أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الثورات والانتفاضات الجماهيرية - حزب اليسار العراقي -  ان حصة مليشيا مقتدى من نهب أموال الشعب العراقي 87 مليار دولار  تقدم الدليل القاطع عن مصير ال 1000 مليار ...!!















المزيد.....

 ان حصة مليشيا مقتدى من نهب أموال الشعب العراقي 87 مليار دولار  تقدم الدليل القاطع عن مصير ال 1000 مليار ...!!


حزب اليسار العراقي

الحوار المتمدن-العدد: 6259 - 2019 / 6 / 13 - 10:29
المحور: الثورات والانتفاضات الجماهيرية
    


قصارى القول اليساري بالقلم الأحمر : ان حصة مليشيا مقتدى من نهب أموال الشعب العراقي 87 مليار دولار تقدم الدليل القاطع عن مصير ال 1000 مليار ...!!

أثبتت ملفات هيئة النزاهة الخاصة بتيار مقتدى وقياداته وكوادره ووزرائه وموظفيه الكبار في الوزرات والسفارات والمخابرات والجيش والشرطة ومكاتبه الاقتصادية المقدمة رسميا، بأن 95% منهم متورطون بنهب 87 مليار دولار حتى العام 2016 وبحسبة تقديرية بسيطة يرتفع المبلغ المنهوب حتى 2019 إلى 100 مليار دولار، هذا ناهيكم عن حصة النهب للمنشق عنه قيس الخزعلي صاحب مليشيا أهل الباطل...!

فإذا كانت حصة بوق "الإصلاح ومحاربة الفساد " ابو تظاهرات شلع قلع قنفة البرلمان 100 مليار دولار ، فإن حصة العميل نوري فافون وحزبه الدعوجي ستكون ثلاثة أضعاف حصة مقتدى الحنقباز بحكم موقعه كرئيس للوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وكالة..الخ بما يعنيه ذلك من صفقات سلاح ونفط مهرب ومواد غذائية وأدوية ومقاولات....نعم ان حصته من نهب أموال الشعب العراقي لا تقل عن 300 مليار دولار...!!

وقس على ذلك لتقدير حصص المسعور بارزاني وحزب مجرم بشتاشان طالباني ومليشيا سليل العائلة الجاسوسية الشاهنشاهية المقبور عبد العزيز محسن الحكيم وخليفته في النهب عمار والمنشق عنها هادي العامري العميل الإيراني العلني وصاحب حزب الرذيلة محمد اليعقوبي...إضافة إلى حصص نهب علاوي والمطلك والنجيفيين وسليم السامرائي وغيرهم من تجار الطائفية السنية..

علينا أن نتذكر جيدا بأن هذه الأرقام لا تشمل تهريب النفط وموارد المنافذ الحدودية والمطارات وميناء البصرة ....الخ

والأهم من كل ذلك النفط المنهوب على يد الغزاة الأمريكان وشركاتهم النفطية الاحتكارية التي تصدر النفط العراقي دون عدادات ووفق عقود المشاركة...

وعند إكتمال صورة حجم النهب يستوعب المرء مغزى صورة الحياة العراقية اللإنسانية وصورة الخراب الشامل للبنية التحتية والكهرباء والخدمات الصحية والتعليمية ودمار الصناعة والزراعة...صورة العراق المعاد إلى حياة العصر الحجري كما وعد بيكر....عراق الإمارات الطائفية والعنصرية والقبلية والمناطقية كما أعلن كيسنجر...صورة عراق العملاء والخونة والمرتزقة.....!!!

كما يستوعب الوطني الذي يتمتع بالحد الأدنى من الوعي السياسي مدى صفاقة ووقاحة وحقارة من يرفع شعار " الإصلاح ومحاربة الفساد " وهو وحزبه وتياره ومليشياته ومافياته يقود أكبر عملية نهب وفساد في تأريخ البشرية الحديث...!

كما يستوعب مدى سقوط وسفالة زمرة خونة المبادئ ودماء الشهداء 《 حميد ومفيد ورائد وجاسم وحسان 》 وجحوشهم البريمرية حين ينخرطون ذيولا في منظومة 9 نيسان 2003 العميلة التدميرية الإرهابية اللصوصية الفاسدة...ويرفعون شعار الاصلاح ومحاربة الفساد...!

