أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبدالله ماهر - الإسلام حرم الرقيق والتعبيد















المزيد.....


الإسلام حرم الرقيق والتعبيد


عبدالله ماهر
داعية وباحث إسلامى

(Abdullah Maher)


الحوار المتمدن-العدد: 6529 - 2020 / 4 / 5 - 17:53
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


فقد شرع دين الإسلام القرآنى الحنيف العتق للعبيد وتسريحهم ولم يشرع ربنا تعالى فعل فرية جريمة الرق والإسترقاق والتعبيد والبغى على حرية العالمين فتعبيد البشر وسبيهم للرجال والحريم والأطفال إطلاقا فهو حرام ولم يفعله رسول الله ولا الصحابة وهو فعل الغل والبغى وهو تعبيد البشر وسلب حريتهم وسبيهم .وكما معلوم لقد حرم الله تعالى فعل البغى اى الجبر والبغى والتجبر والغصب على حرمة حرية الأخرين ويدخل في نطاقها فعل التعبيد والسبى إطلاقا فهو محرم تحريم إلهى إسلامى قرآنى لا يغمز به هاؤم (قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ - الأعراف33) فهذا البغى والتعبيد والإسترقاق للبشر عامة وفعل المنكر لقد حرمها الإسلام تحريماً نهائيا كاملاً لقوله صلى الله علية وسلم في الحديث القدسى عن ربنا الله تعالى (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة، رجل أعطى ثم غدر، ورجل باع حراً فأكل ثمنه، ورجل استأجر أجيراً فاستوفى منه ولم يعط أجره) .
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلاَّ خَطَئًا وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَئًا فتحرِيرُ رَقبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ - النساء 92) فربنا امر بتحرير رقاب العبيد والرق لقوله تعالى (لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِن يُؤَاخِذُكُم بِمَا عَقَّدتُّمُ الأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبةٍ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُواْ أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ - المائدة 89) (وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِن نِّسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مِّن قَبْلِ أَن يَتَمَاسَّا ذَلِكُمْ تُوعَظُونَ بِهِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ - المجادلة 3) (وفك رقبة - البلد) {هنالك تبلو كل نفس ما اسلفت وردوا الى الله مولاهم الحق وضل عنهم ما كانوا يفترون - يونس 30 }. ومعروف في السيرة بان النبى الكريم الرؤف الرحيم لقد انفق معظم ماله الذى ورثه من زوجته الثرية السيدة خديجة في شراء وعتق العبيد في سبيل الله وإشترى زيد وتبناه وزوج له بنت عمته زينب بنت جحش! وهنا الدليل بان معظم ساداتنا الصحابة الأولين كانوا عبيد رق مثل سيدنا بلال وسلمان وعمار وياسر واخته ( ولن نؤمن لرقـيـك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه قل سبحان ربي هل كنت الا بشرا رسولا- الإسراء 93 ).
فادمغوا معنى ما ملكت أيمانكم يا ائمة سنة وشيعة احداث لسان ضالين؟ قال الله تعالى ( ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم من فتياتكم المؤمنات والله اعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن باذن اهلهن واتوهن اجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات اخدان فاذا احصن فان اتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم – النساء 52}... ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات...اى الفتيات العزارى لآن مهرهم غالى ... فمن ما ملكت ايمانكم من فتياتكم المؤمنات...يعنى تزوجوا من نسوة حريم مطلقة او ارملة او كبيرة عانس لآن مهرهم خفيف وليس غالى مثل العزارى البنوت .
وقال الحق (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَىٰ وَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ - المؤمنون 5- 7) فهاك التبيان لقوله تعالى - وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ - إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ - فيعنى المعنين هما معنى واحد إلا على ازواجهم او ما مملكت ايمانهم - يعنى لو قلت ازواجهم او قلت ما ملكت ايمانهم ، فالمعنى كله واحد صحيح . فيبقى نبين معنى ملكت اى ما ملكت في عقدة النكاح وهو عقد الزواج ، فبعض العرب لليوم تقول البنت عندما يعقدوا عليها في عقد القرآن ، اليوم ملكتى يعنى اليوم عقد زواجى اليس كذلك ؟ وكذلك وضح معنى القرآن يعنى الجامع لكل شئ .
