أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني - احمد صالح سلوم - موازنة علماء الشعوذة الاسلامية القطرية السعودية بمئات مليارات الدولارات هل نجحت بغير اختراع دعاء كورونا؟..ما لا تعلمه عن كوريا الشمالية؟















المزيد.....

موازنة علماء الشعوذة الاسلامية القطرية السعودية بمئات مليارات الدولارات هل نجحت بغير اختراع دعاء كورونا؟..ما لا تعلمه عن كوريا الشمالية؟


احمد صالح سلوم

الحوار المتمدن-العدد: 6553 - 2020 / 5 / 3 - 21:58
المحور: الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني
    


موازنة علماء الشعوذة الاسلامية السعودية بما يخص رابطة العالم الاسلامي التي اسسها عميل السي اي ايه ابو العلا المودودي خلال سبع سنوات تقريبا سبعين مليار دولار فقط ومثلها موازنة اتحاد علماء الشعوذة الاسلامية بتاع ال ثاني وشلومو قرضاوي بينما لم تنفق الصين وكوريا الشمالية وكوبا سنتا واحد على علماء الشعوذة الدينية وهاهم امامنا الصين وكوبا وكوريا الشمالية تصدر الاطباء لكل انحاء العالم في مهمات انسانية لمساعدة كل البشر وتصبح الصين الدولة الاولى في العالم وكوريا تصنع كل حاجاتها وكوبا تصنع ادوية لا تملكها اعتى لوبيات الادوية في العالم واغناها رغم ان الصين حوصرت ثلاثة عقود وكوبا وكوريا محاصرتان حتى اليوم بينما السلعة الوحيدة التي تصدرها محميات الخليج واولهم محمية ال ثاني وسعود ونهيان هي الارهاب التكفيري على شكل داعش والنصرة والجيش الحر وزنكي وعصابة مصراتة وعصابة مرسي وعصابات السلطان مراد وجر ومعها امبراطوريات اعلامية امساعدتها في نشر فكر الارهاب الداعشي الاخوانجي الوهابي العصملي الاجرامي التسطيحي ..هل فهمتم الفرق بين الاحزاب الشيوعية التي تحب شعبها من جهة والعصابات الخليجية الوهابية التي تدار بالريموت الكونترول الاستعماري الصهيوني الامريكي من جهة مقابلة ولا هدف لها غير الاستثمار بثقافة الموت الاسلامية العصملية القطرية السعودية المصنوعة في الدوائر الاستعمارية الالمانية والامريكية والصهيونية

...............................
حقق فيروس كورونا رغم مساوئه ما نطالب به ولو في مرحلة اولى اي فك الارتباط بين دول العالم الثالث والنظام التراتبي الرأسمالي الاستعماري فلا شك ان الشعوب ستقتلع من لا يركز على تنميتها المنطلقة من الداخل فبدلا من زراعة البن والورود ستتم العودة الى اسلوب الاكتفاء الذي عاشت معه اغلبية الشعوب دون مجاعات لالاف السنوات وتم ضرب هذا الاسلوب الاكتفائي بفرض انظمة هيكلية مشوهة تخدم النهب الاستعماري ..اليوم سيبدو بقاء الكيان الصهيوني مزحة سمجة وايضا سيكون بقاء محميات ال ثاني وسعود ونهيان وجر مزحة اكثر من سمجة ايضا فهذه الكيانات الاجرامية هي التي حافظت على البنية المشوهة للاقتصادات العربية لتخدم المركز الاستعماري الرأسمالي الاحتكاري فلا بد من ازالتها في نظام دولي ينبغي ان يتجه صوب التنمية الداخلية والمقايضات لتدمير الدولار والبعد الاستعماري الاجرامي في الولايات المتحدة ..من المبكر القول ان باي باي امريكا ولكن من المؤكد ان واشنطن فقدت هيمنتها واي غرق لها في المنطقة هو نهاية تراجيدية بحروب اهلية فيها وهذا يتطلب تصفية اسرائيل النازية ومحميات الخليج القروسطية الفاشية

.....................