ويستنتج الوطني الذي يتمتع بالحد الأدنى من الوعي السياسي والتأريخي بأنه لا خلاص للشعب والوطن من كارثته الوطنية ومنظومة 9 نيسان 2003 إلا بالثورة الشعبية...!
.........

قصارى القول اليساري بالقلم الأحمر : السقوط المدوي لتجار الاصلاح ...ألم نقل سائرون نحو الحضيض .....فضيحة فساد ونهب تيار مقتدى الموثقة تبرهن بالدليل القاطع على أن حصته الرسمية من النهب تعادل ميزانية سنوية كاملة 87 مليار دولار حتى 2016...!!......

سنعود لاحقا لنلقي الضوء على تداعيات فضيحة تيار مقتدى المدوية على مجمل منظومة 9 نيسان 2003 العميلة التدميرية اللصوصية الفاسدة...

ننشر في نهاية الخبر المقالة الساخرة للرفيق عبد الحسن حسين يوسف أبو ضياء عن تحقيق مقتدى لشعار وطن حر وشعب سعيد وفق رؤية المرزة جاسم وجداني...!!

نص الخبر

هيئة النزاهة : اطلعنا الصدر على تقرير يؤكد ان 95% من قيادات التيار تضخمت اموالهم بشكل انفجاري

اكدت هيئة النزاهة الوطنية ان قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأخير بالثورة ضد الفساد والفاسدين في التيار جاء نتيجة لتقارير رسمية صادرة منذ 2016 .

وقال مصدر مطلع ,ان رئيس هيئة النزاهة السابق حسن الياسري ابلغ الصدر في 28 تموز / يوليو من العام 2016 , ان 95% من مسؤولي التيار الصدري تضخمت ثرواتهم بشكل انفجاري بعد 2003 .

واضاف , ان الياسري ابلغ الصدر بضرورة رفع يده عن مسؤولين كبار وصغار ينضون تحت عنوان التيار الصدري قبل فضح ملفاتهم امام الدوائر القانونية والشعب العراقي الامر الذي اضطر الاخير لاتخاذ قرار ضد بعض القيادات الفاسدة .

وجاء في تقرير هيئة النزاهة الوطنية , ان مجموع الاموال التي يعتقد انها نهبت من خزينة الدولة عن طريق مسؤولين وموظفين يدعون انتمائهم للتيار الصدري بلغت 87 مليار دولار خلال 13 سنة الماضية , بما يوازي ميزانية العراق لعام كامل .

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في 16/ ايار مايو الماضي , أنصاره الى رفع الاعتصامات والتظاهرات التي كانوا قد شرعوا فيها استجابة لندائه ضد منازل ومراكز تجارية تعود لبعض افراد التيار الصدري السابقين والحاليين ممن يتهمهم الصدر بالفساد.

ونقلت صفحة “صالح محمد العراقي” منشوراً جاء فيه:”السلام عليكم قال لي قائدي…لا داعي للاعتصام فهذا شهر الصيام
ولا داعي للتظاهر فما عاد للفساد مجال للتفاخر شكرا لمن التزم بالسلمية وان عادوا عدنا وسننتصر مرة اخرى بمشيئة الله واسالكم الدعاء”.

وكانت الصفحة نفسها قد دعت في وقت سابق انصار التيار الى اعتصام لمدة ثلاثة ايام على الاقل . وجاء في منشور نقلته الصفحة:” السلام على شهداء الاصلاح فدماؤهم مشعلا ينير لنا الدرب ايها الاخوة المتظاهرون فلتحولو تظاهراتكم الى اعتصام امام مولات الفاسدين فلا يدخلنها احد للتسوق والتبضع لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام ولكن لا تقطعوا الطريق العام ولا تؤذوا المنازل القريبة وحافظوا على سلمية الاعتصام كما علمناكم وشكرا لكم.. وعلى الجهات السياسية في التيار التدخل لرفع الضيم ومحاسبة المسلحين فورا”.

وكانت تظاهرات الصدريين امام مول البشير في النجف والذي تعود ملكيته الى القيادي السابق في التيار الصدري جواد الكرعاوي , قد ادت الى استشهاد ٤ مواطنين وإصابة ١٧ اخرين واحتراق المول بالكامل.

