تعليقات الموقع (55)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 542127 - دولة الشعب؟
|
2014 / 4 / 13 - 18:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
سنان أحمد حقّي
|
إن تنامي نظام رأسماليّة الدولة هوالذيأدّى إلى تبني فكرة دولة الشعب كلّه وهي فكرة خاطئة كليّا ومبدئيا أي أن الدولة باعتبارها سلاح الطبقة السائدة لا يمكن أن تمثل سوى مصالح تلك الطبقة من ناحية أخرى ربما تكون ظروف الحرب الثانية هي التي أدّت إلى زيادة نفوذ العسكريين وبالتالي خرجت السلطة شيئا فشيئا من أيدي الطبقة العاملة وممثليها الحزبيين تحياتي لكم أستاذنا الكبير مع خالص تمنياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 542136 - المعلم النمري سر فلا كبا بك الفرس
|
2014 / 4 / 13 - 19:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
يكفي ستالين فخرا أنة لقن الرأسمال درسا قاسيا ومرغ أنوف أعداء دولة العمال في التراب وجعل من الاتحاد السوفيتي دولة عظمى ترتجف منها سيقان تشرشل وترومان . وحبس أنفاس سكان البيت الأبيض في قفصها الصدري وجعلها تضرب الأخماس بالأسداس كان بلزمن لو اال بعمرة عقد اخر لتغير زمن اليوم كثيرا وكثيرا . تحية للمعلم النمري وسر فلا كبا بك الفرس
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 542138 - اة لو كان ستالين حيا
|
2014 / 4 / 13 - 19:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
لقلنا للعدو .اليوم يوم المشئمة وانشدنا نقول هو الثار فينا لن نرجئه سنقتل منهم بما قتلونا مئة تتلوها مئة هو الثار لن نرض دم بدم لن نرض رأس برأس اكل الرؤوس سواء هل تتساوى يد سيفها كان لك بأخرى سيفها أثكلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
145
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 542158 - جرائم ستالين
|
2014 / 4 / 13 - 21:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
آسو گرمياني
|
ان الذي حفر قبر الأشتراکية في الاتحاد السوفييتي بيديه هو ستالين نفسه حين لم يصبر علي الصيغة اللينينية لدکتاتورية الپروليتاريا بتحالفها مع الفلاحين وتطبيق سياسة النيپ، وانما أستعجل اللحاق بأنتاجية البلدان الرأسمالية المتفوقة بحرق المراحل، فأقام دکتاتورية الجهاز الاداري والحزبي المتداخل، لينجم عنها دکتاتورية المکتب السياسي ثم صناعة الأله الذي حرق بأرهابه نفسە ومعه احلام وآلام ليس الشعب السوفييتي فقط وانما جميع شعوب المعمورة في الغد الشيوعي، وترك لنا عبدته الضائعين الذين لايمکن لهم تصور الحياة من دونه! وهم عديمي الضمير والأخلاق حين يبررون لجرائم ستالين الرهيبة. هذە الجرائم موثقة في ارشيف الحزب الشيوعي والدولة السوفيتية المغلق في موسکو، وقد شملت خيرة ابناء الشعب، ورفاق في الحزب الشيوعي السوفييتي. ولا مستقبل لأي عمل شيوعي الا بالتبرؤ من وادانة جرائم الارهاب الستاليني. وبعد کل هذا لا معني لرمي خروشوف وبريجنێف ولواحقهما، فجميعهم من مخلفات صناعة ستالين الارهابية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
151
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 542163 - هل هذه ديمقراطية ام خبال
|
2014 / 4 / 13 - 21:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
السيد فؤاد النمري المحترم هل اختزلت الديمقراطية بانها السماح لبضع ضباط بالتصويت على العمليات العسكرية فقط واعتبرت ذلك النوع الامثل للديمقراطية؟ الم ياتيك قول المتنبي ووضع الندى في موضع السيف بالعلا *** مضر كوضع السيف في موضع الندى العسكرية لها نظامها الخاص والذي لا يمكن ان يكون ديمقراطيا في كل العالم وفي كل مراحل التاريخ، الجيش مبني على المسئولية الفردية وليست على المسئولية الجماعية، وتحميل الضباط مسؤلية اتخاذ قرار، هو اما هروب من تحمل تبعات المسؤليات او انه جنون مطبق او ان اسلوب لكسب الثقة في حالة واحدة لم تتكرر بعد ذلك اطلاقا.ـ
إرسال شكوى على هذا التعليق
127
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 542174 - الرفيق العزيز سنان أحمد حقي
|
2014 / 4 / 13 - 22:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
ليس ما يسعدني مثل رفيق يحاكم القضايا محاكمة علمية مجردة من الغايات مثل الرفيق سنان أنت أيها الرفيق العزيز أول من يضع يده على سر انهيار الاتحاد السوفياتي والمعسكر الاشتراكي
- الجيش -الأحمر لم يدمر دولة النازي في ألمانيا فقط بل دمر أيضاً دولة العمال في الاتحاد السوفياتي في العام 1936 كتب ستالين إلى الماريشال توخاتشيفسكي قائد الجيش الذي تآمر على الدولة في السنة التالية يقول أن العسكرة هي دائماً ضد الاشتراكية
يتحدث الجميع عن رأسمالية الدولة دون أن يعلموا منها حرفاً رأسمالية الدولة أخذت بها البورجوازية الوطنية بعد فك الروابط مع الامبريالية ولم تعمر بسبب بداية انهيار المعسكر الاشتراكي تحياتي للرفيق سنان
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 542194 - تحية
|
2014 / 4 / 14 - 01:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمران ملوحي
|
شكراً لك أيها الرفيق المعلم.. نحتاج إلى ثقافتك الماركسية اللينينية‘ وإلى فكرك النيّر في وقت غابت عن أجيالنا الجديدة كتب كانت تصلنا، شبه مجانية.. أتذكر الآن المحرف خروتشيف، حين كان الشيوعيون السوريون/ اللبنانيون يعذبون في المعتقلات زمن الوحدة السورية المصرية.. ويذاب جسد الشهيد فرج الله الحلو في (الأسيد) بينما خروتشيف يتجول في يخت مع جمال عبد الناصر.. معلناً عن حركات تحرر مزعومة، على أنها البديل لكل نضالات الأحزاب الشيوعية في العالم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 542213 - السيد آسو كرمياني
|
2014 / 4 / 14 - 04:44 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 9
|
العدد: 542221 - السيد آسو كرمياني
|
2014 / 4 / 14 - 04:59 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
بعد أن أفترض فيك حسن النية والطوية أسألك .. أنت تقول جرائم ستالين الموثقة في الأرشيف السوفياتي المغلق فطالما الأرشيف مغلق فكيف عرفت حضرتك بتلك الجرائم ؟؟
أنا أنظلق في بناء موقفي العقائدي من إفتراض أن ستالين هو الإبن البار باإلإنسانية الذي لا نظير له ولن يتكرر ويشاركني في هذه العقيدة عدو الشيوعية رقم واحد ونستون تشيرتشل، وأنت تعتقد العكس تماماً والفصل في هذا الخلاف بسيط جداً وهو أن تأتي بجريمة أو حتى مخالفة واحدة اقترفها ستالين كي أنبذ ما أعتقد وأعتقد فيما تعتقد
لعلمك أيها السيد كرمياني فقد شكل خروشتشوف في العا 57 لجنة من الأخصائيين تتحقق من جرائم ستالين فكان تقرير اللجنة ليس هناك من مخالفة واحدة
تنسب حضرتك ما تصفه بجريمة ستالين في تجاوز سياسة (النيب) ولعلك معذور بعد قراءة كريم مروة لكن إقرأ لينين في فذلكة النيب يحذر الشيوعيين السوفييت ن الركون طويلاً لسياسة النيب فيخسرون الثورة ودحضا لمعتقدك فالجهود الحربية التي دفعها الاتحاد السوفياتي في الحرب العالية لم تكن الدول الرأسمالية العظمى قادرة عليها وهو ما اعترف تشيرتشل عندما خاطب ستالين يفصح بالقول .. أنا أعي تماماً بأنكم العمالقة !!
