أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح الدين محسن - ذكر المراجع الاسلامية لا يفيد مع المتبجحين















المزيد.....

ذكر المراجع الاسلامية لا يفيد مع المتبجحين


صلاح الدين محسن
كاتب مصري - كندي

(Salah El Din Mohssein‏)


الحوار المتمدن-العدد: 1640 - 2006 / 8 / 12 - 10:53
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


أعزائي القراء :
لم أتعود ، ولا أحب أن أذكر مراجعا في كتاباتي ، وأكتفي بأن يكون أسلوبي سهلا وبسيطا وصريحا مما يشعر قرائي بصدق ما أقول .. وغالبا لا أذكر مراجعا الا في حالات قليلة جدا .. أو اذا ظهر في طريقي واحد من هؤلاء الذين يكابرون ويتبجحون لأجل اخفاء الحقائق المخزية في التاريخ العرباوي الاسلاماوي وانكارها بشتي الطرق غير المحترمة .. كأن يفاجيء الكاتب – أو المتحدث ، ان كان حوارا باحدي القنوات الفضائية أو علي أحد مواقع لانترنت " كالبالتوك " – ويقول له : ما هو مرجعك وما هو مصدرك ؟ ، ان ما تقوله غير صحيح ؟ ! بينما هو يعلم تماما أنه صجيج ، وأحيانا لا يعلم لأنه لا يعلم شيئا فعلا ولكنه يريد " كعبلة المتحدث " أو الكاتب لاحراجه ، وتصغيره والتشكيك في مصداقيته أمام القاريء أو المتحاور ..(!!)
فان ذكر له المرجع والمصدر ... رد عليه : " لا لا هذا غير موجود " ! ( وأحيانا يضيف : وأتحداك ..! ) ويكون هذ مجرد مكابرة وتبجح رخيص اما لهز ثقة الكاتب أو المتحاور بنفسه أو للتشكيك في مصداقيته – كما قلنا –
وهذا بالضبط ما حدث من أحد هؤلاء المتبجحين المكابرين تعليقا علي مقالي فبل الأخير والذي عنوانه " قانا اليهودية وقانا الاسلامية / مذابح دينية " المنشور يوم 5/8 الجاري .. رغم أننا ذكرنا مرجعا هاما لمفكرة اسلامية معروفة وكتابها معتمد من الأزهر وكتبته بناء علي العديد من المراجع الاسلامية الهامة الكبيرة " دكتورة بنت الشاطيء " وهو كتاب يمكن أن يتناوله العامة والخاصة أسهل وأيسر من تناول كتب السيرة القديمة لأنها يلخص ويبسط السيرة المحمداوية فيما يتعلق بفريق زوجاته ، وهو كتاب " نساء النبي "
ورغم ذلك فقد أنكر ذاك القاريء ( مشطوب الاسم ) الذي لم يكتب اسمه ، وجود ما ذكرناه بكتب السيرة النبوية ..! وكتب كتابات طويلة زاعما وجودها بكتاب السيرة لابن قتيبة وتخلو مما ذكرناه وبدون أيضا أن يذكر لنا بأي جزء من السيرة ولا بأية صفحة ، ولا تحت أي عنوان (!)
واليوم في هذا المقال ننقل للقاريء ما يؤكد وقوع مجزرة ذبح 750 رجلا يهوديا علي يد محمد واستيلائه علي أموالهم وبيع نسائهم ! ( في مذبحة واحدة من عدة مذابح ..!)
من أهم المراجع الاسلامية والمنشورة ليس فقط بكتاب بنت الشاطيء المعتمد من الأزهر والمطبوع بمصر خمس عشرة مرة.. وانما أيضا بموقع : المملكة العربية السعودية / وزارة الشئون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد
والموقع علي الانترنت لمن يريد الاطلاع عليه : http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2300.htm
وقد اقتطفت المقاطع الآتية حسب أهميتها ولأجنب القاريء الرغي والثرثرة الكثيرة والحكي الذي لا لزوم له علي طريقة حكاوي االبدو بالخيام .. : من (( سيرة بن هشام - الجزء الثاني - )) ومن السيرة للمغازي :