فندخل في تبيان معنى ايمانهم من فعيل ومفرد يمن ، وتعنى في اللغة العربية الفصحى ( جمع – وإجماع ) لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في نجد ومعه افواج الذين بايعوه على الإسلام فقال: اللهم بارك لنا في يـمـنـنـا . فليست يمننا تعنى يمن - ابو يمن البلد ! فقال المصطفى وهو معه اهل نجد عندما بايعوه على الإسلام ففرح بهم وسئلوه الدعوة لهم فقال المصطفى صلاة الله عليه - اللهم بارك لنا في يمننا ؟ فمعناه بالبديهى ان النبى صلى الله عليه وسلم قال اللهم بارك لنا في جمعنا . فمعنى اليُمن تعنى الجمع في تبيان اللغة العربية الصحيحة، فيبقى يصير معنى الإيمان هى الإجماع وللزوجة ماملكت ايمانك تعنى ماملكت في المجامعة ،فتبقى هى الزوجة ولا كيف يا حذق مستبصر ؟
فما ملكت أيمانكم من الأيمان اى جمع يمين من فعيل اليمن وهى الجمع والإجماع بين الزوجين الذكر والأنثى، وسماها الله تعالى الإيمان واليمن لبركتة بخلقه لنسل التكاثر بين العالمين ، فقال تعالى {"ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات...فتاة عذراء مقفلة...فمن ما ملكت ايمانكم... يعنى من واحدة ليست بكر او مطلقة او ارملة او عانس كبيرة لصون عرضها (من فتياتكم المؤمنات والله اعلم بايمانكم...بعضكم من بعض فانكحوهن باذن اهلهن واتوهن اجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات اخدان فاذا احصن فان اتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم " – النساء 25) فان ماملكت أيمانكم لغويا معناها ماملكت المجامعة اى تتحدث الأية باوامر سنن الله تعالى على من خلقهم من نساء المسلمين المؤمنين ممن كانت متزوجه ...( ولكل جعلنا موالي مما ترك الوالدان والأقربون والذين عقدت أيمانكم فأتوهم نصيبهم إن الله كان على كل شيء شهيدا)... فإن الله لا يأمر بالظلم والبغى وفعل الفاحشة والعبيد للنساء والرجال يا أئمة ضلالة أهل السِنة والجماعة والشيعة والحخم اليهود والنصارى الكفرة الفجرة الظلمة المتنطعين فى الهوس الفاضى .
وقوله تعالى (قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون -33 الأعراف) وسياق البغى هو التعدى على حرمة البشر الأخرين وسياق البغى هى كناية عن التعبيد وإغتصاب حرية الناس الضعفاء ، فربنا حرم جريمة التعبيد للبشر فى القرآن العظيم وهو البغى (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى ورآء ذلك فأولآئك هم العادون لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم- المؤمنون) فمعنى أيمان هو أخذ العهد بالجمع معا (وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون – التوبة 12) .
فتدبر الى المعنى من القرآن المبين {واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذى القربى واليتامى والمساكين والجار ذى القربى والجار الجنب والصاحب وابن السبيل وما ملكت أيمانكم – النساء 36} {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ... اى العزارى الفتيات المقفلات البنوت.... فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا - النساء3 } فزواج مثنى وثلاث ورباع فقط للنساء ، فلا يجوز لغير النساء ؟ فسياق نساء هم الحريم الكبار والثيب اى واحدة كانت متزوجة من قبل او ليست بكر او عانس، وليست النساء مثل الفتيات اليتامى البنوت العزارى ، فربنا قال فانكحوا ما طاب لكم - من النساء - من النساء - من النساء... ولم يقل من الفتيات ... اى المقفلات العزارى ، فافهموا معانى اللغة العربية في القرآن المبين ، وهو تعدد الزوجات الأربعة من النساء فقط ، يعنى أمراة كبير او كانت متزوجة من قبل او مطلقة او أرملة ، او عانس لحفظهم ورعايتهم في المجتمع الإسلامى .فربنا هنا بين وحدد سن تعدد الزواج من النساء اى الحريم الكبيرات السن وليس تعدد الزوجات يجوز شرعا من الفتيات .
