تعليقات الموقع (62)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 590450 - حتى العشواايه
|
2014 / 12 / 14 - 16:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
تحيه طيبه رفيقنا العزيز حتى ما يشيرون له بالعشواايه في حركة الجزياات هو محكوم بالطاقه , او حركة الاكترون وصعوبه تحديد سرعته ومكانه كما تقول ميكانيكا الكم لكن يبقى ضمن منظومة الذرة بجاذبيتها وطاقتها
إرسال شكوى على هذا التعليق
147
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 590456 - عداء الشيوعية عداء للحياة و تحالف مع الموت
|
2014 / 12 / 14 - 17:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الرفيق العزيز فؤاد النمري ان زعم البعض بان كل الحقائق نسبية هو محض هراء. فالنسبية لا معنى لها بالمرة بعدم وجود المطلق. اليست, مثلا, سرعة الضوء مطلقة؟ اليس نفي هؤلاء الحقائق المطلقة خداع للنفس قبل كل شيئ وهروب من حقيقة مطلقة اخرى وهي حقيقة الموت؟ ان منطق هؤلاء هو عصاب الهروب, و انهم يهربون من الموت لانهم يخشون الحياة, فعصابهم يعني الخوف من التغيير. انهم ينشدون الثبات والحفاظ على الحالة الراهنة. لذا فان حياتهم وموتهم سيان. انهم اعداء الشيوعية لانهم اعداء للحياة و حلفاء للموت. مع فائق مودتي واحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
186
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 590461 - مفهوم الزمان لدى فؤاد النمري
|
2014 / 12 / 14 - 17:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
عندما يستخدم فؤاد النمري ظرف الزمان (مؤخراً) - ماذا يعني؟ يقول فؤاد النمري: جندت البورجوازية الوضيعة مؤخراً أشهر أساتذة التاريخ في جامعة ييل بولاية كونيكتيكت وهو البروفيسور تيموثي سنايدر وأصدر هذا المأجور كتابه بعنوان: أرض الدماء Blood Lands يعدد فيه جرائم فظيعة يدعي أن ستالين كان قد اقترفها بحق المواطنين السوفيات
النسخة التي في حوزتي من كتاب BLOODLANDS صدرت عام 2010. نحن الآن في أوخر عام 2014. أي إن الكتاب صدر قبل حوالي خمسة أعوام على الأقل سؤالي هو: هل خمسة أعوام هي (مؤخراً)؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
114
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 590476 - الاستاذ طلال الربيعي المحترم
|
2014 / 12 / 14 - 17:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
نعم يا صديقي لا معنى للنسبيه دون المطلق وقد يكون المطلق هو الحياة والموت معا فانا حي وميت بنفس الوقت وانا مجنون وعاقل بنفس الوقت
إرسال شكوى على هذا التعليق
175
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 590510 - ماركسية الفول والشعير في احدى ذرواتها
|
2014 / 12 / 14 - 18:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
يقول ادم عربي (من ماركسيي الفول والشعير) في تعليق رقم-1: حتى ما يشيرون له بالعشواايه في حركة الجزياات هو محكوم بالطاقه , او حركة الاكترون وصعوبه تحديد سرعته ومكانه كما تقول ميكانيكا الكم لكن يبقى ضمن منظومة الذرة بجاذبيتها وطاقتها أكثر ما يعجبني هنا هو: جاذبيتها وطاقتها
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 590514 - الكاتب المأجور
|
2014 / 12 / 14 - 18:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
سؤال إلى طلال الربيعي: هل تعتقد إن أشهر أساتذة التاريخ في جامعة ييل البروفيسور تيموثي سنايدر هو كاتبٌ مأجور؟ هل توافق على هذا النوع من إلصاق الألقاب؟ هل السكوت على هذا النوع من الكتابة يليق بمثقفٍ يساري؟ لماذا سكتَّ واكتفيت بالتزلف والتملق؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 590534 - الى الاستاذ يعقوب
|
2014 / 12 / 14 - 19:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
اذا اردت مناقشتي في نظرية الكم فانا جاهز لمنافشتك
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 590558 - إلى ادم عربي (7): نظرية الكم
|
2014 / 12 / 14 - 20:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنا لا استطيع أن أناقشك في نظرية الكم لأنني لا أفهم نظرية الكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
128
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 590591 - انت يا استاذ يعقوب
|
2014 / 12 / 14 - 22:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
انت يا استاذ يعقوب تتجلى فيك الحقيقه المطلقه فانت تعرف ولا تعرف في نفس الوقت , هرم وشباب بنغس الوقت , يساري ويميني بنفس الوقت , شيوعي وبرجوازي بنغس الوقت والقاامه تطول لذلك ارى فيك الحقيقه المطلقه
إرسال شكوى على هذا التعليق
114
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 590598 - يستكلب ==أي يصبح كالكلب
|
2014 / 12 / 14 - 22:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال السوري
|
كيف يستكلب أعداء الشيوعية!في الهجوم عليها؟
كيف يستكلب أصدقاء الشيوعية!في الدفاع عنها؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
128
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 590599 - اليس هتلر وصدام شر مطلق؟
|
2014 / 12 / 14 - 22:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الاخ العزيز آدم عربي ان من يتشدق بان الحقائق نسبية لابد وان ينتهي به منطقه البائس الى الدفاع عن اشخاص مثل هتلر وصدام و نفي حقيقة انهما شر مطلق.
