تعليقات الموقع (28)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 390178 - تحياتي
|
2012 / 7 / 10 - 16:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
شامل عبد العزيز
|
التيار الكهربائي ينقطع أقل من 5 دقائق ثم تعود المولدات للعمل بدلاً من الكهرباء الوطنية . هذا ما نعيشه في العراق منذ سنيين عديدة - لا علاقة للتيار الكهربائي بفائض القيمة - ؟ بالنسبة للبط اعتقد أن أفضل من يقول لك رأيه هو الدكتور علي عجيل منهل ؟ ما هو دليلك سيد ابراهامي ولبيس ابراهيمي على أن من لف لفه هم الشلة ؟؟؟ قد يكون هناك تفسير آخر ( أنا أبحث عن العدالة ) ؟ هل كلمة - الشلة - بعبع نرأها في كل مكان وزمان ؟ ما هو منشورك المضحك ,, بيان الشلة ؟ أم فائض القيمة ؟ من خلال شرحك لمفهوم فائض القيمة كما جاء عند ماركس في مقالك هذا ,, هل الشلة يفهمون فائض القيمة أفضل ( بدون انقطاع التيار الكهربائي ) أم صاحب السلسلة الابراهيمية ؟ اعتقد العدد تجاوز أكثر من 100 مقال حول فائض القيمة وهو هنا بشرحك لا يتجاوز أسطر عديدة ,, ماذا نفعل ؟؟؟ هل لديك جواب ؟ شكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
205
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 2
|
العدد: 390183 - إلى شامل عبد العزيز 1: البطة
|
2012 / 7 / 10 - 17:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
هذا القسم من المقال كتب خصيصاً للدكتور
إرسال شكوى على هذا التعليق
315
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 390192 - فائض القيمة والشرعيّة
|
2012 / 7 / 10 - 18:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
سنان أحمد حقّي
|
أستاذنا الكبير يعقوب أبراهامي المحترم نستطيع أن نحمل وصف الأستاذ علوان بعدم شرعية قائض القيمةعلى أساس أن أرباح الرأسماليين وأرباب العمل تحت ظل النظام الرأسمالي إنما هي لا تعدو عن سرقة لفائض القيمة وبالتالي فإن كل سرقة وفي ظل أي نظام إنما هي عمل لا يمكن إعتباره عملا مشروعا وبهذا يكون فائض القيمة الذي يستحوذ عليه ربّ العمل أي أرباحه جميعها من منظور الماركسيّة نفسها عملا غير مشروع ما دام ليس من حقّه بل هو من حقّ العمال ، أرجو أن نتمكّن من حمل الأمر على هذا المحمل ، وبالطبع أحبّ أن أتعرّف على رأيكم مع فائق إحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
298
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 390200 - البط وكرة القدم وفائض القيمة
|
2012 / 7 / 10 - 18:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
