أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فرانسيسكو روسو - ام سلمة _ زواج خبيث














المزيد.....

ام سلمة _ زواج خبيث


فرانسيسكو روسو

الحوار المتمدن-العدد: 6444 - 2019 / 12 / 22 - 00:06
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


هي هند بنت أبي أمية بن المغيرة كان أبوها من أجواد قريش أرملة أبي سلمة ابن عمة محمد صحابي ذي الهجرتين
* أرضعته ثويبية مولاة أبي لهب كما أرضعت محمد(وبهذا تكون أم سلمة هي زوجة أخيه من الرضاعة ).
لما انقضت عدة أم سلمة خطبها أبو بكر فردته ثم خطبها عمر فردته فبعث محمد يخطبها فقالت اخبر النبي إنني امرأة غيرى(شديدة الغيرة) وإني امرأة مصبية(لديها أولاد صبية) وليس أحد من أوليائي شاهد فقال النبي قل لها أما قولك غيرى فسأدعو الله فتذهب غيرتك أما قولك إني امرأة مصبية فان الله سيكفيك صبيانك أما قولك ليس أحد من أوليائي شاهد فليس أحد من أوليائك شاهد أو غائب يكره ذلك..(*) الطبقات الكبرى لابن سعد. باب أم سلمة
* أخبر عفان بن مسلم عن.....عن أم سلمة قالت: لما انقضت عدتها خطبها أبو بكر فردته وخطبها عمر فردته
{نعتقد انهما سعيا إليها لجمالها أو لميزة فيها لكن كان لها أسبابها المنطقية واقتنع أبو بكر وعمر بما قالت لهما ولكنهما ليسا كالنبي فانهما لا يستطيعا أن يستخدما الله وجبريل كما يستخدمهما محمد؛ قال مصطفى جحا في كتابه محنة العقل في الإسلام لقد استخدم محمد جبريل إلى حد الإنهاك!! فلو أراد محمد أن يزوجها لأحدهما لفعل فآية واحدة كانت كافية كما فعل عندما زوج زينب بنت جحش لزيد بن حارثة وكذلك آيات من القران كانت كافية لزواج محمد من زينب بعد أن قضى زيد وطره منها فأخذها محمد ليقضي وطره هو الآخر منها ؛
نعم المرأة لها أسباب منطقية امرأة غيور ذات عيال لا ولي لها تلك الأسباب التي أقنعت أبو بكر وعمر لكن محمد نبي الله فالغيرة سيذهبها الله والأولاد سيرزقهم الله أما عدم وجود شاهد من أهلها فتلك الآية قالتها المرأة لتقنع نبي الله بآيات اللهفَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ .. 25 (النساء25)


نعم إذا أراد نبي الله امرأة تلغى من اجلها آيات الله وشرائع الله فلا أحد من أهلها حاضر أم غائب يرفض أو يستشر فالكل يرغب طالما النبي يرغب لقد سد النبي أمام الفريسة طرق الإفلات فإذا أراد النبي أي امرأة لينكحها سينكحها ولن تفلت وراها وراها ولا خيرة لها في أمرها!! ولكن هل يمكن زواج بدون ولي حتى لو أن أجدادها إلى آدم لا يمانع؟}

قال وكان النبي يأتيها فإذا جاء أخذت زينب(ابنتها)في حجرها لترضعها وكان النبي حييا كريما يستحي فيرجع(ونعم الحياء) فعل ذلك مرارا ففطن عمار بن ياسر لما تصنع وكان أخاها لأمها فدخل عليها وانتزع ابنتها(الرضيعة) من حجرها وقال دعي هذه المقبوحة المشقوحة التي آذت النبي(طبعا انه أذى ما بعده أذى أن تمنع النبي من الوصول إلى المرأة التي أرادها! هل هناك أذى أكثر من أن تمنع الصياد أن يستمتع بفريسته... أه يا قساة القلوب هل جفت من قلوبكم الرحمة وتتركوا نبيكم هكذا ولا يتجرأ أحدا منكم أن يقتل هذه الطفلة المشقوحة المقبوحة الفحفوحة لكي يفرغ أمها للنبي لكي تشتعل بها ليلي النبوة وتأتي الآيات البينات ولكن حمدا لله حمدا كثيرا بأن فطن عمار لذلك وأنتزع الطفلة الرضيعة من حجر أمها وهيئ لنبيه الفرصة.
نعم بشروا عمار بقصر أو قصرين وبطابور من الحور العين من مكة إلى الفلبين!!)
فبنى بها(ضاجعها)النبي ثم قال لها إن شئت أن أسبع لك سبعت للنساء.. ..(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب أم سلمة.