إرسال شكوى على هذا التعليق
136
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 590639 - جامعة ييل والادارة الامريكية المحافظة والنازية
|
2014 / 12 / 15 - 00:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
ان المؤرخ Timothy David Snyder يعمل في جامعة ييل التي هي مقر الجمعية السرية المسماة Yale’s Skull and Bones والمعروفة بعلاقاتها الوشيجة والحميمة مع الادارة الامريكية المحافظة, والتي من اعضائها جورج بوش الاب والابن. كما ان الجمعية ضمت The Financiers of Adolf Hitler, office of -union- Banking Corp, the N.Y. office of the German Steel Trust التي ساهمت في تمويل هتلر. وهناك قائمة طويلة بالاكاديميين من جامعة ييل المنتمين الى الجمعية, The Order of Skull & Bones in the Yale Faculty وتشمل القائمة الرئيس السابق لجامعة ييل Dwight, Timothy
http://www.bibliotecapleyades.net/sociopolitica/esp_sociopol_skullbones04.htm#The%20Order%20of%20Skull%20and%20Bones
إرسال شكوى على هذا التعليق
131
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 590645 - جامعة ييل و منطمة الدم و الموت
|
2014 / 12 / 15 - 02:29 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
للتنويه فان المعلومات الواردة في تعليقي حول علاقة جامعة ييل بجمعية منطمة الجمجمة والعظام The Order of Skull & Bones in the Yale University والتي كانت تعرف سابقا باسم منطمة او جمعية الدم او الموت The Order of Death The Order of Blood http://www.bilderberg.org/skulbone.htm هي للباحث ANTONY SUTTON, a research Fellow at the Hoover Institution, Stanford University, from 1968 to 1973. He is a former economics professor at California State University Los Angele http://www.bibliotecapleyades.net/sociopolitica/esp_sociopol_skullbones11.htm وهنالك مصادر عديدة اخرى مثل http://www.oilempire.us/skullbones.html http://prorev.com/skull.htm http://politicalgraveyard.com/group/skull-bones.html
إرسال شكوى على هذا التعليق
154
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 590647 - الكذبة المطلقة
|
2014 / 12 / 15 - 02:46 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي الاخ ادم عربي تقول في تعليقك 9 -لذلك ارى فيك الحقيقه المطلقة- الا تعتقد انه كان من المناسب القول -لذلك ارى فيك الكذبة المطلقة-؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
156
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 590654 - الرفيق العزيز آدم عربي
|
2014 / 12 / 15 - 05:01 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
كل جسم أو كل مادة وطاقة في الوجود تتحرك ذراتها دون إنقطاع محكومة بعدة أنواع من الطاقة والزعم بعشوائية حركة الذريرات إنما هو استكلاب مسعور ضد الفلسفة الماركسية (المادية الديالكتيكية) الأساس المتين الثابت الذي تستند إليه كل أعمال ماركس تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
109
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 16
|
العدد: 590658 - الرفيق العزيز الدكتور طلال الربيعي
|
2014 / 12 / 15 - 05:23 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
لا يمكن الإفتراض أن مجندي البورجوازي لمهاجمة الشيوعية ليسوا أغبياء فبمجرد أن يتلفظ هؤلاء بمفردة النسبية فهم لا يعون أن النسبية تفقد كل معنى لها بغير نسبتها إلى المطلق وهومعيارها الدال على معناها ـ النسبية منسوبة للمطلق نحن نفاخر بالدكتور الربيعي كونه أحد حصون الدفاع عن الماركسية
وأسعدتني معلوماتكم عن جامعة ييل كل التحية لرفيقنا الغالي طلال
إرسال شكوى على هذا التعليق
123
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 17
|
العدد: 590659 - للسيد طلال السوري
|
2014 / 12 / 15 - 05:35 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
نستعطفك يا سيد طلال أن ترينا كيف يستكلب أصدقاء وحماة الشيوعية !! نحن استعرضنا كيف يكون أعداء الشيوعية كالكلاب المسعورة وكي تتعلم يا طلال أن الكلام ليس رخيصاً فعليك أن تأتي بحقائق تبرهن فيها استكلاب الشيوعيين بهذا فقط يثبت طلال أنه لا يتعامل بالكلام الرخيص
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 590702 - إلى ادم عربي (9): وحدة الأضداد
|
2014 / 12 / 15 - 09:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنا أغفر لك كل شيء سوى أن تتهمني بأنني يساري ويميني بنفس الوقت على هذه التهمة لن أغفر لك أبداً. كل ما عدا ذلك فإنه في نطاق النقاش المشروع
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 590763 - النمري والسفسطة
|
2014 / 12 / 15 - 14:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
اذا اراد احد معرفة السفسطة فليقرأ عبارة الزميل فؤاد النمري التالية:ـ (القول بأن ليس هناك حقيقة مطلقة ليس صحيحاً إلا بالإعتماد على حقيقة مطلقة تقول بأن ليس هناك حقيقة مطلقة .) ذلك ان انتفاء وجود حقيقة مطلقة او وجودها يعنيان افتراض واقع حقيقي، لكن السفسطة التي استند عليها الزميل النمري في مقوله اعلاه، هي تلاعب كلامي وسفسطة فكرية، وهذا الافتراض ينفي اوله اخره ويثبت اخره اوله انه مثل القول:ـ This sentence is false. the statement is true if it is false, and false if it is true وهذا يشبه : ليس هناك وجود حقيقة مطلقة الا بالاعتماد على حقيقة مطلقة تقول بعد وجود حقيقة مطلقة؛- فان مقولة النمري هي ايضا نسبية بالاستناد على حقيقة عدم وجود حقيقة مطلقة وهذا نوع من السفسطة اللغوية والهراء الذهني
إرسال شكوى على هذا التعليق
124
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 590786 - الكلب
|
2014 / 12 / 15 - 16:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
عزيزي مالوم السفسطة اللغوية والهراء الذهني في العنوان: يستكلب
والكلب هو الحيوان الوحيد في الكوكب الارضي الذي يرافق الإنسان ربما عدد الكلاب في اوروبا بقدر عدد البشر وفي كل بيت
وهو اقرب صديق للأنسان واعطاه الحسن البصري 10 خصال حميدة
لكن يبدوا أن صاحب المقال من جماعة ابو هريرة والمعروف عن ابو هريرة انه عدواً للكلاب لغاية في نفسه لذلك وضع الاحاديث الكاذبة عن الكلب
والكلب حاله حال الإنسان اذا جُرد الكلب من عالمه الواقعي يتحول الى وحش كذلك الإنسان اذا جرد من عالمه يتحول الى وحش
والوحوش معروف لدينا
إرسال شكوى على هذا التعليق
149
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 590788 - الصديق طلال الريعي
|
2014 / 12 / 15 - 16:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
انا قصدت ايضا الشر المطلق تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 590794 - الصديق مالوف المحترم
|
2014 / 12 / 15 - 17:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
الصديق مالوف المحترم مثال على الحقيقة المطلقة انا وانت نجلس في مقهى ، متقابلان ، وعلى الطاوله في الوسط غلاية قهوة ذات يد ، انا ارى يد غلاية القهوة على يميني وانا على صواب وانت ترى يد غلاية القهوه على يسارك وانت على صواب ايضا ، اذن كلانا على صواب ، اين الحقيقة المطلقة؟ هي ان يد غلاية القهوة على اليسار واليمين بنفس الوقت .