هناك مباريات في كرة القدم ( أنا أعرف أنّكَ لاتهوى كرّة القدم ) لفرط جمالها / ما أن تبدأ الدقيقة الأولى فتنظر الى الساعة لترى الوقت شارف على النهاية مثال / مباراة البرازيل وفرنسا / نهائي كأس العالم عام 1986 في المكسيك تخيّل ابسط لاعب كان بمستوى زيكو / مدرب العراق اليوم مقالكَ ( وهذه ليست مبالغة معروفة عنّي ) هي ترقى الى تلك الأنواع من المباريات كلّ جملة فيها / حتى المقتبسة من الخصم المنقود تبدو في مكانها المناسب ولها وقع خاص مميّز / حتى طريقة تكرار الجملة , التي تبدو بائسة في أماكن اُخرى / ليست مقالاتك من بينها **** ناهيك عن حالة الكهرباء في العراق التي شرحها العزيز شامل / وهي حالة كانت قائمة وربّما أسوء عام 2001 , وهو عامي الأخير في البلد فإنّ للبط ( المسكين ) قيمة / بل قيمة مهمة / حتى وهو طائر يحلّق في سماوات وملكوت الله أنا شخصياً أعرف قيمتهِ جيداً / لكثرة الملاحظات التي سمعتها هنا عن البيئة وتوازن البيئة وأهميّة جميع المخلوقات وصولاً الى دودة الأرض ***** وجواباً عن سؤالك في نهاية المقال / أظنّ العلاقة تظهر في الروح المرحة لخصمك الفكري المحترم / د. حسين علوان / تحياتي لكما
إرسال شكوى على هذا التعليق
179
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 390216 - كم انت كبير يا يعقوب
|
2012 / 7 / 10 - 19:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي جاسب
|
كم انت كبير وعظيم ي يعقوب ابراهيمي في تحليلاتك واستشرافك وقراءتك للواقع ,
إرسال شكوى على هذا التعليق
183
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 390225 - البارون إبراهامي
|
2012 / 7 / 10 - 19:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
متى اصبحت بارونا والاستاذ - يقف مذعوراً-- من الكشف الماركسى- ذُعَرٌ [ ذ ع ر ] . - أَمْرٌ ذُعَرٌ - : يُخَافُ ، يُفْزَعُ مِنْهُ .ى ] ذعر - ذُعْرٌ : [ ذ ع ر ] . - دَبَّ الذُّعْرُ إلى نَفْسِهِ - : الخَوْفُ . - ماتَ مِنَ الذُّعْرِ - . ذعر - ذَعِرَ : [ ذ ع ر ] . ( فعل : ثلاثي لازم ) . ذَعِرَ ، يَذْعَرُ ، مصدر ذَعَرٌ . - ذَعِرَ في الظُّلْمَةِ - : دَهِشَ ، فَزِعَ . ذعر - ذَعَرَ : [ ذ ع ر ] . ( فعل : ثلاثي متعد ) . ذَعَرْتُ ، أَذْعَرُ ، اِذْعَرْ ، مصدر ذَعْرٌ . - ذَعَرَهُ في الظُّلْمَةِ - : خَوَّفَهُ ، أَفْزَعَهُ . اِذْهَبْ فَأْتِنِي بِخَبَرِ القَوْمِ وَلاَ تَذْعَرْهُمْ ذعر - ذُعِرَ : [ ذ ع ر ] . ( فعل : مَبْنِيٌّ لِلْمَجْهولِ ) . ذُعِرْتُ ، أُذْعَرُ . - ذُعِرَ الرَّجُلُ - : خَافَ .
إرسال شكوى على هذا التعليق
196
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 390229 - استاذ شامل المحترم
|
2012 / 7 / 10 - 20:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
-يمة نتلني الاوتي صوجي لعبت بوأيرة-
من غنى هذه الاغنية-- وهل استاذنا ابراهامى-- لازال- وهو -- ويقف مذعورا --خطيه--- من الكشف الماركسى للنظام الرأسمالى-
يعرف الكلمات التاليه الاوتى--- صوجى الواير تحياتى لك ايها النحرير
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 390232 - -إبراهيمي ومن لف لفه
|
2012 / 7 / 10 - 20:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
