تعليقات الموقع (54)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 641793 - الدور السري و العلني للعملاء على مر العصور!
|
2015 / 9 / 10 - 10:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحياتي استاذ حسين حسين لا اعرف كيف يجد البعض الصعوبة في فهم الامر المخابراتي اوكيف يستطيع البعض الطمس للحقائق, لقد تحول الكثير من الاحرار الى عملاء رخيصين, ففي العراق حدث ان سقط بعض الشيوعيين الى درك م نحط فذهب البعض الى تسليم كل المعلومات للسلطة في لحظة جبن ومن ثم تحولوا الى اعداء للحزب و بدأوا بالدعاية للفكر القومجي, وحصلوا الى سيارة وبيت,أي هناك من استعمل الفكر و الثقافة التي اكتسبها في الحزب الى اداة عمل في المجلات والجرائد القومجية,هؤلاء المتقلبين هم اخطر انواع البشر فلكي يثبتوا للسلطة على انهم كلا ب حراسة اضبط حتى من رجال المخابرات البعثية يقدمون الابداع في المهاجمة للفكر سواء باستخدام المعلومات ام بتشويها وهؤلاء يشعرون بشعور المتعة ويواسون نفسيتهم بانهم يحبون قوميتهم,و كما ج اورويل الذي صار عبد الامبروطورية التي تشتري ما يكتب, وهو يلعب دور اليسار والمثقف فهو تحت الاضواء اليسارية في العالم للمغفلين وفي الحقيقة هو مجرم لئيم- يقتل الميت و يمشي في جنازته, بكلمة بسيط شرطي و ضيع و مر تزق فكم من العا ر يحمله هذا البشر واني لأعجب ممن سياتي للدفاع عن هذا الجا سوس المس خ للمخابر ات!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 641798 - إلى حسين علوان حسين: كشكوش التوابل
|
2015 / 9 / 10 - 12:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
من كل هذه الكمية الهائلة من الكشكوش أريد أن انبه الكاتب حسين علوان حسين إلى أن عبارة to curry favour لا علاقة لها اطلاقاً بالكاري الهندي المشهور وربطها بالتوابل يدل فقط على أن من يقترف هذه الموبقة يجهل رزايا اللغة الإنكليزية. إسمع ما يقوله شاهدٌ من أهلها the curry of curry favour has nothing to do with Indian food. It comes instead from an Old French verb conraier - to prepare, to put in order. This is the same source as the name for the rubbing down and dressing of horses - curry-combing سوف لا أقول لحسين علوان حسين ما هي الترجمة العربية الصحيحة لعبارة curry favour لأنني لا أريد أن اسهم في مقالٍ هو الكشكوش بعينه. حسين علوان حسين لم يسمع بعد أن الحرب الباردة قد انتهت السؤال هو: هل أن كل اقتباسات حسين علوان حسين مترجمة بنفس دقة التوابل الهندية؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 641822 - صدقتم ، رفيقي العزيز
|
2015 / 9 / 10 - 14:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسي
|
الرفبق العزيز الأستاذ علاء الصفار المحترم جزيل الشكر على المرور في ت 1 صدقتم ، عزيزي و لا تعجب فإن ن لعملاء معاداة الشيوعية من يدافع عنهم لأن محامي الشيطان موجودون في كل زمان و مكان . حبي و تقديري و اعتزازي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 641828 - ابراهامي وتقبيل المؤخرة ولعق الاحذية!
|
2015 / 9 / 10 - 15:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الاستاذ العزيز حسين علوان حسين ابراهامي يقول -سوف لا أقول لحسين علوان حسين ما هي الترجمة العربية الصحيحة لعبارة curry favour- ومعنى curry favour في Merriam-Webster Dictionary هي to seek´-or-gain favor by flattery´-or-attention to suck up, boot lick, apple-polish, brown-nose, kiss up suck up boot lick kiss up تنطبق على ابراهامي تمام انطباقها على جورج أورويل, فكلاهما يتميز بمقدرة فائقة في التلون والتحايل والنفاق والرياء وتقبيل المؤخرة ولعق الاحذية لاشباع نزواتهما النرجسية وتضخيم آنا كلا منهما حد التقيح. وقدرات ابراهامي هذه لا تعادلها سوى جهله الفاضح حتى !بابجديات اللغة الانكليزية, بالرغم من مزاعمه البائسة والحمقاء لذا يدافع ابراهامي باستماتة عن جورج أورويل, وهو في الحقيقة دفاعه عن نفسه. فائق احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 641840 - كشكوش أبو الكشكوش
|
2015 / 9 / 10 - 16:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسي
|
الأستاذ يعقوب إبراهامي المحترم ت 2 معنى عبارة : curry favour صحيح و معلوم و لا يحتاح إلى أن تسربله أنت بالأحجيات الأورويلية الكشكوشية . هي تعني التربح أو التغنم عن طريق المداهنة أو التملق ، و هي من جواهر اللغة الإنجليزية و ليست رزاياها . في العراق ، نستخدم مفردة التفريش (من الفرشاة) لنفس هذا الغرض ، و هو يشبه الأصل الفرنسي . ترجمتي لعبارة : curry favour with your enemies بالمرادف العربي : إضافة التوابل لمحاباة أعدائك صحيحة لكونها تنقل معنى إضافة التوابل إلى كشكوش بايخ قدر تعلق الموضوع بمعاداة الشيوعية ، مثلما يشرح أرويل بالأمثلة المفصلة : تحياتي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 641861 - الأستاذ الدكتور طلال الربيعي المحترم
|
2015 / 9 / 10 - 19:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
تحية رفاقية حارة ، دكتورنا العزيز أنا متابع لك ما تكتب و من المعجبين بجنابكم الكريم في هذه السلسلة - و في غيرها - حرصت على التوثيق بإيراد النصوص الأصلية بغية تفادي التشكيك الخبيث بالمصداقية ممن يعتبرون هذا االأورويل الأفاق العميل قديساً . كما حرصت على تبيان كيف أن مفرداته (الأخ الأكبر ، الخطاب المزدوج ، الشيوعي المتخفي ، الشمولية ، بعض الناس أسوى من غيرهم ، إلخ ) تنطبق عليه قلباً و قالباً قبل غيره . ليس من الغريب أن يدافع الإستاذ يعقوب إبراهامي عن أورويل و أمثاله لكونه معادياً للشيوعية . الغريب هو : كيف يرضى بالدفاع عن أورويل و هو لاسامي نتن و معروف ؟ تصور أنه يقسم اليهود إلى ثمانية أقسام في قائمته السوداء ، و يضع ملاحظة على العظيم تشارلي تشابلن (خلافاً لأبسط الحقائق المعروفة) : (يهودي الهوى ؟) ، و فلان يهودي بولوني ، و فلتانة يهودية ؟ (بعلامة إستفهام واحدة ) و بعلامتي إستفهام .. إلخ ، مثلما سنرى . و لكن يبدو أن المعادي للشيوعية مسموح له باللاسامية عند البعض . شرفتموني بزيارتكم الكريمة ، أستاذنا الفاضل . حبي و تقديري و اعتزازي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 641957 - أورويل الاعور!