فقالوا : يا أبا عمرو ، إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قد ولاك أمر مواليك لتحكم فيهم فقال سعد بن معاذ : عليكم بذلك عهد الله وميثاقه ، أن الحكم فيهم لما حكمت ؟ قالوا : نعم وعلى من هاهنا ؟ في الناحية التي فيها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو معرض عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إجلالا له فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : نعم قال سعد فإني أحكم فيهم أن تقتل الرجال وتقسم الأموال وتسبى الذراري والنساء .
قال قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لسعد لقد حكمت فيهم بحكم الله من فوق سبعة أرقعة
[ أمر عطية ورفاعة ]
قال ابن إسحاق : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أمر بقتل كل من أنبت منهم .
قال ابن إسحاق : وحدثني شعبة بن الحجاج عن عبد الملك بن عمير ، عن عطية القرظي ، قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أمر أن يقتل من بني قريظة كل من أنبت منهم وكنت غلاما ، فوجدوني لم أنبت فخلوا سبيلي .
قال ابن إسحاق : وحدثني أيوب بن عبد الرحمن بن عبد الله بن أبي صعصعة أخو بني عدي بن النجار أن سلمى بنت قيس ، أم المنذر أخت سليط بن أخت سليط بن قيس - وكانت إحدى خالات رسول الله صلى الله عليه وسلم قد صلت معه القبلتين وبايعته بيعة النساء - سألته رفاعة بن سموأل القرظي وكان رجلا قد بلغ فلاذ بها ، وكان يعرفهم قبل ذلك فقالت يا نبي الله بأبي أنت وأمي ، هب لي رفاعة ، فإنه قد زعم أنه سيصلي ويأكل لحم الجمل قال فوهبه لها ، فاستحيته
((( تعليق من كاتب المقال : استحيته خالة محمد ، أي جعلته عبدا لها مقابل توسطها له عند محمد لكي لا يذبحه كما بح باقي أفراد قبيلته – أكثر من 700 رجل - ! فانظروا رحمة النبوة المحمدية !! )))
[ قسم فيء بني قريظة ]
قال ابن إسحاق : ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قسم أموال بني قريظة ونساءهم وأبناءهم على المسلمين وأعلم في ذلك اليوم سهمان الخيل وسهمان الرجال وأخرج منها الخمس فكان للفارس ثلاثة أسهم للفرس سهمان ولفارسه سهم وللراجل من ليس له فرس سهم . وكانت الخيل يوم بني قريظة ستة وثلاثين فرسا ، وكان أول فيء وقعت فيه السهمان وأخرج منها الخمس فعلى سنتها وما مضى من رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها وقعت المقاسم ومضت السنة في المغازي . ثم بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سعد بن زيد الأنصاري أخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظة إلى نجد ، فابتاع لهم بها خيلا وسلاحا .
((( تعليق كاتب المقال : وهذا بالضبط ما ذكرناه بمقالنا سالف الاشارة اليه ، وأنكره القاريء المتبجح )))

إظهار التشكيل / إظهار رقم الصفحة
الصفحة الرئيسة >السيرة > سيرة ابن هشام > الجزء الثاني


[ شأن ريحانة ]
( قال ) : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد اصطفى لنفسه من نسائهم ريحانة بنت عمرو بن خنافة إحدى نساء بني عمرو بن قريظة فكانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى توفي عنها وهي في ملكه وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم عرض عليها أن يتزوجها ، ويضرب عليها الحجاب فقالت يا رسول الله بل تتركني في ملكك ، فهو أخف علي وعليك ، فتركها . وقد كانت حين سباها قد تعصت بالإسلام وأبت إلا اليهودية فعزلها رسول الله صلى الله عليه وسلم ووجد في نفسه لذلك من أمرها . فبينا هو مع أصحابه إذ سمع وقع نعلين خلفه فقال إن هذا لثعلبة بن سعية يبشرني بإسلام ريحانة فجاءه فقال يا رسول الله قد أسلمت ريحانة فسره ذلك من أمرها
(( تعليق كاتب المقال : طبعا بعد عزلها .. أي نبذها واضطهادها واذلالها ، فلم تجد أمامها سوي الاستسلام واعتناق دين قاتل أهها – محمد - مضطرة .. وقد بقت سياسة محمد في عزل من لا يسلم ويدين بالاسلام حتي الآن ، في مصر – كمثال - ضد الأقليات الدينية بأنواعها مسيحيين وبهائيين وغيرهم ، وبالسعودية ، وغيرها ))

