أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جريدة اليسار العراقي - السقوط المدوي لتجار الاصلاح ...ألم نقل سائرون نحو الحضيض .....فضيحة فساد ونهب تيار مقتدى الموثقة تبرهن بالدليل القاطع على أن حصته الرسمية من النهب تعادل ميزانية سنوية كاملة 87 مليار دولار حتى 2016...!!......















المزيد.....

السقوط المدوي لتجار الاصلاح ...ألم نقل سائرون نحو الحضيض .....فضيحة فساد ونهب تيار مقتدى الموثقة تبرهن بالدليل القاطع على أن حصته الرسمية من النهب تعادل ميزانية سنوية كاملة 87 مليار دولار حتى 2016...!!......


جريدة اليسار العراقي

الحوار المتمدن-العدد: 6257 - 2019 / 6 / 11 - 17:29
المحور: كتابات ساخرة
    


قصارى القول اليساري بالقلم الأحمر : السقوط المدوي لتجار الاصلاح ...ألم نقل سائرون نحو الحضيض .....فضيحة فساد ونهب تيار مقتدى الموثقة تبرهن بالدليل القاطع على أن حصته الرسمية من النهب تعادل ميزانية سنوية كاملة 87 مليار دولار حتى 2016...!!......

سنعود لاحقا لنلقي الضوء على تداعيات فضيحة تيار مقتدى المدوية على مجمل منظومة 9 نيسان 2003 العميلة التدميرية اللصوصية الفاسدة...

ننشر في نهاية الخبر المقالة الساخرة للرفيق عبد الحسن حسين يوسف أبو ضياء عن تحقيق مقتدى لشعار وطن حر وشعب سعيد وفق رؤية المرزة جاسم وجداني...!!

نص الخبر

هيئة النزاهة : اطلعنا الصدر على تقرير يؤكد ان 95% من قيادات التيار تضخمت اموالهم بشكل انفجاري

اكدت هيئة النزاهة الوطنية ان قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأخير بالثورة ضد الفساد والفاسدين في التيار جاء نتيجة لتقارير رسمية صادرة منذ 2016 .

وقال مصدر مطلع ,ان رئيس هيئة النزاهة السابق حسن الياسري ابلغ الصدر في 28 تموز / يوليو من العام 2016 , ان 95% من مسؤولي التيار الصدري تضخمت ثرواتهم بشكل انفجاري بعد 2003 .

واضاف , ان الياسري ابلغ الصدر بضرورة رفع يده عن مسؤولين كبار وصغار ينضون تحت عنوان التيار الصدري قبل فضح ملفاتهم امام الدوائر القانونية والشعب العراقي الامر الذي اضطر الاخير لاتخاذ قرار ضد بعض القيادات الفاسدة .

وجاء في تقرير هيئة النزاهة الوطنية , ان مجموع الاموال التي يعتقد انها نهبت من خزينة الدولة عن طريق مسؤولين وموظفين يدعون انتمائهم للتيار الصدري بلغت 87 مليار دولار خلال 13 سنة الماضية , بما يوازي ميزانية العراق لعام كامل .

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في 16/ ايار مايو الماضي , أنصاره الى رفع الاعتصامات والتظاهرات التي كانوا قد شرعوا فيها استجابة لندائه ضد منازل ومراكز تجارية تعود لبعض افراد التيار الصدري السابقين والحاليين ممن يتهمهم الصدر بالفساد.

ونقلت صفحة “صالح محمد العراقي” منشوراً جاء فيه:”السلام عليكم قال لي قائدي…لا داعي للاعتصام فهذا شهر الصيام
ولا داعي للتظاهر فما عاد للفساد مجال للتفاخر شكرا لمن التزم بالسلمية وان عادوا عدنا وسننتصر مرة اخرى بمشيئة الله واسالكم الدعاء”.

