أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح البصري - اخلاق الأسلام















المزيد.....

اخلاق الأسلام


صلاح البصري

الحوار المتمدن-العدد: 6330 - 2019 / 8 / 24 - 18:27
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


يقول شيوخ الإسلام ودعاته والإسلاميون : ان الإسلام دين السلام والسماحة ودين الأخلاق الحميدة، يعلّمُ مكارمَ الأخلاق أسوة بقدوته نبي الرحمة، وأشرف الأنبياء والرسل وافضل خلق الله اجمعين محمد بن عبد الله . والأسلام هو الدين الذي اختاره الله لعباده من بني البشر وختم به كل الأديان السابقة وهيمن على كتبهم المقدسة وعقائدهم ، واصبح الدين عند الله الإسلام . وان المسلمين المؤمنين بالإسلام هم خير امة اخرجت للناس ، بسمو أخلاقهم وحسن معاملاتهم مع الآخرين .
يقول نبي الأسلام محمد ان 5% من دين الإسلام هو العبادات (الصلاة والصوم والزكاة والحج والصدقة) ، اما 95% من الإسلام فهو المعاملات الاجتماعية مع الناس .
التعامل مع الآخرين هو مقياس ورفعة الدين وبيان سمو أخلاقه وعَظمة ومبادئه.
لكن من يتعمق بدراسة الأسلام دينا وشريعة وتأريخا وتعاملات، سيجد ان الأسلام الحقيقي بعيد عن الاخلاق السامية والمبادئ الراقية ، ولا يتماشى مع عظمة الله الحقيقي الخالق والمحب للبشر.
ويستنتج الباحث ان الأسلام ليس دينا سماويا من الله ، بل هو فكر اجتماعي ابتدعه رجل بدوي في القرن السابع، كان طموحا ، ذكي ، قوي الشخصية ، شرس الطباع ، دموي الصفات ، نرجسي الأخلاق يبتغي ملذاته الشخصية ومنافعه الذاتية اولا، ويستغل الذكور من الناس لتكوين جيش من الصعاليك المستعدين للموت من اجل الفوز بالنساء والمغانم في حياتهم على الأرض ، ووعدهم الفوز بنكاح حور العين بعد الموت، في جنة فيها بساتين وأنهار من لبن وعسل وخمر، يتكئون على سرائر في بيوت من زمرد وياقوت . وادعى انه جاء بدين من الله وهو نبيه المصطفى. ليس له شاهد ولا دليل سوى كلمات مسجوعة يتلوها على الناس ، يدعي انها تنزل عليه من السماء وهو في حالة صرع وتشنجات ويسمعها كصليل جرس او دوي نحل .
يعتمد هذا النبي في نشر دينه على القتل والغزو وسبي النساء ونهب الممتلكات وفرض الجزية والاتاوات على الشعوب المحتلة بحجة نشر الإسلام . وشعاره أسلم تسلم .
لنستعرض المعاملات والمبادئ الإسلامية في التعامل مع الآخرين ، مستقين معلوماتنا من مصادر الكتب الإسلامية و القرآن وأحاديث النبي. ولنرى كم هي سامية هذه الأخلاق .
1- هل تحليل نبي الإسلام الزواج من زوجة ابنه بالتبني هو من الأخلاق ؟
2- هل الغاء النبي لتبني اليتيم والمشرد واللقيط هو من الأخلاق ؟
3- هل زواج المتعة الذي حلله النبي في حروبه وغزواته، لإمتاع رجاله المقاتلين جنسيا من نساء سبايا الشعوب المحتلة عسكريا هو من الأخلاق السامية ؟
4- هل أخذ الجزية والأموال من أهل الكتاب الخاضعين لسيطرة وغزو المسلمين بالقوة والغير مؤمنين بالإسلام و المعتبرين كفارا عند المسلمين مقابل ممارستهم كفرهم وعباداتهم المخالفة لدين السلام هو من الأخلاق ؟
5- هل اباحة نبي الإسلام لنفسه الزواج من النساء بلا عدد محدود ، مقابل تشريع الزواج من اربعة نساء فقط لبقية الرجال هو من الأخلاق ؟