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 590822 - المطلق عند النمري
|
2014 / 12 / 15 - 18:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الاخ جاسم الازيرجاوي المحترم اوافقك الرأي، فالعنوان صادم اذ انه قد خصص لموضوع يبغي المناقشة والحوار ولم يخصص لشعار او لبوستر حزبي او تحريضي مفردة الاستكلاب هذه تجدها في منشورات الاحزاب القومية والمتطرفين الاسلامين الذي يصطف معهم النمري بكل قوة ويناصر مشروعهم البائس الغريب انه من المؤيديين لسياسات الادارة الامريكية ولا يكتب ضدها لكنه يصر على استخدام عبارات الحرب الباردة، لك ان تلاحظ التناقض الكبير في موقفه بين التأييد المطلق وليس النسبي لستالين وبين اابتعاده الكلي عن توجيه اي نقد لسياسة الدول الامريكية المتحدة مع ان الولايات المتحدة وكتابها وفنونها وافلامها لم تترك مثلبة الا ونسبتها الى ستالين تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
129
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 590829 - ما هو تعريف الحقيقة
|
2014 / 12 / 15 - 18:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الاخ ادم عربي المحترم المثال الذي ضربته فيه تلاعب واضح اذ ان الفرضية المطلوب اثباتها هي الجهة التي تقع عليها يد غلاية القهوة هل على اليسار او هل على اليمين لكنك قفزت الى شيء لم يكن مطروحا على بساط البحث هو حقيقة وجود يد لغلاية القهوة عزيزي المطلق والنسبي الذي يجري الحديث عنه ليس الحقائق المعروفة والصحيحة عند الجميع مثل الخمسة اكثر من الاربعة او وجود روسيا كدولة الحديث يجري حول تلك الحقائق غير المتفق عليها مثل الراسمالية جيدة او سيئة.وكلك قيم الجمال والاخلاق لكن هل لي ان اسئلك عن تعريفك للحقيقة؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
127
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 25
|
العدد: 590831 - السيد مالوم أبو رغيف
|
2014 / 12 / 15 - 18:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
بسطت القول كي يفهم البسطاء لكن السيد مالوم أبو رغيف لم بفهم للأسف أعيد القول .. ليس هناك حقيقة مطلقة لكن هذا القول ليس صحيحاً إلا إذا كان هو نفسه حقيقة مطلقة هل هذا واضح !؟
أنا قلت ما قلت لأن المادية الديالكتيكية هي وحدها الحقيقة المطلقة وهي الكون نفسه فالقانون العام للحركة في الطبيعة لا يترك شيئاً في الطبيعة على حاله للحظة حتى قيل الشيء ليس هو نفسه في نفس اللحظة
إن لم يعجب هذا الكلام مالوم أبو رغيف فعلية أن يبرهن أن مادة ما في هذا الكون الرحيب لا تتحرك
إرسال شكوى على هذا التعليق
106
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 590842 - طلال الربيعي والنزاهة الفكرية
|
2014 / 12 / 15 - 19:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
إذا قلتُ لكم إن فلان هو الرئيس السابق لجامعة ييل - ماذا تظنون؟ ألا تظنون أنه الرئيس الذي سبق الرئيس الحالي أو على الأقل سبق الرئيس قبل الرئيس الحالي؟ هل يخطر ببالكم أنني أتحدث عن رئيس جامعة ييل لسنة 1849؟ لكن هذا هو بالضبط ما فعله طلال الربيعي في محاولةٍ مشبوهة لخداع القراء عندما سألتُ طلال الربيعي لماذا سكت عندما ألصق فؤاد النمري، وفقاً للتقاليد الستالينية المعروفة، لقب الكاتب المأجور بالبروفسور Timothy David Snyder الذي يُعد، بشهادة فؤاد النمري نفسه، أشهر أساتذة التاريخ في جامعة ييل، أجابني لدهشتي الشديدة كما يلي: ان المؤرخ Timothy David Snyder يعمل في جامعة ييل التي هي مقر الجمعية السرية المسماة Yale’s Skull and Bones والمعروفة بعلاقاتها الوشيجة والحميمة مع الادارة الامريكية المحافظة. وهناك قائمة طويلة بالاكاديميين من جامعة ييل المنتمين الى الجمعية. وتشمل القائمة الرئيس السابق لجامعة ييل Dwight, Timothy ذهبتُ إلى المصدر الذي استقى منه المثقف اليساري طلال الربيعي هذه المعلومىة فوجدتُ ما يلي Dwight, Timothy 1849 President of Yale University
إرسال شكوى على هذا التعليق
135
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 590857 - الى ابراهامي
|
2014 / 12 / 15 - 19:47 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
هل تعتقد بان مجاعة 1932-1933 في أوكرانيا كان مدبرة من قبل ستالين لقتل الاوكرانيين؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
125
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 590860 - هل ينفغ الكلام مع الاموات؟
|
2014 / 12 / 15 - 19:54 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
تعليق 26 البعض لا يعلم ولا يتعلم ولا يريد ان يعلم او يتعلم. انها مأساته, وانا اتكلم هنا, بالتأكيد, بالمطلق وليس بالنسبي. ولكني لا اريد ان اكرر موضوعة الموت مرة اخرى هنا. فهل ينفغ الكلام مع الاموات؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 590873 - المادية الديالكتيكة ليست حقيقة مطلقة
|
2014 / 12 / 15 - 20:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الزميل النمري يكتب في رده المرقم 25 (أنا قلت ما قلت لأن المادية الديالكتيكية هي وحدها الحقيقة المطلقة وهي الكون نفسه) وعبارة الزميل النمري هنا خاطئة ذلك ان المادية الديالكتيكة ليست حقيقة، فهي جزء او ركن من اركان النظرية الماركسية تنتهج المنهج الديالكتيكي في تحليل الظواهر ربما كنت تود القول بان المادة هي وحدها الحقيقة المطلقة.. وهذا ايضا تعبير مختل اذ ان الاصح هو ان الحركة هي وحدها الحقيقة المطلقة اذ انها شكل وجود المادة تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
118
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 590879 - حسنا يا صديقي مالوم
|
2014 / 12 / 15 - 20:59 التحكم: الكاتب-ة
|
ادم عربي
|
الحقيقة المطلقة هي الوجود المتناقض لكل شيء ، ويقول اينشتاين في محاولة فهم الحقيقه ، ان المفاهيم والنظريات والافكار والقوانين كلما لامست الواقع تزعزعت ، وكلما ثبتت اعرف انها تحلق بعيدا عن الواقع ، لذلك فقدت واقعيتها ، الفكر سكوني بيمنا الواقع ديناميكي ، ومهما ارتفع منسوب الحقيقه فيه فيبقى ضبابي والواقع هو الاحمر دائما ، ومهما بلغت الدقه والصحه لاي نظريه ، ومهما زاد فيها منسوب الواقعيه والحقيقة ، ما هي الا شبيه لصورة تاخذها لجسم في حالة حركة ، يتغير الفرق بينها وبين الاصل باستمرار .
