أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فارس الكيخوه - ا من رسول الله ام النجاشي ،يتعلم المسلمين الأخلاق !














المزيد.....

ا من رسول الله ام النجاشي ،يتعلم المسلمين الأخلاق !


فارس الكيخوه

الحوار المتمدن-العدد: 6357 - 2019 / 9 / 21 - 22:57
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


" إن فيها ملكاً لا يُظلم عنده أحد "هذا ما قاله الرسول محمد لأتباعه وهم يهمون للهجرة الى الحبشة ..تقول الأسطورة الإسلامية. إن اشتد عذاب قريش للمسلمين المستضعفين في مكة أمر الرسول -صلى الله عليه وسلم- أصحابه بالهجرة إلى الحبشة، وكانت هذه هي الهجرة الأولى في الإسلام، فانطلق فوجٌ من المسلمين في السنة الخامسة للبعثة إلى الحبشة، وكان عددهم اثني عشر رجلًا وأربع نسوة، وفي مقدمتهم كان عثمان بن عفان ، وأبو حذيفة بن عتبة، والزبير بن العوام، وعبد الرحمن بن عوف، ومصعب بن عمير، وعثمان بن مظغون، وعبد الله بن مسعود، وغيرهم ……. اهداف الهجرة هذه في رأي هي الدعوة للاسلام في الحبشة ، عسى ولعل.والدليل أن معظم المهاجرين لم يتعرضوا لأي تهديد وإيذاء من قريش كما يدعي التراث . لا يهم لنرجع إلى النجاشي هذا وكيف تصرف نحو المسلمين ..
** أعطى لهم الأمان واعتبرهم لاجئين في بلاده.
** أعطى لهم حرية الحياة والتنقل .لا وبل أضفى
عليهم حمايته بفرض غرامة لمن يتعرض لهم .
** جعل الحبشة خير دار وخير جوار كما يقول المثل.
** عند النجاشي فقط .أمن المسلمين على دينهم دون أذى أو خوف .
** فتح لهم الأبواب ،فآواهم وشد أزرهم وهم الضعفاء .
** احترم دينهم .واحترم حريتهم في ممارسة دينهم.
** أحسن الضيافة والكرم ..
** قبوله المسلمين الضعفاء كلاجئين عنده .أكبر دليل على حسن أخلاقه وقبوله التعايش مع من يختلف معه في الدين أو العقيدة..
.** عند النجاشي.أمن المسلمين على حياتهم وعلى عرضهم وعلى دينهم وعلى ممتلكاتهم.فلا غزو ولا نهب ولا سبايا ولا قتل….
** النجاشي ،لم يتوقف هنا .بل لم يرضى أن يدفع المهاجرين إلى قريش رغم هدايا قريش….
أليست هذه نعم الأخلاق .أليس كان من المفروض أن يتعلم المسلمين من اخلاق النجاشي !!!!!! هذه هي اخلاق النجاشي وكما يحدثنا التراث.ولكن هل كان الرسول حقا على خلق عظيم كالنجاشي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
غزوات وسرايا.اغتيالات وتصفيات .اعتداء وطرد .ذبح وقتل .سبايا ونكاح .لا وبل حتى بيع الأطفال والنساء،وقتل الأسرى...
جعل رزقي تحت ظل رمحي...جئتكم بالذبح....لا يجتمع دينان في جزيرة العرب !!!!!! لماذا يا رسول الله لا يجتمع دينان في جزيرة العرب ؟ ولماذا لم تتعلم من النجاشي وكيف أوى المسلمين ؟ هل نسيت ام انك كنت ضعيفا لا صعاليك حولك !!!!!!!!!!!
هذه هي اخلاق النجاشي والمعروفة في الجزيرة العربية ،هذه هي اخلاق النجاشي والذي لم يدعي النبوة .وهذه هي أخلاق الرسول والذي قال ربه أنه أرسله رحمة للعالمين ...فبركم لا تستعجلوا في الرد والتعليق..اجلسوا وابحثوا عسى ولعل…
ولي عودة أخرى مع النجاشي في التراث الإسلامي …..
تحياتي..
نعم التنوير...لا للتخدير.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,569,506,017
- وكأنهم من كوكب اخر
- ليس كل الناس جهلة وسذج ومغفلين يا ذاكر نايك 4
- ليس كل الناس جهلة وسذج ومغفلين يا ذاكر نايك ..3
- ليس كل الناس جهلة وسذج ومغفلين يا ذاكر نايك ..2
- ليس كل الناس جهلة وسذج ومغفلين يا ذاكر نايك.
- تعالوا نحاسب الانبياء
- ودرسا آخر في الأخلاق
- رحلة إلى جنة محمد.
- رسالة الى الشيطان...
- ودارت الأيام والسنين..
- أية ووقفة 11
- المغرب تفتح الأبواب لحامد عبد الصمد ...
- من أهان النبي أكثر ؟
- وهل يستحق بني النضير هذا المصير ؟
- آية ووقفة 10
- جاري.لا يعرف من هو عبدالله بن أبي سرح.
- لماذا نادية مراد ؟
- مسابقات دينية،والدعوة عامة للجميع.
- درسا في الأخلاق.
- آية ووقفة 9


المزيد.....




- كيف يصلي المسلمون في بلاد تغيب فيها الشمس لأشهر طويلة؟
- رأي.. سناء أبوشقرا يكتب عن كسر الطائفية في وعي اللبنانيين: ع ...
- الأرشمندريت ميلاتيوس بصل: التهجير المسيحي في فلسطين قمعي وال ...
- سناء أبوشقرا يكتب عن كسر الطائفية في وعي اللبنانيين: عودة وط ...
- كتاب جديد يكشف الإدارة -الكارثية- لأموال الفاتيكان
- لبنان: رؤساء الكنائس يؤكدون أن الإصلاحات خطوة مهمة ولكنها تت ...
- رسالة من الإعلامي المصري باسم يوسف إلى اللبنانيين: مهمتكم صع ...
- بومبيو: المغرب يعد شريكا ثابتا ومشيعا للأمن على المستوى الإق ...
- الولايات المتحدة والمغرب يؤكدان على -الخطر الذي تمثله إيران- ...
- بعد ردود فعل غاضبة.. بلدية تركية تزيل ملصقات -معادية لليهود ...


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فارس الكيخوه - ا من رسول الله ام النجاشي ،يتعلم المسلمين الأخلاق !