6- هل تشريع اباحة امتلاك النساء ك إماء وجواري و خدم للمارسة الجنسية عنوة تحت مسمى ملكات اليمن من السبايا، هو من الأخلاق السامية للإسلام ؟
7- هل من الأخلاق السامية للنبي - وهو قدوة الناس - ، ان يشرّعَ لنفسه بآية يدعي انها من الله ان ينكح اي امرأة مؤمنة إن وهبت جسدها وفرجها له ليستمتع بها جنسيا ؟
8- هل النبوة هي امتياز للنبي ان ينكح ما يشاء من النساء ويغنم خمس المسروقات والغنائم من اموال الناس، ويقود الرجال الصعاليك في غزوات لقطع طرق القوافل التجارية لينهبها ويتقاسم الأموال معهم، هل كل ذلك هو من الأخلاق السامية لنشر الدين ؟
9- هل من الأخلاق والمعاملات الحسنة ان يدّعي النبي، ان الله يسمح بضرب الزوجة الناشز إن خالفت زوجها بأمر ما، او امتنعت عن ممارسة الجنس معه لسبب ما ؟
10-هل من الاخلاق ان يدعي النبي أن الله يسمح لملائكته ان تلعن الزوجة الممتنعة عن ارضاء زوجها جنسيا او مشاركته الفراش حتى تلبي رغباته .
11- هل من مكارم اخلاق النبي ان يأمر بقطع رأس أكثر من 800 رجل يهودي لمجرد الشبهة في حلم ، ومن دون دليل، ويستولي على نسائهم ويسرق أموالهم ويوزع النساء على رجال للاغتصاب الجماعي ويصطفي له اجملهن له ؟
12- هل من مكارم أخلاق الأنبياء وأشرف الرسل ان يغتصب النبي امرأة بعد ان يأمر بقتل أبيها وأخيها وزوجها دون ان يستبرئ رحمها [صفية بنت حيي بن الأخطب]، مخالفا بذلك الشريعة التي ادعى ان الله أمر بها، واستثنى نفسه منها ؟
13- هل من مبادئ الدين ان يحوي كتابه المقدس [القرآن] آيات كثيرة جدا عن مشاكل النبي مع زوجاته وعائلته، ومشاكله الجنسية وممارسته الجنس مع جاريته ماريا القبطية و كيف تحتجب الزوجات عن الرجال ومنع زواج نسائه بعد موته ، وبراءة زوجته عائشة من تهمة الزنا مع صفوان بن المعطل، والأمر بدفع صدقة عن نجواه ومقابلته في بيته [ رسم دخول] ؟ هل كتاب سماوي من الله يتطلب مثل هذه الخزعبلات ؟
14- هل من اخلاق الإسلام ان يبيح قتل المرتد والكافر والغير مؤمن بالإسلام ، ويتقرب المسلم الى الله بسفك دم المخالف له بالدين والعقيدة والفكر ؟ ام يكون التقرب الى الله لكسب المخالف بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة والأقناع وليس التهديد بالسيف ؟
15- هل تسمح اخلاق الاسلام وخير الأديان ان يشرّع النبي تحريضا على قتل الكفار والمشركين بعد انسلاخ الأشهر الحرم بحجة الدفاع عن النفس دون ان يعتدوا على المسلمين ؟
[فاذا انسلخ الاشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ] التوبة 5
16- هل من أخلاق الإسلام السامية تشريع مقاتلة أهل الكتاب من اليهود والنصارى المؤمنين بالله واليوم الآخر لأنهم لا يؤمنون بالإسلام ، بينما يدّعي النبي انه جاء مبشرا ونذيرا ويخاطب الكفار ان لهم دينهم وله دين ، وليس هو عليهم بوكيل ، فما الداعي للقتال وفرض الجزية سوى الأستعلاء و نهب الأموال وليس الدين ؟
17- هل من اخلاق الدين السامي سبي النساء واغتصابهن بحجة نشر الدين، واستعباد السبايا واستخدامهن للاستمتاع الجنسي والخدمة تحت تشريع الهي باسم مُلك اليمين؟