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 10
|
العدد: 542231 - الرفيق المناضل جاسم محمد كاظم
|
2014 / 4 / 14 - 05:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
بداية أحيي فيك روح المقاومة والدفاع عن مشروع ماركس في الثورة الاشتراكية
لكننا اليوم يا رفيقي بلا أفراس انهارت الرأسمالية الإمبريالية في السبعينيات بعد أن كانت البورجوازية الوضيعة السوفياتية قد بدأت في تفكيك مشروع لينين
أنت وأنا اليوم نواجه مجندي البورجوازية الوضيعة فالمعركة مختلفة والأسلحة مختلفة والبروليتاريا العالمية لم تعِ بعد عدوها الجديد ويحضرني في هذا السياق قيام ماركس بحل الأممية الأولى عام 1873
علينا نحن البلاشفة من الطراز الجديد أن نبذل جهوداً أكبر في مقاومة مجندي البورجوازية الوضيعة على الصعيد الفكري على الأقل
كل التقدير لجهودك الكبيرة في المقاومة
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 11
|
العدد: 542241 - السيد مالوم أبو رغيف
|
2014 / 4 / 14 - 06:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
غريب أمرك يا مالوم !! وكأنك لا تحسن قراءة العربية !! أنا أقول ما تقول وأتساءل فيما تتساءل !! هل اختزلت الديمقراطية بانها السماح لبضع ضباط بالتصويت على العمليات العسكرية فقط !!!
أنت سكت بسبب خبث ربما أو بسبب قصور في الفهم ربما عن القول -وأنتم سكارى- أنا لم أسكت وتساءلت قائلاً .. إذا كان العسكر السوفييت لم يتنازلوا عن الديموقراطية في تقرير العمليات الحربية حيت لا تجوز، فما بالك بالمدنيين !!!؟
وتركت الجواب لك ، فما قولك ؟؟
وأخيراً أرجو من مالوم أن يتخلى عن خطاب الدفاع عن الذات ويصدع للحقائق
إرسال شكوى على هذا التعليق
131
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 542253 - الرفيق العزيز عمران ملوحي
|
2014 / 4 / 14 - 06:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
ليس هذا فقط وقد سمعت خروشتشوف على الرادبو مباشرة 1959 يطمئن عبد الناصر بأن الشيوعيين العراقيين لن يتسلموا السلطة وقيل لي أنه أرسل خالد بكداش مرتين للعراق ليطلب من قادة الحزب الشيوعي الرضوخ لحكم قاسم
نحن لم نعد بحاجة إلى تصنيف خروشتشوف عدواً للإشتراكية بعد أن اعترف هو نفسه في مذكراته بأنه كان مجرد بيدق من بيادق جنرالات الجيش
الجيش - الأحمر - لم يدمر ألمانيا النازية فقط بل وروسيا الاشتراكية أيضاً
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
129
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 542264 - محو الطبقات البربري
|
2014 / 4 / 14 - 07:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
1. مفهوم السيد النمري لمحو الطبقات مفهوماً بربرياً , barbarism , وليس له علاقة لا بمفهوم ماركس و لا إنجلز ولا حتى لينين, الذي حشر , اسمه في هذا المقال, حشراً تعسفياً.
2. وردت مفردة (محو), ثمان مرات في هذا المقال. و اسوأ استعمال ,لها, هو ماذكره السيد النمري , مثل: اللينينية القائمة على محو الطبقات.... مبدأ محو الطبقات اللينيني.
3. يقول لينين في كتابه الدولة والثورة, ان محو الطبقات هو مبدأ فوضوي anarchist 4. لم يستخدم لينين , اللفظ, يمحو , abolition, بل استخدم الفعل, Withering Away..الغاء
5. لكنه تحدث عن الغاء الطبقات في مقاله 1919-A Great Beginning , في المجتمع الشيوعي , مستنداً على كتاب انتي دوهرنغ لانجلز, والذي تم ترجمة الى العربية بشكل خاطئ, الى : ماذا تعني دكتاتورية البروليتاريا , من دار التقدم 6. كل هذه تم مناقشتها مع السيد النمري , بتاريخ 13-07-2013.. وانتهى الموضوع في حينها...... 7. ان السيد النمري , ينسب الى ماركس و انجلز ولينين و حتى ستالين, عبارات, هم ليسوا , على صلة وعلاقة بها, بل هي نتاج خياله الخصب.
إرسال شكوى على هذا التعليق
136
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 542272 - تعليق رقم 10
|
2014 / 4 / 14 - 08:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
تعليق رقم 10
1. تم حل الاممية الاولى بتاريخ 15 حزيران 1876 في ولاية فيلادفيا الامريكية وليس في عام 1873 كما يقول السيد النمري.....