اللفف كثرة لحم الفخذين- وهو في النساء نعت- وفي الرجال عيب- لف لفا ولففا- وهو ألف ورجل ألف ثقيل- ولف الشيء يلفه لفا جمعه- وقد التف- وجمع لفيف مجتمع ملتف -من كل مكان ورجل ألف مقرون الحاجبين--- وامرأة لفاء ملتفة الفخذين- وفي الصحاح ضخمة الفخذين مكتنزة-- وفخذان لفاوان--- - - - اللف واللفف-- تدانى الفخذين من السمن وجاء القوم بلفهم ولفتهم ولفيفهم أي بجماعتهم وأخلاطهم واللفيف القوم يجتمعون من قبائل شتى ليس أصلهم واحدا وجاؤوا ألفافا أي لفيفا ويقال كان بنو فلان لفا وبنو فلان لقوم آخرين لفا إذا تحزبوا حزبين وقولهم جاؤوا--- ومن لف لفهم --جاء بنو فلان أخلاط شتى فيهم الشريف والدنيء والمطيع والعاصي والقوي والضعيف-- قال الله عز وجل--- جئنا بكم لفيفا --أي أتينا بكم من كل قبيلة-
إرسال شكوى على هذا التعليق
296
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 390234 - عشرة أشياء نتعلمها من اليابانيين في محنتهم الاخيرة
|
2012 / 7 / 10 - 20:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
1-الهدوء لا منظر لضرب الصدر أو النواح. الحزن بحد ذاته سمو. 2-الاحترام طوابير محترمة للماء و المشتريات. لا كلمة جافة و لا تصرف جارح 3-القدرة عمارة فائقة الدقة. المباني تارجحت و لم تسقط. 4-الرحمة الناس اشتروا فقط ما يحتاجونه لقوت يومهم حتى يستطيع الكل الحصول على شيء 5-النظام لا فوضى في المحالات. لا تزمير و لا استيلاء على الطرق. فقط استيعاب وتفهم الحالة
إرسال شكوى على هذا التعليق
231
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 390236 - القسم الثانى
|
2012 / 7 / 10 - 20:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
6-التضحية خمسون عاملا اثروا البقاء رغم خطر الموت) في المفاعل النووي يضخون ماء البحر فيه لغرض تبريده. كيف يمكن ان يكافئوا؟ 7-الرفق المطاعم خفضت أسعارها. أجهزة الصرف الآلي تُركت في حالها. القوي اهتم بالضعيف 8-التدريب الكبار والصغار الكل عرف ماذا يفعل بالضبط. و هذا ما فعلوه 9-الإعلام أظهروا تحكما رائعا. لم يكن هناك مذيعين تافهين. فقط تقارير هادئة 10-الضمير عندما انقطعت الكهرباء في المحالات أعاد الناس ما بأيديهم إلى الرفوف ومشوا بهدوء. ( الفضيلة تنبع من ضمير الانسان) هذه هي الاخلاق الحقيقيه، ولكن اليابانيين فقط من طبقها ...ننحني لهم تقديرا واحتراما شعب فعلا راقي! تقرير للشرطة اليابانية اعادوا الى مراكز الشرطة ما يعادل مجموع 86 مليون دولار جمعوها من جثث الموتى من الانقاض-- من حادث انفجار المفعال الذرى .
إرسال شكوى على هذا التعليق
182
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 390258 - - اى نوع -هو المقصود --استاذنا ابراهامى
|
2012 / 7 / 10 - 20:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
البط (معرب الفارسية بت-) - من الطيور المائية. بط الأنهر- والمياه العذبة -مثل الخضيرى- والبط الأسود,-- والبط البحري- مثل البط آكل السمك,- والبط الداجن-- مثل بط بكين- ذو اللون الأبيض-- والجسم الطويل ويزن حوالي 4 كغم تبيض حوالي 150 بيضة سنويا حيث يربى لغرض لحمه المشهور بالصين والأستفادة من ريشه. ومن غرائب البط أن صوت البط لا يرد الصدى.
