسياسة ولازلت أمتلك قابلية الاصغاء, خلافا لبعض المنتفخي اللأنا الفجة ممن قرأ كتاب في الماركسية وصار ينظر في نقد الفلسفة والاقتصاد وكأنه أبيقور القرن دون خجل وحياء! لاقول فيهم بؤساء هيجو في الحفر. لم يفهموا أن من ينتقد ماركس, لابد و لازم أن يكون فيلسوف عبقري عالمي من زون ماركس و ليس من جماعة شُعيطٌ ومُعيطٌ مجهولي التاريخ والشخصية.أنا لا اصرخ يا أمعِلِم أبداً.وعي وكبرياء!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 648935 - كثرت الاخطاء واصبحت اخطارفكريه
|
2015 / 10 / 27 - 21:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
تعليق9 - بقبول زافر التقدير و الإحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 648936 - و أنا أتشرف بصداقتك و رفقتك الميمونة
|
2015 / 10 / 27 - 21:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الرفيق العزيز و الأخ الصديق الأستاذ علاء الصفار المحترم تحية حارة أنا المدين لكم بأجمل التعليقات . كلامكم يخرج حراً من القلب بلا مواربة على الدوام ؛ تلكم هي حرية الروح الشيوعية المحلقة بلا قيود . و صدقني أنني قد تعلمت منك الكثير و كذلك من عشرات كتاب الحوار المتمدن ، و يسعدني أن أستطيع تقديم ما يفيد ، فأنا - وقد نيفت على الثالثة و الستين - ما زلت أحبو في رحاب الماركسية ، وأعجب للحقيقة التاريخية التي مؤداها أن ماركس و أنجلز قد كسبا للشيوعية أكثر بكثير مما اكتسبت الماركسية من الشيوعيين ، و هو ما يعني وجود نقص فادح في الإبداع الماركسي بعد ماركس و انجلز يتطلب التعويض السريع . دمتم لي أخاً و صديقاً و رفيقاً أراه في وجداني من البعيد دون سابق معرفة . حبي و تقديري و أعتزازي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 648958 - حبي وتقديري واعتزازي بالزميلين الرائعين المناضلين
|
2015 / 10 / 28 - 03:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
كل التقدير والتثمين العالي للجهود الراقيه التي تبذلانها لاعلاء شاءن الفكر التقدمي وفي مقدمته الماركسي-ايها الاستاذين حسين علوان حسين وعلاء الصفار وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 649005 - كثر بهاليل اللغة و ما زادوا اليعاليلا
|
2015 / 10 / 28 - 11:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 649007 - الرفيق الكبير الأستاذ الدكتور صادق الكحلاوي العزيز
|
2015 / 10 / 28 - 11:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
تحية حارة إشتقت لقراءة كلامك الحلو . يشرفني أن أكون في خدمتكم . هذا بعض مما عندكم أستاذنا الفاضل . كل الإعتزاز و الحب .
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 649163 - هل القتلة والخونة يستحقون الاعدام
|
2015 / 10 / 29 - 17:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
انا شخصيا لا أؤيد عقوبة الإعدام ولكن! عندما تكتشف ان من يدعون الشيوعية يدمرون البناء الاشتراكي ويقتلون رفاقهم ما كنت ستفعل؟ هل ستضعهم بحدقات العيون؟ من قتل كيروف؟ الدكتور غروفر فر باحث جدي في كتابه عن جريمة قتل كيروف يثبت بان مجموعة زنوفيف، كامينف وتروتسكي مسؤولة عن قتل كيروف وهذه الجريمة كانت الشرارة لحملة التطهير التي حدثت في الثلاثينيات . من فجر المصانع في وقت التصنيع السريع؟ من حرض الفلاحين ضد الحزب؟ كيف تفسر ان الذين اعدموا اعترفوا بانهم كانوا خونة؟ هناك من يقول ان اعترافهم جاء بسبب التعذيب او بسبب التهديد في قتل أقاربهم. لنفرض ان هذا صحيحا رغم عدم دقته فكيف ممكن ان نحترمهم بعد ذلك لماذا لم يدافعوا عن قضيتهم؟!!! كيف سار ساسون دلال سير الابطال الى الإعدام وهم اعترفوا بذنبهم؟ لانهم ليسوا بلاشفة بالتأكيد. لم الشمل ليست استراتيجية ناجحة مع أعداء الاشتراكية وعندما لموا الشمل انهار الاتحاد السوفياتي. لا اعتقد ان هؤلاء الخونة يستحقون ان تضعهم في حدقات عيونك او ان تدافع عنهم بل ننتظر منك ان تكشف حقيقتهم في بحث قوي يماثل بحثك هذا!
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 649188 - الرفيق الشهيد نعم سار كبطل للمشنقه ياسيده زينه محم
|
2015 / 10 / 29 - 19:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
انا كنت نشطا سياسيا وحزبيا في الاعوام 48-50 رغم ان عمري كان 13-15 خاصة ولان الهجمه على الحزب والحركة الوطنية التي اعقبت الوثبه ثم سقوط مالك سيف المشين افرغ الساحه من غالبية الرفاق ولان والدي الشيخ حسين رغم انه لم يكن افنديا فقد صار لقرابة سنتين مسؤل تنظيم
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 649195 - تكمله-نعم الرفيق الشهيد ساسون دلال تحدى الموت وسار
|
2015 / 10 / 29 - 19:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
معذرة لاسباب ربما تقنيه اجهلها لم استطع مواصلة الكتابه وهنا اكمل وحينما صار الوالد الشهيد شيخ حسين مسؤلا للواء العماره فقد كان لزاما علي مساعدته لذالك فقد كنت مطلعا على ماحصل في الفترة اعلاه ومنها استشهاد الرفاق فهد وحازم وصارم-ورغم مااثير من لغط حول الشهيد يوسف هرون زلخه فاءنا وجيلي نعتبره شهيدا شيوعيا اما ساسون دلال فلم يشكك احد ببطولته-كانت حوله بعض الملاحظات حول تطرفه في تنظيمه لمظاهرات عنفيه في حين كنا في نكسه وجرح عميق انا مطلع-في حينه-على مانشرته التحقيقات الجنائيه من -موسوعات-ولااتذكر سوء عن الشهيد العراقي الشيوعي ساسون دلال وكنا نفخر ببطولته ولكن اجواء تاءسيس الكيان النازي اسرائيل والحرب لوثت البيئة السياسيه ببعض الشوفينيات فيما يتعلق باخوتنا في المواطنه العراقيين اليهود وهذا اثر على عدم اظهار ساسون دلال واخرين بما يستحقون من البطولة والفداء وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 649196 - ان سنفونية التخريب اكا عليها الدهر و شرب
|
2015 / 10 / 29 - 19:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
السيدة زينة. انتهت التجربة السوفيتية على ستالين شر هزيمة ولكن دفع ويدفع الشيوعيين ثمن باهظ إذ شوهت الاعمال البربرية التي خاضها ستالين صورة الاشتراكية, فستالين قائد دكتاتوري بربري لا يصلح اتخاذه مثل وان يتخذه النمري وغيره, فانهم يكونون مع اعداء الشيوعية إذ الفكر الماركسي خضع للتشويه على يد ستالين, لذا نرى النمري يمجد الملك الاردني ويمجد التحرير الامريكي على يد الصهيو ني بريمر,وهذا يؤكد على ان الفهم الستاليني فهم بربري قيصري للسلطة خلافا للينين و رفاقه البلاشفة الاخرين, فقد اسس ستالين دولة (نغلة) وخلف من بعده خروتشوف وبرجنيف ويلسين,في حين ترك لينين حزب حي فيه القيادة الجماعية ولم يخون لينين رفاقه ولا يضعهم في السجون وتحت التعذيب ليثبتوا خيانتهم, فهذه سفا لة لا اعرف كيف لامرأة تتقبلها, للعلم التاريخ يكتبه المنتصرون وهكذا كتب عن صدام القصائد والتهريج الكبير ووصف يساري ثوري لحين انفضاحه بعد خروجه من الحفرة, لكن ستالين حالفه الحظ ليموت ميتةٌ انقذته من الوقوف امام المحكمة الحزبية لينال العقاب الصارم على انحرافه عن الماركسية ودوره التخريبي للديمقراطي الحزبية وعمليات القتل للبلاشفة.أصحوا!ن!