2. ماهي علاقة حل الاممية الاولى و ماركس هنا......هل يشبه السيد النمري نفسه بماركس؟
3. وهل السيد النمري عضو في اممية ونحن لا نعلم؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 542280 - حول كلمة محو
|
2014 / 4 / 14 - 09:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الزميل جاسم الزيرجاوي كلمة abolition لا تعني محو انما تعني الغاء .. فـ (المحو) يعني استخدام القوة الالية او العضلية في انهاء الشيء وازالته من الوجود اما الـ abolition فهي تعني الغاء، وهو مصطلح قانوني يدل على فعل الابطال لقانون معمولا به مثل العبودية في الولايات المتحدة الامريكية التي كانت مفروضة بالقانون وكان المطالبون بالغائها يسمون بـ abolitionist اما كلمة (محو) فهي كلمة قوية جدا استمدها الزميل فؤاد النمري من اعجابه بالطريقة الستالينة حيث العنف المفرط هو الاسلوب الافضل للتعامل ان كلمة (محو) تعني بالانجليزية erasure التي تعني ازالة كاملة اي محو بالقوة تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
136
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 542282 - للضروره احكامها
|
2014 / 4 / 14 - 09:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
بدايه اود الاعتذار من الرفيق النمري و من كافه الزملاء على تغيبي عن الحوار لفترات طالت و قصرت احيانا و ذلك عائد لتطور الاحداث المتسارع في اوكرايينا و لانشغالي بالترجمه في اوقات انقطاع النيت الذي اصبح شبه واقع،وكذلك لاسباب شخصيه. اود التوجه للزميل الزيرجاوي.لقد ناقشنا موضوع محو الطبقات منذ اكثر من عام ،لكني اراك تعود له مجددا اليوم.حسنا ساعيد صياغه الموضوع من جديد. لينين في مقاله السياسه و الاقتصاد في عصر ديكتاتوريه البروليتاريا كتب ( سوسياليزم يست اونشتاجينيه كلاسوف)و لان الحوار المتمدن لا يتقبل الاحرف السلافيه كتبتها باحرف عربيه و ترجمتها الصحيحه هي:الاشتراكيه هي محو الطبقات.حسب قاموس بوريسوف نرى الترجمه التاليه لكلمه اونشتجينيا:محو ،فتك،اهلاك ،اباده ،سحق ،افناء تصفيه. استعمل لينين كلمه اخرى هي اتميرانيا (الاضمحلال ،زوال ،تلاشي )في كتابه الدوله و الثوره ـلكنه كان يكتب ليس عن محو الطبقات بل عن اختفاء الدوله و الفارق كبير بين المصطلحين و سبب ايرادهما.
إرسال شكوى على هذا التعليق
139
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 542286 - Don Quixote
|
2014 / 4 / 14 - 10:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
عدو .. يوم المشئمة.. الثار.. القتل.. الدم.. سيوف...و رؤوس
ماذا حصل أخي ابو ىاليانور؟ نصيحة أخوية: لا تقرأ , Don Quixote, قبل النوم .
إرسال شكوى على هذا التعليق
131
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 542291 - تعلي16
|
2014 / 4 / 14 - 10:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
تحياتي لك عزيزي عبد المطلب وشكراً لك , لانك محاور عقلاني جاء في الترجمة الانكليزية , لنفس المصدر, ما يلي Socialism means the abolition of classes. ولو تقرأ مباشرة بعد هذه الفقرة , تأتي جملة مهمة جداً, اعتقد انك تستطيع ان تقارنها بالنص الاصلي In order to abolish classes it is necessary, first, to overthrow the landowners and capitalists. This part of our task has been accomplished, but it is only a part, and moreover, not the most difficult part. In order to abolish classes it is necessary, secondly, to abolish the difference between factory worker and peasant, to make workers of all of them. This cannot be done all at once المصدر: http://www.marxists.org/archive/lenin/works/1919/oct/30.htm
والحرية لك الان ان تقارن بين اسلوب لينين الهادئ و اسلوب السيد النمري الهادر. مع الشكر
إرسال شكوى على هذا التعليق
125
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 542299 - عقدة الستالينية-1
|
2014 / 4 / 14 - 10:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
آسو گرمياني
|
توفر لنا، نحن القارؤون بالعربية، الجهود الکبيرة التي يبذلها مشکورين القائمون علي (الحوار المتمدن) فرصة جيدة لمناقشة موضوعات في المارکسية، وفي التجارب التي قامت بأسم الأشتراکية، کي نأخذ منها ما يفيد ويعزز النضال المعادي للرأسمالية، الذي يشارك فيه الجيل الحالي من الشيوعيين والمارکسيين، في مرحلة صارت فيه مشاکل العالم أکثر سوءا” ومهمات التصدي لمواجهتها أکثر تعقيدا، بفعل النظام (الرأسمالي) الذي رغم قدرته علي (أنتصار) الفلتان من عواقب ازماته في کل مرة، الي درجة النشوة بأنهاء التاريخ في أعقاب انهيار المعسکر (الأشتراکي)، الا انه مازال حتي اليوم مصدر الشر، الکامن في طبيعته: الفارق الطبقي الذي بلغ اليوم اقصي درجاته، حيث مجموعة صغيرة من کائنات وحشية صارت تمتلك الترليونات، وبها تحدد طريقة عيش البشرية بکاملها. لکنه مع الأسف، کلما أثير نقاش، انبري عدد محدود من الأسماء لأختطافه بطريقتهم التهکمية، وشخصنة الموضوع، وانتهاج التسقيط، لينحصر الأهتمام بعيدا عن واقعنا الحالي، في دائرة الماضي (نبش القبور)، علي طريقة الخلاف حول ولاية علي. ومن بين هؤلاء عدد من الستاليين المتمسکين بطريقتهم الدوغمائية، يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
134
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 542300 - عقدة الستالينية-2
|
2014 / 4 / 14 - 10:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
آسو گرمياني
|
الدينية - التعبدية ازاء کل ما يتعلق بالأله. ولا أعتراض علي حق هؤلاء في ابداء الرأي أو ماشابه، والذي هو شيء واحد فقط وهو الدفاع عن ستالين - الأله- الي درجة التمثل به بتصور الذات محورا يدور الآخرون حوله، لکن الذي يجعل النقاش فارغا مع هؤلاء، ومؤلما” لکل من يمتلك شيئا” من الأنسانية هو ان منهجهم التضليلي يشمل تبريرا حتي لجرائم حکم ستالين الأرهابية، الذي دام ثلاثة عقود (الديمقراطية المثلي!) بل دفاعا عنها بحجج لاتصمد، وأعتبارها من ضرورات بناء الشتراکية: (أن مختلف الجرائم المزعومة لستالين هي متعلقة كليّاً بسياسته اللينينية القائمة على محو الطبقات)! وهنا الأجدر بنا البحث في صحيحي البخاري ومسلم عما قصده مارکس بمحو الطبقات، محوها سياسيا- اجتماعيا کعلاقات؟ أم جسديا کما تشهد الملايين من ضحايا جرائم الحقبة الستالينية الأرهابية، اعداما، تعذيبا أو دخولا لمعسکرات الأعتقال، التي شکل الأعداء الطبقيون وقادة الجيش (بدأ تصفيتهم الممنهجة قبل نشوب الحرب العالمية الثانية، واستمر خلالها بعدها!) الجزء الأصغر منها، يتقدمهم الآلاف رفاق مخلصون في الحزب؟! يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