مسلسل حارس القدس يربط بين الهولوكست الفلسطيني والسوري باتقان فلا يمكن ان ينتقل النازي الصهيوني لاستهداف سورية الا بعد ان اراحته عصابات اوسلو وجعلت حماية المغتصبين الصهاينة مهمة دافع الضريبة الفلسطيني التي يقدم امواله لسلطة مسخرة خادمة للكيان الصهيوني فانتقل المحتل ليدمر بيت المطران في حلب وكنائسه وحارته الجديدة في حلب ..


امضيت عمري الدراسي والصحفي كاقتصادي ادرس نماذج التنمية ومن المستحيل ان ينجح في ضوء التقسيم الدولي للعمل الامبريالي نموذج الا على شاكلة الصين بقيادة حزب شيوعي ماوي..الصين قبل سبعين عاما اي قبل الحزب الشيوعي كانت اكثر تخلفا من الدول العربية واليوم هي الاقتصاد الاول انتاجيا وهي قيد الهيمنة على العالم كله


حلب تحررت في 22/12/2016 تحررت من الهمجية الداعشية العصملية الاخوانجية القطرية السعودية الصهيونية الامريكية الاطلسية
بفضل الجيش السوري النظامي ولواء القدس وحزب الله والشهيد قاسم سليماني والقوات الجوية الروسية والوحدات الخاصة الروسية التي كانت تغتال قيادات جيوش حلف الناتو من الارهابيين الاسلاميين والصهاينة الممولين من ال ثاني وسعود الفاشيين

لم يطبع الشعب المصري مع اسرائيل خلافا لقيادة الصهاينة الامريكان في القاهرة التي تحتله وتحتل ارادته لأنه يعرف ان اسرائيل وجدت لاضعاف مصر واغتصابها واستعبادها..سيزيل الشعب المصري عاجلا ام عاجلا كل الحكام الفعليين لمصر اليوم من امريكان وعصاباتهم الاخوانجية والوهابية القطرية والسعودية والاماراتية واولهم صندوق النقد الدولي والبنك الدولي الاستعماري لان مستقبل مصر في البديل الشيوعي على النمط الماوي

داعش الصدامي تنظيم سعودي صهيوني لمن يسأل لقد كانت عصابات داعش على الحدود السورية مع الكيان النازي المحتل ولم يطلقوا رصاصة واحدة بل ينفذون اوامر اسيادهم الارهابيين الصهاينة وال سعود وثاني الرجعيين الهمج


ما لاتعلمه عن كوريا الشمالية نقلا عن " El Camarade‏ الصوت البلشفي"


"هل تعلم هذا عن كوريا الشمالية؟

1. غياب الضرائب. لا توجد ضرائب من أي نوع.
2. غياب المافيا ، والجريمة المنظمة ، والجنح أو التخريب.
3. عدم وجود المخدرات باستثناء الكحول والتبغ

4. العمال هم أصحاب وسائل الإنتاج ، وبالتالي المشاركة في صنع القرار في الشركة.

5. حق الإجازات التي تدفعها الدولة والوصول إلى المنتجعات والفنادق والاستجمام مضمون لجميع العمال.

6. عدم وجود الدعارة أو المواد الإباحية. المجتمع الأخلاقي والتقليدي والمحافظ جدا. كما لا يوجد ما يسمى "الصحافة الوردية". حق الأشخاص في الخصوصية موضوع مقدس.

7- السكن مضمون من الدولة للجميع ومجاني بالكامل. لا يوجد رقم من المتشرد أو "المشردين". لا يوجد أحياء فقيرة أو أي شخص يعيش تحت الجسر.