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 649217 - يبدو ان تعليقي فهم بشكل خاطئ
|
2015 / 10 / 29 - 23:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
لم اشكك بأن ساسون دلال سار الى الإعدام سير الابطال انما قارنت بينه وكيف انه سار سير الابطال والآخرين الذين اعترفوا بجرائمهم مثل بوخارين. فالشيوعي يجابه أعداء الاشتراكية كما واجهها ساسون دلال هذا ما اردت قوله ويبدو انني اسأت التعبير.
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 649219 - علاء الصفار ارجو ان تدرج ادلة
|
2015 / 10 / 29 - 23:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
يا علاء لتكون مقنعا يجب ان تأتي بإثباتات وليس بنعوت فلا يكفي ان تقول ان التجربة السوفياتية انتهت على ستالين شر هزيمة ! يجب ان تثبت بأن ستالين كان سبب هذه الهزيمة والا اصبح كلامك دفاعا عن من اسقط الاتحاد السوفياتي . لا يكفي ان تقول بأن ستالين كان قائد دكتاتوري بربري بل يجب ان تثبت ذلك والا اصبح كلامك عداء للبشرية لان لستالين باع طويلة في انقاذ البشرية من هتلر. اما ان هذه سفالة وانا المرأة اتقبلها فهذا يا علاء لأني عشت في الاتحاد السوفياتي واعرف من أحب الشعب ومن كره الشعب ولست مثلك تجرني الدعاية الغربية المعادية للاشتراكية والكتاب التافهين أمثال اوريل، وكذلك لأنه لدي عقل يفكر بعض الشيء ولا يقتنع الا بالأدلة القاطعة لان الشيوعي الذي يتوقف عن البحث عن الحقيقة ويبني قناعاته على جمل فارغة ونعوت كما تفعل انت ليس بشيوعي. انصحك بان تعود وتبحث في التاريخ وتتأكد مما تقول.
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 649221 - نعم انت عشتي في الاتحاد السوفيتي لكن
|
2015 / 10 / 30 - 00:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
القيادات الشيوعية العربية خرجت من معطف ستالين وارتكبوا الدكتاتورية الحزبية وقاموا بخيانة الفكر و اخيرا صاروا تجار في السياسة ومطبلين لفوكومايا ولديك في الحوار من الماركسين المشعوذين تلامذة االشيوعية الانتهازية لستالين,صاروا دجا لين معادين للفكر, انت لم تعاصري لا لينين ولا ستالين حين كنت في الاتحاد السوفيتي وقد رعاك الحزب اليميني, فهناك شيوعيين لا يرون المخفي وما يعانيه الشعب و فقط هناك جمل حاضرة حين يعاني الشعب السوفيتي فالشيوعي الانتهازي من العراق والادون و فلسطيني كان يتهمهم بلعداء الاشتراكية,وهم, الشعب السوفيتي كان يقدم الخبز لكل الشيوعيين العرب الذين اليوم مع الراسمالية وبلا اكراه و لا بطيخ لان العقل الستالين هو مرض يميني لا ثوري يقود للخيانة و الدمار, وقلت الدليل لينين ترك حزب عملاق واجهة الامبريالية ولكن استغله ستالين وكما استغل صلابة الشعب الروسي فهم من هزم نابليون وبلا حاجة لستالين, ومن المخزي ان يكون الطرح ان ستالين هزم هتلر لان الشيوعي الاصيل يقول البلاشفة هم من صنعوا الثورة والتاريخ والانجازات. عبادة الشخصية يجب تحطيمها اما يكفي الكتب التي قدمت جرائم ستالين لكن اشرح لك انا!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 649232 - للاسف
|
2015 / 10 / 30 - 08:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
علاء أتصور صعب الحديث معك بلغة المنطق فانا لا افهم لغتك المليئة بالنعوت غير المثبتة، انصحك عدم استعمال أي صفة الا مقرونة بإثبات.
كما ارجو ات تقرأ بدقة لم أقل ان ستالين هزم هتلر قلت ان لستالين باع طويل في انقاذ البشرية من هتلر أي ان ستالين قاد الشعب السوفياتي للانتصار على هتلر واذا كنت تريد ان تلغي دور ستالين فانت حر ولكن الشعب السوفياتي كان يخرج للحرب ويقول من أجل الوطن من أجل ستالين! هل لك ان تنكر هذا؟!!! اما الكتب التي قدمت جرائم ستالين فهي كتب روجتها الأجهزة المعادية للاشتراكية أقرأ -Blood Lies- لغروفر فر وستعرف كم الأكاذيب التي تم نشرها ضد ستالين.
ردك القادم يجب ان يكون فيه اثباتات والا لا استطيع اكمال الحوار معك لأنه سيكون حوار الطرشان!
