أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - حلوة زحايكة - سوالف حريم - أصبحتُ حماة














المزيد.....

سوالف حريم - أصبحتُ حماة


حلوة زحايكة

الحوار المتمدن-العدد: 6298 - 2019 / 7 / 22 - 14:25
المحور: كتابات ساخرة
    


حلوة زحايكة
سوالف حريم
أصبحت حماة
يوم السبت 20 تموز الحالي يوم مميّز لا يُنسى في حياتي، فقد أصبحت حماة للمرّة الأولى بزفاف ابني البكر طارق، وفرحتي كبيرة منذ خطوبة طارق قبل بضعة أشهر، وبقيت تكبر حتى يوم يوم الزفاف، ووصلت قمة الفرح عندما أصبح لي ابنة في بيتي، يعني في شقة منفصلة في بيتنا، وقد حلمت مرّات كثيرة بأن تكون لي ابنة، لكن الله أكرمني بثلاثة أبناء، وها هو حلمي يتحقق بابنة لم أنجبها، وقد عاهدت الله وعاهدت نفسي بأن أكون أمّا مثاليّة لزوجة ابني، فأنا لست ممّن يقلن حسب ثقافتنا الشعبية:"بدّي كنّة من الجنّة" ومع ذلك عندما رزق الله ابنها بحورية من الجنّة لم تحتملها. وأزعم بأنّ كنّتي حوريّة من البشر، وسأكون سندا لها لا عبئا عليها، ولن أتدخّل بشؤونها وشؤون زوجها، بل أنني أتمنى لهما حياة سعيدة، وأتمنى لهما السكينة والطمأنينة، لكن حلمي وطموحي أن أصبح جدّة، وإيماني المطلق كما قال المثل:" ما أغلى من الولد إلا ولد الولد". فبالرّفاء والبنين يا فلذتي كبدي طارق ونسرين.
22-7-2019





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,568,640,293
- سوالف حريم - الدكتور المزيف
- سوالف حريم - الناس شركاء في ثلاث
- سوالف حريم - الأقارب عقارب
- سوالف حريم - -من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر -
- سوالف حريم - أوسمة الأبداع
- سوالف حريم - جرائم الجهل والتخلف
- سوالف حريم - ليست لوجه الله
- سوالف حريم - شلال رامز
- سوالف حريم - يا لطيف!
- سوالف حريم - اتّقوا الله
- سوالف حريم - ثوب أمي
- سوالف حريم - جرائم
- سوالف حريم - زي الصلاة الشرعي
- سوالف حريم - جرائم يجب أن لا تمر دون عقاب
- سوالف حريم - سنة الحياة
- سوالف حريم - دون تعليق
- سوالف حريم - جرائم لا تغتفر
- سوالف حريم - عيد الأمّ
- سوالف حريم - وأخيراً ستكون لي بنت
- سوالف حريم - فضائح لا يقبلها الله


المزيد.....




- أفلام المهمشين.. أفضل 5 أعمال ناقشت قضايا الفقراء
- انتحار الشاعر الكردي محمد عمر عثمان في ظروف غامضة
- فنانون لبنانيون يحاولون -ركوب- موجة الحراك الشعبي
- بالصور... لأول مرة في تونس تدريس اللغة الإنجليزية للصم
- فرقة -الأمل- الصحراوية تقدم أغانيها الفلكلورية والمعاصرة في ...
- التحفة الملحمية -الآيرلندي- تفتتح الدورة 41 لمهرجان القاهرة ...
- ماجدة الرومي ترد على تأخرها في التضامن مع التظاهرات اللبناني ...
- -اليمن عشق يأسرك-.. فنانة قطرية ترصد السحر في أرض بلقيس
- فنانون يقتحمون تليفزيون لبنان احتجاجا على عدم تغطية المظاهرا ...
- بالفيديو.. فنانون يقتحمون مقر تلفزيون لبنان


المزيد.....

- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - حلوة زحايكة - سوالف حريم - أصبحتُ حماة