تعليقات الموقع (21)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 620399 - الحية الطيبة
|
2015 / 5 / 13 - 22:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي الأسدي
|
تحياتي رفيقي أدم تشكر على هذا الجهد فالمقال درس مهم في مادة الاقتصاد لكن لي مناقشة لآخر فقرة فيه. تقول ( ن راس المال الثابت - العمل الميت - لا يخلق فائض قيمة بمفهومه الاقتصادي وليس النظري) ان العمل الميت تعبير مضلل وان تردد كثيرا في كتاب ماركس رأس المال ، لكن ماركس لم يعني ان رأس المال الثابت مات وانتهى انه يا رفيقي حي انه عمل متراكم وبفضل هذا العمل المتراكم يضاعف الرأسماليون رؤوس أموالهم وانه عنصر مهم من عناصر الانتاج الى جانب قوى العمل وهل يمكن قيام عملية انتاج بدون هذا الرأسمال المتراكم؟ وتقول انه لا يخلق فائض قيمة بمفهومه الاقتصادي، لكنه عنصر اساسي في عملية خلق فائض القيمة الى جانب عناصر الانتاج الاخرى ، لكنك لا تنفي دوره في خلق فائض القيمة نظريا . استنتاجي انك تقصد ان العمل الحي وحده من ينتج فائض قيمة واذا كان الأمر كذلك فلم يسعى الرأسماليون لزيادة انتاجية العمل وهذه كما تفضلت وأكدت انها تساعد في زيادة فائض القيمة المطلقة والنسبية مع احترامي.. .
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 2
|
العدد: 620405 - الرفيق المحترم علي الاسدي
|
2015 / 5 / 14 - 00:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
شكرا لمروركم الكريم وانا كما تعرف اتلهف تعليقاتك وكتاباتك , لكن يبدو خلافنا يدور حول نقطه واحدة وهو هل العمل الحي وحدة ينتج فايض الفيمه? ان ملاحظتي وهدفي من كل الموضوع وهو العمل فما قيمة غزارة الانتاج ان لم يمتص في السوق من قبل الطبقه العامله وهل تكتمل دورة الانتاج الراسمالي بغيرهم? ما من شك انه لا يوجد عمل ميت ولكن هذا العمل الميت الحي بد ون طبقه عامله ما قيمته ولماذا اساسا تذهب الشركات الى العمل الرخيص خارج وطنها كان بوسعها استعمال هذا الراسمال الميت الحي في بلدها من غير عمال
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 620433 - العمل الميت
|
2015 / 5 / 14 - 06:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
1. يقول الشيخ و الأستاذ الجليل علي الاسدي: ان العمل الميت تعبير مضلل وان تردد كثيرا في كتاب ماركس رأس المال
2. أن مصطلح العمل الميت , verstorbene Arbeit = dead labour , لم يتردد كثيراً في كتاب ماركس رأس المال.
بل ورد مرة واحدة فقط في كتاب راس المال و في الفصل العاشر, بعنوان: يوم العمل.
3. وربما يقصد الشيخ و الأستاذ الجليل الأسدي: مصطلح راس المال الثابت... Fixes Kapital.
