تعليقات الموقع (57)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 637240 - أعداء الشيوعية
|
2015 / 8 / 12 - 04:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
أحمد العبادي
|
كل أعداء الشيوعية انقرضوا خائبين والشمري ليس استثناء
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 637253 - عزيزي الشمري الماجد
|
2015 / 8 / 12 - 07:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تحية طيبة مع الاعتذار للبولشفي الكبيرالاستاذ أحمد العبادي المحترم والذي اؤيده تماماً في أن أعداء الشيوعية انقرضوا خائبين لكن اسمح لنفسي بسؤاله.إذا انقرض اعداء الشيوعية خائبين .اين هي الأن؟في طور التَشَّكل ام في طورالانطلاق كما قال لنا استاذنا المشترك النمري من ان البروليتاريا ستنتصر في كل العالم اذا لم يكن عام 2020 ففي عام 2025. ........... هذاالموضوع ذكرني بالتالي : قيل كان مزبان خضر هادي محافظ النجف.بزيارة مباغته وصل صدام ودخل مكتب المحافظ وكان الاخيرفي جولة في المدينه.عَلِمَ بوجود صدام فهرع الى مكتبه حاول الدخول فمنعه مرافق صدام وطلب منه ان يُسلم سلاحه(مسدسه) فرفض قائلاً انا المحافظ عندها (تعادله بمحمودي فر حلكَه) وخلع المسدس.دخل المحافظ مرعوب مصدوم. المهم في طريق العودة.المرافق سأل صدام : سيدي المحافظ ما كَلك شي.اجاب لا ياببببه ما كَال شي.اشسويلتوا يويل قصه السالفه ضحك صدام وهز جتافه من الضحك .وكَال عجل يابه هو المطلوب.في المؤتمر التالي للبعث اصبح مزبان عضو قيادة قطرية والسبب المحمودي تحياتي لك و للاستاذ احمد العبادي سؤال اخر هل هناك عشيرة العباده في الاردن لطفاً اكرر التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 3
|
العدد: 637274 - العزيز ابا حيدر
|
2015 / 8 / 12 - 09:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
تحياتي الحارة لك ايها الغالي الاصيل كما عودتني دائما اجد فيك الفطنة والذكاء اللماح وكما نقول في مثلنا العراقي(تلكفها وهي طايرة)فايتام ستالين كايتام صدام لافرق هناك في الولاء للطغاة وحتى بعد تكشف الحقائق وانهيار الاوهام الشمولية لازال هناك من يمسك بمزماره وطبله ليسمعنا نشيده المتحجر الذي لايدركون نشازه وفقدناه للصلاحية منذ موت لينين وصعود امعات البيروقراطية الستالينية تحياتي وتقديري وتمنياتي لك بالصحة والفرح
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 637464 - امعات البيروقراطية الستالينية
|
2015 / 8 / 13 - 04:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
امعات البيروقراطية الستالينية يا شمري بنوا الاتحاد السوفياتي بعظمته، امعات البيروقراطية الستالينية هزموا هتلر، امعات البيروقراطية الستالينية قضوا على الاستعمار ممكن ان تقول لي ما فعلوا اصدقائك تروتسكي و بوخارين ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 5
|
العدد: 637476 - هبل
|
2015 / 8 / 13 - 07:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
معبودك المعصوم وطغمته البيروقراطية لم تترك فرصة للبلاشفة الاكثر اخلاصا للطبقة العاملة يعملوا من اجل حاضر ومستقبل الدولة العمالية فقد قضى على الجميع بين اعدام واغتيال ونفي في معسكرات الغولاغ ولم يقف مع كوبا سوى القتلة ومستغلي البروليتاريا الروسية من امثال ياغودا وبيريا ويوجوف وغيرهم من الاوغاد
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 637539 - الهبل
|
2015 / 8 / 13 - 16:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
الهبل ان يعتقد المرء بأن هذه الاعمال العظيمة انجزها مصاص دماء!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 637561 - الفهم الاحول
|
2015 / 8 / 13 - 19:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
حتى عنوان التعليق قلبتيه رأسا على عقب وفهمك يتبع عاطفتك ورغبتك فانا قصدت بالعنوان هبل كبير الهة العرب قبل الاسلام اماذهنك فشطح الى معنى مغاير لم اعنيه ولم يكن في خاطري
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 637570 - زينة محمد
|
2015 / 8 / 13 - 20:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
لو كان تروتسكي و بوخارين هما من يقود الاتحاد السوفيتي عند اجتياح الالمان هل تتوقعين انهما لم يفعلا كما فعل غيرهم ؟ لكن هب تتوقعين انهما هربا او اختفيا عدة ايام في مكان مجهول تاركين البلاد و المسؤولية الحزبية و الادارية في احلك اللحطات كما فعل ستالين ؟ هل انتِ على يقين انهما لم يفعلا ما فعله ستالين؟ من هزم الالمان النازيين ...هل البلاشفة فقط ام كل شعوب الاتحاد السوفييتي و معهم حتى رجال الدين؟ الم يتم تجميد -الصراع الطبقي- منذ قبل الحرب حتى عام 1952؟ كم من البلدان نالت حريتها او تحررت من الاستعمار بعد اغتيال ستالين؟ و ان خروشوف هو من طلب من الامم المتحدة الغاء الاستعمار و صدر القرار عام 1972 كما تفضل علينا بذلك استاذنا المشترك النمري
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 637620 - شعوب الاتحاد السوفياتي
|
2015 / 8 / 14 - 04:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
نعم شعوب الاتحاد السوفياتي من هزم هتلر ولكن هل كانت ستسير هذه الشعوب خلف قائدها وتخرج الى الحرب رافعة شعار من اجل الوطن، من اجل ستالين! لو كان قائدها مصاص دماء ؟!!! الشعب العراقي رحب بالأمريكان للتخلص من صدام رغم كرههم لأمريكا!!! لماذا لم يتصدى العراقيون لأمريكا؟ لتعرف أكثر عن تروتسكي وبوخارين شاهد هذا الفيديو اذا كنت تعرف الإنجليزية واحكم بنفسك! https://www.youtube.com/watch?v=uPY0O3HN3rA
اما بالنسبة للبلدان التي نالت الاستقلال بعد موت ستالين فالتاريخ لا يسير بشكل ارادي كما تتصور هذه البلدان تحررت بفعل الواقع الذي فرضه انتصار الاتحاد السوفياتي على هتلر!
