أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سليم نصر الرقعي - المتغطي بالإمريكان عريان!، السعودية مثلا !؟














المزيد.....

المتغطي بالإمريكان عريان!، السعودية مثلا !؟


سليم نصر الرقعي

الحوار المتمدن-العدد: 6367 - 2019 / 10 / 2 - 09:54
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


يقول المثل الشعبي ((المتغطي بالزمان عريان!)) وهو أمر صحيح، فمن يمكن أن يضمن أن لا ينقلب الزمن عليه بعد طول راحة وهناء!؟، وهكذا الحال مع الولايات المتحدة فلا ضمان أن تنقلب على حلفائها أو على الأقل تتخلى عنهم في ساعة العسرى، ولذا يمكن أن نقول: ((المتغطي بالإمريكان عريان !!))، فهذا ما اثبتته الكثير من التجارب وآخرها تجربة اخواننا في السعودية الذين كانت قيادتهم تراهن على امريكا بقيادة (ترامب) في دعمها لمحاربة الحوثيين !! .. والحاصل أن أمريكا تركت السعودية بلا دعم حقيقي وفعلي في مواجهة حرب سياسية وعسكرية واعلامية شرسة لتحالف (ايراني حوثي قطري تركي) استطاع بالفعل النيل من السعودية سياسيا واعلاميا بل وعسكريا! .. وها نحن نلاحظ اليوم السعودية تتخبط كالطير الذبيح!، وأرجو أن تكون أدركت بعد هذه التجربة المريرة أن (المتغطي بالامريكان عريان)!... يعز علي كعربي وسني أن أرى المملكة السعودية مهد العروبة والاسلام تصل الى هذا الحال من الفشل أو الهزيمة أمام جبروت إيران (المتنمرة) والتي - للأسف الشديد - باتت بالفعل تشكل تهديدا للأمن العربي والسني حاليا أكثر حتى من الكيان الصهيوني (اسرائيل)!، وربما ستجد السعودية نفسها مضطرة في نهاية المطاف الى تقديم تنازلات مريرة لإيران والحوثيين ثم العمل على التحرر من صداقة امريكا غير المجدية!، فالإمريكان سواء في عهد الجمهوريين أو الديموقراطيين حالهم حال جماعة الاخوان، يأكلون مع الذئب ليلا ويبكون مع الراعي نهارا !.
سليم نصر الرقعي
(*) يجب الانتباه الى أن امريكا تستخدم البعبع الايراني للضغط على السعودية ولحلبها والدفع بها حتى للدخول في علاقة مع اسرائيل!، وفي الوقت ذاته تستخدم السعودية للضغط على ايران والدفع بها للتخلي عن طموحاتها النووية!!





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,602,378,713
- هل السعودية مثل ايران دولة دينية!؟
- هل ستطيح ثورات الربيع العربي الثانية بالمشيرالسيسي!؟
- وماذا عن دور التطرف العلماني في اجهاض الديموقراطية في بلادنا ...
- أرقام ومؤشرات واسئلة حول الانتخابات التونسية!؟
- الليبرالية والقيود الاجتماعية المتعلقة بالمحافظة على الهوية؟
- ولا يزال الرجال هم المتفوقون والمسيطرون!، الانتخابات التونسي ...
- العلمانيون كالاسلاميين جزء من أزمة الديموقراطية في عالمنا ال ...
- التوجهات السياسية والايديولوجية لليبيين عربًا وأمازيغ وتبو ! ...
- ما يجري في تونس لا يبشر بخير!؟؟
- لغز الحياة ولغز الوعي وعجز العلم عن حلهما !؟
- جريمة الكراهية جريمة ارهابية، والجريمة الارهابية جريمة كراهي ...
- منفذ جريمة تكساس هل هو ارهابي أم مريض نفسيا!؟
- المستقبل ودولة الأمن الصحي الصارمة!؟
- تونس بعد رحيل السبسي، إلى أين!؟
- تطور الأحياء والأشياء من زاوية إيمانية!؟
- هل ثورات الربيع العربي ثورات فاشلة!؟
- حنين ميت!؟.. خاطرة شاعرية
- اعدام حب!؟ قصيدة
- الثورة المضادة؟ محاولة للفهم!؟
- حول ظروفي الصحية (الغامضة) و(الصعبة)؟!


المزيد.....




- حكومة الكويت تقدم استقالتها لأمير البلاد
- الربو قد يصبح قاتلاً في حالات نادرة.. اكتشف كيف يحدث ذلك
- إسرائيل: إطلاق 5 صواريخ من غزة اعترضت القبة الحديدية 2 منها ...
- العراق: قتلى وجرحى خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في بغداد
- أكثر البلدان تعاطيا للكحول
- أصبح بطلا في كمال الأجسام رغم إصابته بالجلطة الدماغية
- شاهد: "الرجل العنكبوت الفرنسي" يتسلق برجا شاهقا ...
- شاهد: طلاب يغادرون هونغ كونغ بعد تحول حرم جامعتهم إلى ساحة م ...
- شاهد: طلاب يغادرون هونغ كونغ بعد تحول حرم جامعتهم إلى ساحة م ...
- -الطراز القطري-.. كتاب جديد يوثق المعمار في قطر


المزيد.....

- عرج الجوى / آرام كرابيت
- تأثير إعلام الفصائل على قيم المواطنة لدى الشباب الفلسطيني (د ... / هشام رمضان عبد الرحمن الجعب
- توقيعات في دفتر الثورة السودانية / د. أحمد عثمان عمر
- كَلاَمُ أَفْلاَطُونْ فِي اُلْجَمَاعِيِّةِ وَ التَغَلُّبِيِّة ... / لطفي خير الله
- الديموقراطية بين فكري سبينوزا و علال الفاسي / الفرفار العياشي
- المسار- العدد 33 / الحزب الشيوعي السوري - المكتب السياسي
- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سليم نصر الرقعي - المتغطي بالإمريكان عريان!، السعودية مثلا !؟