8. حرية العقيدة الدينية. هذا الحق مكفول بإذن تشييد المباني وإقامة الاحتفالات الدينية. لا يمكنك الاستفادة من الدين لإدخال القوات الأجنبية أو الإخلال بالدولة والنظام الاجتماعي للبلاد. على سبيل المثال: لا يعتمد دين البلاد الكاثوليكي على الفاتيكان.

9. الصحة العامة والعامة والجودة. الطب الوقائي: 60٪ طب تقليدي و 40٪ طب عصري. طبيب يعتني بـ 130 عائلة. تقوم الاستشارات في الصباح وبعد الظهر بزيارة العائلات المسؤولة عنها. 215700 طبيب في الدولة. 8.8 طبيب لكل 1000 نسمة. 15٪ من الناتج المحلي الإجمالي يذهب إلى الصحة.

10 - أصبح العلم والرياضة والفن ، بعد الاحتياجات الأساسية ، نويات ذات أولوية لتخطيط الدولة. الدخول إلى العروض الرياضية أو المنشآت الرياضية من أي نوع مجانًا. نفس الشيء في المجال الثقافي: لا توجد رسوم دخول لحضور المتاحف والمسارح ودور السينما والمكتبات.

11- تزود الدولة جميع مواطنيها (عمال أم لا) بنصف كيلو أرز في اليوم ، بالإضافة إلى البيض والتوفو ، بما في ذلك البيرة ، ومعها جميع المواد الغذائية الأساسية مضمونة. بغض النظر ، يمكن للعامل براتبه بعد ذلك توسيع سلة التسوق مع بقية المنتجات التي يراها ضرورية.

12- تُنقل الدولة الوعي الثوري والطبقي إلى جميع أفراد المجتمع بتكثيف الثورة الإيديولوجية وتحويلها إلى جماعة توحدها روابط الصداقة. تستند كوريا الشمالية على الوحدة السياسية والأيديولوجية لجميع الناس ، على أساس تحالف العمال والفلاحين الذي تسترشد به الطبقة العاملة.

13. يوم العمل هو بحد أقصى 8 ساعات في اليوم ويعمل من الاثنين إلى الخميس ، ويوم الجمعة هو يوم عمل تطوعي ويومي السبت والأحد أيام راحة. في 32 ساعة في الأسبوع ، تعد كوريا الشمالية الدولة التي لديها أقصر أسبوع عمل في العالم. الإجازات تدفع من قبل الدولة. الشخص الذي لا يستطيع العمل سيحصل على 100٪ من راتبه.

إنجازات الاشتراكية في كوريا الشمالية

14. العمالة الكاملة. لا يوجد رقم للعاطلين عن العمل. يمكنك اختيار الوظيفة التي تريد القيام بها إذا كنت تستوفي المتطلبات. هناك أيضًا مساواة معينة في الأجور لتجنب الطبقات الاجتماعية المتباينة. يتقاضى البعض رسومًا أقل والبعض الآخر أقل ، ولكن الفرق بين الشخص الذي يكسب أكثر والأكثر دخلاً هو صغير. إن المزارعين ومربي الماشية وعمال المناجم هم أصحاب أعلى الأجور ، في حين أن العسكريين والمسؤولين هم الأقل أجورًا في كوريا الشمالية.

الاشتراكية

15- لا توجد ملكية خاصة على وسائل الإنتاج. اقتصاد البلاد اشتراكي ووسائل الإنتاج اجتماعية. إن وسائل الإنتاج هذه ، التي لا تكون في أيدي القطاع الخاص ، تولد ربحًا لا يجمعه صاحب العمل ، لكن جزءًا واحدًا يذهب إلى راتب العامل نفسه وآخر يذهب إلى الدولة ، التي تخطط للاقتصاد ، مما يجعل الاختلالات الدورية للرأسمالية مستحيلة. التي تولد أزمات زيادة في الإنتاج مثل تلك التي نمر بها الآن.