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 649234 - إلى الدكتور صادق الكحلاوي (18): الوالد شيخ حسين
|
2015 / 10 / 30 - 08:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
1. إذا كان والدك الشهيد شيخ حسين هو شيخ حسين الذي قُتِل في سجن الكوت، في المزبحة التي تُعرف بمذبحة سجن الكوت، فقد مات بجانبي تماماً. لا زلتُ أذكر كم كنا نحبه ونحب الإستماع إلى أقاصيصه 2. أنت تخلط بين يهودا صديق ويوسف هرون زلخه. يوسف هرون زلخة لم يُعدم بل وصل في نهاية الأمرإلى اسرائيل (كأغلب، إن لم يكن كل، الشيوعيين اليهود العراقيين) . يهودا صديق هو الذي أعدم عام 1949 وهو الذي أساء له الحزب الشيوعي العراقي إساءةً تاريخية لا تُغفر 3. ليس هناك على الكرة الأرضية شيءٌ اسمه الكيان النازي اسرائيل . لكنني لا أريد أن أخوض في هذه المسألة تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 25
|
العدد: 649256 - جميل أن أسمع صوتك مرة أخرى
|
2015 / 10 / 30 - 12:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الرفيقة الأستاذة الفاضلة زينة محمد المحترمة تحية طيبة شكراً على المرور الكريم أرجو ان تتذكري أن زينوفييف و كامنيف كشفا علناً في الصحف عن التخطيط لثورة اكتوبر قبل تنفيذها ، فكيف تصرف معهما لينين بعدها ؟ تروتسكي وقف على يسار البلاشفة طوال 1905-12 ، كيف تصرف معه لينين بعدها ؟ مارتوف وقف ضد ثورة اكتوبر ، كيف تصرف معه لينين ؟ مهمة الشيوعي هي خدمة جماهيره ، فكيف برفيقه الشيوعي ؟ أشرف للشيوعي أن يعتزل الحزب و الدولة على الحاق الأذى برفيق أو حتى بحيوان بري أو شجرة لأن الأذى و الضرر بأبرياء الشعب و ممتلكاته لايجمعه أي جامع بالشيوعية . الرفيق فلان متهم بجريمة أو جناية أو جنحة ؟ لا علاقة للحزب بهذا الموضوع بتاتاً . وحده القضاء المستقل تماماً عن الحزب هو الذي يحكم بالتهمة بعد الإستئناف و التمييز و لا يجوز التعذيب أو الإعدام و لا النفي و لا أعمال السخرة و لا أي نوع من حجز حرية الفرد و لا التشهير به . الإعترافات ضد الذات لا تقيم الدليل على الجرم السياسي؛ و لا قيمة لها أبداً كإثبات إذ يمكن بيسر دفع البريء للإعتراف بأي جرم بسبب التعذيب النفسي او الجسدي أو الوعد بالعفو أولحماية الأهل. تقديري .
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 649259 - تحياتنا الى
|
2015 / 10 / 30 - 12:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
استاذنا صادق الكحلاوى وكل الصحة والعافية
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 649263 - حوار الطرشان يبدأ بباع ستالين وهذا هو الجنون
|
2015 / 10 / 30 - 13:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
ان تضخيم الشخصية مناقض للماركسية والحزب الشيوعي يجب ان يكون بقيادة جماعية لا يوجد شئ اسمه باع ستالين وهذا هو الجمود العقائدي الذي يمرغ الشيوعية في وحل الفرد البرجوازي,البرجوازية تقدم رجالها نابليون هتلر جورج بوش, اما الشيوعية جاءت نقيض ليحطم اسطورة الفرد والحزب الواحد جاءت بصيغة القيادة الجماعية ودور الشعب الشغيل كله.جملة واحدة جاءت صحيحة وهي حوار الطرشان, لا اعرف لم سقطت الشيوعية بعد موت ستالين أم يترك ستالين القيادة لخروتشوف الذي كان يميني ومعه الجلاد بيرية رفيق التصفيات الحزبية.بالعربي فصيح قام ستالين بتصفية البلاشفة الثوريين وخط نهج الاشتراكية في روسيا, وهذا انحراف عن نهج لينين الذي راى ان الثورة الاشتراكية في روسيا هي من اجل تفجير الثورة في المانيا و بريطانيا, اي الاشتراكية للينين كانت ثورة ضد الدول الرسمالية في المركز لكن ستالين حقق دولة دكتاتورية فردية الغت العقل الجماعي, وصار من قلت الخيل شدوا على الجلاب سروج كما يقول المثل العراقي, انك تناقشين كما يحاج بنو اسرائيل الله في القرآن!الشيوعية فكر ارضي و ليس فكر متحجر يقف عن اقدام الأله ستالين, هذه حقائق دامغة, للنعوت المسرودة بحق!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 649319 - شكر يا دكتور حسين
|
2015 / 10 / 30 - 21:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
كل الأمثلة التي ذكرتها يا دكتور هي امثلة في ظاهرها اختلاف في وجهات النظر ولكن ما حدث في حملات التطهير في الثلاثينات فقد كانت جرائم قتل وخيانة ومؤامرات. كل الاعدامات تمت نتيجة لمحاكمات عادلة وعلنية. اما بالنسبة للقضاء المستقل عن الحزب فلا اعتقد هذا طرح واقعي اذ ان في دولة دكتاتورية البروليتاريا لا يمكن ان يكون جهاز مستقل عن قيادة البروليتاريا والا ما هي دكتاتورية البروليتاريا؟ بالنسبة للتعذيب، فمثلا بوخارين لم يعذب وهناك كثير من الوثائق التي تظهر ذلك وما كان يستطيع تأليف 4 كتب في السجن لو عذب! فما جعله يعترف ويكتب رسالته الأخيرة الى ستالين يعترف بذنبه؟ ربما ستقول خوفا على زوجته واطفاله، ولكن كان معروف من قبل الجميع بأن أطفال وزوجات أعداء الشعب يتم نفيهم فقط مثل زوجة بوخارين وطفلها، فهذا ليس السبب! لا ادري اذا كنت قد قرأت كتاب Grover Furr بعنوان The Murder of Sergei Kirov كتاب مهم جدا ويوضح حجم المؤامرات التي كانت تحاك ضد دولة العمال والفلاحين من قبل مجموعة زينوفيف -كامينف - تروتسكي. الكاتب باحث جاد مراجعه من الأرشيف السوفياتي له مجموعة فيديوهات على يوتيوب.
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 649323 - يبدو انك لم تفهم لينين يا علاء
|
2015 / 10 / 30 - 22:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
سأحاول حوارك بالمنطق مرة أخرى لربما تصحح من طريقة نقاشك، فقط اجبني على هذين السؤالين : على فرض ان لينين رأى أن الثورة الاشتراكية في روسيا من أجل تفجير الثورة في المانيا وبريطانيا كما تقول، لماذا لم تنفجر هذه الثورة؟ على فرض ان ستالين قام بتصفية نهج البلاشفة الثوريين فكيف تمكن من تحقيق دولة الدكتاتور الفرد كما تقول؟ من ساعده في ذلك؟ هل فرد واحد يستطيع السيطرة على كل هذه الأرض والملايين من البشر؟
ارجو ان تكون اجابتك منطقية ولا تحوي نعوت وصفات وأمثلة لا تضيف للنقاش أي شيء لأنني اجد صعوبة في فهم لغتك القريبة من العربية!