* كان النبي في بعض أسفاره ومعه صفية بنت حيّ وأم سلمة فأقبل النبي إلى هودج صفية وهو يظن انه هودج أم سامة فجعل يتحدث مع صفية فغارت أم سلمة(الغيرة لم يذهبها الله) وعلم النبي بعد أنها صفية(تأمل النكتة) فجاء إلى أم سلمة فقالت تتحدث مع ابنة اليهودي في يومي وأنت رسول الله(وهل ممنوع على نبي الله أن يتكلم مع زوجته الأخرى أم أن في الأمر شئ آخر؟) ثم ندمت فكانت تستغفر منها وقالت إنما حملني على ذلك الغيرة .(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب أم سلمة.
*عن مجاهد عن أم سلمة أنها قالت يا رسول الله ما يذكر النساء(يعني في القران) فأنزل الله
إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ الله كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ (والناكحين والمنكوحات هات من عندك هات!!!) أَعَدَّ الله لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا 35 (الأحزاب 33: 35)


(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب تفسير الآيات التي في ذكر أزواج رسول الله صلعم.

* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ ولا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ ولا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ 11 (الحجرات 11)

نزلت في امرأتين من أزواج النبي صلعم سخرتا من أم سلمة وذلك أنها ربطت حقويها بسبنية وهي ثوب أبيض وسدلت طرفها خلفها فكانت تجره فقالت عائشة لحفصة انظري إلى ما تجر خلفها كأنه لسان كلب فهذا كان سخريتها.
وقال أنس نزلت في نساء النبي صلعم عيرن أم سلمة.(*) أسباب النزول لأبي الحسن الواحدي النيسبوري.

أين الصحابي القتيل الذي قتل من اجل محمد وما يدعو إليه حتى يضم محمد زوجته إلى دفئ أحضان رحمته؟
إذا كان لابد من تزويج الأرملة لماذا لم يزوجها لأبي بكر وعمر ؛ لماذا لم يحترم إرادتها؟ إذا كان لابد من جبريل ليقنعها بأبي بكر أو عمر لماذا لم ينزل بآية كما نزل بآيات لتزويج زيد من زينب أو تزويج محمد بزينب أو آيات براءة عائشة



#فرانسيسكو_روسو (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- اله والحقيقة
- فلسفة التنويرية الجديدة
- لهذا سبب انا متنور الجزء الثاني
- لهذا سبب انا متنور


المزيد.....




- بالفيديو.. مستوطنون يقتحمون الأقصى بثاني أيام الفصح اليهودي ...
- مصر.. شائعة تتسبب في معركة دامية وحرق منازل للأقباط والأمن ي ...
- مسئول فلسطيني: القوات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي بحجة ...
- بينهم طلاب يهود.. احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين تهز جامعات أمري ...
- أسعدي ودلعي طفلك بأغاني البيبي..تردد قناة طيور الجنة بيبي عل ...
- -تصريح الدخول إلى الجنة-.. سائق التاكسي السابق والقتل المغلف ...
- سيون أسيدون.. يهودي مغربي حلم بالانضمام للمقاومة ووهب حياته ...
- مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في ثاني أيام الفصح اليهودي
- المقاومة الإسلامية في لبنان .. 200 يوم من الصمود والبطولة إس ...
- الأرجنتين تطالب الإنتربول بتوقيف وزير إيراني بتهمة ضلوعه بتف ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فرانسيسكو روسو - ام سلمة _ زواج خبيث