|
2015 / 9 / 11 - 07:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
عامر سليم
|
انا خوك...الدكتور الكحلاوي نزل بكل ثقله في (ساحة الميدان)!
ولكن للامانه التاريخيه والتوثيقيه..ضحكت من كل قلبي وانا اقرأ تعليقه..تذكرت ايام المراهقه عندما كان يقطع المشغِل في دور السينما فجأة اللقطات الحميمه لبطلي الفلم حيث يصيح الشباب الثوري صيحة رجل واحد ( لك اعور!) ... ولكن ما سر صيحة الدكتور هنا! فهل افسد عليه يعقوب نشوة حبة الفياغرا الاخيرة التي تناولها..! الله اعلم ومع ذلك..اقول لحبايبي الحلوين في هيئة التحرير.. اعتقد ولست متأكد! ان التعليق مخالف لشروط النشر لانه يسخر من ذوي الاحتياجات الخاصه وهذا تمييز غير مقبول!
تحياتي للبروفيسور حسين على جهوده واجتهاداته في سلسلة مقالاته هذه
قرنفلاتي
ملاحظه.. قرنفلاتي استعاره مؤقته من الزميل آل غلام..لتعطير الاجواء من روائح القيح والمؤخرات والاحذيه
إرسال شكوى على هذا التعليق
121
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 641966 - إلى حسين علوان حسين (6): ثقافة التملق والتزلف
|
2015 / 9 / 11 - 08:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
هل تريد أن تعرف معنى عبارة curry favour؟ إقرأ ما كتبتَه أنت في تعليق رقم-6: أنا من المعجبين بجنابكم الكريم أكثر ما يعجبني هنا طبعاً هو: جنابكم الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 641967 - إلى الدكتور صادق الكحلاوي (7): الكحبه العوره
|
2015 / 9 / 11 - 08:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
هذا شرفٌ لا استحقه أن تقارنني بجورج أورويل
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 641969 - أقزامٌ وعملاق
|
2015 / 9 / 11 - 09:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أقزامٌ (فكرياً) تنشب أنيابها في جثة عملاقٍ مُلقى على الأرض
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 641974 - مثله الاعلى يجيد الكلام مع الحمير!
|
2015 / 9 / 11 - 10:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
ان نفسية الامعة ابراهامي هي خليط كوكتيلي غائطي مما لا يحصى من العقد النفسية, مثل المكابرة الغبية, حب الظهور والتزعم, مرض الشعور بالعظمة وتضخم الانا, عناده الاجوف وعدم الاعتراف بالخطأ, وحسد وغيرة لا تليق الا بحثالات القوم وشذاذ الآفاق من امثاله. انه مهرج وقرقوز بائس من الدرجة الاولى. وكيف لا يكون مهرجا بائسا ومثله الاعلى هو موشيه دايان الذي, حسب ابراهامي, فانه كان يجيد الكلام مع الحمير, كما كان سليمان الحكيم يجيد الكلام مع النمل؟! لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 641975 - عنوان فيلم هندي لشامي كابور
|
2015 / 9 / 11 - 11:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
ما معنى اقزا م فكريا تنشب انيابها في جثة عملاق, هههه! يعترف ابراهامي ان ج اورويل هو جثة مطروحة على الارض خلافا لعمالقة الفكر الانساني فهم لم يموتوا و لا يتحولوا لجثة متهر ئة بل يعيشوا في وجدان البشر, فللان يعيش سبارتكوس و غاليلو و عمر الخيام و فولتير وجارلي جابلن و جيفارا في عقول البشر فنرفض ان نقول عن هؤلاء جثة مطروحة, الجثث المطروحة هم جنرالات الحروب و الشر كهولاكو و جنكيز خان و هتلر و موسوليني و هرتزل و بلفور وبن غورين و شارون وصدام حسين ونيكسون لا بل هناك جثث تمشي على سطح الارض كجورج بوش و كل خونة الشيوعية التي تهاجم الشيوعية فهم اموات وجثث تنفث الزيف و الشر و الرياء و من اجل حفنة مال !ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 13
|
العدد: 641978 - أقزام و عملاق
|
2015 / 9 / 11 - 11:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأستاذ يعقوب إبراهامي المحترم ت 11 أنا أؤيدك بكون المشكلة مع أورويل إنما هي البون الشاسع بين القزم الفكري و العمالقة . و الدليل النصي لقوائم أورويل السوداء التي سطّرها بخط يده يضع أورويل خصيماً إزاء على الأقل كل من : تشارلي تشابلن و أورسون و يلز و برناردشو و كاثرين هيبورن و شون أوكيسي و هارولد لاسكي و بريستلي و بول روبسن و شتاينبك ، إلخ . طيب ، من هو العملاق و من هو القزم الفكري في المقابلة أعلاه ؟ هل القزم الفكري هو أورويل الذي كان يلطش الروايات (مثلما سيتبين لنا) لكونه عقيماً فكرياُ ؛ أم أن القزم هو تشارلي تشابلن و أورسون و يلز و برناردشو و كاثرين هيبورن و شون أوكيسي و هارولد لاسكي و بريستلي و بول روبسن و شتاينبك ، إلخ ؟ الجواب الأكيد هو أن القزم الفكري هنا إنما هو جورج أورويل بالذات ، لأن الذي يفتري حسداً على العمالقة الحقيقيين هنا إنما هو الشرطي الإمبريالي القزم إبن حارس تاجر الأفيون القزم . السؤال الآن هو : أي نوع من الأقزام ذلك الذي يحول القزم الثابت التقزم إلى عملاق ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 641983 - ثقافة التملق و التزلف
|
2015 / 9 / 11 - 11:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأستاذ يعقوب إبراهامي المحترم ت 9 معلوم لجنابكم الكريم أن المتملق و المتزلف يبتغي المنفعة الشخصية لقاء تملقه و تزلفه للمقابل . ما هي المنفعة التي جنيتها أنا عندما خاطبت الإستاذ الدكتور طلال الربيعي و جنابكم الكريم بعبارة - جنابكم الكريم ؟ ألا تستحي من قلبك عباراة الإحترام إلى التملق ؟ صدق صاحب القحبة العوراء !