4. وفي هذه المناسبة , نكرر دعوتنا و رجائنا, للشيخ و الاستاذ الجليل علي الاسدي:
أن يتكرم ويذكر للقراء الكرام النص الكامل لمشاغبتي على مقالته عن الذكرى السبعين للانتصار السوفييتي على النازية
5. و نرجوا كذلك من الشيخ و الاستاذ الجليل على الاسدي: أن لا يعتبر تعليقنا هذا , نوع من:
المشاغبة
وإِني على ما نالَ مِنِّي بصَرْفِهِ ... على الشَّاغِبِينَ التارِكِي الحَقِّ مِشْغَبُ.....الليث
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 620470 - تحية طيبة
|
2015 / 5 / 14 - 14:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي الأسدي
|
رفيقي أدم تقول في تعليقك على ملاحظتي ( ان ملاحظتي وهدفي من كل الموضوع وهو العمل فما قيمة غزارة الانتاج ان لم يمتص في السوق من قبل الطبقه العامله وهل تكتمل دورة الانتاج الراسمالي بغيرهم؟) أفهم من هذا أنه بدون الطلب الفعال من قبل الطبقة العاملة وغيرها من بقية المجتمع على السلعة المنتجة بعد أي عملية انتاجية فانه لا جدوى من انتاجها وهذا الى حد ما صحيح لكن يجب ان لا ننسى بأن عرض أي سلعة في السوق يخلق الطلب عليها وفق قانون الاقتصادي الفرنسي ساي. وبناء عليه فانه ليس شرطا ان يقوم العمال أو الطبقة العاملة بامتصاص ما ينتجونه من سلع فسيارات فراري مثلا ينتجها عمال مصنعها لكنهم لا يشترونها بل يشتريها آخرون. ثم تتساءل في تعليقك (ما من شك انه لا يوجد عمل ميت ولكن هذا العمل الميت الحي بد ون طبقه عامله ما قيمته؟ يعيدنا هذا الى تعليقي الأول الذي قلت فيه ( انه عنصر مهم من عناصر الانتاج الى جانب قوى العمل ، وهل يمكن قيام عملية انتاج بدون هذا الرأسمال المتراكم؟ يتبع رجاء .
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 620487 - تحية طيبة
|
2015 / 5 / 14 - 16:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي الأسدي
|
رفيقي آدم اعود الى تعليقي السابق لتوضيح الجملة الأخير حيث سقطت كلمة رأس المال المتراكم لتكون على الوجه التالي ( ان رأس المال عنصر مهم من عناصر الانتاج الى جانب قوى العمل ، اذ لا يمكن قيام عملية انتاج بدون هذا الرأسمال المتراكم؟بعبارة أخرى ان هناك اعتماد متبادل بين العمل والرأسمال سواء كان هذا الرأسمال على شكل ألات ميكانيكية أو أتمتة ولايمكن اتمام العملية الانتاجية بدون مساهمة العنصرين. قد تحل الالات مكان العمل في مراحل معينة من عملية انتاج السلعة ، لكنها لا تحل كليا محل قوة العمل الحي حتى لو كانت في هيئة الروبوت ، فهذا لا يعمل دون رقابة وتدخل قوى العمل الحي ، ولا يجب أن ننسى أنه نفسه من انتاج العمل الحي وبالتالي فان فائض القيمة تتحقق بصرف النظر عن مدى مساهمة الأتمتة في العملية الانتاجية. وبناء عليه لا يمكننا القول ان فائض القيمة المتحققة بمساهمة كبيرة من قبل الروبوتات لا تعتبر فائض قيمةبل ربحا. فالربح هو جزء من فائض القيمة وفي نهاية المطاف يتوزع بين الاستهلاك والاستثمار أو (رأس المال ) يتبع رجاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 620490 - تحيه للرفيق الكبير الاسدي
|
2015 / 5 / 14 - 16:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
صديقي العزيز ما من شك ان العمل الميت الحي وسيلة الانتاج ولولاها لما وجد نظام راسمالي فوسيلة الانتاج تتطور والعامل يتطور والعلاقه بين العامل وسيلة الانتاج تتناقض عندما تتم الاتمته ، هل الالة تنتج ؟ بلا شك تنتج ، هناك مصنع للساعات في سويسرا بلا عمال وينتج ويربح ويحقق فائض قيمة بلا شك ولكنه من عرق عمال اخرين ، تخيل عزيزي ان الاتمته تمت بالفعل كامله ، عندها سعيش الشعب على المساعدات الحكوميه ، عند تلك النقطة هل بقي نظام راسمالي؟ انا باعتقادي نظاما كذلك هو اشتراكي
