أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - هاله ابوليل - حروب السعودية الإلكترونية ومثال عليها حكاية #مرزوقة #ابو_قحطَ :معركة سعودية عظيمة ! عظيمة















المزيد.....


حروب السعودية الإلكترونية ومثال عليها حكاية #مرزوقة #ابو_قحطَ :معركة سعودية عظيمة ! عظيمة


هاله ابوليل

الحوار المتمدن-العدد: 6571 - 2020 / 5 / 22 - 13:49
المحور: كتابات ساخرة
    


حكاية #مرزوقة #ابو_قح
كل شخص ينزل صورة فقط من تصويره ..
راح يكون فيه ٣ فائزين ، ٢ منهم باللايك و واحد بالتقييم
- المركز الاول ل






حكاية #مرزوقة #ابو_قحطَ -معركة سعودية عظيمة
وكيف اصبحت ترند عالمي باسم #ابو_قحط_مرزوقه
تتحدث المقالة عن حكاية سعودية و منصة توتير العالمية وكيف تجعل هاشتاقات تافهة , تصل للترند العالمي !
يقول #ابو_قحطَ - صاحب صورة اشتعال النيران والتي لم تفز بالمسابقة : " نعم ,لقد خسرنا معركة ولكننا لم نخسر الحرب.
واليكم تفاصيل المعركة التي افتتح بها بعض النشطاء معركتهم من مقولة لولي العهد الملقب اختصارا ب" مبس " قولته الخالدة عن الشعب السعودي العظيم ""أعيش بين شعب عظيم ...وهمة السعوديين كجبل طويق لن تنكسر ".
و فعلا كيف يخسر من يدير معارك وهمية في منصات ادارتها تقيم في دبي - الدولة التي باتت تدس انفها في الحروب - حربها على اليمن وحربها على ليبيا من اجل تنصيب حفتر – جنرالها العسكري شبيه السيسي المطواع ليكون تابعها في ليبيا .
بدأت تفاصيل المعركة كالتالي:
! قدم الراعي السيد زياد مبلغ الف ريال لزيادة عدد متابعيه وذلك بالإستعانة بنجم يبدو انه مشهور بالإنستغرام أو بالأنسة غرام كما يحلو لي تسميته .
أما كيف أبتدأالتجييش !
وكيف تصدى المتخاصمين للحرب القائمة بينهم وكيف ان هذه المعركة الخاسرة لا تمثل انتهاء للحرب الدائرة بين اقطاب الجنس البشري متمثلة بالنسويات والرياييل على حد قولهم والرياييل يعني ( الرجال ) ولا نعرف من اين اتوا بهذه اللهجات الهجينة - القريبة من اخوتنا الهنود - طال عمرهم .

,أعلن منصور https://twitter.com/MansHFC عن مسابقة افضل صورة وجائزتها 500 ريال سعودي , بمعنى أن تكلفة الحرب فقط 500 ريال . هل هي ثمن دبابة افتراضية!
وضع منصور – طال عمره, شروط المسابقة والتي من أهم شروطها متابعة السيد زياد .فمن هو السير زياد هذا ! ولما يريد متابعين زيادة ؟ وهل صار شراء المتابعين سمّة هذا العصر وكم سعر المتابع ؟ وماهي مواصفات المتابع لأفضل وهل هناك مقاييس افضلية ! ولما كل هذا بالأصل .
لا تتهورون ,كل شيء جاي بوقته , ولكن دعونا نورد لكم تفاصيل المسابقة كما وردت في صفحة منصور نفسه:" عندي لكم مسابقة لصاحب " أفضل صورة "
كل شخص ينزل صورة فقط من تصويره ..
راح يكون فيه ٣ فائزين ، ٢ منهم باللايك و واحد بالتقييم
- المركز الاول للاكثر لايك ٥٠٠ ريال
- المركز الثاني للاكثر لايك ٢٥٠
- الفائز بالتقييم ٢٥٠
الشروط : متابعة @Ulefif - السيد زياد !
وستجد أن رابط تشعيبي سوف يأخذك من اصابعك التي تضغط لصفحة السيد زياد .
ويبدو أن راعي الحفل السيد زياد - طال عمره -يحتاج لمتابعين لذا فقد تنازل عن 500 ريال من اجل هذه المسابقة الطريفة .
وبدوره شكر السيد زياد Sir Ziyad) ) في صفحته جمهور المتابعين قائلا:" والله مدري كيف اشكركم على دعم المسابقة والرقم الي وصلتوني له وان شاء الله شاهدين لي لا علي , شكراً لكم والله جميعاً , ثم وضع سير زياد ( اينموجي ) على شكل (قلب أحمر) و ( قلب أحمر) , فصاروا قلبين .
ويتابع السيد زياد أن الموضوع عبارة عن :" يا اخوان ترا الوضع طقطقه و وناسه و سعه صدر لحد ياخذ كل شيء بجديه.
وهيك صارت الطقطعة والوناسة في زمن -الأمر بالترفيه والبعد عن التياسة , بعد ان كانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, تنكر وتدين و تشجب كل ما يمت للوناسة واللطافة والهيافة و الطقاقة والأظافر الملونة , وهلا بالخميس وغيرها لدرجة ان احدى السعوديات ظهرت في فيديو تقول" ان السعودية ليست مسجد :" تيجون البيت الحرام تصلون و تردون بلادكم بس , زين .
بس مالكم بالسعودية و اهلها شو يعملون , حفلات رقص وغنا ما حد له بنا , السعودية على فكرة مو مسجد ".