16. تعليم عام مجاني عالي الجودة. 100٪ من أطفال الدولة الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والسادسة عشر في المدرسة. وبهذه الطريقة ، تتحمل الدولة المسؤولية الكاملة عن الشباب حتى سن العمل. بقية أقسام التدريس مجانية أيضًا ، بما في ذلك رياض الأطفال ، والجامعات ، والمعاهد التقنية العليا أو تعليم الكبار. مستوى معرفة القراءة والكتابة 99.9٪.

"إن المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه جميع أصول التربية الاشتراكية هو أنه في نهاية العملية التعليمية ، يجب أن يكون الطلاب ثوريين وشيوعيين وعاملين في الطبقة العاملة.

لهذا ، يجب أن يعلمهم التعليم الأفكار الثورية للشيوعية ، وعلى هذا الأساس ، المعرفة العلمية للعالم والمجتمع. وأخيرًا ، يجب أن يساهم التعليم في تطوير حالتهم البدنية للطلاب. " (كيم ايل سونغ)

لذلك ، فإن الوظيفة الرئيسية للتعليم الاشتراكي هي تحويل الإنسان. ليس فقط في التعليم ، في كوريا هذا العمل له الأسبقية دائمًا في جميع مجالات الحياة. أعطي مثالا. في كوريا ، يتم تكليف مجموعة من الجيران في كل يوم من الأسبوع بسلسلة من المهام المجتمعية (البستنة ، وتنظيف الشوارع ، وتنظيف لافتات الطرق ، ...). مثل كل أسبوع ، كل كوري شمالي لديه مهام مجتمعية ، وهذا له تأثير قوي على وعيه الأيديولوجي. من الأسهل على الشخص الذي ينظف الشارع كل أسبوع أن يكتسب وعيًا مدنيًا بعدم الاتساخ ، عما لو كان قد تم تدريسه ببساطة في المدرسة. تم تصميم كل شيء في كوريا الشمالية لتغيير الوعي الإيديولوجي للإنسان.

حقوق المواطن ومسؤولياته.

تكفل الدولة لجميع العمال الشروط الكاملة للأغذية والملابس والسكن (الفصل الثاني ، المادة 25)

المواطنون متساوون أمام القانون في جميع مجالات الدولة والحياة الاجتماعية (الفصل الخامس. المادة 65) ، سيكونون قادرين على الوصول بحرية إلى النظام الانتخابي من سن 17 (المادة 66) ، وسيكون لهم حرية التعبير والصحافة ، التجمع والتظاهر وتكوين الجمعيات (المادة 67) والحرية الدينية (المادة 68) والحق في التظلم والالتماس (المادة 69) والحق والالتزام بالعمل اللائق والأجر والراحة المدفوعة (المادتان 70 و 71) ، الحق في الرعاية الطبية المجانية (المادة 72) ، والحق والالتزام بالتعليم (المادة 73) ، والحق في دعم وحماية العمل العلمي والأدبي والفني (المادة 74) ، والحق في الإقامة والسفر (المادة 75) ، الحق في المساواة للمرأة والمساعدات الخاصة للأمومة (المادة 77) ، والحق في حرمة الشخص ، وكذلك منزله وخصوصيته ، لا يمكن احتجاز أي مواطن أو اعتقاله أو تسجيله. محل إقامة دون أمر محكمة محدد (المادة 79).

ستحمي جمهورية كوريا الديمقراطية الفارين السياسيين من البلدان الأخرى التي كافحت من أجل الدفاع عن قيم السلام والديمقراطية والاشتراكية (المادة 80)."