فمصطلح الأيمان تعنى في لغة العرب الإجماع ، فيبقى سياق ما ملكت ايمانكم يعنى التى تجامعها اى زوجتك حلالك وشرعك ما عقدته عليها عقدة النكاح وهو الجماع ، فاليهود والنصارى لقد ضللهم الشيطان في معنى ماملكت ايمانكم وتقولوا معناها التسبية للعبيد مما ملكتم في الحروب مثل بدعة غلول وبغى اهل السنة والشيعة، فهم ضالين مثل اليهود والنصارى الضالين لذلك يجب على كل مؤمن بالله اى يجمع الحكم بما انزل الله تعالى ويتبع سبيل الله رب العالمين ويهجر كل فرق الضالين ، فالمعنى الصحيح للإيمان هو الإجماع unite يا المدعين بمسلمين إسما وهم يتبعون سنن اليهود المغضوب عليهم والنصارى الضالين.
فكفار اهل الكتاب اليهود والنصارى والأعراب الشقاشق القدماء هم من وضعوا فرية ملكت اليمين لتعبيد وسبى البشر لأهل السنة والشيعة ، ليكون دينهم متشابه بدين اليهود والنصارى الضالين، وهاك الدليل هاؤم (ملكات اليمين والسبى في الكتاب المقدس - العهد القديم - العهد الجديد بعهديه وحسب التفاسير المسيحية. النص الأول :سفر التثنية الإصحاح 20 الأعداد 10-(حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح , (11) فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك (12) وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها (13) واذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف (14) واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك (15) . وفى التفسير التطبيقي للكتاب المقدس صفحة 392/ 393.وضعت هذه النصوص تحت عنوان ( شرائع حصار وفتح المدن البعيدة ) وأيضاً( شرائع حصار وفتح مدن أرض الموعد ) والتشريع بحسب الإيمان المسيحي لا يتغير أبداً فالرب وضع تشريعاً ألا وهو ملكات اليمين .! طبعاً الشريعة التي وضعها الإله في الكتاب المقدس هي(وأمَّا النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك) النص الثاني :الوصايا العشرة - تأمر بإحترام ملكات اليمين . خروج20 عدد17 . لا تشته بيت قريبك.لا تشته امرأة قريبك ولا عبده ولا امته ولا ثوره ولا حماره ولا شيئا مما لقريبك . فهذه الوصايا مما يؤكد إستمرارية تشريع ملكات اليمين في الكتاب المقدس هو أمر الرب نفسه لا تشته امرأة قريبك بل وليس هذا فقط بل ولا تشته ملكة يمين قريبك .!!التفاسير : القمص تادرس يعقوب ملطى في تفسيره لسفر الخروج صفحة 143.

وقال الحق (لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم... ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الأيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أو كسوتهم أو تحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة أيمانكم إذا حلفتم واحفظوا أيمانكم كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تشكرون- المائدة 89) فهو بعض العرب الأصلين يحلفون عليه بالطلاق وعليه باليمين وهو مكذب في شئ ( ونحن عرب السودان نسمى الزواج باليمين حتى اليوم ) ، وحلف بحليفة على بالطلاق وعلى بالحرام وعلى باليمين، يعنى انكح زوجتى واجامعها بالحرام لو هو كاذب ؟ والسودانين العرب يفعلون ذلك لليوم ، ومنهم مكذبين بعقدة الإيمان يعنى على اطلق زوجتى لو انا كاذب في خلاف ما مع شخص، ومرات تستعملها الحكام القضاة في الحلف للفصل بين العرب، فيقولو لك أحلف عليه بالحرام وباليمين اى وزوجتك عليك محرمه لو انت كاذب ؟ ويكون هو بيعلم أنه كاذب والله اعلم به ، وحلف باليمين يعنى بالزواج وحلف وقسم هو صادق ، وهو باطنيا كاذب، فحكم الله عليك لو فعلت ذلك ، فعليك اولا لو مستطيع وعندك فلوس تبدا بالحكم الأول للكفارة اى التغطية للذنب ، فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أو كسوتهم...أو تحرير رقبه ، يعنى عبد ولا سرية رقيق تشتريه بمالك وتعتقه في الله ليكون حرا، فانظروا وتدبروا كيف ربنا حكم بتحليل حليفة اليمين بملكت اليمين، بان نعتق عبد ولا عبده سرية .