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 641986 - خلافات وليس عداوات
|
2015 / 9 / 11 - 12:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
ارجو ان يسمح لنا استاذنا الكبير ابو نورس بهذا التعليق
1. جاء في قاموس منير بعلبكي معنى curry favour with يتملّقه كسباً لرضاه
2. والى الصديق الدكتور طلال الربيعي: ارجو منك ان لا ينحدر خلافك مع السيد يعقوب الى استخدام مفردات مثل: وتقبيل المؤخرة ولعق الاحذية....الخ
3. والى استاذنا الكبير الدكتور الكحلاوي ( تمنياتي له بالصحة الطيبة), ماذا قال و ماذا كتب السيد يعقوب حتى تصفه: الصهيوني الاورويلي القذر كحبه عوره......الخ هل هذا هو اسلوب النقاش والحوار ؟ مع الاعتذار للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 16
|
العدد: 641991 - جثة عملاقٍ مُلقى على الأرض
|
2015 / 9 / 11 - 13:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأستاذ يعقوب إبراهيم المحترم ت 11 المعلوم هو أن الإنسان المتوفى تُدفن جثته تحت الأرض و لا -تُلقى على الأرض- ، مثلما يعرف الجميع . و لكنك أصبت كبد الحقيقة عندما قررت أن أورويل هو -جثة عملاق مُلقى على الأرض- في ت 11 . هل تعرف لماذا ؟ لأن الدايناصورات العملاقة لا تجد من يدفنها عندما تنفق . كيف عرف جنابكم الكريم أن الديناصورات تبقى جثثها العملاقة مُلقاة على الأرض ؟ هل جنابكم الكريم ديناصوري مثلهم ، على قاعدة : و شهد شاهد من أهلها ، و قد تأخر إنقراضك عنهم ؟ أم ماذا ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 642001 - الاعجاب بالاساءة
|
2015 / 9 / 11 - 14:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
candle1
|
تحية للاستاذ حسين علوان
يؤسفنا ان نقرأ مثل هذا الحوار في موقع محترم وعلى صفحة الاستاذ حسين علوان فبدل ان ينبه الاستاذ علوان ضيوفه على مفرداتهم المسيئة ا بدى اعجابه بهم . البعض خرج عن طوره واستخدم مفردات لا تليق بالموقع ولا صاحب الموقع ولا القارئ الكريم . عزيزي حسين علوان انت محاور راقي وجميل لكن احيانا تنزلق مع المسئ.لذا نرجو ان تتحلى بالصبر الجميل وتضع حد لمن يسئ على صفحتك فالاساءة على صفحتك هي اساءة لك وللقراء وللموقع المعذرة اذا تجدني تجاوزت حدودي على صفحتك فانا قارئ احب الجميع ولا مكان للكره في قلبي . تحية للاستاذ الكبير جاسم الزيرجاوي بمداخلته الجميلة . كل المحبة للجميع ونحب ان نقرا جميل الاختلاف وليس قبيح الخلاف
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 642002 - لكل فعل رد فعل
|
2015 / 9 / 11 - 14:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
عزيزي الصديق جاسم الزيرجاوي لماذا لا استخدم ما يحلو لي فهو يفعل ذلك ايضا بحقي وبحق الآخرين, ام يجب معاملة اعداء الماركسية والشيوعية معاملة خاصة وخصوصا ابراهامي اما لانه من شعب الله المختار او لانه معتوه ينبغي عدم اخذه جديا؟ ثم ان الفيزياء تقول ان لكل فعل رد فعل, وجوابي هو رد فعل. ومن يطرق الباب عليه ان يستمع الجواب. وِلمِ لم توجه نصائحك له عندما اتهمني هو بشتى الاتهامات وانت تصفق وتهلل له او فضلت الصمت؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 642003 - إلى كل الجهلة : تراجيديا وليست دراما
|
2015 / 9 / 11 - 14:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
إلى كل الجهلة الذين لم يفهموا ما أردتُ أن أقوله عندما كتبتُ عن جثة العملاق الملقى على الأرض : ما قصدته هو ان قصة جورج أورويل والقائمة التي سلمها لعشيقته وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة في منجعٍ لمرضى السل - هي تراجيديا إنسانية وليست دراما من لا يميز بين فيكتور هوغو وارنست هيمنغواي لا يستطيع طبعاً أن يميز بين التراجيديا والدراما
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 642014 - هل يحتاج الله او من في منزلته الى علاج نفسي؟
|