135
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 542301 - عقدة الستالينية-3
|
2014 / 4 / 14 - 10:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
آسو گرمياني
|
لم أدخل بنفسي الي ارشيف الحزب الشيوعي والدولة السوفيتية المغلق، الا ان علاقتي بأساتذة مادتي (التاريخ) و (المارکسية) خلال السنوات الأولي من دراستي الجامعية، قد سمحت لي بالتعرف علي بعض من تلك الجرائم. والأرشيف مغلق بمعني ان الدخول اليه ليس بعام (کالمکتبة العامة)، وانما وثائقه مصنفة الي: قسم سري جدا، مازال محجوبا”، القسم الأکبر يسمح الأطلاع عليها لأغراض الدراسة والبحوث وماشابه، بعد الحصول علي الموافقة عبر مؤسسة البحث (وهذا ما فعلته استاذتي لعملها الأکاديمي)، وقسم جري تسريبه عمدا للصحافة. اتمني علي الباحثين علي الحقيقة السعي للأطلاع بأنفسهم علي ما يتسني لهم من هذا الأرشيف، فما اجمل من ان يموت المرء وهو قد اطلع علي الحقيقة کاملة. وبالرغم من قناعتي ان سرد ألف مثال/ حجة/ وثيقة سوف لن يغير من قناعات سلفي مؤمن بوجود اله، لکن ادناه مثالا علي احدي جرائم الستالينية اخترته لشهرة الضحية والأجماع علي اخلاصه لشعبه ولکل البشرية.
سيرجي كوروليوف 1907- 1966 طيار وعالم. مصمم ومنظم إنتاج الصواريخ الفضائية والصواريخ العسکرية للاتحاد السوفييتي. واضع أسس الملاحة الفضائية المنفذة. واحد من الشخصيات ... يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
127
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 542303 - عقدة الستالينية-4
|
2014 / 4 / 14 - 10:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
آسو گرمياني
|
واحد من الشخصيات الرئيسية في القرن العشرين في الصواريخ الفضائية وبناء السفن. ومصمم أول قمر صناعي سوفييتي سپوتنيك -1 وأول رحلة انسان (يوري گاگارين) الي الفضاء. له العشرات من الانجازات العلمية الأخري. تم اعتقاله في 27 يونيو 1938 بتهمة التخريب. تعرض الي التعذيب (القوانين السوفيتية تحرم التعذيب) فتم کسر فکيه!. تم في 25 سبتمبر 1938 محاکمة كوروليوف من قبل محکمة الزملاء العسکريين التابعة للمحکمة العليا للأتحاد السوفيتي، وفق قائمة أعدها ووقعها کل من ستالين، مولوتوف، فوروسيلوف وکارانوفيج. ادين هذا الرجل العظيم وصدر بحقه حکم السجن لمدة 10 سنوات! سيرجي كوروليوف کان قد طرح علي ستالين منذ وقت مبکر، حين شاعت الانباء عن هجوم محتمل لهتلر علي الأتحاد السوفييتي، ضرورة تطوير الاسطول الجوي العسکري والنظام الصاروخي لردع اجتياح محتمل للقوات النازية الالمانية. فرفض ستالين کل ذلك، فثقته بهتلر کانت هي الأقوي بعد توقيع أتفاقية عدم الأعتداء بين البلدين، فکانت النتيجة وصول الألمان الي ضواحي موسکو، وحصار لينينگراد، وتلك المآسي والملايين من الضحايا التي کان من الممکن تلافي وقوعها لولا غباء ستالين هذا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
128
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 542323 - تحياتي مالوم
|
2014 / 4 / 14 - 12:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
تحياتي مالوم كتبنا في 14-07-2013 ألغاء abolition, وتعني حرفياً الغاء الرق, .................
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=368363
وشارك في ذلك الوقت اضافة لك الزميل عبد المطلب مع الشكر
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 542337 - نبي الإبادة الجماعية
|
2014 / 4 / 14 - 12:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
إذا كان ما يذكره فؤاد النمري عن ستالين صحيحاً (بخصوص محو طبقة الفلاحين والكولاك) فإن ستالين هو نبي جرائم الإبادة الجماعية في القرن العشرين ولفائدة القراء الذين لم يسمعوا عن الكولاك نقول إن الكولاك هي الفئة التي كانت الأكثر إنتاجاً وتقدماً وحرصاً على العمل من بين الفلاحين الروس المتأخرين والجاهلين
إرسال شكوى على هذا التعليق
142
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 542372 - كل عام وانت بخير
|
2014 / 4 / 14 - 15:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الإستاذ يعقوب اقدم لك ولزوجتك الكريمة التهانى لمناسبة عيد الفصح اليهودى. وكل عام وانت بخير وصحة طيبة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
136
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 542441 - الى ابراهامي
|
2014 / 4 / 14 - 21:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
لماذا الكولاك كانت الفئة الأكثر انتاجا وتقدما وحرصا على العمل من بين الفلاحين الروس المتأخرين والجاهلين؟ ملاحظة: الاشتراكية هي تدمير الطبقات حسب لينين
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 27
|
العدد: 542497 - السيد آسو كرمياني / 1
|
2014 / 4 / 15 - 05:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
بداية علي أن أحيي فيك إخلاصك لمبادئك وبالمقابل عليك ألا تدين إخلاصي لمبادئي في خدمة الإنسانية ومثلها ستالين يبدو أن معلمتك في مادة التاريخ كانت من أعداء الاشتراكية الذين وضعوا أيديهم على السلطة بقيادة جنرالات الجيش واستخدمو خروشتشوف لتنفيذ أوامرهم كما اعترف في مذكراته وكيلا تطعن في معلوماتي لدي بضعة أمثلة عن ذلك حدثني أحد قادة الشيوعيين أن مرافقته في زيارته لقبر لينين قالت له أثناء العودة أن .. لينين لا يستحق إلا أن ترمى جثته للكلاب !! ومعلمتك من طراز تلك المرأة القذرة وأحد الطلاب الشيوعيين الذين درسوا في موسكو في عهد بريجينيف زارتي في الثمانينيات وأعلمني أنه خلال دراسته في الاتحاد السوفياتي لسبع سنوات تنقل في مؤسسات عديدة وتبين له أن جميع العاملين في أي مؤسسة يزورها هم شيوعيون باستثناء أحدهم الذي يتبين أنه المسؤول الشيوعي عن المؤسسة معلمتك لمادة التاريخ هي من هذا الطراز والمعلومات التي نقلتها إليك يبدو أنها صحيحة لكن الصحيح أيضاً هو ما يلي ..
يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 28
|
العدد: 542502 - السيد آسو كرمياني / 2
|
2014 / 4 / 15 - 06:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
في العام 34 وبعد النهوض الاقتصادي العارم في الاتحاد السوفياتي كان الماريشال توخاتشيفسكي قائداً للجيش يطالب بموازنة ضخمة للجيش ويردها ستالين لأن العسكرة ضد الاشتراكية تكرر هذا لثلاث سنوات دون أن يوافق ستالين على طلب توخاتشيفسكي الأمر الذي دعا الأخير إلى حبك مؤامرة إتقلاب عسكري تطيح بالحزب يقول مولوتوف في مذكراته أنه تم إلقاء القبض على المتآمرين قبل دقائق قليلة من تنفيذ الإنقلاب في أيار 1937 أعتقل توخاتشيفسكي ومجموعته المتآمرة لكن أحداً من المتآمرين لم يعترف بالجريمة مما حدا بوزير أمن الدولة أن يطلب السماح بالتعذيب الجسدي وهو ما سمحت به السلطات الاشتراعية للعسكريين المتآمرين على أمن الدولة بعدئذ اعترف جميعهم بالجريمة وتمت محاكمتهم وتم إعدامهم يبدو أن اعترافات أحدهم ذكرت كوروليوف بالاسم فتم القبض عليه وتعذيبه وكسر حنكه لكنه لم يعدم وحكم عشر سنوات فقط بغض النظر عما اعتور هذه الحادثة من أخطاء وعن صحة موقف ستالين ضد العسكرة فإن انقلاب توخاتشيفسكي الذي فشل في العام 37 عاد ونجح في العام 53 بفعل العسكرة التي اقتضتها الحرب انهيار الاتحاد السوفياتي منذ 53 يجعلنا نؤيد موقف ستالين في 1937
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 29
|
العدد: 542504 - الرفيقة الباسلة زينه محمد
|
2014 / 4 / 15 - 07:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
لا يستطيع الصهيوني أن يكون صهيونياً قبل أن يعلن نفسه عدواً للإنسانية ليس فقط بمطالبته بتخصيص 78% من فلسطين لثلاثة ملايين يهودي و22% لعشرة ملايين فلسطيني بل أيضاً بعدائه للشيوعية وشتيمة ستالين أبي الشيوعية
الكولاك أو ملاكو الأراضي الزراعية الكبار أرادوا أن يحتفظوا بأراضيهم الشاسعة بوراً لأن الاشتراكية تمنع استئجار العمال لم يقف الأمر عند هذا بل أخذوا يقاومون الاشتراكية عن طريق إبادة محاصيلهم الزراعية والحيوانية بهدف تجويع البروليتاريا فكان أن عالج القضية ستالين بأن صادر أراضيهم وهجرهم إلى سيبريا ليعيشوا من عرق جبينهم وقد بنوا أجمل المدن في سيبريا الصرخة القومية هي دائماً صرخة البورجوازية الدينامية الرأسمالية فكيف يكون المرء قومياً وبذات الوقت شيوعياً !!؟ الصهيونية هي العداء للإنسانية
إرسال شكوى على هذا التعليق
124
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 542525 - إلى زينة محمد (26): الكولاك
|
2014 / 4 / 15 - 09:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أهلاً زينة أنت تسألين: لماذا الكولاك كانت الفئة الأكثر انتاجا وتقدما وحرصا على العمل من بين الفلاحين الروس المتأخرين والجاهلين؟ وجوابي هو: لآن الكولاك كانت الفئة الأكثر انتاجا وتقدما وحرصا على العمل من بين الفلاحين الروس المتأخرين والجاهلين أما إذا كان لينين قد قال إن الاشتراكية هي تدمير الطبقات أم لم يقل فهذا لا علاقة له بالموضوع إطلاقاً ولا يؤثر على أفكاري قيد شعرة أنا أنسانٌ يفكر لا ببغاء تردد ما قاله لينين
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 542528 - أيهما هو فؤاد النمري الحقيقي؟
|
2014 / 4 / 15 - 10:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
فؤاد النمري رقم-1: القانون السوفييتي منع التعذيب الجسدي فؤاد النمري رقم-2: يبدو أن اعترافات أحدهم ذكرت كوروليوف بالاسم فتم القبض عليه وتعذيبه وكسر حنكه
إرسال شكوى على هذا التعليق
140
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 542533 - للعلم فقط !