خيبر وصفية
لرسول الله صلى الله عليه وسلم وعرفوا أنهم إذا دخلوا خيبر أهلك الله خيبر كما أهلك بني قينقاع والنضير وقريظة . قال فلما تجهزنا لم يبق أحد من يهود المدينةله على أحد من المسلمين حق إلا لزمه وكان لأبي الشحم اليهودي عند عبد الله بن أبي حدرد الأسلمي خمسة دراهم في شعير أخذه لأهله فلزمه فقال أجلني فإني أرجو أن أقدم عليك فأقضيك حقك إن شاء الله إن الله عز وجل قد وعد نبيه خيبر أن يغنمه إياها . وكان عبد الله بن أبي حدرد ممن شهد الحديبية ، فقال يا أبا الشحم إنا نخرج إلى ريف الحجاز في الطعام والأموال . فقال أبو الشحم حسدا وبغيا : تحسب أن قتال خيبر مثل ما تلقونه من الأعراب ؟ فيها والتوراة عشرة آلاف مقاتل

[ زواجه بصفية ]
وتزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم صفية بنت حيي بن أخطب ، سباها من خيبر ، فاصطفاها لنفسه وأولم رسول الله صلى الله عليه وسلم وليمة ما فيها شحم ولا لحم كان سويقا وتمرا ، وكانت قبله عند كنانة بن الربيع بن أبي الحقيق .
مهر محمد ل صفية : " بعد أن قتل زوجها وأهلها وأسرها عرض عليها الاسلام والزواج منه أو تبقي من ضمن العبيد .. فاختارت الاسلام والزواج منه فجعل مهرها عتقها من العبودية التي فرضها هو عليها!!! فنعم المهر الكريم من رسول كريم هو أشرف المرسلين (!!!) لنقرأ معا من المرجع الاسلامي السعودي " :
(( فأرسل بي إلى رحله ثم جاءنا حين أمسى فدعاني ، فجئت وأنا مقنعة حيية فجلست بين يديه فقال إن أقمت
على دينك لم أكرهك ، ، وإن اخترت الله ورسوله فهو خير لك . قالت أختار الله ورسوله والإسلام . فأعتقني رسول الله صلى الله عليه وسلم وتزوجني وجعل عتقي مهري ( من السيرة للمغازي الجزء الثاني - المنشورة علي نفس موقع المملكة العربية السعودية – الشئون الاسلامية والأوقاف – السابق ذكره – بالجزء الثاني باب " غزوة خيبر " ))
السابق ذكره - وكانت صفية عروسا حديثة الزواج كما جاء بنفس المصدر " السيرة للمغازي " المنشور علي موقع المملكة العربية السعودية كما ذكرنا :
(( ..قأقمنا بخيبر ، فتزوجني كنانة بن أبي الحقيق فأعرس بي قبل قدوم رسول الله صلى الله عليه وسلم بأيام وذبح جزرا ودعا باليهود .. ))
((( تعقيب كاتب المقال : دخل محمد بصفية في اليوم التالي من قتله لزوجها وأهلها ، وكانت قبلها بليلة واحدة في حضن زوجها لأنها كانت متزوجة وقتل زوجها .. فأين مدة العدة اللازمة ؟! وقد حاول الدخول بها عفب قتله لزوجها بساعة ولكنها أبت ، فهل ذاك زواج ؟ أم اغتصاب ؟!! وهذا ما قلناه بمقالنا السابق الاشارة اليه )))
الصفحة الرئيسة >السيرة > سيرة ابن هشام > الجزء الثاني


[ مقتل بني قريظة ]
قال ابن إسحاق : ثم استنزلوا ، فحبسهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالمدينة في دار بنت الحارث امرأة من بني النجار ثم خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى سوق المدينة ، التي هي سوقها اليوم فخندق بها خنادق ثم بعث إليهم فضرب أعناقهم في تلك الخنادق يخرج بهم إليه أرسالا ، وفيهم عدو الله حيي بن أخطب ، وكعب بن أسد ، رأس القوم وهم ست مئة أو سبع مئة والمكثر لهم يقول كانوا بين الثمان مئة والتسع مئة .