حرمت قوانين البشر مُلك اليمين واستعباد النساء والتجارة بالبشر، ولم يحرمها اله الإسلام ، فهل الإنسان أكثر عدلا وحكمة ورافة بالبشر من اله الاسلام ؟
18- هل من اخلاق الاسلام ان يُحرّم تبني اليتيم وتركه مشردا بلا عائل لمجرد نزوة نبي الجنسية واشتعال شهوته في نكاح زوجة ابنه بالتبني [زينب بنت جحش] ؟
19- هل من اخلاق الاسلام ومن مكارم اخلاق نبيه ان يفاخذ طفلة بعمر ست سنوات و ينكحها في سن التاسعة وهو كهل بعمر جدها ؟
20- هل مكارم الأخلاق والتنزه عن الشهوات تستدعي ان يطوف (النبي القدوة) على نسائه التسعة ينكحهن كلهن بليلة واحدة ويكتفي بغسل واحد ؟
اي شهوة وغريزة حيوانية يملكها من يفعل هذا ؟ واين هي النظافة الشخصية في شخص هذا القدوة ؟
هذه حقائق لم نخترعها من افكارنا، انها مستمدة من أمهات كتب التراث الإسلامية ومن القرآن وأحاديث النبي شخصيا ومن المواقع الإسلامية المعتمدة رسميا .
كشف الحقيقة ونقد الأعوج والفاسد ليس تجنيا على الدين بل تذكيرا للمغفلين والمخدوعين وتسليط الضوء لتنوير العقول نحو الصحيح و تصحيح الخطأ .
حياة الأنسان ومستقبله الأبدي محكوم بما يتبع من دين سليم وتعاليم إلهية حقيقية من رب حقيقي وليس من شيطان مخادع ونبي كذاب .
هل بعد كل ما كشفناه لازال الإيمان عندكم ان الدين عند الله الإسلام ، وان المسلمين المؤمنين بمحمد ودينه وقرآنه هم خير امة اخرجت للناس ؟
انظروا تقدم الشعوب المؤمنة والتي لا تؤمن بالله وحضارتهم وتطورهم الصناعي والثقافي والعمراني والتعليمي والصحي ، وانظروا ما فعل الإسلام بالشعوب المؤمنة به كيف بقت في اواخر ركب الامم ينتشر فيها الجهل والأمية والمرض والتخلف والايمان بالسحر والشعوذة وتعدد الزوجات والتحرش الجنسي و المدن المخربة ، وتخلف الخدمة والفساد في الحكومات ، والحروب التي يقتل فيها المسلم أخاه المسلم . اليمن وليبيا والعراق والسودان وسوريا والصومال وغيرها خير مثال على خير امة اخرجت للناس !
الإسلام والقرآن وأحاديث النبي الكذاب هو السبب وليس غيره .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,566,442,807


المزيد.....




- اليهود الحريديم يحملون سعف النخيل احتفالا بعيد العُرَش ويؤدو ...
- السودان يترقب -مليونية 21 أكتوبر-.. و-فلول الإخوان- في الواج ...
- شاهد: المئات من المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون باحة المسجد ...
- شاهد: المئات من المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون باحة المسجد ...
- في حضور وفد سوري رفيع المستوى.. الشئون العربية للبرلمان: الغ ...
- حركة النهضة الإسلامية تعتبر رئاستها للحكومة الجديدة في تونس ...
- بحماية قوات الاحتلال.. مئات المستوطنين والمتطرفين اليهود يقت ...
- أردوغان: الإسلام تراجع في إفريقيا بسبب الأنشطة التبشيرية وال ...
- لبنان.. عندما تتخطى الاحتجاجات الطائفية والمناطقية والطبقية ...
- زعيم حماس يحذر من خطورة مخططات إسرائيل لـ«تهويد» المسجد الأق ...


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح البصري - اخلاق الأسلام