|
2014 / 4 / 15 - 10:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد جمال الدين
|
يقول النمري : (( في أيار 1937 أعتقل توخاتشيفسكي ومجموعته المتآمرة لكن أحداً من المتآمرين لم يعترف بالجريمة مما حدا بوزير أمن الدولة أن يطلب السماح بالتعذيب الجسدي وهو ما سمحت به السلطات الاشتراعية للعسكريين المتآمرين على أمن الدولة بعدئذ اعترف جميعهم بالجريمة وتمت محاكمتهم وتم إعدامهم )) لا أريد أن أتعرض لمسألة التعذيب الجسدي الذي كان من أصغر أهوال الفاشية الستالينية ، ولكني فقط أذكّر أن المارشال توخاشيفسكي كان من أوائل الحائزين على لقب وميدالية بطل الإتحاد السوفييتي ، وهذا في زمن ستالين نفسه .. صورة توخاشيفسكي رأيتها في كل شوارع مدينته أوديسا التي عشت فيها في الثمانينات .. هذالمدينة التي إفتخرت به لإنه كان من أكثر العسكريين العباقرة من الشباب وليس من أتباع بوديوني وأمثاله من الحمير . تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
123
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 542537 - الجيش الاحمر
|
2014 / 4 / 15 - 11:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
فائدة لغوية يقول السيد النمري في تعليق رقم 12 الجيش - الأحمر - لم يدمر ألمانيا النازية فقط بل وروسيا الاشتراكية أيضاً
والصحيح
الجيش الأحمر دمر المانيا النازية وجنرالات الجيش دمروا روسيا الستالينية .......... الجيش الأحمر هو الذي أنقذ البشرية من براثن الهتلرية النازية. ليس هناك في العالم كله من يستطيع أن يتطاول على بطولته أو ينال من مكانته في تاريخ البشرية المجد كل المجد للجيش الأحمر
إرسال شكوى على هذا التعليق
135
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 542570 - خروشوف نادى بالسما ماكو ولي الا علي
|
2014 / 4 / 15 - 14:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
خروشوف و العراق:
من الطرائف التي حصلت حقيقة والتي حكاها لي المناضل الشيوعي حسين منخي الذي هو الان راقد في المستشفى العام وقد حصلت عام 1959 عندما تحالف البعثيون والمتاسلمين انذاك ضد الحكم الوطني وقد خرجت الجماهير الشيوعيه والوطنيه بتظاهرة كبيرة تحيي فيها سلامة الحكم الوطني من التآمر وقد اندس فيها البعثيون وجماعة الاسلام السياسي لغرض العبث في التظاهرة والعبث في شعاراتها وقد خرج المتاسلمون بشعار لاشرقيه ولاغربيه داخل التظاهرة ومعهم حلفائهم البعثيون ويقول ابو علي نحن خرجنا بشعار فيه شيء من الطرفه لاسكاتهم تماما والشعار الطريف هو
خروشوف نادى... بالسما.... ماكو ولي الا علي
يقول هذا الشعار الطريف اسكتهم تماما ولازال الكثير من الاحياء يتذكرون هذه الطرف من صفحة الفيسبوك للصديق...علي محمد العبود
إرسال شكوى على هذا التعليق
124
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 542616 - الاخ جاسم الازيرجاوي تحياتي
|
2014 / 4 / 15 - 17:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
الان ثبت هذا الشعار رسميا في ادبيات الحزب الشيوعي العراقي لكن لامستحى ولاخوف . لكن البعض زاد في التهكم بعد ان وصل لصوص الفقية للحكم. ماكو ولي الا علي ونريد حاكم نكري الف تحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 542620 - الاخ جاسم اازيرجاوي تحية
|
2014 / 4 / 15 - 17:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
تذكر الموسوعة السياسية بان الاممية الاولى قد احتضرت في عام 1873 بسبب الخلاف بين اتباع ماركس وباكونين . هذا من جهة ومن جهة اخرى محو الطبقات لايعني ابادتها او قتلها فلاتحملوا الرفيق النمري ما لايحتمل من القول . يذكر التاريخ بان القادة الالمان تحملوا نتائج وخيمة لكلمة الابادة في محاكمات نورمبرغ التي اعتبرها الاميركان والانجليز تعني القتل لكل القطعات العسكرية المعادية لكنها كانت تعني عزل هذة القوات وتحييدها فقط مع التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
121
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 542643 - تتهرب من الاجابة
|
2014 / 4 / 15 - 21:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
لماذا تتهرب من الإجابة؟ يبدو انك لا تعرف من هم الكولاك؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 542683 - الدقة العلميه
|
2014 / 4 / 16 - 05:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
تحياتي أخي العزيز ابو اليانور 1. تقول: تذكر الموسوعة السياسية بان الاممية الاولى قد احتضرت في عام 1873 ..الخ وسؤالنا عن اي موسوعة , ذكرت ذلك؟ هل هي: الموسوعة السياسية , IPSA الشهيره. أو موسوعة السياسية , Wiley-Blackwell أو الموسوعة السياسية, Oxford او الموسوعة السياسية , Princeton لا اعتقد انك سمعت بهذه الموسوعات السياسية , و اعتقد , انك تقصد موسوعة البعثي الفلسطيني عبد الوهاب الكيالي, ومع ذلك, فقد ذكر عبد الوهاب الكيالي في موسوعته , في صفحة 326 ما يلي:..ابتداء من عام 1872 , بدأ احتضار الاممية الاولى كحركة دولية.. وانت تقول احتضرت في عام 1873 لكي تخفف الصدمه على السيد النمري. وانا استغرب شديد الاستغراب , انك تلجأ الى عبد الوهاب الكيالي و لا تلجأ الى ارشيف الاممية الاولى المتوفر في النت: http://www.marxists.org/history/international/iwma/index.htm 2. وتقول: محو الطبقات لايعني ابادتها او قتلها فلاتحملوا الرفيق النمري ..الخ الدقة و الامانة العملية ضروريه جداً في الكتابة. اخشى عليك من أن تسير في نفس درب السيد النمري: وهو : لإفتقار إلى الدقة العلمية . مع الشكر
إرسال شكوى على هذا التعليق
118
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 542697 - إلى زينة محمد 37: الكولاك
|
2014 / 4 / 16 - 06:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنا أعرف من هم الكولاك ومعلوماتي هذه لا تعتمد على ما كُتِب في الكتاب سيء الصيت الذي سُمِّي كذباً وبهتاناً (تاريخ الحزب الشيوعي في الإتحاد السوفييتي - البلاشفة) الذي كُتب بإشراف وتحت رقابة ستالين . هذا الكتابٌ يجب أن يُدرَّس في كل جامعات العالم تحت عنوان: كيف تزيف التاريخ وتقلب الحقائق رأساً على عقب من أين استقيتِ أنتِ معلوماتك عن الكولاك؟ وبالمناسبة أنا لا أتهرب من أي سؤال يوجه إليّ إن لم يكم شخصياً بحتاً. عندما لا أعرف الإجابة أقول: لا أعرف. وعندما لا أريد الإجابة (لسببٍ ما) أقول: لا أريد الإجابة
إرسال شكوى على هذا التعليق
129
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 542759 - الأستاذ فؤاد النمري1
|
2014 / 4 / 16 - 14:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
مثنى حميد مجيد
|
الأستاذ فؤاد النمري تحية عطرة وإحترام وإعتزاز أتفق معكم أن الديمقراطية السوفيتية هي أعظم منجز تاريخي وإنساني تم إحتواؤه والإنقلاب عليه بغض النظر عن دقة أو صحة تفاصيل ما ورد في مقالتكم القيمة فهذا ما يمكن معرفته من أقوال روس وسوفييت هم شهود على جرائم الديمقراطية البرجوازية فقد كان الإنسان السوفييتي البسيط والكادح محمياً بدولة هائلة وقوية تعطف عليه وتسهر على مصالحه وتشعر بحاجاته وليس صدفة أو نفاقاً أن أغلب المدافعين هم من النساء إذ لا يوجد في العالم والتاريخ من هو أكرم من المرأة السوفيتية
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 542760 - الأستاذ فؤاد النمري2
|
2014 / 4 / 16 - 14:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
مثنى حميد مجيد
|
لكني لا أفهم لماذا تنهون مقالتكم القيمة بما يشبه الفكاهة بقولكم:
-ولاحظ مولوتوف أن ستالين بعدئذٍ سقط مغشياً عليه حال نهوضه عن المقعد ..-!! علامات التعجب منّي طبعاً. كنت أود التعقيب والمزاح على هذه الخاتمة الدرامية الرائعة لكني إمتنعت تجنباً لزعلك وأنت الأستاذ العزيز على الجميع.