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 637623 - ما كتب صديق بوخارين
|
2015 / 8 / 14 - 05:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
اذا كان هناك شك باعتراف بوخارين فان همبرت دروز صديق بوخارين والذي كان يكره ستالين كتب انه سمع بوخارين ايقول نهم يخططون لقتل ستالين!
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 637627 - السيد زينة محمد
|
2015 / 8 / 14 - 06:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تقول ان فان همبرت صديق بوخارين كتب انه سمع بوخارين يقول انهم يخططون لقتل ستالين!)انتهى اقول: هل تكتبون التاريخ بهذه الصيغة؟ يبدو نعم حيث السيد النمري اكيد تعرفه و تعرف دقته و انه افضل من كتب تاريخ الاتحاد السوفييتي كمكا يقول عن نفسه في تعليق للاستاذ النمري على مقالة الاستاذ حسين علوان حسين / كارل ماركس و برتراند راسل / 3 بتاريخ 01/02/2014 قال : (أخبرتني سيدة من الجزائر بأنها قرأت بن بللا يقول أن خروشتشوف أكد له أثناء زيارته في سوتشي أنه نادم على هجومه في خطابه الشهير على ستالين والذي ختمه بالجملة التالية ..) انتهى...طبعاً قرأت ذلك في صحيفة لا يتذكرها السيد النمري يبدوا انك هكذا تتعامل مع التاريخ الذي لا يسير بشكل ارادي ثم الرجاء اين كتب فان همبرت ذلك ؟ سمع من من ...هل سمع ذلك من بوخارين نفسه ام من شخص اخر مثل الجزائرية؟ اتمنى ان تتذكر اين كتب ذلك فان همبرت هل تجيد الانكَليزية لطفاً؟ و لو انك مهندس خبير في الكومبيوترات (كما تقول عن نفسك)
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 637637 - إلى الزميل عبد الرضا حمد جاسم (11): الخبير
|
2015 / 8 / 14 - 07:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
لِمن موجهة الجملة الأخيرة في تعليقك؟ لديّ إحساسٌ غريب أن الأمور قد اختلطت
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 637638 - هذا المرجع من باحثين كبار
|
2015 / 8 / 14 - 07:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
http://clogic.eserver.org/2007/Furr_Bobrov.pdf
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 637639 - هذا مرجع عن تروتسكي وخيانته
|
2015 / 8 / 14 - 07:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
http://clogic.eserver.org/2009/Furr.pdf
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 637640 - مصر انني رجل مثل صاحبك فنان
|
2015 / 8 / 14 - 08:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
لماذا لديكم هذه العقول المريضة بداء حواء؟!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 637643 - اقرأ بدقة
|
2015 / 8 / 14 - 08:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
أولا الاسم همبرت دروز ثانيا صديق بوخارين كتب بأنه سمع بوخارين يقول- يعني قال له بوخارين بنفسه
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 637653 - ت12الزميل يعقوب ابراهامي
|
2015 / 8 / 14 - 09:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
اليك الجواب (9) الاسم و موضوع التعليق زينة محمد عبد الرضا IT Security Engineer التاريخ Wednesday, August 12, 2015 الموضوع والكاتب الحريات6: العراق - أفنان القاسم تاريخ النشر Tuesday, August 11, 2015
بماذا تريد عبد الرضا ان يساعدك!!!؟ اضحكتني!! لعلمك انا مهندسة كمبيوتر ولن يستطيع اعتى مهندسي الكمبيوتر بمساعدتك بتحديد شخصيتي!!)انتهى
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 637654 - إلى زينة محمد (16): المحاكمة العادلة
|
2015 / 8 / 14 - 09:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
هل همبرت دروز هذا مَثَل كشاهد في محاكمة بوخارين وهل سُمِح لبوخارين باستجوابه أم أن المحاكم الستالينية لا تحتاج إلى شهود ؟ وسؤال شخصي (بمعنى لا سياسي ولا اديولوجي): هل تصدقين أن شخصاً عاقلاً يطلب بمحض إرادته وبحريته المطلقة الحكم عليه بالإعدام عشرة مرات؟ كم شخصاً كهذا قابلتِ في حياتك؟ ألا يثير مجرد هذا الطلب الشكوك لديك؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 637695 - الى ابراهامي
|
2015 / 8 / 14 - 13:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
أقرأ المقال على الروابط التي أرسلتها عن بوخارين! لنفرض ان اعتراف بوخارين مزور كما تدعي! همبرت دروز صديق صدوق لبوخارين ويكره ستالين ويقول ان بوخارين قال له انهم سيقتلون ستالين !!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 637720 - إلى زينة محمد (19): عقوبة الإعدام
|