إرسال شكوى على هذا التعليق
200
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 390270 - صياح البط البرى -بدر شاكر السياب
|
2012 / 7 / 10 - 21:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عجيل منهل
|
وعند الضحى و انسكاب السماء على الطين و العشبة اليابسه يشق علينا غصون الهواء سباح ، بكاء ، غناء ، نداء يبشر شطآننا اليائسة بأن المطر على مهمه الريح مد القلوع هو البط .. فلتهنأي يا شموع بموت به تعرفين الحياة به تعرفين ابتسام الدموع : نذوراً تذوبين ، للأولياء . صياح .. كأن الصياح ينشّلا ، مما انطوى من رياح ، سهولا وراء السهول أزاهيرها في الدجى من نباح وختمية ما لها من ذبول ينشّر في شاطئ مشمس من القي الكثّ غاب له عذبات تطول. صياح كأجراس ماء .. كأجراس حقل من النرجس يدندن و الشمس تصغي، يقول بأن المطر سيهطل قبل انطواء الجناح وقبل انتهاء السفر …
18 - 3 - 1962
إرسال شكوى على هذا التعليق
178
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 13
|
العدد: 390319 - الى سنان أحمد حقّي 3: شرعية النظام الرأسمالي
|
2012 / 7 / 10 - 22:34 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
لا معنى للنقاش حول شرعية أو عدم شرعية النظام الرأسمالي في إطار الفكر الماركسي. الماركسية تبحث التناقضات داخل النظام الإقتصادي الرأسمالي لا شرعيته أو عدم شرعيته. هذه مفاهيم غير ماركسية وهي ابتذال للماركسية نفس الشيء يصدق طبعاً على نظرية فائض القيمة. ماركس أراد أن يكشف مصدر ربح الرأسمالي في أطار النظام الرأسمالي (الشرعي) لا أن يقرر إذا كانت هذه العملية شرعية أم غير شرعية تحياتي وشكراً لك على المداخلة
إرسال شكوى على هذا التعليق
148
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 390322 - ألى علي جاسب 5: شكراً
|
2012 / 7 / 10 - 22:36 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
تحياتي وشكراً لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
294
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 390327 - ت 7 دكتور علي
|
2012 / 7 / 10 - 22:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
شامل عبد العزيز
|
تحياتي حقيقة لا أعرف من غنى هذه الأغنية الكلمات اعتقد واضحة وبسيطة وهي باللهجة العراقية والمعلم يعقوب عراقي - غادر العراق وعمره 26 سنة حسب معلوماتي فلا تخفى عليه هذه الكلمات والتي هي من صميم اللهحة العراقية وخصوصاً اللهجة الجنوبية شكراً دكتور
إرسال شكوى على هذا التعليق
172
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 390400 - (13) الأستاذ أبراهامي المحترم
|
2012 / 7 / 11 - 06:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
سنان أحمد حقّي
|
لا اجد في أسلوبكم اللاذع مبررا يمنعني من الردّ على رأيكم بخصوص شرعيّة النظام الرأسمالي من عدمه فالسرقة وما يُلحق بمفهومها كما تعلمون إنما هي جزء من مبنى الأخلاق وهي أي الأخلاق والقانون والآداب والإنسانيات والآيديولوجيات والفنون وغيرها إنما هي من الأبنية الفوقيّة التي تتاثّر بحسب نظريّة الماديّة الدايلكتيكيّة بالأبنية التحتيّة مثل الإقتصاد الذي نحن نناقش أهم قوانينه الحديثة وهو فائض القيمة و ترتبط بعلاقة جدليّة كما تعلمون وهنا وبعد أن كشف ماركس عن مصدر ثروة أرباب العمل وبيّن أنها تحدث أو تحصل بسبب كذا وكذا فإنه بيّن مباشرة أنها من حقّ العمال وإلاّ لما حدث كل هذا البركان لأن بيان وتوضيح عدم مشروعيّة حصول أرباب العمل عليه وأنه من حقّ العمال هو السبب الذي أشعل الشرارة الأولى ولو كنّا غير مكترثين بمشروعيّة إستيلاء أرباب العمل على فائض القيمة من عدمها فإنه لم يكن للماركسيّة كلها كل أشكال البركان الموصوف إن ماركس كتب البيان الشيوعي وانحاز للعمال وأقكار الماديّة الجدليّة بسبب إنحيازه للعمال أي بسبب عدم مشروعيّة إستيلاء أرباب العمل على فائض القيمة
إرسال شكوى على هذا التعليق
172
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 390482 - 100 مقال
|
2012 / 7 / 11 - 12:15 التحكم: الكاتب-ة
|
آکو کرکوکي
|
كتب الأخ شامل:
اعتقد العدد تجاوز أكثر من 100 مقال حول فائض القيمة وهو هنا بشرحك لا يتجاوز أسطر عديدة ,, ماذا نفعل ؟؟؟
أقول تصوروا إن موضوع واحد كفائض القيمة مأخوذ من كتاب رأس المال كتب عنه السادة الماركسيين مقالات تناهز في عدد صفحاته عدد صفحات مجلدات رأس المال نفسه، فكيف لنا إن قرروا أن يشرحوا لنا كل ماجاء في الكتاب...!