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 649325 - فيديو يبين موضوعية غروفر فر
|
2015 / 10 / 30 - 23:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
https://youtu.be/Ccmj2Lj5jB0?t=454
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 649330 - لغتي واضح جداً لكن العقل الستاليني كما الصهيو ني
|
2015 / 10 / 31 - 01:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
انت تقلدين ابراهامي في حجة اللغة انا ايضا لا افهم لغتك السنسكريتية,انت تفهمين تماما ماكتب لكن النزعة السالينية هي القمع.هكذا كانت تجري محاكمات البلاشفة وليقولوا لهم انتم تتحدثون بلغة غير مفهومه او انكم خونة, قلنا ان الكم الذي اعدم من البلاشفة كان رهيب و لم كان لينين (غبي) و لم يعدم احد !و ظهر الجلاد الخبيث ستالين ليذبح البلاشفة أنت تهينين لينين حين تتهمين كل البلاشفة الذي اعدموا بالخيانة أنا استطيع ان افهم ستالين كان يعدم من اجل ان يصنع مركزه الدكتاتوري لكن انت تدافعين بخراقة عن ستالين, ان البيروقراطية التي خلقها ستالين جاءت بالشباب الساذج للحزب و تم تصفيت البلاشفة المجربين!رأينا كيف الدكتاتور صدام حسين دمر رفاق الطريق!و اسس دكتاتوريته!لا اعرفاين المعضلة لِمَ لا يستوعب دماغك جرائم ستالين, وفي الواقع شاهدنا كيف تبنى الدكتاتورية,سواء في الحزب الشيوعي أم نظام صدام حسين, اين الغلة التي لا تستطيعي فهمها بان ستالين بنى دكتاتورية, ستالين اعتمد على جهاز المخابرات والتكتل والانقلاب على التكتل, وهم, المخابرات رجال سفا لة بعيد عنك! مافيا سياسية تحقق تهريج وزيف و دماء لتنهار كما صدام و هتلر.واضح!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 649340 - غروفر فر الدجال
|
2015 / 10 / 31 - 06:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
السيدة زينة محمد تحية
أنا و أنتِ نعرف من هو غروفر فر.....Grover Furr.... هناك حملة دوليه لأغلاق موقعه...لانه كاذب ودجال و يحاول ان ينشر السموم , ومن هذه السموم التي تبقى لطخة عار في جبينه: انكاره لدور NKVD في مجزرة كاتين 1940 حيث تم اعدام الالاف من البولندين, وقد اعترفت روسيا بهذه المذبحة عام 2010....... Russian parliament condemns Stalin for Katyn massacre
The Duma declared that the Soviet dictator and other Soviet officials had ordered the -Katyn crime- in 1940.
المصدر: http://www.bbc.com/news/world-europe-11845315
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 649343 - الرفيق العزيز حسين علوان حسين
|
2015 / 10 / 31 - 07:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
لقد كتبت تعليقا على تعليق رقم(25) ليس فيه غير التحية لشخصكم الكريم ولكن لم ينشر فهل باتت -التحية -مخالفة للمعايير الاخلاقية لادارة الحوار المتمدن الموقرة؟؟!!واناه التعليق مرة اخرى ودون اضافة او تبديل:-هورا من القلب والعقل والضمير للشيوعي النادر والنبيل ابو نورس والذي يكشف معدنه النقي في تعليقه25ولكن على من تقرأ مزاميرك ياداود؟؟!!تمنياتي لك بالصحة الدائمة والحياة الامنة السعيدة وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 649349 - إلى علاء الصفار (31): زينة محمد تقلد ابراهامي
|
2015 / 10 / 31 - 08:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
يقول علاء الصفار مخاطباً زينة محمد: انتِ تقلدين ابراهامي سنين وصفتني زينة محمد بالمراوغ حتى باتت المراوغة صفةً ملازمة لي - وهي الآن تقلدني؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 649353 - إلى زينة محمد (28): العدالة الإشتراكية
|
2015 / 10 / 31 - 08:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تقولين: فما الذي جعل بوخارين يعترف ويكتب رسالته الأخيرة الى ستالين يعترف بذنبه؟ ربما ستقول خوفا على زوجته واطفاله، ولكن كان معروف (= معروفاً) من قبل الجميع بأن أطفال وزوجات أعداء الشعب يتم نفيهم فقط مثل زوجة بوخارين وطفلها، فهذا ليس السبب هل تعرفين ما الذي يذهلني في هذه الجملة؟ يذهلني فيها أنك تتكلمين عن نفي اطفال وزوجات (اعداء الشعب) وكأن هذا أمرٌ طبيعي أن يُنفى الأطفال لا لذنبٍ اقترفوه وأن تُنفى الأمهات بذنب أزواجهن وما يُذهلني أكثر من كل شيءٍ آخر هو كلمة فقط: يتم نفيهم فقط لم يقتلوهم، لم يسجنوهم، لم يعذبوهم: تم نفيهم فقط كيف خطرت هذه الكلمة الملعونة (فقط) ببالك؟ ستقولين: مراوغ. لكنني أفضل أن أكون مراوغاً على أن أدافع عن جرائم تُرتكب باسم الإشتراكية هل أنت مستعدة أن تعيشي في نظام يُنفى فيه (يُنفى فقط) أطفالُ وزوجاتُ أبرياء؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 649354 - الى علاء
|
2015 / 10 / 31 - 08:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
يبدو ان النقاش بالمنطق لا ينفع معك. تتهمني بعدم الاستيعاب ولكن اسمح لي ان أقول لك انت الذي لا تستوعب، سالتك سؤالين وطلبت ان تجيب عليهم فقط ولكنك لم تجب ! الشباب الساذج لا يستطيع حماية السلطة ولا بناء دولة عظمى ولا يستطيع هزيمة هتلر ! كيف تمكن الدكتاتور الفرد ستالين بالاستعانة بالمخابرات انجاز كل هذه الإنجازات ؟ انت تهذي يا علاء ! صدام لم يصمد ساعة في وجه الأمريكان!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 649356 - زيرجاوي
|
2015 / 10 / 31 - 08:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
الحملة الدولية ضد غروفر فر ليس لأنه كذاب ودجال كما تصفه دون اثباتات انما بسبب انه كشف الدجالين والكذابين ومجزرة كاتين اكبر كذبة تروج لها مراكز أعداء الاشتراكية. الهجمة على غروفر فر سببها الهجمة الشنيعة على ستالين الذي قاد بناء اول دولة اشتراكية وهزم النازية والامبريالية. من يعادي غروفر فر هم المرعوبين من عودة الاشتراكية.
ولكي تثبت انه دجال يجب ان تقول اين كذب ؟ ان متأكدة انك لا تستطيع فعل ذلك لأنه يعتمد على الاثباتات في كل ما يقول وليس مثلك يطلق الاتهامات جزافاً.