ولأن السعودية ليست مسجد صارت النساء تقود السيارات بل وتعمل شوفيرية في اوبر وكريم - بعد أن كانت على مدار سنوات يوحون لها بأنها هي الملكة " التي يقودها "الدرويل " * ويسوق بها لأنها الملكة .
وعاشت المسكينة لسنوات وهي تقتنع ان الملكات لا يقدن السيارات !
وطبعا ,لا أحد يعترض على عمليات الإنفتاح السعودي ولكن على ما يبدو أن حفلات المصارعة النسائية كانت ذات حمل ثقيل على النفوس , فتركي آل الشيخ ( تركي وناسة) كما يحلو للبعض تسميته - على رأي البعض : زوّدها بمعنى إنه زاد بالعيار والحمل ,ولكنه لم يكتف بذلك , بل وتعاقد مع مغنية اباحية سمراء لتغني في بلاد الحرمين , ولكنها رفضت المجىء , مما جعل ابو وناسة في مرمى الهجوم عليه حتى مطربة الإباحية رفضت وناستهم و يبدو ان من افشى لها سرا ,أن تلك البلاد ماتزال تفتك بنساءها وتقتل صحفييها في السفارة في تركيا . فخافت .
ولكن مرزوقة لم تخاف بعد . فإلغاء هيئة الأمر بالمعروف واستبدالها بهيئة الوناسة والترفيه شجعت النساء على ممارسة حقوقها وصارت النساء تشارك علنا وهكذا بتنا نرى مشاركات مثل مرزوقة وهي ترفع كأسان من القهوة امام زجاج احد المطاعم وأمامها سيارة وبكب وقد حازت هذه الصورة على مليون لايك .
في حين اكتفى المنافس ابو قحط بصورة اشعال النيران وهي توق لرحلات البر والصيد ,فبعد أن منع الأخ كورونا الناس من الاختلاط ورحلات البر المشهورة في الصحراء .
وهكذا اصبحت صورة مرزوقة الفائزة , صارت ترند ,
فهللت النسويات واتحدن اخيرا ضد الرياييل والرجالة
وزغردي يلي بتعرفي تزغردي (يوجد صورة لعبلة كامل في احد افلامها وهي تحمل ميكروفون كبير مكتوب عليها بتقول فيها
:" بالطول بالعرض مرزوقة تهز الأرض " وطبعا ليش ما تهز الأرض ما دامت معاركنا رقمية وعالم افتراضي ومكاتب توتير في دبي تحذف ترندات جادة كما فعلت بهاشتاج "فلسطين قضيتي" الذي اختفى فجأة وترفع ترندات تافهة مثل هاشتاج
#مرزوقة #ابو_قحطَ .