2015 / 8 / 14 - 15:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
هل في رأيكِ أن شخصاً يقول لآخر أنه سوف يقتل ستالين - يجب إعدامه؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 637729 - إلى زينة محمد (19): لماذا وبماذا اعترفوا؟
|
2015 / 8 / 14 - 15:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
لم أقل أن اعتراف بوخارين كان ملفقاً. بل أنا أعتقد أن اعتراف بوخارين (وقادة الحزب والدولة الآخرين) بتهمٍ لا يقبلها العقل هي جزءٌ من الجريمة المرعبة والفضيعة التي ارتكبها ستالين والنظام الستاليني. ورغم ثقتي المطلقة أن كل التهم ضدهم كانت ملفقة لم أجد حتى الآن حلاً مقنعاً للسؤال: لماذا اعترفوا؟
في 2010 / 7 / 10 كتبتُ في الحوار المتمدن ما يلي لماذا اعترف هؤلاء البلاشفة القدامى باقتراف جرائم كانوا يعرفون، وكان المدعي العام يعرف، وكان القضاة يعرفون، (كما كان رقم واحد يعرف) انها اكاذيب ملفقة من الفها إلى يائها؟ هل عذبوهم؟ (بليوخر، جنرال الجيش الأحمر الشهير، عذب حتى الموت في سجنه عام 1937. وبقع من الدم وجدت في ملف التحقيق الخاص برئيس اركان الجيش المارشال توخشيبسكي في نفس العام). هل غرروا بهم؟ هل وعدوهم بالعفو إذا اعترفوا بجرائم لم يرتكبوها؟ هل قالوا لهم ان هذه هي الطريقة الوحيدة لأنقاذ عائلاتهم، نساءهم واطفالهم، من الموت؟ هل اقنعوهم ان هذه هي الخدمة الأخيرة التي يمكنهم ان يقدموها لحزبهم الذي خدموه كل حياتهم والذي ما كانوا يستطيعون العيش بدونه؟ قد لا نعرف الأجوبة على هذه الأسئلة إلى الأبد
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 637806 - اعترفوا لانهم كانوا خونة
|
2015 / 8 / 14 - 22:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
انت تقول ان التهم كانت ملفقة ما هي ادلتك انها ملفقة ؟ هل شاهدت فيديوغروفر فر ؟ بوخارين كان يعرف بان يجوف خائن ولفق تهم لأناس أبرياء ولم يقل !! هل تتصور؟ هل هذا بلشفي؟ نعم انخرطوا في حزب البلاشفة ولكن لم يكونوا يوما ما بلاشفة تروتسكي، كامينف، زينوفيف وبوخارين. لينين في حياته انتقدهم كثيراً ! يقول غروفر بان بوخارين الف أكثر من كتاب في السجن! هل من يعذب يكتب كتب؟!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 637831 - بوخارين لم يكن اي شخص؟
|
2015 / 8 / 15 - 03:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
سؤالك فيه مراوغة! بالطبع أي شخص يقول لصديقه بانه سيقتل ستالين لا يستحق الإعدام، ولكن عندما يكون هذا الشخص بوخارين في حزب البلاشفة يقود منذ فترة اتجاه معادي للحزب ويدخل في تجمع-بلوك- له علاقات خارجية للتآمر على الاتحاد السوفياتي ويقول لصديقه في الكومنتيرن هذا الكلام فهنا تختلف الأمور!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 637845 - زينة محمد ت22
|
2015 / 8 / 15 - 07:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
ما هي المدة التي قضاها بوخارين في السجن؟ اسم الكتاب الذي ألفه في السجن؟ هل تم طبعة و ترجمته؟ هل البروفسور فر هو المصدر لكل ما يخص الاتحاد السوفييتي؟ في ت16 قلت التالي صديق بوخارين كتب بأنه سمع بوخارين يقول- يعني قال له بوخارين بنفسه)انتهى الرجاء اين ورد هذا الحوار او هذا الخبر لطفاً؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 637851 - إلى الزميل عبد الرضا (24): بوخارين
|
2015 / 8 / 15 - 08:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
لم أسمع أن بوخارين كتب كتباً في سجنه. للزميلة زينة معلوماتٍ أخرى لا أعرف من أين استقتها ما كتبه بوخارين من سجنه هو رسالة واحدة، أو ربما رسالتين، موجهة لستالين. هذه وثائق مخزية ومؤلمة وتبعث على الشفقة في آنٍ واحد. يصعب على أي إنسانٍ شريف قراءة كلمات التذلل والخنوع والإستسلام والإستخذاء والتزلف لستالين التي تملأ رسائل بوخارين التي كتبها وهو يشعر بحبل المشنقة حول رقبته هل هذا هو ما تقصده زميلتنا زينة محمد بالكتب (العديدة؟) التي كتبها بوخارين وهو في السجن؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 26
|
العدد: 637852 - الاعتقال وتأليف الكتب
|
2015 / 8 / 15 - 08:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
تحياتي للعزيز ابا حيدر تتحفنا زينة محمد بأختلاق للوقائع تتفق مع الهوى وتزيف الحقائق وتردد دون نقد ماقاله غروفرو دون تمحيص فأي كتب الفها بوخارين في فترة اعتقاله العصيب بين تهديده بزوجته الشابة وطفله الصغير والتعذيب النفسي الذي تعرض له ولم تتجاوز فترة الاعتقال والمحاكمة والاعدام سوى اسابيع فهل كان بوخارين مترفا ليتفرغ للكتابة وهو في اسوء ايام حياته وينتظر نهايته المأساوية ماهذا الهراء الذي لايصدق!!!!!!!عجبي