فكيف يعقل ان ربنا ولا نبية يامروننا بان نتسرى بالعبيد والسبى لفرية ملكت اليمين ! وهو هنا يأمرنا بكتابه العزيز بان نكفر بحليفة اليمين بتحرير العبيد والسرارى؟ فيا قوم أهل السنة والشيعة ، فما انتم إلا تخرصون ؟ فانتم ظالمين ومبتدعين احكام شيطانيه سنية شيعيه ويهودية نصرانية لم ينزل بها الله من سلطان ، بل تناددون وتشاققون حكم الله ؟ فربنا امرنا بان نعتق العبيد والسرارى في كفارة حليفة عقدة الإيمان بما ملكت ايمانكم ؟... ولو مفلس ليس عندك مال ، فتصوم ثلاثة ايام ....فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة أيمانكم إذا حلفتم واحفظوا أيمانكم... فقالك احفظ زوجتك عليك ولا تطلقها... واحفظوا أيمانكم ... الم يبين الله هنا بان معنى أيمانكم هى الزوجة ؟ اى هو التكفير لحرمة ايمانكم ، فهو عرف مقدس من الله تعالى بمن تجامعها ، فنظروا كيف ربنا قدس الزوجة في هذا الدين العظيم يا مسلمين تقيين ؟ واحفظوا أيمانكم... اى احفظوا زوجاتكم ، فكل سياق ايمانكم تعنى زوجتك....كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تشكرون ،ونعم بالله تعالى لقد بين لنا الله بنفسه العزيزة هاؤم معنى أيمانكم هى الزوجة .قال الحق (لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم – البقرة 225)...وايضا هى اللغو بالمنابذه بالبذيئه أى أجامع كذا... وكثيرا من الناس يستعملونها عند الغضب من شخصا ما، فهذا ربنا لا يؤاخذك به فأفهم ؟
وللتبيان الأدق لمعنى (ماملكت إيمانكم) في القرآن العظيم لتعلم باليقين من تفصيل تبيان القرآن ان معنى ما ملكت أيمانكم هى الزوجة بسورة الروم حيث قال ربنا الحكيم الحذق العليم (ضَرَبَ لَكُمْ مَّثَلاً مِّنْ أَنفُسِكُمْ هَلْ لَّكُمْ مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِّن شُرَكَآءَ فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَآءٌ تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ ٱلآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ - الروم 28) ونرى مليا بان الكثير قد ضل بالقرآن وما أهتدى في تفسير ما ملكت أيمانكم، فنسبها للعبيد والتسري بالرق ، وتقولوا الفرية الكبرى هى سنة للنبى ! فالتسرى بالعبيد لم ينزل به الله من سلطان فهى غبن وبغى محرم فى القرآن الحكيم وحقد وإنحطاط للمجتمع الإنسانى ومعروف بن معنى البغى هوالظلم والتعبيد للبشرية بما جاءت به أسفار الحوش العجم الفاسقين حخم وقساوسة أهل الكتاب المحرفة بوضع الشياطين للضالين اليهود والنصارى وتبعهم في المعنى إمعات أهل السنة والجماعة والشيعة الضالين. فنحن الصافات الغرباء بنى آل بيت النبوة نصحح الدين الإسلامى الحنيف من كل وضع ضلالة المغابين الشياطين والمعاتيه المجرمين . قال الحق (قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون -33 الأعراف) وسياق البغى هو التعدى على حرمة البشر الأخرين وسياق البغى هى كناية عن التعبيد وإغتصاب حرية الناس الضعفاء فربنا حرم التعبيد فى القرآن العظيم.