في مرات أسئل نفسي;
ماذا لو قرر المرء أن يخصص كل وقته وجهده لفهم فائض القيمة فقط؟
فهل عمر الإنسان لوحده يكفي، في متابعة كل ماكتب عنه وخاصة في الحوار المتمدن..؟
والأدهى إنه بعد كل هذا الجهد الجهيد...نحن أمام عدد غير منتهي من التفسيرات التي تناقض إحداها الأخرى، جملة وتفصيلاً!
لا أدري لماذا يساورني فكرة;
إنه لو قدر للصراع العربي الإسرائيلي إن يكون له نهاية، سيكون لهذا الجدال الحاد حول فائض القيمة نهايةٌ أيضاً ؟!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
290
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 18
|
العدد: 390484 - الى سنان أحمد حقّي 16: الرد اللاذع
|
2012 / 7 / 11 - 12:19 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
إذا كنت ترى في ردي على تعليقك ردّاً لاذعاً فأنت لا تعرف ما هو الرد اللاذع على كل حال أنا لم أقصد أن يكون رداً لاذعاً وهو بالتأكيد يجب أن لا يمنعك من الرد عليّ. العكس هو الصحيح: كلما كان الرد لاذعاً الرد عليه يجب أن يكون ألذع في نقده للنظام الرأسمالي تحدث ماركس عن مفاهيم مثل وثنية السلع والأستغراب Fetishism and Alienation ولم يتحدث عن مفاهيم مثل الشرعية وعدم الشرعية Legality and illegality هذه مفاهيم غير ماركسية عندما يتعلق الأمر بتحليل الإقتصاد الرأسمالي والكشف عن تناقضاته. أنا لا أريد أن أجازف مرة أخرى (جازفت مرة وخسرت الرهان) ولكنني أريد أن أقول بحذر: لا أعتقد أن ماركس استخدم مرة، في كل كتاباته، تعبير الشرعية أو عدم الشرعية تجاه نظام اقتصادي أيّاً كان وبالتأكيد ليس تجاه النظام الرأسمالي. لعل الزميل جاسم الزيرجاوي، المختفي في مكانٍ ما، يستطيع أن يساعدنا في ذلك إذا كان يقرأ مراسلاتنا مفاهيم مثل شرعية النظام الرأسمالي أو عدم شرعيته مكانها في الدعاية ل-الجماهير- لا في بحثٍ علمي جدي
إرسال شكوى على هذا التعليق
225
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 390486 - ما خاب من تمترس بماركس
|
2012 / 7 / 11 - 12:20 التحكم: الكاتب-ة
|
مثنى حميد مجيد
|
إلى يعقوب ابراهامي تبدو رائعاً مُحكماً ومفحماً لخصمك في طرحك حين تتمترس بالماركسية ، بل تبدو في تفنيدك قريبا من أسلوب لينين فقد كان لينين لا يُفند الفكرة الخاطئة بل يعري ويكشف الذهنية الكامنة خلفها وبذلك كان لا يفند ماركسيا الأفكار الخاطئة بل ينوِّر عقل القاريء بالماركسية الحقة وهذا ما فعلته أنت في طرحك عن شرعية أو لا شرعية النظام الرأسمالي. أتمنى أن تكون هكذا دائما ياابراهامي فلا تلجأ لماركس إلا عند الضرورة أو لحاجات الجدل وتفنيد الآخر ! أن تكون دائما رائعا ومتمترسا بالعظيم ماركس وليس فقط عند إحتدام الوغى أو إنقطاع التيار الكهربائي! تحياتي للأعزاء أعضاء الشلّة فردا فردا
إرسال شكوى على هذا التعليق
179
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 20
|
العدد: 390494 - الى مثنى حميد مجيد 19: الثناء
|
2012 / 7 / 11 - 12:52 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
يحكى عن أحد قادة الأممية الثانية أنه عندما كان يمتدحه أحد خصومه السياسيين كان يقف أمام المرآة، يصفع وجهه ويسأل: أي خطأٍ ارتكبت اليوم؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
227
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 390513 - حول شرعية النظام الرأسمالي !