2015 / 9 / 11 - 15:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الرفيق العزيز دكتور حسين علوان حسين المحترم ان مشكلة ابراهامي هي ليست مع عبارة -جنابكم الكريم- كما يزعم هو, وانما معَ مَن استخدمتها, اي لانك استخدمتها معي. فلو استخدمتها معه لرقص فرحا وجذلا وزعم انه المعلم الاكبر (من قلة الخيل شدوا على.... سروج!), ولزعم انه ليس عدو التواضع المصطنع! انهما الغيرة والحسد اللذان ياكلان قلبه. ولقد نصحته مرار بالحصول على علاج نفسي, لكنه رفض بشدة لانه يعتقد انه والله سواء بسواء, فهل يحتاج الله او من في منزلته الى علاج نفسي؟ انه جنون العظمة: انه احد افراد شعب الله المختار حسبما تقول اساطير الصهاينة وما تنبحه كلابهم المسعورة (وسلام للجدعان كما يقول اخواننا المصريين!!) وبدلا من العلاج النفسي, نصحته بقراءة كتاب المحللة النفسية الكبيرة ميلاني كلاين عن الحسد وعرفان الجميل http://www.amazon.co.uk/Gratitude-Other-1946-1963-Contemporary-Classics/dp/0099752018 ولكه لم يفعل حتى هذا. فكيف تساعد من لا يساعد نفسه ويرفض المساعدة؟ وبدلا من يشكرني لرغبتي العارمة في مساعدته, يتهجم علي باقبح الالفاظ. اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا! مع فائق مودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 642016 - ابراهامي بشحمه ولحمه دمه وعظمه هو كتلة من الرياء
|
2015 / 9 / 11 - 15:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
في تصريح عاجل, يقول ابراهامي, لمداراة فصيحته, وما اكثر فضائحه! -إلى كل الجهلة... هي تراجيديا إنسانية وليست دراما- هذه هي انسانية ابراهامي التي لا بد انه تعلمها بقراءة كتاب العبرات للمنفلوطي! وهو لا يرفل له جفن لمأساة شعب كامل شٌرد من وطنه! ان ابراهامي بشحمه ولحمه دمه وعظمه هو كتلة من الرياء والنفاق برائحة تزكم الانوف.
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 642019 - الهجوم الغير المبرر
|
2015 / 9 / 11 - 15:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
candle1
|
تحية للجميع الاستاذ ابراهامي كان يتحاور مع الاستاذ حسين علوان . واذا بهجوم غير مبرر من قبل البعض من غير ان يطرق بابهم ليكون لهم رد فعل انه عداء وحقد دفين يخرجه البعض على العلن في مناسبة وغير مناسبة املنا ان يتحلى الحوار بالمحبة والاحترام المتبادل بين الاحبة القراء والكتاب محبة للجميع .
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 23
|
العدد: 642022 - الرد على الإساءة و ليس الإعجاب بها
|
2015 / 9 / 11 - 15:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأستاذ الفاضل السيد candle1 المحترم تحية طيبة . شكراً على مروركم الكريم في ت 18 أؤيد جنابكم الكريم بأن الحوار قد خرج عن طوره ، للأسف . ما رأيكم بمن يعتبرني متملقاً لك بغية التحصل على فائدة شخصية لي منك لكوني خاطبتك - أحتراماً - بلفظة : جنابكم الكريم ؟ إقرأ التعليق رقم ت 9 ، و حكّم ضميرك . . كيف يتأتى لي السكوت عن مثل هذه الإساءة الشخصية لي و غير المبررة أبداً ؟ أقرأ كل ردودي و ستجدها تبدأ بكلمة : السيد أو الأستاذ أو ما شابه ؛ و تختتم بكلمة : المحترم في الخطاب ؛ ثم فتش عن-السيد- و عن -المحترم- في خطابات السيد يعقوب إبراهامي . بعدها تمعّن جيداً في عناوينه تعليقاته هنا : الكشكوش ، ثقافة التملق و التزلف ، الأقزام ، الجهلة ... طيب كيف يمكن للحوار المتمدن و المحترم أن يتواصل مع شخص لا يتورع عن مثل هذه التجاوزات دون أن تضطر لأن تعاملة بالمثل إضطراراً ؛ أو ، بعكسه ، الإستنكاف عن الحوار معه برمته ، مثلما فعلت سابقاً ، و أنا نادم الآن على عودتي له . أستاذنا الفاضل : الرد على الإساءة شيء و الإعجاب بها شيء آخر ، و الباديء أظلم . . حبي و تقديري .
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 642030 - نداء الى اطباء الامراض العقلية
|
2015 / 9 / 11 - 16:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
استاذنا العزيز والفاضل د. عبد الحميد العباسي يدعو الى استخدام الطب والعلاج النفسي مع ساستنا ورجال الدين. ولكن كيف يمكن استخدام الطب والعلاج النفسي مع من يؤمن بالاساطير وتهجير الشعوب وقتل افرادها وفي نفس الوقت يتحدث كالملاك الرحيم عن انسانية مزعومة؟ ان مرض الرياء والنفاق اصبح كالوباء وكالطاعون.
نداء الى اطباء الامراض العقلية : http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=193361#ixzz3lRi8BaPu
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 642035 - الاخوة الاعداء
|
2015 / 9 / 11 - 17:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
عزيزي الصديق الدكتور طلال: تحية لكَ 1. لماذا لا استخدم ما يحلو لي فهو يفعل ذلك ايضا بحقي وبحق الآخرين A. انا اعرفك جيداً , مثقفاً تنويرياً , وإنسان كبير. لم يتلفظ السيد يعقوب بكلمات نابية تجرح مشاعرك ( لست محامياً للسيد يعقوب), وأنت تعلم علم اليقين , انا لا افرق بينكم.
2. ام يجب معاملة اعداء الماركسية والشيوعية معاملة خاصة وخصوصا B. انا اعرف ان السيد يعقوب ليس معادياً للماركسية, بل هو (عدو ) للتفسير الستاليني للماركسية.