وكانت الصفحة نفسها قد دعت في وقت سابق انصار التيار الى اعتصام لمدة ثلاثة ايام على الاقل . وجاء في منشور نقلته الصفحة:” السلام على شهداء الاصلاح فدماؤهم مشعلا ينير لنا الدرب ايها الاخوة المتظاهرون فلتحولو تظاهراتكم الى اعتصام امام مولات الفاسدين فلا يدخلنها احد للتسوق والتبضع لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام ولكن لا تقطعوا الطريق العام ولا تؤذوا المنازل القريبة وحافظوا على سلمية الاعتصام كما علمناكم وشكرا لكم.. وعلى الجهات السياسية في التيار التدخل لرفع الضيم ومحاسبة المسلحين فورا”.

وكانت تظاهرات الصدريين امام مول البشير في النجف والذي تعود ملكيته الى القيادي السابق في التيار الصدري جواد الكرعاوي , قد ادت الى استشهاد ٤ مواطنين وإصابة ١٧ اخرين واحتراق المول بالكامل.

واتهم الكرعاوي في تسجيل صوتي مقتدى الصدر بارسال المتظاهرين الى المول لاحراقه وناشد رئيس الوزراء والحكومة التدخل لحمايته.

في هذه الاثناء, باشرت اللجنة التي شكلها الصدر لجمع المعلومات عن كل من يعمل بمشاريع تجارية حكومية ممن ينتمون للتيار الصدري حالياً او كانوا ينتمون له, عملها واعلنت عن ارقم هواتف وصفحة على الفيسبوك لتلقي المعلومات.

يشار الى ان الصدر قد طرد خلال الشهر الماضي مجموعة من كبار المقربين له بينهم المدعو “ابو دعاء العيساوي” المعاون الجهادي لـ”سرايا السلام” الجناح العسكري للتيار والسيد عون عبدالنبي والنائب السابق عواد العوادي بعد ان اتهمهم بالفساد المالي والمتاجرة باسم اسرة “آل الصدر"..

رابط الخبر
http://asrarmedia.com/

بعد ورقة وأصير مرزه

عبد الحسن حسين

............................................

كان قريب من (( عشيرتنا ال جويبر)) في قضاء سوق الشيوخ محافضة ذي قار منطقة تسكنها عائلة دينية تسمى (المرزات) نسبة الى جدهم الاكبر (المرزة عناية الله جمال الدين ) او كما يسميه اهل المنطقة مرزة عناية وله قبر ومزار موجود لحد الان في هذه المنطقة التي تطورت سكانيا حتى سموها قرية المومنين ثم تم تسميتها رسميا(ناحية كرمة بني سعيد )وهذه العائلة الشيعية لها افكار تختلف مع الخط الرسمي للشيعة ويسمى هذا الخط بالخط الاخباري وهو لا يؤمن بالتقليد ويصلي مريديه صلاة الجمعة وخطبتها منذ الدولة العثمانية ولحد الان ولا يؤمنون بالتقية ولا ينتظرون المهدي ليبني لهم دولتهم بل يعملون هم من اجل بنائها ليستقبلوا المهدي اثناء خروجه وهم في استعداد كامل لغزو العالم وتحريره ...

كان اهل المنطقة ومنهم عشيرتنا ترسل اولادها الى (المرزات )ليتعلموا القراءة والكتابة وبعض الامور الدينبة الاخرى وكا ن سلمان احد الاولاد الذين ارسلهم اهلهم للتعلم هناك وبقي سلمان شهرا كاملا في مدرسة المرزات ثم عاد الى اهله في اجازة قصيرة ليعود بعدها باكمال دراسته

وعند اللقاء الاول مع والده سأله الوالد (0بويه سلمان شتعلمت من المرزات ) اجابه سلمان قائلا (بويه بعد ورقه وأصير مرزه )هنا غضب الوالد وضربه على وجهه قائلا (ولك اذا ورقة وتصير مرزة شكهه (مزقها )وصير مرزه ولا تروح بعد للمرزات )..

تذكرت هذه النادرة وانا اشاهد المقابلة التي اجرتها احدى الفضائيات مع السيد جاسم الحلفي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي واجابته على سؤال الاعلامي انتم الشيوعيين تؤمنون بوطن حر وشعب سعيد كيف تتحالفون مع التيار الصدري ؟؟قال السيد جاسم الحلفي نعم وسماحة السيد مقتدى الصدر يستطيع بناء وطن حر وشعب سعيد أيضا.