واتهم الكرعاوي في تسجيل صوتي مقتدى الصدر بارسال المتظاهرين الى المول لاحراقه وناشد رئيس الوزراء والحكومة التدخل لحمايته.

في هذه الاثناء, باشرت اللجنة التي شكلها الصدر لجمع المعلومات عن كل من يعمل بمشاريع تجارية حكومية ممن ينتمون للتيار الصدري حالياً او كانوا ينتمون له, عملها واعلنت عن ارقم هواتف وصفحة على الفيسبوك لتلقي المعلومات.

يشار الى ان الصدر قد طرد خلال الشهر الماضي مجموعة من كبار المقربين له بينهم المدعو “ابو دعاء العيساوي” المعاون الجهادي لـ”سرايا السلام” الجناح العسكري للتيار والسيد عون عبدالنبي والنائب السابق عواد العوادي بعد ان اتهمهم بالفساد المالي والمتاجرة باسم اسرة “آل الصدر"..

رابط الخبر
http://asrarmedia.com/

بعد ورقة وأصير مرزه

عبد الحسن حسين

............................................

كان قريب من (( عشيرتنا ال جويبر)) في قضاء سوق الشيوخ محافضة ذي قار منطقة تسكنها عائلة دينية تسمى (المرزات) نسبة الى جدهم الاكبر (المرزة عناية الله جمال الدين ) او كما يسميه اهل المنطقة مرزة عناية وله قبر ومزار موجود لحد الان في هذه المنطقة التي تطورت سكانيا حتى سموها قرية المومنين ثم تم تسميتها رسميا(ناحية كرمة بني سعيد )وهذه العائلة الشيعية لها افكار تختلف مع الخط الرسمي للشيعة ويسمى هذا الخط بالخط الاخباري وهو لا يؤمن بالتقليد ويصلي مريديه صلاة الجمعة وخطبتها منذ الدولة العثمانية ولحد الان ولا يؤمنون بالتقية ولا ينتظرون المهدي ليبني لهم دولتهم بل يعملون هم من اجل بنائها ليستقبلوا المهدي اثناء خروجه وهم في استعداد كامل لغزو العالم وتحريره ...

كان اهل المنطقة ومنهم عشيرتنا ترسل اولادها الى (المرزات )ليتعلموا القراءة والكتابة وبعض الامور الدينبة الاخرى وكا ن سلمان احد الاولاد الذين ارسلهم اهلهم للتعلم هناك وبقي سلمان شهرا كاملا في مدرسة المرزات ثم عاد الى اهله في اجازة قصيرة ليعود بعدها باكمال دراسته

وعند اللقاء الاول مع والده سأله الوالد (0بويه سلمان شتعلمت من المرزات ) اجابه سلمان قائلا (بويه بعد ورقه وأصير مرزه )هنا غضب الوالد وضربه على وجهه قائلا (ولك اذا ورقة وتصير مرزة شكهه (مزقها )وصير مرزه ولا تروح بعد للمرزات )..

تذكرت هذه النادرة وانا اشاهد المقابلة التي اجرتها احدى الفضائيات مع السيد جاسم الحلفي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي واجابته على سؤال الاعلامي انتم الشيوعيين تؤمنون بوطن حر وشعب سعيد كيف تتحالفون مع التيار الصدري ؟؟قال السيد جاسم الحلفي نعم وسماحة السيد مقتدى الصدر يستطيع بناء وطن حر وشعب سعيد أيضا.

عزيزي الدكتور جاسم الحلفي اذا السيد مقتدى هو الذي يبني وطن حر وشعب سعيد يعني انته باقيلك ورقة وتصير مرزه واني اقترح عليك ان تشك (تمزق ) الورقة وتصير مرزه وتنتمي انت وكل من يؤيدك الى التيار الصدري وتصيرون كلكم مرزات ولا داعي لهذا التعب ....