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 38
|
العدد: 649357 - الرفيقة الأستاذة الفاضلة زينة محمد المحترمة
|
2015 / 10 / 31 - 08:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
سيدتي الفاضلة الطرح الواقعي يقول بأن دكتاتورية البروليتاريا لا تعني دكتاتورية سكرتير اللجنة المركزية للحزب الطليعي و لا مكتبه السياسي ، بل تعني : ديمقراطية حكم مجالس الشغيلة في عموم البلد . يجب التفريق بين مؤسسات الدولة (السلطات الثلاث) و بين الحزب الطليعي . لا يجوز مطلقاً للحزب الحاكم التدخل في أحكام القضاء في دكتاتورية البروليتاريا ، بل أن من واجبه الحرص على ضمان استقلال القضاء : الاستناد على الأدلة الواضحة الخالية من المناوئة السياسية ، التحقيق النزيه بلا ضغوط ، الحرص على تمكين المتهم الدفاع عن نفسه بكل حرية ، الرفض البات للإستناد على تجريم الذات ، حق الإستئناف و التمييز ، إلغاء الحكم بالإعدام و المس بسمعة و كرامة المتهم .الإعدام قتل للإنسان و ليس معاقبته . عدم تطبيق أي من هذه الإجراءات يعني فساد القضاء و أحكامه . نفي زوجة و أطفال المحكوم هو إجراء قروسطي مشين (ألم تسمعي بمبدأ : لا تزر وازرة وزر أخرى ؟) و مثله معسكرات الإعتقال و العمل القسري . كشف خطة الثورة مقدماً و علناً هو تصرف خياني ، و أفضع منه المصادقة على الأحكام الجائرة بإعدام الرفاق الأبرياء . مع كل التقدير و الإعتزاز .
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 649362 - جمبر منبر فرارات دواخينية البروليتاريا_ لستولة
|
2015 / 10 / 31 - 09:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
شتم ستالين رفيقة شيوعية,زوجة لينين.فهكذا سامح لينين! ابن الز نى ستالين,ابن السكير وامه خادمة في جيدها حبل من مسد,بعد أن صار شابا و لم يجد ما يأكل ذهب الى الكنيسة ودرس شيء خرافي وعاشر قساوسة مشعوذين وربما ضا جع راهبة,هكذا حصل على سقف لينام ولقمة وسخة! طبعا الام الخدامة ليست عيب! انا اركز على طفولة هذا البائس و شبابه, ثم هناك الكثير من ابناء الفقراء من كان مؤدبا شهما! لكن ستالين أختار اخلاق ابناء الشوراع القذ رة,فصار من احط انواع البشر في التعامل فكله انانية قوزاقيقة وكره للرفاق ذوي العوائل العريقة المناضلة, فمثلا لينين كان من اب يساري وام مثقفة واخوه مناضل اعدم زمن القيصر, فمن ستالين!لا اخلاقي في التعامل مع الرفاق وان الاموال التي كان يأتي بها للحزب كانت جدا و سخة فادانه لينين,وحذر منه لاحقاً. لذا ان المنطق لا يستقيم مع ستالين ورفيقته زينة. فستولة مجبول على دسائس(الازقة الو سخة) لذا ان المنطق لا ينفع مع رفيقته زينة التي تتجاوز بكلمات في اعلى مراحل الفضاضة الستولية ههه, كما الغضنفر الورقي ستولة ابن حنا السكران.هذيان دولة دواخان الزند يق ساتليت ههه,اصحوا يا كدعة ونمرة العالم _ماركس!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 649370 - اقول تعلمي من الطرح في ت 38
|
2015 / 10 / 31 - 10:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
لقد اجاب الاستاذ الكبير حسين علوان على كل الاسئلة التعبانة و لا داعي لعنجهية الكلمات, فالتواضع من ضنع البابليين, اما العنجهية فهي من صنع الجورجين! كان الله يحب عبادة العلماء, فأنا لله و أن اليه في الاخير راجعين, ههه اين انت يا ابراهامي من راجعين. فسر أشرح لماذا راجعون! انا اعجب كيف لا يمكن فهم الدكتاتورية البروليتاريا على انها الديمقراطية الاوسع للشعب, فهي, الدكتاتورية البروليتارية تمثل حرية الطبقة الاكبر أو بكلمة ادق تصيب سواد الشعب المنتج للثروات ( الطبقة العاملة) قالت جدتي!هناك خلل في المضرب الفكري الستاليني الذي قلب الدكتاتورية البروليتارية الى دكتاتورية للحنش ستالين, كما يقلب الله صبحانه الطلي إلى خر وف,على السيدة زينة ان تفهم هناك فرق شاسع بين رأس الجسر و رأس البصل, لذا اقول واكرر ان الاستيعاب مهم في حالة القراءة و الانحياز, وهدفي هو تحطيم الفهم المتخلف للانتهازية الر عناء التي شقها ستالين.هكذا انجب لينين جبل الثورة الاشتراكية, لكن قلبها ستالين إلى فار بيروقراطي و لعب بيها شاطي باطي, وجاء با لحثلك خروتشوف و بيرية , وأخيراً انجبت الستالينية يلسين صاحب اعظم ذنب حيث لا يخفيه كيس!ن.
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 649377 - لم اتطرق الى تدخل السكرتير
|
2015 / 10 / 31 - 11:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
يا دكتور لم اقل بان دكتاتورية البروليتاريا هي تدخل سكرتير الحزب وليس هناك ما يثبت بأن ستالين تدخل في محاكمات موسكو، ما كنت اعنيه هو أن ليس هناك قضاء مستقل والقضاء جزء من السلطة واذا كانت سلطة برجوازية فالقضاء يحكم بقوانين ومعايير السلطة البرجوازية اما اذا كانت السلطة عمالية فالقضاء يحكم بمعايير وقوانين دكتاتورية البروليتاريا. هل افهم من تعليقك بانك ترى زينوفيف وكامينيف خونة وقتلة وفقط تعترض على كيف تم معاقبتهم؟ موقفك غير واضح بالنسبة لي! بالنسبة لعقوبة الإعدام اسمح لي ان اقص عليك موقف حدث معي، كنت دائما اتناقش انا وزميلتي في العمل بانني ضد عقوبة الإعدام وهي إسلامية التوجه تعارضني وتقول القاتل يجب ان يقتل وبعد عدة أعوام من فراقنا جاء يوم اعدام صدام حسين في يوم عيد الأضحى وبما انها متدينة فرأيت من واجبي معايدتها فأول ما قالته لي انا أصبحت مثلك اليوم لا أوافق على عقوبة الإعدام بعدما شاهدت اعدام صدام في يوم العيد! فاجأتني بهذا التصريح وكانت اجابتي ليس باستطاعتك الطلب من الشعب العراقي عدم إعدام صدام! هل كان الشعب العراقي يقبل بعدم إعدامه؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 649378 - ابراهامي انت مراوغ مضحك!
