أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الحوار المتمدن - الكتاب الشهري 2 : المصالحة والتعايش في مجتمعات الصراع العراق نموذجا - وليد حنا بيداويد - المؤتمر الشعبى














المزيد.....

المؤتمر الشعبى


وليد حنا بيداويد
الحوار المتمدن-العدد: 1863 - 2007 / 3 / 23 - 11:26
المحور: الحوار المتمدن - الكتاب الشهري 2 : المصالحة والتعايش في مجتمعات الصراع العراق نموذجا
    


هكذ اسموه (المؤتمر الشعبى) المزعوم مؤتمر (الكلدوالسريان اشور) مؤتمر شعب الحضارات من بابل و اشور و حضر و اربائيلو ، هذا المؤتمر الذى عقد بتاريخ الثانى عشر الى الثالث عشر من شهر اذار فى مدينة عنكاوا شمال العراق ، عقد و انتهى المؤتمرالمزعوم و لا احد يعرف لماذا عقد هذا التجمع و ماهى اهدافه الاستراتيجية على صعيد تعزيز الاخوة و تعميق مفاهيمها الموحده بين الطوائف المسيحية الثلاث وخدمة لعراق يسوده الامن و الاستقرار و السلام فى ربوعه و بين شعبه المتعطش للامن و الامان . نسآل كابناء لهذا الشعب كيف تم اختيار المشاركون فيه و كيف تم توجيه الدعوات الى ابناء شعبنا الموحد فى الداخل و الخارج و كيفية تشكيل اللجان و عدد المصوتين على اختيارالقيادة المزعومة للمؤتمر مع كل التقدير لرئيس المؤتمر السيد المالح فعلى اى اسس تم ذلك ، من قام بذلك كله نيابة عن شعبنا الموحد و من خول هؤلاء للنطق بآسم شعبنا الموحد. هل شاركت كل الاحزاب و الحركات و المنظمات من شعبنا فى ذلك المؤتمر؟ لماذا امتنعت بعض من تلك الاحزاب و الحركات عن المشاركة فى هذا المؤتمر و ماهى الاسباب.
من جهة اخرى فلازال الغموض يكتنف عن الجهة الممولة لهذا المؤتمر و اسباب انعقاده. هل ان حكومة كوردستان العراق هى التى قامت و مولت و تحملت كل تلك المصاريف من المطاعم و ايواء المؤتمرين الى صرف المبالغ لبطاقات السفر بالطائره من و الى بلدان المهجر ، السويد . الدانمارك . كندا.استراليا المانيا، الولايات المتحده الاميركية و بريطانيا و غيرها من الدول ، من اختار الوجوه تلك ؟ لماذا و ماهى الدوافع و الاسباب من هذا التجمع .
فمن داخل قاعة المؤتمر لاحظنا مايلى ، كان اكثرية الحضور من الفئات المنقرضة على الساحة السياسية التى فشلت فشلا ذريعا فى الصعود الى السلم السياسى لعقود من السنين و التى لا تتمتع بآى تاييد سياسى وشعبى ملموس على ارض الواقع بين شعبنا الموحد الكلدو السريانى الاشورى.
لم نعرف ماهى نسبة المشاركون فى المؤتمر المزعوم من ابناء شعبنا فى داخل الوطن وما نسبة المشاركون من ابناء شعبنا فى المهجرآيضا ؟ من اختار هؤلاء و على اى آساس و كفاءة تم ذلك ؟ هل المحسوبية و الانتهازية لعبت الدور فى اختيار تلك الوجوه ؟ نعم فانا ارجح كثيرا (وهذا رآى الشخصى ) كفة المحسوبية و الانتهازية، فانا لم اسمع و لم اشاهد ابدا طيلة حياتى ....... بآن يحضر مؤتمر آى مؤتمركان آناس و شخصيات ليس لهم اية صلة واهتمام بالواقع سواء آكان سياسيا آو ثقافيا آو آجتماعيا آو اقتصاديا ، فان الغموض يكتنف كيفية تشكيل ما يسمى المؤتمرالشعبى هذا.