وهكذا بعد أن نجحت الوناسة في اعلان هزيمة الرياييل ,اعلن
الشعب العظيم السعودي - الذي سيهزم القضية الفلسطينية ويقضي عليها لأن الشعب اليهودي لم يسب عليه ولم يشتمه يوما على حد تعبير السفهاء الكثر منهم
المهم , ان الشعب السعودي العظيم قادر على تجيييش مليون ونصف ذبابة الكترونية في جعل الهاشتاج عالمي .

يقول الخاسر ابو قحط :" كنت اسمع عن العولمة وهالحين شفتها ". ويقصد ابو قحط ,حجم التفاعل وحجم القوة الذبابية التي تستطيع أن تنافس القضايا الجادة , بل وتحذفها , لأن قنوات mbc التي باتت تقدم لنا الرقاصة " فيفي عبدو" كأم مثالية تستطيع ان تعرف عن جيل المستقبل القادم ,أكثر مما يعرفه جدي الذي اقتلع من ارضه -عن الطبق الطائر الفضائي .
فعندما تكون امك رقاصة فعليك ان تضع الحزام على خصرك وتبدأ الرقص .اليس كذلك!
وهكذا حصلت صورة ابو قحط المسماه " "يا نار شبي بين ضلوع المعاتيه " على 765 ألف اعجاب . في حين فازت صورة مرزوقة بمليون وبعض الفكة على صورة فنجاني القهوة .
وهكذا يفوز فنجان القهوة على رحلات البر والوناسة في الصحراء .
وطبعا كانت لمشاركة هيفاء وهبي سيدة الوناسة العربية بامتياز ومشاركتها لهذا الحدث العظيم وانتصارها للمعركة الفاصلة بين القوة النسائية الناعمة و جحافل الرياييل المتمردة دورها في رفع وتيرة الهاشتاق ليصل التحدي لمليون لايك .

كل الأمور طيبة والمعركة نظيفة ولا يوجد اصابات , فمعارك الفضاء لاتشبه معارك الأرض و اهل غزة الذين يحاربون الدبابات الحقيقية بصدورهم ,طبعا لا يشبهون الشعب السعودي المتنعم بحكم سلمي ديمقراطي منتخب طبعا صع كلمة منتحب بين قوسين , تسوده الألفة واحترام حرية الرأي والتفاف القيادة حول شعبها !
فلما بربكم ,يحتاجون للتصدي للدبابات , فالعدو صهيوني قادم من شتات الآفاق لسرقة ارض يدعي ان جده يعقوب نام على ارضها , لذا فعليه أن يسكنها من جديد ,ولكن ليس قبل ان يطرد سكانها الحقيقيين ليأخذ بيته مهاجر قادم من بولندا , تزوج من يهودية مات زوجها في افران غاز هتلر , فانجبت ديفيد الذي صار يهوديا بحكم إن امه يهودية , كما اصبحت ايفانكا يهودية بزواجها من جاريد كوشنر بعد ان شطبت اسم المسيحية من دفتر هويتها وانجبت ثلاثة من الصغار اليهود سوف يتطلعون بفخر لمسكوكة معدنية يظهر بها الرجل الأصفر منفوش الغرة - الجد الذي اثبت يهوديته اكثر من كل اليهود في العالم -المقاول ترمب , وهو يهب القدس عاصمة لدويلة اسرائيل.
إنه هو هذا العالم الذي اتحدث عنه , فكل شيء جائز عند العجائز وكل شيء قابل للتصديق بل وللتمريق والتفريق ولخارطة الطريق .
أما منصور فقد تم تخوينه وادعاء انه باع الكضية واقصد باع كضية الرجال لصالح فوز النساء وإنه قبض ثمن الكضية اقصد المسابقة , كما هو حال الأخوة –الأعداء من الذباب الإستخباري و الذين يتهمون اهل فلسطين بانهم باعوا بلادهم لليهود , فاالذي على راسه بطحة بحسس عليها , فشعب بلا قضية ,من اين ستأتي له بالفكر والمنطق والتفكير السليم, فجل قضيتهم , هل بول البعير يساعد أم لا يساعد و( فهمكم كفاية ).