|
2012 / 7 / 11 - 13:37 التحكم: الكاتب-ة
|
ماجد جمال الدين
|
ألمعلم يعقوب أبراهامي ألمحترم السيد سنان حقي المحترم بدأت أكتب هنا تعليقا عن شرعية النظام الرأسمالي وما ورد في التعليق 16 ، ولكن تجاوزت حدود الرد الألف حرف وبالحقيقة وصل إلى سبعة آلاف ، ومن ألمتعب تقسيمه إلى أجزاء .. وكذا ولكي لا أحرف ألموضوع عن مساره المتعلق ب ( مناظرة ) المعلم يعقوب مع حسين علوان قررت نشره في مقال مستقل ، كان بودي أن أضع الرابط ، ولكني أخاف أن يتم تأخير نشر المقال لساعات .. فأرجو أن تنتبهوا له .. مع خالص التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
293
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 390525 - الى ماجد جمال الدين 21: سبعة آلاف
|
2012 / 7 / 11 - 14:07 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
يدهشني أنك اكتفيت بسبعة آلاف كلمة فقط انتظر مقالك
إرسال شكوى على هذا التعليق
190
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 390534 - الى الزملاء في أدارة الحوار
|
2012 / 7 / 11 - 14:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري
|
الى الزملاء في أدارة الحوار المتمدن الكرام تحية حارة لجهدكم الكبير في نشر الوعي التنويري دار و يدور حوار ونقاش علمي على مستوى عالٍ من المهنية ...وبأسلوب أخلاقي رفيع المكانة...وكلمات مهذبة...راقية...بين مفكريين كبيرين هما: الاستاذ الفاضل و الصديق الحميم والاخ العزيز الدكتور حسين علوان وبين الاستاذ الفاضل والصديق العزيز و الاخ الحميم يعقوب ابراهامي حول نظرية تعتبر ركن أساس من تفكير وعبقرية ماركس لكن لاحظنا وبكل أسف شديد أن مقال يعقوب ابراهامي ...تختارون له صفحة ..الايام الثلاثة..في الوقت الذي ..تختارون مقالات عزيزنا واستاذنا الدكتور حسين في الجزء الأعلى...لذلك نرجوا شخصيا منكم ..مع الشكر...أن ترفعوا مقال السيد يعقوب ابراهامي الى الجزء الاعلى....للفائدة الكبيرة..ولكي يطلع أكبر عدد من القراء الكرام على المقال إِنَّ ....العقلَ... يَأْمُرُ ....بِالْعَدْلِ..... مع الاحترام و التقدير و الشكر
إرسال شكوى على هذا التعليق
227
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 390536 - المعلم يعقوب ت 22
|
2012 / 7 / 11 - 14:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد جمال الدين
|
سبعة آلاف حرف وليس كلمة .. http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=315308 تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
177
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 390552 - إلى الصديق جاسم الزيرجاوي
|
2012 / 7 / 11 - 15:48 التحكم: الكاتب-ة
|
مثنى حميد مجيد
|