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 590889 - إلى زينة محمد (27): المجاعة
|
2014 / 12 / 15 - 21:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أهلاً زينة أما أنا فلدي سؤالٌ آخر يجب أن نتفق عليه قبل أن أجيبك على سؤالك سؤالي هو: هل كانت هناك مجاعة في أوكرانيا في السنوات 1932-1933؟ حتى الآن كان هناك إنكار تام لحدوث مجاعة في أوكرانيا
إرسال شكوى على هذا التعليق
125
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 32
|
العدد: 590890 - السيد مالوم
|
2014 / 12 / 15 - 21:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
حسناً ها أنت وافقت على أن هناك حقيقة مطلقة الحركة هي الطاقة والطاقة والمادة ها وجهان لعملة واحدة
المادية الديالكتيكية هي القانون العام للحركة في الطبيعة وهو الذي يحرك الطبيعة ويشكل الطبيعة منذ الأزل
ماركس اكتشف هذا القانون وبنى عليه كل أبحاثه ونظرياته
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 590893 - انهيار الاحزاب الشيوعية و صعود الامبريالية
|
2014 / 12 / 15 - 21:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحياتي الماركسية و المادية الديالكتيكية يجب ان تكون بعيدة عن ستالين و تشرشل و يعقوب ابراهامي فالفكر الماركسي ليس ملك اي قائد سياسي او مرتزق صه يوني.الامبريالية كما قال لينين هي اعلى مراحل الراسمالية, فيها تتجسد البربرية.اليوم تعد امريكا اكبر قوة غاشمة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي الذي ادى الى اختفاء النشاط الشيوعي العالمي و ضعف النقابات اليسارية في اوربا و العالم.و أن غزو العولمة الذي نعيشه و كذلك الازمة المستعصية للنظام الرأسمالي هي نبؤات الفيلسوف العبقري ماركس محطم قلوب الرأسمالية واليعاقبة الصه اينة. اي ان المقال رغم دفاعه عن الماركسية و اساسها المتمثل بقوانين الديالكتيك ينحرف عن افكار ماركس حين يبتدع امر البرجوازية الوضيعة و سيطرتها على السلطة ,و ان تمجيد مُمثل الاستعمار و الامبريالية روزفلت ام تشرشل بكونهم برجوازيين صناعيين محتشمين يحترمون العمال و النقابات خرافة لا تستقيم مع الفكر الماركسي الذي حدد أن النظام الراسمالي هو سالب لفائض القيمة و منتج لفقر للبروليتاريا. اي ان استهتار امريكا الامبريالية يرجع إلى كونها رأسمالية منتصرة بلا خصم شيوعي منظم( غاب القط ألعب يافار)! ديالكتيك!ه
إرسال شكوى على هذا التعليق
123
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 590922 - هولودومور
|
2014 / 12 / 16 - 01:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الزميل يعقوب: تعليق رقم 31 هل كانت هناك مجاعة في أوكرانيا في السنوات 1932-1933؟ حتى الآن كان هناك إنكار تام لحدوث مجاعة في أوكرانيا
الجواب : نعم. وتعرف ب Holodomor وعدد ضحاياها يقدر ب 2.4 الى 7.5 مليون أنسان بينما ارشيف NKVD الذي يعرف لاحفاً..ب.. KGB , يقول عدد الضحايا 6-7 مليون.
وقد أقر البرلمان والحكومة الأوكرانيان وعدد من الدول الأخرى اعتبار الأحداث التي أدت إلى المجاعة بمثابة أفعال إبادة جماعية....نتيجة السياسة الاقتصادية الخاطئة لستالين والتي تعرف ..Soviet industrialization
والخبر اليقين عند الأوكراني السيد عبد المطلب العلمي
إرسال شكوى على هذا التعليق
128
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 590933 - المادة المضادة
|
2014 / 12 / 16 - 03:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الاخ العزيز مالوم ابو رغيف ان قانون حركة المادة, حسبما افهم, ينطبق ايضا على ما يسمى فيزياويا -المادة المضادة- اي البوزترون نقيض الالكترون. وهناك مقال ممتاز يتاقش الفيزياء الذرية من وجهة نظر المادية الديالكتيكية Revolution in Physics http://www.marxist.com/science-old/revolutioninphysics.html
إرسال شكوى على هذا التعليق
113
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 590951 - إلى الزميل جاسم (34) : مجاعة من صنع الإنسان
|
2014 / 12 / 16 - 07:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنا أعرف بوقوع مجاعة في أوكرانيا في السنوات 1932-1933، مجاعة من صنع الإنسان، نتيجة السياسة الزراعية والصناعية الخاطئة لستالين. أردتُ أن اسمع ذلك من لسان ستاليني أو ستالينية لذلك وجهتُ سؤالي إلى الزميلة زينة تعال نراهن: أنا أراهن إن زميلنا عبد المطلب سوف ينكر حدوث المجاعة أو سينسبها إلى عوامل طبيعية فوق إرادة الإنسان
إرسال شكوى على هذا التعليق
112
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 590953 - إلى طلال الربيعي (35) : خرافات ديالكتيكية
|
2014 / 12 / 16 - 08:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تتكلم عن قانون حركة المادة. هل يمكنك أن تشرح لي ما هو نص هذا القانون؟ ماذا يقول؟ ما هي شروط فعله؟ هل هو معادلة رياضية؟ هل هو قانون طبيعي؟ هل هو قانون سماوي؟ ما هو تعريف المادة وفقاً لهذا القانون؟ لماذا لا أتذكر أنني وجدتُ تعبير (قانون حركة المادة) في أيٍّ من الكتب العلمية والفلسفية التي قرأتها في حياتي (ما عدا طبعاً كتابات المفكر ع. ص. وعددٍ من ماركسيي الفول والشعير)؟ هل يمكنني القول أنه من اختراع خيالك وخيال فؤاد النمري الخصب؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
113
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 590967 - المجاعه في اوكرانيا
|
2014 / 12 / 16 - 10:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
غريب امر الزميل يعقوب،تنبأ باني سوف انكر،كيف لك ان تعرف ذلك؟ انا لا انكر المجاعه و انسبها ليس فقط الى عوامل الطبيعه بل الى الكولاك ايضا الذين دفنوا المحاصيل و الى التسريع في التصنيع الذي ادى الى الهجره من الريف و كذلك عقود توريد المكائن من اوروبا التي كانت مقابل القمح و رفض بريطانيا الدفع ذهبا مما اجبر السوفييت على استيراد القمح من استراليا لدفع قيمه تلك المكائن،المجاعه لم تكن فقط في اوكرانيا بل ايضا في حوض الفولغا،تم حينها استيراد كميات ضخمه من الارز من الهند و مصر و تركيا لعدم توفر القمح بكميه كافيه في السوق العالمي. الموضوع اكبر من معالجته بتعليق،للدكتور فر في كتابه المشار له اعلاه افرد فصلا حول المجاعه، الكتاب موجود لدى امازون
http://www.amazon.com/Blood-Lies-Evidence-Accusation-Bloodlands/dp/0692200991/ للزميل جاسم غولودومور بالاوكرايينيه تعني مجاعه(الموت جوعا)،بخصوص عدد الضحايا هناك ارقام مختلفه،لكن بغض النظر عن ذلك هذا لا ينفي انه كانت هناك مجاعه،حسب المؤرخين الضحايا في روسيا و اوكرايينا معا 5مليون.بالتاكيد رقم فظيع.
