أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - علي العجولي - الفقر في الوطن غربه














المزيد.....

الفقر في الوطن غربه


علي العجولي

الحوار المتمدن-العدد: 6404 - 2019 / 11 / 9 - 17:42
المحور: المجتمع المدني
    


خرج العراقيون إلى الساحات العامه مرددين (نريد وطن ..نريد وطن )قالوها بصوت عالى مزق طبلات أذان الفاسدين وكأنهم يعون لاول مره ان التراب ليس هو الوطن وأن من حمل معه التراب مما يعتقد انه الوطن هو السذاجة بعينها ...كما أنهم عرفوا ان الدوله ليس الوطن .. الدوله ارض وبشر وسلطه تتحكم بهؤلاء البشر لتلبيت مصالحها.. اما الوطن فهو ما تتوفر لك فيه الكرامه من سد جوعك الجسدي والروحي... وقد صرخ قبل جياع العراق الحاليين وعلى ارضه قبل أكثر من 1400 سنة الإمام على عليه السلام وهو ينتقد من يسكن للفقر ويستكين له ( الغنى في الغربة وطن والفقر في الوطن غربه ) لقد دفع الفساد المالي والاداري وقتل الطموح الملاين من الشباب إلى الهجره والتشرد بحثا عما يوفر كرامة الروح والجسد وكسر ما كان يعرف به العراقي بانه كالسمكه لا يستطيع ان يعيش خارج ماء العراق .. وهو ما عمل الفاسدون لأجله لكي يخلو المكان لهم وكما يقول المثل (ظل البيت لمطيره وطارت بيه فرد طيره ) لكن لم يطب المكان لمن هاجر فعاد أكثرهم بدون ان يحقق شئ وكان حالهم كمثل الهارب من الرمضاء للنار ..لكن صوت من صرخ نريد وطن نريد وطن اسقط ماكان مخططا له من تقسيم العراق ومن مخططات أخرى..
ان منع أصحاب الغايات والعملاء من ركوب موجة المظاهرات واخرج من يريد جر البلد للفوضى من خلال حرق ونهب وتدمير المؤسسات العامه والخاصه التي تخطط لها امريكا سيجبر فراعنة الفساد على الانصياع لمطالب المتظاهرين،،،
فهل ستكون هذه الاحتجاجات العصا التي تكسر ظهر الفاسدين
ام انها ستكون مثل كثير من الاحتجاجات المسيسه التي تشبه في فعلها فقاعات الصابون ..لست بعيدا عن المتظاهرين لكن لا رأي لمن لا يطاع.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,606,887,333
- أنهم يقتلون الشباب
- متى نرفض أن يكون القتل لنا عاده
- صوت العقل لا يسمع بالضجيج
- 17 أكتوبر اليوم العالمي لمكافحة الفقر المدقع
- روسيا وأمريكا وتبادل المنفعه
- أيها الأغنياء استثمروا أموالكم في المقابر
- ماذا وراء اتهام العراق بضرب السعوديه
- الأوربيون وايران
- نتنياهو وهروبه إلى الامام
- العمائم المجاهده
- الإمام علي الفتنة الكبرى 2
- الإمام على الفتنة الكبرى
- ام قصي والحشد الشعبي
- كل ما في الرجال صنع امراة
- رد على زكي رضا واتهامه الشيعه بالخيانة والغباء
- اطباء بلا اجور
- عالم متوحش بعيد عن الانسانيه
- عادل عبد المهدي وسياسة إرضاء الجميع
- اتعيش اطول اتشوف ا!،كثر
- مباراة العراق وقطر


المزيد.....




- فرنسا: محتجو -السترات الصفراء- يتظاهرون لليوم الثاني إحياء ل ...
- تحقيق يكشف تستر بريطانيا على جرائم حرب في العراق وأفغانستان ...
- تحقيق يكشف تستر بريطانيا على جرائم حرب في العراق وأفغانستان ...
- ناشطون من -السترات الصفر- يتظاهرون بهدوء غداة صدامات في باري ...
- اليونيسف: تقدم في حقوق الطفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ر ...
- اليونيسف: تقدم في حقوق الطفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ر ...
- مصر.. الإعدام والسجن بحق -المتورطين- في هجوم الواحات
- محكمة مصرية تقضي بإعدام ليبي وبالسجن المشدد لاخرين أدينوا بق ...
- مظاهرات واعتقالات وحرائق.. هكذا يبدو المشهد في إيران
- تركيا تعلن اعتقال متهم بشن هجوم بسيارة ملغومة في سوريا


المزيد.....

- فراعنة فى الدنمارك / محيى الدين غريب
- منظمات «المجتمع المدني» المعاصر: بين العلم السياسي و«اللغة ا ... / جوزف عبدالله
- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي
- مقالاتي_الجزء الثاني / ماهر رزوق
- هنا الضاحية / عصام سحمراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - علي العجولي - الفقر في الوطن غربه