|
2015 / 10 / 31 - 11:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
تعيش في دولة تهدم بيوت أهالي كل من يقاوم احتلالها ولا تعيش في دولة تنفي زوجات أعداء الشعب ! حقاً انت مراوغ مضحك!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 649379 - وصلت الى الحضيض يا علاء
|
2015 / 10 / 31 - 11:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
تعرف ما يقول الروس في هذه الحالة ؟ هل حملت لهم الشمعة؟ وبئس النقاش جميل ان امثالك يهاجمون ستالين!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 649384 - علاء الصفار وزينة محمد
|
2015 / 10 / 31 - 12:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
عندما أقرأ ما يكتبه علاء الصفار في نقاشه مع زينة محمد - أنا أصبحُ من أشد المؤيدين للزميلة زينة محمد
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 649395 - إلى زينة محمد (42): المراوغ المضحك
|
2015 / 10 / 31 - 14:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنا أفهم أنني مراوغ. ولكن ما الذي أضحككِ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 649404 - سقط سهواً
|
2015 / 10 / 31 - 15:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
سقط سهواً من تعليقي رقم 42 تعيش في دولة تهدم بيوت أهالي كل من يقاوم احتلالها ونفت شعباً بأكمله ولا تعيش في دولة تنفي زوجات أعداء الشعب ! حقاً انت مراوغ مضحك!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 649414 - الغور في اعمال ستالين يقود لمستوى رفيع الحضيييض
|
2015 / 10 / 31 - 17:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
صدقتي يا زينة هنا!إذ اني وضعت اصبعي في أعماق الحضيييض في دكتاتورية ستالين! ولا اجد كلمات زاهية ملونة في هذا الحضييض.فالواقع اشد رداءة,لا يمكنني التعبير الا بالكلمات الوا طئة و هي تاتي من واحي الحقيقة والمأساة. لكن حين انعت ماركس ام لينين اجد فضاء الكلمات الراقية الحلوة الجميلة فالاول فيلسوف ومهندس الديالكتيك, والثاني فحل الثورة والتكتيك والصدق الرزين! ترين اني لا انقل الا الواقع, سواء للبشر ودورهم ام تاريخهم واخلاقهم, فمن هؤلاء يتعلم المرء القيم والاخلاق والثورة و النزال الشريف,أما أما م ستالين وتاريخه اجدني اخوض في واقع مر دنى ء تزكمني روائح سوق الاتجار السياسي والانتهازية والنذ الة في اعدام البلاشفة ولتطول يد السفا لة لاغتيال تروتسكي المبعد المشرد و زوجته ليعيش صنوف الغربة واللوعة والفراق ليقتل ابنه ولتنتحر ابنته, لذا ياسيد يعقوب انت تصطف مع كل المواقف الخاظئة وتلعب! العب يا فار غاب القط. لذا حين اكتب ترين يا زينة كم من الالم خلف عنف الكلمات الواصفة للحضييي ض! سوئل مظفر النواب! لماذا يحوي شعره كلمات بذيئة؟ في وصف الملوك العرب, باولاد ال ق.ح.بة! فأجاب لانني امام قذارة سا فلة حقيقية!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 649415 - ينصر دينك علاء
|
2015 / 10 / 31 - 17:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
الزميل يعقوب , تعليق رقم 44
أنت تقول:
عندما أقرأ ما يكتبه علاء الصفار في نقاشه مع زينة محمد - أنا أصبحُ من أشد المؤيدين للزميلة زينة محمد
وأنا اقول: عندما أقرأ ما يكتبه علاء الصفار في نقاشه مع زينة محمد - أنا أصبحُ من أشد المؤيدين للزميل علاء الصفار.
هل تريد ان تعرف السبب؟
أنا افهم ما يكتبه الزميل علاء الصفار, وفي اوقات كثيرة يطرد الحزن من قلبي , خصوصاً مثل الجمل التالية , جمل السخرية اللاذعة:
فالتواضع من ضنع البابليين, اما العنجهية فهي من صنع الجورجين! كان الله يحب عبادة العلماء, فأنا لله و أن اليه في الاخير راجعين,
قالت جدتي
كما يقلب الله صبحانه الطلي إلى خر وف,
هناك فرق شاسع بين رأس الجسر و رأس البصل
فار بيروقراطي و لعب بيها شاطي باطي, ينصر دينك علاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 649421 - المحكمه الروسيه و مجزره كاتين
|
2015 / 10 / 31 - 17:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
اشار اليد جاسم الى اعتراف البرلمان الروسي بمسئوليه قوميساريه الشعب للشؤن الداخليه عن المذبحه ،لكن المشكله ان اعتراف البرلمان هو اعتراف شكلي تم على اثره تشكيل لجان تحقيق من ممثلي الادعاء العام و من ثم تم رفع اوراق القضيه الى المحكمه(المدعي العام و المحكمه روسيه برجوازيه و ليس سوفياتيه)حيث صدر قرار المحكمه:القضيه حسب الماده193/17تم اغلاقها حسب الماده 24(لانعدام الدليل على وجود جريمه).كذلك تقدمت بولندا بطلب لدراسه67 ملف المتعلقه بالمحاكمه و بعد دراسه وافيه لم تجد اساسا لطلب الاستئناف،كذلك سمح المدعي العام للبولنديين بتصويرالملفات و اصطحابها لبولندا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
24
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 50
|
العدد: 649439 - أنت محاورة ذكية ، سيدتي المحترمة
|
2015 / 10 / 31 - 19:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الرفيقة الأستاذة زينة محمد المحترمة تحية متجددة ثورة اكتوبر الإشتراكية العظيمة هي منار للشيوعيين في العالم يتعلمون منها دروس نجاحاتها و اخفاقاتها . الثورة الإشتراكية تحرر الإنسان من كل ظلم للإنسان ، و تطور الديمقراطية و حقوق الإنسان إلى مستويات أرقى . بعد وفاة لينين ، تم وضع كل هذا على الرف لأن ستالين لم يفهم من ديكتاتورية البروليتاريا غير دكتاتورية سكرتير الحزب التي مارسها بأبشع صورها بواسطة طبقة بيروقراطية أتت على الإنجازات العظيمة للشغيلة السوفييت شيئاً فشيئاً . إن أستقلال القضاء و الديمقراطية و مراعات حقوق الإنسان وحرية التعبير و إلغاء التعذيب و معسكرات الإعتقال هي قيم إنسانية و ليست برجوازية البتة . عندما كشف زينوفييف و كامنيف خطة الثورة قبل التنفيذ كان هذا تصرفاً خيانياً منهما ، لكن لينين استوعبه لمعرفته بالنيات الحسنة لمنفذيه و سوء تقديرهما للوضع السياسي . القائد الثوري صدره رحب ، يتفهم رفاقة ، و قد أثبت التاريخ صحة موقف لينين لخدماتهما الكبيرة بعدئذ ، كما أثبت صحة أن ستالين لا يصلح لقيادة الثورة ؛ و أثبت إن من أعدم صدام بتلك الطريقة و الوقت إنما خدمه بغبائه ، و هو أسو منه .
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 649450 - شر البلية ما يضحك يا ابراهامي
|
2015 / 10 / 31 - 20:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
ما اضحكني انك تسألني -هل أنت مستعدة أن تعيشي في نظام يُنفى فيه (يُنفى فقط) أطفالُ وزوجاتُ أبرياء؟- ونسيت انك تعيش في دولة نفت شعب بأكمله!!! فشر البلية ما يضحك!