إرسال شكوى على هذا التعليق
136
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 591008 - الاخ ادم عربي: الحقيقة المطلقة تعبير ديني
|
2014 / 12 / 16 - 13:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الاخ ادم عربي اعتقد ان عبارتك القائلة (الحقيقة المطلقة هي الوجود المتناقض لكل شيء) غير دقيقة، او لنقل متاضربة، فماذا تقصد بالوجود المناقض لكل شيء؟ فليس من وجود مستقل عن اشياءه.ـ الوجود هو حالة المادة في الزمان والمكان، وهو لا يمكن ان يكون مطلقا، اذ انه مرتبط بظروف حالات المادة وقوانينها وتبعا لذلك يختلف التناقض شدة وسرعة، اي ان شكل التناقض ليس حقيقة مطلقة انا اعتقد ان تعبير (الحقيقة المطلقة) هو اقرب الى التعابير الدينية منه الى التعابير العلمية القائلة بالتغير المستمر وعدم الثبات اذ لا توجد حقيقة مطلقة الا الحركة التي هي شكل وجود المادة، لكن القول بذلك لا يقدم ولا يؤخر، الا بالمحاججات التي لا تؤدي الى نتيجة، ان ما يهم الانسان هو ادراك الحقائق التي لها تأثير على حياة الانسان وتطوره اذ ان فهمنا لصحة حقيقة ما، مرهون بقدرة ومقدرة الانسان على الادراك تبعا لمستوى تطور العلم في مرحلة زمنية معينة، فكم من الخلاصات قد تغير وتبدلت واثبت العلم عدم دقتها السؤال المطروح هو هل يستطيع الانسان فهم الحقائق في لحظة حدوثها؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
112
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 591018 - المجاعة والكاتب المأجور
|
2014 / 12 / 16 - 14:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
تعترض يا ابراهامي على الكاتب سنايدر كاتب ماجور لانك تتبنى انت وحضرة المهندس الاستشاري نفس موقفه والذي يدعي بان المجاعة كانت بسبب سياسات ستالين الخاطئة او متعمدة او بسبب السياسات الزراعية الخاطئة لان هذه الطروحات تلائم أعداء الشيوعية تتناسون في أوكرانيا وروسيا كانت تحدث مجاعات كل سنتين الى 4 سنوات خلال الالفية التي سبقت عام 1933 وكانت مجاعة 1933 هي اخر مجاعة باستثناء مجاعة 1947 اما بالنسبة لعدد الموتى فالرقم بالطبع من صنع أعداء الشيوعية. الباحث الأمريكي والمتخصص بابحاثه عن المجاعات يوكد هذا في ابحاثه مع الأدلة كما يوكد بان انتهاء مسلسل المجاعات في روسيا وأوكرانيا كان بسبب Collectivization وتحديث الزراعة في الاتحاد السوفياتي كما يوكد بان وهنا اقتبس بالإنجليزية ( يتبع)
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 591021 - يتبع
|
2014 / 12 / 16 - 14:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
The Soviet Ukrainian government established a famine relief commission, the Urkadkom, the central government in Moscow transported food from the Russian Republic to Ukraine, and the Uriakdom distributed food to nearly 400,000 peasants, as well as livestock feed, farm equipment, and credits. تبين الجملة أعلاه عدم انكار المجاعة وكيف تم مساعدة فقراء الفلاحين ولم تكن المجاعة متعمدة
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 591027 - التشويه و الحذلقة من صنع الشيطان
|
2014 / 12 / 16 - 14:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
يلجا ابراهامي للهزء البائس ليبدو في مصاف العباقرة.فهو يسأل عن القانون و يجادل في الماركسية فيطالب بتعريف علمي وهو بعيد عن الافكار الانسانية و العلمية. لا أعرف كيف يتجرأ ابراهامي على المناقشة مع الماركسيين و يطالب بأن يكون حجة بالماركسية بعد ان تخلى عن الشيوعية و تحول للعنصرية و أخذ يجاهر بالصهيو نية. المثل العراقي العريق يقول *رمانتين ابفد أيد ما تنلزم!* ليحدثنا ابراهامي عن صهيو نية الشعير والفول و يترك ماركس للماركسيين. حدثنا يا ابراهامي عن آية * و احببتم الغريب* فأنت تقربت ألى التورات. فشرح و فسر لنا الآيات و لسوف نصغي لك و ندعوك حجة الله (ي. أ).اعرف أنك ليس لديك شئ لتقدمه لنا فانت تخشى ماركس كما تخشى الموت بكلمة آخرى انت تهرب من الحقيقة المطلق و تتبجح بالنسبية,و هذا ما يدعوك لكي تكون متذبذب و تهزء بماركس و حسقيل قوجمان. للعلم ماركسية الشعير و الفول والكتكوت هي آيات من الواقع و فيها كل العلمية إذ تشرح و بكل وضوح امر قوانين الديالكتيكية, لكن ان تسخر من الشعير و الفول و كطاؤوس زاهي بآية واحببتم الارض الموعودة هو الشنار !نعم بذرة الفول والشعير من امثلة انجلز عن عمل قوانين الديالكتيك!ه
إرسال شكوى على هذا التعليق
134
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 591030 - الاخ مالوم المحترم
|
2014 / 12 / 16 - 14:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
لا بد من كتابة مقال في الحقيقة المطلقه والنسبية ، اما قولك عن التعريف الاولي للحقيقة - الوجود المتناقض لكل شيء - اقرب الى القراءة الدينيه فانت غير موفق في ذلك ، لان الاديان باختصار ثابته الفكر والواقع ، ولنا لقاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
129
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 591031 - فهم الفهم !
|
2014 / 12 / 16 - 14:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
آكو كركوكي
|
العالم ينقسم الى قسمين:
القسم الأول: الشيوعيون القسم الثاني: أعداء الشيوعيون
معادلة بسيطة جداً !