عزيزي الدكتور جاسم الحلفي اذا السيد مقتدى هو الذي يبني وطن حر وشعب سعيد يعني انته باقيلك ورقة وتصير مرزه واني اقترح عليك ان تشك (تمزق ) الورقة وتصير مرزه وتنتمي انت وكل من يؤيدك الى التيار الصدري وتصيرون كلكم مرزات ولا داعي لهذا التعب ....

أكيد ان الجيش الالكتروني سيعتبرني معادي للحزب الشيوعي ومرتد وعميل وهدفي تشويه تاريخ الحزب وغيرها من النعوت الاخرى التي أسمعها بين فترة وأخرى ولكني سأقول لكم (براحتكم شتموني)(وحاط ابيناتنه لينين وماركس وانجلز الغلطان يشور بيه)





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,420,916,856
- الدنمارك بلد تعداده السكاني 5  مليون يشترط  20000 لتسجيل الح ...
- على هامش الصراع المتفجر اليوم بين إقطاعيتي بارزاني وطالباني ...
- رسالة إلى السيدة جينين هينيس-بلاسخارت الممثلة الخاصة للأمين ...
- في ذكرى جريمة بشتاشان 1 أيار 1983 نعيد نشر رسالتنا الموجهة إ ...
- كلمة يسارية : زمرة عصابة الأربعة حميد -مفيد-رائد- جاسم الخائ ...
- إتهام الشعب العراقي بالاستكانة يعبر عن نرجسية وجهل...فالعيب ...
- وخزات يسارية على شرف إنتصار ثورة الشعب الجزائري الشقيق..الإر ...
- كلمة يسارية : مجزرة نيوزلندا ضد المصلين الوجه الآخر لمجازر د ...
- علي ولايتي على خطى المقبورين نوري السعيد وصدام حسين...هلوسات ...
- وخزات يسارية (1)
- رسالة مفتوحة إلى المرجع السيستاني وممثلة الأمين العام للأمم ...
- في الذكرى المشؤومة لانقلاب 8 شباط البعثي الفاشي الأسود
- من يرى الاختلاف بالرأي السياسي خلافا شخصيا، أو لا يميز بين و ...
- متطرفون ونفتخر (3)  - يتهمنا الخونة والانتهازيون بالتطرف لأن ...
- متطرفون ونفتخر (2)  - يتهمنا الخونة والانتهازيون بالتطرف لأن ...
- متطرفون ونفتخر (1)  - يتهمنا الخونة والانتهازيون بالتطرف لأن ...
- حرية الرأي لا تعني الخيانة والارتداد والانتهازية...!!!  
- وخزة يسارية (1) : الفاشية-الحروب-الحصار-الاحتلال/ الإنتصار
- تصاعد انتفاضة 8 تموز الشبابية الشعبية - مبادرة وطنية عراقية ...
- هذه هي الجهة  المرتكبة لجريمة إبادة الأسماك وتسميم المياه وص ...


المزيد.....




- لعنة الكتابة الإقليمية للبيجيدي بخنيفرة
- رواندا تقرر فتح سفارتها في المغرب
- كروغر يعود -بالرعب- إلى شاشات السينما من جديد!
- تطوان... انطلاق الجامعة الصيفية بمشاركة 120 شابة وشاب من مغا ...
- وائل كفوري يدلع ابنته الكبرى بعبارة لبنانية تقليدية!
- ملخص رواية شيفرة بلال 
- احتفالية خاصة بالعدد الجديد الصادر من كتاب -المرايا-
- هذه أبرز مضامين القانون الإطار للتربية والتكوين
- الممثل الدولي الخاص إلى ليبيا يبحث مع وزير الخارجية الإمارات ...
- بالفيديو.. بيت السناري بالقاهرة تاريخ ينبض بالحياة


المزيد.....

- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جريدة اليسار العراقي - السقوط المدوي لتجار الاصلاح ...ألم نقل سائرون نحو الحضيض .....فضيحة فساد ونهب تيار مقتدى الموثقة تبرهن بالدليل القاطع على أن حصته الرسمية من النهب تعادل ميزانية سنوية كاملة 87 مليار دولار حتى 2016...!!......