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 637861 - الزميل يعقوب ابراهاميت12
|
2015 / 8 / 15 - 09:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
ردي في ت17 لست وحدك خبير في الكومبيوتر فقد ظهر هناك خبراء ت25 ربما هناك كتب اخرى تمكن من تاليفها بوخارين و تم العثور عليها في الارشيف و حصل عليها البروفسور فر...انتظر الحكم الفصل من السيد زينه تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 28
|
العدد: 637867 - رسائل بوخارين
|
2015 / 8 / 15 - 09:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
لم يكتب بوخارين الى ستالين سوى رسالة بعد اعتقاله ولكن لم يعثر عليها ورسالتان الى فورشيلوف ذكرتهما في هذا المقال فمن اين اتت صيغة التذلل والخنوع التي ابداها بوخارين لستالين مع ان رسالته الى ستالين لم يعثر عليها ابدا انه الخيال الجامح وافتراض ما لم يحدث
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 637869 - الشمري الكريم ت26
|
2015 / 8 / 15 - 09:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
ورد في كتاب استاذنا فؤاد النمري : من هو ستالين و ماهي الستالينية التالي : وكان قاسياً بالمثـل تجاه رفاقه في القيادة فمن باب الحرص الشديد على أمن الدولة وعدم نقل ما يـدور في القيادة إلى البيت والعائلة، قلما تجد عضواً في المكتب السياسي ليس له قريب من الدرجة الأولى مسجوناً او مقتولاً أو منفيًا . فبسبب الإنضباط الستاليني القاسـي فقـد خروتشوف ابنه الأكبر وفقد كاغانوفتش أخاه وحوكمت وسـجنت زوجـة كـالينين البلشفي العريق ورئيس إتحاد الجمهوريات السوفياتية منذ 1919ـ 1946 وحوكمت وسجنت زوجة مولوتوف مرتين بسبب تعاطفها مع اليهـود وتبرعهـا للـصندوق 17 اليهودي بواسطة غولدا مئير سفيرة إسرائيل فـي موسـكو عـام 1949 . حـدوده الصارمة جعلته يعمل على إسقاط مولوتوف ، الرجل الأبرز في الحزب والأول في الدولة منذ عام 1929 في انتخابات البريزيديوم عام 1952 بالرغم من انفصاله عن زوجته حال اعتقالها كما رغب ستالين . وطال الأمر ستالين نفـسه فـزج بـشقيقتي زوجته في السجن بسبب الثرثرة بشؤون أمنية ....) انتهى .......................................... كل المحيطين بستالين خونه.الله يساعده...متكَلولي شلون بلاشفة ذوله
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 637873 - إلى ماجد الشمري (28): رسائل بوخارين والخيال الجامح
|
2015 / 8 / 15 - 10:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
اعتمدتُ على الذاكرة (وأعتقدُ أنها لم تخنّي هذه المرة) وليس على الخيال الجامح. أنا أبعدُ ما أكون عن الخيال الجامح سأبحث عن المصدر بين كتبي (الكثيرة والمبعثرة - كما يعرف كل مسافرٍ الى فبلاديفوستوك) واخبرك سأخبرك أيضاً إذا لم أجد المصدر أو إذا كانت الحقيقة تختلف عما ذكرتُ في تعليقي هذا قد يأخذ بعض الوقت. أنا معتاد على التنقيب في الكتب (أنا أحب رائحة الكتب) وليس على البحث في الإنترنيت
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 637875 - إلى ماجد الشمري(28):رسائل بوخارين والخيال الجامح-2
|
2015 / 8 / 15 - 10:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
إليك على وجه السرعة الرابط لمقال يحتوي على رسالة (محزنة مؤلمة وقاسية يصفها الكاتب بأنها واحدةٌ من أهم الوثائق التاريخية في القرن العشرين) كتبها بوخارين لستالين من سجنه
http://www.yale.edu/annals/Reviews/review_texts/Walden_on_Getty_Ass._Newspapers_10.22.99.html
الرسالة تبدأ بالجملة التالية This is perhaps the last letter I shall write to you before my death قد تكون هذه آخر رسالة أرسلها لك قبل موتي
هذا لا ينفي تعهدي بأن أبحث لك عن مصادرٍ أخرى في كتبي العديدة والمبعثرة
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 637900 - الى ابراهامي
|
2015 / 8 / 15 - 13:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
لماذا لا تقرأ ولا تشاهد ما أرسلت من روابط. ماجد الشمري يعتبر غروفر مشكوك في مصادره !!! أما هو الذي ليست لديه أي مصادر يجب ان نصدقه!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 33
|
العدد: 637904 - اقل ولاتقل الى يعقوب ابراهامي
|
2015 / 8 / 15 - 13:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
تقول:وليس على البحث في الانترنيت!!والصواب:وليس البحث في الانترنيت وتقول انا معتاد على التنقيب في الكتب!والصواب انا معتاد التنقيب في الكتب يبدو انك مسرف في حروف الجر ان لم تكن سخيا؟!