3. وِلمِ لم توجه نصائحك له عندما اتهمني هو بشتى الاتهامات وانت تصفق وتهلل له او فضلت الصمت؟
C. يوجد خلاف بينك وبين السيد يعقوب وعدم توجيه نصيحة للسيد يعقوب لانه لم يتلفظ بألفاظ قاسية جداً : تقبيل المؤخرة ولعق الاحذية....الخ D. وصدقني عندما يستخدم السيد يعقوب ( متأكد انه لن يتلفظ بها), الفاظ قاسية سوف ارد عليه.
اتمنى ان يحل السلام بينكما .
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 26
|
العدد: 642041 - الأستاذ الفاضل السيد عامر سليم المحترم
|
2015 / 9 / 11 - 18:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
تحية حارة حلوة مساهمتكم في ت 8 تحياتي و تقديري لشخصكم الكريم .
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 27
|
العدد: 642043 - هل تكتب للحوار المتمدن بإسم آخر ؟
|
2015 / 9 / 11 - 18:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأستاذ الفاضل السيد candle1 المحترم ت - 23 تحية متجددة يراودني شك قوي بكونك تكتب للحوار المتمدن بإسم ثان . هل هذا صحيح ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 642049 - الزيرجاوي ينتصر لابراهامي زوراً
|
2015 / 9 / 11 - 19:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
يقول الزيرجاوي -انا اعرف ان السيد يعقوب ليس معادياً للماركسية, بل هو (عدو ) للتفسير الستاليني للماركسية- ابراهامي يعتبر المجتمع الشيوعي مجتمع ممل، ابراهامي يعتبر الديالكتيك خرافة، ابراهامي بتفسيره لقانون فاض القيمة ينكر استغلال وسرقة العامل ، ابراهامي صهيوني ويدعو الى قيام دولة يهودية! فماذا بقى من ماركسية ابراهامي؟!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 642056 - إلى الزميل حسين علوان (24):السيد، المحترم والاستاذ
|
2015 / 9 / 11 - 19:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
فتش عن (السيد) و عن (المحترم) في خطابات السيد يعقوب إبراهامي - تنصح الزميل candle1 كان يمكنك ان تضيف (الإستاذ) أيضاً لذلك أرى من الضروري أن اوضح ما يلي أنا بصورة عامة من انصار الكتابة المقتضبة المباشرة والصريحة. أنا أكره النعوت والألقاب الزائدة التي ليس من ورائها سوى التملق والمديح الزائف للآخر. أنا بصورة مبدئية لا استخدم كلمة (استاذ) لآنها في رأيي مشبعة بالتملق والتزلف (هناك اسباب تاريخية اخرى لا مجال لذكرها هنا). أنا لا استخدم كلمة (السيد) أو (المحترم) أو استخدمها فقط تجاه من لا اشعر تجاهه بأية قربة فكرية. أنا اعتقد مثلاُ أن الزميل جاسم كان يجب أن يشعر بالإهانة لو خاطبته بلقب جاسم المحترم أو السيد جاسم المحترم. أنا استخدم للخطابة كلمة واحدة هي (الزميل) واعتقد أنها كلمة جميلة وتفي بكل ما أريد أن أعبر عنه. كلمة (زميل) تذكرني بكلمة (المواطن) التي كانت تُستخدم أيام كارل ماركس ولإكمال الموضوع: هناك شخصية واحدة فقط أنا أطلق عليها لقب الرفيق كلما تكلمتُ عنها هي: الرفيق فهد
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 642058 - ابراهامي نفسه كشخص لا يهمني قيد شعرة
|
2015 / 9 / 11 - 20:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
عزيزي جاسم لا ادري كيف تسمي سلوك ابراهامي, ,اذا لم يكن شتيمة, باتهامه لي بعدم النزاهة الفكرية لاني قلت في احدى الترجمات ان الصهاينة يعتبرون دمهم نقيا كالذهب الخالص او النقي, وهذا شئ بديهي واللا لما زعموا بكونهم شعب الله المختار! ان من يتهمني بعدم النزاهة الفكرية هو اما شخص مخرف, وهذا هو تشخيص طبي وليس شتيمة, او انه انسان مخادع ومنافق. اني ارجح الاحتمال الاول. ولكن في كلا الحالتين يحتاج الشخص الى علاج عصبي او نفسي. وتقول -اتمنى ان يحل السلام بينكما- عزيزي ان خلافي ليس مع ابراهامي او خلافه كاشخاص, بل مع الصهيونية والعنصرية والاساطير والاكاذيب وتشريد شعب. اما ابراهامي نفسه كشخص فلا يهمني قيد شعرة. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 642063 - أرحمونا
|
2015 / 9 / 11 - 21:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
حين المولى
|
تحية للسادة الافاضل جميعا يؤلمني ويؤسفني جدا ان أرى كتابا كبار نكن لهم الاحترام والتقدير يتقاذفون بعضصهم بأسوأ العبارات فاقت قدرتهم قدرة ميسي ورونالدو في تقاذف الكرة --كنت للدائما ارى أن يكون الحوار في مثل هكذا موقع حوارا حضاريا ملتزما يبتعد عن المهاترات واستعمال اللغة الهابطة التي تخدش الحياء --أقول من باب الحرص على سمعتكم الطيبة بين القراء ماذا ابقيتم للجهلة والمتخلفين والذين لايجيدون غيرلغة السباب لغة السوقة والعاجزين عن رد الحجة بالحجة أتمنى على الجميع مغادرة هذة المماحكات وليعتذر الجميع من الجميع ولاضير من ذلك فالكبير من يعترف بخطأه فيصفح فيكبر في عيون الجميع --تحياتي لكم جميعاأيها المثقفون --الكبارالمحترمون مع خالص الود--حسين المولى -
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 642067 - السيدة زينة المحترمة
|
2015 / 9 / 11 - 21:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
أهلاً بالسيدة زينة 1.ابراهامي يعتبر المجتمع الشيوعي مجتمع ممل هذا مبحث فلسفي عميق جداً لا يستحق العداء بل النقاش و الحوار
2. ابراهامي يعتبر الديالكتيك خرافة، نعم خرافة وفق مفهوم جنكيز خان العصر للديالكتيك الديالكتيك : طريقة للتفكير وهذه المفردة تم اغتيالها في الثقافة العربية
3.ابراهامي بتفسيره لقانون فاض القيمة ينكر استغلال وسرقة العامل عن اي عامل تتحدث السيدة الكريمة هل العامل الامريكي ام العامل جنوب افريقي ؟ 4. ابراهامي صهيوني ويدعو الى قيام دولة يهودية بكل آسف اقول لكِ سيدتي الكريمة: هذه كذبة وكذبة كبرى.