إرسال شكوى على هذا التعليق
121
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 542794 - الاخ الازيرجاوي تحية
|
2014 / 4 / 16 - 16:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
امنيتي ان اسير في درب النمري لانة درب الماركسي الحقيقي الذي لازيغ فية ولاضلال الرفيق النمري مدرسة ماركسيةبلا اطراء علينا ان ندخلها ونتعلم منها ولاضير بكل الرفاق الاخرين هذا تقييمنا للتراكم النضالي الذي يجب ان لايضيع سدى مع التحية للكل
إرسال شكوى على هذا التعليق
113
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 43
|
العدد: 542809 - السيد مثنى حميد مجيد
|
2014 / 4 / 16 - 19:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
أولاًً أزجي جزيل الشكر لشخصكم الكريم لأن تعليقكم أدخل السرور إلى قلبي
أما حادثة وقوع ستالين مغشياً علية فقد جاءت في مذكرات مولوتوف
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
114
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 542817 - كلام غير دقيق
|
2014 / 4 / 16 - 20:47 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
كلامك غير دقيق يا ابراهامي تهربت من الإجابة عدة مرات وعد الى اسئلتي لك وكيف تهربت من الإجابة! واذا كانت مصادر معلوماتي مزيفة ومصادرك دقيقة فقلي لماذا الكولاك كانت الفئة الأكثر انتاجا وتقدما وحرصا على العمل ؟هل لديك إحصائية تثبت بان أراضي الكولاك كانت اكثر انتاجا ؟ هل استخدم الكولاك التكنولوجيا ولذلك اعتبرتهم أكثر تقدما ؟ هل لديك إحصائية عن عدد ساعات عمل الكولاك وعلى ضوء هذا قررت بانهم أكثر حرصا على العمل؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 542872 - تعليق 42
|
2014 / 4 / 17 - 01:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
أخي جاسم محمد كاظم , تعليق رقم 42 تحياتي 1. انا احترم السيد النمري واعتبره الاخ الكبير وليس بيني و بينه عداء شخصي, وصدقني, عندما ينقطع عن الحوار, اقلق عليه, لكنني اعتبر نفسي خصم فكري عنيد له.
2. واعتذر منه, اعتذاراً شديداً, ان كان هناك سوء فهم .
3. تقول ,ماركسية بلا اطراء ؟ , ماهذه ؟هل هي عنوان, مدرسة جديدة , تضاف الى المدارس الماركسية: ماركسية لينينيه, ماركسية لينينيه ستالينيه, ماركسيه لينينيه ماويه.
4. فنقول مثلاً: الماركسية بلا اطراء.
قبلاتي الى اليانور وعلاوي
إرسال شكوى على هذا التعليق
118
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 46
|
العدد: 542899 - الرفيق العزيز جاسم محمد
|
2014 / 4 / 17 - 07:03 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
الك أن تعلم أيها الرفيق العزيز أن مبدأي في الحياة هو أن أكون تلميذاً أميناً في مدرسة لينين وستالين الماركسية الأصيلة وهي المدرسة التي أعلت بناء الاشتراكية في الاتحاد السوفياتي ورفعت لهيب الثورة الاشتراكية العالمية حتى عتان السماء فكانت تدهم روما وباريس يوم رحيل ستالين وتقرع أبواب لندن وواشنطن
أما عن الزيرجاوي فكنت أحاول أن أجعل منه خصماً فكرياً لي لأن في ذلك خدمة جلّى لمبدأي في الحياة لكنني تعرفت عليه لأسفي البالغ عدواً للينين عدواً للماركسية عدواً للشيوعيين ووصل به الأمر لأن يقول في إحدى مداخلاته .. -الرأسمالية لا تموت -
أما عن الأممية الأولى فقد قرر ماركس نقل مركزها إلى شيكاغو لحلها في العام 1873 ولا أعتقد أن ماركس شارك في اجتماع فيلادلفيا لاتخاذ القرار الرسمي بحلها . تم حلها باعتقادي ليس بسبب الفوضويين وميخائيل باكونين بل لأن ماركسس تحقق من أن البروليتاريا لم تتأهل بعد للقيام بالثورة الاشتراكية الأمر الذي أكدته كومونة باريس
ثم الحل في 73 أو 76 ليس قضية ماركسية تؤهل الزيرجاوي لأن يكون خصماً لأحد
تحياتي للرفيق جاسم محمد
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 542909 - إلى زينة محمد (48): الكلام الدقيق
|
2014 / 4 / 17 - 07:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
عن Encyclopædia Britannica the introduction in 1921 of the New Economic Policy favoured the kulaks. Although the Soviet government considered the kulaks to be capitalists and, therefore, enemies of socialism, it adopted various incentives to encourage peasants to increase agricultural production and enrich themselves. The most successful peasants (less than 4 percent) became kulaks and assumed traditional roles in the village social structure, often rivaling the authority of the new Soviet officials in village affairs.