وهاك مزيدا من التبيان حيث قال لهم ربى الله العليم في الصميم ليفهموا تبيان القرآن الصحيح لمعنى ماملكت أيمانكم هى الزوجة ليست العبدة والسبى المنكرة (ضَرَبَ لَكُمْ مَّثَلاً مِّنْ أَنفُسِكُمْ هَلْ لَّكُمْ مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِّن شُرَكَآءَ فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَآءٌ تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ ٱلآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ الروم 28) (ضرب لكم اى كشف ربكم لكم من أنفسكم)...أيها الرجال الأزواج المسلمين (هل لكم في ما ملكت أيمانكم)....أى زوجتك... (هل لكم مما ملكت أيمانكم) هل لكم مع ما ملكت بالجماع مع زوجتك التى تجامعها وتجامعك { فيما رزقناكم } من ممراسة المتعة الجنسية وتحليل الله لك... فأنتم فيه سواء..أى هل ربنا شرع للنساء بالتعدد بالتزوج من الرجال ليكون معك رجل ثانى ولا ثالث ولا رابع يشاركك بالسواء في مجامعت زوجتك ؟ ام هو شرع وحلل للرجال المسلمين فقط بالتعدد من النساء مثنى وثلاث ورباع؟ فربنا هنا بيسئلك ولا يستحيى الله من قول الحق فهو ربنا وخالقنا ومعلمنا ومربينا ومؤدبنا ومشرع لنا سننه وحده لا شريك معه فقال لكل رجل مسلم هل نحن حللنا للزوجتك اى ما ملكت ايمانك بأن يكون محلل لها رجل أخر يمارس معها مشاركة الجنس كما تمارسه انت مع زوجتك الأخرى المحللة لك وحدك لتحليل زواج مثنى وثلاث ورباع؟
أى يركبها معك ويشاركك بها مثل ما تركبها انت ولك زوجة ثانية تشارك معها نفسك ؟ومعروف كل النساء يعطون الرجل الذروة والشهوة والتمتع الجنسى ولكن ليس كل رجل هو فحل يعطى الذروة والمتعة والنشوة الجنسية للنساوين ؟ فهل ربنا حلل لزوجتك ان تشارك معك بعل اخر في حكم تحليل زواج مثنى وثلاث ورباع ؟ (ما ملكت أيمانك) اى زوجتك ، هل لها شريك معك محلل له مثلك انت لك 4 نساء في المتعة الجنسية ؟ فهل ربنا حلل للنسوة رجال اربعة آخرين ؟ نعم كلا ثم كلا .
ومعروف بأن أى رجل مهما كانت رجولته فهو يخاف أن يشاركه رجل أخر غريب في مهبل زوجته، فيكون معه شريكٌ سواء يجامع زوجته معه جنسيا ، كما انت ربنا حلل لك مشاركة فروج زوجاتك الأخرى ، وهل انت فحل تستطيع رفث اربعة زوجات ولا زوجتين ، وانت صحى ليس لك مرض يضعف قوتك الجنسية وتهجر بتعليق زوجتك ولا تستطيع مجامعتها ببركة نعمة يمن الله للمخلوقين؟
فطبعا لا والف لا. ليس هنالك رجل حميس، يرضى برجل فحل اخر يشاركه في رفث زوجته ماملكت أيمانك ، فهل فهمتم وأدمغتم معنى ما ملكت أيمانكم يا اهل السِنة الضالين عن إستنباط وتدبر معانى ايات الله البينات ؟ فقال الحق (ضَرَبَ لَكُمْ مَّثَلاً مِّنْ أَنفُسِكُمْ هَلْ لَّكُمْ مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِّن شُرَكَآءَ فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَآءٌ تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ ٱلآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ - الروم 28} فالحمد لله فهنا ايضا لقد وضح تفصيل المعنى لسياق ماملكت ايمناكم ، فتعنى الزوجة، فربنا رهيب بيعرف تماما كيف يفهمنا بنفسه العزيزة كل دينة بتبيان معانى القرءان العربى الصريح ، فالقرآن العظيم يبين معانى بعضه ببعض فيجب تدبره وإستنباط المعنى منه.