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 642076 - حقيقة لا تستطيع تغييرها قيد انملة اية كلمات
|
2015 / 9 / 12 - 00:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
عزيزي جاسم مع اني لا اريد التحدث باسم الزميلة العزيزة زينة محمد, التي اتفق تماما مع ملاحظتها, ومع الاعتذار لها لرغبتي بعدم التكلم باسمها, اسمح لي ان اختلف معك في تعليقك 33. اذا كان التلاعب بالكلمات يجعل من ابراهامي شخصا ماركسيا, فنفس التلاعب يمكن له ان يجعل من ماركس شخصا صهيونيا! ان الصهيونية, ورغم اطنان من مساحيق التجميل والكلمات المزوقة, هي من اقبح النظريات التي عرفتها البشرية قاطبة. وهي ليست العدو اللدود للماركسية فقط, وانما هي ايضا عدوة الانسانية بشموليتها. وهذه حقيقة لا تستطيع تغييرها قيد انملة اية كلمات مهما بلغ عددها او بلغت جزالتها او بلاغتها او فصاحتها. وصوت الافعال اعلى دوما من صوت الاقوال. Actions speak louder than words تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 34
|
العدد: 642089 - لا توجد كلمة واحدة صحيحة
|
2015 / 9 / 12 - 05:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
المستشار الاستاذ جاسم الزيرجاوي المحترم تحية طيبة لا توجد جملة واحدة صحيحة في تعليقك ت 33 . هذا الدور لا يليق بك ، و انت حر . تقديري و اعتزازي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 35
|
العدد: 642091 - صدقتي
|
2015 / 9 / 12 - 05:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأستاذة الفاضلة السيدة زينة محمد المحترمة سعدت بتشريفك في ت 29 كلامك صحيح . و من الناس من يزيف الماركسية و يحرفها باسم ماركس ؛ أولئك هم المفضوحون الخاسرون . تحياتي و تقديري و اعتزازي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 36
|
العدد: 642092 - أهلاً و مرحباً
|
2015 / 9 / 12 - 05:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الأستاذ الفاضل السيد حسين المولى المحترم سعدت بتشريفك في ت 32 أؤيدكم فيما ذهبتم إليه . رحم الله أمواتكم . واصلوا تشريفي بمروركم العزيز . تحياتي و تقديري و اعتزازي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 37
|
العدد: 642093 - الرفيق الكبير الأستاذ طلال الربيعي المحترم
|
2015 / 9 / 12 - 06:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
تحية متجددة أؤيد جنابكم الكريم فيما ذهبتم إليه في 34. واصلوا تشريفي بمروركم العزيز . مع تقديري و اعتزازي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 642094 - الزيرجاوي يتهمني بالكذب ولكن من منا الكذاب؟!!!!
|
2015 / 9 / 12 - 06:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
اذا كنت اكذب فانا هنا اسأل ابراهامي سؤالين صريحين وارجو ان يتم الإجابة عليهما بكل نزاهة وصراحة يدعيها ابراهامي وبلا تملق: هل انت يا ابراهامي صهيوني؟ هناك كثير من المقالات والتعليقات يصرح بها ابراهامي بانه صهيوني وممكن ان أورد الروابط هنا ولكن مرة أخرى اطلب من ابراهامي الإجابة الصريحة. هل تؤيد مقترح إسرائيل دولة يهودية يا ابراهامي؟ ارجو الإجابة بنعم او لا ودون تبريرات بأن اليهودية هي قومية وليست دين!
تحياتي الى الدكتور طلال.
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 642099 - ابراهامي صهيوني حتى النخاع
|
2015 / 9 / 12 - 07:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الزميلة العزيزة زينة محمد! الزميل جاسم يقول - ابراهامي صهيوني ويدعو الى قيام دولة يهودية بكل آسف اقول لكِ سيدتي الكريمة: هذه كذبة وكذبة كبرى.- اقول: انها ليست كذبة ولا هم يحزنون. ان ابراهامي اعلن بعظمة لسانه ان اسرائيل دولة لكل يهود العالم. وهذه هي الصهيونية ولا توجد صهيونية غيرها, وهذا كلام لا يمكن ان يقوله اي ماركسي. كما اتفق مع قول الدكتور حسين علوان حسين الموجه للصديق جاسم -هذا الدور لا يليق بك- تحياتي للزميلة زينة محمد وللدكتور حسين علوان حسين.
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 642112 - تحياتي للجميع
|
2015 / 9 / 12 - 08:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
تحياتي للجميع 1. الصديق الدكتور طلال , تعليق رقم 34 ليس هناك دليل مادي ملموس على ان السيد يعقوب صهيوني.
تعليق رقم40 ان ابراهامي اعلن بعظمة لسانه ان اسرائيل دولة لكل يهود العالم هل يمكن للدكتور مشكوراً أن يذكر النص الكامل و متى واين؟
2. الاستاذ الكبير ابو نورس, تعليق رقم 35 و ما هو الصحيح ؟
3. السيدة زينة محمد المحترمة تعليق رقم 39
لم اقل انكِ تكذبين, انا قلت بالنص في تعليق رقم 33, أن القول, بأن : ابراهامي صهيوني ويدعو الى قيام دولة يهودية بكل آسف اقول لكِ سيدتي الكريمة: هذه كذبة وكذبة كبرى.