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 637939 - رساله بوخارين
|
2015 / 8 / 15 - 16:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
لا ابدا لم تخنك الذاكره يا يعقوب، و لا داعي للبحث في الكتب .هناك رساله الى ستالين تاريخها كانون الاول 37 وجهها بوخارين من السجن.لكني لم اجد فيها تذلل.هل قوله(اعطيك كلمه شرف اني لم اشارك في مؤامرات)او(يملأ قلبي الاسى عندما تصدق اني قمت بتلك الجرائم).(انت الان على وشك فقدان واحدا من ابرز جينيرالاتك المخلصين)(اطلب ان تسامحني،سامح روحي و لا حاجه لي بمسامحته اخرى،اعانقك بقوه ،وداعا الى الابد و لا تحمل افكارا سيئه عني)
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 35
|
العدد: 637976 - رسالة بوخارين المزعومة
|
2015 / 8 / 15 - 19:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
حتى لو افترضنا جدلا وهو امر مشكوك فيه بصحة الرسالة الموجهة من بوخارين الى ستالين فليس فيها مايدل على تذلل وخنوع بوخارين مع الاخذ بالاعتبار فترة اعتقاله والتحقيق الرهيب من قبل مسوخ الشؤون الداخلية والتهديد باعتقال زوجته وعذابه الجسدي والنفسي فحتى لوكان روبوتا لاانسان لانهار واعترف بالعجائب واظهر اللامعقول من الذلة والخنوع والتوسل ولنا تجارب مع كبار قادة الحزب الشيوعي عام63مع البعث الفاشي
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 637979 - إلى الزميل عبد المطلب (33): رسالة محزنة وأليمة
|
2015 / 8 / 15 - 19:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
1. شكراً لك عزيزي. بهذا يبطل تعهدي لماجد الشمري بالبحث عن مصادر لرسالة بوخارين لستالين 2. إذا لم تكن رسالة بوخارين لستالين رسالة تذلل وخنوعٍ وتزلف فأنا لا أعرف ما هو التذلل والخنوع والتزلف. ليكن واضحاً أنني لا أضع نفسي موضع الحاكم. أنا لم أكن في يومٍ من الأيام في موقع من يشعر بحبل المشنقة يلتف حول رقبته 3. أنت عزيزي عبد المطلب تصرفت بحرية في الترجمة. ربما لأنك ترجمت من الروسية الجملة التالية Farewell forever and remember kindly your wretched Nikolai Bukharin لا يمكن اختصارها ب: وداعا الى الابد و(واحد من ابرز جينيرالاتك المخلصين) هو ليس بالضبط ترجمة ل one of your most capable generals, one who is genuinely devoted to you 4. الرسالة تحوي الجملة التالية التي يخاطب فيها بوخارين الطاغية ستالين Have pity on me وترجمتها: ارحمني 5. حتى الآن يصعب عليّ قراءة الرسالة. آمل أن يقوم ماجد الشمري بترجمتها كاملةً في احدى حلقاته القادمة بعد أن بات متأكداً من وجودها وبعد أن أتخلص أنا (وفقاً لتوصيته) من حروف الجر تحياتي لك وشكراً مرة أخرى
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 37
|
العدد: 637991 - الكتب والانترنيت
|
2015 / 8 / 15 - 20:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
لقد وعدت يا ابراهامي بالتنقيب في كتبك الكثيرة المبعثرة لانك لاتبحث في الانترنيت-واغلب ماينشر على الشبكة مشكوك في امره ومبهم المصدر كوثيقة فما بالك تلجأ مباشرة الى مقال جاد به عليك غوغل الطائي ومايملكه من الترهات ليتلقفها من يرغب بتأييد ذاته
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 637994 - هذا ما جاء في الويكبيديا
|
2015 / 8 / 15 - 21:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
رغم انني لا اعتمد الويكبيديا كمرجع واعتمدت على دكتور فر الا انكم لم تصدقوه هذا ما جاء في الويكيبديا: While in prison, he wrote at least four book-length manu-script-s including a lyrical autobiographical novel, How It All Began, philosophical treatise Philosophical Arabesques, a collection of poems, and Socialism and Its Culture – all of which were found in Stalins archive and published in the 1990s.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 637999 - من بوخارين نفسه
|
2015 / 8 / 15 - 22:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
هذا الرابط لرسالة بوخارين لزوجته ليلة المحاكمة والتي يطلب منها الاعتناء بمؤلفاته التي عمل عليها في السجن https://books.google.ca/books?id=ZFZ9YdKu0xsC&pg=PA336&re-dir-_esc=y#v=twopage&q&f=false
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 638018 - إلى ماجد الشمري (37): إدانة النظام الستاليني
|
2015 / 8 / 16 - 07:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
1. أريد أن أوضح ما قد يكون قد التبس: أنني عندما أشير إلى رسالة بوخارين الموجهة لستالين أنا لا أدين بوخارين نفسه بأي شكلٍ من الأشكال. قلتُ في تعليق سابق أنني لم أكن في يومٍ من الأيام في موقع من يشعر بحبل المشنقة ملتفاً حول عنقه والجلادون هم رفاقه بالأمس القريب. رسالة بوخارين إلى ستالين هي إدانة مرعبة لستالين نفسه ولنظامٍ لا إنساني وقف على رأسه وقاده ستالين 2. توقفتُ عن التنقيب في الكتب العديدة والمبعثرة (قبل أن أبدأ) بعد استلام تعليق الزميل عبد المطلب. أنا أثق بالزميل عبد المطلب رغم خلافاتي الفكرية والسياسية العميقة معه حول كل شيء تقريباً. كنتُ أطن أنك تثق به أيضاً 3. لا أتفق معك إن (اغلب ما ينشر على الشبكة مشكوك في امره ومبهم المصدر كوثيقة). أعتقد أنك أيضاً لا تعتقد ذلك. على كل حال لا الأنترنيت بل الزميل عبد المطلب هو الذي أوقفني عن التنقيب في الكتب الكثيرة والمبعثرة. هذا طبعاً أمرٌ يؤسف له لأنني أردتُ أن أنتهز الفرصة لإحداث بعض النظام في الكتب المبعثرة. أنا متأكد أنك ستوفر لي فرصة أخرى 4. لا يهمني كثيراً إذا كنتَ مصراً على إنكار الرسالة. هذا شأنك وهو لا يغير من الحقائق التاريخية شيئاً