والأبسط منها إنهُ فيما الشيوعيون يسمون بالأنسانية أعداء الشيوعية ينحطون الى مرتبة الكلاب والكاوتش والخ.
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 591033 - المجاعة
|
2014 / 12 / 16 - 15:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
السيدة زينة أذا كنت تعرفين اللغة الاوكرانية فأرجو منك ترجمة هذا المقطع, واذا لم تعرفين, فنسئل السيد عبد المطلب بترجمته وهو من البرلمان الاوكراني بتاريخ 2006
та Звернення до Українського народу учасників спеціального засідання Верховної Ради України 14 травня 2003 року щодо вшанування памяті жертв Голодомору 1932-1933 років, схваленого Постановою Верховної Ради України від 15 травня 2003 року N 789-IV ( 789-15 ), в якому Голодомор визнається актом геноциду Українського народу як наслідок зумисних дій тоталітарного репресивного сталінського режиму, спрямованих на масове знищення частини українського та інших народів колишнього СРСР-
المصدر http://zakon4.rada.gov.ua/laws/show/376-16?zahyst=4%2FUMfPEGznhhAMY.Zi691C5hHI4ags80msh8Ie6
إرسال شكوى على هذا التعليق
104
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 591035 - إلى زينة محمد (40): الكاتب المأجور
|
2014 / 12 / 16 - 15:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
انا في البداية لم أتحدث عن المجاعة في أوكرانيا. أنتٍ التي أدخلتِ المجاعة في النقاش النقاش في البداية كان حول التقليد الستاليني البائد في إلصاق لقب الكاتب المأجور (الذي يخدم طبعاً البرجوازية الوضيعة) على كل من يخالفك الرأي. هذا ما فعله فؤاد النمري وعن هذا سألتُ طلال الربيعي: لماذا سكتَّ؟ سؤالي كان استمراراً لنقاش سابق بيني وبين الدكتور طلال حول النزاهة الفكرية والجرأة الأدبية التي يجب أن يتحلى بها المثقف اليساري. لكنه لم يجبني بل اكتفى بتعليق غامض لم أفهمه (ربما بسبب جهلي بخفايا علم النفس) حول الموت والأموات ويوم القيامة بعد ذلك انبريتِ أنت وأدخلتِ المجاعة في أوكرانيا في النقاش. لذلك أسألك سؤالاً صريحاً: هل تعتقدين إن المؤرخ البارز Timothy David Snyder الذي يُعد، بشهادة فؤاد النمري نفسه، أشهر أساتذة التاريخ في جامعة ييل، كاتباً مأجوراً؟ أجيبي بلا أو نعم ولإزالة أي غموض أقول أنني لا أوافق على كل فكرةٍ أو كلمة جاءت في كتاب سنايدر bloodlands أنا لا أوافق بصورةٍ خاصة على محاولة الكاتب المساواة بين هتلر وستالين. لكن بين هذا وبين اعتباره كاتباً مأجوراً فإن البون شاسعٌ جداً
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 591049 - جزء من الفذلكه
|
2014 / 12 / 16 - 16:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
النص الوارد في تعليق الزميل الزيرجاوي هو جزء من فذلكه القانون المعتمد من قبل البرلمان حول اعتبار المجاعه اباده جماعيه مقصوده.مع اشاره الى مسؤليه النظام الستاليني عن ذلك و السؤال الذي يطرح نفسه هل تقرير او نفي واقعه تاريخيه يتم بنائا على قانون يقره برلمان. ان نفي صحه اعتبار المجاعه اباده جماعيه مقصوده ، يعرض الانسان للمسائله القانونيه،حسب ما ورد في الماده الثانيه من القانون. هل ماده كهذه يمكن اعتبارها شئ طبيعي يتوافق مع حريه الراي و التعبير؟ اقرار قانون يعتبر حدثا تاريخيا هو فعل قام به شخص معين بدافع معين ،حسب ما ارى امرا سخيفا.كأن يتخذ برلمان دوله دينيه قرار يعتبر فيه ان الطوفان العالمي حصل بسبب كفر الامه و ان نوح هو من انقذ الحياه الطبيعيه على الارض.
إرسال شكوى على هذا التعليق
110
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 591059 - لماذا يكذب سنايدر
|
2014 / 12 / 16 - 16:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
جيد انك لا توافق سنايدر وسنايدر يكذب ويلفق اتهامات دون اثباتات فما هو وازعه؟ ربما لم يتم له الدفع قبل كتابة الكتاب، لكنه مستفيدا من حملة كاذبة ضد الشيوعية وبالتأكيد هذا يعني انه مأجور فلماذا كان على الربيعي ان يعترض على جملة انه كاتب مأجور؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
127
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 591077 - اين انعدام النزاهة الفكرية هنا؟
|
2014 / 12 / 16 - 18:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
اتفق شاكرا مع السيدة زينة محمد. انا برأيي ان جامعة ييل هي جامعة مشبوهة وكادرها, في العموم, مأجور او حتى احط من هذا. فعلى اي شيئ اعترض؟ هذا رأيي فليقبله من يشاء وليرفضه من يشاء. ولكن ما علاقة هذا بالنزاهة الفكرية اذا كنت لا اختلف مع االرفيق النمري بهذا الصدد, وانما اعتقد ايضا ان تعبير مأجور تعبير مخفف. قد لا يتفق البعض معي, وهذا شيئ بالطبع مقبول, ولكن اين انعدام النزاهة الفكرية هنا؟ هذا ما لا افهمه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
140
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 591083 - وكأننا في محكمة!
|
2014 / 12 / 16 - 19:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
قلت في تعليقي 35 -ان قانون حركة المادة, حسبما افهم....- وفي الحقيقة كان هدفي الاساسي التعرف هل ان كلام الماركسية عن المادة ينطبق ايضاعلى المادة المضادة. بالطبع كانت هذه ملاحظة هامشية واني ذيلتها ب -حسبما افهم-, واحلت القارئ الى مقالة بهذا الخصوص, فلماذا لا يقرأها ابراهامي؟ واذا شاء الرد عليها وتفنيدها بمقال واحد او اكثر, فسيكون هذا شيئ جيد. واذا اعتقد اني فهمت المقال بشكل خاطئ فاني ساكون شاكرا لو صححني ونستطيع عندها مناقشته بشكل مستفيض. اما الاستمرار بطرح الاسئلة وكأننا في محكمة فهذا شيئ غريب.