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 642118 - إلى زينة محمد (29 و-39) : الماركسي والصهيونية
|
2015 / 9 / 12 - 09:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أهلاً زينة 1. نعم. أنا أعتبر نفسي (حتى الآن على الأقل) ماركسياً. أنتِ من الناحية الثانية تخلطين بين مفهوم (اللا ماركسي) ومفهوم (المعادي للماركسية). هذان مفهومان مختلفان. ليس كل لا ماركسي معادٍ للماركسية بالضرورة 2. سوف لا أجيبك على سؤالك في تعليق رقم-39 لأنني (كما قد تعرفين) قررتُ أن لا ادخل في نقاشٍ حول الصهيونية والقضية الفلسطينية إلا في حالاتٍ قصوى (عندما يبلغ السيل الزبى ولا أقدر على السكوت). هذه ليست الحالة الآن وليس هناك ما يدعوني إلى الدخول في حوار طرشان. ولكي أزيل أي غموض: طرشان من كلا الجانبين 3. ومع ذلك ودون أن أنجر إلى نقاش حول الصهيونية أريد أن أقول لك (وللدكتور طلال الربيعي) أن لا علاقة بين الماركسية والصهيونية (كما أفهمها أنا). يستطيع المرء أن يكون ماركسياً وصهيونياً، يستطيع المرء أن يكون ماركسياً ومعادياً للصهيونية ويستطيع المرء ان يكون صهيونياً ومعادياً للماركسية. التاريخ في الواقع عرف كل هذه الحالات
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 642122 - إلى الزميل حسين علوان حسين (24): شعار عشائري
|
2015 / 9 / 12 - 09:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
(الباديء أظلم) هو شعار عشائري متخلف لا يليق بمثقف يساري في حوارٍ متمدن
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 642131 - المخادع والمحتال والمعادي للماركسية
|
2015 / 9 / 12 - 12:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
ابراهامي 42 يقول -يستطيع المرء أن يكون ماركسياً وصهيونياً- كلا ثم كلا, لا يمكن بالمرة ان يكون المرء ماركسيا وصهيونيا في آن واحد. لان الماركسية والصهيونية نقيضان لا يلتقيان, واحداهما هي العدو اللدود للثانية. يستطيع المرء بالطبع, للتموبه والخداع, الزعم بالجمع بين الاثنتين, وعندها ينطبق عليه وصف المخادع والمحتال والمعادي للماركسية, كما اىسلفت اعلاه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 642135 - إلى طلال الربيعي (44): الماركسية والصهيونية
|
2015 / 9 / 12 - 12:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
هناك مشعوذ يساري يقول: إن الصهيونية تناقض قوانين الديالكتيك
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 642136 - المشعوذ الصهيوني الاكبر وعدو الماركسية يقول
|
2015 / 9 / 12 - 12:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
المشعوذ الصهيوني الاكبر وعدو الماركسية, ابراهامي, يقول, تعليق 45: -هناك مشعوذ يساري يقول: إن الصهيونية تناقض قوانين الديالكتيك-
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 642137 - الد جل أعلى مراحل التشو يه
|
2015 / 9 / 12 - 12:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحية ي.ابراهامي قالوا:كذب المنجمون وان صدقوا! انا اقول كذب العنصر يون وان قسموا غليضةً ! فهو قال البارحة ان انادي فقط فهد بكلمة رفيق!فكيف يكون اسلوب المراءاة و المزايدة المفضو حة! فكما كتب ج اورويل تماما باسلوب المراوغة ليظهر يساري لكن كان يدس السم بالعسل ليهاجم ستالين من باب تحطيم الشيوعية والحفاظ على الامبراطورية الاستعمارية كي تبقى بمستعمرات لا تغيب عنها الشمس فابراهامي يدافع لبؤس بقاء دولة عنصر ية بنفس المنطلق! يكفي ان يوجد الاحرار اليهو د وخاصة تشومسكي وقوجمان الذي ادان معسكر الاعتقال في غزة فوصفه بالعنصر ية! لو نعود ل فهد فهو الشيوعي الاول الذي اسس عصبة مكافحة الصهيو نية! لا ادري لِمَنْ يحاولون خداعاً! اكيد ليس للكاتب المحترم ولا للاخ ط الربيعي! لكن اتنمى ان يتم الافحام عن طريق طرح الحقائق وترك واهمال اسلوب ابراهامي في الاستفزاز فنزاهة الاحرار لا تحتاج الى دفاع اذ ان هناك من يريد تعمية الحقائق امام الشباب الجديد الذي لا يعرف عن التاريخ والشيوعية شيء! ليتم نشر الفكر الماركسي والابتعاد عن لغة ابراهامي الاستفزازية ! فبالنسبة لي يبقى ابراهامي خصم عنصر ي خفيف ببهلوانية رشيقة مسلية!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 642146 - إلى طلال الربيعي (46): لم أقصدك أنت
|
2015 / 9 / 12 - 13:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنا آسفٌ لسوء الفهم لم أقصدك أنت بالمشعوذ اليساري الذي يقول: إن الصهيونية تناقض قوانين الديالكتيك قصدتُ بذلك الكاتب اليساري العراقي عبد الحسين شعبان. لم أذكر اسمه لآنني ظننتُ إن ذلك معروفاً وقد كتبتُ عنه في حينه آسفٌ مرة أخرى لسوء الفهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 642156 - الماركسيه و الصهيونيه
|
2015 / 9 / 12 - 15:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