سؤال يتبادر فى الاذهان ،لماذا انفقت و تنفق حكومة آقليم كوردستان آلعراق تلك آلمبالغ على مؤتمر و تجمع كهذا و ما آلهدف من ذلك كله هل ان النتائج ستصب لصالح الاحزاب الكوردية الرئيسية استراتيجيا ؟ و هل بهذا الاختيار قد ضمن احد الحزبين الرئيسيين فى حكومة آقليم كوردستان العراق النتائج لصالحه ؟ آم آن الهدف هوآسقاط آلاحزاب آلقومية الكلدو اشورية السريانية بالجملة تلك آلعاملة على آلساحة آلسياسية شعبيا و آظهارها على آرض آلواقع على آنها عاجزه عن آداء مهامها آلسياسية آلقومية آم هناك آهداف آخرى مخفية نجهلها نحن كسياسين و مثقفين غير التى لمسناها فى هذا المؤتمر؟.
نحن و كذلك آلجميع يعلم جيدا آن وزارة آلتربيه فى حكومة آقليم كوردستان آلعراق لا تصرف آللوازم آلدراسيه من آلكتب وآلقرطاسيه و كذلك رواتب آلمعلمين للمدارس آلتى تدرس آللغة آلسريانية علما آن آلقانون ينص على ان تتحمل حكومة آلاقليم تلك كل آلنفقات لتلك آلمدارس التى تدرس المواد باللغه آلقومية لشعبنا آلكلدو آلسريان آشور .هنا تتعمد حكومة آلاقليم تحديدا و وزارة آلتربية صاحبة آلشان و وزير آلتربية فى حكومة اقليم كوردستان العراق شخصيا عن الامتناع عن تنفيذ تلك الفقره من قانون التعليم لتلك المدارس التى تدرس باللغة القومية.
السؤال المحيير ،لماذا السكوت المطبق من قبل احزاب و الحركات السياسية الكلدو اشوريه على موقف وزير التربية فى حكومة كوردستان السلبى و امتناعهم عن البحث فى آلموقف المتصلب و الغير منطقى و اللاقانونى لوزير التربية فى حكومة اقليم كوردستان العراق.
سنوات مرت و حكومة اقليم كوردستان العراق و وزارة التربية المتمثلة بوزير التربية شخصيا يمتنع عن تنفيذ هذه الفقرة من قانون التعليم للمدارس السريانية. فاية حرية و حقوق هى تلك و اية ديقراطية نتوخاها من حكومة كهذه و اية قرارات سياسية ستطبق على ارض الواقع ، فكيف لمؤتمر كالذى عقد فى مدينة عنكاوا ان يخرج بنتائج مرجوه و مستقله لصالح شعبنا الكلدو السريان اشور و كيف ستطبق تلك القرارات من دون التدخل من قبل حكومة آقليم كوردستان العراق فى الوقت الذى تتحمل تلك الحكومة آلاسباب وآلنتائج و منذ سنوات عن تنفيذ قانون التعليم الخاص بالقوميات الوطنية.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- خالتى ام جورج و سجنها الافتراضى
- اهكذا يا عرب؟
- الوطن فى نظر بعض الشيوعيين
- علموه الرماية،
- نصب تذكارى للبطل شافيز
- نگرة السلمان جديدة اسمها الدانمارك
- مؤتمرات و مهرجانات
- الى رجل الاعمال السعودى حسن المهدى بعد التحية
- العراق و الزمن الاخر


المزيد.....




- صحافية سورية تفوز بجائزة -روري بيك- لمصوري الفيديو
- مدرسة جديدة في البقاع اللبناني تفتح أبواب -الخلاص- للاجئات ا ...
- السلطات السعودية تمنع أبناء سلمان العودة من السفر
- مكتب التحقيقات الفيدرالي يعجز عن اختراق 7 آلاف هاتف محمول مش ...
- -إسرائيلي- يطعن مذيعة روسية داخل غرفة أخبار محطة إذاعة إيكو ...
- السيسي: لا يوجد أي معتقل سياسي في مصر
- مجلس الأمن يستعد لتمديد التحقيق في الهجمات الكيميائية بسورية ...
- أطباء يدعون لإنقاذ حياة توأم ملتصق في قطاع غزة
- رسالة الخارجية الأمريكية لحكومتي بغداد وكردستان
- مدير الـ (CIA) السابق ينصح ترامب


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - الحوار المتمدن - الكتاب الشهري 2 : المصالحة والتعايش في مجتمعات الصراع العراق نموذجا - وليد حنا بيداويد - المؤتمر الشعبى