إلى الصديق جاسم الزيرجاوي تحية عطرة الحوار المتمدن تُبرز وتقدم أمثال - الأستاذ الماركسي - عصام السعدي ، أنظر في أعلى الحوار المتمدن ، يسفه بشوفينية سافرة الأقليات الدينية والعرقية في المنطقة بإسم الشعارات القومجية الرثة والبائدة للعروبة والصهيونية . الحوار المتمدن تنافق وتخون ماركس في كل لحظة فكيف تطالبها بالإهتمام بمقالات ابراهامي ! أرجو أن أكون مخطئا وأن الحوار المتمدن تنظر على قدم المساواة بين آل السعدي وآل ماركس ! مثنى حميد مجيد السعدي!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
288
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 390648 - إلى الزملاء في هيئة تحرير الحوار المتمدن
|
2012 / 7 / 11 - 19:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
أخوكم مثنى حميد مجيد السعدي
|
تحية طيبة مع الإستئذان من الصديق ابراهامي حاولت قبل يومين مناقشة - الماركسي - الشوفينى عصام السعدي في مقالته المعادية للأقليات الدينية والقومية في المنطقة والمتضامنة مع النظام الفاشي في سوريا والتي يقول فيها - ويأتي في مقدمة مهام الحلف الصهيو أميريكي الإسلاموي الجديد تصدير ( الفوضى الخلاَّقة ) اليوم إلى سوريا الوطن والشعب . وعليه لايمكن النظر إلى ما يجري في سوريا اليوم إلا في إطار الثورة المضادة -. لقد رفض عصام السعدي مناقشتي ولم ينشر سؤالي لأن في ذلك تعرية لأفكاره الشوفينية. إن إبقاءكم هذا المنبر التحريضي المفتوح والمشحون بالعداء للشعب السوري في صدر موقعكم وفي مثل هذا الوقت الذي يُذبح فيه هذا الشعب يوميا من قبل الفاشست أمر لا تقره الماركسية ولا مباديء اليسار وحقوق الإنسان ولا يليق بكم كمنبر تقدمي .عليكم أن تسارعوا بحذف هذا المنبر المعادي لثورة الشعب السوري الذي يطل منه السعدي. أخوكم مثنى حميد مجيد السعدي
إرسال شكوى على هذا التعليق
196
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 390653 - أكبر أخطاء موقع الحوار المتمدن ، وحتماً ستؤذيه
|
2012 / 7 / 11 - 19:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
الحكيم البابلي
|
بعد أذن كاتب المقال السيد ابراهامي الزميل الزيرجاوي في تعليق # 23 الحوار المتمدن لم يعتمد لحد الأن الطريقة الصحيحة العادلة الديمقراطية النزيهة في تثمين المقالات إعتماداً على -الأحسن- ونشرها في المكان المناسب ولمعلوماتك فالمقالات المنشورة على أعمدة (خيارات وأدوات) يتم نشرها ليوم وربع ، 30 ساعة فقط ، وليس لثلاثة أيام كما تتصور وعودة للصفحة الأولى أقول بأن الموقع يقول علانية بأنه سيضع مقالات الكتاب اليساريين والنساء على صفحته الأولى تشجيعاً ودعماً لهم !، لكنني من خلال دراستي الدقيقة لما يُنشر على الصفحة الأولى من مقالات ، وجدت بأن هناك مقالات ليس لأصحابها كبير علاقة باليسار ولا هم من فئة النساء أيضاً !، ثم هناك إهمال شامل لبعض الكاتبات رغم جودتهن!، وصراحة هناك مقالات متدنية لا تستحق أن تكون على الصفحة الأولى حتى لو كان صاحبها ماركس أكبر أغلاط الموقع وبشكل فاضح لحد السخرية هو طريقته في تمييز وتثمين المقالات ، وهو عيب سيبقى واضحاً كزبيبة السلفي على جبهته ، وأتعجب جداً كيف يصل موقعنا للقمة وهو لا يزال يجهل كم هي مضرة ومدمرة طريقته ( الإنتقائية ) في تثمين المقالات ، وهي حتماً ضده في نتائجها