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 41
|
العدد: 638046 - الى يعقوب ابراهامي(40)الارثوذوكسية
|
2015 / 8 / 16 - 10:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
انا لااثق بأي ستاليني فهو قطعا لاينافح من اجل الحقيقة بل ينحاز دائما لارثوذوكسيته ويتعصب لاعتقاده القويم المزعوم والحوار معه بيزنطي وعقيم ولايقود الى نتيجة مثمرة.وليس دفاعا عن بوخارين او انكار او عدم انكار الرسالة بل هو حقيقة ركوع واستسلام بوخارين امام الوحش فالتعذيب والقسوة المفرطة تحطم لامحالة اي ارادة قوية للانسان ومهما بلغ من مقاومة فستحين لحظة الضعف والتحطم ليبدو كريها ومدانا انهيار الذات ولكن عندما نكون على التل بعيدا عن التعرض للتجربة وخوض تلك المعاناة فمن السهل اصدار الاحكام ونحن في حصوننا الامينة.فجهينة مدك بالخبر اليقين المتفق مع هواك وكفى المؤمنون شر القتال
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 638047 - إلى زينة محمد (32): أنا أقرأ غروبر أيضاً
|
2015 / 8 / 16 - 10:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
لماذا تظنين أنني لا أقرأ أو أشاهد ما ترسلين من روابط؟ ولماذا تعتقدين أن كتبي العديدة والمبعثرة (التي اصبح ماجد الشمري الآن يعرف الكثير عنها) لا تحوي كتباً من تأليف غروبر فيرر؟ ولكي أثبت لك أنني أقرأ الروابط التي ترسلينها أقول لك ما هي الجملة التي لفتت انتباهي أكثر من غيرها في رسالة بوخارين إلى زوجته. أنها الجملة التالية DO not talk carelessly with anybody about anything هل أنتِ مستعدة للعيش في مجتمعٍ كهذا؟ أنا لا أريد العيش في مجتمعٍ كهذا
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 43
|
العدد: 638095 - الى يعقوب ابراهامي(42)1984
|
2015 / 8 / 16 - 16:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
انها ليست فقط مستعدة للعيش في مجتمع كهذا بل هي تحن الى ذلك الفردوس المفقود الذي تخيله اورويل في روايته1984 وكان حقيقة مجسدة في مجتمع من الخراف والارانب وآذان تسترق السمع وعيون تتلصص وزوار الفجر الذين يطرقون ابواب الناس والحلم الجميل تحول الى كابوس مقيم
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 638108 - هل اقتنعتم؟
|
2015 / 8 / 16 - 17:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة
|
بان بوخارين لم يعذب؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 638110 - ماجد الشمري
|
2015 / 8 / 16 - 18:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينةمحمد
|
الشمري يسوق العداء للاشتراكية وانا يتم منعي من التعليق لانني اثبت بان ما يدعيه الشمري كذب وبوخارين لم يعذب!
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 638111 - زينة محمد ت32
|
2015 / 8 / 16 - 18:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تقول التالي لماذا لا تقرأ ولا تشاهد ما أرسلت من روابط. ماجد الشمري يعتبر غروفر مشكوك في مصادره !!! أما هو الذي ليست لديه أي مصادر يجب ان نصدقه!!!)انتهى اذن كيف تصدق ما ينشره استاذنا النمري الذي لا يعترف بأي مصدر سوى قالت لي جزائرية...سمعت من الراديو...قال احدهم ....نشرته صحيفة نسيتها....زارني صديق و ... اذكر لنا مصدر واحد اعتمده النمري يوماً
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 638114 - عبد الرضا
|
2015 / 8 / 16 - 18:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينةمحمد
|
السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تقبل من الشمري عدم اعتماده على مصادر ولا تقبل من النمري؟!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 638118 - زينة
|
2015 / 8 / 16 - 20:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
اين تقبلت من الشمري العزيز عدم اعتماده على المصادر؟ لماذا النمري لأن له اقوال في المصادر منها : (بعد دراسة ماركس ولينين لأكثر من ستين عاماً لم أعد بحاجة إلى الاستشهاد بالنصوص والاستشهاد بالنص يعني أول ما يعني القصور في الموضوع) انتهى و يقول أنا أرى القوانين التي اكتشفها ماركس ليست ملكاً لماركس وعليه فعندما أكتب في الماركسية لست مضطرا للعودة لماركس في كل فكرة أتطرق إليها وعليه فأنا لا أحترم الكتابة عن المراجع)انتهى و يقول أخبرتني سيدة من الجزائر بأنها قرأت بن بللا يقول أن خروشتشوف أكد له أثناء زيارته في سوتشي أنه نادم على هجومه في خطابه الشهير على ستالين ...)انتهى و يقول ذكر مراجع الكاتب يعني أن الكاتب بحاجة لمن يشهد له على صحة ما يكتب ونحن البلاشفة أبناء التاريخ البولشفي لسنا بحاجة لأي شهود طالما نكتب عن تاريخنا المشهود وعليه فأنا لا أحترم الكتابة عن المراجع .)انتهى و يقول نما لعلمي أن خروشتشوف أدرك أخيراً خيانته للنهج اللينيني وعندما همّ ىبالرجوع نظم العسكر انقلاباً عليه)انتهى و يقول: كل ما تأتي به هو فلان قال وعلان حكى وهو ما يعني أنك لا تملك ما تقوله وما تحكيه)انتهى
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 638145 - لم اقرأ ان انتقدته!