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 620491 - تعليق رقم 3
|
2015 / 5 / 14 - 16:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
صاحب تعليق رقم 3 ارجو ترك صفحتي وشانها ، فانت لحد الان لم تعتذر عما بدر منك من تصرف غير انساني في حقي ، فرجاءا اترك صفحتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 620494 - تحية طيبة
|
2015 / 5 / 14 - 16:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي الأسدي
|
بقية تعليقي الأخير وما نقصده بالاستهلاك هو انفاق الرأسماليين على اشبع حاجاتهم اليومية هم وعائلاتهم أما حصة رأس المال فتذهب للاستثمارات المستقبلية كتطوير المصانع أو بناء مصانع جديدة أكبر أو أحدث أو تعويض القديم عبر الصيانة الدورية أو لتطوير الابحاث العلمية والتقنية تحياتي
بخصوص طلب السيد الزيرجاوي واستئذانا من رفيقي آدم فليس لي ما أقوله بخصوص اعتراضه على اتهامي له بالمشاغبة وما قلته ليس انتقاصا من شخصه واذا كان ما قلته شديد الوطأة عليه فليعد الى ما ذكره هو تجاهي في مقاله التشهيري في الحوار المتمدن. فليعتبر الموضوع منتهيا وليكتب ما يكتب وحتى لو أعاد الكرة فلن أرد عليه وكعادتي لا اقابل الاساءة بمثلها وليطمأن فلن أدخل على مقالاته معلقا ولن يقرأ لي على صفحة الحوار مقالا بعد الان ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 620495 - الصمت المطبق
|
2015 / 5 / 14 - 16:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
يتجاهل الشيخ و الاستاذ الجليل علي الاسدي, ندائنا له, وللمرة الرابعة:
أن يتكرم ويذكر للقراء الكرام النص الكامل لمشاغبتي على مقالته عن الذكرى السبعين للانتصار السوفييتي على النازية .
هذا الصمت المطبق من الشيخ والاستاذ الجليل , على ندائنا المتكرر
يبرهن بشكل واضح: أن تهمة الشيخ والاستاذ الجليل علي الاسدي , لا صحة لها.
وانا أستغرب اشد الاستغراب, أن الشيخ و الاستاذ الجليل علي الاسدي, يحاول ان يصفي الحساب معي, بأي وسيلة , حتى لو كانت تهمة كاذبة.
فقط أذكر الشيخ والاستاذ الجليل, علي الاسدي: . تواضع كما تواضع إنجلز , واعتذر للجمهور اربع مرات , ولا تكن حالك حال هانز جوست , Hanns Johst , الذي صرخ في مسرحيته :شلاغتر: Schlageter , 1933,
حين أسمع كلمة -الثقافة- أزيح صمام الأمان عن البراوننج.. أو: حين أسمع كلمة- الثقافة- اتحسس مسدسي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 620503 - تقديم الادلة والبراهين
|
2015 / 5 / 14 - 17:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
يقول الشيخ والاستاذ الجليل علي الاسدي:
1. .....فليعد الى ما ذكره هو تجاهي في مقاله التشهيري في الحوار المتمدن.
2. انا اعتذرت من الشيخ والاستاذ الجليل علي الاسدي, اعتذاراً علنياً و امام القراء الكرام, والشيخ والاستاذ الجليل علي الاسدي, قبل بالاعتذار.
3. هذا يؤكد بمجال لا لبس فيه, وليس هنا , ادنى شك, أن التهمة التالية: مشاغبتي على مقالته عن الذكرى السبعين للانتصار السوفييتي على النازية
ليس لها اساس من الصحة.
و لو كان هناك احتمال .000001% من الصدق, لأعتذرت مجدداً للشيخ والاستاذ الجليل علي الاسدي
4. شخصياً, لن اعتبر الموضوع , منتهياً, مالم تذكر, امام ادارة الحوار المتمدن والقراء الكرام:
و تتكرم مشكوراً وتذكر النص الكامل , لمشاغبتي على مقالتكم عن الذكرى السبعين للانتصار السوفييتي على النازية .