إرسال شكوى على هذا التعليق
109
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 591086 - الشيوعية هي المطلق و ضد الراسمالية و الخرافة!
|
2014 / 12 / 16 - 19:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
لِمَ الانحياز للماركسية؟ الصراع الطبقي اصبح حقيقة, فكل العالم صار يتحدث بلغة ماركس و صارتقسيم للمجتمع.عمال منتجون للثروات وبرجوازييون مالكون لوسائل الانتاج, و ظهر عن الاقتصاد السياسي الاقتصاد الماركسي فأبدع ماركس في شرح فائض القيمة,فهو مصدر الارباح و شرور الرأسمالية.و نَظرَ ماركس بان التناقض للراسمالية هو تناقض يجب ان يحل بحل الملكية الخاصة التي اصبحت تتناقض مع شكل الانتاج الاجتماعي, ماركسية الفول! أي العمال سيكونوا المالكين لوسائل الانتاج. هكذا صار احزاب شيوعية, وامل من اجل تحرير البشرية من نيراستغلال الانسان.اي صار نضال من اجل تغيير الواقع.هذا هو جبروت ماركسية الفول يا ابراهامي, من اجل تحقيق ازالة الفوراق الطبقية! هذا بإختصار هدف الشيوعية المخالف للفكر اللاهوتي الذي يمجد الشعب المختار و جنة الله! اي هي اول ضربة عملاقة في التاريخ لنقد الواقع و ترك السموات, واول نظرية علمية لتهشيم الدولة الرأسمالية. لينين, روزا.ل, كاسترو, جيفارا و فهد أحرار ساروا في درب الاشتراكية.المعادون للشيوعية فهم من صنف البرابرة من امثال هتلر, موسوليني. نيكسون, ريغان ,جورج بوش ,صدام .ح و شارون! فأختار و انحاز!ه
إرسال شكوى على هذا التعليق
149
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 591099 - إلى زينة محمد (48): الكاتب المأجور-2
|
2014 / 12 / 16 - 20:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
1. أنت تقولين: سنايدر يكذب ويلفق اتهامات دون اثباتات سؤالي هو: هل أنتِ متأكدة من ذلك؟ هل قرأتِ الكتاب؟ هل تستطيعين أن تشيري إلى اتهاماتٍ هامة (بخلاف الإستنتاجات الفكرية) ذكرها سنايدر دون اثباتات؟ 2. أنت تقولين: ربما لم يتم له الدفع قبل كتابة الكتاب ولكن هذا بالضبط هو الفارق بين الكاتب المأجور والكاتب غير المأجور 3. أنت تقولين: لكنه مستفيدا من حملة كاذبة ضد الشيوعية وبالتأكيد هذا يعني انه مأجور لا يا سيدتي. هذا لا يعني أنه مأجور. أنا بخلاف الستالينيين أقيم وزناً كبيراً لمعنى الكلمات
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 591111 - تعميم مجحف
|
2014 / 12 / 16 - 20:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الزميل العزيز آكو كركوكي تعليق 44 لا ادري يا عزيزي من اين اتيت بهذه -المعادلة البسيطة جدا-. الا تعتقد ان تبسيطك المطلق لا يصف بشكل منصف واقع و تاريخ معقد جدا لا يسمح بتبسيطه بهذه الشاكلة؟ الا تعتقد ايضا ان المعادلة ينبغي كتابتها بالعكس؟ اذا كانت تجربتك الشخصية من خلال الحوار المتمدن او خلافه قد اوصلتك الى كتابة هذه المعادلة, فاعتقد انها, مع احترامي الشديد, تعميم مستعجل ومجحف, وادعوك الى اعادة النظر فيها. وافر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
106
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 591125 - الى ابراهامي مرة أخرى
|
2014 / 12 / 16 - 21:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
الغريب انك تعطي وزنا للكلمات ولا تعطي وزنا للإثباتات سنايدر يكذب واحيلك الى كتاب الباحث الأمريكي Grover Furr بعنوان Blood Lies الذي يفند ادعاءات سنايدر كلها بالمراجع والاثباتات .
