أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق - علي الخزاعي - اثق عندما














المزيد.....

اثق عندما


علي الخزاعي

الحوار المتمدن-العدد: 1535 - 2006 / 4 / 29 - 11:39
المحور: اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق
    


في الحقيقه ان ما حدث وما يحدث اليوم شيئ سيصبح من التاريخ ,والنصر حتما سيكون حليف الشعب لا محال مهما طال الزمن ,لكن كل هذه الخسارات والتضحيات تدخل في باب الكوارث التي كان بالامكان تجاوزها لو ابصر القاده السياسيين ووضعوا الوطن ومصالح الشعب فوق المصالح الحزبيه والطائفيه و.....الخ
واليوم لابد من اعادة الثقه في نفوس الناس والعمل على دفع عجلة المسيره السياسيه الى الامام وبايمان مطلق بقضية الوطن الذي لا يمكن ان يتحقق عبر المواعظ وانما من خلال العمل ..... قل , واعملوا وسيرى الله اعمالكم ...وهذا ما جاء في القرأن الكريم ,وكي تتعزز الثقه على الحكومه الجديده
اولا-تطبيق القرار 91 والذي ينص على حل الميليشيات فورا ,فمن يؤمن بالشعب ينفذ ذلك دون قيد او شرط وان كان السيد مقتدى صادقا حسب تصريحاته لاكثر من مره على احترامه واخلاصه للشعب ان يحقق ذلك ,وعليه ان يعرف ان استشهاد الصدر الاول والثاني والفاضله الشهيده بنت الهدى لم يكن لارهاب الناس عبر الميليشيات بل كان دفاعا عن المحرومين وضد الدكتاتوريه ,وقد تخلصنا من الدكتاتوريه املين العمل في عدم خلق دكتاتوريه جديده ولذلك نؤكد على دولة القانون
ثانيا - ان يطبق ما تعهد به القاده السياسيين يوما وذلك في طرح سؤال على من يتصدر مواقع المسؤوليه ويطرح السؤال المهم وهو : من اين لك هذا ؟وبعد انهاءه لمهامه مهما كانت الاسباب يعاد عليه ,من اين لك هذه الزياده ؟والهدف من ذلك تحقيق المثل القائل ----صاحبك دوم حاسبه كل يوم ---- وهو ما يحقق الهدف المنشود في القضاء على الفساد الاداري ان لم يكن ذلك اصلا تخفيف لذلك .لان هناك شواهد على قياديين حصدوا بعد سقوط النظام واكتنزوا الكثير بدون حساب ولا رقيب واكبر مثال :البيت الذي يقطنه السيد المالكي على طريق النجف - بغداد واستيلائه عليه ,حيث كان مدرسه وللبيت ذي مصعد كهربائي ,,,,واليوم سمعنا انه رشح الى رئاسة الحكومه ,,,, لا اعرف لماذا اشترط الجعفري على عدم ترشيح عبدالمهدي , وكانه يقول ,تريد غزال اخذ ارنب وتريد ارنب اخذ ارنب وقد وضع حرصه وحدة الاتلاف على حرصه على مصلحة الشعب ومستقبله
ثالثا :التوجه وبعقلانيه الى حل المعضلات الاقتصاديه وبجميع جوانبها ارتباطا بوضع برنامج ينسجم مع تطور الحياة السياسيه والاقتصاديه والثقافيه والفكريه وبما ينسجم مع وضع اساليب علميه لمحاربة الارهاب الفكري والثقافي واتباع الاسلوب العسكري للقضاء عليهم وخلاص الشعب من شرورهم
رابعا: اطلاق الحريات الديمقراطيه لمنظمات المجتمع المدني والنقابات المهنيه والديمقراطيه والغاء القرار 8750 كون الطبقه العامله العراقيه هي الدعامه الاساسيه لتطوير الاقتصاد الوطني والمساهمة الاساسيه لدعم وتطوير المسيره السياسيه نحو الامام وترسيخ الاسس الصحيحه للتطور الديمقراطي وازدهار الشعب
22-4-2006





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,568,656,131
- !! يوم لا ينفع الندم!!
- ماذا بعد الجعفري؟
- ( ذئاب بشريه )
- وجه المقارنه بين الامس واليوم
- ابن امي التي لم تلدني
- ترمومتر التطور الحضاري
- الى غير رجعه
- الكرسي ,,,,, فاسد و مفسد
- مسمار......جحا
- اي وطنية هذه ؟؟؟؟؟؟؟
- ابن ملجم
- جمهورية الفاتيكان
- شهيد من اجل الوطن
- بدايات الرعب


المزيد.....




- سد النهضة: آبي أحمد يقول إنه لا توجد قوة يمكن أن تمنع إثيوبي ...
- روسيا تخطط لإطلاق صاروخ حامل من طراز -أنغارا-أ5- بنهاية عام ...
- إزالة رفات دكتاتور من مقبرة للشهداء
- نقل منارة على سكة حديدية
- الأسد وأردوغان.. التواصل سرا والشتم في العلن
- جديد البريكست.. توصية أوروبية بالتمديد بعد رفض مجلس العموم م ...
- مايك بنس يعلن مغادرة الأكراد للمنطقة المتفق عليها بين تركيا ...
- أقدم مقهى في روما مهدد بالإغلاق
- تركيا: لا حاجة لاستئناف العملية العسكرية بسوريا في هذه المرح ...
- -كلّن يعني كلّن-: هل يستكمل لبنان ثورته؟


المزيد.....

- شؤون كردية بعيون عراقية / محمد يعقوب الهنداوي
- ممنوعون من التطور أم عاجزون؟ / محمد يعقوب الهنداوي
- 14 تموز والتشكيلة الاجتماعية العراقية / لطفي حاتم
- المعوقات الاقتصادية لبناء الدولة المدنية الديمقراطية / بسمة كاظم
- الدين، الدولة المدنية، والديمقراطية / ثامر الصفار
- قراءات في ذاكرة عزيز محمد السكرتير السابق للحزب الشيوعي العر ... / عزيز محمد
- رؤية الحزب لمشروع التغيير .. نحو دولة مدنية ديمقراطية اتحادي ... / الحزب الشيوعي العراقي
- نقاش مفتوح حول اللبرالية واللبرالية الجديدة وواقع العراق؟ ال ... / كاظم حبيب
- مبادرة «التغيير نحو الإصلاح الشامل» في العراق / اللجنة التحضيرية للمبادرة
- القبائل العربية وتطور العراق / عصمت موجد الشعلان


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق - علي الخزاعي - اثق عندما