((( تعقيب كاتب المقال : هذا ما ذكرناه بمقالنا : أن عدد من ذبحهم محمد من اليهود في تلك المجزرة وحدها بخلاف باقي مجازره الأخري لهم : 750 رجلا .. بينما المرجع الاسلامي – سيرة بن هشام - يقول ان هناك قول آخر بأنهم ما بين ال 800 ، و ال900 رجلا يهوديا ..!! فهل تجاوزنا بشيء ؟! ))
بقي أن نقول :
هناك أسيرة يهودية أخري اغتصبها محمد بعد قتل أهلها بخلاف " صفية ، وريحانة " ، وهي "برة بنت الحارس "
ولها قصة أخري ، لتدعها لمقال آخر ..
أي أن قصة المجازر الدامية بين المسلمين واليهود لم تبدأ ب قانا .. المجزرة التي ارتكبها اليهود الاسرائليين منذ أيام مضت واهتز لها العالم ، ولا بدأت تلك المجازر ب مجزرة دير ياسين ، وانما هي مجازر اسلامية يهودية ابتدأها محمد صلعم منذ أكثر من 1400 عام .. ! ونرجو من الله أن تكون مجزرة قانا هي آخرها ويتوقف حمام الدماء بين المسلمين واليهود والذي افتتحه : أشرف الخلق " محمد صلعم " (!!!!!!) .



#صلاح_الدين_محسن (هاشتاغ)       Salah_El_Din_Mohssein‏#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- شافيز : قذافي أمريكا اللاتينية
- قانا اليهودية وقانا الاسلامية / مذابح دينية
- تأميم قناة السويس/ بين الثرثرة والمحاضرة
- حزب العفريت / وسيناريو بعد الانتصار
- صهاينة الداخل أولا ، امبريالية الداخل أولا .. ( 2/2 )
- صهاينة الداخل أولا ، امبريالية الداخل أولا .. 1/ 2
- نداء الي أطباء ايران
- الله يؤسس له حزبا في لبنان
- اختلاط الحابل بالنابل في مصر المتنبي
- الي نواب الفلاحين بالبرلمان المصري
- الأديان الأرضية .. والأديان السماوية ..
- من مذكراتي في كندا - احتجاج طلابي
- دولة للأذكياء جدا جدا - الفصل الثاني-
- الذكري الأليمة لنكبة 23 يوليو 1952
- الله أصغر .. الله أصغر
- جهاد ؟؟ أم شعب يباد ؟؟؟
- اليمن سعيد بالعقيد : وضاعت أرواح أبناء مصر..
- فخامة الرئيس نبيل الهلالي
- مسرحية رئيس اليمن ، ودماء أبناء مصر ..
- سيدة تهدد أمن مصر ..


المزيد.....




- قناة أمريكية: إسرائيل لن توجه ضربتها الانتقامية لإيران قبل ع ...
- وفاة السوري مُطعم زوار المسجد النبوي بالمجان لـ40 عاما
- نزلها على جهازك.. استقبل الآن تردد قناة طيور الجنة الجديد 20 ...
- سلي أولادك وعلمهم دينهم.. تردد قناة طيور الجنة على نايل سات ...
- قصة السوري إسماعيل الزعيم -أبو السباع-.. مطعم زوار المسجد ال ...
- نزلها الآن بنقرة واحدة من الريموت “تردد قناة طيور الجنة 2024 ...
- قصة السوري إسماعيل الزعيم -أبو السباع-.. مطعم زوار المسجد ال ...
- كاتب يهودي: المجتمع اليهودي بأمريكا منقسم بسبب حرب الإبادة ا ...
- بايدن: ايران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودي ...
- أستراليا: الشرطة تعتبر عملية طعن أسقف الكنيسة الأشورية -عملا ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح الدين محسن - ذكر المراجع الاسلامية لا يفيد مع المتبجحين