وعن النبى الهميم والحريص بالمؤمنين سيدنا الحبيب الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم من أخر وصاياه وهو بفراش الموت، كان يقول اوصيكم.... ما ملكت أيمانكم... الصلاة...وما ملكت أيمانكم ...فجعل يرددها حتى ما يفيض بها لسانه، فكان رسول الله الهميم الحريص علينا ، يوصينا بالمعاملة الحسنة بالود والحب وإحترام الزوجات ما ملكت الإيمان ، والمداومة على الصلاة عماد الدين، فالزوجة فى عهد الجاهلية العربية القديمة كان يسمونها ملكت اليمين ، فكل ما نسب من سوء مفاهيم بان معنى ماملكت ايمانكم هى فعل جريمة البغى بالتسرى بالعبيد النساء، فهى من وضع إفك وتحريف واهى يهودى شيطانى مفتري بمناهج اهل البدع بضلالة اهل السنة والجماعة والشيعة الضالين والغفلة المكذبين بفرية سنة للنبى لم ينزل بها الله من سلطان، فهم ضالين ومتبعين كل سنن الذين اوتوا الكتاب من قبلنا، وكان لزاما علينا توعيتهم وفضح بدعهم وضلالاتهم وتبيان معانى القرآن العربى الصحيحة ، ومن يهدى الله فهو المهتدى ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا.



#عبدالله_ماهر (هاشتاغ)       Abdullah_Maher#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- بنى إسرائيل هم النوبة السودانين والعرب
- حديث كتاب الله وسنتى كذب موضوع
- لا رجم في الإسلام بالحجة والبرهان لا بالجهل والبهتان
- هنا تعلم الإسلام الصحيح وإتبعه
- الطريقة البرهانية شيخها هو فرعون وسراق التوارة وحرفوها كفرا ...
- بنى إسرائيل هم النوبة السودانين المكرمين
- السعودية هى الأرض المباركة التى وهبها الله لبنى إسرائيل
- الطريقة البرهانية ليسو من آل البيت وسراق للنسب النبوى والتور ...
- السودانيون النوبة والعرب هم بنى إسرائيل المكرمين
- فربنا أمرنا بان نتوحد لفرقة المسلمين النجية ونهى عن إتباع ال ...
- تعلم كيف تكون مسلم متشرع متحقق وسائر على منهاج النبوة
- الإمام محمد المهدى بن الإمام الحسن العسكرى لقد هاجر من العرا ...
- أهل السنة والجماعة يبيحون فعل جريمة تزويج وإغتصاب الأطفال
- الطريقة الصوفية البرهانية سراق نسبنا والتوارة حرفوها لشراب ا ...
- ماملكت أيمانكم فى القرآن تعنى الزوجة وليست تعنى السبى العبيد
- أهل القرآن والقرآنيون بدعة شرك ومحدثه لم ينزل بها الله من سل ...
- كشف بدع وضلالات وزندقة بن تيمية شيخ الوهابية والسلفية الضالي ...
- يجوز شرعا الخروج على الحاكم الطاغية الظالم
- تبيان مفهوم الإيمان فى دين الإسلام
- لا لحكم العسكر فى السودان


المزيد.....




- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف موقع اسرائيلي حيوي ...
- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قاعدة -عوفدا- الجو ...
- معرض روسي مصري في دار الإفتاء المصرية
- -مستمرون في عملياتنا-.. -المقاومة الإسلامية في العراق- تعلن ...
- تونس: إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة ...
- اليهود الإيرانيون في إسرائيل.. مشاعر مختلطة وسط التوتر
- تونس تلغي الاحتفال السنوي لليهود لهذا العام
- تونس: إلغاء الاحتفالات اليهودية بجزيرة جربة بسبب الحرب على غ ...
- المسلمون.. الغائب الأكبر في الانتخابات الهندية
- نزل قناة mbc3 الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات واستمتع ب ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبدالله ماهر - الإسلام حرم الرقيق والتعبيد