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 649469 - إلى زينة محمد (51): شر البلية لا يُضحك
|
2015 / 11 / 1 - 07:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تخاطبيني قائلةً: ونسيت انك تعيش في دولة نفت شعب (= شعباً) بأكمله لم أنس. ولكن ما الذي يُضحكك في ذلك؟ ولكي تفهمينني جيداً - أنا سعيدٌ بأنني أضحكتك وإن كنتُ لا أعرف لماذا وكيف يُسعدني دائماً أن أُضحك القراء قارني ما أكتبه بما يكتبه علاء الصفار. أنا أبكي أحياناً عندما أقرأه - هذا طبعاً في الحالات النادرة التي أفهم فيها ما يقول
إرسال شكوى على هذا التعليق
24
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 649474 - فريد الاطرش-- زينة
|
2015 / 11 / 1 - 08:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
تحياتى لك استاذنا ابراهامى زينة زينة زينة زينة و الله غالية علينا زي ضي عينينا زينة زينة زينة والله زينة والله تشتهيها العين لولا خوفي من الله لاقطف الخديـــن اللي نورهم خلا حارق قلبي ظله والصحرا جنينه زينة والله زينة زينة مالي حيلة عقلي مني راح زي صاحب ليلى والهوى فضاح له حكاية طويلة ياام عين كحيلة انظري يراعينا زينة والله زينة زينة وانت اللي فاز بالقرب منك زين وجهك ده واللا القمر زانه سواد العين يا هل ترى قلبي يلقى الفرح امتى وفين امتى الزمان يصفى لي والتقي بــحبيب مـخـلص يريح بالي يكون وصاله قريب ويــملأ قلبي الــخالي أكيد به عذالي والدنيا تضحك لينا زينة والله زينة https://www.youtube.com/watch?v=4UHohiUIgxY- تاريخ: 1957 كلمات: محمد فهمي ابراهيم الحان: فريد الأطر ش
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 54
|
العدد: 649487 - جزيل الشكر و التقدير
|
2015 / 11 / 1 - 08:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الرفيقة و الإستاذة الفاضلة زينة محمد المحترمة تحية رفاقية صميمية سيدتي المحترمة : مداخلاتك هنا و في العديد من مقالاتي أسهمت دائماً بإغناء الموضوع ، و هي مهمة جداً لأنها تسد فراغاً مؤسفاً للمرأة المحاورة الذكية والواعية في هذا الموقع . رفيقتي المحترمة تتفقين معي أننا يجب أن لا نبقى أسرى الوقائع التاريخية ، فنتخاصم بصدد من هو أحق بالخلافة : أبو بكر أم علي ، ستالين أم تروتسكي أم خروتشيف. برأيي أن الضرورة تتطلب وعي دروس التاريخ بغية تغيير الحاضر . الماركسية هي النظرية لتغيير الحاضر . يجب التفريق بين الشيوعي المخلص الذي يحترم الوقائع التاريخية و يرفض كل مصدر للجور ، و بين الأفّاك المعادي للشيوعية الذي يربط الماركسية بستالين بمناسبة و بدون مناسبة . هجو ستالين صار الطماطة في زلاطة المعادين للشيوعية . و ما أن يبتلع الغافل هذا الطعم ، حتى تتحول معاداة ستالين إلى معاداة لينين ، و من ثم إلى معاداة ماركس و أنجلز عبر التزييف و التزوير و الكذب ؛ لتنتهي بمعانقة دهاقنة الإمبريالية من كل صنف . لكن هذه الألاعيب لا تنطلي على الشيوعي الواعي . جزيل إمتناني لمشاركتك و تقديري لشخصك الكريم .
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 649506 - اتفاق اوسلو عام 1993
|
2015 / 11 / 1 - 10:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
وكان “رابين”، و”كلينتون”، والرئيس الفلسطيني الراحل “ياسر عرفات” قد شاركوا في العام 1993 في حفل التوقيع على اتفاق “أوسلو” في حديقة البيت الابيض والذي كان أول اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. واعتبر كلينتون أن يوم اغتيال رابين كان “الأصعب في فترة رئاستي التي استمرت 8 سنوات”. وتحدث أيضا الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين الذي اعتبر أن الرصاص “لم يستهدف رابين فقط، وإنما استهدف كذلك كل اسرائيلي، والمجتمع الديمقراطي في البلاد”. ومن جهته قال الرئيس الأمريكي “أوباما” في رسالة متلفزة موجهة إلى الحشد، إن السلام ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين “ضروري ومحق وممكن”، مضيفا ” السلام ضرورة لأنه الطريق الوحيد لضمان أمن دائم للإسرائيليين والفلسطينيين”.
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 649518 - هو يبكي و لا يفهم و لا يعي و لا عو
|
2015 / 11 / 1 - 11:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
يقول ابراهامي كل ما يقرأ ما أكتب يبدأ بالبكاء,لا اعرف لِمَ يبكي وهو في ذاته الوقت الذي لا يفهم ما اكتب ههه! بهذه الطريقة لا تستطيع السخر مما اكتب بل تؤكد عمق الكلمات والافكار و السخرية و المزق الذي ازق به الخصم الفكري لحد الدموع و اللوعة. انا اعرف ما اكتب وافهم و اقيم من يقف امامي, لذا انا اختلف حينما اكتب لك و لزينة وحين اخاطب الاستاذح علوان ام ح قوجمان. فانا اكتب على هدى الاشخاص والقيم والافكار والاخلاق التي يتحلون بها! فيأتي قلمي بلا مواربة ولا مجاملة ولا (لكلكة)! فهكذا انت تتملق ل زينة و من اجل تحقيق جبهة مؤقتة ضدي تماما كما كان ينافق ستالين ضد تروتسكي!أي اتباع مبدء الصهيو نية (الغاية تبرر الوسيلة),أما انا فلا اساوم ولا احابي! و اهديك هذ البيت للمتنبي, و فانا اقدم كلماتي على المستوى الفني الذي يلق بالكاتب و المعلق ! عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتي العَزائِمُ وَتأتي علَى قَدْرِ الكِرامِ المَكارمُ فانا لا اجد عزائم ولا مكار في يلغي بهابراهامي وكل ما اجده شعوذات ضد الماركسيين والشيوعيين, وهذا هو المحزن!أن يتحول الانسان الى ماكنة بل احساس وينقلب إلى جثة متنقلة, تشيع التسيب و الحمق!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 57
|
العدد: 649527 - الرفيق العزيز الأستاذ ماجد الشمري المحترم
|
2015 / 11 / 1 - 12:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
تحية شوق و تقدير من القلب والعقل والضمير لجنابكم الكريم أنا ممتن جداً لجميل تقديركم في ت (33) الذي أخجلني و أنا أقرأ مزاميري لزكريا و أصحابه ، مثلما كنت أقرؤها من قبل محمّلة بالمسامير لفرعون و جنوده ، عسى أن يسمعني من يحترم الحقيقة ، أو يحس بوخزة ضمير اصحاب النعيقة . . تفضلوا بقبول عميق تقديري و اعتزازي و تمنياتي لكم بالصحة الدائمة و الحياة الآمنة السعيدة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 649531 - جبهة مؤقتة
|
2015 / 11 / 1 - 12:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
بعد التحية:
يقول الزميل علا الصفار في تعليق رقم 56
من اجل تحقيق جبهة مؤقتة ضدي تماما كما كان ينافق ستالين ضد تروتسكي!أ
أعتقد , ربما يقصد الزميل الصفار بالجبهة المؤقتة:
معاهدة ستالين- هتلر ( Molotov–Ribbentrop Pact ), في 23-08-1939
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 649545 - نعم يا رفيقي!