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 542915 - الدقة العلمية
|
2014 / 4 / 17 - 08:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
يقول السيد النمري: 1. لكنني تعرفت عليه لأسفي البالغ عدواً للينين عدواً للماركسية عدواً للشيوعيين ووصل به الأمر لأن يقول في إحدى مداخلاته .. -الرأسمالية لا تموت -
هكذا يفم السيد النمري الحوار الحضاري المتمدن !!!!! كل من يخالفه الراي هو عدو لله ونبيه والدين متى قلت ان الراسمالية لا تموت؟ واين؟ وضح وحدد الدقة العلمية ضرورية
2. ثم الحل في 73 أو 76 ليس قضية ماركسية تؤهل الزيرجاوي لأن يكون خصماً لأحد
1876 وليس 76 و 1873 وليس 73
لإفتقار إلى الدقة العلمية هي كارثة السيد النمري والتي ليس لها علاج مع تمنياتي له بالصحة الطيبة..
إرسال شكوى على هذا التعليق
112
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 542920 - تعليق رقم 47
|
2014 / 4 / 17 - 08:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
يمكن قراءة الفقرة الكاملة في الرابط التالي
http://www.britannica.com/EBchecked/topic/324575/kulak
وحصل خطا في عنوان تعليق الزميل يعقوب و الصحيح إلى زينة محمد (44): الكلام الدقيق
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 542921 - إلى الزميل جاسم (49): المنافسة الحرة
|
2014 / 4 / 17 - 09:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
شكراً على التصحيح. أنا أرى أنك بدأت تنافسني
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 543037 - العزيز جاسم الازيرجاوي تحية
|
2014 / 4 / 17 - 17:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
بلا اطراء معناها ان الرفيق النمري لايحتاج الى تعريف فهوهوية بذاتة لاتحتاج الى ال التعريف وكم كنت اتنمى ن اكون في تنظيم سكرتيرة الرفيق النمري . نتمنى لرفيقنا النمري الصحة والعافية وعدم الانقطاع لكي نتعلم منة الكثير . اليانور وعلاوي يقولون شلونك عمو جاسم الف تحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
110
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 543040 - المعلم النمري تحياتي
|
2014 / 4 / 17 - 17:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
معلمي النمري اعرف ماتقول فكلنا تلاميذ عند لينين وستالين . لكني اعتبرك معلم فذ في زمن يحاول طمس اللينينة التي تحتاج الى معلمين من امثالك لكي يشرحوا ما استعصى من فهمهما ويحاولوا الرد على من يريد تحريفها وبرايي البسيط ارى انك قد نجحت كثيرا ايها المعلم لانك اكملت لطريق اسمى تحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
106
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 543052 - تعليق 51 و 52
|
2014 / 4 / 17 - 19:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
أخي جاسم تحية أنا ايضاً اتمنى الصحة الطيبة و السلامة للاخ الكبير النمري. وانا اكن له احتراماً خاصاً. وبكل أسف شديد , اقول, سوف لن تتعلم من السيد النمري المحترم شئياً هو لا يعرف ماركس الأ بالاسم و لا يعرف لينين الأ بالاسم , يعرف ستالين نعم وهذه ليست تهمة او جنايه على السيد النمري لم يذكر السيد النمري من خلال معرفته به خلال سنتين , ولا نصاً واحداً صحيحاً لا لماركس ولا الى لينين يعتمد السيد النمري على ذاكرته, وانت تعرف الذاكرة دائماً تخون صاحبها
مع الشكر تحياتي للاولاد
إرسال شكوى على هذا التعليق
112
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 543077 - كعادتك تراوغ
|
2014 / 4 / 17 - 22:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
اقتبست نصف الجملة ولماذا لم تقتبس من البداية a wealthy´-or-prosperous peasant, generally characterized as one who owned a relatively large farm and several head of cattle and horses and who was financially capable of employing hired labour and leasing land. Before the Russian Revolution of 1917, the kulaks were major figures in the peasant villages. They often lent money, provided mortgages, and played central roles in the villages’ social and administrative affairs.
لاحظ انهم القادرون على استخدام العمال وتأجير الأرض وليس الأكثر انتاجا وتقدما وحرصا على العمل !!!! ما يثير استغرابي بانك تدعي الماركسية!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 543144 - إلى زينة محمد (54): تلخيص النقاش حول الكولاك
|
2014 / 4 / 18 - 07:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
تعالي نلخص النقاش بيننا حول الكولاك الكولاك كانوا حثالة الجنس البشري ومصاصي دماء العمال والفلاحين القضاء على الكولاك هو أكبر خدمة قدمها ستالين للشعب الروسي وللبشرية لولا القضاء على الكولاك لوقعت مجاعة ولقضت هذه المجاعة على حياة الملايين من الشعب الروسي والأكراييني ولخلقت مظاهر من أكل لحوم البشر زينة محمد خبيرة بشؤون الكولاك وتعرف أنهم تقدموا وأثروا لا بسبب عملهم وجهدهم (هم كانوا كسالى خاملين) بل من استغلال جهود الآخرين وأثروا من عرق جبين الفلاحين الروس المثابرين والمتقدمين زينة محمد تعرف أيضاً أن لينين أخطأ عندما أعلن عن السياسة الإقتصادية الجديدة (نيب) التي أثرت الكولاك زينة محمد تعرف أيضاً من مصادر موثوقة إن بوخارين (الخائن الجاسوس وعميل الإستخبارات الألمانية) كان يعمل في خدمة الإستخبارات الأجنبية عندما دعا الفلاحين إلى التقدم والإثراء بهذا أنا أعترف على الملأ وعلى رؤوس الأشهاد بأنني أخطأتُ على طول الخط وبأن زينة محمد صدقت على طول الخط أنا أقر الآن بأن سبب أخطائي يرجع إلى أنني مراوغ لا يمكن اصلاحه إضافة طبعاً إلى صفاتٍ مشينة أخرى أقلها شأناً أنني صهيوني يعمل في الموساد
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 543171 - الأستاذ يعقوب أبراهامي المحترم
|
2014 / 4 / 18 - 11:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
سنان أحمد حقّي
|
لا يهمنا من تكون وإلى جماعة تنتمي ولا ما تحب ولا ما تكره ولا أي شئ آخر ، وإنما يهمنا فقط ما تكتبه هنا من آراء وما نراه إن كان صوابا أم لا وحسب إجتهادنا وبلغتنا ولهجتنا الوديّة أيضا تقبلوا وافر تقديري
إرسال شكوى على هذا التعليق
98
أعجبنى
|