|
2015 / 8 / 17 - 00:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينةمحمد
|
منذ مدة وانت تكتب سلاسل (جمع سلسلة) من المكاتيب تنتقد فيها النمري ولم أرى لك أي مقال تنتقد عزيزك الشمري !!! ربما لأنكم تلتقون في عدائكم للاشتراكية !!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 638166 - زينة محمد 49
|
2015 / 8 / 17 - 06:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
ان استاذنا النمري يقول عن نفسه انه افضل من كتب تاريخ الاتحاد السوفييتي. و ما قال من افضل من كتب...اي انه متفرد في ذلك لذلك النقاش معه من هذا الجانب ارجو ان لم تكن تلك السلاسل قد طوقت يديك و ساقيك و رقبتك .............................................. اما بالنسبة الى عزيزي الشمري فهو تلميذ مثلي(ان سمح لي بهذا القول)اتعلم كما اعتقد انه يتعلم من مناقشته لتاريخ الاتحاد السوفييتي من خلال مناقشة افضل من كتب ذلك التاريخ و من تابعه عن كثب لمدة 65 عام ألا و هو استاذنا فؤاد النمري ......................................... هل عرفت الفرق؟ اشك في ذلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 638167 - إلى زينة (44): هل عذبوا بوخارين؟
|
2015 / 8 / 17 - 06:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنتِ تسألين: هل اقتنعتم ان بوخارين لم يعذب؟ إذا كنتُ أنا أحد الذين توجهين لهم هذا السؤال فأنا قد تطرقتُ إلى هذا الموضوع أكثر من مرة: قد لا نعرف الجواب أبداً على كل حال الرسائل التي ارسلها بوخارين من سجنه إلى زوجته وإلى ستالين هي ليست رسائل من عالمٍ نعرفه ونعرف القواعد التي تحكمه. هذه رسائل من الجحيم. هذه الرسائل أُخِذت، كما يقول ماجد الشمري، من جورج أورويل مباشرةً إقرئي كتاب آرثور كويستلر: ظلام في الظهيرة Darkness In The Noon وستفهمين ما أقصد إرحمني - قال الضحية للجلاد في إحدى رسائله. وأنتِ تسألين: هل عذبوه؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 638186 - إرحمني
|
2015 / 8 / 17 - 09:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
اهلا يعقوب لا اعتقد انه ليس من الصحيح اجتزاء الكلمه من مساقها.بوخارين كتب مخاطبا الرفيق ستالين لكي يرحمه من الاعدام رميا بالرصاص ،طالبا اعطائه الافيون بجرعه مميته.الفرق كبير جدا بين طلب الرحمه من التعذيب و طلب الاعدام بسم قاتل.بالتاكيد اشاطرك الرأي باننا لا نعرف ما كان يدور هناك و لن نعرفه سوى استنتاجا من وثائق ذلك الزمن. اشكرك على ثقتك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 638252 - إلى الزميل عبد المطلب (52): موت الرحمة
|
2015 / 8 / 17 - 16:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنتَ تقول: لا اعتقد انه ليس من الصحيح اجتزاء الكلمه من مساقها أخطأت يا عزيزي مرتين. المرة الأولى عندما قلتَ: (لا اعتقد انه ليس من الصحيح اجتزاء الكلمه من مساقها) وكان يجب أن تقول أو كنتَ تريد أن تقول: (اعتقد انه ليس من الصحيح اجتزاء الكلمه من مساقها) أو: (لا اعتقد انه من الصحيح اجتزاء الكلمه من مساقها). لا وليس ينفي أحدهما الآخر غلطتك الثانية هي اتهامي باجتزاء الكلمة من مساقها. هذا اتهام باطل. أولاً هذه ليست كلمة. هذه جملة كاملة. وأنا قلتُ أن الرسالة احتوت الجملة التالية Have pity on me وترجمتها: ارحمني. أين هو الإجتزاء وأين هو المساق؟ والغريب (بل الغريب جداً) أنك ترى فرقاً كبيراً جداً بين طلب الرحمه من التعذيب و طلب الرحمة بأن يتم الاعدام بسم قاتل وليس رمياً بالرصاص وبالمنسبة ألا يبدو لك غريباً (إن لم يكن غريباً جداً) أن بوخارين يطلب من الرفيق (!!) ستالين أن يرحمه من الاعدام رميا بالرصاص طالبا اعطائه الافيون بجرعه مميته. هل ستالين هو الذي كان يقرر ما هي طريقة الإعدام أم المحاكم المختصة بذلك؟ هل هكذا ترى العدالة الإشتراكية؟ هل كان ستالين يتدخل حتى في طريقة الإعدام؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 54
|
العدد: 638271 - pity(53)الى يعقوب ابراهامي
|
2015 / 8 / 17 - 18:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