5. يقول الشيخ والاستاذ الجليل: ... فلن أرد عليه وكعادتي لا اقابل الاساءة بمثلها
لا يا شيحنا واستاذنا الجليل: عليك بالرد وتقديم البرهان, ليس من حقك , أن تتهم الناس جزافاً , وتشهر بالناس تشهيراً ,وتلطخ سمعة الناس تلطيخاً, ثم تقول: لن ارد عليه....
الحق العام يطالبك بالرد وتقديم الادلة
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 620505 - الملكية الخاصة
|
2015 / 5 / 14 - 17:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
يقول تعليق رقم -7 ارجو ترك صفحتي وشانها .......
يبدو ان السيد صاحب تعليق رقم -7 يؤمن , : private property
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 620522 - المدعو الزرجاوي
|
2015 / 5 / 14 - 19:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
يبدو انك عديم الكرامه , اذا لم تستح ففعل ما شات الا تخجل من نفسك وتكتب على صفحتي وشتيمتك لي في مقال قديم لا يعملها ابناا الشوارع , اترك صفحتي رجااا
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 620525 - تحية طيبة
|
2015 / 5 / 14 - 19:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي الأسدي
|
رفيقي آدم ، ان مثال مصنع الساعات السويسري لو تم تعميمه على كافة الانشطة الاقتصادية في حياتنا فان ذلك سينقلنا الى الشيوعية وهذه مرحلة لا أحد يتنبأ بحلولها . أما ظاهرة استخدام الآلات والأتمتة التي تجري في بعض الدول فتفسيره واضح انه لغرض التوصل الى أقصى الارباح دون تدخل النقابات ولجان الدفاع عن حقوق الانسان. وحتى يتجنبون الضرائب الحكومية في بلدانهم يهربون جزء كبيرا من تلك الارباح الى حسابات سرية في بنوك سويسرا وغيرها من دول الأوفشور وما يسمى بالواحات الضريبية ان المصنع السويسري وما في حكمه في عالمنا الراسمالي الحالي هي مؤسسات رأسمالية واذا ما وجد عمال أو موظفون فانهم جزءا من جيش العمل المأجور تحياتي . .
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 620556 - رفيقنا الكبير علي الاسدي
|
2015 / 5 / 15 - 00:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
السؤال المهم رفيقنا العزيز ، ونحن نعلم ان الاتمته ضرورورة في الانتاج الراسمالي ، بل صيرورة راسماليه لا بد منها من اجل تحقيق اقصى حد من الربح ، فما يهم الراسمالي في النهايه هو الربح كيفما كان ، حيث يقول ماركس - ومع تطور الالة يزداد عدد العمال التي حطمت وسائل عيشهم - السؤال المهم : هل يبقى قوة شرائية في نهاية المطاف لدى فئات المجتمع ومنها العامله ، وماذا يعني ذلك؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 620560 - سبق الاصرار
|
2015 / 5 / 15 - 03:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
للمرة الخامسة , يتجاهل عن عمد وسبق الاصرار الشيخ والاستاذ الجليل على الاسدي عن تقديم البرهان والدليل :
ويذكر النص الكامل , لمشاغبتي على مقالتكم عن الذكرى السبعين للانتصار السوفييتي على النازية .
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 620563 - الامانة العلمية-1
|
2015 / 5 / 15 - 04:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
ذكر كاتب المقال: رأس المال ، كارل ماركس ، المجلد الأول، ترجمة د.فالح عبد الجبار ، سنة 2013، ص ص 626 -628- وحشر هذا المصدر بين السطور.!!!!!!!