فاذا كان يكذب فهل توافقني بانه مأجور؟ وغير ذلك ارجو ان تشرح لي لماذا يكذب؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 591127 - إلى طلال الربيعي (49-50):اليالكتيك والكاتب المأجور
|
2014 / 12 / 16 - 21:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
1. احلت القارئ الى مقالة بهذا الخصوص, فلماذا لا يقرأها ابراهامي؟ قرأتُ المقالة وتمتعتُ بها كثيراً. هذه واحدةً من أجمل وأمتع المقالات التي قرأتها. هل قرأتَها أنتَ؟ أنا على كل حال لم أجد بها جواباً للسؤال الذي سألتُه: ما معنى قانون حركة المادة؟ دعني أفشي لك سراً: أنا لا أطيق سماع أو قراءة جملٍ لا معنى لها لاسيما عندما أعرف إن الكاتب نفسه لا يفهم معناها. أنت دون شك تستطيع أن تفهمني 2. أنا اتهمتك بانعدام النزاهة الفكرية لأني ظننتُ أنك لا توافق على التهمة التي ألصقها فؤاد النمري بالمؤرخ سنايدر بأنه كاتبٌ مأجور ومع ذلك سكتّ. أخطأتُ 3. الآن أنا أعرف أن اسم العائلة لرئيس جامعة ييل عام 1849 هو دليل قاطع على خيانة وعمالة بروفسور يحمل نفس اسم العائلة ويعمل في جامعة ييل عام 2014. ومع ذلك لماذا لا استطيع أن أصدق إن Timothy David Snyder هو كاتب مأجور؟ أين هي غلطتي؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 591198 - --أين هي غلطتي
|
2014 / 12 / 17 - 01:21 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
السيد ابراهامي تعليق 55 انك تسألني -أين هي غلطتي؟- ومن قال انك غلطت؟ انك لك الحق الكامل بالتعبير عن رأيك بالشكل الذي تراهة مناسبا وللآخرون نفس الحق. ولكنك افترضت, ولا ادري لماذا, انه كان على ان اختلف مع الاستاذ النمري, وهذه فرضية لم تكن ممتحنة من قبلك. نعم قرأت المقالة بسرعة. نعم هناك اشارة الى المادة المضادة, ولذلك كان تساؤلي, الذي لا يزال تساؤلا. فاني كما تعلم لا علاقة لي بالفيزياء غير قراءاتي الذاتية, ولذلك استفسرت ولا ازال. ولكني ارجوك ان تكف عن توزيع الاتهامات يسارا ويمينا قبل التمحص والتدقيق. على اية حال اني مقتنع ضميريا بنزاهتي وهذا يكفيني. كما اني لا افهم قولك في تعليق 52: -أنا بخلاف الستالينيين أقيم وزناً كبيراً لمعنى الكلمات- انه شيئ جيد ان تقيم وزنا للكلمات. ولكني لا افهم المقارنة مع الستالينيين او ضرورتها في جوابك. وهذا لا يعني اني اعترض على صياغتك او اني احاول التضييق من حرية تعبيرك. ولكن اريد ان اقول اننا البشر لسنا نسخا كارتونية لاحدنا الآخر, فلكل واحد تركيبة نفسية مختلفة, ونشأة اجتماعية متميزة الخ الخ, يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
121
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 591199 - --أين هي غلطتي
|
2014 / 12 / 17 - 01:24 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
فلذلك لا يمكن, ولا ينبغي, محاولة فرض نموذج واحد من التعابير والوصول الى نفس الاستنتاجات لأنه, اولا, ستكون هي محاولة فاشلة وجهد ضائع, وثانيا, لكونها ستلغي معنى الحوار وستؤدي الى سيادة الشموليات اليكتاتورية التي تحذر انت منها, وثالثا, لاصبحت الحياة, بدون الاختلافات, مملة حد القرف وحتى لربما لا تستحق العيش. بالطبع هنالك من سيختلف معي بخصوص قولي هذا او غيره, وهذا ان حصل, فاني (اسعى الى ان) اراه امر ايجابي ومفرح في آن واحد.
إرسال شكوى على هذا التعليق
124
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 591203 - الفيلسوف والثوري الانكليزي-امريكي
|
2014 / 12 / 17 - 02:42 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
تعليق 46 ان كلامي عن الموت والموتى لم يستند الى علم النفس, بقدر كونه اشارة الى ما قاله الفيلسوف والثوري الانكليزي-امريكي Thomas Paine 1737-1809: -ان تحاجج شخصا نبذ سلطة العقل وتخلى عن استخدامه هو كوصف دواء للموتى.- اعتقد ان الكل سيتفق معي انه كان على ان استعير كلمات Paine مباشرة لانها اكثر اناقة وبلاغة بكثير من كلماتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 59
|
العدد: 591205 - الرفيقان العزيزان زينه محمد وطلال الربيعي
|
2014 / 12 / 17 - 03:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
أنتما تقيمان وزناً لعراقي استنكر هويته وتبنى الصهيونية دون أن يعرف ماهية الصهيونية هو يزعم أن الصهيونية هي قوميته لكن القوميات لم تتشكل قبل أكثر من ثلاثة آلاف عام عندما احتل الولد الراعي داؤود جبل تسيون اليبوسي ولذك أنتما تخطئان بحق نفسيكما الكريمتين
تحياتي الحارة لكما
إرسال شكوى على هذا التعليق
129
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 60
|
العدد: 591208 - الرفيق مالوم أبو رغيف ت 39
|
2014 / 12 / 17 - 03:54 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
سؤال .. من هو مالوم أبو رغيف ؟ جواب .. مالو أبو رغيف هو الرفيق الماركسي الذي يأبى إلا أن يغلّط في الماركسية
سؤال .. ما هي الماركسية .. جواب .. الماركسية إنما هي رصد حركة الطبيعة في السلوك الإساني كون الإنسان جزءاً من الطبيعة فهي والدته ويحمل جيناتها بالطبع
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
124
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 591233 - إلى طلال الربيعي (56): أين هي غلطتي؟
|
2014 / 12 / 17 - 08:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أريد فقط أن أقول أنني عندم سألتُ: أين هي غلطتي؟ قصدتُ أين هي غلطتي في أنني لا أصدق أن Timothy David Snyder هو كاتبٌ مأجور وليس كما فهمتَها أنتَ
إرسال شكوى على هذا التعليق
105
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 591256 - ماركسية الفول والشعير
|
2014 / 12 / 17 - 10:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
يقول فؤاد النمري (60): الماركسية هي رصد حركة الطبيعة في السلوك الإنساني كون الإنسان جزءاً من الطبيعة فهي والدته ويحمل جيناتها بالطبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
125
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 591278 - الماركسية علم و معرفة و اقتصاد و فكر انساني
|
2014 / 12 / 17 - 13:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
اشرح لنا ما هي الصهيو نية يا ابراهامي يكفي تجريح لماركس والماركسيين. الماركسية فكر من اجل تحرير البشرية من الظلم وترنو نحو اقامة دول عالمية لكل البشر خالية من الخرافة والاستغلال لذا انحرط فيها البشر و من كل الاجناس,وهي بداية طيبة تحدت كل التاريخ البشري المليء بالحروب الدينية بدءً من قتل اليهود للشعوب بعد الخروج طردا من ظلم الفرعون والى حرق المسيحيين لليهود في اسبانيا و اخيرا جاء هتلر العنصري واهانة البشر اجمعين من روس وعرب و فرنسيين ويهود.واليوم صارت امريكا جلادة الشعوب ولديها الصها ينة يعملوا اعمال الابادة بالفلسطينيين. لذا ان التركة الدينية والطبقية متشابكة, وممكن ان تحتاج الى مئات السنين لحل الدولة الراسمالية و الصهيونية,إذ أن جحافل الخرافة كبيرة.و للعلم ان انتشار المسيحية في اوربا احتاج الى اكثر من 300 عام ولكن اخير طغت الكنيسة اي ان الشيوعية فكرٌ وليد و له اعداء من رجال الدين والدولة العنصرية الحليفة لامريكا, واعداء في داخلها. لكن كما بدءت اطلب منك شرح الصهيو نية و ما تريد ان تقدمه من رسالة للبشرية,ربما ستنجح في تحويلنا من الماركسية الى الصعيونية.قليل من الحلم والاخلاق لا يضر!ه
إرسال شكوى على هذا التعليق
121
أعجبنى
|