وبعد تخوين منصور كعادة تلك البلاد كتب بحزن شديد
:"سويت المسابقة و ما دخل جيبي الا ٥٠٠ ريال من الراعي
وانعرضت علي مبالغ كبيرة بعدها و رفضتها
أقسم بالله، لأن همي التنافس والضحك. لكن تجي اتصالات بالسناب وتكون قذف وسب وشتم واتهام لي ؟
ويتابع منصور محزونا متهما من بني جلدته قائلا :" الله ما غردت استعطاف , لكن اتق الله قبل تظلم !..
ولكن كما في كل شعوب الأرض هناك الطايح وهناك الصالح فقد
قام صاحب حساب - المسمى عزيز @mesmmarr
:" شكرا لك انت يا منصور , ما قصرت
, فعالية وصلت لكل دول العالم .. لاعبين , مشاهير , فنانين بامكانيات بسيطة ، الضغوط عليك كبيرة لكن متأكدين انك سويت اللي عليك واكثر , شكرا (قلب أحمر).
وينهي منصور@MansHFC المعركة بإعلان وثيقة النصر للنساء قائلا :"الحمدلله , انتهت المسابقة ..شكراً لكل شخص شارك وتفاعل معها والف مبروك للفائزين .
الفائز بالمركز الاول : @mrz_4l
المركز الثاني : @1KindofMadness
اعذروني على القصور.

ورغم ارتفاع راية النساء عاليا إلآ أن #مرزوقة ,ما تهتم رغم ان المعركة وصلت لحدود اليمن.
كانت مرزوقة تفكر بشيء آخر
تقول مرزوقة : المنافسين يدفعون فلوس ويسوون مسابقات حتى خويهم يفوز, وانا قاعدة افكر وش اسوي على الفطور .
مع أن مرزوقة اسمها صار ترند و حصلت على مليون لايك كمان وقد اتصلت بها مذيعات للتحدث لمدة خمس دقائق مع فضائيات مشهورة , ولكن يبدو ان المعركة لدى الرياييل اكبر من صورة " يا نار شبي" , فالرياييل , جنود كل المعارك والغزوات - احفاد الحروب الضارية يريدون للعالم الذي لا يرى قوتهم , أن يرى من جديد جحافل جيشهم الإلكتروني الممتد من الخليج الهادر الى البحر الثائر . .
فقد تحولت الوناسة والطقطقة ,صارت معركة وجود وكرامة حق للشعب السعودي , فوقف على المنصة الملازم عقيد ركن عادل الفراج قائلا و بصوت جهوري يليق بالسعايدة :" ما حصل في #مرزوقة # وابو قحط اثبت #الشعب السعودي باستطاعته تجييش 15 مليون كقوة ضاربة , اركعت جحافل الإعلام العربي وأذنابهم بالقضاء على مخططاتهم والتي صرف من أجلها مئات الملايين , وجندوا لها الآلآف من المرتزقة , ووظفوا الأراذل في قنواتهم ..استطعنا ارسال رسالة تحدث عنها أكثر من نصف مليار مغرد ".
( انتهى الإقتباس ).
ورغم أن الرسالة وصلت للشعوب في كيف أن التفاهه قد تنتصر احيانا في المعارك التافهة , فيمكن تصنيف التغريدة تحت باب "عندما تغرد الحمير " وخاصة بقصة نصف المليار الذين تفاعلوا بحرب النسويات والريياييل خاصتكم , فإذا كان سكان المملكة من 20 الى 30 مليون . بربكم هل استأجرتم صينيين مثلا ليصبحوا نصف مليار مثلا !
ما هذا الهراء يا ولد !
ولكن لم يكتف البعض بذلك التصريح الحربي , فقد غرد الجنرال - المتقاعد منذ حرب "خيبر ,خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود ".
الشيخ المقاتل المجاهد " عبد العزيز اللاحم " قام بشتم الأعداء من مذيعي قناة الجزيرة , صارخا بهم لكي ينتبهوا لجيوش و جحافل الأقدام السعودية التي تلبس البساطير العسكرية و لرؤية كيف تتجسد البطولة السعودية في زمننا هذا
يقول اللاحم في تغريدة له :" ايها المرتزقة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شفتم يلي تصفونه بالذباب الإلكتروني , شفتوهم في قصة # مرزوقة # و ابو قحط الذي حرك العالم في ليلة وهو
( يطقطق) فكيف إذا تحرك دفاعا عن وطنه وقيادته وحلمه ." انتهى .
( يا لهوي , بقلك العالم ) الذي حرك العالم في ليلة !
يا لهذا الإدعاء الكبير والتفاخر الأعمى .
ونعيد ما قاله الجنرال اللاحم في معركة البواسل الفضائية : "فكيف لو تحرك الذباب السعودي دفاعا عن الوطن الذي في ليلة واحدة انتصرت فيه ( دبابة مرزوقة) على منطقة ابو قحط وهدمتها عن بكرة ابيها في ليلة واحدة .في حين أنه في الحقيقة وعلى الأرض وبعيدا عن الفضاء الإلكتروني ما يزال يصارع الجيش السعودي بمرتزقته في اليمن منذ اربع سنوات , راكضا وراء عشر حوثيين ولم يخرج منها سالما بعد .
لكن هل انتهت المعركة العظيمة التي اركعت جحافل الإعلام
إنها ملحمة البطولة في الفضاء الإلكتروني
قصة # مرزوقة و #ابو قحط المقحط العربي !
وحكاية الإنتصار الذي لا ينتهي وخاصة عندما يخوض اخوتنا في اقدامهم في بحر الحروب الإلكترونية .
.
تعقيب
تشبه قصة #مرزوقة ز#ابو فحط يفحط مقحط ما وردنا من قصة ابي حيّة النميري التي ذهب قولها مثلا :"
الحمد لله الذي مسخك كلباً وكفاني منك حرباً !
معارك "لعاب المنية" السعودي !
قالوا أنّ كلباً دخل بيت أبي حيّة النميري ذات ليلة دون أن يفطن إليه، فلما أحسّ به في البيت توهّمه لصّاً، فقام إلى باب البيت واقفاً وقال: - أيّها المغترّ بنا، المجترىء علينا، جئت والله إلى خير قليل،
وسيف صقيل، ونفس تأبى الضيم وتأنف العار، جارها آمن، وعدوّها خائف، أما سمعت بلعاب المنية، ثكلتك أمك !.. مشهورة ضربته، لا تخاف نبوته ، يقرّب الأجل، ويبطل الأمل، اخرج بالعفو عنك، لا أدخل بالعقوبة عليك ، إني والله إن أدْعُ قيساً تملأ الفضاء خيلاً ورجلاً ، يا سبحان الله ، ما أكثرها وأطيبه
! ثم فتح الباب فإذا : كلب قد خرج عليه ، فقال : - الحمد لله الذي مسخك كلباً وكفاني منك حرباً !
طبعا الشعب العظيم السعودي - الذي سيهزم القضية الفلسطينية
هكذا هي حروبه الإلكترونية –هوائية و فضائية وتمثيلية . والله غالب .