بينما واقع الحال يقول: ومن السطر رقم -11 والذي يبدأ بالجملة التالية:
لذا فإن إنتاج فائض القيمة النسبي يفترض وجود نمط متميز من الإنتاج..... الى أن ينتهي بالسطر رقم 50 , والذي يقول: .... وهذا ما يفترض بدوره تغيير إنتاجية العمل أو شدته لأنه لا ينبغي أن تهبط الأجور دون قيمة قوة العمل
الامانة العلمية والدقة واحترام ماركس على الاقل, تقول, يجب على كاتب المقال, ان يقول , في بداية السطر رقم 11, الاتي :
وكما ذكر ماركس في فصل إنتاج فائض القيمة المطلق و فائض القيمة النسبي: حسبنا أن نذكر هنا ، بعض الأشكال الوسيطة التي لم يعد يُعتصر فيها العمل الفائض......
يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 620565 - الامانة العلمية-2
|
2015 / 5 / 15 - 04:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
وعندما ينتهي الاقتباس , بفقرة :
وهذا ما يفترض بدوره تغيير إنتاجية العمل أو شدته لأنه لا ينبغي أن تهبط الأجور دون قيمة قوة العمل.
عندئذاً...يذكر المصدر ورقم الصفحة ويبدأ بسطر جديد.
إما حشر المصدر بين السطور, فهذا يدل: إما جهل الكاتب بأصول كتابة البحوث أو محاولة للضحك على القراء الكرام وخداعهم
40 سطراً في المقال, تم اقتباسها من ترجمة فالح عبد الجبار, لذلك وقع الشيخ والاستاذ الجليل علي الاسدي في الخدعة , عندما كتب لكاتب المقال..... فالمقال درس مهم في مادة الاقتصاد......تعليق رقم-1
أن ذكر المصدر: رأس المال ، كارل ماركس ، المجلد الأول، ترجمة د.فالح عبد الجبار ، سنة 2013، ص ص 626 -628 وحشره بين السطور...هو عمل فيه شك كبير
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 620568 - ماركس و ساي
|
2015 / 5 / 15 - 05:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
حاول الشيخ والاستاذ الجليل, علي الاسدي أن يرعب القارئ الكريم, بأسم رنان , وهو: Jean-Baptiste Say, الاقتصادي الفرنسي ساي......في تعليق رقم-4
وكما يقول ماركس عن برودون: Décidément, M. Proudhon a voulu faire peur aux Français,
لقد أراد برودون ان يخيف الفرنسيين....
https://www.marxists.org/francais/marx/works/1847/06/km18470615g.htm
ولتأكيد صحة استنتاجنا , نؤكد للقارئ الكريم...... ان ساي.... قد نقده ماركس في مخطوطات 1844, نقداً لاذعاً, و وصف افكاره بالمنافقة و الريائية.... hypocritical
https://www.marxists.org/archive/marx/works/1844/manu-script-s/needs.htm
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 620574 - ما هو نمط الانتاج الشيوعي؟
|
2015 / 5 / 15 - 06:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
يقول الشيخ والاستاذ الجليل, علي الاسدي, في تعليق رقم -13:
.... ان مثال مصنع الساعات السويسري لو تم تعميمه على كافة الانشطة الاقتصادية في حياتنا فان ذلك سينقلنا الى الشيوعية وهذه مرحلة لا أحد يتنبأ بحلولها.......
ويشير الشيخ والاستاذ الجليل, على الاسدي, بهذا, الى تعليق الكاتب رقم -6, عندما قال: .....، هناك مصنع للساعات في سويسرا بلا عمال وينتج ويربح ويحقق فائض قيمة بلا شك ولكنه من عرق عمال اخرين...