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,892,101,518
- الفرق بين علماء كوريا الشمالية الشيوعيين ..وعلماء الشعوذة ال ...
- -حارس القدس- عبقرية مسلسل بكل عناصره يؤرخ الاحداث بكل صدق وش ...
- دولتا داعش الوهابي السعودية والصهيونية تفرحان بتصنيف اسيادهم ...
- غياب الشاعر الدانماركي العالمي يحيى حسن: خسارة مبكرة لا تعوض
- لم صنفت المانيا حزب الله بجناحه السياسي كمنظمة ارهابية ؟
- لم نموذج كوريا الشمالية يرعب واشنطن ؟
- كيف اقامت المانيا الحالية الغيتو النازي الصهيوني ..ايلاريون ...
- الصيد في الماء الاستعماري العكر:حول ما يقال عن روسيا
- الطبقة الطفيلية الفلسطينية في محميات الخليج كزبالة خادمة للا ...
- نقاش عن اقتصاد ما بعد كورونا..
- من اجل انتاج ابداعي سمعي بصري لمحاربة اي ثورة خيانية سورية ر ...
- قصائد / شيوعيات : أوتار الغرباء .. احتراق القصيدة .. قطرات . ...
- هاشتاغ فلسطين ليست قضيتي..هل الفن والادب كماليات؟
- نقاش مع الرفيق كريم البصري عن تجربة الصين
- زياد رحباني وتدوين سيرته بمسلسل تلفزيوني وفيلم ..كورونا والم ...
- لم تنتشر الاف الفصائيات واستثمار بمئات المليارات للسيطرة على ...
- قصيدة : فراشة.. قرب الزمن المفخخ بالانتظار
- قصيدة : من عل تكمل غرابة الايقاع
- هل قادة حركة حماس فئة طفيلية ؟
- قصيدة : تمثال النصر في متحف الخراب الإلهي


المزيد.....




- شاهد: مسيرة نسائية في مينسك ضدّ نتائج الانتخابات الرئاسية ول ...
- فيديو: جهاديون يسيطرون على ميناء رئيسي في شمال موزمبيق
- شاهد: مسيرة نسائية في مينسك ضدّ نتائج الانتخابات الرئاسية ول ...
- فيديو: جهاديون يسيطرون على ميناء رئيسي في شمال موزمبيق
- العراق يطلب من شركات الطيران إبلاغ المسافرين بإجراء فحص -PCR ...
- درجال: الوزارة لم تتسلم اي مبالغ لدعم الشباب منذ 2014
- العمليات المشتركة: لدينا القدرة العسكرية للرد على أي اعتداءا ...
- وسط تخوّف المستوطين من تصعيد محتمل: توسيع رقعة نشر “القبة ال ...
- الاحتلال يشدد حصار غزة: تقليص مساحة الصيد.. ووقف إدخال الوقو ...
- وزارة التربية : ” نتائج امتحان شهادة دراسة الثانوية العامة 2 ...


المزيد.....

- روايات ما بعد الاستعمار وشتات جزر الكاريبي/ جزر الهند الغربي ... / أشرف إبراهيم زيدان
- روايات المهاجرين من جنوب آسيا إلي انجلترا في زمن ما بعد الاس ... / أشرف إبراهيم زيدان
- انتفاضة أفريل 1938 في تونس ضدّ الاحتلال الفرنسي / فاروق الصيّاحي
- بين التحرر من الاستعمار والتحرر من الاستبداد. بحث في المصطلح / محمد علي مقلد
- حرب التحرير في البانيا / محمد شيخو
- التدخل الأوربي بإفريقيا جنوب الصحراء / خالد الكزولي
- عن حدتو واليسار والحركة الوطنية بمصر / أحمد القصير
- الأممية الثانية و المستعمرات .هنري لوزراي ترجمة معز الراجحي / معز الراجحي
- البلشفية وقضايا الثورة الصينية / ستالين
- السودان - الاقتصاد والجغرافيا والتاريخ - / محمد عادل زكى


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني - احمد صالح سلوم - موازنة علماء الشعوذة الاسلامية القطرية السعودية بمئات مليارات الدولارات هل نجحت بغير اختراع دعاء كورونا؟..ما لا تعلمه عن كوريا الشمالية؟