إرسال شكوى على هذا التعليق
292
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 390747 - مقال هشام حتاته اليوم
|
2012 / 7 / 11 - 22:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
المقال منشور اليوم / في المختارة ( كإستجابة للكاتب المحترم ) / حول موضوع التمييز الإنتقائي بين الكتّاب العنوان ماركسية الحوار المتمدن بين أفيون الشعوب وديكتاتورية الحزب ** وهذه بعض المقاطع .. ومع مطالعاتى للصفحة الرئيسية رأيت مقالات لكتاب يتم التنوية عنها فى الصفحة الرئيسية فى كاتبات وكتاب التمدن ، مختارات التمدن ، دراسات التمدن عرفت من المتابعة انهم اما ماركسيين او نساء وان الموقع يعطيهم الاولوية حتى وان كانت بعض كتاباتهم مجرد مقالات صحفية مشحونه بانفعالات شخصية *** اما ادارة الجوار المتمدن فأقول لهم شكرا على استضافتى طوال الفترة الماضية ، فكما اضفتم لى فقد اضفت لكم خمسة آلاف قارئ يطالعون اى من مقالاتى المنشورة على موقعكم ، فانا معكم فى افيون الشعوب ولست معكم فى ديكتاتورية الحزب وتقديم الولاء الحزبى على القيمة الفكرية ، وارجوا ان تقوموا بشطب الضلع الثالث ( الديمقراطية ) لانه لايتفق مع توجهاتكم . وارجو ان تقوم ادارة الحوار بنشر هذه المقالة على محور : العلمانية ، الدين السياسى ونقد الفكر الدينى ، وهو المحور الذى كتبت عليه كل مقالاتى ولاتدفنه فى محور لايقرأه احد .
إرسال شكوى على هذا التعليق
164
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 390755 - تعليقي على مقال هشام حتاته / حول التمييز
|
2012 / 7 / 11 - 22:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
أنا شخصياً أرى أنّك مُحّق في معظم ما ذكرت قلتُ معظم / كوني متقبّل فكرة تفضيل النساء / ليس فقط لمظلوميتهم الأبدية في مجتمعاتنا البائسة / لكن الجريئات منهنّ ما زلن يواجهن اللعنات حتى من دعاة التنوير ومع ذلك أقول يا ريت يعدل الموقع الكريم , ويتصرف بحيادية مع جميع النساء لا بل أن بعض التي توضع مقالتهنّ في المختارة لا تُجيد صياغة جملة صحيحة واحدة *** ومع كلّ الودّ والإحترام الذي نكنّهُ لهذا الموقع التنويري لكن النقد البنّاء للموقع هي ضرورة , يُمليها عليه ضمير الكاتب الواعي لأنّهُ ما فائدة أن نكتب في موقع / ونرى انّ الأخطاء تزداد يوماً بعد يوم في ذلك الموقع / دون أن نحرّك ساكن أو نُشير للأخطاء بالبنان سيكون ذلك في ظنّي خيانة للمبدأ والضمير / ونفاق معاذ العقل *** عشرات الكتاب المحترمين غادروا الموقع / للأسف الشديد , ربّما لتعبهم من النقد الذي لا ينتبه لهُ أحبتنا في الإدارة مع ذلك / أنا أستغل مقالك الكريم هذا لإعلان ملاحظاتي / علّهم ينتبهون لها يوماً أسوء عادة عندنا نحنُ الشرقيين / أن نبدأ عمل أو أو موقع أو متجر.. الخ , بإتقان ثمّ نتعب ونتراخى ونتكاسل عن الحفاظ على ذلك المستوى !
إرسال شكوى على هذا التعليق
184
أعجبنى
|