طلب الرحمة من العذاب الجسدي والنفسي لابتوفير ميتة مريحة واعدام سهل فهل كان بوخارين يفكر بكيف سيعدم ؟!والامر سيان اذا كان بجرعة سم او اطلاق النار !!واعتقد ان اطلاق النار يسبب موتا سريعا دون الم بخلاف السم او الافيون ولكن المحير هو السؤال الذي لم يسأله احد فأنشغل الجميع بسؤال:هل؟!هل عذب بوخارين ام لم يعذب؟!هل امتهن بوخارين نفسه واذلهافي طلبه الرحمة من ستالين ام كا ن صامدا ولم ينهار؟!وهل الف كتبا وموسوعات في حبسه ذو الخمسة نجوم ام ام كان يقضيه بتناول الطعام الفاخر والنوم مع احلام سعيدة؟!وهل ؟وهل؟سؤال كهذا يبدو وكأن الامر مفروغا منه وهو سؤال مجاني ولكن السؤال الاهم والعميق هو:لماذا الاعدام لرفاق الحزب؟لماذا اعدم بوخارين بأمر من ستالين؟!!هذا هو السؤال الذي يتطلب الاجابة وقد حاولت في مقالي الطويل عن بوخارين ان اجيب جزئيا ولم افلح او تكتمل الاجابة على هذا السؤال فللحقيقة وجوه عدة والوان مابين الاسود والابيض لماذا لجأ ستالين لاسلوب البتر في حل العقد والخلاف؟!وهل هو منهج قويم حل الخلافات الايديولوجية والسياسية والفكرية بأسلوب التصفيات وهل هذا من اللينينية في شيء؟؟!!ام خروج الجني من القمقم؟؟!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 638291 - الى يعقوب ابراهامي
|
2015 / 8 / 17 - 20:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
كأني بك تعترف ان بوخارين و غيره متأمرين... القول و التعقيب هل انهم خونه ام مختلفين في الرأي و الاجتهاد اذا كان خائن يستحق حتى اي طريقة للموت عليك او عليكم البحث ...هل انه و غيره خونه يستحقون القتل حتى بالتيزاب ام انهم مختلفين مجتهدين ...لا يستحقون الا الأحترام و الشكر لو كان بوخارين خائن عميل متآمر ...انا اوافق و لو عن بعد ان يُمزق ارباً و يقدم للكلاب الجائعة اما اذا كان الموضوع اختلاف في الرأي فانا مع فضح قاتله انت و العزيز الشمري تبتعدون عن الموضوع الاصل في تلك الايام و تلك الظروف لو كنت بدل ستالين لمحوت عن الوجود كل خائن و كل من استمع اليه و لم يعاقبه و كل من تحالف معه و كل من تستر عليه اما المعارض فأقبل راسه و استمع اليه و احترمه البحث هنا...دعونا من اكاذيب البعض عن الاجرام و الجرائم ...و التلفيقات بخصوصها...كل متآمر على البلد او الحزب خائن يستحق حتى الثرم اما على مزاج فلان و علان فلا... ...و لا يمكن قبوله تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 56
|
العدد: 638305 - (55)بوخارين
|
2015 / 8 / 17 - 21:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد الشمري
|
عزيزي اباحيدر هناك لبس وفهم مغلوط لموقفي فأنت لو قرأت مقال الطويل الذي لم يكتمل بع وتعليقي(54)لما لما وضعتني بخانة (المبتعدين عن الموضوع الاصل)فمضمون مقالي هو في صميم ما ذكرت انت فكل من اعدمهم ستالين بلا استثناء هم خصومه فكريا وسياسيا وايديولوجيا وليس بينهم خائن او جاسوس او عميل للفاشية او الامبريالية فستالين لم يكتفي بتصفيتهم فقط بل شوه سمعتهم ومسخ تاريخهم واتهمهم زورا وبهتان فليس هناك من ادلة فقط اعترافات اخذت تحت التهديد والتعذيب كما جرى في عراق الفاشية زمن صدام فقد كان ستالين هو المثل الاعلى لصدام في منهج الحكم واساليبه البوليسية الحقيرة في التعذيب تحياتي وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 638339 - الشمري الكريم
|
2015 / 8 / 18 - 05:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تحية و احترام اطلعت على كل ما تفضلت به لكن كنت اريد القول ان نركز هل هناك خيانة ام تآمر فالفرق كما تعرف كبير و حرف الموضوع باتجاه الرسائل و نصوصها يبعده عن الطريق لو كانت هناك رسائل فهذا يعني انه سجين عادي و في مكان متوفر فيه ما يلزم له للكتابة او ابداء الرأي حتى ولو كان القصد هو كتابة رسائل لرئيس البلد او القائد بقصد الاسترحام ................................. المعلومة اليوم سريعة الوصول و التوثيق دقيق و هائل و سيكون الاعتماد غداً على هذا التوثيق لأنه ربما الوحيد المتاح بعد سنين .............................. اعتذر ان اخطأت الاشارة في ت55 دمتم بتمامها
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 638439 - عنزة ولو طارت
|
2015 / 8 / 18 - 18:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينةمحمد
|
الشمري لا يريد ان يرى او يقرأ ، ادعى ان بوخارين لم يكتب شيء في سجنه قدمت له الأدلة وما زال مصر بأن بوخارين عذب ! قرأت مقابلة مع زوجة بوخارين أجريت معها بعد ما تم إعادة الاعتبار له، لم تقل انه عذب وممكن الاستنتاج من حديثها بان ستالين قد احب بوخارين! حتى انه انتقل للعيش في الكرملين بطلب من ستالين في عام 1927 وعندما جاءوا أعضاء NKVD لا خلاءه من الكرملين اتصل به ستالين وقال له اطردهم! هذا ما روته زوجة بوخارين! الأرجح ان بوخارين شعر بالخزي من ستالين عندما الأخير اكتشف خيانته ولذلك كانت رسائله تنم عن تذلل وخنوع حسب ابراهامي!
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|