أكيد ان الجيش الالكتروني سيعتبرني معادي للحزب الشيوعي ومرتد وعميل وهدفي تشويه تاريخ الحزب وغيرها من النعوت الاخرى التي أسمعها بين فترة وأخرى ولكني سأقول لكم (براحتكم شتموني)(وحاط ابيناتنه لينين وماركس وانجلز الغلطان يشور بيه)
5





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,419,531,944
- قصارى القول اليساري أكثر منشورات -المدني- إثارة للسخرية والق ...
- لا علاقة لليسار العراقي بالصراع الشيعي- الشيعي المليشياوي  و ...
- قصارى القول اليساري بالقلم الأحمر  (2) - على خطى تشتت تجار ا ...
- قصارى القول اليساري بالقلم الأحمر- بعد مرور عام على انتخابات ...
- في الذكرى المشؤومة 15 أيار 1948 إعلان قيام الكيان الصهيوني ا ...
- حزب اليسار العراقي / تصريح صحفي  : ليس ردا على الإعتداء الجا ...
- الأول من أيار ينادينا من اجل إنقاذ الشعب والوطن..!!
- كلمة يسارية : يبرهن الصراع الدائر اليوم في ( حراك الجيل الجد ...
- حزب اليسار العراقي - تصريح رسمي : كفى عبثا بالعراق والعراقيي ...
- وخزات يسارية على هامش إنتصار الثورة السودانية الشعبية
-  رفاق فهد وسلام عادل يسحبون البساط من تحت زمرة الخائن حميد م ...
- تصريح رسمي: تحرروا من تأثير دجل المعممين وسفالات البعثيين ود ...
- مليشيا مقتدى تكشر عن انيابها الداعشية....نأمل أن يفلح جعفر م ...
-  هل جاء لقاء السيستاني- روحاني بعد سقوط قاسم سليماني بالاحال ...
- عضوة أول خلية نسائية شيوعية بقيادة الرفيق فهد
- في ذكرى استشهاد سلام عادل الأسطوري
- حزب اليسار العراقي -تصريح صحفي : الربيع العربي في صفحته الجز ...
- تصريح رسمي :  رسالة المليشيات الشيعية الداعشية ترجمة لخطب ال ...
- شخصيات يسارية ووطنية متخصصة تسقط مؤامرة عصابة الخمسة وعرابها ...
-  الربيع العربي في صفحته السودانية المؤطرة بالأحمر إنتقالة طب ...


المزيد.....




- نعتصم اليوم ضد الموازنة التقشفية والضرائب المقترحة...
- ترامب: لن نكون دولة شيوعية
- حراك المتعاقدين: للمشاركة الكثيفة غدا بالتحرك اثناء انعقاد ا ...
- متعاقدو اللبنانية في الشمال: نأسف للمماطلة والتسويف في ملف ا ...
- متعاقدو اللبنانية في الشمال: نأسف للمماطلة والتسويف في ملف ا ...
- البيان الصادر عن المؤتمر الثاني لجهة الرباط-سلا-القنيطرة
- البيان العام للمؤتمر الجهوي الثاني للنهج الديمقراطي بالدارال ...
- الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في الخرطوم
- سياسة تخريب الجامعة المغربية وشل الحركة الطلابية
- العدد الجديد 320 من جريدة النهج الديمقراطي بالأكشاك


المزيد.....

- الجزائر الأزمة ورهان الحرية / نورالدين خنيش
- الحراك الشعبي في اليمن / عدلي عبد القوي العبسي
- أخي تشي / خوان مارتين جيفارا
- الرد على تحديات المستقبل من خلال قراءة غرامشي لماركس / زهير الخويلدي
- الشيعة العراقية السكانية وعرقنةُ الصراع السياسي: مقاربة لدين ... / فارس كمال نظمي
- أزمة اليسار المصرى و البحث عن إستراتيجية / عمرو إمام عمر
- في الجدل الاجتماعي والقانوني بين عقل الدولة وضمير الشعب / زهير الخويلدي
- توطيد دولة الحق، سنوات الرصاص، عمل الذاكرة وحقوق الإنسان - م ... / امال الحسين
- الماركسية هل مازالت تصلح ؟ ( 2 ) / عمرو إمام عمر
- حوار مع نزار بوجلال الناطق الرسمي باسم النقابيون الراديكاليو ... / النقابيون الراديكاليون


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الثورات والانتفاضات الجماهيرية - حزب اليسار العراقي -  ان حصة مليشيا مقتدى من نهب أموال الشعب العراقي 87 مليار دولار  تقدم الدليل القاطع عن مصير ال 1000 مليار ...!!