|
2015 / 11 / 1 - 14:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
اتفق كليا معك يا رفيق بأن الماركسية هي لتغيير الحاضر ولا يجوز أن نبقى اسرى الوقائع التاريخية. ولكن يواجه الشيوعيون سؤالا كبيرا لتاريخه لم يتم الإجابة عليه بشكل دقيق، ودون الإجابة بالشكل الصحيح لا مستقبل للاشتراكية! والسؤال هو لماذا فشل المشروع اللينني ؟ أسهل إجابة يركن اليها كثير من الشيوعيين هي أن ستالين بديكتاتوريته الفردية ومعتمدا على طبقة بيروقراطية قتل المشروع اللينني ! هذه الإجابة السهلة تتماشى مع الاتجاه العام في عصر العولمة والليبرالية ولذك تزيد من ثقة من يحمل هذه الإجابة أمثال المعلقين هنا الزيرجاوي، الصفار، الشمري وغيرهم، كما أن هذه الإجابة تعطي الراحة لمتبنيها، لأن الإجابة على هذا السؤال تتطلب البحث الكثير!! ولكن اسمح لي يا رفيق ان أقول بأن هذه الإجابة بعيدة كل البعد عن الماركسية! للأسف يا رفيق التهم التي توجه الى ستالين ليس لها ما يثبتها وهنا لا أقول هذا دفاعا عن ستالين او لأقول بأن ستالين لم يرتكب أخطاء، ولكن ما دمنا نرى أن سبب الفشل هو جرائم ستالين غير المثبتة فإنني على يقين بأننا لن نملك عيونا نرى بها لماذا فشلنا حقاً ودون هذه الإجابة لن نضع قدمنا على أول الطريق.
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 649548 - الى ابراهامي
|
2015 / 11 / 1 - 14:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
صديقك الزيرجاوي يفهم ما يقول علاء الصفار وحتى ما لا يقول وانت لا ! فكيف يحدث هذا؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 649580 - إلى زينة محمد (60): صديقك الزيرجاوي
|
2015 / 11 / 1 - 18:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 62
|
العدد: 649598 - صدقت رفيقتي الكريمة
|
2015 / 11 / 1 - 20:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الرفيقة الأستاذة الفاضلة زينة محمد المحترمة تحية متجددة ثورة اكتوبر الإشتراكية العظيمة أكبر من أن تسقط بسبب هذا الزعيم أو ذاك . كلامك في 59 صحيح . فشل التجربة السوفيتية مركب الأسباب ، و أبلغها تأثيراً الموضوعي منها و ليس الذاتي . و هذا موضوع فائق الأهمية و يتطلب - مثلما تفضلتي - الكثير من الدراسة و التمحيص . تقديري و اعتزازي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 649653 - انا لا افهم كيف لشيوعي كان في السوفيت لا يعي
|
2015 / 11 / 2 - 08:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
لا افهم حال شيوعي عاش في السوفيت ودرس طور سنين واكل الفستق والتين و الزيتون و لم يميز بين الدكتاتورية البروليتارية و بين بربرية الدكتاتور ستالين.هناك فرق حضاري كبير بين البشر, فالانسان المتحضر وحتى في البلدان المتخلفة, من يأخذ مواقف متقدمة و يتجاوز قيم المجتمع البالية, فالانبياء و الفلاسفة هم من يمثل حالة التجاوز و من يبني قيم جديدة و يبغي القيم القديمة ولتنعكس في الاخلاق و الاداب والممارسات, ففي كل ثورة يولد البشر من جديد, وهذا ما شعره كل الشعوب في ثورات التحرير, لكن هناك بشر يتعلم الماركسية بشكل مدرسي عبر الدورات الحزبية أو ذاتيا لكن يبقى جوهر هذا الانسان ذاته, كأن يكون عشائري,فالذي عاش على قيم وين العدو نحن البدو يفهم الماركسية بشكل مغاير عن ابن المدن والانسان المتحضر, لذا ان الذي ينحاز الى ستالين ينطلق من موقف عشائري, لذا يمجد ستالين رغم انه ارتكب الجرائم, فقيم العشيرة هنا تحتم التستر على خيخ العشيرة و كأن نقد ستالين سيضعف الشيوعية, هذا هو عين الخطأ فلينين نقد عشرات الرفاق دون ان يضعف الحزب و الشيوعية بل العكس هو الذي حصل. لذا اعداء الشيوعية يتاجرون باخطاء ستالين ومناصره النمري!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 649791 - انا حائرة
|
2015 / 11 / 3 - 00:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
لم افهم من تعليقك الا انك متحضر وانا عشائرية وليكن، ولكنني حائرة لماذا انت متحضر هل لأنك تملك منطق متميز ام لأنك مثقف ام لأنك تجيد اللغات ام أن هناك صفات اجهلها؟
ولكن اذا كنت تجيد الإنجليزية كما العربية انصحك بقراءة هذا المقال او اطلب من أحدهم ان يساعدك في فهمه: http://clogic.eserver.org/2005/furr.html
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 649837 - لا حظي سيدتي انت من بدء لعبة الشخصنة و خان حبي
|
2015 / 11 / 3 - 10:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
يسرني ان تردي عليَ!فهذا يعني انك تفهمي خربشاتي العبثية! لاحظي أنا لا اتمسخر أو أهزء بشخصك من خلال اقتفاء وأقتماص الاخطاء اللغوية والتي هي من عادات الصها ينة ابراهامي, لاحظي سخريتي هي من افكارك وانحيازاتك وفي اعمق اعماقي لا كره ولا بطيييخ, لذا اقوا هناك فرق بين المتحضر والمتخلف, فانا احترمك كأن إنسان ولكن لا احترم آرأئك, وخاصة هنا وعلى صفحة راقية تقدم الافكار المعارضة, المعارضة في كل شيء للتاريخ,للمواقف,للاشخاص ولنهج السلطة وإن كانت سلطة ستالين, أي أنا احاول سند روحية المقال المعارض,وتجاوز العاديات والمواقف المتزمة الديناصورية, اي عدم تحويل المقال لحالة جمود فكري, فهنا نعمل من اجل هز الافكار و صدم العقول, فانا امقت كتابات النمري و التي تشاركين فيها في تمجد القائد, وبشكل جامد مُأله. للعلم الماركسية تعاض التأليه لكن انتم حين تمجدون الزعيم الغضنفر تأسسون لعقلية التخلف الحنبلي, وهذا الذي احاول تهشيمه, لذا طرحت تاريخ الطفولة والشباب لستالين,توكيدعلم نفس! فهو بشر عادي جداً وكغيره من(المتخلف), أقصد فقط العباقرة كلينين و ماركس منتجاوز امر التسلط وانطلقوا بالفكر.انا أمي! نحوي متخلف ما بفهم !ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 649846 - علاء الصفار لا يقتمص الأخطاء اللغوية
|
2015 / 11 / 3 - 11:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|