تعقيب
تشبه قصة #مرزوقة ز#ابو فحط يفحط مقحط ما وردنا من قصة ابي حيّة النميري التي ذهب قولها مثلا :"
الحمد لله الذي مسخك كلباً وكفاني منك حرباً !
معارك "لعاب المنية" السعودي !
قالوا أنّ كلباً دخل بيت أبي حيّة النميري ذات ليلة دون أن يفطن إليه، فلما أحسّ به في البيت توهّمه لصّاً، فقام إلى باب البيت واقفاً وقال: - أيّها المغترّ بنا، المجترىء علينا، جئت والله إلى خير قليل،
وسيف صقيل، ونفس تأبى الضيم وتأنف العار، جارها آمن، وعدوّها خائف، أما سمعت بلعاب المنية، ثكلتك أمك !.. مشهورة ضربته، لا تخاف نبوته ، يقرّب الأجل، ويبطل الأمل، اخرج بالعفو عنك، لا أدخل بالعقوبة عليك ، إني والله إن أدْعُ قيساً تملأ الفضاء خيلاً ورجلاً ، يا سبحان الله ، ما أكثرها وأطيبه
! ثم فتح الباب فإذا : كلب قد خرج عليه ، فقال : - الحمد لله الذي مسخك كلباً وكفاني منك حرباً !
طبعا الشعب العظيم السعودي - الذي سيهزم القضية الفلسطينية التي هي ليست قضيته ولم تكن يوما قضيته اصلا .
هكذا هي حروبه الإلكترونية – هوائية الإطارات و فضائية التسليح وتمثيلية الأداء . والله غالب .
