بعد التحيه اتمنى من البروفيسور حسين علوان ان يسمح بنشر هذه المداخله ،رغم خروجها عن صلب ما ورد في المقال. محاولات دمج الماركسيه و الصهيونيه ليست جديده ،بوعالي تسيون(العامل الصهيوني)ظل يستجدي الكمنتيرن للاعتراف به و لم يتوقف الا بعد مؤتمر لاهاي.الفرع الروسي غير اسمه الى الحزب الشيوعي العبري و طلب الانضمام الى الحزب البلشفي و تم الرفض المشروط بعقد مؤتمر تتم فيه ادانه الصهيونيه و حل الحزب لينضم الافراد للحزب البلشفي. لكن بعد ذلك اختلطت الامور مويسي كلاينباوم،بعد الاستيطان موشيه سينيه.رئيس اركان الهاغاناه حتى46 مندوب الى جميع المؤتمرات الصهيونيه،عضو اللجنه التنفيذيه لليشوف(واد ليئومي)مؤسس المجلس القومي للطيران العبري(في فتره الانتداب)بعدها انضم للمابام و دخل الى الكنيست لدورتين في قائمته. ثم و بقدره قادر يصبح عضوا في اللجنه المركزيه للحزب الشيوعي و يتزعم مع ميكونس شق الحزب عام65.هذه هي نتيجه دمج الماركسيه مع الصهيونيه. بالمناسبه،هو ليس الوحيد ،فبامكاني ادراج العديد من الاسماء اللذين تظاهروا بدمج الصهيونيه مع الماركسيه،الكثير من اعضاء بوعالي تسيون،تنكر للماركسيه و اصبح فقط صهيونيا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 49
|
العدد: 642173 - الرفيق الكبير الأستاذ عبد المطلب العلمي المحترم
|
2015 / 9 / 12 - 18:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
تحية حارة جزيل الشكر على مروركم الكريم . المعلومات القيمة الواردة في تعليقكم 50 كلها جديدة بالنسبة لي ، مع الأسف ، لكون هذا الموضوع المهم قد فاتني البحث فيه عن كثب ؛ باستثناء موضوع البوند ، طبعاً . فهمي المتواضع هو أن الماركسية هي فكر كوزموبوليتاني خالص ، و ما أن يتم تزويجها قسراً مع هذا الفكر القومي أو الديني أو ذاك ، حتى تذوب الماركسية وسط هذا التلفيق سراعاً ، و لا يبقى غير التوجه القومي أو الديني . أفرحني أن الأمثلة التاريخية التي سقتموها تؤيد تصوري هذا . . مع فائق الإعتزاز و التقدير .
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 642176 - الحقيقة تتطلب كل الاساليبالمشروعة نفسية وعلمية
|
2015 / 9 / 12 - 18:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
الزميل الراقي طلال الربيعي انا مع كل اسلوب يدين الصهيو نية!الحقيقة يجب التوكيد,أن الصهيو نية حركة عنصر ية,فاقترح ان يكون التداول بكلمة الحركة الصهيو نية العنصر ية لتثبيتها في عقول الجيل الناشيء,نحن نعرف ما هي الصهيو نية لكن هناك توجه من الما سونية لمغازلة الشباب عبر الناودي الثقافية وخاصة في مصر والمغرب لتجميل كلمة الصهيو نية وجعلها حلوة كما يرقص الغرب على انغام اغنية بابيلون,أن ابراهامي حاول بكل قواه ليعمل في هذا الاتجاه وخاصة بعد سقوط (اشتراكيةسوفيتية),وبفشل المشروع القومجي الذي عاث به صدام والقذافي, فالفراغ السياسي ارادو ان يحشوه بحي الطرب الما سوني, فصار نقراً على طبلة تجميل الصهيو نية على اساس انها كلمة تعني شعب وفي هناك صهيو ني يميني وصهيو ني يساري شلاتي اي لتلطيف معنى الحركة العنصر ية و طمس تاريخها البر بري وعلى خطى الامبريالية الامريكية بعد سحقها للهنود الحمر فنسى العالم تاريخها الدامي في ابادة الهنود الحمر! اي ان ابراهامي متعجل جداً فهناك ملايين عديدة يجب سحقها كي يمكن اتخاذ خطوات التجميل للصهيو نية التي ما تزال دموية فلا يمكن االيوم الرقص على انغام ال روك آند رول الصهيو ني!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 642189 - لا يجروء ابراهامي أن يجيب على سؤالي !
|
2015 / 9 / 12 - 21:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=398706 التعليق تسلسل 120 ابراهامي في المقال على الرابط أعلاه يقول عن نفسه بانه صهيوني!
ما رأيك يا زيرجاوي من منا يكذب؟ !!
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 642218 - الرد على الاساءة
|
2015 / 9 / 13 - 04:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
candle1
|
عزيزي حسين علوان . انا لست مع كاتب ضد اخر او فريق ضد اخر انا ضد الاساءة اي كان مصدرها نعم الرد على الاساءة شئ. لكن الاعجاب بمن يسئ باعتقادي غير صحيح. عزيزي حسين انا شخصيا ابدي اعجابي الشديد بالصمت على الاساءة . اذا قابلنا الاساءة بالاساءة فمتى تنتهي الاساءة؟ تقول يراودك شك قوي باني اكتب في الحوار المتمدن باسم ثان .(احد افراد الشلة المجيدة هههههههه.) لا ابدا انا احد قراء الحوار المتمدن منذ فترة طويلة جدا لانه موقع يساري محترم ونحن القراء نعرفكم جميعا وانتم لا تعرفوننا.لذا تسعدنا الكتابة الجميلة ويؤسفنااساءة احدهم للاخر. تقبل محبتي وتقديري .
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 642254 - إلى الزميلة زينة محمد (53): ابراهامي لا يجرء
|
2015 / 9 / 13 - 10:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
سوف أرد عليكِ، كما يقول بشار الأسد، في الوقت والمكان الملائم
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 642271 - يعقوب ابراهامي: كل عام وأنت بألف خير
|
2015 / 9 / 13 - 11:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيلوس العراقي
|
بمناسبة السنة العبرية الجديدة اتمنى لك ولعائلتك وأحبابك سنة خير وبركة שנה טובה واتمنى لك العمر المديد مع دوام الصحة ولشعبك الأمن والسلام
ولكاتب المقال وقراؤه تحية وسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 642320 - شنا طوبا : Shana Tova : عام سعيد
|
2015 / 9 / 13 - 14:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
شكراً للزميل سيلوس العراقي على تمنياته لي وللجميع بمناسبة السنة العبرية الجديدة تحياتي وتمنيات عامٍ جديد سعيد لكل الأصدقاء والزملاء ولكل قراء الحوار المتمدن
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|