هنا وضع الشيخ والاستاذ الجليل, القارئ الكريم في حيص بيص, وفي حيره ما بعدها حيره, ونود مشكورين من الشيخ والاستاذ الجليل , علي الاسدي, أن يشرح باختصار , للقراء الكرام معنى عبارته الكريمة:
فان ذلك سينقلنا الى الشيوعية.... وماهو نمط الانتاج الشيوعي.....mode de production communiste
فقط أذكر الشيخ والاستاذ الجليل علي الاسدي, بأن 47% من الوظائف خلال العقدين القادمين, ستكون للاتمتة و الروبوت...............
http://motherboard.vice.com/read/the-future-of-robot-labour-has-everything-to-do-with-capitalism
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 620669 - الرفيق العزيز ادم
|
2015 / 5 / 15 - 21:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد زارا
|
لرفيقي العزيز ادم التحية البولشفية
اعذرني يارفيقي ان تطاولت و قلت لك انه لييس من حقك ان تختار من تشاء ليعلق على مقالك لانه ببساطة اصبح لكل القراء و في نفس الوقت لك الحق في ان تترفع على من شئت ان رايت انه لا يستجيب لشروط الحوار.
اما الوراق الفاشل فهو لا يجيد غير النسخ و اللصق و قد كذب على نفسه و صدق كذبته فراح يعتقد انه يحمي الماركسية و هو مزيف يعتمد على مزيفين.
فهل قرات له تعليقا يخالف معلمه الصهيوني.
المزيفون لا يحمون الماركسية
و للرفيق الاسدي التحية الطيبة
و مرة اخرى اعتذر من رفيقي ادم
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 620700 - نفث السموم-1
|
2015 / 5 / 16 - 04:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
السيد سعيد زارا
كتبت 8 تعليقات , وكانت تدور حول:
1. مصطلح العمل الميت , verstorbene Arbeit = dead labour , لم يتردد كثيراً في كتاب ماركس رأس المال. بل ورد مرة واحدة فقط في كتاب راس المال و في الفصل العاشر, بعنوان: يوم العمل.
A. هل عندك شك في هذا,يا زارا؟ هل تستطيع ان ترد على موقفنا , بدلاً من نفث السموم, والشتائم .
2. أستشهد الشيخ والاستاذ الجليل, علي الاسدي, بالاقتصادي الفرنسي, ساي, وقلنا ان ماركس سخر ونقد ساي, نقداً لاذعاً في مخطوطات 1844.
B. هل السيد سعيد زارا, يعترض على تعليقنا هذا؟ وما هو الاعتراض؟ بدلاً نفث السموم
3. وسئلت الشيخ والاستاذ الجليل , على الاسدي, سؤال, عن معنى عبارته التالية: ان مثال مصنع الساعات السويسري لو تم تعميمه على كافة الانشطة الاقتصادية في حياتنا فان ذلك سينقلنا الى الشيوعية وهذه مرحلة لا أحد يتنبأ بحلولها
وكان السؤال: عن معنى العبارة : فان ذلك سينقلنا الى الشيوعية........
C. والان هل يملك السيد سعيد زارا: الجواب؟ بدلاً من نفث السموم يتبع............
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 620701 - نفث السموم-2
|
2015 / 5 / 16 - 04:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
4. وقدمت نصيحة للسيد آدم عربي, حول المقال, لأن ثلاثة ارباع المقال, منقول بالحرف و الكلمة و الجملة , من ترجمة الدكتور فالح عبد الجبار, كما وضحت في تعليقي رقم 16, و17.
D. هل السيد سعيد زارا, له رأي أخر؟ بدلاً من لغة الشتائم ونفث السموم.
5. واخيرا, سئلت الشيخ والاستاذ الجليل, ان يبرهن للقراء الكرام : ويذكر النص الكامل , لمشاغبتي على مقالتكم عن الذكرى السبعين للانتصار السوفييتي على النازية .
E. وهذا موضوع بيني وبين الشيخ والاستاذ الجليل علي الاسدي. ولا اعتقد ان السيد زارا, له علاقة بالموضوع
F. سعيد زارا: موقع الحوار المتمدن, هو موقع للحوار وتبادل الاراء , وليس موقعاً لطائفة دينية, لتنفث سمومها على القراء الكرام.
G. ويبدو من تعليق زارا, أن زارا يسير على خطى المنهج البدوي,... انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا...
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|