صورة م منصة `twitter العالمية والعالم الإفتراضي الرقمي وتجييش الذباب الإلكتروني وحروب الإنترنت .

ماذا يمكن أن يحدث لهذا العالم لو أنطفأت شبكة الإنترنت ؟ هل ستختفي حروب البشر الرقمية ! هل سيفقد الذباب الإلكتروني وظائفه؟
لماذا وصلنا غلى درجة إننا اصبحنا عبيدا للآلة سواء كانت هاتفا ذكيا او حاسوبا شخصيا ؟
كيف تقدمنا في استخدام التقنية لهذه الدرجة من التحكم بنا حتى بتنا نعيش حياة افتراضية يلتم حولنا الاف المتابعين أو للبعض وصل لحساباته الملايين من البشر والبعض الآخر صار يشتري المتابعين بتقديم اجهزة آيفون أو تذاكر سفر كنوع من المسابقات ليرتفع عدد متابعيه وكأن هؤلاء سيكونون جيش الدفاع الخاص عنه ضد الإعداء من الطرف الاخر .
لماذا باتت تغريدة "لجمال ريان " تقلق الزعماء العرب بسبب أن متابعيه يزيدون عن المليون وثمانمائة الف متابع .
من الذي يتحكم بالترند العالمي وكيف تختفي بعض الترندات مباشرة وبدون إبداء الأسباب ؟
لماذا توجد ادارة توتير كمثال في دبي رغم إنها لم تعد دولة محايدة فأصابع اجرامها باليمن مغمسة بالدم وفي ليبيا تحارب الشرعية وتدعم الإنقلابي حفتر مخالفة بذلك إرادة الشعب الليبي.
لماذا تختفي هاشاقات تتكلم عن حكم السيسي واجرامه في حين تبقى هاشتاقات ساذجة وتصل للترند العالمي بدون مبرر.
من الذي يتلاعب بعالم التقنية الآن ومن الذي سيحدد مصير التأثير العالمي بالمقام الأول؟
هل ستكون شبكات التواصل الاجتماعي قوة ضغط تهدد الدول أم ان ذلك يعتمد على مركز أدارة تلك الشبكة في البلد المستضيف؟
كيف اسهمت شبكات التواصل الإجتماعي في اجهاض مليونية المقاول المصري "محمد علي" ضد السيسي و حكم العسكر.
و ما هو دور منصة توتير في دبي في حجب الهاشتاق والعمل على اطفاءه برفع هاشتاقات سخيفة لتتصدر الترند العالمي بدلا من هاشتاقه ؟ وهل لذلك دور في اجهاض الربيع العربي في بعض البلدان مثلما عملوا في اليمن وليبيا من قبل المشايخ والممالك التي تخاف على عروشها من الثورات !
كيف للمال الخليجي أن يلعب دوره الوسخ في شراء الذمم والولاءات والانتماءات والخصوم وعقد المؤامرات بسبب ما يسمى بالمال السياسي الذي ينفق على الانقلابات وتغيير انظمة الحكم بسبب ما يضخ على مراكز الإعلام ومنصات الدعاية وتلفيق الأخبار الكاذبة !
كيف للعالم ان يتقدم بدون ذلك العالم الرقمي وبدون الريادة وبدون الشبكات الاجتماعية وبدون حتى الهواتف الذكية ومحاربة هاواوي الصين لأغراض الهيمنة والقضاء على التنين الصيني . نعم
لقد اصبح هذا العالم متوحشا ومتنمرا ليس في الأرض فقط بل في العالم الفضائي الذي باتت اوساخه منشورة في كل القنوات وفي كل الهواء وفي كل موقع وشبكة وقنوات فضائية غير محايدة .
أصبحنا نقرأ الخبر كما لو تكتبه الجزيرة ثم نبحث عنه كما تكتبه العربية (العبرية )كما يسمونها بعد أن اصبحت كقناة ليبرالية تتبنى الخطاب الصهيوني , في كل برامجها ومسلسلاتها من اجل التمهيد للتطبيع الخليجي فدويلة اسرائيل عما قريب في الخليج.
والمنصات ذات الرأي الحر يتحكم فيها من توجد في ارضه فاصبحت غير محايدة واصبح الباحثون في المحتوى غير ابرياء ولهم اجنداتهم كما فعلت الفيس بوك مؤخرا مع كل محتوى فلسطيني يدافع عن ارضه ووطنه , قامت بحذفه .
لماذا يتم تحجيم البعض من المشاهير و الإرتفاع بالبعض الآخر !
لماذا يختفي زر الإعجاب فجأة من بعض الحسابات
ويحصل اخرون على كل المزايا ؟
من الذي يتحكم بكل ذلك !
وماهي فلسفة واهداف كل منصة و لأي اجندات تخدم !
نعم , صار صراع الأديان والايديولوجيات يتحكم في الخبر ولم يعد النص محايدا وليس نقيا إلا إذا كان الخبر يتحدث عن صفحات الموتى وأخبار الوباء . بتنا في عالم منقسم وعليك أن تكون في احد الأقطاب وإلا لن تنجو إلآ بالتفاهة وحروب دينكشوت الوهمية .


لاكثر لايك ٥٠٠ ريال




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,825,805,595
- منصة `twitter العالمية والعالم الإفتراضي الرقمي وتجييش الذبا ...
- استخدام فناني الخليج كأداة تطبيعية ناعمة عبر المسلسلات
- كورونا والعدوى : ما لم يأخذه ترامب , ستأخذه كورونا
- فيروس كورونا : الإطاحة بعرش الفيروس التاجي
- رحيل ثاني اكسيد النيتروجين السام على وقع رقصة كورونا
- يوميات كورونا , رحيل ثاني اكسيد النيتروجين السام على وقع رقص ...
- يوميات كورونا , والحبس الإضطراري والأسرى في سجون الإحتلال
- يوميات كورونا ومذكرات الإقامة الجبرية في البيوت -وأحن إلى خب ...
- يوميات كورونا وعالم يموت حرقا وعالم يغسل يديه , وعالم يرتدي ...
- سأسلخ جلد الوجودية - مذكرات السارترية الكبيرة في قوة الأشياء ...
- كتاب - الجنس الثاني- ومقاربات دوبوفوار للمرأة كموضوع جنسي وا ...
- سيمون دوبوفوار - السارترية الكبيرة - في قوة الأشياء : كيف يب ...
- THE POST فيلم يتحدث عن احقية النشر ,وان الطريقة الوحيدة لمنع ...
- صفقة وحيد القرن ( بصقة القرن ) (صفعة القرن ) ودول المؤامرات ...
- كلنا خرجنا من معطف غوغول القديم
- ثورة 25 يناير 2011 وشعارات ميدان التحرير والنكتة السياسية وا ...
- قصة غير مؤثرة عن القناعة والفقر والعمل
- انفاس الشياطين والحب و الخلوة بين شمس التبريزي والرومي
- الفوضى و العبقرية عند سارتر وكيف جعل الحب نوع من الكوميديا
- هوس بنسخة السيد دارسي وجيل من المراهقات الحالمات


المزيد.....




- مطالب برلمانية بافتحاص تدبير صندوق كورونا
- المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، تسائل الح ...
- صمت الحملان الكمونية !
- الأحزاب تسيج الحقل السياسي بالعنف اللفظي!
- “الرى”: الانتهاء من إنارة المسرح المكشوف بمتحف النيل لتحويله ...
- حسن الشنون .... مأدبة إفطار دولية
- بعد كورونا ..منظمة العمل المغاربي تدعو البلدان المغاربية الى ...
- مجلس النواب يعد لدراسة مشروع قانون المالية المعدل للسنة الجا ...
- كوارث الحرب في -كل شيء هادئ علي الجبهة الغربية- لإيريك ماريا ...
- كاريكاتير -القدس- لليوم الخميس


المزيد.....

- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - هاله ابوليل - حروب السعودية الإلكترونية ومثال عليها حكاية #مرزوقة #ابو_قحطَ :معركة سعودية عظيمة ! عظيمة